الاثنين، 14 مارس 2016

بعيون المصورين .. مسجد عمر مكرم بأسيوط


احمد جمال

أئمة أسيوط يطالبون شيخ الازهر تزكية محمود مهني وزيرا للاوقاف




أئمة أسيوط يطالبون شيخ الازهر تزكية محمود مهني وزيرا للاوقاف
أئمة أسيوط يطالبون شيخ الازهر تزكية محمود مهني وزيرا للاوقاف
أرسل العشرات من أئمة ووعاظ وعاملون بأوقاف أسيوط مذكرة للإمام الأكبر شيخ الأزهر.

وناشد العاملون بالاوقاف شيخ الازهر بتزكية وترشيح الدكتور محمود مهنى وزيرا للاوقاف وبرر موظفوا الاوقاف طلبهم بان الدكتور مهنا له خبرات كبيرة في الدعوة ويتميز بالوسطية والاعتدال ونظافة اليد، علاوة على مؤلفاته العديدة التي تظهر وجه الاسلام الحقيقي وكونه عضوا بمجمع البحوث الاسلامية وهيئة كبار علماء المسلمين بالعالم.

واضاف الائمة في مذكرتهم التي رفعوها لفضيلة الامام الاكبر، «نطالبكم بتزكيته ليطهر وزارة الاوقاف مما شابها من فساد لما عهد عنه من نظافة يد وقدرة ادارية ظهرت جلية عندما شغل نائب رئيس جامعة الأزهر فرع اسيوط كما أنه اشرف على المئات من رسالات الدكتوراة».


ايمان ثروت

استقرار الحالة الصحية لمصابى الأمن المركزى بحادث أسيوط


تسببت تقلبات الأحوال الجوية اليوم الأحد، فى إنقلاب سيارة شرطة تابعة للأمن المركزي بالقرب من بوابة مركز ومدينة أسيوط بالطريق الصحراوي الغربي، ما أسفر عن إصابة ضابط و10 مجندين.

وقال الدكتور الحسينى محمد مدير إدارة الطوارئ بمديرية صحة أسيوط، إنه تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة فور حدوث الحادث.

وأضاف العقيد بهاء بخيت مدير العلاقات العامة بمديرية أمن أسيوط، أن الحادث أسفر عن إصابات سطحية وكدمات وتم عمل الإجراءات الطبية اللازمة وتم خروجهم من المستشفى منذ قليل وتم رفع أثار الحادث فى الحال.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من العقيد صلاح مشعال مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد انقلاب السيارة رقم 2555 ب 12شرطة صباح اليوم تابعة للأمن المركزي بالقرب من بوابة مركز أسيوط بالطريق الصحراوي الغربي


ايمان ثروت

أمن أسيوط يضبط (27) قطعة سلاح نارى و(5) قضايا مخدرات و(5) هاربين ، تنفيذ (3) أحكام جنائية



فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها.. فقد قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام إستهدفت كافة صور الخروج على القانون.. أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية من بينها الآتى :
فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية: ضبط الآتى :-
( 5 ) بندقية آلية .
( 7 ) بندقية خرطوش .
( 15 ) فرد محلى الصنع .
( 211) طلقة مختلفة الأعيرة .

فى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط ( 5 ) قضايا .
فى مجال تنفيذ الأحكام : تنفيذ (3) أحكام جنائية.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع كل على حدة .


 ألقى ضباط مديرية أمن أسيوط القبض على أردني الجنسية كان نزيلا بأحد فنادق أسيوط وبحوزته 100 جرام حشيش وترامادول للتعاطي.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث الآداب، أنه أثناء حملة المراقبة على الفنادق تم ضبط «رائد.ز.ع.أ» 26 عاما أردني الجنسية يحمل جواز سفر رقم «587649N» نزيل بفندق الهلالي بشارع سعد زغلول دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته 4 قطع من مخدر الحشيش تزن نحو 100 جرام، و6 أقراص لعقار الترامادول المخدر بقصد التعاطي.

تم تحرير المحضر اللازم والتحفظ على المضبوطات وجار العرض على النيابة.


 ألقى ضباط مديرية أمن أسيوط القبض على 5 هاربين من تنفيذ أحكام ومطلوبين على ذمة قضايا بحملة أمنية لتنفيذ الأحكام بمراكز أسيوط.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد ضبط "كمال. ع. ف" 32 سنة عاطل مقيم مدينة مبارك دائرة قسم أول أسيوط محكوم عليه في القضية جنايات قسم أول أسيوط بتهمة مخدرات بالسجن 3 سنوات، و"نزيه. ع. أ. ع" 32 سنة مقيم الشيخ عتمان دائرة مركز البدارى محكوم عليه في القضية جنايات بتهمة تزوير بالسجن5 سنوات.

