الأربعاء، 13 يناير 2016

الحزن يخيم على ضباط مديرية أمن أسيوط عقب وفاة زميلهم فى حادث سير .. والأهالى غاضبين من المسئولين لعدم تنفيذ قرار إزدواج طريق اسيوط _ طما .. تفاديا للحوادث اليومية على هذا الطريق









سادت حالة من الحزن الشديد، بين ضباط الشرطة، بمديرية أمن أسيوط، بعد وصول خبر مصرع زميلهم الضابط "محمود شريف"، في حادث مروري، في الصباح الباكر، اليوم الأربعاء.

كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث تصادم بين 3 سيارات "نقل وميكروباص وملاكي"، على طريق أسيوط سوهاج الزراعي، أسفر عن مصرع ضابط الشرطة وإصابة 10 آخرين، تم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي والعام.

ومن جانبه، أرسل اللواء عبدالباسط دنقل وفدا من العلاقات العامة بالمديرية، لمتابعة إنهاء الإجراءات، حتى دفن الفقيد في مقابر عائلته، واتخاذ اللازم.


إيمان عمار
-------------------------------------------------
نداء الى السيد الوزير محافظ اسيوط
اتقدم لسيادتكم نيابة عن كل ابناء ابوتيج وصدفا مطالبا حضرتكم بوقف نزيف الدماء على الاسفلت على طريق اسيوط طما الزراعى فكل يوم نواجه الموت اثناء الذهاب والعوده من العمل او الدراسه فكل يوم حادث يذهب ضحيته خيرة الشباب ومنهم على سبيل المثال عروسين ليلة زفافهم واخرهم اليوم نقيب شرطه فى زهرة شبابه رحمة الله عليهم وذلك خلاف عشرات المصابين وان معظم هذه الحوادث تتم وجها لوجه نتيجة السرعه وتزاحم السيارات
لذلك اطالب والتمس من سيادتكم سرعة تنفيذ القرار الخاص بازدواج طريق اسيوط طما والذي تم اعتماده اثناء تولى الدكتور يحى كشك محافظا لاسيوط فى عام 2013 تفاديا لهذه الحوادث وحفاظا على ارواح المواطنين


البقاء لله .. وفاة الظابط محمود شريف واصابة 10 آخرين فى حادث سير أمام قرية الشغبة بمركز أسيوط 

محمود عبد الجيل

بالصور.. مأساة طفلة بمركز أبنوب باسيوط مصابة بمرض جلدى يجعلها كالذئاب.. "فرحة" تحتاج لعملية بـ 90 ألف جنيه.. ووالدها: لا نملك قوت يومنا ونتمنى من الدولة تحمل تكاليف العلاج


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

إصابة مواطن فى تجدد الاشتباكات بين عائلتى «أبوزيد طه» و«أبوريا» بقرية بنى حسين بأسيوط


تجددت الخلافات الثأرية منذ قليل بين عائلتين «أبوزيد طه» و«أبوريا» بقرية بنى حسين بأسيوط مما أدى إلى اشتباكات وتبادل لإطلاق الأعيرة النارية وإصابة شخص بطلقة طائشة بمركز أسيوط.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بوصول بلاغ من أهالي قرية بنى حسين، بتجدد الخلافات الثأرية بين عائلتي "أبوزيد طه" و"أبوريا" وتبادل لإطلاق النيران بين العائلتين.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن والإسعاف لفض الاشتباكات بين العائلتين ووقف إطلاق النار وتبين إصابة طفل بعيار طائش وتمت السيطرة على الموقف وفض الاشتباك ونقل المصاب لمستشفى أسيوط العام وجار تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ اللازم.


إيمان عمار

البقاء لله .. مقتل شخصين في اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقرية موشا بأسيوط


نشبت اشتباكات مسلحة وتبادل لإطلاق النيران بين أفراد عائلتين، منذ قليل، في تجدد خصومة ثأرية بقرية موشا، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتيلين بأسيوط.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد صلاح مشعال، مأمور مركز شرطة أسيوط، بمقتل "أحمد إبراهيم"، من عائلة "عسكر"، و"وحيد أحمد"، من عائلة "الطيب"، لتجدد خلافات قديمة بين العائلتين، بسبب الجيرة، ونشوب مشاجرة واشتباكات بالأسلحة النارية.

وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن للحيلولة دون تفاقم الاشتباكات بين العائلتين، وحقن الدماء، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى جامعة أسيوط، ومستشفى الإيمان العام، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.


إيمان عمار

تفاصيل مداهمة أمن أسيوط بؤرة إجرامية بالمدرعات والمجموعات القتالية بمركز ديروط


داهم ضباط مديرية أمن أسيوط بالمجموعات القتالية والمدرعات بؤرة إجرامية، لمسجلين خطر "قتل وسرقة بالإكراه"، اتخذوا منها وكرا لنشاطهم الإجرامى بعد اشتباكات دامت لأكثر من نصف ساعة أسفرت عن مقتل أحدهم وفرار 4 آخرين بديروط.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد ورود معلومات لضباط وحدة مباحث المركز بتواجد ع. ا. م "عاطل"، مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مركز ديروط "قتل"، وسابق اتهامه في 3 قضايا " قتل ـ شروع في قتل ـ سرقة بالإكراه"، ن. ص.م "عاطل"، س.ص.م "عاطل"، مقيمين أبو الهدر - مركز ديروط، محكوم عليهما بالسجن المؤبد في قضية "خطف "، ع. ع.م "عاطل"، ي.ع. ع "عاطل"، مقيمين عرب أبو كريم، محكوم عليهما بالمؤبد في 3 قضايا" تحريض على القتل، سلاح، سرقة بالإكراه".

