الأربعاء، 7 مايو 2014

مدير أمن اسيوط يكرم رقيبى وعريف شرطة لقيامهم بضبط عدد من الخارجين على القانون


                         باقى الصور

إصابة مطلوب جنائيا وضبط جرينوف وبندقية إسرائيلى فى حملة أمنية على جزيرة الجمصة التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط


صورة أرشيفة
قاد اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط واللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بالمديرية، حملة أمنية على جزيرة الجمصة التابعة لمركز ساحل سليم، وذاك لضبط الخارجين عن القانون ومداهمة عدد من البؤر الإجرامية بالجزيرة ومنازل المطلوبين أمنيا.
وفور وصول الحملة فوجئت القوات بإطلاق الأعيرة النارية صوب القوات وتعاملت معها قوات الأمن، وأسفرت عن إصابة المتهم أحمد .ف .ى " 25 سنة مطلوب فى عدت قضائية جنائية وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعى، كما تم ضبط رشاش جرينوف وبندقية إسرائيلى وعدد من الطاقات النارية .

وأكد اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط أن الحملات مستمرة بصفة يومية على البؤر الإجرامية فى أنحاء محافظة أسيوط حتى يعود الأمن والاستقرار لكل مراكز المحافظة.


هيثم البدرى

البقاء لله :: مقتل مزارع على يد ابنه بسبب مشادة كلامية ونصيحة الأب لابنه بالابتعاد عن شرب الخمر والمخدرات بقرية بنى قرة بمركز القوصية باسيوط


http://www.al-7up.com/vb/imgcache/2/220323love.jpg
قام شاب بمركز القوصية بمحافظة أسيوط بقتل والده العائد من دولة ليبيا مؤخرا، بعد مشادة كلامية بينهما بسبب نهر الأب لإبنه لمنعه من شرب الخمر والمخدرات.
تلقى اليوم اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة القوصية، يفيد بمقتل "عبدالناصر . ع . س" (55 عامًا - فلاح)، من قرية بنى قرة، إثر إصابته بعدة طعنات.

ودلت التحريات التى أشرف عليها اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، وأجراها المقدم محمد فاضل، رئيس مباحث القوصية، أن مرتكب الجريمة هو الابن الأكبر للقتيل ويدعى "أيمن. ع " (20عامًا - فلاح)، وذلك على إثر نشوب مشاجرة بينهما لإدمان الابن للأقراص المخدرة والخمر، رغم أنه الابن الأكبر فى الأسرة المكونة من ثلاثة أبناء،

وتمكنت قوات الأمن بمركز القوصية من القبض على الجانة بعد أن لاذ بالهروب فى الزراعات، وبسؤاله اعترف بجريمته، وأرشد عن السلاح المستخدم فى الحادث، وتمت إحالته إلى النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.


هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة تاجر مواشى واصابة 3 في مشاجرة بسبب خلافات علي تجارة المواشي بمركز ساحل سليم باسيوط


http://cdn.xlserv.slabnews.com/public/uploads/images/22910659806802864.jpg
تبلغ لمركز شرطة ساحل سليم بوقوع مشاجرة ومصابين ببندر ساحل سليم .

بالانتقال والفحص تبين أن طرفيها :
طرف أول :
1. محمد . ر . أ سن 25 تاجر مواشي..مصاب بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم .
2 . رفعت . أ . ع
3. مصطفي . ع . ا [جاري ضبطهما] مقيمين بندر ساحل سليم .
طرف ثان :
4. غاندي . ص . ا سن 40 تاجر مواشي ومقيم نزلة عمر الأخضر ـ دائرة المركز .
5.حسن . ص . ا سن 33 تاجر مواشي ومقيم تاسا ـ دائرة المركز..مصابين بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم .
6.أحمد . ع . م سن 60 تاجر مواشي ومقيم العفادره ـ دائرة المركز [جثة هامدة ـ تم التحفظ عليها بمستشفي سانت ماريا]..وذلك على أثر حدوث مشادة كلامية بينهم لخلاف على تجارة المواشي تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها كلا منهم على الأخر بالضرب بالعصى والشوم محدثين ما بهم من إصابات .
جاري استدعاء أحد أهلية المتوفى لسؤاله .
بسؤال طرفي المشاجرة المضبوطين .. تبادلا الإتهامات فيما بينهم..لخلافات التجارة .

تسمم 6 أشخاص بسبب وجبة فراخ فاسدة بقرية فزارة بمركز القوصية باسيوط


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1629497.1334180699!/image/2633980764.jpg

تبلغ لمركز شرطة القوصية من المستشفى المركزى بوصول كلا من :
1. أميرة . أ . ع سن 40 ربة منزل
2. نجلها / أحمد . ع . ف [ عمر ثلاث سنوات ]
3.كريمتها / أسراء . ع . ف [عمر ستة سنوات ]
4. كريمتها / شيماء . ع . ف [عمر سنة ونصف ]
5. كريمتها / ياسمين . ع . ف [عمر تسعة سنوات ]
6. كريمة شقيق زوجها / نورهان . ي . ف [عمر سنتان ]... مقيمين قرية فزارة ـ دائرة المركز .. مصابين بقيء مستمر وهبوط بالدورة الدموية والحالة العامة سيئة .
بالانتقال وسؤاله المصابة الأولي .. قررت حدوث أصابتهم إثر تناولهم طعام فاسد (فراخ معدة بالمنزل).. ولم تتهم أو تشتبه في أحد بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينها وآخرين .

مباحث قسم ثانى اسيوط تضبط عاطل وبحوزته فرد روسى و45 قرص مخدر



عقب تقنين الإجراءات ..تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط من ضبط المدعو /وليد . ج . ع سن 25 عاطل ومقيم الوليدية ـ دائرة القسم .. وبحوزته [فرد روسي وكذا عدد 1 طلقة من ذات العيار وعدد 45 قرص مخدر ومبلغ مالي 50 جنيه وهاتف محمول ] .. وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع والأقراص بقصد الاتجار والهاتف للاتصال بعملائه والمبلغ المالي من متحصلات البيع .

