الخميس، 24 مارس 2016

فى عيد ميلاد قناة يوميات ونيس الرابع على اليوتيوب .. بالفيديو اسيوط فيس توك ’’ انا من الجيل اللى اتربى على يوميات ونيس ’’ .. واستنى النهاية علشان اقول wooooooooow



زى النهاردة من 4 سنين ..هدية اسيوط فيس توك بإنشاء قناة يوميات ونيس على اليوتيوب .. بفتخر إنى أدمن وصاحب قناة يوميات ونيس على اليوتيوب .. بعد 4 سنوات .. أكتر من 17 مليون مشاهدة و27 ألف مشترك .. قناة يوميات ونيس ستكون من أهم قنوات اليوتيوب فى المستقبل إن شاء الله

مسؤول حي غرب اسيوط للأهالي: اللي مش عاجبه عربيات الشرطة جاهزة


سادت حالة من الاستياء بين أهالي حي غرب بمدينة أسيوط، بعد أن قام الحي بإرسال لهم إنذارات، للمطالبة بسداد رسوم النظافة المتراكمة منذ 5 سنوات وتهديدهم بالحبس في حالة عدم الدفع عن طريق محصل الرسوم المقررة. وأكد هاشم أحمد أحد سكان غرب البلد، أنه تفاجأ بمحصل الحي يطالبه بسداد مبلغ 1600 جنيه رسوم نظافة متراكمة ويهدده بأن سيارات الشرطة جاهزة في حالة عدم دفع الرسوم وسيتم حبسه. وأضاف أن القمامة لم يأت أحد ليأخذها وأن ظروفه المعيشية صعبة، ويعول أسرة مكونة من 7 أفراد، متسائلا: أين كان الحي طيلة الفترة الماضية؟ وأوضح قطب علي "بالمعاش"، أن الحي يطالبه بسداد مبلغ 500 جنيه رسوم نظافة، علما بأن راتبه 550 جنيها ولا يستطيع تسديد تلك الرسوم وعندما أبلغ الموظف المختص هدده بالحبس. وطالب الأهالي المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بالتدخل لإعفائهم أو لتقسيط تلك الرسوم على المدى البعيد وإيقاف جوابات الحجز.

حسين عثمان

بالصور والفيديو ارتفاع أعداد الناخبين في انتخابات نقابة «أسنان أسيوط» الفرعية




ارتفاع أعداد الناخبين في انتخابات نقابة «أسنان أسيوط» الفرعية.. (فيديو وصور)
ارتفاع أعداد الناخبين في انتخابات نقابة «أسنان أسيوط» الفرعية.. (فيديو وصور)
ارتفاع أعداد الناخبين في انتخابات نقابة «أسنان أسيوط» الفرعية.. (فيديو وصور)
ارتفاع أعداد الناخبين في انتخابات نقابة «أسنان أسيوط» الفرعية.. (فيديو وصور)
شهدت لجنة الانتخابات بنقابة أسنان أسيوط الفرعية، قبل قليل، ارتفاع أعداد الناخبين بعد مرور 6 ساعات من بدء الاقتراع، ويتنافس فيها على مقعد النقيب 3 أطباء هم: «الدكتور أبو بكر محمد شريت، والدكتور عبد الرحمن زغلول، والدكتور ماجد إدوار» ومقعد فوق السن طبيبين هما: «الدكتور ياسر عبد العزيز، والدكتور طاهر الشريف» ومقعد تحت السن طبيبين هما: «الدكتور أحمد ضاحي، والدكتور ياسر صلاح».

جدير بالذكر أن انتخابات نقابة الأسنان تسير، تحت إشراف قضائي كامل برئاسة المستشار جعفر عبد الرحمن، وأن الجمعية العمومية للنقابة 682 طبيب ومن له الحق بالتصويت ومن سدد اشتراك عام 2015 ويستمر التصويت، حتى الساعة 5 مساء اليوم.

دعاء أبو النصر

جمال عباس نائب أسيوط: "مستشفيات الصعيد خربانة وكثافة المدارس كفيلة بالتغيير"


أكد جمال عباس عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، عن حزب المصريين الأحرار، تعليقا على الإبقاء على وزارتى الصحة والتعليم، أن منظومة الصحة والتعليم ليس بها جديد منذ توليهما المسئولية.

وأضاف النائب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مجال الصحة يشهد مشاكل كبيرها خاصة بالمستشفيات القروية والوحدات الصحة التى لا تقدم خدمات صحية للمواطنينن، وانتظرنا على الوزراء لكى نشاهد جديد فى المجالات المختلفة ولكن لم نشعر بأى تطور، وللأسف هذا يعود على النواب.

وأشار إلى المستشفيات الريفية وصعيد مصر غير أدامية، وبها نقص فى الأجهزة والأطباء والادوية، وأفضل ما فى الصحة هى عملية التطعيم التى تقوم بها الوزارة بصفة دورية، ولكن باقى المنظومة خربانة.

