السبت، 14 نوفمبر 2015

بالصور أوقاف أسيوط تشارك بمؤتمر "تجديد الخطاب الديني" بالأقصر

"جمعية اضطرابات النوم" بجامعة أسيوط تطلق مؤتمرها السنوي الرابع بأسوان


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/192/6/600x338o/49.jpg?q=1

أعلن الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط السابق، ورئيس جامعة بدر الحالي، ورئيس جمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم بجامعة أسيوط، عن انطلاق فاعليات المؤتمر السنوي الرابع للجمعية الذي يقام في نهاية الشهر الحالي بمحافظة أسوان والذي يمتد في الفترة من 25 – 28 نوفمبر 2015 ويتناول العلاقة بين أمراض القلب والصدر.

وقد صرحت الدكتورة سوزان سلامة رئيس قسم أمراض الصدر بكلية الطب جامعة أسيوط ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يشهد هذا العام تعاون بين جامعة أسيوط وجامعتي أسوان والنيلين بالسودان وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، واللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، والدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور منصور الكباش رئيس جامعة أسوان والدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة النيلين السودانية، والدكتور طارق الجمال عميد طب أسيوط، والدكتور حسين الشريف عميد طب أسوان، والدكتور طارق عباس البخين عميد طب النيلين، مضيفًا أن المؤتمر سوف يكون برئاسة شرفية للدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات والأستاذ بقسم الصدر بجامعة القاهرة والدكتور عمر عواد أستاذ القلب بجامعة عين شمس.

دعاء أبو النصر

"علاج وكرامة" مشروع لعلاج الفقراء بالمجان في أسيوط


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/192/6/600x338o/215.jpg?q=1
وقعت جمعية "إنقاذ مرضى الصعيد" بجامعة أسيوط، اليوم السبـت، بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية الإفريقية لإدارة المشروعات الطبية؛ لتنفيذ مشروع "علاج وكرامة"، والذي يكفل تقديم الخدمات العلاجية وكبرى العمليات الجراحية بأفضل أطباء مصريين وعالمين وأفضل تمريض بأحدث الأجهزة الطبية، وتقدم هذه الخدمة مجانا لمرضى الصعيد ممن لا تشملهم مظلة التامين الصحي الفقراء حفاظا على كرامتهم.

وبحضور المستشار احمد رضوان - رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، والأستاذ الدكتور حسن صلاح - رئيس مجلس إدرة جمعية إنقاذ مرضى الصعيد، وتمت مشاورات عديدة لتنفيذ هذا المشروع للمستشفيات الجامعية وبعض الوحدات الطبية مثل عمليات زرع الكبد، عمليات زرع الكلى، وعمليات القلب الكبرى، زراعة قوقعة الأذن، وعلاج الأورام.

وصرحت بذلك ميرفت أبوحشيش - المدير التنفيذ للمشروع في الصعيد، وأوضحت أن المستشار أحمد رضوان - رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية الإفريقية لإدارة المشروعات الطبية، وقع عدة برتوكولات مع الجمعية النسائية لتحسين الصحة في أسيوط برئاسة عبلة بكري؛ لعلاج الفقراء وخصوصًا المرأة المعيلة والفئات المهمشة في أسيوط.

وأشارت "ميرفت" إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع القس متى شفيق - مركز الخدمات الإنسانية بالإبراشية بأسيوط لعلاج مرضى العمليات الكبرى وخصوصًا للفقراء في الريف والقرى والنجوع من أبناء أسيوط.

دعاء أبو النصر

مستندات| شكاوى 12 معلما في كنترول أسيوط


 

رصد 178مخالفة خلال 10 أيام في تقرير للمتابعة الميدانية بقرى ديروط بأسيوط


 قال أيمن محروس رئيس مركز ومدينة ديروط أن تقرير المتابعة الميدانية رصد 178 مخالفة مختلفة خلال 10 أيام وذلك أثناء المتابعة والمرور على المصالح الخدمية وقطاع الخدمات المقدمة للمواطنين مؤكداً على استمرار الحملات والمتابعة الدورية لكافة القطاعات والمصالح الحكومية لضمان تقديم الخدمات للمواطنين .

وأضاف أن تقرير المتابعة الميدانية كشف عن توقيع 21شخص غير موجود في مقر عمله وتحرير 45 محضر مخالفة موضحاً أن التقرير شمل قطاعات (الصحة ، الشباب والرياضة ، الزراعة ، الشئون الاجتماعية) .

وأضاف رئيس مركز ومدينة ديروط أنه تم تحرير 16محضر بينهم ( 6محاضر لعدم نظافة أدوات العجن ، ومحضر توقف عن الإنتاج و5 محاضر لعدم إعلان على واجهة المخبز ، و5محاضر مواصفات) مشيراً إلى 26مستودع بوتاجاز للتخلف عن استلام الحصص المقررة بالإضافة إلى 3محاضر حظر أقماح .

وأشار "محروس" إلى تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بمواصلة الحملات والمتابعة الدورية واليومية لكافة المصالح الحكومية بقرى المركز والعمل على تقديم كافة الخدمات للمواطنين موضحاً أنه تم عرض تقرير المتابعة الميدانية على السادة وكلاء وزارة (الصحة والشباب والرياضة ، الزراعة ، الشئون الاجتماعية) لإتخاذ اللازم .

