الجمعة، 2 نوفمبر 2012

وزارة الداخلية تهيب بالمواطنين لسرعة إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أى حالات قد يشتبه فى تورطها فى أعمال قد تنال من أمنهم ، وأمن بلادهم على الأرقام التالية : " 24888888 / 24884500 / 226462000 / 226465000 / 226466000 /226467000/226468000" ’’ الساكت عن الحق شيطان أخرس ’’


قطــاع الامن الوطنى

وزارة الداخلية تهيب بالمواطنين لسرعة إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أى حالات قد يشتبه فى تورطها فى أعمال قد تنال من أمنهم ، وأمن بلادهم .

ويمكنهم الإبلاغ أو الإستعلام عمن يشتبهون فى أمره .. أو الإستعلام عن راغبى التملك أو الإستئجار لعقاراتهم على الأرقام التالية :


" 24888888 / 24884500 / 226462000 / 226465000 / 226466000 /226467000/226468000".
_________________________________

الوضع الداخلى اشبه بحرب لا يعلمها بافى الشعب
انا لا اريد ان اقوم باحداث توتر داخلى
ولكن الامن الوطنى و الامن العام والامن المركزى والقوات الخاصة

فى حرب داخليه قد لا تكون معلنه بسبب تسيس الاعلام والصحــافة
ولكننا نعمل للوطن ولامن الشعـب و للشهادة

ولان ينفصل اى من اجهزة الوزاره لاى طرف مهما كان

برجــاء المســانده بالاخطارات الارقام للضروره القصوى

شريـف

بالفيديو اهالى اسيوط يطالبون رئيس الجمهورية بتطبيق شرع الله

بالفيديو شعب أسيوط يحتشد لاستقبال رئيس الجمهورية المنتخب الدكتور / محمد مرسى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والرئيس مرسي يزور أسيوط ويشدد على العبور إلى مرحلة جديدة والدعوة للعمل والإنتاج والجدية كي ننتج غذاءنا ودواءنا وسلاحنا

الرئيس مرسي يغادر أسيوط بعد زيارة المنطقة العسكرية الجنوبية وافتتاح مركز للأورام


غادر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أسيوط منذ قليل عائدًا إلى القاهرة، عقب زيارته المنطقة الجنوبية العسكرية، حيث افتتح مركزا لعلاج الأورام، والتقي الجنود والضباط وحثهم على بذل أرواحهم للوطن.

كان الرئيس مرسي قد استمع خلال افتتاح مركز علاج الأورام، لشرح من مدير إدارة الخدمات الطبية تناول المكونات والإمكانات العلاجية للمركز، ثم تفقد بعدها مركز علاج الأورام الذي أنشأ على مساحة 2580 متر منها 2000 متر مساحات خضراء.


ورافق الرئيس مرسي خلال الزيارة السفير محمد الطهطاوي، رئيس ديوان الجمهورية، والدكتور ياسر علي، المتحدث باسم الرئاسة.

اسلام رضوان

اتحاد شباب الثورة بأسيوط ينتقد "تجاهل" مرسي الاستماع لمطالب القوى السياسية بالمحافظة


انتقد اتحاد شباب الثورة بأسيوط ما أسماه بـ"تجاهل" الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الاستماع لمطالب الاتحاد ومختلف القوى السياسية بالمحافظة، خلال المؤتمر الذي عقده اليوم الجمعة بجامعة أسيوط.

وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم شباب الثورة بأسيوط في بيان له اليوم الجمعة:" كنا نتصور أن هدف اللقاء هو إجراء حوار مع القوى السياسية والوطنية حول مشكلات محافظة أسيوط، والاستماع إلى هموم وأوجاع أهل الصعيد منهم، دون الاستعانة بخبراء لم يعيشوا الواقع المرير في الصعيد، وكنا نتوقع أن يتسلم الرئيس تقاريره من لسان حال أهل أسيوط، لأنهم هم من يشعرون فقط بهمومهم، بدلاً من أن يعرف هموم مواطنيه من تقارير تعرض عليه من جهات مختلفة قد تكون غير دقيقة".


وأضاف عقيل: "لم نقبل الدعوة للقاء لكي نصفق ونهلل فيه، بل ذهبنا بملف كامل عن هموم وأوجاع المحافظة في مختلف المجالات، استلزم منا عدة اجتماعات طارئة لنعد هذا الملف، ولكن ذهبنا ووجدنا حوارا من طرف واحد فقط، دون منح أي أحد من ممثلي التيارات الشعبية والسياسية المختلفة أي فرصة للحديث، وكنا نود أن نبرز للرئيس ما تعانيه محافظة أسيوط من انفلات أمنى صارخ نتج عنه مئات القتلى بكل المراكز والقرى بعد ثورة يناير، ولقد علمنا أن الرئيس نما إلى علمه أن أسيوط الأكثر فقرًا بالجمهورية، ولكننا لم نعلم ماذا أعد الرئيس من خطط للقضاء على الفقر تهميش الصعيد وأسيوط بصفة خاصة"، حسبما قال.


