الخميس، 18 أغسطس 2016

استمارة 6 .. ياسر الدسوقى ’’ محافظ التكييف والديتول ’’ .. صاحب الأيادي المرتعشة


أطلق أبناء أسيوط عدة أسماء على محافظ أسيوط منها «محافظ التكييف والديتول» إلى آخره من الأسماء التى تعبر عن ضعف مستوى المحافظ وعدم مشاركته معاناتهم ووضع حلول لها، حيث انتشرت على شبكات التواصل وبين المواطنين قبل التغيير الوزارى الأخير حركة بين شباب المحافظة تحت اسم «استمارة 6» مطالبين فيها برحيل المهندس ياسر الدسوقى، لفشله فى التصدى للعديد من الأزمات التى تمر بها المحافظة ويعانى منها الشباب وهى الفقر والعشوائيات والبطالة وتواجده الدائم بمكتبه المكيف بدلاً من التواصل الميدانى مع مشاكل أبناء محافظته، وقيامه فى العديد من المرات بغسل يديه بمطهر «الديتول» بعد مصافحة مواطنى المحافظة، هذا كله جعله أكثر فشلاً فى إدارة الملفات المهمة بالمحافظة.

عاش المحافظ بين أصحاب النفوذ والمصالح الشخصية ونسى شعب المحافظة الذى يعيش أسوأ أيامه منذ أن تولى إدارة المحافظة، ويأتى ذلك فى انقطاع المياه والكهرباء فى مدن وقرى المحافظة بصفة دائمة ولا يحرك ساكنا لكافة المسئولين، ثم بعد ذلك يخرج مسئولوه فى المحليات ليتحدثوا بجهل عن الأزمات وحلها دون جدوى.

إلى جانب ضعف المحافظ أمام شركة مياه الشرب وعدم محاسبة المقصرين عن أداء عملهم والمتسببين فى حدوث العديد من الأزمات بين الأهالى والمحافظ، بخلاف شراسة اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط الأسبق، عند حدوث أزمة فى مياه الشرب وتعامله مع إبراهيم عماشة رئيس الشركة فى وقتها، حيث كانت هناك العديد من الصراعات التى تصب فى مصلحة المواطن الأسيوطى، أما الآن فالمواطن يعيش أسوأ فترة منذ تولى المهندس ياسر الدسوقى، ويحرص المحافظ على أن تمضى فترة ولايته المحافظة بسلام.

وقال أحمد على، أحد مواطنى أسيوط إن هناك العديد من المشاكل يقف أمامها المحافظ عاجزا لا يجد لها حلولاً ومنها توصيل الصرف الصحى بالقرى والمراكز الفقيرة «التى تعيش وسط برك المجارى» ووعوده التى مر عليها أكثر من عام وتأكيده على سرعة عمل مشروعات الصرف الصحى فى أقل من ستة أشهر، ومشكلة تلوث وانقطاع المياه بالمراكز ومدينة أسيوط وخصوصا مشكلة مأخذ مياه محطة أبوتيج التى أثبتت فشل وضعف أداء «الدسوقى» أمام رئيس شركة مياه الشرب، ولأن حل المشكلة سيكلف الشركة ملايين الجنيهات، نحن أمام القدر لحل المشكلة وليس أمام مسئول تنفيذى يتسبب كل يوم فى انتشار الفشل الكلوى بين أبناء محافظته.

وأضاف: منذ أن وطئت قدم المهندس ياسر الدسوقى محافظة أسيوط وهو يتسبب فى احتقان شديد بين شباب المحافظة وخصوصا عندما أصدر القرار رقم 490 لسنة 2016 بتشكيل كيان رسمى باسم اتحاد شباب أسيوط دون وضع معايير محددة لاختيار أعضائه من الشباب فقط ارتكزت الاختيارات على الوساطة والمحسوبية مما أشعل الغضب بين شباب المحافظة.

