الأربعاء، 1 يونيو 2016

البقاء لله .. وفاة طالب متفوق بالصف الثالث الاعدادى فى حادث سيارة باسيوط


إنا لله وإنا إليه راجعون
وفاة الطالب / محمد سيد زين بالصف الثالث الاعدادي بمدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية بأسيوط فى حادث سيارة


محمد احمد

مصدر بكنترول اسيوط .. نتيجة الشهادة الاعدادية غدا الخميس .. أو على أقصى تقدير بداية الأسبوع المقبل



 أعلن كنترول الإعدادية بمحافظة أسيوط عن قرب انتهاء الإدارات التعليمية بالمحافظة من عمليات مراجعة وتصحيح ورصد درجات امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، ومن المقرر أن يتم عرضها خلال ساعات على السيد “ياسر الدسوقي” محافظ أسيوط ليعتمدها

ومن المقرر أن تشمل نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة أسيوط، كافة إدارات أسيوط التعليمية وهي إدارات أسيوط وديروط وأبنوب ومنفلوط والبداري والقوصية وابوتيج وغيرها من سائر إدارات أسيوط التعليمية، والتي تعد أكبر محافظات صعيد مصر ويقيد بها لأداء امتحانات الشهادة الأعدادية هذا العام 2016 عدد كبير من الطلبة.


وعن الشائعات .. لم تظهر النتيجة حتى الآن

أعلن وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أنه من المقرر أن تُعلن نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط للعام الدراسي الحالي 2015-2016 غدا الخميس 1/6/2016 أو على أقصى تقدير بداية الأسبوع المقبل، ليتمكن الطلبة من الإستعلام عن النتيجة من موقع المديرية التعليمية بأسيوط برقم الجلوس.

--------------------------
يمكننا مساعدتكم في جلب النتيجة لكم، فقط اتركوا أرقام جلوسكم في التعليقات أسفل الموضوع، وستقوم إدارة الموقع بجلب النتيجة لكم.


شيماء سعد

صحافة المواطن: قارئ يستغيث لانقطاع المياه عن مستشفى جامعة أسيوط منذ أمس .. ومعاناة مرضى الغسيل الكلوى


أرسل أحد القراء استغاثة لانقطاع مياه الشرب عن مستشفى جامعة أسيوط منذ أمس الثلاثاء، مضيفا أن مرضى غسيل الكلى منتظرين المياه ولم يتم حل المشكلة حتى الآن.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب انفراد " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ضبط طبنجة وطلقات نارية و 25 شريط أقراص مخدرة بحوزة فني صيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط



تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط من ضبط 25 شريطًا من الأقراص المخدرة بحوزة فنى صيانة بهدف الإتجار.

وكان اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من العقيد أحمد نظيم، رئيس مباحث قسم أول أسيوط، بتمكن فريق من ضباط مباحث القسم ضم النقيب مصطفى عبدالراضي من ضبط المدعو "عماد.ب" (54 عاما، فني صيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، مقيم الأربعين أول أسيوط) وبحوزته 25 شريطا من الأقراص المخدرة وطبنجة نارية وبعض الطلقات النارية ومبلغ مالى كبير بهدف الاتجار فيها.

تم على الفور تحرير المحضر اللازم وتحريز المضبوطات وجاري العرض على النيابة العامة.


فاطمة جابر

مياه الصرف الصحى تغرق مستشفى ديروط باسيوط



من المسؤول عن هذا التلوث والإهمال
---------------------------------------
بالله عليكم هل هذا يرضي الله مياه الصرف الصحي في مستشفى ديروط منذ أكثر من عام يتم التخلص منها بواسطة سيارات الكسح في ترعة الدائري ثم الي ري عشرات الافدنة بدلا من التخلص منها في الجبل الغربي لبعد المسافة ومنذ أسبوعين تم القبض علي سائقي سيارات الكسح من قبل ضابط المباحث وتم إخلاء سبيلهم فرفضوا الذهاب الي المستشفى مرة أخري لكسح مياه الصرف الخاصة بوحدة الغسيل الكلوي وعندما عادوا تم التخلص منها بنفس الطريقة من المسؤول عن ترك مياه الصرف في المستشفى ومن المسؤول عن سيارات الكسح ومن المسؤول عن مئات الأمراض التي ستصيب كل أطفالنا في الأيام القادمة
البرق

