الاثنين، 26 أكتوبر 2015

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ أنبل وأوفى الرجال .. بابا ونيس يبكى فى ليلة زفاف بنته هدى لفراق ماما مايسة



أسيوط تنهى استعداداتها لجولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/102015161410145712061.jpg
استعدت محافظة أسيوط لجولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية، والتى ستجرى بمحافظة أسيوط غدًا الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء، والإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم فى البرلمان، استكمالاً للاستحقاق الثالث لخارطة الطريق التى رسمها الشعب المصرى بكل فئاته فى أعقاب ثورة 30 يونيو. من جانبه قال المستشار جمال عبد الرحمن، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط، إن اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات البرلمانية بأسيوط أنهت استعداداتها لاستقبال 1168 قاضيًا بدأوا فى التوافد منذ مساء أمس حتى نهاية اليوم، لتسلم الأوراق الانتخابية الخاصة بالإشراف على الانتخابات البرلمانية بالمحافظة. وأشار عبد الرحمن، فى تصريحات صحفية، إلى أن اللجنة أنهت الاستعدادات الختامية لتأمين القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية، بالتنسيق الكامل مع الجيش، ومديرية الأمن، وتأمين سلامتهم وأماكن إقامتهم، قبل وصولهم حتى تواجدهم بالمقار اللجان الفرعية الموزعة على مراكز ومدن المحافظة، مضيفًا أن إجمالى عدد اللجان الفرعية بمحافظة أسيوط 1168 لجنة فرعية و9 لجان عامة يشرف عليهم من 7 إلى 10 قضاة. وصرح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، بأن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة استعدت لمواجهة أى طارئ أو أى عقبات قد تواجه المواطنين خلال عملية الانتخاب مشيرًا إلى تجهيز غرفة عمليات مركزية بالمحافظة على اتصال دائم بغرف العمليات الفرعية واللجان الانتخابية بالمراكز والأحياء لمتابعة سير العملية الانتخابية وعملية الإدلاء بالأصوات حتى إغلاق الصناديق وعمليات الفرز حتى إعلان النتائج النهائية. وأشار الدسوقى إلى التنسيق بين قوات الشرطة والجيش فى التواجد أمام المقار الانتخابية وفقًا لخطط التأمين المشترك والتى تم وضعها لتأمين العملية الانتخابية والتزام جميع المسئولين بالأجهزة التنفيذية الحياد التام والشفافية مع المرشحين على ألا يكونوا طرفًا فى العملية الانتخابية . وقال مصدر بمديرية أمن أسيوط إن مديرية الأمن وضعت خطة تأمينية محكمة لتأمين جولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية الانتخابات البرلمانية غدًا وبعد غدٍ وذلك لتأمين المواطنين وتأمين سير العملية الانتخابية وتأمين غرف القضاة التى ستكون محل إقامتهم، وأماكن تنقلاتهم، مع الاستعانة بقوه خفيفة الحركة للتدخل فى أى وقت إذا ما تطلب الأمر ذلك، كما تمت الاستعانة بعدد من المخبرين السريين لكل لجنة فرعية وعامة لرصد أى مخالفات بين الناخبين والمرشحين والمشرفين على الانتخابات . يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألفاً و337 ناخبًا وتجرى الانتخابات فى 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقرًا انتخابيًا يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزًا إداريًا وحيًا بالإضافة إلى ندب موظفى المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالإدارة المحلية لمساعدة القضاة المشرفين على تلك اللجان بأسيوط . ويشارك فى جولة الانتخابات البرلمانية بمحافظة اسيوط بدوائرها التسع 32 مرشحًا منهم 17 مرشحًا حزبيًا و15 مستقلاً من للتنافس على 18 مقعدًا للفردى بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.

ضحا صالح

هيثم البدرى

فلول .. عمر هريدى يطعن أمام الإدارية العليا لإعادة الانتخابات فى البدارى بأسيوط

 http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/OMAR-HARIDY55555420081004130.jpg
أقام عمر هريدى المحامى، المرشح بالدائرة السادسة فى أسيوط ومقرها مركز البدارى طعنين أمام المحكمة الإدارية العليا، اليوم يطالب خلالهما بإلغاء حكم محكمة القضاء الإدارى بأسيوط، والقضاء مجددا بوقف انتخابات جولة الإعادة بالدائرة وإعادة الانتخابات . اختصمت الطعون رقم 4282، 4283 لسنة 62 ق ع، كلا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات باسيوط بصفتهما، وقال الطعن إن الحكم المطعون عليه استند إلى أن الطاعن لم يقدم إيصال استلام التظلم المنصوص عليه فى المادة 54 من قانون مباشرة الحقوق السياسية. وأضاف الطعن أن الطاعن تقدم بتظلم فى المواعيد المقررة قانونا إلى اللجنة العليا للانتخابات وقيد برقم 9 بتاريخ 21 أكتوبر الماضى، إلا أن الموظف المختص رفض تسليمه إيصالا يفيد ذلك. وأشار الطعن إلى أن اللجنة العليا للانتخابات امتنعت عن استبعاد المرشحين الأربعة من جولة الإعادة لإعادة الانتخابات مرة أخرى، وذلك لمخالفتهم نص المادة 24 ، 25 ، 26 ، 27 ، 28 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، وكان يجب على اللجنة العليا تطبيق نص المادة 52 من القانون ذاته إلا أنها امتنعت عن إصدار هذا القرار.

حازم عادل


بالفيديو قناة اون تى فى ومينا بشرى: وصول القضاة المشرفين على الانتخابات في أسيوط



قناة العربية .. بالصور.. هؤلاء هم قتلة السعودية وابنتها الكويتية في مصر


عبد التواب قاتل السعودية وابنتها الكويتية
شقيق الزوجة وأحد القتلة

محافظ أسيوط يشارك في اجتماع مجلس الجامعة الشهري


http://alwafd.org/images/news/c589e4d771acc3072939efcedc1e3ce6.jpg
عقد مجلس جامعة أسيوط اجتماعه الشهرى عن شهر أكتوبر وذلك برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بصفته عضواً بالمجلس، وكذلك عمداء كليات الجامعة بأسيوط، وفرعها بالوادى الجديد.