وأفادت التحريات أن المذكورين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة المشهور عنها ارتكاب حوادث الخطف والسرقة بالإكراه وفرض السيطرة وترويع وابتزاز المواطنين الآمنين ببؤرة في إحدي الأراضي الزراعية القريبة من منازلهم.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية ضمت مباحث المركز مدعومة بمجموعات قتالية ومدرعات من قوات الأمن، وحال وصول القوات لمكان تواجدهم بادروا بإطلاق وابل كثيف من الأعيرة النارية من أسلحتهم النارية لمحاولة الهرب ما دعا القوات لمبادلتهم الإطلاق لمدة قاربت نصف الساعة حتى تم السيطرة على الموقف وإسكات مصدر النيران وتبين هروبهم بالزراعات المتأخمة لمنازلهم ومقتل المتهم الأول إثر إصابته بطلقات نارية وعثر بجواره على رشاش جرينوف، ومثبت به شريط يحوي 50 طلقة، 2 حقيبة جلدية الأولى تحوي على 412 طلقة، والثانية بها 9 خزائن لبنادق بداخلها 203 طلقة، تم نقل الجثة لمشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.


إيمان عمار

أبراج الضغط العالي كارثة تهدد حياة سكان منطقة غرب البلد بأسيوط.. الأهالي: عايشين تحت السلك وعايزين كابلات أرضي.. والصحة 100م مسافة آمنة للحد من موجات الكهرباء والكتلة السكنية.. والحي: حصر وإزالة المنازل أسفل الأبراج




أبراج الضغط العالي كارثة تهدد حياة سكان أسيوط.. الأهالي: عايشين تحت السلك وعايزين كابلات أرضي.. والصحة 100م مسافة آمنة للحد من موجات الكهرباء والكتلة السكنية.. والحي: حصر وإزالة المنازل أسفل الأبراج
أبراج الضغط العالي كارثة تهدد حياة سكان أسيوط.. الأهالي: عايشين تحت السلك وعايزين كابلات أرضي.. والصحة 100م مسافة آمنة للحد من موجات الكهرباء والكتلة السكنية.. والحي: حصر وإزالة المنازل أسفل الأبراج

13 ألف طالب بامتحانات الابتدائية والإعدادية في 130 لجنة بأزهر أسيوط


استعدت المنطقة الأزهرية بأسيوط لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام 2015/2016م حيث يؤدي13 ألف طالب وطالبة الامتحانات أمام 130 لجنة بكافة معاهد الأزهر بالإدارات التعليمية بالمحافظة مشيراً إلى التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات ... صرح بذلك . صرح بذلك د. علي عبد الحافظ وكيل المنطقة للعلوم الشرعية والعربية .

وقال إن 8200 تلميذ من تلاميذ المرحلة الابتدائية يؤدون الامتحانات أمام 99 لجنة  بكافة مراكز وقرى المحافظة والتي تبدأ "السبت" القادم ، كما يتوجه 4570 ألف أمام 31 لجنة امتحان لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية .

وأضاف فرغلي إسماعيل مدير الامتحانات بالمنطقة أن هناك تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة للوقوف علي آخر المستجدات الخاصة بالامتحانات، موضحاً أن جميع أسئلة الامتحانات ستكون مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح والأسئلة من الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة .

جدير بالذكر أن قيادات الأزهر بالقاهرة قد شددت على التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذي يساعد على الغش مشيراً إلى تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة وتشكيل غرفة عمليات بالمنطقة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات .

أحمد صالح

رئيس جمعية مستثمري أسيوط يؤكد محافظات الصعيد منطقة جاذبة للاستثمار


شدَّد رئيس جمعية مستثمري أسيوط، ورئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمستلزمات الطبية عادل خليل، على أن الصعيد منطقة جاذبة للاستثمار ذات قوى بشرية هائلة يمكن أن تستوعبها المشاريع الاستثمارية المختلفة، الموجودة الآن والمقترح تدشينها في المستقبل.

وأكد خليل، في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، أن  الصعيد أصبح الآن مجالًا خصبًا للاستثمار، ومناخًا جاذبًا للمستثمرين وأصحاب الشركات ورؤس الأموال، وأن الجمعية أنشئت العام 1996 بهدف المساهمة الإيجابية مع مؤسسات الاقتصاد الوطني المختلفة والمشاركة في نشاطاتها وفعاليتها ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في الصعيد لاسيما محافظة أسيوط.

وأوضح أن أبرز العقبات التي تواجه الاستثمار في المحافظة سابقًا تتمثل في المرافق الأساسية مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي ولكن الآن انتهت هذه العقبات بشكل كبير.

