الخميس، 19 يونيو 2014

نائب رئيس جامعة أسيوط : 6 غرف عناية مركزة بمستشفى المرأة و30 حضانة أطفال مغلقة بسبب نقص هيئة التمريض


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/100/7/360x232o/922.jpg?q=1
أكد الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة وتنمية المجتمع أن مستشفيات جامعة أسيوط تعمل بربع طاقتها بسبب عجز في هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية وقال صلاح خلال لقائه اليوم الخميس بالإعلاميين أن هناك عجزا بأكثر من 500 ممرضه بالمستشفيات الجامعية .  وأشار إلى أن هناك 6 غرف عمليات عناية مركزة بمستشفى صحة المرأة تبلغ تكلفتها أكثر من 6 ملايين جنية متوقفة بسبب عجز هيئة التمريض كما ان هناك 30 حضانة أطفال مغلقه منذ أكثر من عام بسبب عدم توافر تمريض لتشغيل هذه الحضانات  وقال صلاح ان الجامعة خاطبت وزارة الصحة لمدها بممرضين من خلال وزارة الصحة ولكن حتى الان لم يتم ذلك . 

إيهاب عمر

أول حالة حمل بوحدة الإخصاب بمستشفى صحة المرأة بأسيوط


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/2af5412b1c4c27d6b8ad0c5099294e2c.jpg
http://almesryoon.com/images/b11d7395ba59de26e41afa0d28061b41.jpg
http://almesryoon.com/images/6ffc008d5402a6f84727000629d87140.jpg
 أعلن الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن نجاح أول حالة حمل في التشغيل التجريبي لوحدة الإخصاب المساعد بمستشفي صحة المرأة بالجامعة, والتي تمّ افتتاحها منذ شهور قليلة. وبدأ العمل بصورة تجريبية بها في مايو الماضي، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور إيهاب النشار، ومجموعة من أطباء المستشفى على رأسهم الدكتور طارق عبد الراضي, وهو ما يعد أول إشارة نجاح لوحدة الإخصاب المساعد والتي تعمل بالجهود الذاتية. من جانبه، صرح الدكتور هاني عبد العليم رئيس قسم التوليد وأمراض النساء ومدير المستشفي، بأن الحالة تبلغ من العمر 34 عاماً من محافظة أسيوط، والتي كانت تعاني من تأخر الإنجاب, مشيراً إلى أن وحدة الإخصاب المساعد تعد هي الأولى من نوعها بمستشفيات أسيوط الجامعية، وتهدف لتقديم أفضل خدمة صحية في هذا المجال وبسعر التكلفة، ما يصب في صالح العديد من المرضى محدودي الدخل.

حسين عثمان

الإنتهاء من أعمال الإصلاح والصيانة بمستشفي أسيوط الجامعي خلال ساعات


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/137312014619222.jpg
 كشف الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن إعادة تشغيل مستشفي أسيوط الجامعي بالكامل خلال الساعات القليلة المقبلة ، مضيفاً أنه من المقرر أن يعود الأداء للوضع الطبيعي اعتباراً من صباح السبت القادم ، وذلك بعد قرب الانتهاء من أعمال الإصلاحات والصيانة بمحطة كهرباء الديزل والتي تعرضت لعطل مؤخراً ناتج عن ارتفاع درجة الحرارة .   ومن جانبه نفى الدكتور صلاح ما تردد عن وفاة مريضين بالمستشفي الجامعي بسبب انقطاع الكهرباء ، موضحاً أنه سيتم فتح جميع خدمات المستشفي بالكامل واستقبال المرضي بجميع الأقسام بمجرد استقرار الوضع بها

دعاء أبو النصر

إختبر قوة إيمانك .. بعد قرارا الداخلية بالقبض وتعقب وملاحقة من يضع ملصق’’ هل صليت على النبى محمد ’’ على الحوائط وبجوار المساجد الطاهرة لتذكرة المواطنين بالصلاة على الرسول والحفاظ على هوية مصر الإسلامية .. قبل حلول شهر رمضان المبارك نشطاء اسيوط يعلنون عن غضبهم من القرار ويدشنون حملات للتوعية الدينية فى حب خاتم الأنبياء والمرسلين .. عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "من أرضى الله بسخط الناس، كفاه الله الناس، ومن أسخط الله برضى الناس، وكله الله إلى الناس" .. (( عندما أشهد أن لا إله إلا الله .. وأن محمدا رسول الله .. هذا شرف لى وليس فتنه طائفية.. فهذه عقيدتى ))