وضبط "محمد. ج. ق. أ" 21 سنة عامل ومقيم ش محمد كامل دائرة قسم أول هارب من السجن بـ3 سنوات في قضية جنايات بتهمة مخدرات، و"مصطفى. م. م. أ" 25 سنة عامل مقيم الدوير دائرة مركز صدفا مطلوب ضبطه وإحضاره في محضر أحوال مركز صدفا ضرب، و"على. ع. م. ح" 26 سنة فلاح مقيم الغنايم شرق دائرة مركز الغنايم مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية إحداث عاهة.

تم تحرير محاضر الضبط، وجار استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة.


إيمان عمار

مباحث ديروط بأسيوط تضبط محكوم عليه هارب من تنفيذ (8) أحكام قضائية متنوعة ومطلوب ضبطه فى 11 قضية أخرى.. وبحوزته بندقية آلية وذخائر


فى إطار الجهود المبذولة لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية وكذا العناصر المطلوب ضبطها على ذمة القضايا .. فقد أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث مركز شرطة ديروط بأسيوط أن المحكوم عليه/رمضان. أ . ع- سن 36، صياد، مقيم بمنطقة الحوطا الشرقية بدائرة المركز.. فى (8) قضايا (إقتحام مركز الشباب والرياضة، إقتحام مجلس المدينة، سرقة بالإكراه، سلاح، مخدرات، ترويج عملة، سرقة) بأحكام تتراوح بين ( 6 أشهر والسجن 10 سنوات والسجن المؤبد) والمطلوب ضبطه وإحضاره فى (11) قضية (سرقة بالإكراه، خطف).. بالتردد على أحد المنازل بالزراعات المتاخمة للمنطقة الجبلية بذات المنطقة.
عقب الإجراءات تم ضبطه .. وبحوزته (بندقية آلية و 20 طلقة من ذات العيار، قطعة من مخدر الحشيش وزنت 200 جرام، دراجة نارية).
بمواجهته إعترف بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع والمواد المخدرة بقصد التعاطى.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

«مياه أسيوط»: تقسيط تراكمات العدادات على مدى سنة بدون فوائد


أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط عن تقسيط التراكمات الموجودة بالعدادات لدى المواطنين على مدى سنة وبدون فوائد.

وأكد مصدر مسئول بشركة مياه أسيوط أن الشركة كلفت جميع القراء على مستوى المناطق بحصر جميع التراكمات الموجودة بالعدادات وذلك حتى موعد اقصاه 30 يونيو القادم، مع حصر التراكمات بالعدادات على ألا تقل الكمية المحصورة عن 500 متر مكعب مع الأخذ في الاعتبار متوسط الاستهلاك خلال سنتين سابقتين.

وأوضح أنه لن يتم تغيير القراءة السابقة والحالية بمركز إصدار الفواتير للمشتركين الذين تنطبق عليهم شروط التراكم إلا بعد السداد الفعلى للمستحقات المتراكمة كاملة وفى حالة التقسيط يتم تغيير الكمية المحاسب عليها تباعا بالاقساط التي تم سدادها، مناشدة العملاء بالتواصل مع الشركة عبر الخط الساخن بالشركة 125 على مدى اليوم للإبلاغ عن أي تراكمات بالعدادات.


ايمان عمار

بالمستندات .. فساد مدير عام المدن الجامعية بجامعة أسيوط‎




أثارت ترقية أحمد قطب مدير إدارة المدن الجامعية إلى مدير عام المدن الجامعية بلبلة كبيرة منها ماحدث خلال الأيام الماضية من إعتصامات داخل المدينة وحريق وأخيرا أخرجت إبتسام محمد عبد المحسن المحامية بالاستئناف العلي والداعية الإسلامية بجامعة أسيوط مستندات تفيد تحويلها للتحقيق في يوم الثلاثاء الموافق19/1/2016أمام الإدارة القانونية بالمدن الجامعية