وقال بهاء أحمد، إن المهندس ياسر الدسوقى اقتصر على التواصل مع الكبار وصفوة رجال المجتمع على الموائد فى رمضان بعزومات رجال الأعمال وأعضاء مجلس النواب والصحفيين وأصحاب الشركات والمهندسين وغيرهم، عزومات أغلب وجباتها الفاخرة تذهب لصناديق القمامة فى ظل معاناة أغلب بيوت الفقراء فى أسيوط والتى لا تدخلها اللحمة.

ويقول محمد عبدالفتاح، رجل أعمال، إن «الدسوقى» منذ أن تولى إدارة المحافظة لم يجتمع مع المستثمرين إلا مرات قليلة ومع أصدقاء حاشيته فقط من رجال الأعمال والمستثمرين فهو يرغب فى عمل الندوات والمؤتمرات وتقديم مقترحات بدون عمل على أرض الواقع فلم يقدم على أية مشروعات كبيرة، لكنه تسلق على مشروعات سابقة مثل مشروع الهضبة الغربية.

وأضاف «عبدالفتاح» أنا كصاحب شركة أتمنى عمل مشروعات على أرض محافظتى الفقيرة خاصة بالمناطق الصناعية مثل عرب العوامر وبنى غالب وأسيوط الجديدة التى ابتلاها القدر بمحافظين منذ الثورة لم يقدموا شيئا لأبنائها.

ويضيف «علاء إبراهيم موظف» المياه والكهرباء فى انقطاع أغلب الوقت وخاصة فى رمضان ولا نجد أى مسئول يخرج يحدثنا عن سبب الانقطاع، ويرجح ذلك أن السبب هى زيادة المبانى السكنية التى انتشرت فى الخمس سنوات الأخيرة من بناء أبراج وسط مدينة أسيوط بالمخالفة فى ظل فساد الإدارات الهندسية بالأحياء.

وأكد «إبراهيم» أننا كنا فى أى وقت نرى اللواء نبيل العزبى فى الشارع وبجانبه موظفو المحليات ورؤساء الأحياء فى جولات بالشوارع للنظافة والتطوير ودهانات المبانى القديمة ومحاربة المخالفين فى المبانى والتعديات، أما المهندس ياسر الدسوقى «أنا ماشفتوش غير على الفيس بوك، وأرسلت شكاوى عن قطع المياه بمنطقة غرب أسيوط ولا حياة لمن تنادى».

ويقول أحمد عبدالعال، محام: الطرق تهالكت والمطبات العشوائية والتعديات زادت فى عهد «الدسوقى»، مطالبا المسئولين بالضرب بيد من حديد للحفاظ على مكتسبات الدولة وأن أصحاب الأيادى المرتعشة لا مكان لهم فى المناصب التنفيذية، مشيراً إلى فشل المحافظ في التواصل مع أبناء محافظته وتقديم الخدمات لهم.


محمود عبد الحفيظ

بالفيديو مساكن درنكة باسيوط تسبح فى مياه الصرف الصحى .. هلى فى مواطن حرر مضر ضد المسئول عن فساد ’’ مياه اسيوط ’’ إشربوا كلكم






صورة × خبر .. شركة مياه الشرب بأسيوط تحرر 120 محضر مخالفة لمواطنين بسبب ’’ الإسراف ’’ في استخدام المياه خلال قيامها بحملة لترشيد استهلاك المياه في أسيوط


حررت شركة مياه الشرب والصرف الصحى ١٢٠ محضر مخالفة لمواطنين أساءوا استخدام مياه الشرب خلال أعمالهم اليومية سواء في محلاتهم او منازلهم  جاء ذلك خلال حملة لترشيد استهلاك المياه استمرت لمدة أسبوع بالتعاون مع ادارة البيئة وشرطة المرافق والوحدة المحلية لحي غرب وشرق أسيوط صرحت بذلك أمل جميل مسئول العلاقات العامة بالشركة.