محافظة اسيوط تستقبل 32 سائحا فرنسيا فى زيارة لاهم معالم رحلة العائلة المقدسة

محافظ أسيوط يشدد على التزام الشركات المنفذة لمشروعات الصرف والمياه بتسليم الاعمال في المواعيد المحددة

بالفيديو كارثة فى قطار الصعيد .. لوحه كهرباء غير مثبته



بالصور - اشتعال النيران بقطار ركاب بأسيوط يوقف حركة خط الوجه القبلي

http://media.linkonlineworld.com/img/Original/2015/11/14/2015_11_14_12_52_7_83.jpg
http://media.linkonlineworld.com/img/Original/2015/11/14/2015_11_14_12_52_5_348.jpg
http://media.linkonlineworld.com/img/Original/2015/11/14/2015_11_14_12_52_5_411.jpg
http://media.linkonlineworld.com/img/Original/2015/11/14/2015_11_14_12_52_8_348.jpg
http://media.linkonlineworld.com/img/Original/2015/11/14/2015_11_14_12_52_7_270.jpg
توقفت كركة قطارات الوجه القبلي بعد أن شبت النيران بقطار الركاب القادم من محافظة المنيا إلي محافظة أسيوط أمام قرية فزارة بمركز القوصية بمحافظة أسيوط.

تلقي اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث المديرية، يفيد باشتعال النيران في قطار ركاب أمام قرية فزارة بمركز أسيوط، مما أدي إلي توقفه وتعطل حركة القطارات بالوجه القبلي نتيجة لذلك.

انتقلت قوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف لمكان الواقعة، وتم السيطرة على الحريق.

تم حرير محضرا بالواقعة وجاري حصر التلفيات وأعداد المصابين .


محمد جودة

قرار بنقل أى مدير يتعنت مع المعلمين بأسيوط


http://media.cairodar.youm7.com/images/2015/11/12233363_1652703978342293_1795929099_n.jpg
كثيرا ما يواجه المدرس مشكلة تنفيذ نقله على الرغم من استصدار جواب النقل أو الندب لمدرسة أخرى بسبب تعنت مدير المدرسة فى تنفيذ القرار ربما لأسباب شخصية، أو حتى مهنية لها علاقة بوجود عجز فى مدرسى المادة بالمدرسة، وعلى الرغم من كثرة عدد خريجى كليات التربية إلا أن قرارات التوظيف غالبا ما تصدر بتوظيفهم فى غير أماكن إقامتهم، والسؤال هنا لماذا لا يتم توظيف كل شخص فى المكان الذى يناسبه طالما أن عدد الخريجين وفير، لماذا لا يعاد ترتيب الأشخاص والوظائف بالطريقة التى تلائم جميع الأطراف؟

وتفاديا لهذه المشكلة صدر مؤخرا قرار من مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط بسرعة إخلاء طرف أى مدرس يصدر له جواب نقل أو ندب فيما بين المدارس أو الإدارات، ومعاقبة مدير المدرسة الذى يتعنت فى تنفيذ النقل، إلى حد نقل مدير المدرسة نفسه، حسب ما ورد فى نص القرار: (يتم التنبيه مشدداً بسرعة اخلاء طرف أى معلم تصدر له حركة (نقل أو ندب) من التوجيهات المختلفة لسد العجز ولصالح العمل وفى حالة عدم التنفيذ من قبل مدير المدرسة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وفى حالة الإصرار ينقل مدير المدرسة مع اعتبار الأمر هام وعاجل جدا، وتحت مسئوليتكم الشخصية).


سارة الباز

إغلاق 7 مراكز دروس خصوصية بأسيوط


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/12226975_1037986612925907_6436652231349062126_n.jpg?oh=3d6671bf14a482cc14875944de14b1fe&oe=56B3C686&__gda__=1454945772_8166ae36fdb396b375657f86ae815b9bأعلن عبدالفتاح أبوشامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إغلاق 7مراكز دروس خصوصية بالمحافظة، مشيرا إلى أن هذه المراكز تقع في وسط المدينة منها مركز بشارع الجمهورية، ومركز تعليمي بشارع المحافظة أمام مدرسة الوحدة العربية، ووحدات سكنية عليها لافتات بأسماء مدرسين بشارع الهلالي، ومركز بمنطقة الوليدية.

أضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن ذلك يأتي في إطار مواجهة الدروس الخصوصية، واتخاذ كافة الإجراءات الفاعلة؛ للقضاء على هذه الظاهرة، مشيرا الى أن محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، طالب بعمل حصر للأماكن التي تزاول نشاط مرتبط بالعملية التعليمية بالمخالفة للقانون، سواء شقة أو جراج أو خلافه، والإبلاغ عن هذه الأماكن وإغلاقها مع عمل محاضر للمدرسين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ندب "مدرس الكرباج" للعمل الإدارى لحين انتهاء التحقيق معه فى أسيوط


مدرس يضرب تلاميذ - صورة أرشيفية
ندبت إدارة أبو تيج التعليمية، مدرسًا للعمل بديوان الإدارة لحين الانتهاء من التحقيق فيما تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى وهو يعاقب التلاميذ بـ"الكرباج". صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم فى تصريحات اليوم، وقال إنه تم ندب عبد المنعم محمد مدرس التاريخ المتهم بضرب الطلاب بالكرباج فى مدرسة العطيفى الثانوية بنين إلى ديوان الإدارة التعليمية بأبو تيج لحين انتهاء التحقيقات معه وعقب مجازاته بالخصم من راتبه 7 أيام . وأضاف مدير الإدارة التعليمية بأبو تيج محمد عبد المحسن أن طالبين بالصف الثانى الثانوى تقدما بشكوى كتابية للمديرية اتهما فيها مدرس التاريخ بضرب الطلاب حتى يأخذا دروسًا خصوصية لديه وأشارت التحقيقات إلى أن المعلم اعتاد دخول الفصل بخرطوم كما يتمتع بسمعة طيبة طيلة 25 سنة من العمل فى التدريس". ومن جانبه قال المدرس فى التحقيقات إنه معتاد دخول الفصل هكذا وفى يوم الواقعة شتم طالب زميله بلفظ خارج ما أدى لاستيائه وخروجه عن شعوره لتهذيبه

ضحا صالح

هيثم البدرى

الاشتباه فى سيارة مفخخة بجوار مبنى"الأمن الوطنى" فى أسيوط .. المفرقعات: السيارة المتوقفة بجوار "الأمن الوطنى" بأسيوط بلا متفجرات


سيارة مفخخة - صورة أرشيفية
 يفحص خبراء المفرقعات الآن سيارة مجهولة، يشتبه فى أنها مفخخة، بجوار مبنى مباحث الأمن الوطنى فى مدينة أسيوط. تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من شرطة النجدة، بوجود سيارة مجهولة، يشتبه فى احتوائها على متفجرات، فتشكل فريق من خبراء المفرقعات والدفاع المدنى لفحصها بعد فرض كردون أمنى حول المنطقة وإغلاق الشوارع المؤدية إلى مكان توقف السيارة.

 أسفرت نتائج فحص خبراء المفرقعات للسيارة المجهولة المتوقفة بجوار مبنى مباحث الأمن الوطنى بأسيوط مساء اليوم السبت، عن أنها معطلة واستلمها مالكها ولا تحوى أى متفجرات .

 كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من شرطة النجدة، بوجود سيارة مجهولة، يشتبه فى احتوائها على متفجرات، أمام مبنى مباحث الأمن الوطنى فتشكل فريق من خبراء المفرقعات والدفاع المدنى لفحصها وبعد التأكد من سلبية البلاغ سحبها صاحبها.

هيثم البدرى

ضحا صالح

صحة أسيوط ترش منازل "عرب الجهمة" بالقوصية للقضاء على البعوض المسبب لحمى الديننج


الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
قامت مديرية الصحة بأسيوط، بالتعاون مع الإدارة الصحية بالقوصية، برش شوارع قرية عرب الجهمة، التابعة لمركز القوصية بأسيوط، عن طريق وحدات الملاريا وناقلات الأمراض بجميع الإدارات التابعة لمديرية الصحة وتحت إشراف مباشر من وزارة الصحة ومديرية الصحة والإدارة الصحية بالقوصية لمكافحة الباعوض واليرقات، والقضاء عليه برش جميع المنازل، حيث إن هذا النوع من البعوض والذى يستوطن فى المياه الراكدة يشتبه أن يكون سببا فى إصابة بعض المواطنين باشتباه حمى. وتشكل فريق من الإدارة الصحية بالقوصية، المكون من الدكتور خالد على عبد العال، مدير الإدارة الصحية، والمدير الوقائى، ومراجعى المعامل والمراقبين الصحيين وصحة البيئة ووحدة الملاريا. وقال الدكتور خالد عبد العال، مدير الإدارة الصحية بالقوصية، إن الهدف هو القضاء على الباعوض واليرقات، برش جميع المنازل، حيث إن هذا النوع من البعوض والذى يستوطن فى المياه الراكدة يشتبه أن يكون سببا فى إصابة بعض المواطنين باشتباه حمى. كان أهالى قرية عرب الجهمة قد شكوا فى تواجد حمى بالقرية عملت على إصابة المئات من الأهالى وقامت مديرية الصحة بأسيوط بتكثيف القوافل الطبية وإجراء الكشف على جميع أهالى القرية.
 

 ضحا صالح
هيثم البدرى

استياء بـ قوصية اسيوط لاستخدام نائب رئيس المدينة سيارة المجلس لشراء الخضار يوميا


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/190/0/500x282o/328.jpg?q=1
أكدت مصادر من داخل مجلس مدينة القوصية أن نائب رئيس المدينة "ط..س" يستخدم السيارة الخاصة بمجلس مدينة في توصيلة إلى منزلة الكائن بديروط الشريف يوميا وشراء مستلزمات المنزل من الخضار مما يعد مخالفا للقانون وأن السيارة تعمل في نطاق قرى ومدينة القوصية فقط مما تسبب في استياء الموظفين والعاملين بالمجلس.