وكيل صحة اسيوط يحيل 7 أطباء وفنى اشعة وأجهزة للتحقيق بمستشفى ابنوب المركزى بأسيوط


 أحال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيو ط، ٧ أطباء بمستشفى أبنوب المركزى، وفنى أشعة، وفنى الأجهزة الطبية للتحقيق، وذلك خلال جولة مفاجئة على مستشفى أبنوب المركزى وعدد من وحدات الرعاية الصحية التابعة لادارة أبنوب الصحية. جاء ذلك خلال الجولة التى أجراها وكيل الوزارة، من أجل متابعة الانضباط وسير العمل والتأكد من تقديم خدمة صحية بجودة عالية.

ضحا صالح


مديرية الشباب والرياضة بأسيوط تنظم مسابقات دينية ورياضية خلال شهر رمضان الكريم


أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على أهمية مشاركة الشباب فى الانشطة الدينية والأمسيات الثقافية والمسابقات الدينية ومسابقات حفظ القرآن خلال شهر رمضان الكريم لما لهذا الشهر من أهمية عظيمة.
وأوضح محافظ أسيوط أن هناك خطة أنشطة موضوعه للأندية على مستوى المحافظة ضمن إستعدادات مديرية الشباب والرياضة لشهر رمضان الكريم.
وأضاف محمد محمود مدير مديرية الشباب والرياضة انه سيتم عقد ندوة دينية عامة عن شهر رمضان المبارك بمركز شباب صدفا كما يتم عقد مسابقة لحفظة القرآن الكريم بجمعية الشبان المسلمين بأسيوط ونادى ديروط الرياضى حيث سيتم التسابق على 4 مستويات وسيتم تصعيد الفائزين على مستوى الجمهورية بالمركز العام للشبان المسلمين بالقاهرة كما سيتم الإحتفال بليلة القدرى بنادى القوصية الرياضى.
وأشار مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط إلى عقد عدد من الانشطة بنادى الغنايم منها دورى رياضى خماسى كرة قدم ومسابقة ثقافية عن الإحتفال بليلة القدر ومسابقة فنية عن ثورة 23 يوليو بالإضافة إلى حفل سمر وفى نادى الفتح سيتم عمل دورة رياضية فى خماسى كرة القدم وندوة دينية عن فضائل شهر رمضان الكريم ومسابقة فنية عن مظاهر الإحتفال بشهر رمضان ومسابقة فنية عن إنتصارات وغزوات شهر رمضان وفى نادى أبوتيج سيتم عقد دورة خماسى كرة قدم وبطولة "الكاراتيه / التايكوندوا / الكونغفوا / تنس الطاولة" وندوة دينية عن فضائل شهر رمضان ومسابقة حفظ القرآن الكريم وإحتفالية ( بغزوة بدر / ليلة القدر ) وحفالات الموسيقى العربية بالتعاون مع قصور الثقافة.

التجمع السكني الجديد بين شركة تكرير بترول أسيوط ومزرعة مصنع الأسمنت بأسيوط لم يحصل على موافقة البيئة .. لقربه من منطقة المصانع وهو ما يؤدى بكارثة مستقبيلية على صحة السكان



كشفت المهندسة ناهد يوسف مدير ادارة التقييم البيئي بوزارة البيئة ان مشروع التجمع السكني المزمع اقامته على مساحة حوالي 773 فدانا بين شركة تكرير بترول أسيوط ومزرعة مصنع الأسمنت، وذلك بزمام منطقة بني غالب بمركز أسيوط والذي وافق مجلس الوزراء على تنفيذه لم يخضع لاي دراسة بيئية خاصة انه سيكون قريب من منطقة المصانع وهو ما يؤدى بكارثة مستقبيلية على صحة السكان.

وقالت يوسف أنه لابد من عمل دراسة تقييم بيئي قبل المشروع وقبل التخطيط له وقبل الاعلان عنه،  ولكن لم يحصل المشروع على موافقة التقييم البيئ من قبل الوزارة ولم يقدموا دراسة بالمشروع حتى الاصل.