وأبدى استياء الاتحاد من سوء التنظيم، ودعوة أعضاء مجلس الشعب بصفتهم رغم حله بحكم قضائي، وهيمنة التيار الإسلامي على اللقاء، وتهميش لأحزاب وقوى قد تحسب في صفوف المعارضة وتغليب لأحزاب وقوى محسوبة على التيار الإسلام السياسي

اسلام رضوان

الرئيس مرسي في أسيوط: من أراد التطهر من أموال الفساد فليتبرع لحساب «333-333» مضيفاً أن «الله يقبل التوبة» قائلا «لن أتردد فى أن أضع يدى على مواضع الأفاعى، وسأكون لهذا العدد القليل من الأشخاص بالمرصاد بالعين والقول والفعل »


مرسي أثناء زيارتة لاسيوط
قال الرئيس محمد مرسي، الجمعة، إن الدولة خصصت حساباً بالبنك المركزي لدعم نهضة مصر برقم «333-333»، ودعا من يريد أن يتطهر من الفساد إلى وضع الأموال في هذا الحساب، مضيفاً أن «الله يقبل التوبة»، وأشار إلى أن «من أخذ أرضاً على أنها للزراعة واستخدمها للبناء العقارى، أو تحايل، أو ارتشى فإن الباب مفتوح للرجوع، ولكن الحقوق القانونية والوطنية لابد أن تعود إلى أصحابها ليأخذ الشعب حقه، والتصالح لا يعفى من العقوبة».
 
واعتبر الرئيس أثناء زيارته لمحافظة أسيوط، الجمعة، أن «البعض يحاول أن يحافظ على مكتسباته من الفساد من خلال العمل على تشويه صورة الدولة»، مؤكداً أن الدولة «ستتصدى لمن حصل على أراض بالفساد، ولمن استخدم أمواله لامتلاك قنوات فضائية تشوه الحقائق»، وشدد على أن «الثورة لها إرادة، والإرادة الثورية مستمرة وستبرز كلما لزم الأمر».
 
ووجّه مرسى، رسائل تحذير شديدة اللهجة إلى الفاسدين، مؤكداً أنه لن يسمح لفاسد أن يستمر فى مكانه على الإطلاق، ولن يتردد فى «دعوة الشعب كله لثورة ثانية»، واتهم البعض بأنهم يحاولون عرقلة الثورة، مشيراً إلى توافر معلومات عمن «يحاول العبث بمقدرات الوطن».
 
وقال الرئيس خلال لقاء شعبى بمركز مؤتمرات جامعة أسيوط: «لن أتردد فى أن أضع يدى على مواضع الأفاعى، وسأكون لهذا العدد القليل من الأشخاص بالمرصاد بالعين والقول والفعل، ولكى تتحقق أهداف الثورة لابد أن تتحقق العدالة الاجتماعية، وأن يُجتث الفساد، وتُوجه أموال البلد إلى أهله».
 
وأضاف مرسي: «لن أتردد فى أن أدعو الشعب المصرى كله لثورة ثانية لنقول له بوضوح من هم العابثون الذين أجرموا فى حق الوطن»، لافتاً إلى أن «البعض تباكى على الرئيس السابق وهو الآن يتمسح فى الثورة وهى بريئة منه».
 
وقال مرسي إن بعض الفاسدين امتصوا المليارات من دماء الوطن فى ظل حكم مجرم، مضيفاً أنه «يوجد فى أسيوط واحد أو 2 يظنون أننا لا نراهم وهم من المنتمين للحزب المجرم السابق».
 
كما وجه الرئيس رسالة خاصة إلى «أبنائنا الذى يفكرون خطأ ويتجمعون فى سيناء»، فى إشارة إلى المجموعات المسلحة، معتبراً أن بعضهم «لا يفقه ولا يعرف وإن كان لديه الإخلاص»، وطالبهم بالعودة إلى حضن الوطن والخوف من الله. كما أدى الرئيس صلاة الجمعة فى مسجد عمر مكرم فى أسيوط، الجمعة، وقال الشيخ على أبوالحسن، خطيب الجمعة، إنه «لا إرث فى السلطة والحكم»، ودعا إلى العدالة الاجتماعية، وحذّر من تعدد القيادات والزعامات، قائلاً: «المركب اللى ليها ريسين بتغرق».
 