وقال بعض العاملين بمجلس المدينة رفضوا ذكر أسماءهم خوفا من بطش النائب أن السيارة تابعة للدولة ولا يحق لأى موظف استخدامها في التوصيل إلى منزلة ألا في الإطار القانوني المسموح بة ولا يحق مخالفة خط السير وشراء مستلزمات منزلة حيث أن السيارة يتم تصيينها على نفقة الدولة مما يعد مخالفا للقانون.

وأشار البعض إلى أن النائب يقوم باستخراج خط سير يوميا من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء بحجة المرور على الإشغالات والنظافة بالمدينة والقري التابع لها ومخالفة خط السير والتوجه إلى ديروط الشريف الكائن بها.


ايمان عمار

البقاء لله .. مقتل مواطن وإصابة 2 آخرين بأعيرة نارية في خصومة ثأرية بمنطقة السدادرة بمركز صدفا بأسيوط

http://i0.wp.com/masralekhbaria.com/wp-content/uploads/2015/11/41cbe449-9229-4e45-a86e-5be3282aa5a7.jpg
لقي فلاح مقتله وأصيب 2 آخرين من عائلة تسمى “الرواجح” بمنطقة السدادرة بمركز صدفا بمحافظة أسيوط ، أمس الجمعة ، نتيجة لإطلاق أعيرة نارية تجاههم، لوجود خصومة ثأرية مع عائلة تدعى “حمد”، مسجلة تحت رقم “3” لسنة 2015 بالسجلات الشرطية.

تلقي اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط ، إخطارا من اللواء أسعد الذكير، يفيد بأنه تبلغ لمركز شرطة صدفا من الأهالي بوجود إطلاق أعيرة نارية ومتوفي ومصابين بمنطقة السدادرة، وتبين مقتل “محمد جابر سلمان” وسنه 29 عاما ويعمل فلاحا، وإصابة ” ع. ج. س” سنه 22 عاما ويعمل فلاحا ، بطلقات نارية بالكتف الأيسر، كما أصيب “س. أ. خ” سنه 87 عاما ويعمل فلاحا، بطلقات نارية بالكتف الأيمن والبطن، ينتمون لعائلة الرواجح.

تم نقل المصابين لمستشفى صدفا المركزي، والتحفظ على الجثة بمشرحتها.

وبسؤال ضباط المباحث للمصابين، اتهموا أفراد من عائلة حمد وعددهم أربعة أشخاص، بالاعتداء عليهم بأسلحة نارية كانت بحوزتهم مما أدى إلى مقتل الأول وإصابة الثاني والثالث لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين ، والمسجلة تحت رقم 3 لسنة 2015.

وأثناء تواجد القوات بمكان الواقعة، وردت معلومات لضباط مباحث المركز مفادها تواجد المتهمين بالمناطق الزراعية المتاخمة للقرية بالقرب من منازلهم، فحاصرت القوات المنطقة ومشطتها، وتمكنت من ضبط اثنين من المتهمين وبحوزتهما بندقية آلية وبداخل خزينتها 7 طلقات نارية.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط باقي المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة.

تحرر المحضر رقم 3520 إداري مركز صدفا لسنة 2015، وجاري العرض علي النيابة.


محمد جودة

إصابة 3 أشخاص فى حريق هائل إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز بمنزل بقرية دير الجنادلة بمركز الغنايم باسيوط


إصابة 3 أشخاص فى حريق هائل إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز بأسيوط
أصيب 3 أشخاص بحروق متفرقة فى الجسم فى حريق هائل، اندلع منذ قليل بقرية دير الجنادلة التابعة لمركز الغنايم فى محافظة أسيوط، إثر انفجار اسطوانة بوتاجاز بأحد المنازل أمام الكنيسة الإنجيلية بالقرية .

كان اللواء عبد الباسط حسن دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة الغنايم يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بمنزل أمام الكنيسة الإنجلية بقرية دير الجنادلة التابعة للمركز، إثر انفجار اسطوانة بوتاجاز بمنزل المواطن محمود تقاوي ووقوع إصابات.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف وجار إخماد الحريق والسيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية .

ونجم عن الحريق إصابة كل من تقاوي الشيخ وأحمد تقاوي وشقيقته وتم نقل أحدهم الى مستشفى الإيمان العام بأسيوط، نظراً لخطورة حالته، والآخران تم نقلهما الى مستشفى الغنايم المركزي لتلقى العلاج اللازم .