وأضافت أن الشركة  نفذت  حملة موسعة تهدف الى التوعية باهمية الترشيد في استخدام المياه والمحافظة عليها  تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط وباشراف المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط و الوادى الجديد منوهة الى انه من  جملة المخالفات التى تم تحرير محاضر لها قيام المواطنين بمخالفات رش مياه الشرب في الشوارع وكذلك التعدى علي خطوط الصرف والمياه بالأحياء.

وأشار محمد صلاح رئيس الشركة الى أن الحمله لن تتوقف وسوف تجوب المحافظة بجميع أحيائها وشوارعها لتوعية  أكبر عدد من المواطنين والضرب بيد من الحديد لضبط المخالفين والمتعديين  مناشدا للمواطنين اصحاب المخالفات تصحيح اوضاعهم.


لولا عطا

بالفيديو “ الفواخير ” تغرق في سيول الصرف الصحي بأسيوط


محمد هادى

صحافة المواطن ’’ الإسراف ’’ .. بالفيديو جناين اسيوط الجديدة تغرق فى المياه .. والناس مش لاقية تشرب


نداء للسيد المهندس رئيس جهاز مدينة اسيوط الجديدة
بالله عليك دى مياه نظيفة وفي ناس مش لقية تشرب ميه وبدل ما حضرتك عمال تكسر في ارصفة وتعمل غيرها شوف حد يتابع الجناين الي سايبين الميه فيها ليل مع انهار اهتم بشيئ تنتفع منه المدينة وسكانها
ارحمونا بقا لانك راع ومستؤل عن اهل المدينه كلهم (هذا هو مشمول المكان المسئول عنه)


ابو حمزة

بالصور والفيديو طلاب هندسة أسيوط يخترعون «روبوت» للكشف عن الألغام




انتهى فريق طلاب بكلية الهندسة جامعة اسيوط يعرف باسم “Assiut Robotics” ، من تصميم روبرت لكشف الألغام للمشاركة به فى مسابقة لتصميم روبرت لكشف الألغام التى توجد فوق وتحت سطح الأرض، وتحديد أماكنها ورسم خريطة خاصة بالألغام، مع القدرة على السير على الأرض الرملية والمتعرجة باستخدام بوصلة داخل الروبوت والتحكم فية عن طريق البلتوث و الواي فاي .

وقال محمود شريف طالب بقسم الميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة أسيوط واحد فريق “Assiut Robotics1″، ” يقول البداية للفريق كانت باختيار المسابقة التى سيشارك فيها وكانت أفضل المسابقات هى اختراع روبرت كاسح للألغام، والتى تؤهل إلى مسابقة عالمية وكانت أهم الصعوبات التى واجهتنا أن الفريق مكون من 8طالب وطالبة من مختلف أقسام وفرق الكلية” استغرق 50 يومًا فى تجهيز “الروبرت” وتجريبه، خاصة أن هناك أشياءً تم تركيبها واستخدامها فيه تعرفت عليها لأول مرة فى هذا الجهاز، وساهم بشكل كبير بعض أعضاء الفريق الذين شاركوا فى مسابقات من قبل فى نقل خبراتهم إلى باقى أعضاء الفريق الذين يشاركون لأول مرة فى مسابقة كبيرة مثل هذه المسابقة، ونتمنى أن نصل إلى المركز الأول بسابقة minesweeper.

فريق “Assiut Robotics1” يضم الطلاب
محمود شريف،محمد خلف ،احمد اسامة ، احمد سيد،محمد مصطفى،احمد محمود،هبة حسام ، فاطمة محمود

إشرف كلا من الدكتور مازن عبد السلام أستاذ متفرغ بكلية الهندسة بجامعة أسيوط الفائزبجائزة الدولة التقديرية هذا العام، والمهنندس إيهاب على محمد معيد بكلية الهندسة .