ضبط 18 ألف مخالفة مرورية خلال شهرين بأسيوط


قال اللواء عادل زكى مدير إدارة المرور بأسيوط، إن إدارة المرور بأسيوط تمكنت من ضبط 18 ألف مخالفة مرورية خلال الشهرين الماضيين، بناء على توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بتشديد الرقابة على الحالة المرورية لتسهيل حركة المرور بالميادين العامة والشوارع الرئيسية، وتكثيف الحملات المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة.
وأوضح أنه تم ضبط 7706 مخالفات مرورية ما بين (سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار، والانتظار فى الممنوع، والانتظار صف ثانى، بدون رخصة قيادة، وبدون رخصة تسيير، وتركيب زجاج فاميه معتم للرؤية، وقيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة، وانبعاث دخان كثيف، والامتناع عن التوصيل، وتقاضى أجر أزيد من المقرر، وقبول ركاب أزيد من المقرر)، وضبط 18 ألفا و160مخالفة مرورية تم التصالح الفورى فيها مع المواطنين، بإجمالى 454 ألف جنيه، كما تم ضبط 2191 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتم تسليمها للأقسام المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، و31مركبة (توك توك) مخالفة لقانون المرور وخاصة التى تسير بدون تراخيص على الطريق السريع وداخل المدينة، و71 سيارة ودراجة بخارية مخالفة أثناء سيرها عكس الاتجاه .

وقال إنه تم سحب الرخص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، كما تمكنت إدارة المرور من ضبط 5 سيارات نصف نقل ممنوع دخولها فى أوقات الذروة، طبقاً لقرار المحافظ، وضبط 25سيارة وموتوسيكل مبلغ بسرقتها والمهربة جمركياً وتسليمها لمالكها مع مواطنين تم ضبطهم بأوراق مزورة، فضلاً عن ضبط 51سيارة ملاكى مخالفة تقوم بتحميل ركاب بالأجر تم سحب تراخيصها واتخاذ اللازم حيالها .

وأشار مدير إدارة المرور أنه تم ضبط 9 حالات إيجابية لسائقين تحت تأثير المخدرات أثناء القيادة، موضحاً أن ضباط المرور يعملون على تحسين الخدمات المرورية للمواطنين، وتحقيق السيولة المرورية فى الشوارع والميادين بالمحافظة.


ضحا صالح

اتفاق مملثى "الشركات" المنفذة لقناطر أسيوط الجديدة بسرعة إنهائه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s52014782810.jpg
وقع ممثلو اتحاد الشركات العالمية وشركائهم الوطنيين اتفاق رسمى يلتزمون فيه بتوفير التسهيلات اللازمة لسرعة إنجاز الأعمال المدنية والهيدروميكانيكية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، والتى يترتب بعضها على بعض بما يساعد على زيادة معدلات الأداء للالتزام بالبرنامج الزمنى للمشروع، علاوة على عقد اجتماع كل أسبوعين مع ممثلى هذه الشركات العاملة بالموقع لتقييم حجم الأعمال التى نفذت ومدى الالتزام بالاتفاق الموقع والعمل على حل اى معوقات تحول دون ذلك.
وقال المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والسدود الكبرى بوزارة الرى ورئيس الاجتماع، ان الشركات أبدت استعدادها بتنفيذ العقود المكلفة بها، على أن تقوم الوزارة بصفتها مالك المشروع بتوفير الوقود اللازم لتشغيل المعدات والإنارة، فى إشارة منه إلى إن العمل يتم فى المشروع على قدم وساق وعلى مدار 24 ساعة مقسمة على 3 ورديات.

أوضح الدكتور أحمد عبد الصبور المهندس المقيم بمشروع القناطر، أنه تم الانتهاء من وضع برنامج تكامل جديد بين حزم المشروع "الأعمال المدنية والأعمال الهيدروميكانيكية والأعمال الكهربائية"، ليكون نقطة التقاء للحزم الأربعة، لتفادى حدوث أى تأخير عن البرنامج الزمنى المقرر لتنفيذ الأعمال.

وأضاف عبد الصبور، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع فى سبتمبر 2017، مشيراً إلى أنه فى حالة استمرار الاستقرار فى الأوضاع الأمنية بالبلاد سيتم الانتهاء منه قبل الموعد المقرر، خاصة أن الأعمال تسير بشكل جيد و"مبشر" بسرعة الإنجاز.


أسماء نصار
هيثم البدرى

بمنحة 20 مليون يورو.. "صندوق التعليم" يوقع اتفاقية مع ألمانيا غدا لإنشاء مجمع تكنولوجى بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s52014713121.jpg
أعلن الدكتور عبد الوهاب الغندور أمين صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء عن توقيع غد الخميس الاتفاقية التنفيذية لإنشاء مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بأسيوط، وذلك بين الصندوق وأكاديمية ولاين بادن - فان تمبيرج الألمانية لتنمية الموارد البشرية.

وأكد الغندور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تمويل المشروع يتم بالكامل من خلال منحة مقدمة من بنك التعمير الألمانى قدرها 20 مليون يورو ضمن برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية بين مصر وألمانيا، وتعتبر ولاية بادن – فور تمبيرج أحد أهم الولايات التى تقوم الاقتصاد الألمانى فى مجال الصناعات الهندسية والتعليم التكنولوجى المتقدم .

وأوضح أمين عام صندوق تطوير التعليم أن مجمع أسيوط التكنولوجى هو الرابع فى هذه الشبكة القومية، حيث تم إنشاء المجمع بالأميرية بالقاهرة والثانى بمدينة السلام وكليهما بالتعاون مع هيئة ايديكسل البريطانية أما المجمع الثالث فقد تم إنشاؤه بالفيوم بالتعاون مع وزارة التعليم فى إقليم ايمليا رومانيا الإيطالى.

وتعد هذه المجمعات أحد أهم مشروعات صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، حيث تشهد فى تحقيق طفرة نوعية فيما يخص تنافسية خريجى التعليم الفنى فى مصر فى أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية لحصولهم على شهادة مصرية أوروبية فى مجال التعليم التكنولوجى. 