بالفيديو قصة نجاح لرائدات مشروع فرصة بجمعية التربية الاسلامية لتنمية المجتمع بالبداري اسيوط

                         الفيديو الاول


                        الفيديو الثانى


بالفيديو أهالى أبوتيج بأسيوط يستغيثون من مشاكل المياه والصرف التى اصابت معظمهم بأمراض جلدية خطيرة



بالفيديو مطالب بالقضاء على اهمال المستشفيات اسيوط



بالفيديو تلال القمامة بعلوان أسيوط والمسئولين.. كله تمام



تعاني قرية علوان التابعة لمحافظة أسيوط، من انتشار تلال القمامة في شوارعها دون اهتمام من المسئولين برفعها، حماية لصحة المواطنين. يقول عبد الجابر خليفة، من أهالي قرية علوان: لا نجد لنا حل في التخلص من قمامة القرية والمسئولين في غيبة، مشيراً إلى أن القرية تحاصرها أكوام القمامة، وأخيرا أتفق الأهالي علي تجميعها في مكان واحد حتى نحمي أنفسنا من الأمراض بغية أن تقوم الأجهزة المختصة بالحي بنقلها إلي أماكن صحراوية وتتصرف فيها، وتقدمنا بالعديد من الشكاوي للمسئولين ولا أحد يرد على شكوانا. ويضيف محمود زناتي من الأهالي: «مع ارتفاع درجات الحرارة تخرج من القمامة حشرات مخيفة وروائح كريهة، مؤكداً أن شباب القرية مستعدون للمساعدة في نقل تلال القمامة من القرية ولكن إلي أين وماذا نفعل بها. 

هناء حسين

القمامة تغزو الأحياء السكنية وتتسبب فى انتشار الأوبئة بأسيوط

 http://cdn2.elbadil.com/wp-content/uploads/2014/06/2012-634785704497016516-701.jpg
القمامة والمخلفات كارثة تهدد صحة المواطنين بمدن ومراكز أسيوط؛ بسبب انتشارها بشكل مخيف فى الشوارع الرئيسية والميادين وبمحيط التجمعات السكنية والمستشفيات والمدارس والمصالح الحكومية؛ ما تتسبب فى إغلاق العديد من الطرق والميادين، كما تعمل على تشويه المنظر الحضارى للمدن والمراكز وانتشار الأمراض والأوبئة المميتة والفيروسات، فى ظل تقاعس المسئولين بمجالس المدن والمراكز خاصة مسئولى النظافة والتجميل عن إجراء أية محاولات للتخلص منها.  يقول الحاج عليان عبد السميع – صاحب محلات تجارية “للقمح والذرة” من مدينة الغنايم: إن أكوام تسببت في زيادة أعداد الفئران والحشرات التي أفسدت ما يقارب “150″ أردب قمح، رغم الشكاوى التى تقدم بها لمجلس المدينة والتى لقيت تجاهلا من المسئولين.  وأكد د. منصور محمد – بمستشفى جامعة أسيوط – أن انتشار القمامة والمخلفات وما يصاحبها من الملوثات وحشرات وأدخنة ضارة؛ نتيجة قيام أصحاب المحلات التجاريه بحرقها وسط الشوارع، أدى إلى زيادة أعداد المصابين بأمراض الالتهاب الكبدى الوبائى وتفشى الإصابة بالفيروسات والأمراض الصدرية، خاصة الأطفال وكبار السن.  وأكد أن أنتشار أكوام القمامة التي تحيط بمبانى مستشفى أسيوط الجامعى والعام يعود بالأضرار على المرضى، مما ينبعث من روائح كريهة وانتشار الحشرات، كما تجسد منظرا غير حضارى للمستشفيات.  وقد التقى البديل بالمهندس فكرى ثابت – السكرتير العام لمحافظة أسيوط؛ لمواجهته بالمشكلة، وذكر أن أزمة القمامه أزمه يتسبب فيها الأهالى؛ لعدم التزامهم بإلقاء المخلفات وأكياس القمامة فى الصناديق والأماكن المخصصة، مؤكدا أن هناك تنسيقا مع مشروع النظافة والتجميل وبين الجمعيات الأهلية، ومن أبرزها حملة “ممكن” التى يترأسها اللواء إبراهيم حماد – المحافظ، والتى تعمل على شن العديد من الحملات الخاصة بالنظافة وتشجير الشوارع الرئيسية والميادين؛ مع الدفع بـ20 ألف صندوق للقمامة بالشوارع الرئيسية، وعدد من سيارات النظافة الحديثة لتسهيل العمل على عمال النظافة.  ومن جانبه قال المهندس نادر رمزى – بجهاز شئون البيئة بالإقليم: إنه يعمل على الانتهاء من مصنع لإعادة تصنيع القمامة والاستفادة منها كمورد للطاقة وللعمل على القضاء على ظاهرة القمامة والمخلفات نهائيا خلال الأشهر القليلة القادمة، بالتنسيق مع المجلس التنفيذى للمحافظة.

