الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

صحافة المواطن ’’ اهمال الاطباء ’’ بالصور والفيديو حافظ طالب ثانوى من اسيوط دخل المستشفى يعمل عملية زايدة وبسبب جرعه بنج زيادة يفقد الوعى لمدة 7 شهور ويدخل العناية المركزة ووالده يتقدم ببلاغ ضد دكاترة التخدير بالمستشفى


حكايه حافظ 
حافظ طالب ثانوي 
من ابناء قريه بني حسين 
حافظ في يوم من الايام وتحديدا يوم ٤ ابريل 
تعب شويه كشف قالولو عندك الزايده 
دخل عمل العمليه 
بعد ما خرج من العمليه 
دخل في غيبوبه 
استمرت حوالي ٣ شهور 
حافظ رمضان 
اخد جرعه بنج زياده 
عملت معاه حاجه ده كده وقفت حركه المخ 
طبعا بعد تستر من الطبيب 
فتره طويله عن اللي حصل مع حافظ 
وهو بيقول لولده ده طبيعي ياحج بتحصل بنسبه ٢٪ للي بيعمل عمليه الزايده 
لما الموضوع استمر فتره طويله وعدت ايام وشهور علي كده أبوه اصر يعرف اي اللي حصل مع حافظ 
جاب دكتور خصوصي ودخل معاه العنايه 
وكشف علي حافظ 
قاله ياحج ابنك واخد جرعه بنج زياده 
ابو حافظ عمل بلاغ بكده 
الشرطه طلبت تقرير بحاله حافظ 
المستشفي بعتت للشرطه تقرير مزور 
ان حافظ جاي في حادثة وأنه واقع من فوق 
طبعا ده في حد ذاته جريمه 
من تجار البشر وهم ما يقال عليهم اطباء 
ولكن هم يتاجرون في حياة البشر 
طبعا السيد مدير المستشفي متستر علي الموضوع 
وعلي الدكتور المخدر 
والي الان حافظ في العنايه يعني حافظ غايب عن الوعي بقاله سبع شهور 
ده غير أن أبوه بيقول 
أنه من يوم ما عمل بلاغ 
وهو ممنوع يدخل لحافظ ابنه 
ويقول كمان 
ان حافظ 
بدأ جلده يوقع 
من قرح الفراش 
الدائم المستمر بدون حركة 
وكمان المفروض ان حافظ ليه طبيب علاج طبيعي وده طبعا محدش شافه اصلا 
حسبي الله ونعم الوكيل

نجوى راغب ’’ ليه كده ’’ بالصور تقرير مستشفى صحة المرأة الجامعى باسيوط يكذب أهل نهاد ’’ شهيدة الاهمال الطبى ’’ وينصف الطبيب المسئول عن إهماله .. ويدعى ان سبب الوفاة ليس بسبب جرعه بنج زائدة ولكنها مضاعفات بعد الولادة بالرغم من حملها الطبيعى فى السابق

صحافة المواطن ’’ نقابة الاهمال .. اطباء اسيوط ’’ بالصور والفيديو الاهمال فى مستشفى القصر العينى باسيوط يتسبب فى بتر ذراع طفل بسبب تركيب حقنة بالخطأ

بالصور جامعه اسيوط تدعو محافظ اسيوط لحضور الاحتفال بالذكرى 45 لنصر اكتوبر المجيد غدا

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن مشاركته غدا في الاحتفال الذي تنظمه الجامعة بالذكرى الـ45 لنصر أكتوبر المجيد وذلك في تمام الساعة السابعة مساءا بقاعة الدكتور محمد رأفت بالمبنى الإداري بالجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وبحضور اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، وبالتعاون مع بيت العائلة المصرية وقيادة قوات الدفاع الشعبي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يشارك في الاحتفال نخبة من القيادات التنفيذية والأمنية للمحافظة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر المجيدة قد امتدت طوال شهر أكتوبر تحت مسمى "حكاية نصر"، والتي تضمنت عددا من الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية والثقافية واللقاءات التنويرية لشباب الجامعة وكذلك عددًا من العروض المسرحية وفقرات المنوعات والمعارض الفنية المختلفة والمسابقات والبطولات الرياضية.

