الأحد، 23 يوليو 2017

بالفيديو اسيوط فيس توك والنسخة الأصلية من ’’ يوميات ونيس ’’ الحلقة الثانية عشر عن ’’ المظاهر والميول الإستعراضية ’’ مش مهم أنا مركزى إيه وإنت مركزك إيه .. الأهم إنك تكون متفوق فى حياتك


صحافة المواطن ’’ سلبية المواطنين .. اتحملوا الجشع ’’ بالفيديو مدير مرور اسيوط يطلب من المواطنين معرفة الاجرة التى طلبها السائق منهم أثناء توجهم إلى القاهرة .. والجميع يرفض الكلام بسبب الخوف .. ونشطاء ’’ السائق اتفق معاهم هيرجعلهم فلوسهم والتوصيلة ببلاش لو محدش اتكلم ’’

بالصور.. منزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بقرية بنى مر باسيوط وقائد ثورة يوليو خرابة في ذكراها الـ 65.. «تقرير»







تحتفل مصر والعالم العربى اليوم بالذكرى الـ 65 لثورة 23 يوليو المجيدة التي قادها الضباط الأحرار، وعلى رأسهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر فأطاحت بالحكم الملكى وأتت بنظام جمهورى ديمقراطي للمرة الأولى في تاريخ مصر.

ولا يعلم المحتفلون بالثورة أن منزل مفرجها الزعيم الراحل في أسيوط تحول إلى مكان أشبه بـ «خرابة» وسط مطالب مستمرة من الأهالي بتدخل عاجل من الدولة لتحويل المنزل إلى متحف كونه شاهدا على لقاءات كانت مقدمة لأحداث فاصلة في التاريخ المصري الحديث.

«فيتو» زارت المنزل في قرية بني مر التابعة لمركز الفتح في محافظة أسيوط، حيث أصول جمال عبد الناصر حسين خليل المولود في 15 يناير عام 1918 بمنطقة باكوس بالإسكندرية لأسرة صعيدية عاشت عائلتها في منزل بسيط في قرية بنى مر، ليتخذه عبد الناصر مكانا شهد أياما وليالى هامة في تاريخ مصر، حيث كان يعقد لقاءات مع زملائه من الضباط حينما عمل بمنطقة منقباد بأسيوط لينطلق منها إلى قيادة مصر وتغيير تاريخها من "الملكية" إلى "الجمهورية".

ولم يكن منزل عائلة عبد الناصر وحده الأثر الهام في أسيوط التي تضم العديد من منازل الشخصيات السياسية والدينية التي أثرت في التاريخ المصري والعربي، وتتحول مثيلات تلك المنازل في العديد من الدول لمزارات ومتاحف أثرية، ولكن هيئة الآثار لديها قناعتها بأن مقومات المتاحف تفتقدها تلك المنازل رغم أن الظروف الحياتية لهؤلاء المشاهير حتمت أن تكون منازلهم كذلك. 

وما زال منزل أسرة عبد الناصر والذي عاش فيه الزعيم عدة سنوات ببنى مر صامدا رغم شروخه، إلا أن القرية لم تستفد أي شيء سوى ذكرها في الإعلام وتذكرها كل عام للكتابة عنها في ذكرى ميلاد الزعيم الراحل وذكرى ثورة يوليو.

وطالب العديد من أهالي القرية بتحويل المنزل لمزار سياحى، خاصة وأن الاعتناء به ربما يرفع من شأن القرية إلا أن كل المطالبات باءت بالفشل ولم يلتفت أحد إليهم حتى أصابت الشروخ والتصدعات جدران المنزل وأوشك على الانهيار.

وفى هذا السياق أكدت سامية محمد مسئول هيئة الآثار بأسيوط أن منازل بعض الشخصيات العامة كمنزل جمال عبد الناصر والبابا شنودة لا ينطبق على أي منها مقومات المتاحف، حيث يشترط في المتحف أن يحتوى في بنائه على طراز معمارى وفنى يظهر عنصر الجذب في الزخارف التي تنتمى لإحدى المدارس الفنية، بالإضافة إلى أن منازل بعض المشاهير والإعلام لا ترقى لتحويلها لمتاحف ولا يمكن للسائح أن يتكبد عناء آلاف الكيلو مترات سفرا لرؤية منازل لا يوجد بها اثرية.