وأضاف خليل أن أسيوط تمتلك 5 مناطق صناعية وهي: منطقة عرب العوامر ويبلغ حجم استثماراتها 800 مليون جنيه وتتمثل في مطاحن الغلال وصناعة الأدوية والمنتجات الغذائية والمياه الغازية، ومنطقة الصفا في منقباد وحجم استثماراتها مليار جنيه وبها 800  مشروع لصناعة الأخشاب والمستلزمات الطبية والقطن الطبي ومطاحن للغلال والأعلاف، ومنطقة الزرابي في أبوتيج وبها مشاريع لمطاحن الغلال ومصانع الأعلاف ومستلزمات طبية ومصانع حلوى وأغذية، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية في دشلوط وتتميز كلها بوجود مصانع الرخام والجرانيت، ومنطقة كوم الأحمر في البدارى وهي تحت التأسيس لدخول المرافق والبنية التحتية ومخصصة لمشاريع التصنيع الغذائي القائم على فاكهة الرمان والموالح.

وأشار رئيس جمعية مستثمري أسيوط إلى أن مؤتمر تنمية الصعيد يمثل أهمية بالغة لأنه يهدف لجذب رؤس الأموال المحلية والدولية والإقليمية  لضخ استثمارات جديدة  ورفع معدلات النمو الاقتصادي، لافتًا إلى أن الجمعية تقدمت بالمشاريع المتاح إقامتها في المحافظة بناءً على ثرواتها الطبيعية والإمكانات البشرية، وأن المؤتمر يعرض كيفية استغلالها بما يعود بالنفع على المواطنين وتحسين مستوى المعيشة وتخفيض  معدلات البطالة.


إسلام عبد الحميد

تنمية اسيوط تطالب باستغلال الاستقرار الامنى بالمحافظة فى جذب الاستثمارات وتعقد لقاء مع وكيل وزارة التضامن لبحث مشكلة زيادة اعداد مكاتب البريد لصرف معاش تكامل وكرامة ومعاش التضامن




أكد عقيل اسماعيل عقيل رئيس حركة تنمية اسيوط ان الاستقرار الامنى الذى تشهده المحافظة هو اهم عوامل جذب الاستثمارات ،وخاصة ان المحافظة تشهد تطورا عظيما فى المصالحات بين العائلات المختلفة فى جميع المراكز وبرعاية من جميع القيادات الامنية والتنفيذية باسيوط  بجانب الاهتمام بالمناطق الصناعية والقضاء على مشكلاتها والقدرة على تسويق محافظة اسيوط فى جميع المنتديات والمحافل الاقتصادية , وطالب عقيل باستغلال ذلك المناخ فى جذب رؤؤس الاموال الخارجية لتحقيق اعلى معدلات الاستثمار لخلق فرص عمل جديدة للشباب
واضاف على رفاعى سليمان امين عام الحركة أن جميع مراكز المحافظة تشهد تحركا امنيا فى على مستوى الامن الجنائى للقبض على الخارجين على القانون،ومعتادى الاجرام وكذلك السعى فى انهاء الخصومات الثأرية التى تعتبر العائق امام عملية التنمية والاستثمار بالمحافظة الافقر على مستوى الجمهورية والغنية بالموارد الطبيعية غير المستغلة القابلة للتصنيع .
 

لقاء مع الاستاذ /محمد فؤاد الشندويلى وكيل وزارة التضامن وبحث مشكلة زيادة اعداد مكاتب البريد لصرف معاش تكامل وكرامة ومعاش التضامن ٠٠٠٠٠٠والذى أكد ان تعاقد الوزارة مع هيئة البريد على عدد ٦٦ مكتب فقط،وتم التواصل مع معالى المستشار الدكتور يوسف احمد Youssef Ahmed المستشار القانونى بهيئة البريد، والدكتور / ايمن زهرة وكيل وزارة هيئة البريد بأسيوط لبدء الاجراءات فى تعميم المعاشات على عدد ١٩٨ مكتب بريد بالمحافظة ٠٠٠٠٠٠وفق اللوائح المنظمة لذلك ٠٠٠٠للتيسير على المواطنين
 رنيم حاتم

تحويل 129 طالبا "غشاش" لمجالس تأديب بجامعة أسيوط


   أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، عن ارتفاع حالات الغش بكليات الجامعة، والتي بلغت 129 حالة، وذلك منذ بداية الامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور جعيص، أن كلية الحقوق جاءت في المقدمة من حيث عدد حالات الغش التي ضبطهل، والتي بلغت 51 حالة بواقع 27 طالبا و 24 طالبة، تليها كلية التجارة بعدد 36 حالة منهم 17 طالبا و19 طالبة، كما تمّ ضبط 31 حالة بكلية الآداب منهم 12 طالبا و19 طالبة.

كما أعلن عن ضبط 4 حالات لطالب واحد وثلاث طالبات بكلية الخدمة الاجتماعية، و3 حالات طالبات بكلية التربية، وحالتان طالبات بكلية التربية بالوادي الجديد، وحالة واحدة فقط بكليتيّ الحقوق والهندسة، وأمر رئيس الجامعة بتحويل جميع حالات الغش المضبوطة إلى مجالس التأديب المختصة بهذا الشأن .