وهذا مااستنكرتة الداعية لأنها أثبتت بالمستندات أنها مكلفة بمأمورية رسمية بدون بدل سفر لإدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل بصفتها محامية عضو إدارة قانونية بالمدن الجامعية فيما تحولت للشؤون القانونية بصفة عمل جديدة وهي موظفة بوحدة المخزون السلعي ببدروم المطعم المركزي وهذا ماأثار حفيظتها وتقدمت بطلب للمحامي العام بنيابات  جنوب  للمستشار أحمد فتحي لإحالتهم للتحقيق بتهمة جناية التزوير في محررات رسمية بنسب عدة وظائف المذكورة في تاريخ واحد ومكان واحد وإدارة المدن الجامعية وكلا منها يتطلب مؤهلات مختلفة والجدير بالذكر أن أمين  وحدة المخزون السلعي طبقا لبطاقة الوصف الوظيفي يكون حاصلا على دبلوم أو بدون مؤهل وإبتسام مرؤوسة له أي عاملة بدون مؤهل في حين أنها منذ تعيينها كمتعاقدة كداعية إسلامية من2004م/2005م بالدراسات العليا في الشريعة بعد ليسانس حقوق الذي نزلت بتعينها لمحامي 5/9/2011م ولا يجوزأن تنزل أقل من ذلك يعين الموظف على أعلى مؤهل حاصل عليه طبقا للكتاب الدوري للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة 6فقرة 2لسنة 2011م   


أسماء فتحى

بالصور تموين منفلوط باسيوط يضبط ’’ 27 كيلو لحوم , 5 كيلو كبده , 30 رغيف حواوشى , 400 كيلو مخلل , 165 كيلو عسل ’’ غير صالحين للاستخدام الآدمى



مستثمرو أسيوط: المناطق الصناعية الجديدة بالصعيد خطوة مهمة لخفض البطالة


قال على حمزة، رئيس جمعية الاستثمار في أسيوط، إن خطة الدولة لطرح مناطق صناعية جديدة بمختلف أنحاء الجمهورية خطوة مهمة لإحداث تنمية شاملة لكل محافظات مصر، باعتبار أن الصناعة قاطرة التنمية لأى دولة.

وأضاف حمزة، فى تصريحات صحفية، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع فى إقامة مناطق صناعية جديدة، خاصة فى محافظات الصعيد، سيساهم فى تشغيل أعداد كبيرة من الشباب وخفض البطالة وتقليل الهجرة الداخلية، بالإضافة إلى جذب مزيد من الاستثمارات، خاصة بعد امتلاء معظم المناطق الصناعية الرئيسية.

وطالب بالعمل على استكمال ترفيق المناطق الصناعية بالصعيد، وإنشاء البنية التحتية الخاصة بها، وتفعيل مبادرة البنك المركزى الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاهتمام بها بالتوازى مع إقامة المشروعات العملاقة.

زيادة إيجارات أراضي الدولة يهدد آلاف الأسر بالتشريد في أسيوط


يعيش أهالي قرى محافظة أسيوط مأساة؛ بسبب ارتفاع القيمة الإيجارية لأراضي الدولة من 75 قرشا إلى 9 جنيهات للمتر الواحد فى العام، ما يمثل عبئا عليهم، خاصة أنهم يعيشون في أفقر محافظات الجمهورية، والتي تخطت نسبة الفقر فيها 65%..

فى قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، شكى مئات الأسر من ارتفاع قيمة الإيجارات بنسبة كبيرة حتى وصل سعر المتر إلى 9 جنيهات، في ظل ضيق حال الأسر المهددة بالتشريد والحبس، بعدما تجاوزت الجزاءات المالية مبلغ 30 ألف جنيه على بعض الأهالي.

يقول محمد عادل، من قرية دشلوط، إنه يسكن فى منزل من الطوب اللبن ومسقوف من الخشب والبوص، ولايحميهم من برد الشتاء ولا شمس الصيف، مضيفا: «كنا ندفع فى البداية 75 قرشا على المتر الواحد، واليوم، أنا مطالب بتسديد 15 ألف جنيه، وهل هذا يعقل على رجل فلاح ليس لدية أي مصدر دخل ويعول أسرة كبيرة وأطفال؟».

وتابع عادل: «تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية، دون أي ردود.. وليس معي أموال للسداد، وأطالب الحكومة بحجز المنزل وحبسي، طالما لا يوجد حلول للفقراء، وليس هناك مياه ولا كهرباء ولدى أطفال مرضى».

وفى قرية بني شعران، التابعة لمركز منفلوط، تعالت صرخات الأهالي من رفع قيمة الإيجار وتهديدهم بالحبس والتشريد فى حالة عدم الدفع.