وعن وزير التعليم قال النائب، إن العديد من قرى الصعيد تعانى من كثافة طلابية كبيرة وتسريب للمئات من الطلاب نتيجة لبعد المسافات، وعدم الموصلات إلى المدارس.

وطالب النائب بأن يشمل التغيير الوزارى الصحة والتعليم، نظرا لأننا لن نشعر بأى تطور بهم.


هيام عزام

تادرس قلدس "نائب أسيوط": أوافق على بيان الحكومة قبل عرضه على البرلمان


قال اللواء تادرس قلدس، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول وثان بمحافظة أسيوط، إنه سوف يوافق على بيان الحكومة الذى يعرضه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على مجلس النواب صباح الأحد المقبل.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول وثان بمحافظة أسيوط، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التعديل الوزارى الأخير لم يثلج صدور الكثير من المصريين ولكن الدولة تحتاج إلى استقرار ونائب البرلمان دوره المراقبة على أداء الحكومة فى تنفيذ برنامجها.

وأشار تادرس إلى أن رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل وعد خلال لقائه بنواب محافظة أسيوط أن تقدم الحكومة برنامجًا قويًا يرضى عليه النواب ويدفع عجلة التنمية إلى الأمام.

وأوضح قلدس أنه تقدم بطلب إحاطة إلى وزير الصناعة حول وقعة المتطورين والتى تحمل فى طياتها فسادًا فى بيع الأراضى الصحراوية.


محمد أبو عوض

140 مليون جنيه مستحقات “المقاولين” بمشروعات الإسكان والبنية التحتية بـ”أسيوط”


قال المهندس عبدالحكيم عبدالله وكيل وزارة الإسكان بمحافظة أسيوط، إن مديونيات شركات المقاولات والتى تنفيذ مشروعات سكنية وبنية تحتية بالمحافظة 140 مليون جنيه، موزعة على 23 شركة مقاولات.
أوضح عبدالله، أن المحافظة تستهدف سداد 75% من إجمالى المديونيات المستحقة على المحافظة خلال خطة العام المالى الجارى، على أن يتم البدء بالصرف للشركات التى تعمل فى مشروعات الإسكان ثم قطاع البنية التحتية متوقعاً أن يتم سداد جميع المديونيات خلال 3 سنوات المقبلة وفق الاعتمادات المالية المتاحة.
كشف عبدالله عن موافقة وزارتى المالية والتخطيط على زيادة مخصصات مشروعات الإسكان إلى 200 مليون جنيه خلال الخطة المقبلة مقابل 170 مليون جنيه للعام المالى الجارى بزيادة تقدر بنحو 30 مليون جنيه.
قال عبدالله، إن المحافظة تخطط مساحة 250 فداناً بالمدينة سيتم تخصيصها لبناء وحدات سكنية ضمن المرحلة الثانية والثالثة بمشروع الإسكان الاجتماعى «المليون وحدة» ومشرعات سكنية سيتم طرحها على المستثمرين من خلال مزايدات، موضحاً أنه من المقرر إقامة منطقة طبية متكاملة بالمحافظة وسيتم تطويرها بالمشاركة من الشركات التى تعمل فى القطاع الطبى.


بدوى شلبى

مقر «مؤقت» لمكتب الصحة بمستشفى أسيوط الجامعى


فى استجابة سريعة لما نشرته صفحة المحافظات يوم الأحد الماضى ــ 20 مارس ــ تحت عنوان «مفتش الصحة.. معاناة فى أسيوط» أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط أن رسالة الجامعة تراعى كل الأبعاد الإنسانية والاجتماعية للمرضى وذويهم

خاصة القادمين من أقصى الصعيد الذين يتحملون مشقة ومعاناة كبيرة، وأنه تم التنسيق مع الدكتور طارق الجمال عميد طب أسيوط رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية لسرعة تدبير مكان لإنشاء مقر «مؤقت» لمكتب الصحة لتيسير استخراج شهادات الوفاة على مدى 24 ساعة.

فى سياق متصل قال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط إن المديرية تبذل قصارى جهدها لتخفيف معاناة المواطنين، وأنه سوف يتم تشغيل مكتب الصحة الجديد بالمستشفى الجامعى فور تخصيص المكان.


وائل سمير

مدير المباحث الجنائية: لا اختفاء لضباط من أسيوط بأحداث العريش


نفى اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بأسيوط، ورود أي إخطارات أو إشارات من وزارة الداخلية تفيد باختفاء أو عدم العثور على أي مجندين أو ضباط في الحادث الإرهابي الأخير بشمال سيناء منذ أيام.

وأكد "الذكير" أن عدد شهداء محافظة أسيوط –عقب حادث العريش- الإرهابي والجبان، ارتفع لـ 8 شهداء في صفوف الجيش والشرطة، ولعل آخرهم رسميا مجند قرية الواسطى "سعد أحمد سعد محمد" وقد شيعت مراسم جثمانه بمسقط رأسه قرية الواسطى التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط في جنازة عسكرية أول أمس.