أمين عام جامعة أسيوط عقب إحالة 7 مسئولين للمحاكمة: كله بموافقة رئيس الجامعة .. ورئيس الجامعة يرد فى بيان اعلامى ’’ المبالغ محولة لعلاج أعضاء هيئة التدريس من الأمراض الخطيرة والمزمنة ’’



كشف محمود بخيت، أمين عام جامعة أسيوط، في تصريحات صحفية خاصة، أنه ردا على ما أثير بمواقع التواصل الاجتماعي بإحالة 7 مسئولين بالجامعة للمحاكمة التاديبية، أنه يتم توجيه أي تهمة اختلاس أو إهدار أو تربح حتى شبهة فى ذلك لأي شخص من المسئولين فى الجامعة أو من مندوبي وزارة المالية، ممن ذكرت اسمائهم فى القضية المنظورة حالياً والتى يرجع تاريخها منذ عام 2012 أمام القضاء الإداري.

وأوضح بخيت أن قرار صرف المبالغ المالية لوحدة علاج أعضاء هيئة التدريس يتم منذ إنشاء الوحدة من عام 2009، وما زال مستمر حتي الشهر الجاري من عام 2018، بموافقة رئيس الجامعة الذي يمتلك سلطات وزير المالية في التصرف بأموال ومخصصات الجامعة، موضحا أن وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس التي تم إنشاءها بقرار من مجلس الجامعة وبموافقة وزير التعليم العالي، أسوة بوزارات العدل والشرطة والقوات المسلحة والإعلام ومجلس النواب.

وأضاف أن عمليات صرف مبالغ وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، يتم تحت مرأى وإشراف الأجهزة الرقابية، قبل الصرف الممثلة في وزارة المالية، وبعد الصرف الممثلة في الجهاز المركزي للمحاسبات، ولم تصدر أي جهة أي بيان أو تعقيب عليه خاص بعلاج أعضاء هيئة التدريس، ولكن القضية ترتكز على وجهة النظر القانونية فيما يخص الاختلاف على كيفية إجراءات الصرف، وتوجيه المبالغ لوحدة علاج أعضاء هيئة التدريس مباشرة وليس عن طريق الوحدة الحسابية للإدارة العامة للجامعة.

وتابع أنه ضمن خطة الموازنة العامة للدولة بتخصيص بند مالي لعلاج العاملين بالجامعة، أي المنتسبين للجامعة من موظفين وأعضاء هيئة التدريس، حيث أن الموظفين خاضعين لمظلة التأمين الصحي فلا يجوز لهم الاستفادة من تلك المبالغ، ولذلك يتم تخصيصها لعلاج أعضاء هيئة التدريس غير الخاضعين للتأمين الصحي، ولذلك يتم علاجهم عن طريق وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس بالمستشفيات الجامعية المختصة بذلك.

يُذكر أن عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، أثارت قضية إحالة 7 مسئولين بجامعة أسيوط للمحاكمة التاديبية، على خلفية صرف مبالغ مالية من موازنة الجامعة إلى وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس.