ايمان عمار

بالصور حالة انسانية لاسرة من مركز ديروط باسيوط بعد اصابتهم بحروق بعد انفجار انبوبة ومستشفيات اسيوط ترفض حالتهم وتطردهم














فضلاً أدونا من وقتكوا 5 دقايق بس !
بنعتذر لصعوبة الصور بس ديه الحقيقة !
يا جماعة فيه #أسرة كاملة في قرية بمركز ديروط - #أسيوط .. من كام يوم نشب #حريق في بيتهم واتحرق بالكامل - النار مسبتش حاجة إلا ومسكت فيها - العيلة كمان كلها عندها #إصابات بالغة وحروق من الدرجة #التالتة - دخلوا القصر العيني بأسيوط والقصر طلعهم بعد كام يوم وقالولهم معندناش أماكن #متاحة ليكوا - الناس طلعوا ع بلدهم بكرامتهم وحجزوهم في مستشفي #ديروط المركزي الغير آدمي بالمرة - الأطفال كانوا بيصرخوا من شدة #الألم في النهار - الممرضات دخلوا عليهم #يزعقوا فيهم عشان #صدعوهم !! حاولنا نكلم كذا حد يدخلهم القصر من تاني عشان #خطورة حالاتهم وقالولنا طب خلوا دكتور من ديروط يكلمنا يفهمنا طبيعة الحالات - نزلنا من شوية مستشفي ديروط - مفيهاش دكتور .. مفيهاش دكتور .. مفيهاش دكتور واحد يبلغ دكتور القصر بحالتهم - يا جدعان أحنا مش عارفين نوقف بكا عليهم من الصبح وع حالهم وأحنا والله يدوب من #نفس المحافظة - ملناش صلة قرابة بيهم غير أنهم #أخواتنا وأهلنا وأي ضمير إنساني لازم يتحرك عشانهم - الناس ديه #مش طالبة فلوس ولا تبرعات ولا أي حاجة - كل اللي طالبينه يتعاملوا كبني آدمين - لأن والله العظيم ده ميرضيش #ربنا أبداً ولا يرضي حد - ولو كانوا ولاد ناس #مهمين ولا واصلين مكنش #اتعمل معاهم كدة - مع العلم أنهم قاعدين في مستشفي ديروط والناس هي اللي بتجيبلهم من برة الشاش والقطن والغيارات .. ياااااريت مسئول محترم ولا حد يقدر يهتم بحالتهم ويلبي ندائهم ويقدر يدخلهم مستشفي #القصر من تاني .. معلش يعني .. لما المستشفي ترفض دخولهم .. يروحوا فين ؟ حد يفهمني ويقولي يروحوا فين ؟ يعني #خراب ديار وقولنا ربنا #يعوضهم .. لكن ليه نسيبهم يموتوا وفي إيدينا إنقاذهم ويفضلوا في الحياة بينا .. ليه كدة !! أنا مستعد أنقلهم من مستشفي ديروط لحد القصر العيني .. بس حد يجيبلنا #موافقة أو يتصلنا بحد يحرك الموضوع .. الرحمة يا بشر .. الرحمة بناس لا حول ليهم ولا قوة .. الرحمة بناس مش عايزة غير أنها تتعالج وده أبسط حقوقها .. متأسف لو كنت طولت عليكوا .. وأي حد يقدر يوصل لحاجة يااريت يكلمني واعملوا شير ومنشن جايز #صوتنا يوصل لحد .. شكراً

ارجووووووكم لو تقدروا تنزلوا البوست ده بالصور عندكم الناس دي بتموت ومش حد بينقذهم ف ابسط حقوقهم العلاج