أشرف صابر

الطلائع يخطف مهاجم بترول أسيوط من الإسماعيلى


فريق طلائع الجيش
نجح مسئولو طلائع الجيش، برئاسة مجدى اللوزى، بالتعاقد مع كريم مصطفى، مهاجم فريق بترول أسيوط، والمعار لفريق المنيا، لمدة 3 مواسم، فى صفقة انتقال حر، بداية من الموسم الجديد.
جاء ضم مهاجم بترول أسيوط بعد منافسة قوية بين مسئولى الفريق العسكرى والإسماعيلى الذى أرسل فاكسًا رسميًا لإدارة نادى بترول أسيوط يطلبون فيه ضم اللاعب كريم مصطفى مهاجم الفريق، والمعار حاليا للمنيا، مقابل دفع مبلغ 100 ألف جنيه، والحصول على خدمات اللاعب بدأ من الموسم المقبل.


عمرو أحمد

الطالب المصاب بحريق أسيوط يُثني على دور المحافظ ودعمه حتى خروجه من المستشفى‎


توجه طالب في السابعة عشر من عمره بالشكر للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لقيام المحافظ بمتابعة حالته الصحية بعد إصابته في حريق هائل شب بأحد الأبراج السكنية بمدينة أسيوط أمس.  وقال الطالب المصاب على أبوبكر عطية “اتقدم بالشكر للمحافظ بسبب قيامه بالاطمئنان على حالتي بمستشفى المبره ومتابعته لي حتى خروجي ووقوفه بجانب السكان حتى الانتهاء من عملية إطفاء الحريق.  وكانت قوات الحماية المدنية بمحافظة أسيوط تمكنت من السيطرة على حريق هائل شب بـ 6 وحدات سكنية ببرج المدينة المنورة بشارع الهلالي بوسط مدينة أسيوط والذى لم يسفر عن أى خسائر فى الأرواح.  وأمر اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط بمتابعة حالته الصحية حتى يخرج من المستشفى والاطمئنان على حالته الصحية وما ان خرج الطالب حتى بادر بطلب المحافظ لمقابلته بمكتبه لتوجيه الشكر له.

ارتفاع حالات الغش فى جامعة أسيوط إلى 382 حالة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/6/2/2014-635373136649730287-973_main.jpg
ارتفعت حالات الغش التي تم ضبطها بين طلاب كليات جامعة أسيوط إلي 382 حالة، وذلك منذ بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
صرح بذلك أمس الأربعاء الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وقال إن الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، قرر تحويل الطلاب المضبوطين بالغش إلى مجالس التأديب. 


اسلام رضوان

بالصور سموحة يتعاقد رسميا مع هشام شحاته لاعب نادى بترول اسيوط


توقيع هشام شحاتة لسموحة
                            باقى الصور

مباحث أبنوب تحبط تهريب 4 أطنان دقيق ونصف قبل بيعها فى السوق السوداء بأسيوط


اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
تمكنت إدارة تموين أبنوب فى أسيوط بالتعاون مع مباحث التموين فى إحباط محاولة تهريب 4.5 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء.
تلقى اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب يفيد تمكن فريق وحدة مباحث التموين بالتعاون مع إدارة التموين بالمركز من ضبط السيارة رقم ( 8346 ) ى ق ج، قيادة السائق 'عمر ف ع س' محملة ب 4,5طن من الدقيق البلدى المدعم فى طريقها إلى خارج المركز.