يونس درويش
------------------------------------------------
بيان اعلامى
****************************************************************
جامعة أسيوط توضح حقيقة الخبر المتداول عن "إحالة سبعة مسئولين بها للمحاكمة"
بشأن ما تم تداوله مؤخراً على بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي والمتعلق " بإحالة 7 مسئولين بجامعة أسيوط للمحاكمة بتهمة إهدار مال عام " ،،، وفى إطار حرص إدارة الجامعة على التواصل الاعلامى وإجلاء الحقائق للرأي العام فنؤكد على ما يلي :
1- لم يتم توجيه أي تهمة اختلاس أو إهدار أو تربح – أو حتى شبهة فى ذلك - لأي شخص من المسئولين فى الجامعة أو من السادة مندوبي وزارة المالية فى القضية المنظورة حالياً والتى يرجع تاريخها لأكثر من عام أمام القضاء الإداري والخاصة بعلاج أعضاء هيئة التدريس ولكن القضية ترتكز على وجهة النظر القانونية فيما يخص الاختلاف على كيفية إجراءات الصرف وتوجيه المبالغ لوحدة علاج أعضاء هيئة التدريس مباشرة وليس عن طريق الوحدة الحسابية للإدارة العامة للجامعة
2- تقوم الموازنة العامة للدولة بتخصيص بند مالي لعلاج العاملين بالجامعة " والعاملين " معنى بها المنتسبين للجامعة من موظفين وأعضاء هيئة التدريس وحيث أن الموظفين خاضعين لمظلة التأمين الصحي فلا يجوز لهم الاستفادة من تلك المبالغ ولذلك يتم تخصيصها لعلاج أعضاء هيئة التدريس الغير خاضعين للتأمين الصحي ولذلك يتم علاجهم عن طريق وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس بالمستشفيات الجامعية المختصة بذلك
3- منذ تاريخ إنشاء وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس عام 1990 فهي الجهة المنوط بها والتي تتولى الصرف على علاج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتعمل تحت إشراف المستشار الطبي للجامعة ، ومنذ ذلك الحين ولمدة أكثر من عشرين عاماً كان يتم تحويل ذلك البند المالي لدعم عمل الوحدة وذلك وفقاً لقرار مجلس الجامعة الصادر فى ذلك التاريخ ، ومنذ طرح القضية للتداول تم تغيير إجراءات الصرف تنفيذاً لتوجيهات الجهات المعنية
4- كافة المبالغ المحولة لدعم وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس منذ إنشائها يتم الصرف منها بالفعل للغرض المخصص لها وهو علاج أعضاء هيئة التدريس من الأمراض الخطيرة والمزمنة ويوجد المستندات والأوراق الرسمية المثبتة لذلك والتي يتم مراجعتها من قبل جميع الأجهزة الرقابية المختصة بذلك.
أ.د. طارق الجمال
رئيس جامعة أسيوط

البقاء لله .. مقتل زوجه على يد زوجها بالسكين وينتحر باقراص سامه في مركز ديروط بأسيوط .. والتحريات .. مريض نفسى


أقدم مريض نفسى على قتل زوجته بطعنها عدة طعنات نافذة بالبطن ثم حاول الانتحار بتناول أقراص السوس السامة بديروط في محافظة أسيوط.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول بلاغ لمركز شرطة ديروط من الأهالي بقيام زوج بقتل زوجته بعدة طعنات بمركز ديروط وحاول بعدها الانتحار بتناول أقراص السوس السامة بالبندر دائرة المركز.

وبالانتقال والإسعاف تبين مصرع "هبة علي" إثر إصابتها بعدة طعنات نافذة بالبطن وكذا إصابة زوجها "محمود. ع" بتناول أقراص السوس السامة.

وأشارت التحريات الأولية، إلى أن الزوج يعاني من  مرض نفسي وكان دائم الشجار والضرب لزوجته وأثناء مشاجرة وقعت بينهما اليوم طعنها بسكين وبعدها حاول الانتحار بتناول أقراص السوس السامة تم نقل الجثة والمصاب للمستشفى المركزي وتم تحرير المحضر اللازم وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

بالصور سقوط عصابة سرقة السيارات على الطريق السريع .. سرقوا سيارة محملة بالسجائر فى أسيوط