وتفقد الرئيس خلال الزيارة التى تمت وسط إجراءات أمنية مشددة، مشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة بتكلفة 4 مليارات جنيه، وافتتح مركزاً لعلاج الأورام أنشأته القوات المسلحة، والتقى ضباط وجنود المنطقة الجنوبية العسكرية.
خالد عمر عبد الحليم
سحر الحمدانى
ممدوح ثابت

محافظ اسيوط لرئيس الجمهورية : لم ترى أسيوط الحقيقية التي تعاني الفقر والعشوائية


قال محافظ أسيوط، د.يحيي كشك، لرئيس الجمهورية محمد مرسي، في كلمته  التي ألقاها خلال اللقاء السياسي بجامعة أسيوط، أن الرئيس لم يرى أسيوط على حقيقتها.

وقال كشك للرئيس: "عمليات التجميل والتوسعة التي أجريت للشوارع  قبل وصولك بيومين لتسهيل عملية انتقالك أثناء الزيارة، والقاعة الفخمة بجامعة أسيوط التي احتضنت اللقاء لا تعبر عن مستوى الحياة الحقيقي فى أسيوط".


أضاف: "أسيوط تعد من أعلى المحافظات في معدلات الفقر طبقاً للمقاييس العلمية والدولية  حيث تمثل العشوائيات فيها نسبة 25%، رغم أن أسيوط كانت من أغنى المحافظات منذ عصر الفراعنة  حتى  خمسينيات القرن الماضي".


وأكد كشك، أن أسيوط تحمل الآن مقومات الاستثمار الجيد من شبكة طرق جيدة ومطار دولي وطريق مباشر على ميناء سفاجا وخمسة مناطق صناعية مرفقة بالإضافة إلى المقومات السياحية الإسلامية والمسيحية، وهناك مشروعات  جديدة تنموية مثل هضبة أسيوط الغربية  التي تمثل عشرة أضعاف مساحة مدينة أسيوط القديمة، والقناطر الجديدة التي تنتج 32 ميجاوات فى الساعة، وتوفر ثلاثة آلاف فرصة عمل، وربط أسيوط بالوادي الجديد عبر طريقي (منفلوط – الداخلة)، و(ديروط – الفرافرة)، بتكلفة 420 مليون جنيه لكل طريق.

محمد منير

بالفيديو الرئيس مرسى يعانق مواطن من اسيوط ويستمع لمشاكله

بالفيديو الالاف من اهالى اسيوط يهتفون اسلامية اسلامية باذن الله والشعب يريد تطبيق شرع الله بعد الصلاة مع الرئيس

بالفيديو لقاءات مع المواطنين حول زيارة الرئيس مرسي لأسيوط‎

بالفيديو لقاءات مع المواطنين حول زيارة الرئيس مرسي لأسيوط‎

بالفيديو أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط يتحدث عن زيارة رئيس الجمهورية لاسيوط

بالفيديو مواطنو أسيوط إلى الرئيس مرسي : ده عيش يتاكل

بالفيديو مواطنو أسيوط إلى الرئيس مرسي : ده عيش يتاكل

بالفيديو كواليس زيارة الرئيس مرسي لأسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والرئيس مرسي يشدد على محاربة الفساد والقضاء على المحسوبية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار والرئيس مرسي خلال خطبة الجمعة باسيوط : مصر تمر بمرحلة حرجة ولا تصالح مع النظام السابق

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد القناة الاولى المصرية والرئيس مرسي يعقد مؤتمراً جماهيرياً في أسيوط :: كلنا جسد متماسك بفضل الله متكامل عبر التاريخ وعندما ظهر الفساد بالظلم ضعف الجسد ونحن الان نضع أيدينا على مواضع أماكن النزيف حتى يتعافى الجسد لمقاومة الفساد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة مصر 25 يناير والرئيس مرسى خلال اللقاء الجماهيرى باسيوط :: دم الشهدا فى رقبتى ولابد معا أن نمر من عنق الزجاجة ان شاء الله ولن اسمح لفاسد للبقاء فى مكانه

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة مصر 25 والرئيس مرسي يتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة

بالفيديو الالاف من اهالى محافظة اسيوط يرحبون برئيس الجمهورية المنتخب الدكتور / محمد مرسى متمنين له بالتوفيق لقياده مصر خلال الفترة القادمة وعدم التصيد له فى بعض اخطائه

متحديا أخطاء الأمن المبالغ فيه بالصور رئيس الجمهورية يركب سيارة مكشوفة لتحية الالاف من أهالى اسيوط


الرئيس مرسى يتوجه لقاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط


محمد مرسى
توجه منذ قليل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلى قاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط لعقد المؤتمر الشعبى الموسع بالجامعة رافق الرئيس السفير محمد الطهطاوى رئيس ديوان عام رئاسة الجمهورية والدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
السيد خضرى
ضحا صالح
هيثم البدرى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والرئيس مرسي يزور أسيوط ويفتتح عددا من المشروعات