واشارت الى انه من المفترض ان يتم عمل جلسة أستماع قبل أى مشروع للمتضررين والمحيطين بالمشروع، وعلى راغبي المشروع ان يتقدموا للتعاقد مع احد الخبراء والمكاتب الموثقة بالوزارة لدراسة الانبعاثات ومدى امكانية إقامة تجمع سكنى بجوار المصنع ام لا" موضحة رئيس إدارة التقييم البيئ
وطالبت "لابد من التوجه اولا لاحد المكاتب المعتمدة لدراسة الاثر البيئى للمشروع ، والدعوة لجلسة إستماع، ثم وكان عليهم التوجه لقايمة المكاتب لعمل دارسة وجلسة استماع، وبعدها نقوم  بالدراسة لان الحكم الاساسي لمقدار الانبعاثات وتأثيرها"
وتابعت " هناك قرابة 20 مصنعا على مستوى المحافظات والقاهرة، ويتم الرقابة عليهم جميعاً وعمل محاظر للمصانع المخالفة والمطالبة بتعديل اوضاعها وفقا للاشتراطات البيئة "


إياد أحمد

بدء تشغيل محطة صرف المراغى باسيوط بعد تركيب الطلمبات الجديدة









شهد المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط بدء تشغيل محطة رفع صرف صحى منطقة المراغى بغرب مدينة اسيوط بعد تجديدها وتغيير طلمبات الرفع بها وذلك لحل مشاكل الصرف الصحى بالمنطقة .
جاء ذلك خلال جولة تفقدية بمنطقة غرب مدينة اسيوط رافقه خلالها المهندس محمد صلاح رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة ومحمد حمدى الدسوقى عضو مجلس النواب ومسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب ومسئولى الشركة المنفذة .
وشدد المحافظ - خلال الجولة - على سرعة الانتهاء من تشغيل باقى طلمبات المحطة قبل الموعد الموعد المحدد لها فى 14 يونيو الجارى مطالبا الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء من اعمال التجديد النهائية وتسليمها لشركة المياه والصرف بالمحافظة ومسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب بسرعة الانتهاء من مشروعات اعمال صيانة محطات الصرف بالمحافظة .
وأكد محمد صلاح رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى على أهمية عمليات تجديد وتغيير طلمبات محطة المراغى نظرا لاهميتها فى حل مشاكل الصرف الصحى بالمنطقة مشيرا الى ان تلك المنطقة عانت خلال الفترة الماضية من طفح فى مياه الصرف الصحى الى ان نجح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط فى التنسيق مع وزير الإسكان ورئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحى لتوفير طلمبات جديدة لتركيبها بالمحطة ورفع المعاناة عن المواطنين فى تلك المناطق.

جامعة أسيوط توقع اتفاقية تعاون مع معهد جنوب مصر للأورام


أعلن الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل عميد كلية الطب، عن موافقة مجلس جامعة أسيوط فى جلسته المنعقدة، برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، على توقيع بروتوكول تعاون بين معمل التدفق الخلوي بمعهد جنوب مصر للأورام ومركز زراعة الأنسجة البيولوجيا الجزيئية - وحدة الخلايا الجذعية بكلية الطب بالجامعة.

وأكد الجمال، في تصريحات صحفية، أن ذلك يأتي لوضع استراتيجية للتدريب ورفع كفاءة الأعضاء  والاستعانة بالأجهزة والمعدات بالوحدات مجتمعة، بالاضافة إلى مواكبة التطور المضطرد وزيادة الأهمية البحثية في كافة المجالات الطبية وخاصة التطبيقات المتعلقة بالسرطان ومرضى الأورام وهو الأمر الذي يفرض على كل الأطراف المتعاونة في البرتوكول الحرص على متابعة كل ما هو جديد من أجل الارتقاء  بالكفاءات ورفع مستوى الخدمة المقدمة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة دعاء محمد سيد مدير المعمل ووكيلة شئون الدراسات العليا والبحوث أن العمل بالبروتوكول يسرى  لمدة سنة قابلة للتجديد ويهدف إلى تكثيف أوجه التعاون بين الطرفين لتنفيذ استراتيجية تبادل الخبرات والتدريب التي تتضمن كل البرامج الخاصة برفع كفاءة أعضاء الوحدات إلى جانب المساهمة في تنفيذ المشروعات والأبحاث المشتركة، بالإضافة إلى  التزام الطرفين بتقديم الدعم الفني والإرشادي والتدريبات للازمة لرفع كفاءة الفريق البحثي الملحق بكل طرف.