يذكر أن مجهولين قد استهدفوا كمين الصفا بالطريق الدائري بقسم ثالث مديرية أمن شمال سيناء، بإطلاق قذيفة هاون راح ضحيتها 13 فرد شرطة ما بين ضباط ومجندين بقوة شرطة الكمين وانتشرت اقاويل مؤخرآ حول اختفاء ضباط ومجندون من أسيوط في الحادث الأخير.


ايمان عمار

إغلاق 36 محل تجاري يعمل بدون ترخيص بمركز القوصية باسيوط



محافظ أسيوط يشدد على إزالة معوقات استخراج تراخيص بناء المشروعات السكنية



ندوة لتنشيط السياحة الداخلية بمحافظة أسيوط ونشر الوعي السياحي بين المواطنين



هانت عليك بلدك .. مشربتش من نيلها .. نشطاء من اسيوط يقررون تشجيع الاهلى وآخرين يقررون السفر للاسكندرية لتشجيع الاهلى ضد ديروط الأربعاء المقبل .. فين الإنتماء .. فين الولاء .. فين الزملكاوية


بالصور والفيديو مظاهرة ليلية بالألعاب النارية لشباب من الإرهابية من أمام أبراج ساويرس الأسيوطية .. تطالب بعودة المعزول وتستنكر تجاوزات الداخلية فى سجن العقرب والحالة الاقتصادية المتدنية .. واضح إن الحكاية كانت اتفاقية وكلمة السر هى ’’ هـ ية .. سرية ’’ .. ويا خوفى من البلطجية الإخوانية والإخوانجية ونهاية الإنسانية .. إخوانية وإخوانجية ’’ الاتنين هم اللى خربوها ’’



بالفيديو قناة دريم وبرنامج العاشرة مساءا .. خطأ إجرائي يحول «أنثى مدنية » إلي «ذكر عسكرى » في الأوراق الرسمية باسيوط



عرض الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامجه "العاشرة مساء" على قناة "دريم، تحقيقا مصورا، عن فتاة من محافظة أسيوط تدعى "يسرا" قيدت خطأ فى الأوراق الرسمية على أنها "ذكر ".

رصد التقرير شهادات عائلة الفتاة بالإضافة إلي شهادة الدكتور أسامة أبو حطب، استشاري أمراض النساء ، موضحا أن "يسرا "تقدمت بطلب لاثبات أنها أنثى كاملة الأنوثة.

وأضاف الطيب : "بعد الكشف قمت بعمل تقرير طبى يثبت أنها كاملة الأنوثة، وأن لها أعضاء أنثوية كاملة من الداخل والخارج".


فادى الصاوى

بالصور بدء العمل لإنشاء أول قرية ذكية بالصعيد على أرض اسيوط الجديدة .. لإنشاء المناطق التكنولوجية وتوفير آلاف فرص عمل للشباب وجذب السكان إلى مدينة اسيوط الجيددة



الاسبوع المقبل .. طرح 200 قطعة أرض للإسكان الإجتماعى , 497 قطعة أرض للإسكان المتميز باسيوط الجديدة


حصلت "التحرير" على أسعار وأماكن الأراض التي تطرحها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، مطلع الأسبوع المقبل، والتي يزيد عددها على 23 ألف قطعة أرض بالمدن الجديدة، وتضم أراضي الإسكان الاجتماعي، والإسكان المتميز، والإسكان أكثر تميزًا.

"الإسكان" تطرح ٢٧٦٧ قطعة أرض أكثر تميزا، بنظام أسبقية الحجز؛ لمن يسدد أعلى مقدم حجز، وليس نظام القرعة العلنية، كما تطرح الوزارة ١٠٩٨١ قطعة أرض - الإسكان الاجتماعي، و٧٥٥٩ قطعة أرض - إسكان متميز.

أولًا: الأراضي الأكثر تميزًا

وسيتم طرح 1833 قطعة في مدينة القاهرة الجديدة، منها 1500 قطعة بمنطقة "بيت الوطن"، بسعر يصل إلى 4770 جنيهًا للمتر، وهي القطع المتبقية من مشروع "بيت الوطن"، الذي تم طرحه للمصريين في الخارج، ولم يقبلوا على شرائها؛ كون هذه الأراضي غير مرفقة، بخلاف طرح 300 قطعة بمنطقة "اللوتس" بسعر 5020 جنيهًا للمتر، وطرح نحو 250 قطعة في منطقة الأندلس بسعر 4860 جنيهًا للمتر، و60 قطعة في منطقة "أبو الهول" بسعر 4860 جنيهًا للمتر، وطرح عشر قطع "القرنفل" بسعر 5020 جنيهًا للمتر.