 أعرب الدكتور جعيص عن ترحيبه بمحافظ أسيوط وتقديره لما يبذله الجهاز التنفيذى بالمحافظة من جهد جاد ومستمر وتعاون متواصل مع إدارة الجامعة لتذليل العقبات وتوفير سبل الدعم اللازمة لضمان جودة العملية التعليمية وتمكينها من أداء الدور الخدمى المنوط بها.

ومن جانبه أكد المهندس الدسوقى على أهمية توطيد أواصر التعاون بين المحافظة والجامعة فى تلك المرحلة والعمل المشترك والتنسيق بينهما لخدمة المجتمع وتقدمه فى مختلف المجالات التعليمية والصحية والتنموية ، معرباً عن تقديره لمكانة جامعة المتميزة بين كافة الجامعات المصرية والدولية حول مما جعلها منارة للعلم والعلماء فى صعيد مصر وشريك أساسى فى كثير من مجالات التنمية الجارية به .

وفى مستهل الجلسة أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة على أهمية متابعة إنتظام سير العملية التعليمية مع إتباع كافة السبل التى تضمن إنضباطها ودقتها مشيراً إلى ضرورة متابعة تواجد أعضاء هيئة التدريس بمختلف الأقسام مع الالتزام الكامل بالقواعد واللوائح الجامعية مع بيان المنقطعين واسبابه


محمد ممدوح

الجريمة فى السويس .. والقاتل من اسيوط .. بالفيديو خيط_حرير يكشف تفاصيل اللحظات الاخيرة فى حياة مها وابنها

جامعة أسيوط تقرر إنشاء لجنة للتحقيق في وقائع التحرش الجنسي


http://aswatmasriya.com/images/News/original/35e23f33-9d27-45b8-91a3-9b1f383f057b.jpg
اتفاقية لتطبيق سياسات وإجراءات جديدة لمواجهة التحرش الجنسي في جامعة أسيوط، وقعها الدكتور محمد عبد السميع عيد، رئيس جامعة أسيوط، مع الدكتور مجدي خالد، نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، ونهاد أبو القمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة.

يأتي في مقدمة هذه الإجراءات إنشاء وحدة التحقيق وجمع المعلومات، ويتم تمثيل كل الأطراف المعنية في الجامعة في هذه الوحدة، وإنشاء لجنة للتحقيق في وقائع التحرش، مكونة من ستة أعضاء.

وتتكون اللجنة من رئيس الجامعة، ممثل عن الأساتذة ويختاره رئيس الجامعة ويتولى رئاسة اللجنة، ومسؤول معين من قبل الدولة ذي خلفية قانونية، ممثلة عن المرأة ويتم اختيارها من العاملين بالجامعة، ممثل أو ممثلة عن الطلاب يتم اختياره بالانتخاب، ومسؤول لتلقي الشكاوى وجمع المعلومات.

تستند الإجراءات التي سيتم تطبيقها في جامعة أسيوط إلى الدليل الذي أعده المركز المصري لحقوق المرأة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت عنوان "سياسات وإجراءات لمواجهة التحرش الجنسي في الجامعة".

وذكرت دراسة -أصدرتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة عام 2013- أن 99% من النساء المصريات تعرضن لنوع من التحرش. وقال المجلس القومي لحقوق الإنسان في نوفمبر 2012 إن أكثر من 70% من النساء المصريات يتعرضن للتحرش في الشوارع والأماكن والمواصلات العامة.

وقال بيان أصدره، اليوم الاثنين، صندوق الأمم المتحدة للسكان "أصبح تطبيق هذه السياسات ضرورة ملحة لمواجهة التحرش الجنسي في أماكن المؤسسات التعليمية، والتي اصبحت مشكلة في تزايد مستمر وخاصة داخل الجامعات في مصر".

وأضاف البيان "جريمة التحرش عقبة في طريق تحقيق المساواة في الفرص والمعاملة بين الجنسين".

ورأى صندوق الأمم المتحدة للسكان أن وجود نص قانوني يجرم التحرش الجنسي والمبادرات الحالية لمكافحة ظاهرة التحرش داخل الجامعة غير كافين لتوفير الحماية الكاملة للموظفين أو الطلاب.

وستقوم جامعة أسيوط بعمل تدريبات بصورة دورية للعاملين والطلاب لتوفير معلومات عن التحرش الجنسي وآليات الإبلاغ في حال وقوع هذه الجريمة داخل الحرم الجامعي.

«مستثمرو أسيوط»: تصريحات المسئولين عن تسهيل الاستثمار «خيالية»


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/187/1/500x282o/731.jpg?q=1
نفي على حمزة، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى أسيوط، صحة تصريحات رئيس هيئة الاستثمار حول انتهاء إجراءات ترخيص الشركات خلال 3 أيام، لافتا أن هناك العديد من المعوقات، مؤكدا أن الاستثمار يتطلب القضاء على البيروقراطية والبطالة وتدريب الشباب خاصة بالصعيد.

وقال حمزة: إن الثروات الطبيعية في الصعيد وأسيوط كبيرة للغاية، كما يوجد مساحات شاسعة من الفواكهة والخضراوات، التي يمكن أن تقوم عليها الصناعات الغذائية، لكن الإهمال الحكومي يعيق تلك الاستثمارات.

ودعا إلى ضرورة حل مشكلات الاستثمار والابتعاد عن التصريحات غير الواقعية، وضرورة حل مشكلات التراخيص، والتغلب على المشكلات الروتينية.


جمال عبد الناصر

بالصور.. تدريب القيادات على منهجية المبادرة لتعميق المواطنة بأسيوط



بالصور.. تدريب القيادات على منهجية المبادرة لتعميق المواطنة بأسيوط
بالصور.. تدريب القيادات على منهجية المبادرة لتعميق المواطنة بأسيوط

توقيف 5 عناصرأخوانية هاربين من أحكام قضايا التجمهر بأسيوط


https://dotmsrstaging.s3-eu-west-1.amazonaws.com/2015/08/large-1303957774303620660.jpg
تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، بضبط "ح.ت.هـ" 26 سنة، سائق ومقيم بالسراقنا ـ دائرة مركز القوصية، محكوم عليه بالحبس سنتين مع الشغل.