تغريد

بالفيديو تقرير dmc ... " مشاكل قرى محافظة أسيوط " قرى تعاني من نقص الخدمات بأسيوط "




بالصور.. السيطرة على حريق بنزينة في أسيوط .. والسائق الشجاع يتحرك بالسيارة المحترقة بعيدا عن البنزينة بجوار الترعه لينقذ أهالى قرية الواسطى من الكارثة










أنقذت العناية الإلهية قرية الواسطى، دائرة مركز الفتح بأسيوط، بعد أن سيطرت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء على حريق نشب في سيارة مواد بترولية، داخل محطة وقود بالقرية، أثناء تفريغها حمولتها من بنزين 92، وامتدت النيران إلى بعض السيارات داخل المحطة.

تلقى عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من الرائد محمد فراج، رئيس مباحث مركز شرطة الفتح يفيد ورود بلاغ من أهالي قرية الواسطى باشتعال النيران بمحطة وقود المدينة أثناء تفريغ إحدى السيارات رقم (ي ص 9258) حمولتها من بنزين 92 وامتداد ألسنة النيران إلى سيارات أخرى تحمل رقم (س أ ف 1759)، نقل وسيارة ملاكي رقم (109134 ملاكي اسيوط).

انتقلت قوات الشرطة و 8 سيارات إطفاء من قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق برفقة المدير العام نبيلة على محمود رئيس مركز ومدينة الفتح، واللواء جمال وهبي رئيس مرور أسيوط، ومحسن فرغلي، وكيل وزارة التموين بأسيوط، والقوات الأمنية ومركز شرطة الفتح.

وقام سائق شاحنة المواد البترولية بإبعاد السيارة عن محطة الوقود، وهو ما أنقذ المحطة والقرية من كارثة كبيرة، كما تم  فصل الكهرباء عن المنطقة والسيطرة على الوضع وإطفاء النيران.

هناء حسين

بالصور «الري»: تحويل السيارات للمرور فوق كوبري قناطر أسيوط الجديدة لربط شرق وغرب النيل .. ووزير الرى يتلقى تقريرا حول إجمالى الأعمال فى قناطر أسيوط الجديدة













تلقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى تقريراً بشأن آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، حيث تم افتتاح الطريق المؤقت البديل لقناطر أسيوط القديمة وتحويل السيارات للمرور فوق كوبرى قناطر أسيوط الجديدة للربط بين شرق وغرب النيل بمحافظة أسيوط لخدمة جموع المواطنين بالمحافظة وتسهيل حركة النقل البرى على جانبى النهر.

من جانبه أكد المهندس أشرف حبيشى، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بأنه تم الإنتهاء من أعمال الحمايات بالبر الأيمن أمام و خلف القناطر القديمة حتى الأهوسة الملاحية الجديدة، وجارى أعمال الحمايات بالبر الأيمن على الميول خلف الأهوسة الملاحية الجديدة، كما الانتهاء من أعمال الحمايات بالسد الدائم على الميول فى المنطقة المحصورة بين القناطر الجديدة و القديمة، وجارى أعمال الحمايات بالسد الدائم على الميول فى الخلف فى المنطقة الواقعة بين منسوب  (49,00) و (54,00) .

كما  تم الانتهاء من أعمال الحمايات على الميل الأيمن لجزيرة بنى مر، وجارى أعمال الحمايات على الميل الأيسر للجزيرة، واستكمال أعمال الحمايات و الدبش بالمونة بالبر الأيمن غرب معسكر قوات الأمن ، فى حين تم الإنتهاء من أعمال الحمايات والتدبيش بالمونة لميول الطريق الدائم عند مدخل الكوبرى من محور 27 و حتى طريق الفتح –  أبنوب.

وفيما يتعلق بأعمال الطرق  والرصف، فقد تم الانتهاء من أعمال الرصف بالطريق الخدمى المؤقت وأعلى الكوبرى العلوى (الحارة البحرية وأعمال الرصف بالطريق الدائم من محور 23 وحتى طريق أبنوب.