يذكر أن معمل التدفق الخلوي بمعهد جنوب مصر للأورام يعتبر من المعامل  الرائدة في صعيد مصر في مجال التصنيف المناعي الظاهري ومؤشر الحمض النووي وعد الخلايا الجذعية و كمختبر مرجعي يقبل العينات من المختبرات والمستشفيات الأخرى لتشخيص مختلف أنواع أمراض الدم والخلل المناعي، كما يجرى المعمل العديد من الأبحاث والأطروحات العلمية فى مجال الخلايا الجذعية وموت الخلايا المبرمج وتحليل دورة الخلية وتنشيط الصفائح الدموية والكشف عن المواد الكيماوية المختلفة داخل الخلايا، كما يقدم دورات تدريبية وورش عمل للأطباء والفنيين المهتمين بهذا المجال فى صعيد مصر والدول العربية، ويعد المعمل الأول من نوعه في الشرق الأوسط الحاصل على شهادة الاعتماد الدولي الأيزو.

وفيما يخص مركز زراعة الأنسجة والبيولوجيا الجزيئية وحدة الخلايا الجذعية، فقد أوضحت الدكتورة هبة محمد سعد الدين مديرة المركز أن المركز يقوم  بفصل الخلايا الجذعية من أنسجة الجسم المختلفة إلى جانب فصل وحفظ خلايا دم الحبل السري وإجراء الاختبارات اللازمة لها، حيث يهدف المركز إلى تجميع دم الحبل السري ومعالجته واختباره وحفظه وذلك باتباع المعايير العالمية لتجميع دم الحبل السري.

كما يقوم المركز بإجراء أبحاث علمية في مجال التطبيقات السريرية للخلايا الجذعية واستخدامها فى علاج الأمراض المختلفة وأبحاث في مجال الخلل الجيني واختبارات لتحديد انسب علاج لمرضى السرطان كما يتم  إجراء تدريبات عملية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب من خلال ورش عمل تتم دوريا.


محمد ممدوح

البقاء لله .. انتحار مجند بالقوات المسلحة بنيل أسيوط .. لمروره بظروف أسرية


لقي شخص مصرعه، إثر إلقاء نفسه في نهر النيل منتحرًا بمركز الفتح بأسيوط لمروره بظروف أُسرية.

وكان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغا من شرطة النجدة بالعثور على جثة بنهر النيل بناحية جزيرة الأكراد التابعة لمركز الفتح.

وبالانتقال والفحص تبين أنها للمدعو "عبدالله.ب.م" ـ مجند بالقوات المسلحة ومقيم بناحية الوليدية بمدينة أسيوط.

وبسؤال شقيق المتوفي، قرر انتحار شقيقه بإلقاء نفسه بنهر النيل لسوء حالته النفسية منذ الأسبوع الماضي، ولم يتهم أحدا.

تحرر محضر بالواقعة، وأمرت النيابة بدفن الجثة


محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة عامل بقناطر أسيوط الجديدة سقط من "سقالة حديدية" أثناء العمل


لقي عامل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة مصرعه، أمس ، إثر سقوطه من سقالة حديدية أثناء العمل بمشروع، ونقلت الجثة لمستشفى أسيوط الجامعي.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بمصرع محمد عبدالحميد أحمد 37 عاما، عامل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومقيم بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح.

وعلى الفور، انتقلت سيارات الإسعاف وقوات الأمن، وتبين أن المتوفي عامل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة والذي تنفذه وزارة الري بالتنسيق مع شركات المقاولات، وبسؤال شقيق المتوفي لم يتهم أحدا بالتسبب في وفاة شقيقه ولا توجد شبهة جنائية، تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة صرحت بدفن الجثة وجاري استكمال الإجراءات القانونية.


سعاد احمد

بالفيديو القناة الثانية وبرنامج الأمن والإيمان ولقاء مع مدير أمن اسيوط ومأمور ورئيس مباحث قسم أول اسيوط



بالفيديو قناة تن ومشروع قناطر اسيوط



وزارة الرى تبدأ غمر مشروع قناطر أسيوط بالمياه تمهيداً للتحويل الثالث لمجرى النيل




أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، بدأ عملية غمر موقع قناطر أسيوط الجديدة بالمياه بوقف سحب مياه الآبار من منطقة الانشاء، مشيراً الى أن تحويل المجرى سيتم نهاية الشهر الحالى عقب "موازنة" المياه مع مجرى النيل والتى تستمر لمدة 30 يوم ليعود النهر إلى طبيعته الأولى.