وجارٍ تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

تفاصيل أبشع جريمة فى أسيوط.. سيدة تقتل والدتها المسنة فى مركز أبنوب.. وتغرق رضيعها فى النيل.. ضربت والدتها بـ"شومة" حتى الموت.. والأمن يلقى القبض عليها والنيابة تقرر حبسها 4 أيام


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1120151319492914112015131893424398181.jpg
شهد مركز أبنوب التابع لمحافظة أسيوط حادثة مأساوية، حيث قامت مريضة نفسيا فى العقد الرابع من عمرها بالتعدى على والدتها المسنة المقيمة معها بذات المنزل، وضربها بمنطقة الرأس والوجه بعصا كبيرة "شومة" حتى فارقت الحياة. المتهمة مريضة نفسية منذ الصغر العجوز التى أنجبت هذه الفتاة وثلاثة أولاد وثلاث بنات غيرها لم تكن تتوقع أن تكون نهايتها على يد ابنتها التى كانت تعالج منذ صغرها من مرض نفسى حتى تزوجت، ولكن عاد إليها المرض النفسى مرة أخرى، وبعد أن أمسك بها المرض كانت تذهب لمنزل والدتها تاركة منزل زوجها، حتى بعد أن أنجبت، وذهبت لمحافظة المنيا وعادت بعد أن أغرقت رضيعها فى النيل بالمنيا. تعود بداية القصة عندما استيقظت إحدى بنات السيدة المسنة التى تسكن بجوار منزل والدتها على صراخ وعويل ابنها لتهرول مسرعة لمعرفة السبب فيبلغها أن خالته "المريضة نفسيا" تتعدى على جدته المسنة بالضرب بعصا كبيرة موجود داخل المنزل، فما كان من الابنة إلا أن استغاثت بكل الجيران بالمنطقة أمام الوحدة الصحية بمنطقة "المسح" بأبنوب لإنقاذ والدتها من يد أختها. الأهالى فشلوا فى كسر باب المنزل لمحاولة إنقاذ الأم وتجمع الأهالى على صراخ واستغاثة السيدة، وتوجهوا صوب منزل العجوز المسنة فوجدوا الباب مغلقا، وحاول الأهالى كسر الباب لعدم استجابة الابنة لنداءات المتجمعين خارج المنزل لفتح الباب بعد سماع استغاثات السيدة العجوز، ولكن محاولاتهم أيضا باءت بالفشل، فقام أحد الشباب من ذات العائلة، وهو ابن عمها بتسلق أحد المنازل المجاورة وقفز من على سطح المنزل ونزل إلى أسفل العقار، ولكن وجد العجوز بين الحياة والموت مهشّمة الرأس والوجه بالكامل وملقاة على وجهها، فيما وجد المريضة النفسية تقف بالقرب منها، وتمسك بعصا غليظة "شومة" عليها آثار الدماء بعد التعدى على والدتها فقام بفتح الباب للعشرات المتجمعين خارج المنزل لإنقاذ جدته المسنة فقام أحدهم بطلب سيارة الإسعاف بينما تجمع الباقون حول المتهمة لضبطها خشية هروبها وتعديها على أى شخص آخر. الإسعاف تأخرت لأكثر من ساعة لنقل الأم رغم قربه من المنزل وقال أحد شهود العيان لـ"اليوم السابع"، رفض ذكر اسمه، والمقيم بنفس منطقة الواقعة، إن سيارة الإسعاف تأخرت لأكثر من ساعة من وقت الاتصال بالأرقام الخاصة بهم، بالرغم أن السيدة كانت مازالت على قيد الحياة، رغم أن المنطقة قريبة جدا من مستشفى أبنوب المركزى ووحدة الإسعاف بأبنوب، كما أن السيارات الخاصة رفضت نقلها لسوء حالتها وللخوف من المسئولية وخشية وفاتها خلال نقلها مما يعرض السائق للمساءلة. وكان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب يفيد ورود بلاغ من أهالى منطقة "المسح" بحرى البلد ببندر أبنوب بقيام مريضة نفسيا بالتعدى على والدتها المسنة المقيمة معها بذات المنزل بالضرب بعصا كبيرة " شومة " حتى فارقت الحياة. وبالانتقال لموقع الحادث، تبين وجود جثة سيدة مسنة تدعى "اكرام. ق. س" 80 سنة ملقاة على الأرض ومسجاة على وجهها ومهشمة الرأس ومنطقة الوجه تماما، وبالفحص والسؤال تبين أن ابنتها "هناء. م. إ" 30 سنة مريضة نفسيا مقيمة ببندر أبنوب، وأنها هى مرتكبة الواقعة كونها تعانى من مرض نفسى جعلها تقدم على ارتكاب الواقعة. تحريات الأمن عن الواقعة ودلت التحريات على أن المتهمة قامت باستخدام عصا كبيرة بالمنزل " شومة " وهشمتها بالكامل على رأس والدتها حتى فارقت الحياة بعد أن أحكمت إغلاق باب المنزل حتى لا يتمكن أحد من مساعدة والدتها، أو منعها من تنفيذ واقعة القتل حتى قفز ابن اختها التى تسكن بجوار المنزل وفتح الباب ولكن بعد أن كانت المتهمة قد انتهت من فعلتها. اتهامات للابنة المريضة بإغراق رضيعها فى النيل بالمنيا وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن المتهمة قد تكون تورطت فى إغراق رضيعها البالغ من العمر 6 شهور، وذلك منذ عدة أيام بمحافظة المنيا، حيث كانت مديرية أمن المنيا قد تلقت إخطارا بوجود طفل غريق بأحد أفرع النيل وتم استخراجه وتجلس بجواره سيدة مريضة نفسيا تبين أنها والدته، وفسرت المباحث والنيابة العامة الحادث على أن الطفل قد يكون سقط منها ولكن بعد واقعة قتل والدتها قد تكون متورطة فى إغراقه دون أن تدرى نظرا لحالتها الصحية وتم صرفها وقتها من نيابة المنيا. وألقى ضباط مركز شرطة أبنوب برئاسة المقدم محسن شريت رئيس المباحث القبض على المتهمة، واحتجازها بقسم الشرطة، وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة بمركز أبنوب أمر المستشار مصطفى أبو حشيش مدير النيابة بحجز المتهمة 4 أيام على ذمة التحريات وعرض المجنى عليها على الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