وألقي القبض على "ع.ص.م" 35 سنة، فني تحاليل، ومقيم بالكوم الأخضر ــ دائرة مركز ديروط، و"س.م.ع" 25 سنة، عامل، ومقيم بالكوم الأخضر ــ دائرة مركز ديروط، و"ح.ع.ا" 34 سنة، صاحب مطعم، ومقيم بالمناشي ــ دائرة مركز ديروط، و"ع.س.ع" 30 سنة، إمام مسجد، ومقيم بالمناشي ــ دائرة مركز ديروط، مطلوب ضبطهم وإحضارهم بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وتحررت المحاضر اللازمة، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


مدحت عرابى

ضبط 3 مزارعين يديرون محطة وقود بدون ترخيص في أسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/156/9/600x338o/522.jpg?q=1
ضبطت مباحث التموين في أسيوط، وبالتنسيق مع الإدارة التموينية بمركز أبنوب ووحدة مباحث المركز، اليوم الأحد، محطة وقود بدون ترخيص يديرها ثلاثة مزارعين، وبداخلها 36 طن و617 لتر من المواد البترولية.
كانت معلومات وردت لمباحث التموين بقيام كل من (ح . ث . ع- 60عامًا- مزارع)K و(أ . ع . ع- 42 عامًا-مزارع)، و(ش . ص . ح- 47 عامًا- مزارع) الجميع مقيمون السوالم البحرية دائرة مركز أبنوب، بتشغيل محطة وقود (طلمبة رصيف) بدون ترخيص.
وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة قام ضباط وحدة مباحث مركز أبنوب وإدارة تموين أبنوب إلى القرية وأسفرت الحملة عن ضبط 36 طنا و617 لترًا من المواد البترولية بمنازل المستهمين، والأدوات التي تستخدم في محطة الوقود.
تحررت 3 محاضر تموينية للمتهمين، وتم التحفظ علي المضبوطات على ذمة النيابة العامة بإحدى محطات الوقود ببندر أبنوب.
ونسب للمتهمين محالفتهم القانون 109 لسنة 1980م بشأن الحصول علي سلع تموينية مدعمة، القانون رقم 102 لسنة 2011م.


فاطمة جابر

1.7 مليون جنيه أرباح "أسيوط للتجارة"


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/9a21d96c-db72-435b-b67d-7e41355c56a6.jpg
ارتفعت أرباح شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة، إلى 1.7 مليون جنيه، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجارى، مقارنة بــ 905 ألف جنيه لنفس الفترة المقابلة من العام الماضي، وفقاً لما أظهرته القوائم المالية للشركة.

وحققت الشركة في النصف الأول من العام صافي الربح 1.36 مليون جنيه، مقابل 382.77 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2014.

وأعلنت فى وقت سابق، عن زيادة رأس المال المصدر من 57.9 مليون جنيه إلى 60.8 مليون جنيه، بزيادة قدرها 2.9 مليون جنيه، موزعاً على 2.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، وبواقع سهم لكل 20 سهماً تمويلاً من أرباح العام، والأرباح المرحلة للشركة عن السنة المالية 2014.

وتعمل الشركة في الإتجار وتوزيع السلع والآلات والمعدات ومواد البناء والخامات، ووسائل النقل والسيارات، ومعدات الميكنة الزراعية.


رجب عز الدين

24 نشاط في الخطة الربع سنوية الأولي لنادي أدب أسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/10/unnamed87.jpg
اعتمد نادي أدب أسيوط، صباح اليوم، خطته الربع سنوية الأولي للأنشطة الثقافية والتي تضمنت 24 نشاطًا متنوعًا بين ثقافي وأدبي، وذلك في مختلف الفنون والآداب والمعارف الإنسانية.

صرح بذلك الناقد أشرف عكاشة رئيس النادي، موضحاً أن مجلس الإدارة انتهى من وضع الخطة في اجتماع مكثف بحضور جميع أعضاء المجلس الجديد والمشكل من الشاعر الدكتور سيد عبد الرازق سكرتير عام النادي والقاص عاطف العزازي والشاعر أسعد أبو الوفا والقاص أحمد مصطفي علي.

وأوضح الدكتور سيد عبد الرازق سكرتير عام النادي أن الخطة تضمنت عقد نشاطين علي التوالي، في مساء السبت، من كل أسبوع، وذلك حرصًا علي عدم إرهاق الأعضاء في السفر والانتقال للنادي منوهاً أن أحد الأنشطة يتضمن محاضرات ثرية ومتنوعة لكبار النقاد والروائيين والمسرحيين أو الأكاديمين والباحثين في مختلف القضايا الجدلية حول الابداع أو القضايا الفكرية المثيرة للجدل بينما يتضمن النشاط الثاني ويتنوع بين ثلاث مجالات بواقع مجال كل اسبوع وفي ذلك مناقشة أعمال الاعضاء في الشعر والقصة بحضور النقاد أو ورش في اللغة والاساليب الكتابية والقواعد النحورية بجانب دوري عكاظ الشعري للمساجلة بين الشعراء.

تحليل مياه عرب الجهمة لكشف طبيعة الوباء المنتشر بالقوصية اسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/187/3/500x282o/228.jpg?q=1
أرسلت الإدارة الصحية بالقوصية ١٢ طبيبا بينهم ٤ أطباء أخصائي حميات إلى قرية عرب الجهمة، بعد انتقال الوباء من قرى مركز ديروط إلى قرى مركز القوصية، وتم توقيع الكشف الطبي على 502 حالة، وتحويل 10 حالات إلى مستشفى حميات القوصية.

ومن جانبه قال الدكتور خالد عبد العال، مدير الإدارة الصحية بالقوصية: إنه تم إرسال فريق طبي كامل مكون من الفريق الوقائي والعيادات المتنقلة وفريق صحة البيئة ومراقبي الأغذية بالإدارة، وتم التوجه إلى وحدة عرب الجهمة، بعد تلقينا شكاوى من الأهالي بوجود حمى مجهولة المصدر.

