السبت، 15 أكتوبر 2016

البقاء لله .. وفاة 5 بينهم 2 من محافظة اسيوط واصابة 14 فى حادث تصادم 13 سيارة على "الصحراوي" بالمنيا بسبب انقلاب مقطورة محملة بالحديد





















ننشر أسماء ضحايا حادث التصادم المروّع الذي وقع بين 13 سيارة، على الطريق الصحراوي الشرقي بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، والذي أسفر عن مصرع 5 وإصابة 14 آخرين.


وأسفر الحادث عن مصرع كل من، شوقي توني خلف ويقيم بالقاهرة، جمعة عثمان علي ويقيم بمحافظة أسيوط، محمد ابراهيم رشوان، 56سنة ويقيم بالقاهرة، ليلى سالم مفتاح وتقيم بأسيوط.


كما أصيب 14 آخرين هم، يسرى حمدان نجيب 19 سنة،هويدا على صالح 48 سنة، محمود عثمان عبد الحميد 35 سنة ، ذاكر محمد عبد الله 48 سنة، ليلى سيد صالح 65 سنة، عبد الرحمن محمود 75 سنة، هلال عبد الرحمن محمود 75 سنة، ويقيمون بمحافظة أسيوط، وسامية عبد العزيز 55 سنة ،حسام حسن محمد 28 سنة، فهمي ذكي عبد الحميد 60 سنة ويقيمون بالقاهرة، حمدي أبو زيد ابو الليل 18 سنة، أيمن محمد كامل 33 سنة، ويقيمان بمركز مطاي، ومحمد علي محمد ، 38 سنة، سيد عبد الكريم عبد المتجلي، 32 سنة، ، ذكريا سيد صالح 35 سنة ، ويقيمون بمحافظة سوهاج.


وكان مأمور مركز شرطة بني مزار، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث تصام ومصابين على الطريق الصحراوي الشرقي، أمام كمين الشيخ فضل، وبانتقال أجهزة الأمن وبالمعاينة تبين، أن الحادث عبارة عن اصطدام سيارة نقل محملة بالطوب، بـ 12 سيارة أثناء توقفهم على الطريق، مما أسفر عن مصرع 4 وإصابة 14 آخرين.

وتحرر محضر بالواقعة، وتم نقل الجثث والمصابين للمستشفيات العامة والجامعية، وأُُزيلت آثار الحادث، وتم تسيير حركة المرور.


محمد كفافى

وكيل تعليم أسيوط يحيل واقعة اكتشاف مربى فاسدة في الوجبات الغذائية على طلاب مدرسة منقباد الثانوية المشتركة للتحقيق


 أحال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط واقعة اكتشاف عبوات من المربى الفاسدة، أثناء أستلام الوجبة المدرسية تمهيدا لتوزيعها على طلاب مدرسة منقباد الثانوية المشتركة التابعة لإدارة أسيوط التعليمية للتحقيق وإرسال عينات منها للصحة للتأكد من مدى سلامتها للاستخدام الآدمى.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريحات صحفية له اليوم أنه ورد للمديرية بالأمس إخطارا من إدارة أسيوط التعليمية تتضمن ورود مذكرة من مسئول التغذية بمدرسة منقباد الثانوية المشتركة مفادها أنه حال استلامه التغذية من المتعهد تلاحظ أن بعض عبوات المربى "شبه منتفخة"، وعلى الرغم من صلاحية تاريخها وعلى الفور أبدى رفضه استلام الوجبة واستبدالها بأخرى، مشيرا إلى أنه تم استبدالها بمربى "الرشيدى الميزان" وذلك بعد التأكد من صلاحيتها.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن علب المربى المشتبه في عدم صلاحيتها لم توزع على الطلاب نهائيا وتم إحالة الواقعة للشئون القانونية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعهد وكذلك إرسال عينات للصحة لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من صلاحيتها من عدمه.


ضحا صالح

بالصور..إنارة الكهرباء بشوارع أسيوط نهارا






 رصدت " كاميرا اليوم السابع " إنارة الشوارع الرئيسية بمنطقة الأزهر نهارا، محافظة أسيوط، على الرغم من أن الشوارع رئيسية ومؤدية الى العديد من الهيئات الحكومية ومنها مديرية الصحة وجامعة الأزهر ومستشفى الصدر ومستشفى أسيوط للصحة النفسية وأكبر تجمع للأبراج ومنها ابراج النصر ومركز صحى الوليدية والرقابة الإدارية والمجلس الطبى العام.'