وبالنسبة لرصيف رسو السفن جارى أعمال التركيبات الخاصة برصيف رسو السفن بالبر الأيمن أمام وخلف الأهوسة الملاحية، وأيضا فى نطاق جزيرة بنى مر جارى أعمال الحفر و تهذيب الميل الأيسر لجزيرة بني مر ونقل ناتج الحفر للسد الدائم.

 وفيما يتعلق بالسدود المؤقتة :تم الإنتهاء من إزالة الــ (Ramps) أمام الأهوسة الملاحية وكذلك الإنتهاء من أعمال الحمايات بالكامل أمام وخلف الأهوسة الملاحية .وبالنسبة للسد الدائم  تجرى أعمال الردم بالسد الدائم فيما عدا الجزء المخصص للملاحة خلف الهويس القديم

وأضاف حبيشى بأن أعمال الخرسانة المسلحة  تضمنت صب الخرسانة العادية  والمسلحة فى مختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالي ما تم صبه حتى الآن 421,992 ألف متر مكعب مشيراً إلى أن  تفاصيل المنشآت تضمنت الأهوسة الملاحية ، إجمالى ما تم صبه 152,256 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة"- و صب الخرسانة المسلحة للوصلة بين الأهوسة الملاحية الجديدة والقناطر القديمة، وجارى صب الخرسانة المسلحة لتدعيم القناطر القديمة داخل الفتحتين 84 ,85 .

 وبشأن المفيضين الشرقى والغربى فإن "إجمالى ما تم صبه 111,105 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة"- وجارى صب نفق الكابلات علي محور (1) و الواصل حتي حوش المفاتيح،  وفيما يتعلق بمحطة الكهرباء : فإن"إجمالي ما تم صبه 114,636 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة"- جاري أعمال التشطيبات داخل محطة الكهرباء .أما بالنسبة للمبني الإداري : فإن "إجمالي ما تم صبه 2,947 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة"- وقد تم نهو أعمال المباني بالدور الأرضي و الأول العلوي والثانى العلوى و جاري أعمال المباني بالدور الثالث العلوي .تم نهو صب الخرسانة المسلحة حتي السقف النهائي بالدور الثالث العلوي .جارى العمل فى تركيب حلوق الابواب والشبابيك .جاري أعمال البياض بمونة الأسمنت و الدهانات بالأدوار المختلفة .جاري تركيب سيراميك الأرضيات .جاري العمل في بياض الواجهات الرئيسية للمبني .جاري أعمال السقف المعلق بالأدوار المختلفة .



محامي بالنقض باسيوط يطلق مبادرة للدفاع عن قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة بالمجان



أعلن  الأستاذ عبد الكريم شحاته المحامي بالنقض والدستوريه العليا بأسيوط أنه على استعداد تام أن يكون واحد من الساده المحامين 
للدفاع عن كل قضايا الاشخاص ذوي الإعاقة العامه والخاصه بالمجان وبدون أي مقابل مالي ومشاركه ومساهمة من مكتبه في في رفع المعناء عنهم ذوي الإعاقة بمحافظ أسيوط

عثمان عباس

بالصور مستشفى الراجحى الجامعى للجهاز الهضمى والكبد بأسيوط توفر علاج عشرة الآف مريض فيروس ’’ سى ’’ بالمجان للمرضى غير القادرين




أعلن الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، عن توفير فرصة للعلاج المجانى لعشرة آلاف مريض بفيروس “سى” من أبناء محافظة أسيوط من غير القادرين .
ومن المقرر أن تقوم مستشفى الراجحى الجامعى للكبد تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر  بعلاج المرضى .
وقد أكد الدكتور إيهاب فوزى مدير مستشفى الراجحى الجامعى أنه من المقرر أن يبدأ مكتب خدمة الموطنين بمستشفى الراجحى بتلقى طلبات العلاج والمرفق بها بطاقة الرقم القومى سارى العمل بها،خطاب يفيد بعدم تمتع المريض بأى نظام صحى تأمينى.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...