هند عادل

انطلاق فعاليات ورشة عمل الرعاية المركزة لأمراض الصدر بجامعة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520147131519.jpg
بدأت اليوم بجامعة أسيوط وقائع ورشة عمل الرعاية المركزة لأمراض الصدر، والتى نظمها قسم الأمراض الصدرية بكلية الطب، تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور حسن صلاح نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد مخلوف عميد الكلية، والدكتور أشرف زين العابدين رئيس القسم ورئيس الورشة.
ومن جهته أشاد الدكتور حسن صلاح فى كلمته فى افتتاح الورشة بقسم الأمراض الصدرية، لكونه من الأقسام الرائدة فى كلية الطب، والتى تتطور بخطوات واسعة إلى الأمام، وذلك بفضل النشاط العلمى والأكاديمى المكثف للأطباء من أعضاء هيئة التدريس بالقسم ومهاراتهم فى تقديم خدمة صحية متميزة لآلاف المرضى الوافدين من شتى محافظات الصعيد .كما أثنى على التعاون المثمر بين القسم ومستشفى الصدر التابعة لوزارة الصحة، والتى تساهم فى تخفيف العبء عن كاهل القسم من خلال تدريب الأطباء حديثى التخرج .

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد مخلوف، أن قسم الصدر بكلية الطب يعتبر من الأقسام المتميزة من حيث التشخيص المبكر للأمراض وسرعة العلاج ومهارة التعامل مع المرض، وأضاف أن ورشة عمل الرعاية المركزة تضع نصب أعينها رفع كفاءة الأطباء وتدريبهم على التطبيقات العلمية المتقدمة فى مجال تشخيص وعلاج أمراض الصدر، والتى من شأنها أن تعود بالنفع على المريض وتوفير أفضل خدمة صحية له .

ومن جانبه قال الدكتور علاء مختار مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة ومدير البرنامج القومى لمكافحة الدرن، إن هناك عددا من التحديات التى تواجه وزارة الصحة ممثلة فى مستشفيات الصدر وقسم الصدر بكليات الطب فى جميع الجامعات المصرية، وخاصة فى هذه الآونة، والتى تشهد انتشار فيرس الكورونا، مطالبا الجميع بتوخى الحذر خلال موسمى الحج والعمرة، خاصة مع تزايد معدلات الإصابة بالمرض فالعدد الإجمالى للحالات فى شهر مارس وإبريل تفوق العدد الإجمالى للحالات التى أصيبت بالمرض فى جميع السنوات السابقة فى السعودية والإمارات.

وقد صرح الدكتور أشرف زين العابدين، أن الورشة تستهدف على مدار يومين الجمع بين الجانب النظرى والذى تشمله المحاضرات العلمية التى يتم عرضها فى الورشة وبين الجانب التطبيقى على الأمراض والحالات الحرجة التى تواجه الأطباء المتدربين وكيفية التعامل الصحيح معها.

وأشارت الدكتورة لمياء شعبان الأستاذة بقسم الأمراض الصدرية، أن الحالات التى تتضمنها الورشة تشمل حالات فشل الجهاز التنفسى نتيجة الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السدة الرئوية والربو الشعبى، حالات متلازمة الضيق التنفسى الحاد نتيجة ميكروبات بكتيرية أو فيروسية مثل الفيرس المسبب لأنفلونزا الخنازير، وحالات الإصابة بفيرس كورونا القادم من دول الخليج، ومتلازمة انقطاع التنفس أثناء النوم وارتباطها بالسمنة المفرطة، والتى تؤدى إلى فشل فى وظائف الجهاز التنفسى، بالإضافة إلى التدريب على آليات التنفس الصناعى وضبط الأنظمة التنفسية المختلفة ودراسة الأنظمة الحديثة لميكانيكية التنفس وضبط قياساتها، وذلك تمهيدا للقضاء على أمراض الجهاز التنفسى والوصول بالمريض إلى بر الشفاء. 


ضحا صالح

أوقاف أسيوط تطالب الأئمة بإبعاد المنبر عن السياسة


http://www.roayahnews.com/images/2013/12/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AC%D9%85%D9%8A-%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%81.jpg
قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة اﻷوقاف بأسيوط، "إن وزارة اﻷوقاف شأنها شأن باقى مؤسسات الدولة التى تتخذ موقفًا محايدًا تجاه مرشحى الرئاسة دون تفريق"، مضيفًا أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، شدد على ضرورة حيادية المنبر وإبعاده عن السياسة وعدم تأييد مرشح بعينه، إيمانًا منه بأن رسالة المسجد هى العبادة والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة وإلى كل ما يرسخ الإيمان بالقيم والأخلاق والدعوة إلى الإنتاج والعمل والسماحة والتعامل السلمى بين أفراد المجتمع.
وأضاف "العجمى" أن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، شدد على أن المسجد مكان لوحدة المصريين، ودخول السياسة فى المساجد تؤدى إلى الانقسام والفرقة التى نحاربها، مؤكدًا أن أئمة الوزارة ليسوا طرفًا فى معادلة سياسية، وأن أى خطيب سوف يسعى ﻹظهار تأييده لمرشح بعينه عبر المنبر سوف يتم وقفه وتحويله إلى النيابة اﻹدارية بناءً على قرار وزارى ولوائح تحكم العمل.

وأكد "وكيل الوزارة" أن دور المنابر هو الدعوة إلى واجب وطنى وواجب دينى فقط هو التصويت دون تسمية مرشح، ولو تورط شخص فى تسمية مرشح فى المسجد أو القيام بدور سياسى خارجه سوف يُوقف عن العمل.


ضحا صالح

وزير الرى يعتذر عن عدم حضوره لاسيوط لجولة تفقدية لمشروع قناطر اسيوط الجديد ويوفد رئيس قطاع الخزانات نيابة عنه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S2201414171425.jpg
أوفد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، المهندس أشرف عبد الحى مساعد أول الوزير، والمهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والسدود الكبرى، لتفقد سير العمل فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة نيابة عنه، بعد اعتذاره عن حضور الجولة لانشغاله بأعمال أخرى.