أوضح أحمد ثابت، أحد أهالي القرية: «رغم المعاناة التي نعيشها يوميا، والتي تتطلب من الدولة مساندتنا ومد يد العون لآلاف الأسر ممن يعيشون تحت خط الفقر، فوجئنا برفع إدارة الأملاك والوحدة المحلية قيمة الإيجار عشرة أضعاف للمنازل التي نعيش فيها منذ عشرات السنين، وبتنا مهددين بالحبس أو الطرد والتشريد، ولم تلق شكوانا للمسؤولين من عدم قدرتنا على الدفع، أي استجابة»، مناشدا رئيس الجمهورية بالتدخل لإنقاذ الآلاف من أبناء محافظة أسيوط عامة وقرية بني شعران على وجه الخصوص من السجن والتشرد.

وبنبرة حزن، قال فوزية إسماعيل، من أهالي بني شعران: «نجيب منين واحنا عايشين ومش لاقيين الأكل، ومطلوب مننا تسديد 20 ألف جنيه للدولة، ونحن لا نملك جنيها واحدا حتى نستطيع دفعه، وكان من المفروض على الدولة أن تساند الفقير فى محنته، ولا تقوم بقتله ودفنه»، مؤكدة: «لا نملك شيئا سوى السجن، وإن أرادوا سجننا فنحن جاهزون».

وقال عقيل إسماعيل، رئيس حركة تنمية أسيوط، إن الأهالى فوجئوا بإنذارات حجز من إدارة أملاك الدولة في المحافظة بمبالغ طائلة لا يملكونها، في حين أن هذه المنازل تعد المأوى الوحيد لهم، مناشدا رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، بالتدخل والتخفيف عن كاهل المواطنين، خاصة أن معظمهم من الفقراء، وأصبحوا مهددين بالحبس وضياع أسرهم، كما طالب محافظ أسيوط بفتح باب الشراء بالتقسيط لهم حتى يستطيعوا مواجهة أعباء الحياة.

وأكد المهندس أحمد شوقي، رئيس مدينة منفلوط، أنه تلقى شكاوى من المواطنين بخصوص ارتفاع قيمة الإيجارات بصورة مبالغ فيها، أبرزها أن أحد المواطنين يسكن في منزل 30 مترا، ومطالب بدفع إيجارات تصل لنحو 13 ألف جنيه، مضيفا أنه أصدر قرارا بوقف كل الإنذارات التي وجهت للمواطنين، وأمر بتشكيل لجنة لفحصها ومعرفة سبب هذه التقديرات، وجار إعداد مذكرة لرفعها إلى محافظ أسيوط لاتخاذ اللازم.


أحمد الانصارى

البقاء لله .. مقتل مواطن واصابة آخر فى هجوم مسلح من مجهولين على سيارة أثناء مرورها من كوبرى الجمسة بمركز البداري باسيوط


تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من الرائد عبدالمجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة البداري، بوصول بلاغ من الأهالي بقيام مجهولين بإطلاق النيران على سيارة ووقوع قتيل ومصاب أثناء مرورهما على طريق البداري بالقرب من كوبري الجمسة دائرة المركز.

بالانتقال والإسعاف تبين مقتل(محمد.أ.أ) 40 عاما، من عائلة تمام وإصابة قائد السيارة إثر إطلاق النيران عليهما من قبل شخصين كانا تربصا لهما بأحد المطبات الصناعية أثناء مرورهما على طريق البداري تم التحفظ على الجثة إلى مشرحة مستشفى البداري المركزي والمصاب للمستشفى الجامعي.

 تم تحرير المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


مدحت عرابى

البقاء لله .. وفاة 3 أطفال حرقا أثناء لهوهم بمخلفات زراعة بقرية موشا بأسيوط


لقي 3 أطفال مصرعهم حرقًا أثناء لهوهم بمخلفات الزراعة في قرية "موشا" بدائرة مركز أسيوط.

تلقّى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا بوصول بلاغ من الأهالي بنشوب حريق في مخلفات زراعة بمنطقة مجاوزة من مساكن قرية موشا دائرة المركز، وبانتقال فريق الإسعاف والدفاع المدني تبين نشوب الحريق بمخلفات الزراعة "بوص" كانت مجاورة لأحد المساكن، وأثناء لهو عدد من الأطفال بها، اشتعلت النيران وتم السيطرة على الحريق وإطفاءه بمعرفة قوات الحماية المدنية.

وتبيّن أن الأطفال المتوفين هم "أحمد عاشور، ومحمد جمال"، عمرهما 6 سنوات، وجثة ثالثة لم يستدل عليها نتيجة تفحمها الشديد جراء الحريق.

تم التحفظ على الجثث بمستشفى الإيمان العام وجار تحرير المحضر اللازم.