ضبط 170 كيلو لحوم "فاسدة" في أسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/4695510751447148367.jpgتمكن ضباط مباحث التموين، بالتعاون مع مديرية التموين والصحة، من ضبط 170 كيلو "غير صالحة" للاستخدام الآدمي.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مباحث التموين، يفيد بضبط "م. خ" (36 عاما)، صاحب محل مجمدات، ومقيم في دائرة قسم أول أسيوط، بحوزته 50 كيلو دهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط "ع. ا. س" (47 عاما) مسؤول في محل بيتزا، ومقيم في بني سويف، لاستخدامه أسطوانة بوتاجاز منزلية في غير الغرض المخصص لها، وبحوزته 50 كيلو لحوم مفرومة "دون بيانات" وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط "ا. غ. ا" (29 عاما) سائق، ومقيم بمركز أسيوط، أثناء قيادته السيارة رقم (5876 ن د ج) بشارع سيتي أول أسيوط، وعلى متنها 50 كيلو "أوراك دجاج" غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط "ز. ح. م" (49 عاما) صاحب محل جزارة، ومقيم في قسم أول، بحوزته 22 كيلو و500 جرام لحوم بلدية مذبوحة خارج المجزر الحكومي، وتحرر محضر بالمضبوطات، ووضعت تحت تصرف النيابة.

أحمد الأنصارى

تقرير أمنى .. شارك فى 6 عمليات تفجيرية.. التفاصيل الكاملة لاصطياد سفاح أسيوط


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/192/5/600x338o/244.jpg?q=2
تمكنت قوات الأمن من فك رموز التفجيرات التى شهدتها محافظة أسيوط على مدار عام كامل، فخلال هذه الفترة كان جهاز الشرطة فى المحافظة يتلقى اتصالات من مجهول حول عدد من العبوات الناسفة فى مناطق متفرقة، وبمجرد وصول قوات الحماية المدنية تنفجر هذه العبوات.

وبعد تكرار هذه الحوادث تأكدت قوات الأمن أن هذه الاتصالات ما هى إلا كمين من الجانى، الذى كان يتصل بقوات الأمن لاستقطابهم إلى مكان العبوة الناسفة، وقبل العثور عليها يتمكن من تفجيرها عن بعد فى وجه أفراد الشرطة.

وأخيراً تمكنت قوات الأمن من تصفية العقل المدبر لهذه العمليات وهو الإرهابى أحمد زكريا رمضان عضو جماعة الإخوان الذى شارك فى 6 عمليات إرهابية تمثلت فى زرع متفجرات بمختلف مناطق أسيوط خلال عام لإظهار الأجهزة الأمنية على أنها ضعيفة ولا تستطيع حماية نفسها أو المواطنين.

فعلى مدار عام كامل شارك القتيل فى عدد من العمليات الإرهابية التى أحبط بعضها ونجح البعض الآخر فى استهداف ضباط الشرطة وقوات الأمن، وخلال الخمسة أشهر الأخيرة، كثفت جميع الأجهزة الأمنية جهودها فى المحافظة لإلقاء القبض على الجانى، تحت إشراف قيادات وزارة الداخلية التى كانت تتابع الحملة الأمنية التى ضمت  ضباط المباحث الجنائية والأمن العام والأمن الوطنى تحت إشراف اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط  واللواء أسعد الذكيرى مدير المباحث الجنائية والعميد منتصر عويض رئيس مباحث المديرية واللواء أشرف رياض مدير الأمن العام لوسط الصعيد بالتعاون مع ضباط الأمن الوطنى.

كانت البداية تجميع خيوط البلاغات التى وردت لمديرية الأمن من مجهولين تفيد بوجود عبوات ناسفة، وما تبعه من تحرك سريع وراء البلاغات التى كانت تصل لشرطة النجدة أو المعلومات التى تصل لضباط الأمن.

اشتبهت القيادات الأمنية فى رقم هاتف كان دائما يتم استغلاله فى إبلاغ الشرطة عن وجود متفجرات بأماكن متفرقة، وصلت إلى 6 عمليات تفجيرية نجح الأمن فى إبطال غالبيتها  باستثناء بعضها الذى أصيب فيها ضباط شرفاء من رجال الحماية المدنية.

الخيط الثانى الذى أدى إلى التعرف على الجانى تمثل فى القنابل التى يتم الكشف عنها، والتى كانت جميعها نوعية واحدة وتقنية تفجيرية تستغل فى كل العمليات الإرهابية عن طريق تركيب جهاز تليفون داخل العبوات التفجيرية ويتم تفجيرها عن بعد عن طريق استخدام التليفون المحمول.