وأضاف "عبد العال"، أنه تم إرسال طلبية أدوية عاجلة بها جميع الأدوية والمحاليل اللازمة لعلاج المرضى، تم توزيعها على وحدات عرب الجهمة ومستشفى الحميات، وتمت التوصيات للتعامل مع الحالات وفقا للبروتوكول المرسل من الوزارة؛ حيث قام فريق صحة البيئة بأخذ ١٢ عينة مياه من قرية عرب الجهمة لتحليلها كيميائيا وبكتريولوجيا بالمعمل الإقليمي والمعمل المشترك بأسيوط، وتم أخذ ٩ عينات أغذية من المحال التجارية والمنازل بعرب الجهمة، وتم إرسالها فورا مع مراقب الأغذية بالإدارة لتحليلها في المعامل المركزية بالقاهرة.

تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والعلاجية للمواطنين، ولا توجد حالات وفاة.


ايمان عمار

اعتصام أهالي قرية «نزالي» بمركز القوصية بأسيوط لانفجار ماسورة المياه الرئيسية


صورة تعبيرية
اعتصم العشرات من مواطني قرية نزالي جنوب التابعة لمركز القوصية، اليوم الاثنين، داخل مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية، احتجاجا على تجاهل معاناتهم، لغرق معظم شوارع القرية، بعد انفجار الماسورة الرئيسية المغذية لشبكة المياه داخل القرية، مما استتبع قيام الشركة بقطع المياه عن القرية بالكامل منذ أربعة أيام، مما أثر سلبا في حياتهم ومنعهم من الحصول على المياه العذبة لهم ولدوابهم دون توفير أي مصادر مياه أخرى.

وتعاني قرية نزالي جنوب مشكلة في توافر مياه الشرب التي سرعان ما تتصاعد مع الانفجار المتكرر للماسورة الرئيسية، على مدى 3 سنوات مضت وحتى اﻵن، وما فاقم الأزمة هو تخاذل المسئولين عن شفط المياه المتراكمة داخل الشوارع والمنازل.

ومن جانبها تبحث شركة مياه الشرب والصرف الصحي برئاسة المهندس محمد صلاح رئيس مجلس الإدارة، الطرق السريعة لحل المشكلة وتوفير مياه شرب للأهالي المتضررين، وإصلاح الأعطال.


ايمان عمار

امين عام المجلس القومى للطفولة تترأس اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل بمحافظة اسيوط .. 13 لجنة حماية فرعية بأسيوط وانقاذ 3 الاف طفل معرضين للخطر بالمحافظة


"تنمية أسيوط" تطالب باستغلال ثروة المخلفات الزراعية فى التصنيع


http://alwafd.org/images/news/1c56b8088622d4490cadceb97ba70e99.jpg
طالبت حركة تنمية أسيوط باستغلال الثروة الهائلة التى تتمتع بها محافظة أسيوط من المخلفات الزراعية فى التصنيع، بدلا من تخلص المزارعون من هذه المخلفات وخاصة مخلفات الذرة بالحرق المكشوف، ما نتج عنه سحابة سوداء في سماء المحافظة.

وأكد عقيل إسماعيل عقيل رئيس الحركة أن هذه المخلفات يمكنها أن تسد كامل احتياجاتنا من السماد البلدي والعلف والطاقة الحيوية, والخشب المضغوط ،وصناعة الورق وإنتاج الأسمدة العضوية الصناعية ، وإنتاج الطاقة النظيفة (البيوجاز)، تصنيع مواد بناء عالية الجودة ورخيصة الثمن.وتوفير جميع الموارد التي تغنينا عن الاستيراد والمعونات, فضلا عن جذب وتشغيل الشباب ، بجانب الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين المحيطين بتلك الزراعات .

وأضاف على رفاعى سليمان امين عام الحركة اننا تقدمنا منذ فترة بمقترح لمحافظ اسيوط لدراسة انشاء مصنع بالتعاون مع القوات المسلحة  وذلك لاستغلال هذه الثروة المهدرة فى التصنيع  بعد أن بلغ  عدد مصانع الأعلاف بالمحافظة الى اكثر من ثلاثين  مصنعا  تقوم بتوفير اعلاف الماشية والدواجن وإضافات الأعلاف ،ولكنها لاتعتمد على مخلفات المحاصيل الزراعية نهائيا.


محمد ممدوح

سيدة تضرب مدير ومعلمى مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية بأسيوط بسبب نقلهم ابنها من مقعد لآخر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/12201429121118.jpg
قامت ولية أمر أحد الطلاب بمدرسة ابتدائية بالتعدى على مدير ومعلمى المدرسة، وذلك بسبب نقل ابنها الطالب فى الصف الثانى الابتدائى من المقعد الذى يجلس عليه فى الصف الأول إلى الصف الثانى. تلقى عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إخطارًا من محمد عبد المعتمد مدير إدارة أمن المديرية يفيد بوصول بلاغ من مدير مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية بأسيوط بقيام "دعاء.ف.س" والدة الطالب "عمر.إ.ن" بفصل 2\4 بالتعدى على مدير المدرسة والمعلم بالفصل، احتجاجا على تحريك ابنها من مقعده فى الأمام لجلوس طفل أقصر منه طولا بدلا منه وإجلاسه على مقعد بالصف الثانى. وقال البلاغ، إن المدرسين حاولوا إقناعها بأن من يجلس فى الصف الأول الأطفال قصار القامة، حتى يتسنى لهم النظر إلى السبورة المدرسية، غير أنها استمرت فى التعدى بالسب والشتم، وفوجئ المدير بتعديها عليهم بالضرب. وعلى الفور أمر وكيل وزارة التربية والتعليم بإبلاغ الشرطة، وجار تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ضحا صالح