بالصور المئات من المصلين يصلون بجوار مسجد عمر مكرم بمحافظة اسيوط حيث أدى الرئيس محمد مرسى صلاة الجمعة هناك


هاشم مصطفى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة أزهرى وخطبة الجمعة كاملة من أمام مسجد عمر مكرم بمحافظة اسيوط

بالفيديو الدكتور / محمد مرسى رئيس الجمهورية بجوار محافظ اسيوط يصلى ظهر الجمعة بمسجد عمر مكرم باسيوط

بالفيديو كلمة الشيخ علي أبوالحسن أمام وخطيب مسجد عمر مكرم باسيوط :: الإسلام قادم لا محالة و مصر سفينة تواجهها الريح والعواصف ولن ينصلح حالها برئيسين ويجب اتباع منهج الحاكم وعدم الخروج عليه ولابد من توحد الأمة مرددا قول الله تعالى " مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا، كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ، فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلاهَا وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا، فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ الْمَاءِ، مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ، فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا، وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا، فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعاً، وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا وَنَجَوْا جَمِيعًا"

بالصور توافد المئات من اهالى اسيوط امام مسجد عمر مكرم باسيوط للترحيب بزيارة الرئيس لهم


بحضور رئيس الجمهورية خطيب مسجد "عمر مكرم" بأسيوط : الإسلام قادم لا محالة و مصر سفينة تواجهها الريح والعواصف ولابد من توحد الأمة


قال الشيخ على أبو الحسن خطيب مسجد عمر مكرم بأسيوط، إن الرسول - صلى الله عليه وسلم - وضع لنا خطابا من أجل التوحيد والواجبات والحقوق، التى لابد من الالتزام بها لإنقاذ الأمة والمجتمع، موضحا أن الخروج عن الوحدة "قاتلا" للأمة، وأن الإسلام قادم لا محالة، وأن الناس سينعطفون إليه انعطافا، خاصة وأن الإسلام منهج راقى وحضارته راقية.

وأضاف أبو الحسن، خلال خطبته بحضور الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - شبه لنا المجتمع الذى نعيش فيه بالسفينة، مؤكدا على عدم جواز اتخاذ قائدين لها، مشيرا إلى أن تعدد القيادات بها يؤدى لإغراقها.


وأشار خطيب مسجد عمر مكرم بأسيوط، إلى أن كلمة التوحيد لا قيمة لها إلا بالتوحيد الحقيقى للكلمة، مضيفا أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - يريد أن يعلمنا أن مجتمعنا لابد وأن يكون مجتمع واحد ومتعاون، مع ضرورة أن تكون الأمة مجتمعة مربوطة بالله سبحانه وتعالى فكرا ومنهجا.


وحذر أبو الحسن، من العدو والأخطار الخارجية التى تهدد المجتمع فى غفلة من أهلها، مضيفا: "الأعداء يتربصون بنا فى كل لحظة فلابد أن نتعاون ونتوحد".

هند مختار

هويس أسيوط يستعد لاستقبال الرئيس فى أول زيارة للمحافظة


هويس أسيوط
شهد شارع الفتح المؤدى إلى أرض مشروع الهويس المقرر أن يزوره د. محمد مرسى رئيس الجمهورية خلال الدقائق المتبقية، استعدادات أمنية شملت إغلاق المحلات على جانب الطريق وانتشار عساكر الأمن المركزى من الثامنة صباحا.

ومن المقرر أن يطلع الرئيس على آخر تطورات المشروع والذى من المقرر أن يساهم فى تحسين الرى لمساحة مليون و650 ألف فدان تعادل 20% من المساحة المزروعة بالبلاد، وتساهم فى إنتاج 32 ميجاوات كهرباء، لمواجهة احتياجات مصر المتزايدة من الكهرباء.


كما تساهم فى زيادة العائد الاقتصادى من المحاصيل الزراعية لمصر بإجمالى 12 مليار جنيه، بالإضافة إلى توفير احتياجات الصناعة من الطاقة، ومحور مرورى جديد لربط ضفتى النهر، وإنشاء 2 هويس ملاحى لاستيعاب الزيادة المطردة فى النقل النهرى، بما يساعد على استمرار رحلات السياحية النيلية طوال العام.


كما يخدم المشروع خمس محافظات هى أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، لتحسين حالة الرى، وهى المرة الثالثة التى تشهد فيها مصر تحويل مجرى النيل الرئيسى القادم من أسوان، حيث كانت المرة الأولى أثناء بناء السد العالى، والمرة الثانى كانت أثناء إنشاء قناطر نجح حمادى الجديدة، كما يوفر المشروع ثلاثة آلاف فرصة عمل مؤقتة و500 دائمة.