في واقعة المحضر مركز شرطة ديروط لسنة 2018م بشأن إصابة كلاً من :-
1. ع ن ع سن 25 سائق .. بجرح رضي بفروة الرأس.
2. ص ا ع سن 24 عامل .. بجرح قطعي وخذي بالفخذ الأيمن .. مقيمان أمشول ـ دائرة المركز .
وبسؤالهما قررا بأنهما حال عودتهما من الإسكندرية إلي محل إقامتهما يستقلان سيارة نصف نقل ماركة شيفرولية حمراء اللون تحمل رقم 3581 ي و ج [ملك المدعو / م ف م ب المقيم كوم إنجاشه] قيادة الأول [محملة بكمية من الأدوات المنزلية ] .. وبمنطقة مفارق الطرق بالطريق الفرعي دشلوط/ ديروط استوقفتهما سيارة ربع نقل بيضاء اللون بيك أب 
( 2 كابينة ) ترجل منها أربعة أشخاص ملثمين أحدهم محرزاً لسلاح ناري قصير أطلق منه عيارين ناريين في الهواء وتعدي على الأول بالضرب بمؤخرته محدثاً إصابته .. وقام أخر بالتعدي على الثاني بسلاح أبيض [مطواة ] محدثاً إصابته .. واستولوا على السيارة بحمولتها وبها مبلغ مالي قدرة (10) الآف جنيه وهواتفهم المحمولة .. ولاذوا بالفـرار .
بتطوير مناقشة المصابان .. قررا أن السيارة المستولي عليها كانت محملة بعدد [203 ] كرتونه سجائر مهربة قادمة 
من الفرافرة / الوادي الجديد في اتجاهها لبندر ديروط وبها مبلغ مالي قدره [2500] جنية وثلاثة هواتف محمولة 
حيث اعترضتهم بالطريق سيارة [2 كابينة ] يستقلها أربعة أشخاص بعضهم يحمل أسلحة نارية .. وتمكنوا من الاستيلاء 
على السيارة بحمولتها بعد الاعتداء عليهما بالضرب .. وما قرره شقيق الأول المدعو / ا ن ع سن28 سائق ومقيم بذات الناحية .. بتلقيه اتصال هاتفي من مجهول من هاتف شقيقه رقم[ 01224144344 المستولي عليه ] على هاتفه رقم[ 01206692594 ].. مفاده قيام المتصل وآخرين بالاستيلاء على السيارة بحمولتها وتركها عقب تفريغها من الحمولة بناحية بني شقير ـ دائرة مركز منفلوط .. والعثور على السيارة خالية من الحمولة بناحية أم القصور ـ دائرة مركز منفلوط.
وجه السيد اللواء / جمال شكر – مساعد الوزير مدير أمن أسيوط بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث والعمل على تحديد المتهمين وضبطهم .. برئاسة اللواء/ مدير إدارة البحث الجنائى .. تنسيقاً وفرع الأمن العام بأسيوط .. ضم العميد / رئيس قسم المباحث الجنائية وضباط إدارة البحث الجنائى حيث تم وضع خطة بحث اسفرت نتائجها عن الكشف عن مرتكبي الواقعة وهم :-
1- ع س ع وشهرته ع سن33 سائق ومقيم نزلة بلال ــ دائرة مركز ديروط .. سبق اتهام فى عدد (2) قضية [ضرب ــ اتلاف] قائد السيارة رقم 3198 ى ج أ ماركة نيسان 2 كابينة
2- ع ن ع وشهرته ش ن سن34 سائق ومقيم بندر ديروط.. سبق اتهامه فى عدد (4) قضايا [سلاح ــ شروع فى قتل وذخيرة] .
3- ا ع ع ح سن25 سائق ومقيم بندر ديروط .
4- ه ع ع ا سن25 سائق ومقيم قلانش ــ دائرة مركز ديروط .. سبق اتهامه فى قضية [تبديد]
5- ي ج ع ع وشهرته ي ا سن30 عامل ومقيم المندرة ــ دائرة مركز ديروط .. سبق اتهامه فى عدد (4) قضايا [سرقة ــ سلاح]
6- ع ا ع سن30 عامل ومقيم شلش ــ دائرة مركز ديروط .. مسجل شقى خطر [سرقات عامة ]سبق اتهامه فى عدد (9) قضايا [شروع فى قتل ــ سرقة ــ سلاح أبيض ــ ضرب] .
عقب تقنين الإجراءات .. تمكن ضباط فريق البحث من ضبط المتهم الأول والسيارة مرتكبة الواقعة ..كما تم ضبط الثانى يستقل السيارة رقم 2413 ى ج أ نصف نقل [ملك المتهم الثالث ] قيادة المدعو/ م ع ع سن19 عامل ومقيم بندر ديروط .. وبحوزته عدد (148) كرتونة سجائر ماركة بن .. المبلغ بسرقتها .
بمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين .
باستدعاء المبلغ تعرف علي المتهمان والمسروقات .
وتم التوجيه بتكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين .
جارى العرض على النيابة العامة .