هيثم البدرى

أولياء أمور طلاب مدرسة أسيوط للعلوم والتكنولوجيا يطالبون بإلغاء قرار تجميد الدراسة بالمدرسة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/10201523112230625%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9.jpg
أكد أولياء أمور مدرسة أسيوط للعلوم والتكنولوجيا، على أن مستقبل أبنائهم فى خطر، وذلك بسبب قرار وزير التعليم بتجميد الدراسة فى المدرسة، وتحويل أبنائهم إلى مدرسة الأقصر، مشيرين إلى أنهم ألحقوا أبناءهم بالمدرسة على أنها فى أسيوط وليس فى الأقصر، بالإضافة إلى أن مدرسة الأقصر مدرسة تعليم أساسى ولا تصلح للدراسة إطلاقا. تقول والدة الطالبة "إسراء مصطفى بدران "إن ابنتى من الطالبات المتفوقات وفوجئت بمديرة المدرسة تخبرنى بأن ابنتى تم ترشيحها للالتحاق بمدرسة العلوم والتكنولوجيا، وبالفعل تقدمنا للالتحاق لها عن طريق موقع الوزارة وأجرى اختبار لابنتى واجتازته بنجاح، وكانت من بين البيانات التى تم إدخالها ليتم عليها التسكين هى "الموقع الجغرافى ليتم التسكين عليها طبقا للأماكن الشاغرة". وبالفعل تم توزيعها على مدرسة أسيوط للعلوم والتكنولوجيا، وعلى هذا الأساس وافقنا، مشيرة إلى أنه لو جاء التوزيع على الأقصر كنت سأرفض. وتضيف والدة الطالب "أحمد كامل أمين" دفعنا 3000 جنيه لصندوق دعم المشروعات التعليمية بالوزارة وامتحن الأولاد ونجحوا وفرحنا، عندما ذهبنا لمدرسة أسيوط وجدناها على مستوى علمى راقٍ، مشيرة إلى أنه بالفعل الأسبوع الأول كانت الإقامة غير جاهزة ولكن خلال 3 أيام كانت الإقامة منتهية ومجهزة على أعلى مستوى. وتابعت: فوجئنا بهم يقولون سيتم نقل الطلاب إلى مدرسة الأقصر، وذلك عقب قيام أولياء أمور طلاب الأقصر بالتجمهر لرغبتهم فى تشغيل مدرسة المحافظة. وأوضحت والدة الطالبة "هدير محمد طنطاوى"، ذهبنا لمدرسة الأقصر فوجدناها 6 فصول داخل مدرسة تعليم أساسى، والإقامة تبعد عن المدرسة ساعة، ويمر الأتوبيس بمزلقان سكة حديد ومصرف مما يشكل خطورة على أبنائنا. وأضاف الأهالى: أبناؤنا مستقبلهم فى خطر ولا يوجد لدينا سبيل سوى مناشدة رئيس الوزراء والأب الرحيم الرئيس السيسى الذى لا يرضيه ما يحدث.

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالصور.. أسيوط تستعد لمواجهة موسم الأمطار بتطهير مخرات السيول

مخرات السيول بأسيوط

بالصور محافظ أسيوط يتفقد وحدتي الخلايا الجذعية والعناية المركزة لأمراض الصدر بالمستشفى الجامعي .. رئيس المستشفي الجامعي : نقص أطقم التمريض يعطل افتتاح وحدات جديدة والمستشفى تحتاج 2800 ممرضاً للوصول إلى النسب المثالية


بالفيديو قناة الحياة والأعراض التي ظهرت في قرية ( عرب الجهمة ) مشابهة لنظيرتها في ديروط باسيوط



رسالة من أدمن اسيوط فيس توك .. إلى المرشح ’’ محمد الصحفى ’’ وأنصاره .. أقسم بالله العظيم صوتى للصحفى فى حالة واحدة ’’ تصريح فيديو .. الاخوان والجماعات الجهادية .. جماعات ارهابية ’’ #باصى_للى_مش_فاهم

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/fsa5f4sa54fsa5gdgds/10.jpg

يعنى لو ما انتخبناش ’’ مرسى ’’ هندخل النار .. ولو ما انتخبناش ’’ الصحفى ’’ هندخل النار .. هى الناس دى ناوية تدخلنا الجنة إمتى ’’ لاحول ولاقوة الا بالله ’’ .. بالصور فضيحة لأنصار مرشح الفلول بدائرة بندر اسيوط وتهديد لأشقاؤنا الأقباط من الانتخابات


بالفيديو قناة اون تى فى واستعدادات محافظة أسيوط لجولة إعادة المرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية





بالفيديو أسر طلاب الوادي الجديد يناشدون السيسي بإنقاذهم من ظلم جامعة اسيوط وتطبيق قرار ال5% بشكل عادل



بالفيديو رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء يتفقد سير العمل بمحطة غرب أسيوط



بالصور رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء يتفقد محطة غرب أسيوط



غضب بديوان عام اسيوط بسبب تعيين سكرتير عام من خارج المحافظة


http://www.gomhuriaonline.com/images//news/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7(2).jpg
سادت حالة من الاستياء داخل ديوان عام اسيوط على خلفية تعيين سكرتير عام للمحافظة من خارج الجهاز التنفيذي مؤكدين على ن القرار قضى على طموحات الجهاز التنفيذي في تولي مناصب قيادية مما اصابهم باحباط وان الوزارة تتجاهل خبراتهم وتدفع باخرين بعيدين عن العمل الميداني وغير ملمين بمشاكل وهموم المحافظة .

كما ان القرار قضى على المنافسة بين رؤساء الاحياء في تولي المناصب القيادية خاصة وان المحافظ السابق قد قام بتعيين عدد من سكرتيروالمحافظة المساعدين سكرتير عموم كمكافاة لهم عما بذلوه في عملهم حتى انه كلف وكيل وزارة التموين لسابق كسكرتير عام لخلق نوع من المنافسة بين وكلاء الوزارة لتحسين جودة العمل بكافة المديريات وطالبوا الوزير بسرعة تعيين سكرتير عام من ابناء المحافظة تحقيقا لاستقرار العمل والعدالة في تكافؤ الفرص كما حدث مع السابقين من زملاءهم.