يذكر أنه تم تنفيذ أعمال بحوالى 150 مليون جنيه خلال 5 شهور بنسبة إجمالية تصل 7% من مدة التنفيذ التى تصل لنحو64 شهرا بتكلفة 4 مليارات جنيه.

السيد خضرى
هيثم البدرى
ضحا صالح

بالفيديو استياء عدد من المواطنين من منع قوات الأمن المصليين من الصلاة

بالفيديو كلمة رئيس الجمهورية بمسجد عمر مكرم باسيوط :: الاخذ علي كل يد تحاول أو تعبث بأى قدر ان تعوق مسيرة الوطن فمصر محروسه بعون الله رغم محاولاتهم

بالفيديو مواطن يحاول اختراق حراسة موكب الرئيس مرسي في أسيوط

الرئيس محمد مرسى يتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة

الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بقصر الاتحادية، 27 أغسطس 2012.
تفقد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، صباح الجمعة، مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية وهو المشروع الذي يصل إجمالي تكلفته 4 مليارات جنيه، ويستغرق تنفيذه 4 سنوات ويوفر 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة، و500 فرصة عمل دائمة بعد إنتهاء المشروع.
وتسهم القناطر الجديدة في تحسين ري نحو 6ر1 مليون فدان وزيادة العائد الاقتصادي من المحاصيل الزراعية بإجمالي 12 مليار جنيه، علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة بقدرة 32 ميجاوات توفر 15 مليون دولار سنويا، كما توفر القناطر الجديدة محورا مروريا جديدا من خلال إنشاء كوبري حمولة 70 طنا لربط شرق وغرب النيل.
وتخدم القناطر الجديدة محافظات أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة، وهى تبعد عن القناطر القائمة حاليا بـ 400 متر، وستكون بديلة عن القناطر الحالية التي إنتهى عمرها الافتراضي الذي تخطى مائة عام، ويتم تمويل المشروع من خلال الحكومة الألمانية علاوة على التمويل المحلي.
واستمع الرئيس مرسي

بالفيديو توافد المصلين بمسجد عمر مكرم بأسيوط لأداء صلاة الجمعة لاستقبال رئيس الجمهورية المنتخب

ايهاب عمر

بالفيديو ترحيب أهالى اسيوط برئيس الجمهورية المنتخب الدكتور / محمد مرسى

بالفيديو أصحاب المظالم ينتظرون الرئيس أمام أبواب مسجد عمر مكرم بأسيوط


توافد أصحاب المظالم أمام مسجد عمر مكرم بأسيوط للقاء الرئيس محمد مرسي الذي يؤدي صلاة الجمعة به اليوم، وذلك لعرض مظالمهم عليه بعد أن فشلوا في عرضها على محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك.

وقال محمد أحمد مصطفى، من قرية بني حسين التابعة لمركز أسيوط، إنه حضر اليوم للقاء الدكتور مرسي، وإنه حاصل على دبلوم صناعي عام 2007 ويعاني من إعاقة ويطالب بتوفير وظيفة.

وأشار إلى أنه تقدم إلى مديرية التنظيم والإدارة والتربية والتعليم وجامعة أسيوط ومحكمة أسيوط ضمن نسبة الـ5% ولكنه لم يحصل على وظيفة.

وأضاف محمد فهمي

بالفيديو لحظة وصول الرئيس مرسى لاداء الصلاة فى مسجد عمر مكرم بأسيوط

تتابعون الان على اسيوط فيس توك شعائر صلاه ظهر الجمعه من امام مسجد عمر مكرم بمحافظة اسيوط


وسط استياء بسبب دخول المسجد بتصريح.. وارتباك بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن قاعة المؤتمرات.. الحرس الجمهوري يغلق مداخل أسيوط ويبعد أصحاب المظالم عن موكب الرئيس



فرضت قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي، كردونات أمنية، وأغلقت مداخل ومخارج منطقة جامعة أسيوط واستاد الجامعة ومنطقة خزان أسيوط، المؤدي إلى منطقة قناطر أسيوط، بسبب استقبال الرئيس مرسي لأداء صلاة الجمعة.

كما قامت قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي، بإبعاد أصحاب المظالم، الذين حاولوا تقديمها إلى الرئيس مرسي، مما أثار حالة من الاستياء والغضب الشديد، وقاموا بترديد هتافات «مرسي هو مبارك»، «النظام هو هو.. والفقير روح بره»".

كما قامت القوات المعنية بتأمين الرئيس مرسي، بمنع عمال مصنع أسمنت أسيوط، المحالين إلى المعاش المبكر، والذين حصلوا على حكم باسترداد المصنع، من دخول مدينة أسيوط لمطالبة الرئيس بتنفيذ الحكم، وقال أحد المواطنين: إنني ظلمت بسبب انتمائي لحزب مرسي منذ عهد عبد الناصر والسادات، وظلمني حرس مرسي لعدم رفع مظلمتي، والممثلة في تشريد أبنائي من العمل بسبب انتمائهم للإخوان".