 ولم تلفت هذه الإضاءة نظر أى مسئول او موظف للاتصال بمسئولى الكهرباء لتوفير هذه الكهرباء المنارة دون استفادة حقيقية منها.


هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة شاب فى في حادث اشتعال سيارة ملاكى اصطدمت بأخرى على طريق الجيش بمدخل أسيوط الجديدة


لقي شخص مصرعه، بينما أصيب آخرون، في حادث اشتعال سيارة ملاكى اصطدمت بأخرى على طريق الجيش بمدخل أسيوط الجديدة.

تلقى اللواء عاطف توفيق قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي بطريق الجيش بالقرب من مدينة أسيوط الجديدة، واشتعال النيران بإحداهما، ونتج عنه مصرع «فراج. الدويك» 35 سنة، مشرف ميكانيكا، مقيم الغنايم غرب، دائرة مركز الغنايم بأسيوط وإصابة آخرين.

وانتقلت قوات الشرطة والدفع بسيارتي إسعاف وإطفاء لموقع الحادث للسيطرة على اشتعال السيارة، ونقل المصابين لمستشفى أسيوط الجامعي، التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى.

جار رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.


ايمان عمار
محمد رأفت

صحافة المواطن ’’ البيئة فين .. اسيوط مخنوقة ’’ بالصور استياء الاهالى من ظاهرة الدخان فى الشوارع وحرق البوص وتعرض المواطنين لاصابات فى العيون والرئتين



توضيح لكلام خريج التوكتوك .. " تشوفها فيينا و تنزل تلاقيها بنت عم الصومال " ... الصوره انا صورتها النهارده لمحافظه اسيوط ... الصوره حلوه شارع واسع و نضيف و نفق و نور حلو ...
بس للاسف الدخان اللى عمى عنينا مش باين فى الصوره .. دخان حريق القش مش ظاهر و اعتقد لو البيه المسئول كان بيطلع من التكييف كان يمكن يحس بالناس ... المشكله مفيش حد عنده دم يحس بالناس ... سرطانات الرئه بتيجى من ايه ؟؟.. حساسيه الصدر ؟؟ حاربو هذه العاده الزفت و اسجنوها فأنها تعطى مناخ تشاؤمى للمواطنين .. نهاية الكلام .. المشكله بتبقى واضحه و مفيش حد هاين عليه يحلها .. فين وزارة البيئه و دورها .. فين المحافظ ؟؟ .. فين اعضاء مجلس الشعب ؟؟ ... مفيش فايده للاسف 😕
.. ارجو كل حد يشوف الكلام ده يعمل share ... لتوضيح الفكره


حسام محمود

صحافة المواطن ’’ محمد صلاح ’’ بالصور والفيديو مياه سوداء فى مواسير المياه لأهالى منشأة خشبة بمركز القوصية باسيوط




أنا أساساً من قرية إسمها منشأة خشبة .. مركز القوصية .. محافظة أسيوط وفخور جداً بأهل قريتي فبالرغم من نسبة الفقر في القرية ولكنهم ماشاء الله مع الحق دوماً وعمرهم ما هللوا لمجرم ولا أيدوا ظالم والناس جميعهم علي فطرتها السليمة ... فوجعت جداً اليوم وأنا أشاهد هذه الصور لمياة الشرب التي يشربها أهالي القرية ... مواسير المياة بتطلع مية مجاري بالفعل ... يعني اللي كنا بنقوله إنهم هيشربوا الناس مية مجاري بالهزار بالأمس أصبح حقيقة اليوم ... شايفين منظر الصور .. متخيلين الناس هناك بيشربوا ايه ؟
أنا أناشد كل حر في كل مكان نشر هذه الصور والحديث عنها ....الناس لو شربت المية دي هتموت وهيجيلها أمراض الكبد وفيرس سي ... أنا والله في هذه اللحظات بخرج تماماً من الإطار السياسي وبتكلم فقط عن الإطار الإنساني البحت ... وشايف من واجبي لأهلي قريتي الأفاضل إني أطالب من الجميع حتي المختلف معه سياسياً إنه يرحم الناس دي ويحل مشاكل المية .. القرية فيها ناس غلابة جدا وممكن تشرب المية من غير متاخد بالها ... حسبنا الله ونعم الوكيل فى المسئولين عن شركة مياه اسيوط وعلى رأسهم محمد صلاح رئيس الشركة


احمد عبد الباسط