كان الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية قد اصدر القرار رقم 328 لسنة 2015 بندب اللواء ماجد السيد أبو الفتوح عبد الكريم من العاملين بالدرجة العالية بمجموعة وظائف قيادات الادارة المحلية للعمل سكرتيراً عاماً لمحافظة أسيوط خلفاً لجمال عباس عمر الذي بلغ سن المعاش مما اثار غضب العاملين بالدرجة العالية بمحافظة اسيوط 


محمود العسيرى

من بينهم 86 شابا من اسيوط .. إحباط محاولة عبور 311 مهاجر إلى الحدود الليبية




http://www.afrigatenews.net/sites/default/files/styles/x780/public/field/image/9_138.jpg?itok=LMbV-8HCأحبطت قوات الأمن المصرية محاولة تسلل 311 شخص بينهم مواطن سوداني الجنسية إلى ليبيا عن طريق السلوم، حيث تم ضبطهم أثناء تواجدهم في منطقة عسكرية يحظر تواجد المدنيين فيها بدون تصريح، ومحاولتهم تسلل الحدود، ومغادرة البلاد إلى الأراضي الليبية، بطريقة غير شرعية عبر الدروب والمدقات.

وأوضح مصدر صحفي مصري أن مدير أمن مطروح اللواء هشام لطفى، تلقى إخطاراً من قسم شرطة السلوم، بتسلم 311 متهما، وهم 37 منقنا – 30 الفيوم – 65 المنيا – 12 كفر الشيخ – 86 أسيوط – 13 سوهاج – 12 الدقهليه – 33 البحيرة – 1 القليوبية – 10 المنوفية – 5 الشرقية – 1 الغربية – 1 سودانى الجنسية – 1 من القاهرة – 1 الجيزة – 2 بنى سويف، حاولوا التسلل إلى ليبيا بطريقة غسر شرعية، وذلك للتحفظ عليهم لحين عرضهم على النيابة المختصة.

مصادر .. تعيين اللواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط .. سكرتيرًا عامًا لمحافظة الغربية


http://alwafd.org/images/news/15ca80edc658d763c362ae9a7c10b397.jpgأصدر الدكتور أحمد زكس بدر وزير التنمية المحلية، قرارا بتعيين اللواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، سكرتيرًا عامًا لمحافظة الغربية خلفًا لسامية محرز والذي صدر قرار بنقلها بعد 3 أشهر  من بلوغها سن المعاش رئيسًا لجهاز تنمية القرية.
كان اللواء السيد قد شغل مناصب عدة، من بينها رئيس حي ومدينة ثم ترقى لمنصب سكرتير مساعد أسيوط حتى صدر القرار الأخير بترقيته في الغربية.


عاطف دعبس

بالفيديو والصور.. طلاب يروون قصة النصب عليهم من معهد وهمي معتمد من جامعه اسيوط



أمن أسيوط يتمكن من ضبط 14 قطعة سلاح نارى، 6 قضايا مخدرات، 5 متهمين هاربين


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/10/481.jpg


 أمن أسيوط يتمكن فى حملة أمنية مكبرة من ضبط (14) قطعة سلاح نارى، (6) قضايا مخدرات، (5) متهمين هاربين، (2) محكوم عليهما فى قضايا جنائية )
فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لضبط الجريمة بشتى صورها .. فقد قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام إستهدفت كافة صور الخروج على القانون .. أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية من بينها الآتى :
فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية والبيضاء : تم ضبط الآتى :-
( 3 ) بندقية آلية .

( 7 ) بندقية خرطوش .
( 3 ) فرد محلى الصنع .

( 1 ) طبنجة .
( 25) طلقة مختلفة الأعيرة .
ضبط (6) قطع سلاح أبيض .
فى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط ( 6 ) قضايا .
فى مجال ضبط المتهمين المطلوب ضبطهم وإحضارهم : تم ضبط (5) متهمين فى قضايا ” إطلاق أعيرة نارية – قتل – سرقة بالإكراه ” .
فى مجال ضبط المحكوم عليهم فى قضايا جنايات : تم ضبط (2) محكوم عليهما .

احتفالية لتكريم مجلس إدارة نادي الأدب بثقافة أسيوط


http://alwafd.org/images/news/1dc2a9eb2297280dcbd1f2cfe052f726.jpg
نظم نادي أدب أسيوط احتفالية لتكريم مجلس إدارة نادي أدب أسيوط السابق لما بذله من جهود وفعاليات متميزة ساهمت في تحقق مواهب جديدة وضمها للحركة الابداعية بجانب دعم عملية الإنتاج الثقافي بالمحافظة.

صرح بذلك أشرف عكاشة رئيس مجلس إدارة نادي أدب أسيوط وقال أن الاحتفالية التي أقيمت مساء أمس بقصر ثقافة أسيوط تضمنت تكريم أعضاء النادي الذين حصدوا جوائز هامة وهم الشاعر الدكتور محمد المتيم والشاعر الدكتور محمد صلاح بمناسبة فوزرهما بجوائز اسبوع شباب الجامعات علي مستوي الجمهورية فضلاً عن تكريم الشاعر نبيل عبد المجيد لعضويته الفاعلة في مجالس الادارات المتعاقبة والعمل الثقافي وتكريم ضياء مكاوي مدير قصر ثقافة أسيوط لتفانيه في رسالة العمل الثقافي للمؤسسة الرسمية ودعمه للأفكار الجديدة بما ساهم في القضاء علي الروتين والمعوقات.
وأضاف أشرف عكاشة أن مجلس الادارة الماضي والذي تم تكريمه تضمن الدكتور ثروت عكاشة السنوسي رئيس مجلس الادارة الذي احدث حراكا ملموسا في العمل الثقافي وساهم في رفع ترتيب النادي للدرجة "أ" فضلاً عن حرصه علي تبادل الرؤي والمساهمات الابداعية بين النادي والمحافظات الاخري وكذك تضمن التكريم للمذيع والشاعر محمد أبو زيد والشاعر والناقد الدكتور محمود فرغلي والقاص والروائي أيمن رجب طاهر وهم أعضاء مجلس إدارة الدورة السابقة والذين حققوا تناغما وسلاسة في العمل معا لتحقيق الاهداف المرجوة من اندية الادب .