محمد هادى

استدعاء مسؤولين بحقوق أسيوط للنيابة لاكتشاف شهادات ماجستير مزورة للتعيين


أمر المستشار محيي أبو كريشة، رئيس نيابة جنوب أسيوط، بإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام، اليوم الأربعاء، استدعاء مسؤولين بالدراسات العليا بكلية الحقوق، وطلب أختام الكلية؛ لسماع أقوالهم حول استخراج 4 شهادات ماجستير مزورة في القانون للعمل بها.
جاء ذلك في إطار النشاط المكثف لهيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، خلال الفترة الأخيرة، حيث كشف مسئولوا الهيئة عن استخراج ٤ شهادات ماجيستير في القانون مزورة بتوقيعات منسوبة لمسؤولي الدراسات العليا وخاتم الكلية، لخريجين قاموا بتقديمها لوزارة التضامن الاجتماعى للعمل في وظائف مختلفة مستغلين قرار رئيس الوزراء بتعيين حملة الماجستير والدكتوراه.
وأشارت التحريات إلى أن شهادات الماجستير التي استخرجت بالتزوير من كلية الحقوق بجامعة أسيوط، وراءها شخص يمارس نشاطه في استخراج وتزوير الشهادات وتقديمها بمعرفة الخريجين إلى الوزارات والهيئات المختلفة، وأن من تم تعيينهم بالفعل في مارس الماضي أربعة فقط من حملة الماجستير.
تحررالمحضر رقم 6988 إداري أول أسيوط، وبالعرض على النيابة العامة.


محمد جودة

بالصور.. إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بطريق الموت .. طريق «الخارجة – أسيوط‎»








أصيب 5 أشخاص بطريق «الخارجة – أسيوط»، إثر حادث تصادم، صباح اليوم الأربعاء.

وتلقى اللواء عصام بدير، مدير أمن الوادي الجديد، بلاغًا من إدارة شرطة النقل يفيد تصادم سيارة ملاكي تحمل رقم «6281» ملاكى الوادى في سيارة أجرة «ميكروباص»، بطريق «الخارجة – أسيوط» بالقرب من الكيلو 112.

وأسفر الحادث عن إصابة كل من «عبد السميع حسن»، (32 سنـة)، وبدوى سيد أحمد، (35 سنة)، وخالد ناجى جعفر، (32 سنة)، وهند عبد الرحمن، (30 سنة)، وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي، وآخر مصاب بإصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأوليــة له في مكان الحادث.

القبض على عصابة سرقة المنازل والمتاجر بأسيوط


ألقى فريق ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بإدارة البحث الجنائي القبض على عامل وعاطلان كونا فيما بينهما  تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المنازل والمتاجر، في محافظة أسيوط.

تلقى اللواء عاطف القليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بمعلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بإدارة البحث الجنائي مفادها قيام كلا من "م. ع. م"، 18 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 10 قضايا، ما بين سرقة ومخدرات ضرب، و"أ. ف. م"، 29 سنة، عامل مقيم جسر التراب دائرة القسم، السابق اتهامه في 22 قضية، ما بين سرقة وحيازة سلاح ناري وضرب وسلاح أبيض ونشل، و"م. ي. ق"، عاطل، مقيم شارع البندر دائرة القسم، السابق اتهامه في 14 قضية، ما بين سرقة ومخدرات، والمحبوس احتياطياً بتاريخ 28/6/2016، على ذمة القضية رقم جنح قسم أول أسيوط لسنة 2015 ، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في سرقة المساكن والمتاجر بدائرة القسم.

 عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهمان الأول والثاني وبحوزتهما مبلغ مالي 1000 جنيه وعدد 2 أنبوبة بوتاجاز،  وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع المتهم الثالث تخصص في سرقة المساكن والمتاجر بأسلوب كسر الأقفال والأبواب.