سعاد احمد

الجمهورية .. أسيوط : ’’ مولد وصاحبه غايب ’’ .. المافيا تفرض سيطرتها الكاملة على أراضى الظهير الصحراوى



منشور الخميس ١٠ مارس ٢٠١٦ بجريدة الجمهورية هل تتحرك الدولة وتعيد الاراضي المنهوبة استجابة لمبادرة الرئيس السيسي وهل رصدت اسيوط حجم الاراضي المتعدى عليها وخطوات استردادها ام يبقى الحال كما هو

المطالبة بوضع خريطة موحدة لاارضي الظهير الصحرواي وتشغيل المشروعات المتوقفة وعلي رأسهم مشروع ‫#‏الصرف‬ ‫#‏الصحي‬ بمركزي أبنوب والفتح
وأوضح محمد كمال أبوحطب بأن تداخل المسئولية بين هيئات ووزرات عده لتلك الاراضى جعلها غير معروفة تبعيتها وبالتالى الطمع فيها والأستيلاء عليها حيث مثلا منطقه أسيوط الجديده وامتدادها مع عرب العوامر مدخل طريق أسيوط القاهرة الصحرواى هناك أراضى تتبع هيئه التنمية العمرانية وأخرى هيئه التنمية الزراعية واخرى للمحافظة وغيرها لجهات سيادية لذلك أطالب بوضع خريطه موحده لتلك الأراضى واسنادها لجهه واحدة حتى يمكن حصر هذه الاراضى المنهوبة استجابه لمبادره الرئيس السيسى مشيرا الى وجود اكثر من 3500 فدان تم التعدى عليها ووزراعتها وتم تخصيصيها كغابة شجرية لخدمه مشروع الصرف الصحى لمركزى أبنوب والفتح مطلوب حل لهذه الاراضى إما التقنين واستفادة الدولة بهذه المبالغ وتخصيص مكان أخر للغابة أو وجود حل مع الأهالى

العسيرى محمود

الأنباء الدولية .. انهيار مسجد يفضح المستور بأوقاف اسيوط .. موظف باوقاف اسيوط يتواطأ مع مقاول مسجد التكارنة بقرية بنى سميع بمركز أبوتيج باسيوط ويخالف الرسومات الهندسية




وتستمر فضائح وزارة الأوقاف ... بعد فضيحة شقة الوزير موظف باوقاف اسيوط يتواطأ مع مقاول مسجد التكارنة بقرية بنى سميع وخالفا المواصفات والرسوم الهندسية. ... والنتيجة انهيار المسجد ... اليوم فى الأنباء الدولية تفاصيل كاملة عن الفضيحة

فرغلى سامح

إحالة رقيب شرطة بأسيوط لمجلس تأديب وسحب سلاحه لإطلاق أعيرة نارية لتفريق زحام طابور المعاش بالقوصية

                      مدير امن اسيوط

قرر اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إحالة رقيب شرطة من قوة مركز شرطة القوصية إلى مجلس التأديب والتفتيش والرقابة، للتحقيق، وسحب سلاحه الميري، على خلفية إطلاقه أعيرة نارية على المواطنين لتفريق تزاحم أمام مكتب بريد القوصية.

كان مدير الأمن تلقى بلاغًا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، بأن رقيب الشرطة وليد.م أطلق أعيرة نارية من سلاحه الميري لتفريق مواطنين، فانتقلت قوات الأمن وضباط المباحث الجنائية ،وتبين حدوث مشادة بين عدد من رجال الشرطة والأهالي أثناء صرف المعاشات، ما تسببت في سقوط رقيب شرطة على الارض؛ فاشتاط غضبًا وأطلق أعيرة النارية في الهواء لتفريق المواطنين.

من جانبه، قال مصدر أمني بأسيوط، إنه "سيتم اتخاذ كافة الإجرءات القانونية ضد أي ضابط أو فرد شرطة يستخدم سلاحه الميري في أغرض تخل بالأمن العام"، مشيرا إلى أن قلة من رجال الأمن يتسببون في تشويه جهد وزارة الداخلية.


يونس درويش

ضبط مدير مدرسة بحيازته 3 أسلحة في مركز البدارى بأسيوط


شنت أجهزة الأمن في أسيوط، اليوم، حملة لضبط الأسلحة غير المرخصة في مركز البدارى ، بإشراف اللواء عبدالباسط دنقل مدير الأمن، والرائد عبدالمجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة البداري.

وتمكنت الحملة من ضبط مدير مدرسة بحيازته 3 قطع أسلحة، و18 طلقة بقصد الدفاع بقرية العتمانية دائرة المركز، تم التحفظ على المضبوطات، وجار استكمال الإجراءات القانونية.