أسماء نصار

اتحاد المعاشات بأسيوط يعلن دعمه الكامل للسيسى فى حملته الانتخابية


المشير عبد الفتاح السيسى
أعلن اتحاد المعاشات بأسيوط عن دعم جميع أعضاء الاتحاد للمرشح الرئاسى المشير عبد الفتاح السيسى فى حملته الانتخابية، صرح بذلك عبد الراضى موسى المتحدث باسم الإتحاد والعضو المؤسس.

وأشاد موسى بالبرنامج الانتخابى للمشير السيسى والذى أعلنه فى لقائه التليفزيونى مع الإعلاميين، وخاصة اهتمامه الواضح بالطبقة الكادحة من الشعب المصرى والتأكيد على العمل الشاق وتكاتف جميع قوى الشعب العاملة للنهوض بالبلاد ومواجهة التحديات الكبيرة التى تواجه بلادنا فى الوقت الحالى.

وأكد موسى على تكثيف الجهود خلال الأيام القادمة لحث أهالى قرى ومراكز المحافظة للمشاركة فى دعم حملة المشير السيسى وتنظيم المؤتمرات الشعبية بالتنسيق مع الحملة الرسمية للمشير السيسى بالمحافظة .


ضحا صالح

بالصور..أمطار غزيرة بأسيوط وارتباك حركة المرور بالمراكز الشمالية للمحافظة


بالصور..أمطار غزيرة بأسيوط وارتباك حركة المرور بالمراكز الشمالية للمحافظة
                          باقى الصور

بالفيديو أمطار غزيرة وبرق ورعد في أسيوط



ايهاب عمر

بالصور من الارشيف اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط ’’ أمن دولة ’’ والمسئولين يسمحون بعد ثورة يناير بوجود لافتات فى شوارع المحافظة تعبر عن غضب الشارع الأسيوطى من اهمال المحافظ فى أزمة قطع الكهرباء وتلوث المياه وانتشار القمامة .. فهل يسمحون بها الان أم أن أسيوط أصبحت بلا أزمات .. دور على الاجابة فى التاريخ

 ياسيادة المحافظ لن اقف مكتوف الايدي امام اهدار المال العام وقطع الكهرباء والقاء القمامه وعدم رصف الطرق .. 9 يوليو 2011
             
اسلام خشبة

طقس اليوم الاربعاء (( 7 مايو _ 8 رجب )) ’’ احتمال سقوط الأمطار ’’ ..الصغرى ::17 والعظمى :: 32



http://img403.imageshack.us/img403/2748/snapshot20101230000352.jpg
                           صورة أرشيفية

بعد حكم "الأمور المستعجلة".. ننشر أبرز أسماء قيادات "الوطنى" الممنوعين من الترشح بالانتخابات بمحافظة أسيوط



محافظة أسيوط:

1-محمد حمدي الدسوقي/بندر أسيوط
2-محمد الصحفي/بندر أسيوط
3-مصطفى حسين أمين شافع/مركز أسيوط
4-زكريا محمد نصير/مركز أسيوط
5-أحمد مهران/مركز اسيوط
6-أشرف عبدالعزيز يوسف/مركز أسيوط
7-حمزة عباس حمزة/مركز أسيوط
8-حمادة عبداللاه/مركز اسيوط
9-ياسر عمر/أبنوب
10-خالد العمدة/أبنوب
11-محمد حسين/أبنوب
12-عادل البارودي/القوصية
13-راشد أبو العيون دهمان/القوصية
14-د.هاني مبروك/القوصية
15-صالح عبدالرحمن/القوصية
16-د.حسام حلمي ماضي/منفلوط
17-عبدالحكيم طرش/منفلوط
18-سيد العبد/منفلوط
19-محمد حسـن/منفلوط
20-أحمد سعد أبو عقرب/أبوتيج
21-محمود عبدالرحمن أبو عقرب/أبوتيج
22-كامل مكي/أبوتيج
23-أحمد متولي/ابوتيج
24-ماهر العمده/الفتح-ساحل سليم
25-جمال ناصر/الفتح-ساحل سليم
26-محمود هاشم/الفتح-ساحل سليم
27-العمده محب زينهم/الفتح-ساحل سليم
28-العميد محمد حسن/الفتح ساحل سليم
29-احمد مصطفى قرشي/ديروط
30-ناصر أبو العيون/ديروط
31-شاهين كيلاني/ديروط
32-عمر جلال هريدي/البداري
33-مديح عمار/البداري
34-محمد صالح عميرة/البداري
35-مدحت نصار/البداري
36-د.منـى المهدي
37-أميمة يوسف
38-علية أبو غدير
----------------------------------

فى خطوة وصفتها المحكمة فى حيثياتها بأنها «ابتعاد عن أى خطر قد يحدق بالبلاد»، قررت محكمة الأمور المستعجلة،

قرار جمهورى بالموافقة على قرض لتمويل محطة توليد كهرباء بأسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/14201430195315.jpg
‫‫أصدر الرئيس عدلى منصور، اليوم، قرارًا جمهوريًا بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، للمساهمة فى تمويل مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط "الوليدية"، الموقعة فى 24 مارس 2014، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.‬‬  ‫‫وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط "الوليدية" يستهدف الإسهام فى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية فى مصر، حيث إنه من المقرر أن تساهم هذه المحطة فى زيادة القدرة الكهربائية بحوالى 650 ميجاوات.‬‬ ‬‬  ‫‫وأضاف أن القرض الذى تبلغ قيمته مائتى مليون دولار أمريكى يعد قرضًا ميسرًا، حيث ستحصل مصر على حوالى 53% من قيمته فى صورة منحة، فضلا عن سداده على فترة زمنية طويلة تتجاوز تسعة عشر عامًا، وبعد فترة سماح مدتها ست سنوات.‬‬

محمد الجالى

بالفيديو الخلايا الجذعية بين الوعود والقيود د سيد بكري جامعة ازهر اسيوط

                          الفيديو الاول


                          الفيديو الثانى

بيت ثقافة البدارى بأسيوط ينظم ندوة الخميس بعنوان ’’ حقوق العمال ’’

بالصور جداول الامتحانات والتخلفات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى لكلية الهندسة بجامعه اسيوط دور مايو 2014

                           الفرقة الاعدادية
                               الفرقة الاولى

ابدعات شاب من اسيوط :: كيف تكتب مقالاً في 13 خطوة بدون معلم


https://i2.sndcdn.com/artworks-000078500233-9gnlca-t200x200.jpg?61e8f21                                  المقطع الصوتى من هنا
محمد أبو الغيط، من أسيوط، 24 عامًا، ويدرس الطب في جامعة أسيوط، وكان يكتب مقالا أسبوعيا لبوابة “المصري اليوم” ثم تركها واتجه لكتابة المقالات بجريدة “الشروق”، ثم تركها أيضا وأصبح يكتب حاليا مقالات لموقع “مصر العربية”.