وفي "الشيخ زايد"، سيطرح ١٧٩ قطعة، عبارة عن مجموعة من الأراضي ذات المساحات الكبيرة، تم تقسيمها إلى مساحات صغيرة لبيعها، تتراوح مساحتها بين 500 و1100 متر، تقع بالأحياء الخامس، والسابع، والثامن، والتاسع، منها قطع بمناطق الفيلات، لإنشاء فيلات "بدروم، ودور أرضي، ودور آخر"، يبدأ سعرها من 4000 آلاف جنيه للمتر.

وسيتم طرح عدد آخر، ستخصص لبناء عمارات سكنية "بدروم، أرضي، و3 أدوار متكررة"، تبدأ أسعارها من 5 آلاف جنيه للمتر.

وفي "الشروق"، سيطرح ٤٣ قطعة، وهي مجموعة من الأراضي بمنطقة فيلات مميزة بحي النادي، متوسط المساحة بها نحو 1000 متر، لإنشاء فيلات أرضي ودورين، تم تحديد سعر المتر بـ3575 جنيهًا.

وستطرح ٣٢ قطعة في "العبور"، هي مجموعة من أراضي متخللات بالأحياء "الثاني، الرابع، السابع، والحي الترفيهي"، وتتراوح الأسعار بين ثلاثة وأربعة آلاف جنيه.

وفي "٦ أكتوبر"، ستطرح ٤٨٤ قطعة، هي مجموعة من الأراضي، لبناء عمارات سكنية "بدروم وأرضي و3 أدوار متكررة"، وفيلات "بدروم، وأرضي، ودور متكرر"، بمتوسط مساحة 500 متر، ويتراوح سعر المتر بين 3 و4 آلاف جنيه.

وفي "دمياط الجديدة"، ١٨٢ قطعة تطل على الطريق الساحلي الدولي، بالحي المتميز المجاورة 32، سعر المتر 3250 جنيها.

وفي "١٥ مايو"، ١٤ قطعة، وهي مجموعة من أراضي متخللات بالمنطقة التاسعة، لانشاء فيلات "بدروم، وأرضي، ودور متكرر"، بمتوسط سعر 1800 جنيه.

ثانيًا: الإسكان الاجتماعي

في "بدر"، ستطرح ٢٨٧٦ قطعة، بمساحة 209 أمتار للواحدة، بمبلغ 720 جنيها للمتر، ومساحة 276، بمبلغ 845 جنيها للمتر.

في "العاشر من رمضان"، ستطرح ٢٠٧٠ قطعة، 538 بالحي 32، و562 بنفس الحي ولكن بمجاورة أخرى، و256 قطعة بالحي 33، و714 قطعة في مجاورات متفرقة، وتتراوح المساحات بين 209 أمتار و276 مترًا، بأسعار تبدأ من 850 جنيها.

"6 أكتوبر"، 1767 قطعة بمنطقة حدائق أكتوبر، وأمام منطقة الأولى بالرعاية، ويتراوح سعر المتر بين 1000 إلى 1400 جنيه.

"السادات"، ٢٢٧٨ قطعة أرض، بمساحات تتراوح بين 209 أمتار، و279 مترًا، وبأسعار تبدأ من 700 وحتى 850 جنيهًا للمتر.

"قنا الجديدة"، ١١٣٨ قطعة، بمساحات تتراوح بين 209 أمتار، و279 مترًا، وبأسعار تبدأ من 600 وحتى 800 جنيه للمتر.

"سوهاج الجديدة"، ٣٠٣ قطع، بمساحات تتراوح بين 209 أمتار، و279 مترًا، وبأسعار تبدأ من 550 جنيهًا وحتى 750 جنيهًا للمتر.

"طيبة الجديدة"، ١٣٨ قطعة أرض، بمساحات تتراوح بين 209 أمتار، و279 مترًا، وبأسعار تتراوح بين 500 إلى 600 جنيه للمتر.

"أسيوط الجديدة"، ٢٠٠ قطعة، بمساحات تتراوح بين 209 أمتار، و279 مترًا، وبأسعار تتراوح بين 650 إلى 800 جنيه للمتر.

"الصالحية الجديدة"، ٢١١ قطعة، بمساحات تتراوح بين 209 أمتار، و279 مترًا، وبأسعار تبدأ من 600 جنيه للمتر.

ثالثًا: أراضي الإسكان المتميز

"بدر"، ٩٦٢ قطعة، كل القطع بحي الأشجار "المتميز 2 سابقا"، ومن المقرر أن يكون سعر المتر 1500 جنيه، بمساحات تبدأ من 400 متر.

"العاشر من رمضان"، ٥٠٠ قطعة، سيتم طرح 336 قطعة بالحي 26 المجاورة الأولى، المساحة تتراوح بين 500 إلى 700 متر، ومتوسط سعر المتر 1300 جنيه، بخلاف 165 قطعة أرض بالمجاورة الثالثة الحي 26، بمساحات تتراوح بين 800 إلى 1200 متر.