وفي سياق متصل، سادت حالة من الاستياء بين أبناء أسيوط، وعدد من أعضاء حزب الحرية والعدالة، والجماعات الإسلامية، بسبب عدم الموافقة على دخول المصلين إلى مسجد عمر مكرم، إلا بتصريح موافقة الحرس الجمهوري، كما شهدت قاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط، ارتباكًا شديدًا بعد انقطاع التيار الكهربائي، قبل دخول رئيس الجمهورية، حيث قامت الأجهزة المعنية بتشغيل مولدات الكهرباء الاحتياطية على الفور، لإنقاذ الموقف.
يونس درويش

بالصور انتشار الحرس الجمهوري وأمن أسيوط أمام مسجد عمر مكرم تأمينا لرئيس الجمهوية


                               باقى الصور

إدارة إعلام أسيوط تدرج موظفين بكشف الصحفيين النقابيين لحضور زيارة الرئيس


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/30/1/360x232o/652.jpg?q=1
استنكر مراسلو الصحف بأسيوط وغير المسجلين بجدول نقابة الصحفيين ما قامت به مدير إدارة الإعلام بديوان عام محافظة أسيوط برفع أسمائهم من كشف الصحفيين المعتمدين بالمحافظة والذي تم إرساله إلى رئاسة الجمهورية والمرشحين لتغطية زيارة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لأسيوط.

وأكد مراسلو الصحف أن مدير إدارة الإعلام أعدت كشفاً بأسماء الصحفيين النقابيين دونت موظفين بإدارة الإعلام بالمحافظة بالكشف دون أن يكونوا نقابيين ومن بينهم مدير إدارة الإعلام وتجاهلت مراسلي الصحف بسبب انتقاداتهم المستمرة لسياسة مكتب إعلام المحافظ . 

ايهاب عمر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد القناة الأولى المصرية والرئيس يفتتح مستشفى الأورام ويتفقد قناطر أسيوط

برنامج زيارة الرئيس مرسى اليوم لمحافظة اسيوط


استعدت محافظة أسيوط لاستقبال رئيس الجمهورية د.محمد مرسي، الجمعة حيث يؤدي الصلاة في مسجد عمر مكرم
ومن المقرر أن يستقل الرئيس طائرة هليكوبتر إلى منطقة القناطر الجديدة بأسيوط، ثم ينتقل بعد ذلك إلى مسجد عمر مكرم بجوار جامعة أسيوط، ثم سيذهب الرئيس إلى قاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط، ثم سيستقل الرئيس الطائرة الهليكوبتر في ختام البرنامج لزيارة المنطقة العسكرية الجنوبية، لافتتاح مستشفى علاج الأورامبالمنطقة الجنوبية العسكرية بـ"منقباد".
تأتي الزيارة في إطار زيارات الرئيس للجيوش والمناطق العسكرية ،وقد وصلت -فجر الخميس 1نوفمبر- قوات الحرس الجمهوري في قطار خاص إلى محطة قطارات أسيوط ، واستلمت القوات المناطق التي سيقوم الرئيس بزيارتها.
ويلقي الرئيس كلمة لأبناء أسيوط، ويجيب عن بعض أسئلة المواطنين في المحافظة التي تعاني من نسبة فقر بلغت 69%.
ويحضر لقاء الرئيس بقاعة المؤتمرات ممثلين لكافة القوى السياسية والأحزاب من مختلف الاتجاهات السياسية وممثلين عن الأزهر والكنيسة، بالإضافة إلى قيادات العمل التنفيذي بمحافظة أسيوط من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والمصالح الحكومية، وتم إعداد مسجد مؤقت أمام القاعة يسع للحاضرين، حيث لن يسمح بدخول القاعة بعد الساعة الحادية عشر إتباعا لإجراءات التأمين.
من جانبهم طالب شباب الثورة بأسيوط، رئيس الجمهورية

أسيوط تبدل ثوبها لاستقبال مرسى فى صلاة الجمعة.. الشوارع تتجمل وأعمدة الإنارة تضىء الميادين.. وسائق: أزمة البنزين انتهت واسطوانة البوتاجاز ثمنها 6 جنيهات.. وسكرتير المحافظة: الاستعدادات عادية





                       
                              باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من يوميات ونيس الجزء السادس / الحلقة الثانية والعشرين ورحلة سياحية لونيس مع أحفاده بعنوان (( خطر العشوائيات وإن الأسوأ لم يأتى بعد ))

بالصور أهالى ديروط باسيوط فى صورة واقعية ملموسة مؤلمة يناشدون رئيس الجمهورية بزيارتهم وياريت يبطل يسافر للخارج