فاز أبو الغيط بجائزة “مصطفى الحسيني” في مسابقة المقال الصحفي للصحفيين الشبان العرب، عن مقاله “وكأن شيئًا لم يكن”، وذلك مناصفة مع زينب ترحيني الكاتبة اللبنانية، عن مقالها “فتاة من ألاسكا”. وتنظم الجائزة وتشرف عليها جمعية “أصدقاء مصطفى الحسيني”.

-------------------------------
مبدئياً وبوضوح هذا العنوان ليس رمزيًا بل هو مباشر جدًا. هذا المقال متخصص أوجهه فقط لمن يريدون كتابة مقال.
يتكرر كثيراً أن يرسل لي أصدقاء أو أشخاصاً لا أعرفهم مقالات طالبين الرأي والمساعدة، ولأني لاحظت تكراراً عاماً في نمط الأخطاء، وبالتالي تكرار ما أنصح به حسب خبرتي المتواضعة، فكرت أن أكتب هذا الدليل المختصر.

قبل أن نبدأ القواعد الـ 13 لنتفق على مباديء عامة:

المبدأ الأول: لا قواعد حرفية.. نحن لا نتحدث هنا عن المقال التقليدي المكتوب بأسلوب خبري تقريري ممل غالبًا. نتحدث عن كتابة مَرِنة، أقرب للعمل الأدبي، والأدب يختلف عن الرياضيات، لا قوانين صارمة، كل شيء يخضع في النهاية للتذوق البحت.
ولا يجب بالضرورة أن يكون المقال مستوفياً حرفياً لكل القواعد، يمكن النظر للموضوع كأن هذه مقادير الطبخة. لا يوجد طبختين متماثلتين، ولا يجب استخدام كل المقادير في كل طبخة.

المبدأ الثاني: غرض الكتابة هو أن تجذب القاريء من أول سطر إلى آخر المقال، وقاريء الانترنت تحديداً ملول جداً قاسي جداً، بعد أول بضعة أسطر قد يغلقه بكل بساطة.
ستجذبه فقط بأن تقدم له جديداً يدهشه بدون ملل، سواء كانت هذه الدهشة على مستوى الفكرة أو الأسلوب أو المعلومة. الدهشة وعدم الملل هي الأصل في كل شيء.

المبدأ الثالث: التدريب والتراكم. كل من أعرف ممن يكتب جيداً في جيلنا، سواء مقالات أو روايات أو شعر، وصل إلى مستواه عبر تراكم سنوات طويلة من القراءة التي توسع الأفق حرفياً، والتدريب المتواصل.
محمود درويش كان يقرأ ساعتين يوميًا، ويجلس للكتابة كل يوم صباحًا: "تعودت على الكتابة نهارا بين العاشرة والثانية عشر... لا أكتب كل يوم وإنما أجبر نفسي على الجلوس يوميا على الطاولة... لا أؤمن تماما بالوحي، ولكنه إذا كان موجودا فيجب علينا أن ننتظره."، وكان لنجيب محفوظ عادات شبيهة.

التراكم فقط هو ما يمنح الكاتب بعد فترة "أسلوبه" بحيث تميزه من بضعة أسطر بدون أن تقرأ الاسم.

والتراكم فقط هو ما يمنح الكاتب عملية "الخلق الأدبي". الخلق يعني أن تبدأ العمل الأدبي أو المقال فتجده تلقائياً يوجهك إلى غير ما كنت تخططه تماما، وبمستوى أفضل بكثير، كأنه يكتب نفسه بنفسه. منذ سنوات طويلة قال لنا د.أحمد خالد توفيق في ندوة ما أن العمل الذي لا يخلق نفسه بنفسه، ويضطر إلى التفكير فيه وتوجيهه حتى آخره هو دائماً أسوأ ما يكتب. لم أفهمه إلا بعد أن بدأت الكتابة بنفسي.

والآن لنبدأ:

1- اختار الفكرة
أول ركن في كتابة المقال هو الفكرة الرئيسية التي يدور حولها. أفضل الأفكار هي المبتكرة بشكل كامل، مثلا مقال أحمد سمير "أسوأ 50 كتاب قرأتها" لتقديم تحليل لمحتوى مناهج التعليم، أو مقال محمود عزت "ملاحظات غير ثورية عن الثورة" عن فكرة أن الثورة لم تكن موضع اجماع من الشعب، أو مقال عمر الهادي "نحن لا نزرع المولتوف" لنفي السائد عن فكرة الثورة السلمية، أو مقال العبدلله "الفقراء أولاً يا ولاد الكلب" لنفي السائد عن فكرة ثورة شباب الفيس بوك...الخ. هذه كلها نماذج لأفكار جديدة كانت خارج السياق بشكل كامل.

لكن لأن الأفكار الجديدة تماماً قليلة بطبيعة الحال، فالخيار الآخر هو طريقة تناول جديدة لأفكار قديمة.. مثلا مقال محمد الدسوقي رشدي "وطن التسعات الثلاث" عن فكرة تقليدية هي أن السيسي لا يستشير من حوله، أخذ له مدخلاً غير تقليدي بتحليل فكرة التكرارا 999 ألف مرة، ومنها نصحه بترديد كلمة الشورى هذا العدد، أو مقال تامر أبوعرب "انتخبو المشير عبدالفتاح بوتفليقة" الذي تناول فكرة تقليدية هي انتقاد الديموقراطية الصورية، بمدخل غير تقليدي بمقارنة مساري مصر والجزائر.