وحصد الضباط 6 عمليات منها محاولة تفجير قناطر أسيوط التاريخية بعبوة ناسفة وتم إبطالها، وتفجير قنبلة أمام سجن أسيوط العمومى، واثنتان أخريان واحدة بنفق السلام وأخرى بالقرب من مقر عمل مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الصعيد، وقنبلة أمام مجمع محاكم أسيوط والتى أصيب فيها ضابط بالدفاع المدنى وأخرى خلف قسم ثانى أسيوط تسببت فى هزة بجميع الأماكن والعمارات السكنية المحيطة بمكان التفجير. 

وقام الفريق الأمنى بمراجعة جميع البلاغات التى كانت تتلقاها شرطة النجدة والتى وصلت إلى مئات البلاغات، وتبين من الفحص وجود عامل مشترك  فى بلاغ المتفجرات وبعد تقنيات استخدمها فريق العمل  والتحـــريات المكثفة لفـــــــــريق العمل الذى  استغرق ما يقارب من 5 أشهر تبين قيام 5 أفراد كونوا فيما بينهم خلية إرهابية لاستهداف الضباط  والأماكن الأمنية، بينهم نجل قيادة كبرى بجماعة الإخوان ومحاسب وخريج كلية الهندسة.

استأذنت قوات الأمن النيابة فى اقتحام مكان اجتماع المجموعة الإرهابية بإحدى الوحدات السكنية بمركز أبنوب، واثناء الاقتحام لم يتواجد بالمكان إلا اثنين تمكن أحدهما من الهرب، والثانى كان الإرهابى أحمد زكريا الذى هدد القوة بإطلاق النيران من طبنجته، حيث بادله أحد  أفراد الأمن برصاصات بمنتصف الجسد حيث كان يستهدف من إطلاق النار إصابته بالقدم إلا أن إحدى الطلقات استقرت بحوض القتيل وتوفى على إثرها. 

وبفحص الشقة التى كان يختبئ بها أفراد الخلية، تمكنت قوات الأمن من ضبط أكثر من 9 أجهزة تليفون محمول  كانت معدة لاستخدامها داخل العبوات التفجيرية وعدد كبير من شرائح التليفونات، وأكياس من مادة الكبريت و4 عبوات تفجيرية معدة للتفجير و10 دوائر كهربائية ومسامير ووعاء معدنى به مواد لمادة الألمونيوم وثلاث خزن سلاح طبنجة وأكثر من 30 طلقة، من ذات العيار وجوال من النترات وأكياس بها مواد تستخدم فى المتفجرات وأكثر من 29 مكثفاً كهربائياً وأجهزة إنذار، وجهاز تليفون به شريحة خاصة برقم التليفون الخاص بالقتيل كانت تستغل فى إبلاغ النجدة عن وجود متفجرات، والهدف منها أن تتحرك الأجهزة الأمنية تجاه المكان المبلغ عنه حتى يتم الاتصال على رقم التليفون المعد داخل المتفجر لانفجاره أمام قوات الأمن التى تحاول إبطال مفعولها.

خالد العسقلانى



نائب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط: ملف خدمات الصعيد أول ملفاتي بالبرلمان .. التهكم على "تابلت النواب" غير مقبول


النائب مرتضى العربى
قال النائب مرتضى العربى، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط، المنتمى لحزب حماة وطن، إن ملف خدمات الصعيد سيكون أول ملف يتبناه داخل البرلمان فور انعقاده، لافتًا إلى أن الصعيد ظل يعانى طوال السنوات الماضية من نقص وضعف الخدمات والبنية التحتية.

وأوضح "العربي" في تصريح لـ"فيتو"، أن الصعيد يعانى من انعدام الخدمات التي تليق بالمواطن، في شتى القطاعات، سواء الصحة أو التعليم أو الطرق والصرف الصحى ومياه الشرب وغيرها.

وأضاف عضو مجلس النواب عن أسيوط، أنه يستعد بعدة مقترحات وطلبات لحل مشكلات الخدمات بالمحافظة، ليتقدم بها خلال الجلسات الأولى لمجلس النواب. 


قال النائب مرتضى العربى، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط، المنتمى لحزب حماة وطن، إن التهكم على أعضاء مجلس النواب الجدد واتهامهم بجهل استخدام جهاز التابلت الذي تسلموه من الأمانة العامة للمجلس، أمر غير مقبول، ويعد إهانة في حق أعضاء المجلس الجدد.

وأشاد "العربي" في تصريح لـ"فيتو"، بالمنظومة الإلكترونية التي تم تشييدها بالمجلس مؤخرا، والتي تتضمن أجهزة تصويت إلكترونى داخل القاعة الرئيسية، وتخصيص كارت ذكى لكل نائب يستخدم في إثبات حضور الجلسات وطلب الكلمة والتصويت على القرارات بالمجلس، لافتا إلى أن ذلك من شأنه الارتقاء بدور البرلمان.