مدحت عرابى

غدًا.. 86 ألف طالب وطالبة يبدأون امتحانات الشهادة الابتدائية في أسيوط


يتوجه غدًا الخميس 86 ألفا و227 طالبًا وطالبة من طلاب الشهادة الابتدائية فى أسيوط أمام 661 لجنة فى 11 إدارة تعليمية، لأداء امحانات الفصل الدراسي الأول، وتستمر إلى الثلاثاء المقبل بكافة مدارس المحافظة.

صرح بذلك اليوم الأربعاء، عبدالفتاح أبوشامة، وكيل وزراة التربية والتعليم، وشدد على التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتصدي لمحاولات الغش، واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذي يساعد على ذلك، منوها إلى أنه تم توفير الحراسة اللازمة لتأمين اللجان من قبل قوات أمن أسيوط، وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات.


اسلام رضوان

الانتهاء من رصف منطقتي الصفا الصناعية ببنى غالب وعرب العوامر بمركز أبنوب باسيوط بتكلفة 15 مليون جنيه



 اعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط عن الانتهاء من اعمال رصف منطقة الصفا الصناعية ببنى غالب ومنطقة عرب العوامر الصناعية التابعة لمركز ابنوب بتكلفة اجمالية بلغت 14.5 مليون جنيه وذلك فى إطار النهوض بالبنية الاساسية والمرافق بمختلف المناطق الصناعية بالمحافظة وتشجيعا للاستثمار بها .

وأشار المهندس أحمد حسن مدير وحدة الرصف بالمحافظة إلى أن المرحلة الأولى من أعمال الرصف بالمناطق الصناعية شملت أعمال تمهيد ورصف وتركيب بلدورات أرصفة شوارع المنطقة الصناعية ببنى غالب "الصفا" وهى المنطقة الصناعية النموذجية بالمحافظة بتكلفة اجمالية بلغت 10 مليون جنيه وتم الانتهاء من جميع الاعمال بها بالاضافة إلى الانتهاء من أعمال رصف وتمهيد وانشاء طرق بمنطقة عرب العوامر الصناعية بتكلفة 5 مليون جنيه.

وأكد مدير وحدة الرصف على بدء المرحلة الثانية من أعمال انشاء الطرق والرصف بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة ليتم العمل بباقي المناطف الصناعية ومنها توسعات منطقة عرب العوامر وانشاء طرق جديدة بها وذلك طبقا لخطة تطوير المناطق الصناعية والنهوض بخدماتها .

البقاء لله .. وفاة الظابط محمود شريف واصابة 10 آخرين فى حادث سير أمام قرية الشغبة بمركز أسيوط





لقي شخص مصرعه وأصيب 10 آخرون في حادث تصادم 3 سيارات بطريق (أسيوط/سوهاج) الزراعي أمام قرية الشغبة التابعة لمركز أسيوط.

وكان اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة يفيد بتصادم 3 سيارات بالطريق الزراعي (أسيوط/سوهاج) أمام قرية الشغبة.

على الفور انتقلت سيارات الإسعاف ورجال الحماية المدنية ومعدات الإنقاذ السريع والمطافئ إلى موقع الحادث, وبالمعاينة تبين تصادم سيارة رقم 58311 نقل أسيوط, وسيارة ميكروباص رقم 6913 ي س م, والسيارة رقم 83750 ملاكي أسيوط على الطريق الزراعي أمام قرية الشغبة التابعة لمركز أسيوط بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق.

وأسفر الحادث عن مصرع محمود شريف بركات ` ضابط شرطة, وإصابة 10 آخرين, تم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعة والإيمان العام, وتحرر محضر بالواقعة, وجاري إبلاغ النيابة للمعاينة وإستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

بالفيديو نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوى فى حوار مفتوح بنقابة اسيوط الفرعية



بالفيديو كارثة لأمن اسيوط .. داعش تهدد أهالى الجزيرة ’’ الواسطى ’’ .. من النهاردة مفيش حكومة .. هم الحكومة



تقرير من أخبار الحوادث .. أسطورة مازال يرددها أهالى النخيلة بأبوتيج .. عزت حنفى حى .. ومازلنا فى إنتظار عودته .. وأحمد السقا ظلمنا بفيلمه الخيالى





حسن الهتهوتى

بعد انتهاء مباريات الدور الاول وبعد الهزيمة الاخيرة من الجونة .. بترول اسيوط يحصل على المركز الأول فى عدد الهزائم ’’ 8 ’’ ويحتل المركز الحادى عشر والأخير واليوم يلاقى سوهاج فى دور الـ 64 لكأس مصر لكرة القدم


بعد انتهاء مباريات الدور الاول بالمجموعه الاولى (جنوب الصعيد) عاد نادى النصر للتعدين الى صدارة المجموعه برصيد 20 نقطه يليه الحصان الأسود للمجموعه نادى قنا برصيد 18 نقطه.