2 - عَمَّق الفكرة
أسوأ ما يمكن هو أن تطرح فكرة تقليدية، ثم تتناولها بزاوية تقليدية وسطحية .. مثلاً أن تكتب مقالاً يهاجم قيام الشرطة بالتعذيب، فتكتفي بضرب مثال بحالة قابلتها، وتقول إن هذا لا يحدث في أوروبا والدول المتقدمة وشكراً على كده!

تعميق الفكرة يعني أن تأخذها إلى زاوية أخرى أبعد من السطح المعتاد، مثلا البحث عن التفسير النفسي لهذا السلوك، أو توقع ما سيؤدي له في المستقبل ، أو تحليل رؤية عامة الناس للتعذيب ..الخ

3- رِتِب الفكرة
هناك خطأ تقليدي يسقط فيه كثيرون، وهو أن يصمم على قول كل ما يريد داخل نفس المقال، كأنه آخر ما سيكتب في حياته! قد يبدأ بفكرة معينة، وينتقل فجأة إلى أفكار بعيدة تماماً، وحين يعود للأصل يكون القاريء قد نسى. هذا يُظهر المقال مترهلاً أو غير مترابط أو مرتبك.

يجب أن تحافظ على تسلسل منطقي للأفكار في المقال، هناك إطار عام، وهناك أفكار جزئية تتسلسل لتؤدي لبعضها بشكل منطقي وغير مصطنع.

4- العنوان.. "هات رِجل الزبون"
العنوان المبتكر هو أول ما يجذب قارئك.. أسوأ عنوان على الإطلاق هو المكون من كلمتين، مبتدأ وخبر أو نعت ومنعوت، مثل "الخيانة الكبرى" أو "المعركة الأخيرة".

ثاني أسوأ عنوان هو الدال بشكل سطحي على الفكرة كاملة، مثلا "لا للفساد" سيؤدي لعدم فتح المقال مطلقاً لأن الفكرة للوهلة الأولى مكررة إلى حد الملل، مهما كان المحتوى.

5- البداية . "هات رجل الزبون برضه"
أول 5 أسطر من المقال هي أهم ما فيه، وعلى أساسها يتحدد هل سيكمل قاريء الانترنت القاسي مقالك أم سيغلق الصفحة ببساطة.

يجب أن تحتوي البداية على دفعة دهشة خالصة. مثلاً موقف لافت ذو دلالات، أو معلومة جديدة صادمة، أو مقولة مستفزة لأحد الشخصيات

6- اختصر.. اختصر.. اختصر!
قبل سنوات طويلة كنت أكتب قصصًا قصيرة فقط، وأهم درس تعلمته على الإطلاق هو "التكثيف". هذا لا يعني بالضرورة صغر حجم القصة، يمكن أن تكون القصة 10 صفحات ومكثفة جدا، ويمكن أن تكون صفحة واحدة وبها طول و"إطناب" ورغي جدا!

أهم تدريب هو تجربة حذف كل ما يمكن حذفه، كل جملة أو كلمة يمكن حذفها بلا إخلال بالمعنى أو المعلومة أو الشعور يجب أن تُحذف فوراً.

بشكل شخصي بعد أن أنهي أي مقال تماماً أراجع النص مرة أو اثنتان فقط للحذف والمزيد من الحذف.

وبالتوازي مع التكثيف حافظ على الجمل القصيرة كأولوية قصوى. الجمل الطويلة "تِقْطَع نَفَس" القاريء.

لا يوجد طول معين مثالي للمقالات، لكن بشكل عام المتوسط هو 1000 كلمة، مع أني شخصياً متوسط الطول عندي 1600 لكني أحاول تعويض ذلك بالمزيد من التكثيف.

وللعلم صفحة كاملة في الجريدة تُملأ بـ 2000 - 2400 كلمة، من يقرأ صفحة كاملة في جريدة؟

7- علامات الترقيم .. ارحمونا!
للأسف كثيرون ممن يبدأ الكتابة، خاصة على مذكرات "نوتس" الفيس بوك، لا يهتمون بعلامات الترقيم رغم أهميتها البالغة جداً. القارئ يمكن أن "يطفش" فقط لأن المقال غير مريح لعينه.

هناك اختراع اسمه فصلة (،) يفصل بين مقاطع الجملة الواحدة، وهناك اختراع آخر اسمه نقطة (.) ويوضع في نهاية الجملة دون مسافة بينه وبين آخر كلمة.

لا يوجد مسافة بين واو العطف والكلمة التالية، واستخدام النقطتين (..) بشكل مفرط يؤدي لإرباك كبير، والوضع أسوأ مع النقاط الثلاث (...).

لا يمكن أن تكون هناك فقرة واحدة تمتد لعشرة أسطر. بضعة جمل قصيرة تصنع فقرة، وبين كل فقرة والأخرى اضغط (إنتر) لتترك سطراً فارغاً لوسمحت.

8- إضرب في وقته.. ولو مش وقته خليه وقته
كلما كان مقالك أقرب للحظة الحدث كلما كان أقرب للنجاح والانتشار. مثلاً بعد ساعات من خطاب سياسي مهم، أو تفجير كبير، أو إعلان فوز رئيس، أو أيا كان الحدث. كلما تأخرت كلما أصبح إقبال الناس أقل.

لكن ماذا لو بدأت كتابة المقال عن موضوع ثم تأخرت جداً حتى أصبح الموضوع "بايت"؟ عليك حينها أن تقوم ببعض التحديث. مثلا مقال أحمد جمال سعد الدين "آكلو الجواسيس" كان عن واقعة اللقلق، لكن لأنها قديمة للغاية، فقد قام بتحديث الفكرة وتوسيع إطارها وأضاف ما يخص الاعتقال في ذكرى الثورة.

9- المعلومة .. العواطف وحدها لا تكفي
هذا الجانب مرتبط بتعميق الفكرة، ومرتبط بأن قطاعاً كبيراً من القراء أصبح يبحث بشغف عن معلومات ليفهم ما يدور.

