الاثنين، 26 أكتوبر 2015

تحليل مياه عرب الجهمة لكشف طبيعة الوباء المنتشر بالقوصية اسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/187/3/500x282o/228.jpg?q=1
أرسلت الإدارة الصحية بالقوصية ١٢ طبيبا بينهم ٤ أطباء أخصائي حميات إلى قرية عرب الجهمة، بعد انتقال الوباء من قرى مركز ديروط إلى قرى مركز القوصية، وتم توقيع الكشف الطبي على 502 حالة، وتحويل 10 حالات إلى مستشفى حميات القوصية.

ومن جانبه قال الدكتور خالد عبد العال، مدير الإدارة الصحية بالقوصية: إنه تم إرسال فريق طبي كامل مكون من الفريق الوقائي والعيادات المتنقلة وفريق صحة البيئة ومراقبي الأغذية بالإدارة، وتم التوجه إلى وحدة عرب الجهمة، بعد تلقينا شكاوى من الأهالي بوجود حمى مجهولة المصدر.

وأضاف "عبد العال"، أنه تم إرسال طلبية أدوية عاجلة بها جميع الأدوية والمحاليل اللازمة لعلاج المرضى، تم توزيعها على وحدات عرب الجهمة ومستشفى الحميات، وتمت التوصيات للتعامل مع الحالات وفقا للبروتوكول المرسل من الوزارة؛ حيث قام فريق صحة البيئة بأخذ ١٢ عينة مياه من قرية عرب الجهمة لتحليلها كيميائيا وبكتريولوجيا بالمعمل الإقليمي والمعمل المشترك بأسيوط، وتم أخذ ٩ عينات أغذية من المحال التجارية والمنازل بعرب الجهمة، وتم إرسالها فورا مع مراقب الأغذية بالإدارة لتحليلها في المعامل المركزية بالقاهرة.

تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والعلاجية للمواطنين، ولا توجد حالات وفاة.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...