ضياء مكاوي : محافظ أسيوط ابدي استعداده لتجهيز دور عرض سينمائي سيكون الوحيد بالمحافظة


http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998640291.jpg
كشف ضياء مكاوي مدير قصر ثقافة أسيوط أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أبدي استعداده لدعم قصر الثقافة بتكاليف بعض المعدات الفنية من أجل تجهيز قاعة عرض سينمائي ستكون الوحيدة في أسيوط وأول ما ينشأ بعد ازالة جميع دور العرض السينمائي بالمحافظة في سنوات ما بعد الثورة جاء ذلك علي هامش اللقاء الثقافي الذي نظمه نادي أدب أسيوط مساء أمس بعنوان العلاقة بين العمل الاداري والعمل الابداعي

وكان ذلك في إجابة لتساؤل الروائي أيمن رجب حول مدي امكان قيام الثقافة بإيجاد سينما تجارية بديلة عما تهدم، هذا وأضاف ضياء مكاوي في اجابة التساؤل أن العرض الكريم من محافظ أسيوط يلقي اهتمام مسئولي الثقافة بأسيوط وتم نقله علي الفور للمسئولين عن الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة لدارسة مدي إمكانية تنفيذه في اطار ضوابط العمل بمؤسسة الثقافة الرسمية وما يمكن أن يتخذ من إجراءات تضمن عدم الاخلال بمنظومتها الوطنية والهادفة لرفع وعي الجمهور.

وأوضح ضياء مكاوي أنه وعلي سياق آخر يقوم قصر الثقافة بتنفيذ عروض نادي السينما مساء كل سبت وهي مجانية وتشهد إقبالا منقطع النظير لدرجة أن جميع المقاعد كاملة في معظم الحفلات وبحضور يتجاوز 450 مشاهد بالمسرح المغلق و300 مشاهد بالمسرح الصيفي وهذا نتيجة حسن اختيار الافلام السينمائية التي يتم انتقائها من خلال ادراك حاجات وميول الشباب وطلاب الجامعات في المعرفة والانفتاح علي ثقافات العالم فضلاً عن المخاطر التي تنقلها الدراما السينمائية عبر قصص وروايات عالمية منتجة بشكل متميز.

واشار مكاوي خلال محاضرته إلي مفهوم الادارة والابداع وكيف يمكن للعمل الاداري أن يكون مبدعا وذلك عبر نماذج واضحة والتي تستثمر فيها الإدارة الإمكانيات المتاحة لتحقيق اعلي المستهدفات المرغوبة وربما تتجاوزها مضيفاً أن لكل مؤسسة طبيعة عمل تختلف عن مؤسسة أخري وذلك وفق المنتج أو الخدمة مقرونا بطبيعة الجمهور المتردد عليها ومن ثم تبقي فلسفة الإدارة في تحقيق هدف المؤسسة بربطها بالمطلوب منها وهذا

وفي نهاية اللقاء قام أشرف عكاشة رئيس مجلس إدارة نادي أدب أسيوط بتكريم ضياء مكاوي لجهوده في الحركة الثقافية وتذليله لكافة العقبات التي تواجه المبدعين وخصوصا الشباب الجدد كما تم تكريم مجلس إدارة نادي أدب أسيوط السابق لجهوده وإخلاصه في العمل الثقافي وهم الدكتور ثروت عكاشة رئيس النادي والروائي ايمن رجب والناقد الدكتور محمود فرغلي والشاعر محمد أبو زيد والشاعر نبيل عبد المجيد بجانب تكريم شباب نادي أدب أسيوط بمناسبة حصدهم لجوائز اسبوع شباب الجامعات وهم الشاعر الطبيب محمد المتيم والشاعر الطبيب محمد صلاح

نقاد الصعيد يحتفون بالعمل الأخير للروائي أيمن الطاهر في نادي أدب أسيوط


ينظم نادي أدب أسيوط حلقة نقاشية لمؤلف "كتاب الموتي الصادر عن دار الإسلام للطباعة والنشر للروائي ايمن رجب الطاهر عضو اتحاد كتاب مصر وذلك مساء السبت القادم بحضور كبار النقاد صرح بذلك أشرف عكاشة رئيس مجلس إدارة نادي أدب أسيوط وقال أنه خلال الحلقة يستمع الحضور لدراستين نقديتين لاثنين من كبار نقاد الصعيد وفي ذلك دراسة الناقد عبد الحافظ بخيت الامين العام لمؤتمر أدباء مصر ورئيس الادب المركزي لسوهاج ودراسة نقدية للشاعر الدكتور محمود فرغلي علي.وأشار الشاعر الدكتور سيد عبد الرازق السكرتير العام لنادي الادب أن الكتاب يتضمن خمسين نص نثري يجمع بين القصة القصيرة جدا والنصوص النثرية وهو الكتاب الحادي عشر للكاتب ضمن نتاجه المتنوع بين المسرح والنقد والقصة والرواية.
يذكر أن أيمن رجب الطاهر هو أحد نشطاء الحركة الثقافية بأسيوط، حيث ولد بأبنوب أسيوط 1973 وشغل عضوية مجالس إدارة أندية الادب والقصة، وشارك في مؤتمرات ادباء مصر والكلمة نغم ومئوية نجيب محفوظ والصعيد الثقافي الاول والثاني ومؤتمرات القصة الاولي والثانية والثالثة باسيوط والاخير عقد بأسمه تكريما لعطاءه، حيث صدر لأيمن رجب عدد من المجموعات القصصية وهي "التابوت"، و"مدونة الأساطير" و"موت برئ"، و"من أنتم" عن المركز الادبي للطباعة، وعدد من الروايات وهي "شرنقة الجسد" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، و"القحط" عن دار الادهم للنشر والتوزيع، و"بنتاور .. الساقي الأمين" عن دار الهلال، و"إبور .. ناصح الفرعون" عن دار الهلال، ومسرحية "بيت الحكمة" عن المركز الأدبي للطباعة، وحصد عدد من الجوائز منها جائزة احمد بهاء الدين في أدب الطفل وفي الرواية وجائزة أخبار الادب ومؤسسة المصري في القصة القصيرة وجائزة القصير للابداع الادبي وجائزة تحكيم مسابقة احمد بهاء الدين في الشعر والقصة ودرع نادي القصة بأسيوط.