لو أنك تكتب عن أزمة الكهرباء مثلاً لا يكفي السخرية من تناقض مواقف الإعلاميين، بل يجب أن تبحث عن معلومات مثل أرقام الأحمال وكمية العجز الحالي، عدد المحطات المعطلة، كميات الغاز المطلوبة ...الخ، لو أنك تكتب عن المعتقلين فلتبحث عن الاحصاءات العامة، وبالمثل عن أي قضية.

أهم ما في المعلومة هو أن يتم عرضها بتبسيط يخفف جفاف الأرقام والبيانات، وأيضاً أن تكون موثقة بمصدر يصعب التشكيك فيه. مثلاً أفضل مصدر للبيانات الحكومية في مصر هو الكتاب السنوي للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

جانب المعلومات هام أيضاً لأنه يغازل في القراء جانباً منتشراً حالياً، وهو استخدام مقالك للتدليل على آرائهم وانحيازاتهم المسبقة التي يختلفون فيها مع أصدقائهم.

10- الأسلوب .. اعتمد على ذكاء القاريء.
كما قلت في المباديء العامة، الأسلوب المميز تحديداً هو أكثر عملية تراكمية طويلة المدى، لا نصائح حاسمة بشأنها إلا المزيد من القراءة والتدريب والتجريب.

لكن بشكل عام على الأقل أستطيع أن أؤكد أن أسوأ أسلوب يكرره كثيرون هو الخطابة المباشرة التقليدية. أن تكتب جملة مملة مكررة من نوع "كيف لهذا الضابط أن يعذب مواطناً دون ذنب جناه؟ هذا يخالف القانون ويخالف الانسانية ويخالف مباديء حقوق الانسان العالمية، يجب أن نقف جميعا ضد هذه الجريمة البشعة ونوعي المجتمع ضدها..الخ".

اترك القاريء يفهم بنفسه. يكفي ذكر الواقعة وكلمات على لسان الضحية، وربما نص مادة من الدستور تجرم التعذيب فقط.

الخطابة سلبية دائماً. الاستنتاجات المباشرة التقليدية سلبية دائماً.

11- اللغة .. حافظ على السياق.
تكوين لغتك الخاصة هو بدوره عملية تراكمية طويلة المدى.

ما يمكن أن أقوله هنا هو أن الخطأ الأبرز هو استخدام عدة لغات متنافرة. مثلاً مقال بالعربية الفصحى العادية وفجأة تظهر كلمات صعبة للغاية، أو بالعكس كلمات سوقية للغاية. يجب أن تظل اللغة في سياق واحد طيلة النص.

لكن بصراحة جانب اللغة يظل معتمداً إلى حد كبير على مهارة التذوق البحت. مثلاً أسلوب كتابة ريهام سعيد - كاتبة الشروق لا المذيعة طبعا - يدمج بين العربية الفصحى والعامية بطريقة سلسة ومتسقة طيلة المقال، بينما غيرها يحاول فعل ذلك أحيانًا فلا يجني إلا الإرباك.

12- اقرأ لنفسك قبل أن يقرأ الآخرون
بشكل شخصي أكثر عبارة مستفزة يمكن أن أسمعها من كاتب هي "أنا كتبت ده في نص ساعة ومابصتش عليه" أو "انا مقدرش أقرا تاني أي حاجة كتبتها بعد ما تخلص"!

وبشكل شخصي أيضاً أنا أعيد القراءة مراراً وتكراراً، مرة اتخيل نفسي قارئاً غبيا، ما الذي يمكن أن أسيء فهمه؟ وهنا سأستبق بالتوضيح. مرة أخرى أضع نفسي مكان قاريء إخواني، ومرة ثالثة مكان قاريء مؤيد للسيسي، ومرة رابعة مكان قاريء ملول ...الخ

13- الختام
ختام المقال هو آخر انطباع يبقى في ذهن القاريء، وهو ما يحسم ضغطه على "لايك" و "شير" أم لا.

الخطأ التقليدي هنا هو النهاية المفاجئة للمقال بلا مقدمات، كأنه مبتور. ثاني أكثر الأخطاء انتشاراً هو الختام بوصلة خطابة ووعظ طويلة.

يجب أن يكون الختام ذكياً مدهشاً بقدر البداية، يمكن وضع جمل ذات إيقاع ومفارقة، أو اسنتاج مبتكر، أو جملة ساخرة، ويُفضل أن يكون ذلك مشتقاً من شيء سبق ذكره في أول المقال.

بعد أن انتهيت من هذه القواعد، فلتعُد للبداية لتكرر قراءة المباديء العامة، ثم توكل على الله وابدأ. اكتبوا تَصِحوا.

تكثيف الحملات على محطات السولار والبنزين بأسيوط لمنع التهريب


أصدر اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط اليوم الثلاثاء تعليماته المشددة إلى مسئولي مديرية التموين ومباحث التموين بالمحافظة بتكثيف الحملات المفاجئة على جميع محطات البنزين والسولار المنتشرة بمختلف مراكز المحافظة ومتابعة الحصص المنصرفة من كميات البنزين والسولار إلى المتعهدين والوكلاء وضبط كل من تسول له نفسه التلاعب والاتجار بالسلع التموينية المدعمة من قبل الدولة.  ولفت الى أن أغلب أزمات النقص فى كميات السولار والبنزين ترجع إلى جشع التجار وأصحاب المحطات وقيامهم بالتصرف فى أغلب حصتهم وبيعها في السوق السوداء.  ومن جانبه أكد صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط أن مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين تمكنت من فرض الرقابة المستمرة على جميع محطات تمويل البنزين والسولار ومتابعة الحصص المنصرفة لها من قبل شركات البترول ومتابعة خطوط سيرها لمنع التلاعب بها؛ مشيراً إلى أن الاقبال الكثيف على بعض محطات السولار بالمحافظة يرجع إلى تخصيص المحطات التى تقع خارج الكتلة السكنية وعلى أطراف مدينة أسيوط لصرف حصص السولار لمنع الازدحام المرورى داخل المدن وتسهيل الحركة المرورية في أوقات الذروة.