وأضاف عبد العاطى فى بيان اليوم، أنه سيتم وقف أعمال النزح الجوفى بحفرة الإنشاء فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة، وملئها بالمياه تدريجياً بكمية تصل إلى حوالى 600 ألف متر مكعب، لتتساوى مع منسوب مياه النيل.

وأِشار إلى أنه سيتم إزالة السد المؤقت بأمان وتحويل المجرى ومرور المياه من خلال فتحات القناطر، لافتا الى أن تحويل مجرى النيل هو الثالث الذى تشهده مصر، حيث كانت المرة الأولى أثناء بناء السد العالى، والثانية أثناء بناء قناطر نجع حمادى الجديدة، والثالثة بمشروع قناطر أسيوط الجديدة.

وأوضح أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى محافظات أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلاً عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع.

وكشف المهندس احمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر بوزارة الرى أن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية بلغ 84,37 % من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 73,77 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وتم الانتهاء من صب الخرسانة لجميع أجزاء الكوبري العلوي من بلاطات وكمرات، علاوة على صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي أعلى المفيض الغربي والأهوسة الملاحية، وكذلك انهاء صب الخرسانة المسلحة خلف المفيض الغربي وجاري العمل خلف المفيض الشرقي والانتهاء من دق الستائر المعدنية خلف المفيضين الغربي والشرقي، بالإضافة إلى الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء بالأمام وخلف المفيض الغربي والأهوسة الملاحية.

وأشار إلى أنه تم انهاء صب الخرسانة المسلحة للجزء الأول للحائط الفاصل داخل حفرة الإنشاء وجاري العمل خلف محطة الكهرباء والمفيضين في بعض المناطق الأخرى، والانتهاء من أعمال التشغيل التجريبي وعمل التجارب الأولية لجميع بوابات المفيضين الشرقي والغربي، فضلاً عن الانتهاء من تركيب بوابتي الهويسين بالخلف وجاري استكمال أعمال اللحام بهما، فيما تم نزح 210,430 مليون متر مكعب باستخدام أنظمة وآبار التجفيف بالموقع.

وأوضح المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع بأن العمل يجري على قدم وساق في مختلف جوانب المشروع ليل نهار، حيث يجري صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع وقد بلغ إجمالي ما تم صبه 393,294 ألف متر مكعب من إجمالي كميات الخرسانة.

كما يجري العمل في صب الخرسانة المسلحة لبغال الكوبري العلوي والكمرات العرضية والبلاطات، علاوة على صب حوائط الجزء الثاني من الوصلة بين القناطر القديمة والأهوسة الملاحية، وكذلك يجري صب الخرسانة المسلحة في الجزء الثاني للحائط الفاصل داخل حفرة الإنشاء.

كما يجري تنفيذ أعمال صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدور الأرضي بالمبنى الإداري، وأعمال المباني حتى منسوب الردم، وأعمال عزل الأساسات، فضلا عن تنفيذ أعمال الردم حول المنشئات على مناسيب مختلفة، وخلف محطة الكهرباء تمهيدا لتنفيذ أعمال الحمايات، وكذلك جاري تنفيذ أعمال التكريك بجزيرة بني مر وأعمال حمايات الميول بها.

ويجري تنفيذ أعمال الحمايات خلف محطة الكهرباء والمفيض الشرقي وعلى الميول بالبر الأيمن خارج حفرة الإنشاء واستكمال أعمال دق الخوازيق بالبر الأيمن أمام وخلف الأهوسة الملاحية، حيث تم دق 136 خازوق من إجمال 146 خازوق، وجاري تركيب حوامل الكابلات الخاصة بلوحات تشغيل الهويسين من ناحية الخلف بمحاور 18-19، وجاري التفتيش على أعمال اللحامات لبوابة الهويس رقم 2 بالأمام.

أمين عام جامعة أسيوط يلتقي ممثلي هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية بعد قرار تطبيق الكادر






استقبل محمود شاكر، أمين عام جامعة أسيوط، وفداً ممثلاً من العاملين بهيئة التمريض بمستشفيات أسيوط الجامعية ونقابة التمريض؛ وذلك عقب انتهاء الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة لتطبيق الكادر حيث أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة قراره بتطبيق الكادر على أعضاء المهن الطبية بمختلف فئاتهم من العاملين بمستشفيات أسيوط الجامعية.