عيد شافع

بالفيديو مأساة مريم أم فيلومينا من اسيوط : "جوزي خطف بنتي وبيقولى بنتك مش معايا بنتك ماتت ويهددني بدعوى زنا ومعايا حكم طلاق من المحكمة ولم تنفذ لعدم الاستدلال على مكان الاب "



جاءت مريم من صعيد مصر محافظة أسيوط إلى القاهرة لبناء حياة زوجية مستقرة ولكن عاشت فى جحيم مع زوج لا يقدر ما فعلته من أجله، ومع أهل زوج متسلطين يتحكمون فى كل شئ فى حياتها حسب ماجاء على لسانها . تقول "مريم" لـ"أهل مصر": تجوزت منذ ٦ سنوات بعد خطوبة دامت سنتين عندما كان زوجى يدرس بكلية التجارة وانتظرته حتى إنهاء دراسته وقام والدي بمساعدته في تجهيز شقته نظرا لظروفه المادية، وتم إتمام الزواج، واضطررت أن أقيم في بيت أهلي بحكم عملي وكان يأتى زوجي كل فترة لزيارتي وأحيانا أذهب اليه. وأضافت، كنت أحلم بالإنجاب لشدة حبى وتعلقى بالأطفال ولكنه لم طوال الثلاث سنوات لم يحدث نظرا لعدم تواجدي مع زوجى فترة طويلة، مما جعلنى أفكر في الانتداب للقاهرة للبقاء بجوار زوجى، ولكن وجدت ما لا أتوقعه أقمت معه فى بيت أهله ومر شهران، وجئت أزف لزوجى الخبر هو وأسرته، وسرعان ما نشأت الخلافات والضرب والسب والإهانه حتى وأنا "حامل" وتحملت من أجل ألّا لأخرب بيتي . واستطردت، مرت الأيام حتى وضعت طفلتي، وبعدها زادت الخلافات بيني وبين أهله لتدخلهم في كل شئونى حتى وصل بهم الأمر إلى اختيارهم الملابس لبنتي، وكانوا يأمرون زوجي بضربي وطردى من البيت، "ولما اتطرد الشارع كله يتحايلوا عليهم عشان أدخل علشان مليش حد في القاهرة"، واستمر هذا الحال حتى أتمت ابنتي العام و3 شهور، وحسمت موقفي أني سأترك المنزل وأذهب إلى أهلي . وأشارت إلى أنه، بعد علم زوجي اتصل علي وقام بسبي بأبشع الألفاظ هو وأهله وهددوني، وبعد كل هذا استغلوا وجودي فى العمل وذهبوا إلى منزل أسرتي وقاموا بخطف ابنتي "زيي الحرامية"، وهربوا وأغلقوا هواتفهم، وقام بتهديدى برفع دعوى طلاق ضدي واتهامي بالزنا فقمت برفعى دعوى طلاق ضدده، وحكمت لى المحكمة ومر على خطف بنتى عام و8 شهور "معرفش بنتي عايشة ولا لا، والأب بيقول بنتي مش معايا"، أنا حاليا معي حكم طلاق للضرر وقرارات وأحكام لبنتي، ولم تنفذ لعدم الاستدلال على مكان الأب، "وأنا تعبت أحيانا يكلمني يقولى بنتك ماتت ويغلق الهاتف".
صحافة المواطن ’’ أمهات مع إيقاف التنفيذ ’’ .. بالصور اب يحرم طفلة رضيعه من والدتها ويخطفها لخلافات عائلية باسيوط
شيماء الهوارى

بالصور كسر باحد خطوط الصرف الصحى بشارع سعد زغلول الرئيسى بحى غرب اسيوط






شارع سعد زغلول امام مسجد الهدي فى ميدان الشيخ علي عبد الدايم مقفول نهائي لان ماسورة مياه ضربت فنص الشارع وفي اعمال صيانة شغالة

فاروق النجار

بالصور محافظ أسيوط يتفقد مدرستى التحرير الابتدائية والطليعة بحى غرب ويشدد على تفعيل الانشطة المدرسية والمتابعة المستمرة لأعمال الصيانة
























تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم مدرستى التحرير الابتدائية المشتركة والطليعة الابتدائية المشتركة بحى غرب أسيوط للوقوف على سير العملية التعليمية وتوفير المناخ المناسب للطلاب للتحصيل الدراسى وتحقيق الانضباط لدى العاملين والطلاب مشددا على استمرارية أعمال النظافة والتجميل بالمدرسة وتفعيل الانشطة المدرسية والمسابقات لتنمية مواهب الطلاب ومساعدتهم على التفوق.
جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها اليوم لتفقد بعض المدارس والاطمئنان على سير العملية التعليمية داخل المدارس وتحقيق الانضباط وذلك ضمن جولات المحافظ الميدانية لتفقد بعض الخدمات ومشروعات البنية الاساسية بقرى ومراكز المحافظة لرصد السلبيات وايجاد الحلول لها واختيار بعض العناصر المتميزة لتكريمها.
بدأ المحافظ جولته بزيارة مدرسة التحرير الابتدائية المشتركة بحى غرب وتفقد بعض الفصول الدراسية ودورات المياه وحجرات الانشطة مشددا على تفعيل الانشطة المدرسية واستخدام الوسائل التعليمية لتنمية روح الابتكار والمعرفة لدى الطلاب وصقل مواهبهم.
كما زار المحافظ مدرسة الطليعة الابتدائية المشتركة متفقداً بعض الفصول الدراسية مشيداً بمستوى الطلاب الدراسى ومدى التزام المعلمين وانضباطهم مطالبا بتفعيل الانشطة والالعاب بالمدرسة واستغلال المساحات الخضراء كمتنفس للطلاب معلناً تزويد المدرسة بفرش جديد للمصلى.
وأصدر المحافظ تعليماته عقب انتهاء الجولة لوكيل وزارة التربية والتعليم بتكثيف المتابعة المستمرة على المدارس بمختلف قرى ومراكز المحافظة والتأكد من سلامة الاضاءة والتهوية واعمال النظافة بالمدارس فضلا عن متابعة اعمال الصيانة البسيطة للكهرباء والمياه بالمدارس وازالة كافة الباعة الجائلين من امام المدارس بالتنسيق مع رؤساء المراكز والاحياء لتحقيق السيولة المرورية أثناء دخول أو خروج الطلاب والمعلمين من المدارس.

بالصور جولة لطلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بشركة مياه أسيوط للتعرف على مراحل تنقية المياه، وأهمية ترشيد استهلاكها





استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، وفدًا من طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، بمحطة المياه المرشحة بنزلة عبداللاه؛ للتعرف على مراحل تنقية المياه، وأهمية ترشيد استهلاكها، باعتبارها أثمن موارد الحياة.

وأعرب المهندس محمد صلاح الضوي، رئيس الشركة، عن سعادته بهذه الزيارة، ورحب ببراعم الفكر الجديد وصناع المستقبل، مؤكدًا أهمية تلك الزيارات، والتي تأتي تفعيلاً لخطة التوعية التثقيفية السنوية، التي توجهها إدارة التوعية لطلاب المدارس والجامعات، لنقل الصورة كاملة لهؤلاء الطلاب؛ للتعرف على مراحل إنتاج المياه، ابتداء من المأخذ حتى وصولها للمستهلكين، وجهود الشركة لتنقية مياه الشرب، والتعريف بالخطط المستقبلية من توسعات في محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وحسب بيان، الثلاثاء، وفي نهاية الزيارة توجه الطلاب إلى محطة تنقية عرب المدابغ، للتعرف على مراحل معالجة المياه، وأشاد مسئولو المدرسة بالجهد الرائع الذي تبذله الشركة لتوصيل كوب ماء نظيف لكل مواطن، مؤكدين أن ترشيد استهلاك المياه أمانة في عنق كل مواطن من أجل رفعة مصرنا الحبيبة.​

محمد عبد الناصر

أعظم وأجمل هدية عندى وعند العالم كله .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ '' مايسة '' تقبل المصحف الشريف هدية '' ماما زوزو '' لعائلة ونيس