وشهدت المجموعه عدة مفاجأت أبرزها فوز ناشئو الجونه على نادى بترول أسيوط بثلاثيه فى افتتاح مباريات المجموعه، وتصدر نادى قنا لصدارة المجموعه طوال فترة منافسات الدور الأول ليتخلى عنها لصالح النصر للتعدين فى الجوله الحادية عشر، وخسارة نادى سوهاج على يد نادى طهطا بثنائيه نظيفه فى الجوله التاسعه.



ويبقى محمد السنباطى المدير الفنى لنادى قنا هو أفضل مدير فنى بعد ان استطاع تصدر المجموعه الاولى حتى الاسبوع قبل الاخير من الدور الاول.



ويعد خط هجوم نادى قنا الاقوى برصيد 20 هدف بينما يبقى أضعف خط هجوم لنادى المراغه بعد تسجيله 3 اهداف.



بينما يبقى نادى المدينة المنورة الأقوى دفاعاً بعد أن دخل مرماه 7 اهداف فقط بينما يتصدر نادى بترول أسيوط قائمة اسوء خط دفاع بعد ان دخل مرماه 17 هدف.



ويبقى نادى الألمومنيوم الأكثر تعادلاً بـ 6 مباريات بينما لم يحقق نادى بترول اسيوط اى تعادل



ويعد نادى بترول اسيوط اكثر الفرق فى الهزائم حيث خسر 8 مباريات بينما يعد نادى النصر للتعدين خالى من الهزائم بجانب نادى الالومنيوم.

ويعد نادى المراغه الفريق الاضعف فى الانتصارات حيث فاز فى لقاء واحد فقط بينما حقق ناديي النصر للتعدين وقنا والمدينة المنوره وطهطا الفوز فى 5 مباريات.



- ظواهر المجموعة الاولى :

 بينما كانت ظاهرة المجموعه لناشئو الجونه بعد ان قدمو مستوى متواضع وحققو 13 نقطه وضعتهم فى المركزالسادس من 3 انتصارات و3 هزائم و4 تعادلات وحققو مفاجأة كانت فى بداية الموسم بعد ان حققو الفوز خارج ارضهم على بترول اسيوط بثلاثيه نظيفه.



ويعد نادى سوهاج لغز هذه المجموعه بعد ان احتل الفريق المركز السابع برصيد 12 نقطه جمعهم من 3 انتصارات و3 تعادلات و4 هزائم كانت كفيلة بتغييره ل3 اجهزة فنيه خلال الدور الاول.



إحصائيات المجموعه :

 عدد المباريات : 55 مباراة

فوز : انتهت 36 مباراة بالفوز منهم 10 مباريات انتهت بفوز الفريق الضيف

تعادل : انتهت 19 مباراة بالتعادل حيث انتهت 9 مبارات بالتعادل السلبى

عدد الاهداف : 114 هدف بمعدل 2.08 هدف لكل مباراة



تغييرات المدربين :

 تغير اكثر من مدرب فى هذه المجموعه فى 5 انديه بسبب سوء النتائج وابرزهم نادى سوهاج بعد الاستعانه ب3 مدربين خلال الدور الاول بعد التعاقد مع الدكتور جمال محمد على ليرحل بسبب سوء النتائج فى الاسابيع الاولى ليأتى ضياء الزعيم لقيادة الفريق الى الاسبوع العاشر ليرحل ويتولى احمد خلف بيبو مهمة الفريق فى الجوله الاخيره فى الدور الاول.



وكذلك الامر مع نادى الالومنيوم بعد ان رحل عصام مرعى عن الفريق وتولى هشام صالح المهمة الفنية ولكنه لن يستمر كثيراً ليرحل بسبب سوء النتائج ويأتى ابو طالب العيسوى لقيادة الفريق والعوده الى سكة الانتصارات ليحتل المركز الثالث فى المجموعه برصيد 18 نقطه.



ورحل محمود فهمى عن نادى غرب سهيل ليتولى محمد عبد الله مهمة الفريق الفنيه ، بينما رحل عصام محسن عن نادى المدينة المنورة ليتولى اشرف درويش المهمه الفنيه للفريق.



وعاد عبد العال الشندويلى لقيادة نادى المراغه بعد ان تم الاستغناء عن منتصر محمد لسواء نتائج واداء الفريق.

قائمة هدافى المجموعه الأولى :

- يسرى عبد الدايم " غرب سهيل " 6 أهداف.

- احمد عبد الكريم " قنا " 5 أهداف.

- حمدى البلطوحى " قنا " 5 أهداف.

- عمرو يوسف " الالومنيوم " 5 أهداف.

- ياسين عبد العال " سوهاج " 5 أهداف.

- احمد ثابت " قنا " 4 أهداف.

- حسام حسن " المدنة المنورة " 4 أهداف.

- محمد صلاح " الجونه " 4 اهداف.