وأشار أمين عام الجامعة إلى أن إصدار القرار جاء بعد التنسيق والتواصل مع وزارة المالية وذلك لتحسين الأوضاع المعيشية لأكثر من 500 فرداً من العاملين بتلك المهن بالقطاع الطبي والتي تتضمن (الأطباء البشريين والبيطريين والأسنان والعلاج الطبيعي والصيادلة، والتمريض والفنيين والفيزيائيين والكيميائيين).

ولفت إلى أن القرار ينص على الموافقة على صرف مستحقات مادية وشهرية ودورية وتتضمن صرف بدل المهن الطبية لجميع الفئات الخاضعة لأحكام القانون، وزيادة فئة بدل التفرغ للأطباء البشريين وكذلك بدل الحرمان الممنوح للصيادلة وأخصائي التمريض العالي إلى جانب المكافأة التشجيعية، وحافز الطوارئ ومقابل السهر، وحافز القيادة والحافز الإضافي وحافز الإشراف للعاملين وذلك وفقاً للتواجد الفعلي وطبقاً للضوابط المنصوص عليها في القرار.


محمد ممدوح

رئيس "أسيوط الأزهرية" يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية


تفقد الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، يرافقه عدد من قيادات المنطقة، لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية؛ للاطمئنان على سير عملية الامتحانات وتوفير جميع سبل الراحة للطلاب والمراقبين.

واطمأن عبد الحافظ على سير الامتحانات في معاهد (ديروط والقوصية) بنين وفتيات ومدى توافر الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات ووجود طبيب يقوم بالإشراف الطبي على اللجان لمعالجة أي حالات إرهاق أو مرضية داخلها ؛ كما زار لجنة سجن أسيوط العمومي بالإضافة إلي لجنة قراءات أسيوط بنين وفتيات .

وأكد عبد الحافظ استعداد المنطقة الأزهرية بجميع لجانها لأي مرور مفاجئ من قطاع المعاهد أو مشيخة الأزهر بالقاهرة بعد توفير أجهزة الكشف عن الهواتف المحمولة لتصبح اللجان خالية تماماً من المحمول سواء للملاحظين أو الطلاب موضحاً أن الامتحانات تسير في أجواء هادئة وبدون مشاكل مشدداً على التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن النظام.

كانت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية استقبلت 6 آلاف طالب وطالبة لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية في 18 لجنة موزعة على 11مركز ومدينة بمحافظة أسيوط للقسمين العلمي والأدبي بواقع يوم لكل قسم ؛ كما قام أعضاء لجان المتابعة المنطقة بزيارات ميدانية لمعاهد صدفا وأبو تيج وأبنوب ، ضمت اللجنة الدكتور كمال الدين جلال مدير إدارة الجودة وطارق معروف وهاني عاشور عضواً اللجنة.


محمد ممدوح

«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات بمركز الفتح بأسيوط



«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
«الكلابات».. قرية منعدمة الخدمات في أسيوط «تقرير»
تسببت كثرة الخصومات الثأرية بين عائلات" قرية" الكلابات" التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط في معاناتها من انعدام الخدمات وخاصة مع عدم وجود نقطة شرطة والغياب التام للأمن الذي أدى لزيادة وتجدد الخصومات والعنف بعد ثورة 25 يناير وتحولها لمأتم دائم حتى ارتدت جميع سيدات القرية للزى الأسود حدادا على رجالها مما جعل عادة القرية في الحفاظ على ثأرها تقع فريسة للظلم والحرمان وانهيار الخدمى بعد تجاهل الحكومة والمسئولين لتنميتها وتحول المؤسسات بها إلى قطاعات مع إيقاف التنفيذ.

تقع قرية عرب "الكلابات" بنطاق الوحدة المحلية للواسطى التابعة لمركز الفتح وتضم بين جوانبها نحو 10 آلاف نسمة حسب الإحصاءات الأخيرة للتعبئة والإحصاء ولكن سكانها في عداد الموتى لما يتعرضون له يوميا من إطلاق عشوائى للرصاص بعد ازدياد المشاحنات والمشكلات الثأرية الأمر الذي أثر بالسلب على جميع المرافق والخدمات الحكومية من الصحة والتعليم والمياه والفرص العمل كأبسط حقوق لأبنائها.