تم تحرير المحضر رقم 5725 جنح أبنوب لقائد السيارة وعرضه على النيابة
العامة التى أمرت باتخاذ اللازم، والتحفظ على السيارة.


هيثم البدرى

مباحث ساحل سليم باسيوط تكشف لغز مقتل سائق والقاء جثته بالنيل على يد زوجته وعشيقها


أرشيفية لجثة
تخلصت فاطمة من زوجها السائق بعد أن تنامى إلى علمه أنها على علاقة بآخر وخوفا من افتضاح أمرهما اتفقا على التخلص منه فاستدرجاه وتمكنا من قتله وإلقاء الجثة والسكينة المستخدمة فى القتل فى مياه النيل.  بدأت القصة عندما تلقى اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بوصول بلاغ من "محمود.خ. خ" فلاح بتغيب نجله عبد الرحيم (30 سنة) سائق، مرجحا أن يكون وراء تغيب نجله شبهة جنائية.  ولخطورة الحادث أصدر اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط، تعليماته بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء حسن سيف، مدير البحث الجنائى بالمديرية وبالتعاون مع فرع البحث الجنائى ومباحث مركز شرطة ساحل سليم، توصلت جهود فريق البحث إلى وجود خلافات زوجية بين المتغيب المذكور وزوجته "فاطمة. ر. م" (28سنة) ربة منزل، إثر اكتشافه علاقة عاطفية بينها وبين "ممدوح. ع. ا" وشهرته "مؤمن" (21 سنة) فلاح ومقيم بإحدى قرى المركز.  واستدرجته الزوجة وعشيقها إلى أحد الجزر بنهر النيل وقتلاه طعنا بسلاح أبيض وتخلصا من جثته، وألقيا السلاح بمياه النهر بالقرب من مدينة أبوتيج.  وبعد التأكد من المعلومات وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط زوجة المجنى عليه وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع الثانى وأرشدت عن مكان إلقاء الجثة والسلاح المستخدم بنهر النيل.  كما تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمة المذكورة لذات السبب.  وانتقلت قوات الإنقاذ النهرى للبحث عن الجثة والأداة المستخدمة وتم تحرير محض بالواقعة وجار العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات مع المتهمين.

هيثم البدرى

بالفيديو والصور.. السيطرة على حريق شب بـ 6 وحدات سكنية ببرج المدينة المنورة بشارع الهلالى بأسيوط



                               الصور

"إنقاذ مرضى الصعيد" يدعو للتبرع بأجهزة طبية لمستشفيات جامعة أسيوط


الدكتور عادل عبده حسين
صرح الدكتور عادل عبده حسين، عضو مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط وأحد المشاركين فى تنظيم الملتقى الأول للحملة الخيرية تحت شعار "معا لإنقاذ مرضى صعيد مصر" الذى ستنطلق الأحد المقبل الموافق 22 يونيو الحالى بجامعة أسيوط، بأن هذه الحملة تأتى ضمن الجهود الحثيثة التى تبذلها جامعة أسيوط لاستكمال وسد العجز المطلوب فى منظومة المستشفيات الجامعية لجامعة أسيوط من أجل تقديم خدمة طبية تنال رضا الجميع فى ظل توجيهات عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام بصحة المصريين بصفة عامة وأبناء الصعيد بصفة خاصة.  وقال إنه يجب على رجال الأعمال والقادرين وأصحاب القلوب الرحيمة من داخل وخارج مصر، بالإسراع فى تقديم الدعم المطلوب والمشاركة فى التبرع لهذه الحملة سواء كانت التبرعات مادية أو عينية فى صورة أجهزة وتجهيزات طبية مطلوبة لأى من مستشفيات جامعة أسيوط، وأن هناك دورا كبيرا على الإعلام فى تسليط الضوء والمساهمة بفاعلية فى هذا الأمر وبصورة مستمرة حتى يمكن تحقيق أهداف هذه الحملة الخيرية.

صلاح المسن

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...