وبتطوير مناقشتهم بمعرفة ضباط مباحث القسم أقروا بارتكابهم واقعة المحضر رقم جنح قسم أول  لسنة 2016 عن بلاغ المواطن "و. م. ع"، 39 سنة، قهوجي، مقيم المعلمين دائرة القسم، سرقة مبلغ مالي 380 جنية وهاتف محمول، من داخل مسكنه، وواقعة المحضر رقم جنح قسم أول لسنة 2016 عن بلاغ "م. ع. ح"، 29 سنة، موظف مقيم شارع البركاوي دائرة القسم، سرقة 2 أنبوبة بوتاجاز من داخل مسكنه، وواقعة المحضر رقم جنح قسم أول لسنة 2016، عن بلاغ المواطن "ح. ع. ش"، 33 سنة، عامل مقيم المعلمين دائرة القسم، سرقة مبلغ مالي 200 جنية وهاتف محمول، من داخل المحل الخاص به، وواقعة المحضر رقم جنح قسم أول  لسنة 2016 عن بلاغ المواطن "س. ف. م"، 40 سنة، عامل مقيم غرب البلد دائرة القسم سرقة مبلغ مالي 600 جنيه وهاتف محمول من داخل مسكنه، وجاري تطوير مناقشة المتهمان وصولاً لارتكابهما ثمة وقائع أخرى.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة


سعاد احمد

بالصور ..ضبط ورشة لتصنيع الاسلحة بأسيوط يديرها "خراط " وبحوزته 5 فرد خرطوش


تمكن ضباط مباحث مديرية أمن اسيوط امس من ضبط ورشة لتصنيع الاسلحة بحوزة خراط ببندر مدينة أسيوط .
تلقى اللواء عاطف القليعى مساعد وزير الداخلية مدير أمن اسيوط اخطارا من اللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد وصول تمكن حملة امنية برئاسة العقيد احمد نظيم رئيس مباحث قسم أول اسيوط والنقيب مصطفى عبد الرازق وتحت اشراف العميد منتصر عويضة رئيس المباحث من ضبط عماد م . خراط 29 سنة مقيم دائرة قسم اول مدينة اسيوط لادارته ورشة لتصنيع الاسلحة داخل منزله وبحوزته عدد 5 فرد خرطوش محلى الصنع وشنيور ومواسير وادوات تصنيع الاسلحة .
وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة .


عيد شافع

كشف عملية تزوير كبرى لصرف معاش التضامن الاجتماعى باسيوط


كشفت هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، تزوير اثنين من موظفى التضامن الاجتماعى بمركز البدارى، أوراق وشهادات لمعاونة 274 مواطنًا من المركز لصرف معاش التضامن الاجتماعى دون وجه حق، وبلغت قيمة المبالغ التى تم صرفها لهم خلال الشهور الماضية 800 ألف جنيه.

وأشارت التحريات إلى أن م.ع، وب.ك، موظفين بإحدى وحدات التضامن الاجتماعى بمركز البدارى، زورا شهادات قومسيون طبى لـ274 مواطنًا من ذات المركز، تفيد بأن نسبة عجزهم تزيد على 50%، وهى النسبة التى يستحق عنها معاشًا شهريًا، وعليه فقد تم إدراجهم فى كشوف المستحقين للمعاش منذ العام الماضى.

وتراوحت فترة الصرف لكل منهم ما بين 4 شهور وعام كامل، وبلغت جملة ما تم صرفه نحو 800 ألف جنيه، بعدما تم فحص أكثر من 12 ألف ملف لمواطنين يصرفون معاش التضامن بـ7 وحدات بالمركز محل الواقعة، تم تحويل القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات بعد وقف صرف المعاشات.

وفى إطار النشاط المكثف لهيئة الرقابة الإدارية بأسيوط خلال الفترة الأخيرة، كشف مسؤولو الهيئة استخراج 4 شهادات ماجستير فى القانون مزورة بتوقيعات منسوبة لمسؤولى الدراسات العليا وخاتم الكلية لخريجين قدموها لوزارة التضامن الاجتماعى، للعمل فى وظائف مختلفة، مستغلين قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين حملة الماجستير والدكتوراة.