في البداية يقول جمال راتب سلامة أحد سكان القرية ويعمل مدير عام بجامعة الأزهر إن مشكلتنا الرئيسية تكمن في ازدياد الخصومات الثأرية بين جميع العائلات بنسبة 100 % وتجددها باستمرار والتي أثرث بشكل مباشر على التعليم والصحة فننجد نسبة الغياب بالمدارس تصل لـ 70 % بسبب إطلاق النار العشوائى ووصلت نسبة الأمية فيها بين جيل الشباب لـ90% وبين الصغار لـ50 % لتعرض المدرسة، بالإضافة إلى امتناع المدرسين والأطباء العمل في القرية خوفا على أرواحهم من الموت لما تشهده القرية من خطر داهم يهدد الحياة، فنحن قرية ظلمنا أنفسنا بعادة الثأر البغيضة ومع غياب الأمن وعدم وجود نقطة شرطة ووجود خفير نظامى واحد يخدم الققرية بكملها لا حول له ولا قوة وتربط عائلته خصومة ثأرية مع باقى العائلات جعل الأمر يزداد سوءا يوما بعد يوم.

وتؤكد السيدة "شربات عبد الحليم 62 عامًا من سكان القرية" أن سيدات القرية جميعآ يرتدين الزى الأسود بعد فقدهم رجالهم من الأزواج والأبناء في الخصومات الثأرية، حيث إن الرابط الوحيد بين جميع العائلات هو الثأر وخاصة بين عائلات "الصرايرة والطوايلة، والخضايرة، الطرايفة، وبيت سلام والعمامرة، مشيرة إلى أن القرية تفقد يوميا أحد رجالها".

ويشير لطفى عادل 27 سنة إلى أن قرب القرية من سفح الجبل جعلها مرتعا للخارجين على القانون والمسجلين خطر وهو ما جعل الصدام يزداد بين سكان القرية والأمن وخاصة بعد واقعة مقتل ضابطى شرطة جاءوا للقبض على بعض الخارجين وبعدها قامت الشرطة في الإطلاق العشوائى وقتلت من قتلت وأصابت من أصابت من المواطنين الأبرياء من المزارعين والبسطاء، الذين دفعوا ثمن قرب قريتهم من الجبل فجعلها مأوى للهاربين من الأحكام، ثأرا لرجالها وحتى اليوم القرية تعانى الحرمان من كل شيء لأن الحكومة لا تنسى لها ما حدث منذ عامين وكل ذلك يرجع إلى انعدام الحالة الأمنية وعدم وجود نقطة شرطة لتطهيرها والحد من تجدد الاشتباكات.

يقول عبد الفتاح حسن 45 عامًا موظف بالأوقاف إن الخصومات الثأرية عادة متأصلة بين سكان القرية وتقع بين جميع العائلات لا توجد عائلة واحدة تعيش بسلام مع الأخرى كما أن شباب العائلات يتجولون ليلا ونهارا بالأسلحة نظرا لتربص الجميع لبعضهم البعض ويوميا مع تتجدد الخصومات وتقع إصابة أو اثنين ولكن نظرا لعدم وجود شرطة في المنطقة أدى إلى عدم تشغيل المستشفى فلا يوجد بها أي عاملين أو أطباء ولا المدرسة مما جعلها مؤسسات خدمية مع إيقاف التنفيذ فلا نستطيع منع الضرر عن المصابين، مطالبا الأمن أن يولى اهتمامه بالقرية ويأخدها بعين الاعتبار لتوفير نقطة شرطة تنقذ ما يمكن إنقاذه.

ويطالب محفوظ فكرى شعبان المسئولين بضرورة زيارة المسئولين للقرية وحل مشكلاتها قبل تفاقمها وقتل الجميه وتميل نسائها وخاصة مع عدم تفعيل مركز الشباب لإخراج طاقات الشباب في شيء آخر بدلا من القتل والاتجار في السلاح الذي أصبح كلعب الأطفال في يد الجميع، مناشدا الصحة بتنظيم قوافل طبية بدلا من المستشفى الذي لا يعمل ولا يوجد مرفق إسعاف وقبل كل ذلك نقطة الشرطة الأمل الأكبر لتغيير كل شيء.