د.هند بدارى

غدا.. بدء تجربة إنهاء خدمات الأطباء في نقابة أسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/55/8/600x337o/760.jpg?q=1
تبدأ النقابة العامة للأطباء غدا في تنفيذ آلية جديدة لإستخراج الوثائق وشهادات كارنيه عربي أو انجليزي، ومستخرج شهادة ورقية أو كرتون اخصائي أو استشاري عربي أو انجليزي، وشهادة قيد عربي أو انجليزي وشهادة حسن سير وسلوك عربي أو انجليزي، وشهادة بدل فاقد عيادة خاصة أو تخصصية أو لمركز طبي أو لمستشفي أو دار نقاهة، وشهادة عدم وجود عيادة، وشهادة إلغاء تسجيل منشأة، وذلك لأطباء النقابة الفرعية بأسيوط أولا، على أن تعمم التجربة على بقية المحافظات حال نجاحها. يذكر أن الأطباء الراغبين في استخراج أي شهادة من النقابة العامة كانوا يضطرون للسفر إلى القاهرة، للحصول على الخدمة، أو إنتظار سفر مندوب النقابة الفرعية مرة كل شهر أو كل أسبوعين على أحسن تقدير لإستخراج الشهادات المطلوبة.

محمود جودة

نائب غرفة أسيوط التجارية : برنامج السيسي في صالح "الغلابة"


 سيد محمد سيد نائب
قال سيد محمد سيد - نائب رئيس الغرفة التجارية بأسيوط -: إنه يثق في كلام المشير عبد الفتاح السيسي، وفي تنفيذه إذا أصبح رئيسًا للجمهورية، موضحا أن برنامجه الانتخابي في صالح "الغلابة". وأضاف سيد في تصريحات لــ "فيتو"ك إن الشعب المصري سيتكاتف ويتحد مع السيسي - إذا أصبح رئيسًا - للخروج من الوضع الراهن، موضحا أن الشعب المصري دائمًا يظهر معدنه الأصلي وقت المحن، مساندًا لرئيسه، مضيفًا: إن الحلول التي عرضها خلال حواره التليفزيوني جميعها قابلة للتنفيذ، مشيرا إلى أن ثقته في وعود وجدية السيسي تؤكد أنه ما زال يحمل في جعبته الكثير. وأشار إلى أن وضع آليات موازية للسوق وللأسعار تعد الأساس، لحل المشكلات الاقتصادية، والنهوض به، موضحا أن كون السيسي - رئيسًا لمصر - في حد ذاته حلا للخروج من عنق الزجاجة.

نها رضوان

البقاء لله :: مقتل شاب يعمل بمحل المهندس لخدمات المحمول بميدان الفرغل بمركز أبوتيج باسيوط على يد مسجل خطر بغرض السرقة ’’ الى متى يظل المسجلين خطر والمعروفين لدى الأمن أحرار ولماذا لايتم الحكم عليهم بالاعدام ’’




  لقى شاب بوسط مدينة أبوتيج بأسيوط مصرعه إثر إصابته بطعن سكين بالصدرعلى يد مسجل إقتحم عليه مقر عمله فى إحدى محلات المحمول بغرض السرقة وتمكن اﻷهالى من القبض عليه قبل أن يلوذ بالفرار.  تلقى اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط إخطارا من العقيد حسام عبد الرحمن مأمور قسم شرطة أبو تيج يفيد وصول بلاغ من الأهالى بمقتل شاب وتمكنهم من القبض على الجانى.  وعلى الفور إنتقلت قوات من القسم برئاسة المقدم خالد شريت رئيس المباحث والنقيب أحمد فايد معاون المباحث والرائد أحمد سيف والملازم أول هانى عازر من قوات القسم وبالمعاينة تبين مقتل على رفعت سيد 23سنه حاصل على دبلوم مقيم بندر أبو تيج يعمل بمحل المهندس لخدمات المحمول بشارع خلف ميدان الفرغل وبسؤال شهود العيان أقروا أنهم أثناء تواجدهم بجوار المحل سمعوا إستغاثة المجنى عليه وهو يقول إلحقنى يا عمى مصطفى وعلى الفور دخلنا المحل فوجدنا القاتل يحاول الفرار ويحمل فى يده سكينا والمجنى عليه ملقى غارقا فى دمه فقمنا على الفور بضرب القاتل واﻹمساك به قبل أن يلوذ بالفرار.  وبفحص بيانات المتهم تبين أنه يدعى فرغلى السيد عامل مسجل خطر وسبق إتهامه فى قضية قتل عمد تم تحويل الجثة إلى مستشفى أسيوط الجامعى وجارى تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة.

محمد أبو سنجق

بالفيديو من الأرشيف .. صرخة مظلوم : جواهرجي يستغيث بوزير الدخلية من بلطجة ظابط شرطة بمركز ساحل سليم بأسيوط وتلفيق القضايا لنجله .. قبل وبعد ثورة يناير لم نسمع فى اسيوط عن معاقبة أى ظابط شرطة وتحويله لمحاكمة عاجلة نسمع فقط عن التكريم .. فهل جهاز الداخلية بعيد عن الشبهات وفوق القانون ويتحملون مالايتحمله الاخرون ’’ بعضهم يخرجون عن القانون وهم المسئولين عن الامن ويحاسبون من يخرج عن القانون فى زمن مختل ’’



بعيدا عن السياسة .. بالفيديو رسالة استغاثة الى مدير أمن اسيوط ومواطن يستغيث من بلطجة محمد طاهر عثمان ظابط شرطة بمركز ساحل سليم باسيوط وتلفيق القضايا لنجله فى أبريل الماضى دون حساب أو عقاب ’’ أفيقوا يرحمكم الله قبل ضياع فرصتكم ’’ والى متى ستختفى مقولات ’’ بيتشطروا على الغلابة ويسيبوا البلطجية والقتلة والخاطفين والحرامية ’’ ’’ الشعب والشرطة ايد واحدة ولكن لابد من الاصلاح والتطهير حتى لاتحدث ثورة أخرى ضد الفساد والمحسوبية وتلفيق القضايا ’’

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...