"السادات"، ٢٢٢٢ قطعة أرض، بعدد من أحياء المدينة ومنطقة الفيلات، بأسعار تتراوح بين 1200 و1500 جنيه للمتر.

كما سيتم طرح ٨٢٤ قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة، و٩٩ قطعة بطيبة الجديدة، و٤٩٧ قطعة بأسيوط الجديدة، و٣١٥ بمدينة ٦ أكتوبر، و٨٤٢ بالمنيا الجديدة، و٤٥٣ ببرج العرب الجديدة، و٢٧٤ بأخميم الجديدة، و٩٦ بالفيوم الجديدة، و٢١٢ بالنوبارية الجديدة، و٧٧ قطعة أرض بأسوان الجديدة، و١٨٦ ببنى سويف الجديدة.


كريم ربيع

ننشر تفاصيل مخطط التخلص من مصنع الغزل في أسيوط


ترجع فكرة إنشاء مصنع الغزل إلى قرار رئيس الجمهورية رقم 2087 لسنه 1971 بنزع ملكية مساحة 90 فدان وتحويلها من أراضي زراعية إلى منفعة عامة لصالح الدولة وذلك لإقامة مشروع مصنع الغزل والنسيج شركة قطاع عام وكان المستهدف إقامة مصنع للغزل ثم مصنع للنسيج ثم مصنع للصباغة ولكن ذلك الحلم توقف عقب الانتهاء من المرحلة الأولى وهو مصنع الغزل عام 1975، وتم تشييد عدد 2 شونة لتخزين القطن الخام والأخرى لتخزين عوادمه بمساحة 105 ألف م2 وفي عام 1993 بدأت موجة الخصخصة والتخلص من القطاع العام لصالح أفراد بعينهم، ولعبت الحيلة الماكرة التي ابتكرها عاطف عبيد عندما كان رئيسا للوزراء دورًا هامًا في تفتيت المصنع والتمهيد لبيعه حيث قرر تحويل القطاع العام إلى قطاع أعمال وهو ما يعني عدم تمثيل العمال في مجالس إدارة المصانع على أن تكون القرارات الخاصة بالبيع في يد الجمعية العمومية الغير عادية التابعة لرئيس الوزراء ووزير الاستثمار، وتلي تلك الخطوة قرار المعاش المبكر للعمال للإطاحة بهم وجاءت الخطوة الثالثة لانهيار المصنع وصناعة الغزل عامة بالاستدانه من البنوك بهدف سداد رواتب العاملين .

يقول العمال أن مخططًا يدار بأحكام للقضاء نهائيًا على مصنع الغزل بأسيوط، حيث أن الأحوال داخل المصنع في تدهور مستمر والسبب في ذلك سياسة الإدارة التي هدفت إلي ذلك التدهور من خلال جلب خامات رديئة من القطن الذي يتم غزله وطرحه في الأسواق والذي كان له الأثر في تهالك معدات المصنع التي لم يتم تحديثها منذ افتتاحه في السبعينات، وهو ما أثر بالسلب علي أرباح الشركة ودفعها لتكبد خسائر جمة حتى وصل الحال بالشركة إلى الاقتراض من البنوك على حد قول العمال لسداد رواتب العاملين بالمصنع والذين كان عددهم عند الافتتاح 3000 موظف وتضاءل العدد يوما بعد يوم بسبب المعاش المبكر حتى وصل العدد إلي 600 موظف حاليًا، وشهرياً يخرج منهم عدد كبير دون تعويضهم بموظفين جدد ليكون الوضع مأساوي عندما سيفاجأ الجميع بتوقف المعدات بالمصنع لعدم توفر العمالة المدربة ومن ثم يتم التخلص من المصنع وأرضه كما حدث حاليًا في صفقات غامضة حيث فوجيء العمال منذ سنوات أثناء العمل بالمصنع بوضع لافتات علي جزء من أراضي المصنع الشاسعة التي تقع في قلب مدينة أسيوط بأنها أصبحت ملكا للبنك الأهلي وبنك مصر فيما بينهما وذلك عقب عجز الشركة عن سداد الديون الملتزمة بها وعندما استفسروا عن الأمر تبين لهم أن الشركة القابضة قد قامت بالتنازل عن الأرض بدون مقابل مادي مكتفيه بإسقاط الديون المتراكمة عليها وهو ما يعد في حد ذاته جريمة يحاسب عليها القانون حيث أن قيمة الأرض تفوق كثيرا قيمة الدين أيا كان وهو ما يعني شبهة تورط قد حدثت بين جميع الأطراف .