سعاد احمد

بالصور| افتتاح الدورة الكشفية الـ35 بجامعة أسيوط



تقدَّم الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، مسيرة طلابية تحت عنوان "في حب مصر"، إعلانًا بانطلاق الدورة الكشفية الـ35 والإرشادية الـ21 لجوالي كليات الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، خلال حفل افتتاح الدورة، أهمية دور الشباب في المرحلة المقبلة، وما ينعقد عليهم من أمل كبير في العمل من أجل تحقيق حلم الوطن في التقدم والتنمية المنشودة والنهوض به نحو غد أفضل للأجيال القادمة.

تشهد الدورة، مشاركة أكثر من 200 طالب من 9 كليات بالجامعة هي "الخدمة الاجتماعية، والتربية النوعية، والتجارة، والآداب، والتربية الرياضية، والطب البيطري، والتمريض، والعلوم، والحقوق".


سعاد احمد

"مقاول" يتسبب في تعطل وحدة العناية المركزة بمستشفى الصدر في أسيوط


تعطلت وحدة العناية المركزة بمستشفى الصدر بأسيوط، اليوم، بسبب تغيير التوصيلات الخاصة بأجهزة الوحدة، ما تسبب في حالة من الذعر بين المرضى والعاملين.

وأكد مصدر بالمستشفى، تعطل 12 جهاز مونيتور و3 أجهزة تنفس صناعي، مشيرًا إلى أن المستشفى به أعمال ترميمات، والمقاول المكلف بالأعمال غيّر توصيلات الأجهزة ما تسبب في تعطيل الوحدة.

وقال لـ"الوطن": "هذا يمثل خطورة على حياة المرضى، ومستشفى الصدر بأسيوط هي الوحيدة على مستوى الصعيد التي بها وحدة عناية مركزة".

وأضاف: "العطل بدأ منذ أمس وأرسلنا أكثر من مذكرة للمديرية ولم يصل المهندس إلا الساعة الثانية من مساء اليوم ويعمل حاليا على إصلاح العطل".

يذكر أن وحدة العناية المركزة تم افتتاحها في عام 2013 وتشمل 8 أسرة عناية مركزة كل سرير ملحق به 2 جهاز مونتير و3 تنفس صناعي و6 أسرّة عناية متوسطة وغرفة مناظير كما أن الوحدة تضاهي وحدات العناية المركزة بالمستشفيات الجامعية، حيث تضم أحدث أجهزة التنفس الصناعي"penite" وشبكة غازات وتصل تكلفة الوحدة إلى 5 ملايين جنيه.


سعاد احمد

ضبط 12ألف عقار ومنشط جنسي محظور لـ3 شركات ومحلات تجارية بمدينة أسيوط


 تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط من ضبط 12 ألف عقار ومنشط جنسي وكريمات للتخسيس مجهولة المصدر ومحظور تداولها بالأسواق ؛ وذلك خلال حملات تموينية بمدينة أسيوط بالتنسيق مع الطب البيطري والصحة وبمشاركة التفتيش الصيدلي ... صرح بذلك العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط .

وقال إن تلك العقاقير المجهولة تم ضبطها بـ3شركات ومحلات تجارية بمدينة أسيوط وجميعها مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها مؤكداً على مواصلة الحملات التموينية بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بتكثيف الجهود ومداومة المرور على الأسواق ومحاربة كافة صور الغش التجاري لجمهور المستهلكين والتأكد من صلاحية السلع المعروضة والمقدمة للمواطنين .

وأضاف ابوشقة إنه تم ضبط 113قضية تموينية متنوعة في مجالي متابعة المخابز وجودة رغيف الخبز ومتابعة المواد البترولية وذلك ما بين تجميع سلعة مدعمة والتصرف فيها بدون وجه حق ، والبيع بأزيد من السعر وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية ، وإنتاج خبز بلدي غير مطابق وعدم نظافة أدوات الرغف والعجن ، وإدارة مزرعة دواجن دون ترخيص وغيرها من القضايا .

وأوضح مدير مباحث التموين بأسيوط إنه تم ضبط 67كيلو لحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، و190لتر سولار مدعم قبل بيعها في السوق السوداء .