إيمان عمار

تموين أسيوط :تعديل مواعيد المخابز وتوافر الأقماح والدقيق البلدي استعداداً لشهر رمضان الكريم


أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط استعداد مديرية التموين لاستقبال شهر رمضان الكريم باتخاذ عدد من الإجراءات ووضع خطط لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بأسعار مناسبة خاصة مع ازدياد الطلب وارتفاع نسبة الاستهلاك في تلك الفترة ...صرح بذلك صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط.
وقال صالح أنه سيتم توفير جميع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مناسبة خلال الشهر الكريم واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة وجود أي نقص أو اختناق في تلك السلع مشيراً إلى تشديد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة الرقابة المستمرة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من بيع منتجات صالحة للإستخدام الآدمي وغير مجهولة المصدر وبالأسعار المقررة وذلك للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول السلع لمستحقيها .
وأكد وكيل وزارة التموين بأسيوط على توافر الدقيق البلدي المدعم 82% المربوط على المخابز والمستودعات التموينية باستمرار بالرصيد لمدة 3.8 يوم خلاف يوم الصرف بكافة المطاحن بالإضافة إلى توافر الدقيق الفاخر 72% حر التداول من خلال 15مطحن خاص بالمناطق الصناعية بعرب العوامر ، وبني غالب ، ومدينة أسيوط حيث يوجد كميات كبيرة لفروع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائيةومنافذ البيع المختلفة بأسعار تتراوح بين (3.5 : 4.5) جنيه ؛ ما يؤدي إلى استقرار في أسعار عدد من المنتجات التي يدخل في انتاجها كـ (المخبوزات ، الكنافة ، القطايف، منتجات الحلوى من العجين) وغيرها.
وأضاف عبدالله إنه توجد 42 ألف طن و964كيلو أقماح مستورد مخزنة بالصوامع المعدنية ، وأرصدة الاقماح المحلية الموردة عن عام 2016 والتي تبلغ 59 ألف طن و402كيلو أقماح بشون وصوامع بنك التنمية ومطاحن القطاع العام فضلاً عن استمرار استقبال وتوريد الأقماح المحلية حتى نهاية موسم الحصاد مشيراً إلى تشكيل لجان للإشراف على المطاحن بالقطاع العام والخاص يومياً لضمان إنتاج دقيق جيد ومطابق للمواصفات وهو ما يساعد في إنتاج رغيف خبز جيد للمواطنين لافتاً إلى تعديل عمل المخابز البلدية والطباقي خلال شهر رمضان لتتناسب مع فترات طلب المواطنين على مدار اليوم من الخبز (فطار وسحور).

عناوين وأماكن معرض " أهلا رمضان " باسيوط للمواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة









تفقد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط التجهيزات النهائية لمعرض "أهلا رمضان " والذى يقام بميدان اسماء الله الحسنى بمدينة اسيوط وتنظمه المحافظة بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى ومديرية التموين والقوات المسلحة ووزارة الداخلية لعرض المنتجات والسلع الغذائية واللحوم والاسماك بأسعار مخفضة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك .
رافقه خلال الجولة نبيلة على محمود سكرتير عام مساعد المحافظة وصالح عبد الله وكيل وزارة التموين بالمحافظة ومنار محمد رئيس حى شرق اسيوط .
وقال المحافظ - خلال التفقد - ان المعرض يضم منافذ "امان " التابعة لمديرية امن اسيوط ومنافذ القوات المسلحة والصندوق الاجتماعى للتنمية والتى ستعرض اللحوم والاسماك والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك مشيرا الى استمرار المعارض طوال العام لسد احتياجات المواطنين الاساسية وتلبية احتياجاتهم .
واصدر المحافظ تعليماته بالتنسيق مع شركات المواد الغذائية والجمعيات الاهلية لعرض منتجاتهم المختلفة بالمعرض وتشجيعا لشباب الخريجيين وتقديم انواع مختلفة من المواد والسلع للمواطنين والتى تلبى احتياجاتهم المختلفة ولمحاربة السوق السوداء وجشع بعض التجار ومنع احتكار بيع السلع الغذائية .

 --------------------------
 المعرض أمام ميدان اسماء الله الحسنى
معرض اخر بالغرفة التجارية خلف مسجد ناصر يوم 6/2
وقريبا معرض خاص بالجيش بالمنطقة الجنوبية بمنقباد

 كيلوا الرز بـ 4 جنيه وكيلو و200 جرام فراج بـ 25 جنيه

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...