والسؤال الذي يحير جميع العاملين حاليا هو أين ذهبت أموال تلك القروض الطائلة التي تطالب بها البنوك خاصة وأن معدات المصنع متهالكة تماما وباتت مهددة بالتوقف وعمال المصنع لا يتجاوزون الـ 600 موظف وهو ما يعني أنه في حالة حصول كل موظف علي مليون جنية راتب سيكون أيضا الفارق شاسع بين قيمة الأرض التي تقدر بـ 2 مليار جنية وقيمة الدين أياً كان خاصة وأن مسئولي بنك مصر والبنك الأهلي رفضوا الإفصاح عن حجم القرض.

وأشار– عامل بالمصنع رفض ذكر اسمه – أنه فور حصول تلك البنوك علي الأرض طرحت جزء منها يقدر بـ 40 ألف م2 فورا في مزاد علني للجميع وكما هو متبع تجمع أصحاب المصالح الخاصة من حيتان العقارات واستحوذوا علي المزاد وفي اليوم التالي أعلنوا عن طرح أسهم في أضخم مشروع عقاري في أسيوط يقدر قيمة السهم بنحو 150 ألف جنية وهو ما يؤكد تجاوز حصيلة المشروع مليارات الجنيهات ولا عزاء للفقراء .

وأشارت مذكرة من مدير عام مصنع الغزل لمحافظة أسيوط إلى أن إجراءات البيع بدأت عام 2006 من خلال الشركة القابضة للقطن والنسيج إلا ان الراسي عليهم المزاد لم يسددوا الثمن وتم إلغاء البيع إلا  انه في نوفمبر 2009 تم بيع مساحة الأرض المشار إليها للبنك الأهلي المصري وبنك مصر مع تخصيص مساحة 30 الف متر لمحافظة أسيوط بالتخصيص وليس بالتعاقد .

وأضافت المذكرة ان البنك الأهلي وبنك مصر طرحا مساحة 40 الف متر للبيع بالمزاد العلني بتاريخ 30 يناير 2012 إلا ان الراسي عليهم المزاد عام 2006 نشروا تحذيرا لعدم إتمام المزاد لان الأرض محل نزاع قضائي وأشارت المذكرة إلى  أن المشتري لم يتسلم الأرض لدواعي أمنية أساسها اعتراض العاملين بالمصنع على إجراءات البيع والتي تعذر بسببها أيضا عملية الرفع المساحي للأرض.


طارق عبد الجليل

ارتباك بين أهالي أسيوط بعد إنذار «التضامن» لـ1400مستفيد بـ«تكافل وكرامة» برد المبالغ


سادت حالة من الارتباك الشديد بين أهالي قرى ومراكز أبوتيج وصدفا والغنايم على خلفية إرسال وزارة التضامن الاجتماعي خطابات إنذار للمواطنين المستفيدين من مشروع «تكافل وكرامة»، والذين تبين عدم أحقيتهم لصرف المبالغ المالية.

وقال عدد من المواطنين لـ«الشروق»، اليوم الأربعاء، إن "قرار وزارة التضامن الاجتماعي بمطالبة المواطنين الستفيدين من مشروع «تكافل وكرامة» برد المبالغ المالية التي تم صرفها من مكاتب البريد وتهديدهم بعمل حجوزات بمراكز وأقسام الشرطة تسبب في تشريدهم وارتكابهم قضايا لا دخل لهم فيها"، وأشار عدد آخر من الأهالي إلى أن "الحكومة تتلاعب بالمواطنين وتضعهم في مواقف تهدد حياتهم"، مطالبين الرئيس السيسي بالتدخل وحل المشكلة وإصدار قرار يتضمن وقف تهديد حياتهم وعدم رد المبالغ.

من جانبه، قال محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، إن "الوزارة أرسلت خطابات إنذارات مسجلة إلى المواطنين المستفيدين من مشروع تكافل وكرامة تطالبهم بسرعة رد المبالغ التي تم صرفها من المشروع لعدم أحقيتهم في الصرف"، مشيرًا إلى أن "عدد من أرسلت إليهم الوزارة بمراكز أسيوط بلغ 1400مواطن ومواطنة من بينهم حائزي أراضي زراعية ومستفيدين من مشروع السادات وموظفين بمصالح حكومية ومومن عليهم بشركات ومصالح وهيئات القطاع العام والأعمال، مما نتج عنه عدم أحقيتهم في الصرف".

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن "الوزارة تقوم بفحص جميع الحالات التي تقدمت وصرفت المبالغ المالية، ومن لا يستحق سوف يقوم برد المبالغ التي صرفت ووقف الصرف عنه في الأشهر القادمة".


يونس درويش

ضبط 235 كيلو ملح و88 كيلو أسماك فاسدة في مركز صدفا بأسيوط


شنت رئاسة مركز ومدينة "صدفا"، وإدارة التموين بمركز صدفا، حملة مكبرة على أسواق بيع الأطعمة واللحوم، بالاشتراك مع مديريتي الصحة والطب البيطري ومساعدة قوات الشرطة، أسفرت نتائجها عن ضبط كميات من ملح الطعاك المنتهي الصلاحية وغير الصالح للاستهلاك الآدمي.