بالصور تكريم 6 طالبات حافظات للقرأن الكريم بمعهد فتيات الوسطى الاعدادى باسيوط





تم اليوم تكريم الطالبات المتفوقات فى الصف الثالث الاعدادى 
فى حفظ القرآن الكريم 
والاستاذة / سعاد مدرسة اللغة العربية والقرآن الكريم بالمعهد 
وإشراف عميدة المعهد الحاجة إيمان حامد ثابت

بالصور استاذة جامعية باسيوط وصاحبة مسابقة ’’ ملكة جمال البلح ’’ بالواحات تشارك فى ملتقى مصر الدولى للنحت والفنون على القوارب بشرم الشيخ استعدادًا لمنتدى شباب العالم




فنانه الواحه أول سيدة من الواحه تحصل على الدكتوراه في الفنون الجميلة وصاحبة فكرة  مسابقة ملكة جمال البلح
اليوم أحدثكم عن شخصية من واحة الخارجه أبدعت فظهر اسمها بجوار نجوم الفن وهي نهى سعيد المفتى: مُدرِس مادة الجرافيك بكلية الفنون الجميلة ـ جامعة أسيوط
البدايه 
ولدت نهى في قرية قصر الزيات، بالواحات الخارجة، محافظة الوادي الجديد – نشأت بين أطفال عائلتها -عائلة العواشير- تلهو وتلعب على رمال الواحة المتسعة ، ترسم باصابعها علي الرمال لوحات فنية مستوحاة من الطبيعة حولها: النخيل والغرود الينابيع، وكان أطفال الواحة يلتفون حولها وهي ترسم هذه اللوحات علي الرمال، ولم تكن تدرك آنذاك أن هذه الرسومات ستكون سبباً في حصولها على درجة الدكتوراه عن رسوم أطفال الوادي الجديد
تخرجت نهي من كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك، جامعة حلوان، وكانت رسالة الدكتوراة التي حصلت عليها في عام ٢٠١٦ موضوعها رسوم أطفال الوادى الجديد مقارنة برواد فن الجرافيك.
نهى أول سيدة من واحات الوادي الجديد تحصل على درجة الدكتوراه في الفنون الجميلة، وقد قامت بالرسم بالرمال والصخور الملونة من الطبيعة علي جذوع شجر نخيل الدوموالنخيل وداخل الزجاجات والجداريات، وكل هذه الرسوم مستوحاة من البيئة الطبيعية في واحات الوادي الجديد. 
نهي هي أيضا مبتكرة مسابقة ملكة جمال البلح والتي تقام سنويا منذ عام ٢٠٠٥، في يوم العيد القومي للوادي الجديد، وفي تشارك الفتيات في هذه المسابقة وهن يرتدين أزياء واحاتية مزينة بنوي البلح و سعف النخيل والموتيفات التي تتميز بها المرأة في الواحات.
بالتوفيق دايما دكتوره نهى ربنا يزيدك علم 

جواب اعتقال والقرموطى فى أرض النار بقصر ثقافة اسيوط اليوم .. والدخول مجانا



سينما قصر ثقافة اسيوط بميدان البنوك
تقدم اقوى عروضها 
ضمن مهرجان القومى للسينما 
الدخول مجانا لشعب اسيوط العظيم
عروض الثلاثاء ٣٠ اكتوبر ٢٠١٨ على مدار اليوم 
بداية الحفلة الواحدة ظهرا
يعرض فيلم " القرموطي في ارض النار " 
تمثيل أحمد آدم ، علاء مرسي، بدرية طلبة، شيماء سعيد، علاء زينهم، أحمد صيام، 
للمخرج /احمد البدرى
وفي حفلة الرابعة مساء تعرض أفلام " رسائل من السماء" 
اخراج شعبان كمال بيومي
( روائي قصير)، عيد جواز اخراج أحمد عصام علي ( روائي قصير)، " ارمنلي اخراج نورهان جمال ( تسجيلي حتي 15 ق)، " بوادي فرعون السومو اخراج سارة البيض( تسجيلي أكثر من 15 ق) .
وفي حفلة السابعة مساء يعرض
فيلم " جواب اعتقال" 
تمثيل محمد رمضان، اياد نصار، صبري فواز، دينا الشربيني
للمخرج /محمد سامى
"الدخول مجانا "

سيد عبد العزيز

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...