ترتيب مجموعة جنوب الصعيد بعد نهاية الدور الاول :

1- النصر للتعدين 20 نقطه

2- قنا 18 نقطه

3- الالومنيوم 18 نقطه

4- المدينة المنورة 18 نقطه

5- طهطا 16 نقطه

6- الجونه 13 نقطه

7- سوهاج 12 نقطه

8- غرب سهيل 11 نقطه

9- عاملين غارب 9 نقاط

10- المراغه 6 نقاط

11- بترول اسيوط 6 نقاط
--------------------------------

يلتقي في الواحدة والنصف ظهر غدا الأربعاء فريقي #سوهاج وبترول اسيوط في اخر الادوار التمهيدية لبطولة كأس مصر علي ملعب استاد #سوهاج

كان فريق #سوهاج فاز علي طهطا بهدفين دون رد فيما فاز بترول اسيوط علي شبان قنا بهدف نظيف

أكد أحمد خلف "بيبو" المدير الفني لسوهاج أن الفوز على الجونة بهدفين في اخرلقاءات الفريق علي ملعب الجونة جاء في توقيت مناسب لرفع الحالة المعنوية للاعبي الفريق خلال رحلتنا لتصحيح مسار الفريق والخروج من المراكز المتأخرة للزحف نحو مناطق القمة من جديد".

وطالب المدير الفني لاعبي #سوهاج بضرورة نسيان الفوز على الجونة، والتركيز الشديد في مباراة غدا أمام بترول أسيوط للفوز والوصول لدور الـ32 من بطولة كأس مصر.

يذكر أن #سوهاج يحتل المركز السابع في ترتيب المجموعة الأولى بالممتاز "ب" برصيد 12 نقطة عقب الفوز على الجونة.

يلتقي في الواحدة والنصف ظهر غدا الأربعاء فريقي #سوهاج وبترول اسيوط في اخر الادوار التمهيدية لبطولة كأس مصر علي ملعب استاد #سوهاج

كان فريق #سوهاج فاز علي طهطا بهدفين دون رد فيما فاز بترول اسيوط علي شبان قنا بهدف نظيف

أكد أحمد خلف "بيبو" المدير الفني لسوهاج أن الفوز على الجونة بهدفين في اخرلقاءات الفريق علي ملعب الجونة جاء في توقيت مناسب لرفع الحالة المعنوية للاعبي الفريق خلال رحلتنا لتصحيح مسار الفريق والخروج من المراكز المتأخرة للزحف نحو مناطق القمة من جديد".

وطالب المدير الفني لاعبي #سوهاج بضرورة نسيان الفوز على الجونة، والتركيز الشديد في مباراة غدا أمام بترول أسيوط للفوز والوصول لدور الـ32 من بطولة كأس مصر.

يذكر أن #سوهاج يحتل المركز السابع في ترتيب المجموعة الأولى بالممتاز "ب" برصيد 12 نقطة عقب الفوز على الجونة.

القبض على عاطل خطف طفلة لسرقة قرطها الذهبى بقرية درنكة بأسيوط



تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط، اليوم الثلاثاء، من القبض على عاطل مسجل أثناء اختطافه طفلة بقصد سرقة قرطها الذهبى بدرنكة بعد استدراجها لمكان بعيد عن القرية.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من نقطة شرطة درنكة يفيد القبض على شخص بعد الاشتباه فيه خلال دورية أمنية بدائرة النقطة يدعى "ع. ع. ح" 35 سنة حاصل على دبلوم صنايع، أثناء قيامه باختطاف الطفلة ملك محمد صابر محمد حامد 4 سنوات، وسرقة قرطها الذهبى بعد استدراجها وبالكشف عنه تبين أنه متهم في قضيتين تبديد وسرقة، وبحوزته قرط ذهب.

وبمواجهته، اعترف باختطافه الطفلة وسرقة قرطها، وتم تحرير المحضر وجار اتخاذ باقى الإجراءات القانونية لعرضه على النيابة واستكمال التحقيق.