ضبط مصنع حلوى مجهولة المصدر ولحوم ودواجن منتهية الصلاحية بمركزي صدفا والقوصية باسيوط



رفع 550 طن مخلفات وإزالة 9 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية بمركز أبنوب باسيوط



178 مليون جنيه لإنشاء وتوسيع وإحلال جزئي لـ 48 مدرسة بأسيوط .. مدرستين جديدتين بقرى بني ابراهيم بابنوب والطوابية بالفتح




 شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة استكمال المنشآت التعليمية على مستوى المحافظة والقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول والإرتقاء بالعملية التعليمية تمهيدا لعام الدراسي القادم حيث تُجرى أعمال توسيع وإحلال جزئي لـ 48 مدرسة بتكلفة إجمالية تصل إلى 178 مليون و160 ألف جنيه والتي توفر 764 فصل دراسي .

وقال مصطفي عبد الفتاح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط أنه جاري توسيع 22 مدرسة على مستوى المحافظة بالإضافة إلي إحلال وتجديد 15 مدرسة وإنشاء 11 مدرسة جديدة بتكلفة 178 مليون و159 ألف جنيه حيث تشمل (10 مدارس بمدينة أسيوط ، و8 مدارس بمركز الفتح ، و6 مدارس بمركز أبنوب ، و 14 مدرسة بمراكز البداري والقوصية ومنفلوط ، و6 مدارس بمركزي صدفا وديروط ، و4 مدارس بمراكز الغنايم وأبوتيج وساحل سليم) .

وأوضح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية أن نسبة تنفيذ الأعمال بتلك المدارس بلغت حوالي 40% على أن يتم الإنتهاء منها ببداية عام 2017 مضيفاً أن عمليات الإنشاء تضم هياكل وخرسانات مسلحة وعادية لافتاَ أن الهيئة قامت بأعمال الحفر والتأسيس لبناء "مدرسة اعدادية مشتركة " بقرية بني إبراهيم التابعة لمركز أبنوب بمساحة 8 قيراط بمنطقة حوض "الخرج" ، كما تم البدء في إنشاء مدرسة إبتدائية جديدة بقرية الطوابية التابعة لمركز الفتح بتكلفة إجمالية تصل إلى 2 مليون جنيه مشيداً بتعاون الجهات التنفيذية بالمحافظة بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لتسهيل تلك الأعمال التنفيذية والقضاء على تكدس الطلاب بالمدارس.

الإسبوع القادم انطلاق المؤتمر الدولى الثامن للتنمية والبيئة فى الوطن العربى بجامعة أسيوط


 تشهد جامعة أسيوط الأسبوع القادم انطلاق المؤتمر الدولي الثامن للتنمية والبيئة فى الوطن العربي والذى ينظمه مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة وذلك فى الفتره من  22-24 مارس 2016 ،  تحت رعاية الدكتورأشرف محمد الشيحى  وزير التعليم العالي والدكتور خالد محمد فهمي وزير البيئة والمهندس  ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط .

وقد أكد الدكتور أحمد عبده جعيص أن المؤتمر يأتى فى إطار حرص الجامعة على مواكبة التطورات والتحديات البيئية التى تواجه الوطن العربى و تعرقل مسيرة التنمية والسعى لإيجاد طرق لحلها  ، إلى جانب تشجيع العلماء والباحثين العرب جميعاً على رسم خريطة عربية  بيئية موحدة والتى تسهم فى  وضع أسس علمية للتنمية والمحافظة علي البيئة واستمرارها .

ومن جانبه أوضح الدكتور ثابت عبد المنعم إبراهيم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة و مقــرر المؤتمر أن المؤتمر يناقش على مدار ثلاثة أيام أهم القضايا البيئية المعاصرة فى الدول العربية وذلك من خلال عدد من المحاور الهامة منها التلوث البيولوجى والكيميائى والفيزيائى ، التغيرات المناخية ، البيئة والإعلام ، التشريعات البيئية ، الكوارث الطبيعية ، التنوع البيولوجى ، إعادة تدوير المخلفات ، المجتمعات السكانية والبيئية ، إدارة الموارد المائية ، التصحر واستصلاح الأراضى ، دور الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية فى العمل البيئى ، نظم المعلومات الجغرافية ، البيئة وصحة المجتمع ، الطاقة والبيئة ، التنمية الصناعية والبيئة ، الفنون والبيئة ، مشاكل المياه ودول حوض النيل ، التنمية بالمجتمعات السكانية الجديدة والظهير الصحراوى الى جانب عدد آخر من المحاور المتعلقة بالتنمية البيئية .