وأشارت التحريات، إلى أن شهادات الماجستير التى استخرجت بالتزوير من كلية الحقوق بجامعة أسيوط، وراءها شخص يمارس نشاطه فى استخراج وتزوير الشهادات وتقديمها بمعرفة الخريجين إلى الوزارات والهيئات المختلفة، وأن من تم تعيينهم بالفعل فى مارس الماضى أربعة فقط من حملة الماجستير.

تحرر المحضر رقم 6988 إدارى أول أسيوط، وبالعرض على النيابة العامة، أمر المستشار محيى أبو كريشة رئيس نيابة جنوب أسيوط بإشراف المستشار أحمد فتحى المحامى العام، استدعاء مسؤولين بالدراسات العليا بكلية الحقوق، وطلب أختام الكلية لسماع أقوالهم.


فاطمة سيد

بعد حملتها لمنع النقاب .. آمنة نصير نائبة اسيوط تدعو إلى التقشف وتطالب الحكومة بوقف كل مظاهر البذخ والرفاهية


 دعت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، الحكومة والشعب القادر إلى التقشف من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد، مضيفة: "أننا نمر بضيق حالة وسبق أن مرت مصر بذلك أكثر من مرة، لكنها خرجت منها بفضل الوعى لدى الشعب".

وأضافت نصير لـ"اليوم السابع"، أن الشعب القادر يتنازل عن شىء من أجل مصر، مؤكدة "لو أردنا الوقوف بجوار مصر علينا أن نعى بأننا نمر بظروف صعبة، ولابد أن يتحملها الجميع كلنا على قدر طاقته وسعة حياته، أى مصدر يأخذ شيئَا من الرفاهية يتوقف من قبل الدولة".

وتابعت نصير: "إذا أردنا الوقفة الحقيقة بجوار مصر لابد للكل أن يتقشف، وما يستطيع أن يتنازل عنه لصالح أزمة مصر فليفعل، علينا أن نقف بجوار مصر ونتحمل حتى تقوم بنا جميعا"، مطالبة الحكومة بوقف مراسم الوزراء وكل مظاهر البذخ والرفاهية.


محمد السيد

ارتفاع «فواتير المياه» بأسيوط.. والأهالى: «المعدنية أرخص»


اشتكى أهالى محافظة أسيوط من ارتفاع أسعار فواتير المياه بصورة مبالغ بها، وقالوا إن بعض الفواتير وصلت إلى ألف جنيه، وهددوا بالامتناع عن السداد واللجوء لطرق بديلة منها شراء مياه معدنية، والتى قالوا إنها أصبحت أرخص من «مياه الحنفية».

يقول «خالد. أ»، من مركز «أبوتيج» إنه فوجئ بارتفاع قيمة فاتورة المياه الخاصة بوحدة سكنية اشتراها ولم ينتقل للسكن بها حتى الآن، لتصل إلى 1223 جنيهاً فى الشهر الماضى فقط، رغم أنها لم تتجاوز 60 جنيهاً فى الأشهر الماضية.

مواطن: 1223 جنيهاً فاتورة شقة خالية.. والشركة: رفع سعر المتر لـ2.5 جنيه كلام غير معقول

وأضاف: «لما قلت لهم أنا هشتكى قالوا سدد وبعدين اشتكى، أسدد إزاى فاتورة تخطت حدود المنطق.. ولما أدفع ده فى شقة لسه ما سكنتش فيها يبقى لما أسكن هيعملوا إيه؟»

وقال «ناصر. ع» من مركز أبوتيج، إن لديه عداد مياه بمعرض فى شارع النيل ولا يوجد به سوى «حنفية وكولدير»، ومع هذا تجاوزت الفاتورة 3500 جنيه عن 3 شهور، مشيراً إلى أنه لو استخدم «مياه معدنية» خلال الشهور الثلاثة لن تصل تكلفتها إلى هذا المبلغ.