صور .. أسيوط تناشد "مرسي" قبل الزيارة..والأهالى : "ياريت يبطل يسافر"

                              باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الثانية والعشرين بعنوان (( الصغار يراقبون تصرفات وسلوكيات الكبار ))

طقس اليوم الجمعة (( 2 نوفمبر / 17 ذى الحجة )) الصغرى :: 17 والعظمى :: 34


بالصور محافظة اسيوط فى اجمل صورة مزيفة لاستقبال الرئيس خلال ساعات

خبراء المفرقعات يمشطون مسجد عمر مكرم بأسيوط لاستقبال مرسى اليوم


 خبراء المفرقعات يمشطون مسجد عمر مكرم بأسيوط لاستقبال مرسى غداُ
قام خبراء المفرقعات مسجد عمر مكرم بتسلم أسيوط منذ الساعة الثامنة من مساء أمس الخميس، تمهيدا لزيارة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.
 
وأكد مصدر أمنى أن عملية التأمين تشمل فحص محتويات المسجد من أسقف ونجف ومكيفات ودورات المياه، إضافة إلى تركيب البوابات الأمنية، مشيرا إلى وجود فرق مخصصة لتأمين طريق الرئيس ضد المفرقعات تستعين بأجهزة مخصصة للكشف عن المفرقعات على الطرق وعدد من الكلاب المدربة على التعامل مع المفرقعات.
 
كما صرح المصدر لجريدة اليوم السابع ، إلى اقتصار تأمين المسجد من المفرقعات على 4 أفراد أمن، ونظرا لحرمة المسجد لا يتم الاستعانة بالكلاب، موضحاً أن عملهم سيمتد حتى الساعة التاسعة صباحاً، حيث سيتسلم الحرس الجمهورى المسجد عقب انتهاء عملية التأمين الأولى للمسجد.

بالفيديو الدكتور عمار علي حسن، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية :: فتح مصر تم بـ7 آلاف جندي ومرسي يزور أسيوط بنفس العدد !! وأوضح عمار أن الرئيس محمد مرسي يتم سحبه نحو إعادة النظام السياسي القديم

وجه الدكتور عمار علي حسن، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، سهام الانتقادات للإجراءات الأمنية المكثفة للرئيس الدكتور محمد مرسي خلال زيارته المختلفة خاصة في صعيد مصر وتحديداً أسيوط حيث قال '' عمرو بن العاص فتح مصر ب7آلاف جندي، ومرسي يزور أسيوط بنفس العدد من الجنود''.

وأضاف عمار

بالفيديو .. كفيف بالمنيا والحاصل علي المركز الأول في الثانوية العامة لعام 2012 بنسبة 81% عن قطاع أسيوط للمكفوفين يخترع مولد كهربائى يعمل بدون وقود



على بعد 25 كيلو متر غرب مركز مطاى بالمنيا يعيش رجب محمد رضا في قرية بردنوها كفيف البصر من أب يعمل في مهنة الفلاحة ليثبت للجميع ان اعاقة فقدان البصر لن تمنعه من تحقيق احلامه واثبات ذاته من خلال تعليمه تصليح جميع انواع اجهزة التليفون المحمول واختراع مولد كهربائى يعمل بدون اية محروقات.
 
 قصة رجب بدات فى اوائل عام 2005 عندما حصل على تليفون محمول كهدية من احد أصدقائه وبسبب تعطله ذهب رجب لتصليحه بمحل صيانة وعندما طلب منه صاحب المحل دفع مبلغ 50 جنيها نظير التصليح عجز رجب عن دفع الميلغ وقرر ان يقوم بصيانته فقام باقتراض مبلغ ثلاث جنيهات من احد اصدقائه ليشتري بها مفك تصليح نجح في أصلاح التليفون.
 
  وبعد ذلك

بالصور الجماعة الاسلامية باسيوط تدعوكم لحضور ندوة (( اشكالية الدستور ... مشاكل وحلول )) الاثنين 5/11 عقب صلاه العشاء بمسجد الجمعية الشرعية باسيوط

مصدر تنفيذي مسئول بمحافظة أسيوط :: 9 مليون جنية تكلفة زيارة مرسي لمحافظة أسيوط



كشف مصدر تنفيذي مسئول بمحافظة أسيوط أن إجمالي تكلفة أعمال الرصف والتجميل والتشجير شوارع وميادين أسيوط بلغ 6 مليون جنيه بجانب 3 مليون تكلفة استعدادات حجز الفنادق، وتجديد القاعات وأعمال التأمين الأخرى بإجمالي 9 مليون جنية كتكلفة مبدئية لبرنامج زيارة الرئيس محمد مرسي للإقليم.
وأكد المصدر ذاته في تصريح خاص لشبكة الإعلام العربية «محيط» أن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط اصدر تعليماته باتخاذ كافة إجراءات تزيين الشوارع ورصف الطرق، و طلاء مسجد عمر مكرم الذي سيؤدي به الرئيس صلاة ظهر الجمعة.
وأوضح المصدر أن تللك التواجيها تأتي في جانب توجيهات أخرى، وهي تجهيز وتهيئة خط سير زيارة الرئيس وهي شارع الكورنيش الذي يقع به مبنى ديوان المحافظة ومقر مديرية الأمن والفنادق العامة والمرسى السياحي، والمنطقة العسكرية الجنوبية و منطقة الجامعة.