جامعة أسيوط تتصدر الجامعات المصرية بالفوز بـ21 مشروع لتطوير معاملها بتكلفة 32 مليون جنيه





   أعرب الدكتور أحمد عبده جعيص عن خالص فخره وإعتزازه بما حققته كلية الطب والمستشفيات الجامعية فى مجال تطوير الرعاية الصحية المقدمة بها وما تمثله من أعمال إحلال وتجديد لمعامل قسم الباثولوجيا الإكلينيكية وذلك بتمويل مشترك من الجامعة ووحدة وإدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى والذى يأتى فى إطار ما تبذله مستشفيات جامعة اسيوط لمواكبة أحدث النظم الطبية المطبقة فى مستشفيات العالم المتقدم مشيداً بدور مستشفيات أسيوط الجامعية فى المجال الطبى وما تحمله من مسئولية جسيمة جعلها ملاذ ملايين المرضى سنوياً من مختلف محافظات الصعيد مؤكداً على ثقته فى قدرتها وإمكانياتها وكوادر بشرية تجعلها تقوم بتلك المسئولية على الوجه الأكمل جاء ذلك خلال إفتتاحه للمرحلة الأولى من تطوير معامل قسم الباثولوجيا الإكلينيكة وذلك بحضور الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية ودكتور أسامة فاروق نائب رئيس مجلس إدارة المستشفى ودكتور أشرف زين مدير المستشفى الرئيسى والدكتورة مها كامل غانم وكيل كلية الطب ، والدكتور أحمد المنشاوى مدير مركز القلب الجديد والدكتور أسامة إبراهيم مدير مستشفى الراجحى ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والدكتور صبرى شاهين مدير مشروع تأهيل المعامل للاعتماد الدولى واللواء محمود طيب رئيس الجهاز العربى للإعتماد ، والمهندس هانى الدسوقى رئيس المجلس الوطنى للاعتماد ، وقد أوضحت عزة محمود عز الدين رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية أن المرحلة الأولى التى تم إنجازها استلام مخرجات تطوير ستة معامل على مدار عامين تشمل المناعة الذاتية ومعمل الهرمونات بمستشفى صحة المرأة ، والأنيميا التكسيرية، ومعمل النزف والتجلط ، وزراعة الأنسجة والبيولوجيا الجزيئية والاختبارات السيرولوجية ببنك الدم وذلك فى إطار ما يتم إتخاذه من خطوات لتأهيل المعامل ببحصول على الاعتماد .
        وخلال الافتتاح أشاد صبرى شاهين بما أنجزته جامعة أسيوط من خطوات متميزة على طريق المعامل والتأهيل للاعتماد مشيراً أن وحدة إدارة المشروعات قامت مؤخراً بتطوير نحو 110 معمل على مستوى الجامعات المصرية بتكلفة إجمالية تبلغ 82 مليون جنيه مقدمة من وزارة التعليم العالى و26 مليون جنيه مساهمة من الجامعات أصحاب المشروعات، ويبلغ منها 60 معمل فى القطاع الطبى و50 معمل موزعة على باقى المجالات الهندسية والبيطرية والصيدلية وما إلى ذلك ، معلناً أن جامعة أسيوط جاءت فى صدارة الجامعات المصرية بعدد المشروعات الفائزة بتمويل من الوحدة والتى تبلغ 21 مشروع لتطوير المعامل بتكلفة إجمالية تبلغ 32 مليون جنيه تكلفت الوزارة منها نحو 19 مليون جنيه مضيفاً أن عدد مشروعات تطوير المعامل فى القطاع الطبى فقط بلغت 14 مشروع وهو ما يعكس حرص الجامعة وتميزها فى ذلك المجال وسعيها للحفاظ على ما تقدمه من خدمة طبية على أعلى مستوى .
        وقد قام رئيس الجامعة بجولة تفقدية داخل معمل المناعة الذاتية بمستشفى الراجحى والذى يقوم على تحليل الأجسام المضادة داخل الدم والذى يحوى أحدث الأجهزة من ديب فريز – 30 ثلاجة كيماويات وجهاز حمام مائى وجهاز طرد مركزى وجهاز هزاز وفلوريسنت ميكروسكوبى لإجراء أدق فحص للعينة بالطريقة للعينة بالطريقة الأمينوفلورينست، كما تفقد بنك الدم بالمستشفى الرئيسى والذى يُعد الفريد من نوعه على مستوى الصعيد ويضم معمل إختبارات الحمض النووى للكشف المبكر وغرفة التحكم الآلى ومعمل فصائل الدم والتوافق ، ومعمل النزف والتجلط والذى يجرى به كافة الاختبارات والفحوصات أوتوماتيكياً على نحو عالى الجودة وبالغ الدقة .

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...