الأربعاء، 7 مايو 2014

بمنحة 20 مليون يورو.. "صندوق التعليم" يوقع اتفاقية مع ألمانيا غدا لإنشاء مجمع تكنولوجى بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s52014713121.jpg
أعلن الدكتور عبد الوهاب الغندور أمين صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء عن توقيع غد الخميس الاتفاقية التنفيذية لإنشاء مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بأسيوط، وذلك بين الصندوق وأكاديمية ولاين بادن - فان تمبيرج الألمانية لتنمية الموارد البشرية.

وأكد الغندور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تمويل المشروع يتم بالكامل من خلال منحة مقدمة من بنك التعمير الألمانى قدرها 20 مليون يورو ضمن برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية بين مصر وألمانيا، وتعتبر ولاية بادن – فور تمبيرج أحد أهم الولايات التى تقوم الاقتصاد الألمانى فى مجال الصناعات الهندسية والتعليم التكنولوجى المتقدم .

وأوضح أمين عام صندوق تطوير التعليم أن مجمع أسيوط التكنولوجى هو الرابع فى هذه الشبكة القومية، حيث تم إنشاء المجمع بالأميرية بالقاهرة والثانى بمدينة السلام وكليهما بالتعاون مع هيئة ايديكسل البريطانية أما المجمع الثالث فقد تم إنشاؤه بالفيوم بالتعاون مع وزارة التعليم فى إقليم ايمليا رومانيا الإيطالى.

وتعد هذه المجمعات أحد أهم مشروعات صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، حيث تشهد فى تحقيق طفرة نوعية فيما يخص تنافسية خريجى التعليم الفنى فى مصر فى أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية لحصولهم على شهادة مصرية أوروبية فى مجال التعليم التكنولوجى. 


هند عادل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...