ايمان عمار

القبض على تشكيل عصابى تخصص فى خطف الأطفال بقرى القوصية بأسيوط


تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط من القبض على 3 أشخاص بينهم سيدة كونوا تشكيلا عصابيا من 5 أشخاص تخصص فى خطف الأطفال ميسورى الحال، ومساومة أهلهم لدفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد تمكن فريق البحث بالمديرية برئاسة العميد منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية من القبض على 3 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا من 5 أشخاص تخصص فى خطف الأطفال بقرى مركز القوصية. ترجع أحداث الواقعة إلى مركز شرطة القوصية بشأن ما تبلغ به من المدعو "ى.ع.م" فلاح مقيم منشأة خشبة ـ دائرة المركز، بقيام أربعة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة ربع نقل بيضاء اللون باصطحاب حفيدة المدعو "م.ج.ى" طالب بالصف الخامس التابتدائى ومقيم بذات الناحية معهم عنوة أثناء تواجده بالأرض الزراعية إلى مكان غير معلوم. ونظراً لما شكلته الواقعة من خطورة إجرامية وتعدى سافر على النفس فقد وجهناً بتشكيل فريق بحث وشارك فيه ضباط إدارة البحث الجنائى ووحدة مباحث مركز القوصية. تم وضع خطة بحث لكشف غموض تلك الواقعة وضبط مرتكبيها كان من أهم بنودها فحص علاقات والد وجد الطفل المختطف وخلافاتهما، وفحص خط سير الجناة وهروبهم توصلاً لشهود رؤية وفحص الأشقياء الخطرين والمشهور عنهم ارتكاب مثل هذه الوقائع وفحص ذيول التشكيلات العصابية فى مجال الخطف واستخدام التقنيات الحديثة فى تتبع الخاطفين أسفر التطبيق الجيد لبنود خطة البحث توصل فريق البحث إلي أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "س.م.ع" فلاح مقيم مير ـ دائرة المركز و"إ.ل.أ" عامل ومقيم منشأة خشبة ـ دائرة المركز و"أ.س.م" حاصل على معهد خدمة اجتماعية ومقيم منشأة خشبة ـ دائرة المركز المطلوب ضبطه وإحضاره فى عدد 5 قضايا ما بين "قتل ـ مقاومة سلطات" و"م.ن.م" طالب ومقيم مير ـ دائرة المركز و"إ.ع.م" طالب ومقيم مير ـ دائرة المركز. أكدت التحريات أن المذكورين قد كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص فى ارتكاب وقائع خطف الأطفال ميسورى الحال ومساومة أهليتهم على إعادة الطفل مقابل فدية وأن المذكورين قد اتفقوا فيما بينهم على خطف الطفل المشار إليه حال تواجده بالأرض الزراعية ملك جده لعلمهم بعمل والده بمجال المقاولات بدولة الكويت وامتلاك جده عدد أربعة عقارات بالقاهرة وثلاثة عشر فدان أرض زراعية بالقرية، وأنهم قد استخدموا فى ارتكاب الواقعة سيارة ربع نقل بيضاء اللون ماركة تويوتا تحمل رقم 591 أ ل ب قيادة الأول وقيام المتهم الثانى بمتابعة الطفل وتحركاته وقيام باقى المتهمين باختطاف الطفل بالسيارة والفرار بها هرباً من مكان الواقعة. وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول والسيارة المستخدمة فى الواقعة حال تواجده بمزرعة بناحية مركز سمالوط ـ المنيا بالتنسيق وأمن المنيا وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين وأضاف بأن الطفل متواجد حالياً بمنزله بناحية مير لدى زوجته المدعوة "م.أ.خ" ربة منزل، حيث تم تحرير الطفل وضبط زوجته، كما أرشد عن البندقية الآلية وعدد 16 طلقة من ذات العيار والمستخدم فى ارتكاب الواقعة. وتم ضبط المتهم الثانى وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشترك مع باقى المتهمين وأن دوره اقتصر على متابعة تحركات الطفل، وإخطار باقى المتهمين بذات التاريخ لاقتسام المبلغ المتحصل عليه من الفدية معهم. يشار إلى أن المدعو "ب.ح.أ" مبيض محارة ومقيم الشيخ عون الله ـ دائرة المركز "خال الطفل" مستخدم الشريحة استغل الموقف، وقام بمساومة جد الطفل للحصول على مبلغ مالى نظير إعادة الطفل على الرغم من عدم ارتكابه الواقعة، وتم ضبطه وبمواجهته اعترف بقيامه بمحاولة ابتزاز جد الطفل لتحقيق استفادة مالية مستغلاً اختطاف الطفل.

هيثم البدرى

ضحا صالح

طلاب البرنامج الخاص فى أسيوط يستغيثون بالسيسى والشيحى من عميد كلية التربية


تسلمت «الشروق» شكوى من عدد من طلاب البرنامج الخاص فى التربية الخاصة «ماجستير ودكتوراة، بنظام الساعات المعتمدة، بكلية التربية جامعة أسيوط، والذين تضرروا فيها مما وصفوه بممارسات عميد الكلية لمحاولة تعطيل البرنامج، مستغيثين برئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، ووزير التعليم العالى، الدكتور أشرف الشيحى لحل مشكلتهم.