وأوضح أنه عندما رفض الدفع للمحصل، حذره من أن هذا سيرفع قيمة الفاتورة للشهر المقبل لتصل عن الأربعة أشهر 9000 جنيه، مضيفاً: «المحصل قال لى إن الشركة سترفع أسعار المياه ابتداءً من الشهر المقبل من 26 قرشاً للمتر المكعب إلى 2٫5 جنيه للمتر، وإضافة زيادة على الفاتورة بنسبة 57% لخدمة الصرف الصحى.

فى المقابل، نفى العميد محيى الصيرفى، المتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة للمياه الشرب والصرف الصحى، اتخاذ أى قرارات برفع أسعار المياه، وقال إن مركز تلقى شكاوى العملاء لم تصله أية شكاوى بهذا الصدد من أسيوط أو غيرها، مشيراً إلى أن ما ذكر عن رفع تكلفة الصرف الصحى لـ57 قرشاً خاص بالمصانع وليس المنازل. وأضاف: «من غير المعقول أن تقوم الشركة برفع أسعار المياه من 26 قرشاً للمتر المكعب إلى 2.5 جنيه دفعة واحدة».


سعاد احمد

رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارات جديدة بكليتي الهندسة والتربية الرياضية .. تعيين الدكتور جمال أبو زيد عميدًا لهندسة أسيوط


 أصدر  الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط  عدداً من  القرارات الجديدة بكليتي الهندسة والتربية الرياضية  ، و التي تضمنت في كلية الهندسة تكليف الدكتور جمال أبوزيد عبد الرحيم الأستاذ بقسم الهندسة المدنية  ووكيل الكلية  لشئون التعليم والطلاب بعمل عميد الكلية  وذلك لحين تعيين عميداً جديداً لها ، إلى جانب قراره بتعيين الدكتور يوسف على عباس عبد الحافظ الأستاذ بقسم الهندسة المدنية رئيساً للقسم لحين بلوغه السن القانونية للمعاش .

وفيما يخص كلية التربية الرياضية فقد وافق رئيس الجامعة على تعيين الدكتور محمد إبراهيم محمود سلطان الأستاذ بقسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة بالكلية  وكيلاً للكلية لشئون التعليم والطلاب ، وكذلك تعيين الدكتور عماد سمير محمود الأستاذ بقسم العلوم التربوية والنفسية الرياضية بالكلية  وكيلاً للكلية بشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك لمدة ثلاث سنوات لكل منهما .

استئصال ورم سرطاني يزن 38 كيلو من بطن مسنة بمعهد الأورام باسيوط




أعلن الدكتور مصطفى الشرقاوي، عميد معهد جنوب مصر للأورام، اليوم الأربعاء، نجاح فريق طبي بالمعهد من استئصال ورم سرطاني يزن 38 كيلو من بطن مريضة مسنة، كانت تعانى من آلام شديدة بالبطن وإمساك مزمن امتد على مدار ثلاثة شهور، إلى جانب عدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي، وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين من التحاليل والأشعة المقطعية ومتعددة المقاطع وجود ورم كبير بالبطن.

وأوضح الدكتور إبراهيم أبو العيون، استشاري ومدرس جراحة الأورام بالمعهد، ورئيس الفريق الطبي، أنه بالاستكشاف تبين وجود ورم صلب ممتد من المبيض الأيمن ويملأ منطقة البطن والحوض.

وتم خلال العملية التي استغرقت ثلاث ساعات تسليك الورم أولاً ثم استئصاله بالكامل وكذلك استئصال الرحم والمبيض ومنديل البطن، مؤكداً تعافي المريض تماماً، وذلك بمجهود فريق طبي يضم الدكتور محمد عامر اليمنى، مدرس جراحة الأورام ، والدكتور أحمد حسن عثمان، مدرس التخدير، بالاشتراك مع الطبيب المقيم محب إدوارد ،وفريق التمريض المعاون بقيادة محمد فهمي .

محمد جودة

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...