وأضاف عضو مجلس النواب عن أسيوط، أن أجهزة التابلت أصبحت منتشرة بين أغلب الفئات، ما يعنى أنه لا يعد اختراعا جديدا على أغلب أعضاء مجلس النواب.


محمد المنسى
محمد حسنى

"مافيا الأراضي" في أسيوط يعتدون على صحفي ويهددونه ’’ هنجيب لك نواب الشعب عن دائرة البداري وساحل سليم، وهنروح للمحافظ وهنوريك ’’


"مافيا الأراضي" في أسيوط يعتدون على صحفي ويهددونه بنواب البرلمان
اعتدى عدد من البلطجية ومافيا سرقة الأراضي في أسيوط على صحفي بجريدة خاصة، ومنعه من تصوير عدد من حالات التعدي على الأراضي الزراعية من قبلهم وملك الغير وأخذوا الكاميرا منه.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد وصول بلاغ من خالد العسقلاني صحفي بجريدة خاصة "مراسل أسيوط" يتهم فيه عددا من أهالي البداري وساحل سليم بالاعتداء عليه بالضرب والسب والشتم وتهديده، وذلك خلال قيامه بإجراء تحقيق عن "مافيا التعدي على الأراضي الزراعية بأسيوط".

وأضاف العسقلاني، في بلاغه، أنهم فور رؤيتهم له وهو يقوم بتصوير التعديات وقيام المذكورين بالحفر حاولوا منعه وسبوه وأخذوا الكاميرا منه وحاولوا ضربه لولا تدخل الأهالي، وتابع قائلا: "هددوني بقولهم (هنجيب لك نواب الشعب عن دائرة البداري وساحل سليم،
مديح عمار ونعمان أحمد فتحى نعمان وهنروح للمحافظ وهنوريك، وتركتهم ومشيت".

تم تحرير المحضر رقم 18906 إداري أول أسيوط.



وأوضح العسقلاني، في تصريح خاص لـ"الوطن"، بأنه حال وجوده بقسم الشرطة فوجئ بأحد المتهمين يحضر للقسم لتحرير محضر ضده بأنه تعدى عليهم، مشيدا بدور اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، في الواقعة الذي أكد كعادته أنه يقف مع الحق أيا كان صاحبه وضد الظلم أيا كان المعتدي.

سعاد احمد

برعاية الأزهر الشريف والكنيسة المصرية بأسيوط : بيت العائلة يوقع بروتوكول "حق المرأة فى الميراث" مع كير الدولية


http://www.azhar.eg/Asyout/EasyGalleryImages/115/9196/%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A5%D9%A1%D9%A1%D9%A1%D9%A2_%D9%A1%D9%A1%D9%A4%D9%A5%D9%A3%D9%A5.jpg
تحت رعاية فضيلة أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشيف، والبابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نظم بيت العائلة المصرية بأسيوط احتفالاً كبيراً حضره جميع أعضائه بمناسبة توقيع بروتوكول التعاون مع هيئة كير الدولية لمشروع " حق المرأة فى الميراث " بمشاركة جمعية الطفولة والتنمية كجمعية مظلة بالمحافظة بمقر بيت العائلة المصرية بأسيوط. صرح بذلك الشيخ أحمد عبد العظيم مدير العلاقات العامة بأزهر أسيوط ، مضيفًا أن المشروع يهدف لتعريف المواطنين علي السواء سيدات ورجال بالحق الشرعي للمرأة في ميراثها من خلال فعاليات كثيرة تضمنها البروتوكول في المراكز التي وقع عليها الاختيار لتنفيذ المشروع .

من جانبه قال الشيخ سيد عبد العزيز سكرتير بيت العائلة أن المشروع مقسم الى لجان ومنها لجان وساطة ومتطوعين ويهدف الى توعية السيدات بحقوقهن حيث أكثر من 600 سيدة نالت حقوقهن الميراثية في 6 قرى فقط بمركزين من محافظتي أسيوط وسوهاج بمتوسط 40 ألف جنيها لقيمة الميراث مما يعني عودة أكثر من 20 مليون جنيها لسيدات حصلن علي حقوقهن من أشقائهن .

وأشار " عبد العزيز "  إلى أن 861 حالة وصلت لجان الشكوى من محافظتي أسيوط وسوهاج حتى 30 يوليو من العام الحالي، ما يعني تفشي الظاهرة بها، وأن 259 حالة جاري التفاوض بشأنها و26 حالة بحاجة للمساندة القانونية و20 حالة تم استبعادها إما لأن السيدة أخذت حقوقها أو حينما زادت الأسعار طالبت المرأة بحقها من جديد أو ليس لها حق من الاساس .

شهد الحفل ومراسم توقيع البروتوكول فضيلة الشيخ على أبو الحسن رئيس بيت العائلة بأسيوط وعثمان سويفى آمين صندوق جمعية الطفولة والتنمية وفيفيان ثابت مدير البرنامج بهيئة كير الدولية ومحمد النجار مدير المشروع والأب متى شفيق ونسمات القوصى مدير جمعية الطفولة والتنمية، بالإضافة لأعضاء لجان المتابعة ببيت العائلة بمراكز المحافظة .


أحمد صالح