عيد شافع

بالصور مؤتمراً بجامعة أسيوط لمناقشة استعداداتها لانتخابات اتحاد الطلاب الشهر القادم

http://www.aun.edu.eg/img/SC_3410.JPG
نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب وإدارة الاتحادات الطلابية مؤتمر لمناقشة اللائحة الطلابية وتعديلاتها وذلك لإتمام الاستعدادات والإجراءات لتنفيذ انتخابات اتحاد الطلاب للعام الجامعي 2015-2016، وذلك بحضور كلاً من الدكتور احمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة و عز الدين المنصوري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعضو اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الطلابية بجانب لفيف من عمداء الكليات والوكلاء و مديري إدارات رعاية الشباب والشئون القانونية والأمن بمختلف جميع الكليات ، صرح بذلك الدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية .

وفى هذا الإطار أكد الدكتور جعيص على أهمية الأنشطة الطلابية ودورها في فعاليات سائر العملية التعليمية مشيراَ في ذلك أن نجاح اى عمل يقوم على أساس تضافر جميع الجهود في إطار من الشفافية والنزاهة والحيادية والالتزام بقيم العدل والمسئولية والديمقراطية الحقيقية ،موجهاَ الدعوة لجميع الطلاب في العمل على تبنى مبادئ السلامة والمصلحة العامة للجامعة والبلاد حتى تخرج الجامعة على الصورة المشرفة من التميز والالتزام وما يليق بمكانتها بين الجامعات المصرية. معلناَ بأنه سيتم إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية من الفترة 2/11 إلى 3/12/2015.

وعن أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات أوضح المنصوري بأنها برئاسة الدكتور احمد عبده جعيص، وعضوية الدكتور شحاتة حسن محمد أستاذ بقسم التوليد بكلية الطب البيطري ، و الدكتور رجب محمد السيد أحمد أستاذ مساعد بقسم القانون العام بكلية الحقوق، والدكتور كرم عبدا لنعيم منسق عام الأنشطة الطلابية ،و أحمد محمد عبد الغنى شريت مدير الاتحادات الطلابية وعبير جمال إبراهيم طالبة بكلية الصيدلة ومحمد مصطفى شوقي طالب بكلية الطب ومحمد سمير محمد طالب بكلية التجارة ،منوهاً عن زيارة الصفحة الرسمية للإدارة الاتحادات الطلابية على الفيس بوك لمتابعة أخر الإخبار وإعلانات الإدارة وذلك لتعميق الاستفادة من أنشطة الإدارة خاصة ورعاية الشباب عموما.

ومن جانبه أكد الأستاذ احمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية أن الانتخابات تتم طبقا للمواعيد والإجراءات الواردة بنص المادة (320) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وان التقدم للانتخابات كتابيا على النموذج الذي تعده الجامعة ويقدم المرشح الطلب إلى لجنة الإشراف على الانتخابات بعد اعتماده من الجهة المختصة، موضحاَ انه سيتم إجراء انتخابات ابتداء من الفترة 2 / 11 إلى 3/12 على أن يتم خلالها فتح باب الترشح وإجراء الدعاية الانتخابية وتلقي طلبات الطعون والفحص وانتخاب الأمناء والأمناء المساعدين وانتخابات رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة .

«مستثمرو أسيوط»: تصريحات المسئولين عن تسهيل الاستثمار «خيالية»


علي حمزة نقيب المستثمرين
نفي على حمزة، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى أسيوط، صحة تصريحات رئيس هيئة الاستثمار حول انتهاء إجراءات ترخيص الشركات خلال 3 أيام، لافتا أن هناك العديد من المعوقات، مؤكدا أن الاستثمار يتطلب القضاء على البيروقراطية والبطالة وتدريب الشباب خاصة بالصعيد.

وقال حمزة: إن الثروات الطبيعية في الصعيد وأسيوط كبيرة للغاية، كما يوجد مساحات شاسعة من الفواكهة والخضراوات، التي يمكن أن تقوم عليها الصناعات الغذائية، لكن الإهمال الحكومي يعيق تلك الاستثمارات.

ودعا إلى ضرورة حل مشكلات الاستثمار والابتعاد عن التصريحات غير الواقعية، وضرورة حل مشكلات التراخيص، والتغلب على المشكلات الروتينية.


جمال عبد الناصر

التعليم: نقل طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط إلى الأقصر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/6201541132574.jpg
وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تأجيل الدراسة بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة أسيوط لحين الانتهاء من جميع أعمال البناء لمبنى المدرسة، ومبنى الإقامة وتأمين المبنيين بشكل كامل. كما قرر الوزير، حسب بيان اليوم، نقل جميع طلاب وطالبات المدرسة إلى مدرسة المتفوقين بالأقصر، حرصا من الوزارة على مصلحة طلبة وطالبات مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بأسيوط. وأكدت وزارة التربية والتعليم على عدم وجود دراسة الآن بمدرسة المتفوقين بأسيوط، وأنه على جميع أولياء أمور الطلبة والطالبات التوجه إلى مدرسة المتفوقين بالأقصر لانتظام الدراسة به، كما تقرر إنهاء ندب كل من مدير مدرسة أسيوط وجميع المدرسين وعودتهم إلى مكان عملهم الأصلى.

محمود طه حسين

القضاء الإدارى يرفض طعن مرشح خاسر بدائرة القوصية فى أسيوط


انتخابات البرلمان - أرشيفية
رفضت محكمة القضاء الإدارى بأسيوط الطعن الذى تقدم به اليوم، محسن قنديل هارون المرشح لمجلس النواب عن دائرة القوصية والخاسر بالجولة الأولى ضد نتيجة الانتخابات بالدائرة وما تضمنته من إعلان الإعادة بين 4 مرشحين مختصمًا رئيس اللجنة العليا للانتخابات بأسيوط بصفته ورئيس اللجنة العامة بصفتيهما. وطالب المدعى باستبعاد "ر.س" وإعادة الانتخابات لم يقدم أوراق ترشحه كاملة، حيث خلت من إقرار الذمة المالية للزوجة "حسب ما تقدم به فى طعنه" لافتًا إلى استبعاد ثلاثة مرشحين فى دائرة مركزى البداري وساحل سليم لنفس السبب.

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...