ترأس الحملة المهندس محمد فرغلي، رئيس مركز ومدينة صدفا، والتي أسفرت نتائجها عن تحرير عدة قضايا ومخالفات تموينية، ومنها تحرير محضر لصاحب سوبر ماركت بحوزته 235 كيلو ملح طعام منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك، وضبط 81 حلويات فاسدة ومنتهية الصلاحية، كما تم تحرير محضر لصاحب محل أسماك بحوزته 88 كيلو أسماك مملحة "ملوحة" غير صالحة.

تم التحفظ على المضبوطات، وجار إعدامها تحت تصرف الطب البيطري.


إيمان عمار

اليوم .. وزير الثقافة يكرم وكيلة "علوم أسيوط" لفوزها بلقب الشخصية النسائية العامة على مستوى محافظة اسيوط


يكرم وزير الثقافة حلمى النمنم، اليوم ، الدكتورة سحر عبدالجيد، وكيل كلية العلوم بجامعة أسيوط، ومستشار محافظ أسيوط، لفوزها بلقب الشخصية النسائية العامة على مستوى المحافظة للعام الحالي، وذلك بناء على ترشيح مديرية الثقافة بأسيوط نظرًا لجهودها المتميزة لإثراء الحركة الثقافية بالمحافظة.
التكريم غدًا على مسرح الجمهورية بوسط القاهرة، في السادسة مساء، وذلك ضمن حفل تكريم الشخصيات النسائية العامة والأمهات المثاليات على مستوى هيئة قصور الثقافة المصرية وبحضور رئيس الهيئة.


إبراهيم عطية أبوراس

ننشر أسماء رؤساء كنترولات الثانوية العامة ولجان المراقبة باسيوط





كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أسماء لجان النظام والمراقبة، ولجان الإدارة لامتحانات الثانوية العامة، والمقرر أن تبدأ في 4 يونيو المقبل للنظام القديم، و5 من نفس الشهر للنظام الحديث، وذلك عقب اعتماد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 107 لسنة 2016.

وتضمنت القائمة، ندب عبدالرحمن سيد عبدالرحمن للعمل بالإدارة العامة للامتحانات، رئيسا للجنة الإدارة قطاع القاهرة، وخالد حسن أمين نجاتي وكيلا، وندب مصطفى محمد العجمي مدير إدارة الموازنة بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية رئيسا لقطاع لجنة الإدارة بالإسكندرية، ومحمد السيد محمد سليمان وكيلا.

كما تقرر ندب عبدالسلام عبدالله عبدالسلام ريس قطاع المتابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، رئيسا للجنة الإدارة بقطاع المنصورة، وأحمد السيد عطية معلم أول بإدارة الإحصاء بمديرية الدقهلية وكيلا للجنة بذات القطاع، وندب جمال محمد عبدالرحمن الشويخ رئيسا للجنة الإدارة قطاع أسيوط، عمادالدين عبدالفتاح معلم خبير بمديرية أسيوط وكيلا.

وقال المصدر، لـ"الوطن"، إن القرار الوزاري شمل ندب صالح محمد صالح موجه تربية زراعية بإدارة الدقهلية التعليمية رئيسا لقطاع المنصورة (أ)، ومحمد إبراهيم محمد الجيار موجه أول بإدارة التعليم الفني بمديرية الدقهلية وكيلا، وعبدالقادر إبراهيم عبدالقادر مدير إدارة، ورشوان مصيلحي الخليفي موجه أول بمديرية الإسماعيلية وكيلا، وأسامة مصطفى عبدالعزيز شاهين معلم خبير بمدرسة العباسية رئيسا للجنة النظام والمراقبة بالمجمع التعليمي في الإسماعيلية، وأشرف شبيب عبدالمغيث وكيلا، وأشرف السيد السيد حسن معلم خبير شؤون طلبة بأسيوط رئيسا للجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط، وأشرف داش محمد إسماعيل وكيلا، وحاتم صالح محمد معلم خبير تربية اجتماعية بإدارة أسيوط رئيسا لقطاع أسيوط (ب)، وحسام محمد محمود وكيلا.

وأوضح المصدر، أن الأسماء شملت أيضا ندب علي عبدالحليم علي محمد الليثي رئيسا لقطاع (أ) القاهرة، ووائل صلاح وكيلا، وياسر محمد أنس رئيسا لقطاع القاهرة (ب)، وماهر عبدالرحمن إبراهيم وكيلا، ونبيل محمود محمد رئيسا لقطاع النظام والمراقبة (ج)، وجمال مهران وكيلا، وأحمد أحمد سامي رئيسا لقطاع القاهرة (د)، وجاد كمال عيسى وكيلا، وعادل عبدالوارث عبدالفتاح رئيسا لقطاع النظام والمراقبة (أ)، ومحمد حسن أحمد وكيلا، وهشام عبدالوهاب عثمان رئيسا لقاع الإسكندرية (ب)، والسيد مهدي السيد وكيلا.