وأوضحت الشكوى أن البرنامج عبارة عن دراسة تمكن الطلاب من التفاعل الجيد مع ذوى الاحتياجات الخاصة (التخاطب ــ التوحد ــ صعوبات التعلم ــ الاعاقة السمعية ــ الإعاقة البصرية ــ التفوق والموهبة ــ الإعاقة الذهنية)، والتى يفتقر إليها صعيد مصر بصورة دائمة، مشيرين إلى أنهم التحقوا بالبرنامج ولاحظوا مما عرض عليهم من مميزات وإيجابيات تحتويها اللائحة الخاصة بالبرنامج التى تم تنقيحها العديد من المرات من قبل أساتذة متخصصين فى التربية الخاصة، وحصلت على موافقة مجلس الكلية وكذلك مجلس الجامعة ومناقشته فى المجلس الأعلى للجامعات ثم صدور قرار وزارى رقم (4193) فى 15سبتمبر 2014 الذى يعتبر بمثابة دستور تم الاتفاق عليه ويحتوى كل النقاط المتعلقة بالتدريس والدراسة، وتقدموا للالتحاق بالبرنامج، للتدرب على يد خبراء بكلية التربية بجامعة أسيوط.
وأضافت الشكوى أن العام الدراسى الماضى مر فى ظل إدارة حكيمة متمثلة فى العميد السابق الأستاذ الدكتورأحمد سيد، ورئيس الجامعة السابق أ.د محمد عبدالسميع، وبالتنسيق مع منسق البرنامج أ.د أحمد عثمان صالح طنطاوى، مشيرين إلى أن معاناتهم بدأت بعد إسناد عمادة الكلية إلى الأستاذ الدكتور عادل رسمى حماد، فى 19 فبراير الماضى حسب قولهم، وظهور عدم مشكلات منها إلغاء الترم الصيفى الذى تنص عليه اللائحة، ما أدى ذلك إلى ضياع فرصة استكمال الدراسة الخاصة بهم، علما بأن البرنامج قائم على نظام الساعات المعتمدة التى لا تتقيد بجدول زمنى محدد، علما بأن أغلب الدارسين موظفين والترم الصيفى يتناسب معهم ومع ظروف عملهم وتوفير الوقت بالدراسة الصيفية.
وتابعت الشكوى أنه فى بداية العام الدراسى الحالى 2015/ 2016م فوجئ الطلاب بتأخر بدء الدراسة، بسبب أن إدارة الكلية ترفض وجودهم داخل كلية التربية، ما اضطر القائمين على البرنامج إلى البحث عن أماكن بديلة لبدء الدراسة والتى تأخرت إلى شهر نوفمبر تقريبا، فضلا عن تعمد عميد كلية التربية الحالى لعدم اعتماد النتيجة الخاصة بهم. وأشارت الشكوى إلى وجود عدد من المشكلات الأخرى التى أعاقت استكمال دراستهم بالبرنامج كان من بينها أيضا رفع الرسوم المقررة عليهم بمقدار 800 جنيه، وبعد شكوى لوزير التعليم العالى وتدخله تم تجميد القرار وإلغاؤه، مؤكدين أن تعمد العميد الحالى مستمر لتعطيل عمل البرنامج.
وطالب طلاب البرنامج الخاص وزير التعليم العالى بأن يكون الاشراف الكامل ماليا وإداريا خاضعا للاشراف المباشر لرئيس الجامعة بصفته دون تدخل من إدارة الكلية كما هو منصوص عليه فى اللائحة الخاصة بالبرنامج، وأن يكون التنسيق فى الناحية العلمية والتطبيقية من قبل منسق البرنامج، وأن يكون الامتحان بصورة إلكترونية كما اعتدنا عليه من العام السابق، وتوفير أماكن مخصصة للدراسة فى هذا البرنامج داخل الجامعة، وتوفير مرشدين تعليمين للطلاب لمساعدتهم فى اختيار التخصصات وتذليل الصعوبات التى تواجههم، وإعداد وتجهيز معامل مناسبة للتخصصات مع فتح المعامل التى تم إغلاقها من ميزانية البرنامج، وتفعيل التدريب الميدانى مع توفير المشرفين المتخصصين للتدريب.


وليد ناجى

"أوقاف أسيوط" تصادر 500 كتاب وتسجيلات للقرضاوى وسيد وقطب تدعو للعنف والإرهاب


قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن مديرية الأوقاف بأسيوط، شكلت لجنة مكونة من الشيخ هانى محمد أحمد مدير عام المتابعة والشيخ أحمد كمال والشيخ محمد عبد اللطيف، وذلك لفحص الكتب الموجودة بالمساجد، وبالفحص انتهت اللجنة إلى مصادرة أكثر من 500 كتاب وأكثر من 40 شريط كاسيت من أشهر كتب يوسف القرضاوى وسيد قطب، والفتاوى المتشددة وعدد من الكتب التى تحمل أفكارا متطرفة لفصائل وتيارات الإسلام السياسى، والتى تهدف لتخريب عقول جيل النشء والدعوة إلى التطرف. وأوضح العجمى أن اللجنة استمر عملها لمدة شهرين متتالين وفحصت خلال هذه المدة كل مساجد المحافظة بالمراكز والقرى وأن الكتب التى تمت مصادرتها تم تشميعها عن طريق لجنة تم تشكيلها من مديرية الأوقاف وتم التحفظ على هذه الكتب والشرائط بأحد أروقة مديرية الأوقاف لحين مراجعة الوزارة واتخاذ التدابير اللازمة للتخلص منها أو إعدامها بمعرفة اللجنة المشكلة. وأشار العجمى أن معظم الكتب المتشددة تم العثور عليها داخل المساجد التى كان يسيطر عليها تيارات الإسلام السياسى، مثل مسجد أبو الجود وناصر، التى كانت تسيطر عليها جماعة الإخوان الإرهابية، ومسجد الجمعية الشرعية التى كان يسيطر عليه الجماعات الإسلامية، وتبين للجنة أيضا أن الكتب كانت توجد بمساجد المدينة والمراكز أكثر من مساجد القرى، لارتفاع نسبة التعليم بالمدينة وأيضا لمخاطبة أنصاف المتعلمين والذين ليست لديهم منهجية دينية، والمترددين على هذه المساجد من فلاحى القرى وكانوا يستخدمون المنابر لتشويه أفكارهم وصبغها بأفكارهم المتشددة، فلم نجد بمساجد القرى الصغيرة والنجوع كتب للتيار الإسلامى المتشدد. موضوعات متعلقة

ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...