ونص القرار على انتداب شاغلي الوظائف الآتية لرئاسة القطاعات لامتحانات الثانوية العامة بنظاميها، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة رئيسا لقطاع القاهرة، ووكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة لقطاع الجيزة، ومدير مديرية القليوبية للقليوبية، ومدير مديرية التعليم بالإسكندرية للإسكندرية، ومدير عام التعليم الفني بمديرية الدقهلية لقطاع المنصورة، ومدير مديرية الإسماعيلية لقطاع الإسماعيلية، ووكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط لقطاع الامتحانات بأسيوط.


توفيق شعبان

تكريم الطالبات المتفوقات في الثانويه العامه في مدرسة مصطفى محمود يونس الثانوية بنات بأبوتيج أسيوط



حملة بأسيوط تلقي القبض على 9 هاربين من أحكام وقضايا


نجحت حملة أمنية قامت بها قوات الأمن في أسيوط من ضبط 9 فارين من أحكام قضائية أو على ذمة قضايا جنائية.
وتمكنت الحملة من ضبط كل من:

«م.م.م» 28 سنة فلاح مقيم عرب العمايم بمركز منفلوط مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية.

«م.ع» 24 سنة عامل مقيم الوليدية دائرة قسم ثان أسيوط هارب من حكم بالسجن خمس سنوات فى قضية مخدرات.

«ت.م.ت» مقيم بندر القوصية هارب من السجن المؤبد فى قضية استعراض قوة.

«م.ج.ف» 27 سنة عاطل مقيم دائرة قسم أول أسيوط ومحكوم عليه بالسجن خمس سنوات فى قضية ذبح أنثى حيوان دون السن.

«ن.ح.ا» مقيم الحواتكة بدائرة مركز منفلوط والمحكوم عليه بالسجن المؤبد فى جناية قتل.

«ج.ح.ح» 29 سنة فلاح مقيم قرية العتمانية بمركز البدارى هارب من حكم بالسجن عشر سنوات فى قضية سرقة بالإكراه.

«ر.ت» 49 سنة عامل مقيم المعصرة بمركز الفتح هارب من حكم بالسجن لمدة 3 سنوات فى قضية مخدرات.

«ك.م.ك» مقيم قرية مير بمركز القوصية هارب من حكم بالسجن المؤبد فى قضية جنائية اتجار بالأسلحة.

«ع.م.ا» مقيم الحواتكة منفلوط هارب من حكم بالسجن المؤبد فى قضية قتل.

تم تحرير المحاضر اللازمة وجار استكمال الإجراءات القانونية.


عبد الرحمن كمال

بالصور.. ضبط سيارة مهربة جمركيا في أسيوط




بوابة العاصمة

بوابة العاصمة

بوابة العاصمةتمكنت مباحث الأموال العامة بأسيوط أمس ، من القبض على قائد سيارة مهربه جمركيا عن طريق ليبيا وتزوير لوحات معدنيه ورخصه تسيير للمتهم بيانات المتهم موجودة على الرخصة وهو تابع لقرية ام القصور مركز منفلوط.
وكان اللواء عبدالباسط دنقل مدير امن اسيوط قد تلقى اخطارا من مباحث الاموال العامة يفيد ضبط «م، ش، س، ح» ومقيم مركز منفلوط محافظة أسيوط، يحمل رخصة سيارة ملاكي جيب سوداء اللون برقم 33425 مزورة وحدة مرور القوصية حال استقلاله سيارة مهربة جمركيا عن طريق الحدود الليبية وليس لها أي بيانات في سجلات المرور.

تم تحرير المحضر اللازم وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية لعرض المتهم على النيابة لاستكمال التحقيقات.


سويفى رشدى

وكيل بريد نزلة باقور التابع لمنطقة بريد أسيوط استولى على 6281 جنيه من كروت التكافل


تمكنت وحدة المباحث إدارة شرطة البريد من ضبط ثابت  م ث 56 سنه وكيل مكتب بريد نزلة باقور التابع لمنطقة بريد أسيوط ومقيم بدائرة مركز شرطة أبو تيج – أسيوط والخاصه بمعاشات التكافل والكرامة واستخدام تلك الكروت دون علم أصحابها حيث تمكن من صرف مبلغ 6281 جنية .
بمواجهته بما أسفر عنه الضبط  اعترف بارتكابه الواقعة  وأضاف بتسليم تلك الكروت لموظف الشئون الاجتماعية بأبوتيج وهو الذى قام بالصرف .

بالعرض على اللواء محمد يوسف مساعد الوزير - مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات امر باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.

تحرر المحضر رقم 4 ح إدارة شرطة البريد وأرسل بالمتهم لمركز شرطة أبو تيج لقيده وعرضه على النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية واستصدار اذن بضبط وإحضار المتهم الثانى .


عمرو المزيدى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...