فاطمة ناعوت للرئيس: السادات راح إسرائيل بـ6 أصحابه ورايح اسيوط ومعاك 12 الف مجند و ضابط و طائرات وقناصه



انتقدت الشاعره والكاتبه الصحفيه، فاطمه ناعوت، الاستعدادات الأمنيه التى تجهزها محافظه أسيوط لاستقبال الرئيس محمد مرسي، الجمعه، وما تردد من أن حوالى 12 ألف مجند وضابط سيقومون بتأمين الزيارة.

وقالت ''ناعوت'' فى تدوينه بثتها مساء الخميس، بصفحتها الشخصيه على ''فيس بوك'': يعنى رايح أسيوط ومعاك 12 الف مجند و ضابط و طائرات وقناصه ؟!، الله يرحمك يا سـادات , روحت إسـرائيل و معـاك 6 أصحابك''.

وأعلن الدكتور يحيى كشك، محافظه أسيوط ، أن المحافظه تستعد لاستقبال الرئيس محمد مرسي، الجمعه، فى زياره تستغرق يومًا واحدًا، يقوم خلالها الرئيس مرسى بافتتاح مستشفى الأورام بالمنطقه الجنوبيه العسكريه، والذى تبلغ تكلفته حوالى 20 مليون جنيه، ويستهدف خدمه أبناء المنطقه من سكان قريه منقباد والعزب المجاوره لها.

وأضاف المحافظ، أن الجوله تبدأ بأداء صلاه الجمعه بمسجد عمر مكرم، يعقد بعدها لقاء جماهيريًا بجامعه أسيوط ، يلتقى خلاله بالقوى السياسيه والتنفيذيه بالمحافظة.

يُذكر أن، الوفد المرافق لمرسى يضم عددًا من الوزراء من بينهم الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

نقيب الفلاحين بأسيوط : الرئاسة والمحافظة تجاهلتنا في دعوة حضور مؤتمر مرسي


انتقد حسين عبد المعطي نقيب الفلاحين بأسيوط تجاهل المحافظة لدعوته وأعضاء النقابة لحضور زيارة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية غدا لمحافظة أسيوط .
وقال عبد المعطي انه ذهب مساء اليوم إلى المهندس ممدوح مرسي السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط للحصول على دعوة حضور مؤتمر رئيس الجمهورية بجامعة أسيوط إلا أنه اخبره بانه ليس هناك دعوة تخص الفلاحين ، وقال له أن الدعاوى جاءت من رئاسة الجمهورية وليس للمحافظة دخل في اختيار الحضور .
وأضاف نقيب الفلاحين أن المحافظة ورئاسة الجمهورية أعطت أولوية الحضور إلى التيارات الإسلامية وتجاهلت دور الفلاح في أسيوط على الرغم من أن نسبة الفلاحين بأسيوط تتعدى 60%.
واضاف ان تلك ليست هي المرة الأولى التي تتجاهل فيها محافظة أسيوط نقابة الفلاحين حيث قام الدكتور كشك محافظ أسيوط بالاجتماع مع نقيب فلاحي مصر التابع لجماعة الإخوان المسلمين وتجاهل النقابة العامة للفلاحين بأسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والحرس الجمهوري يصل أسيوط إستعدادا لزيارة مرسي

بالفيديواسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظة أسيوط تستقبل وفد سياحي ألماني لزيارة معالمها

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار والمحافظ: بقعة الزيت لم تؤثر على سلامة مياه الشرب بأسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وتغيير الخطيب بمسجد عمر مكرم باسيوط قبل تأدية الرئيس مرسي صلاة الجمعة به

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ودعوة لحشد الجموع لإستقبال الرئيس مرسي بأسيوط

بالصور والفيديو ...شباب بأسيوط يطلق مبادرة " استرجل واحميها بدل ما تتحرش بيها "

                               الصور

بالفيديو.. أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط: قرار "إغلاق المحال" يُشرِّد 2 مليون عامل


قال عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط إن قرر إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساء قرار خطأ وله مردود سلبي على الاستثمار في مصر، موضحا ان هذا القرار تم إتخاذه في اجتماع مجلس المحافظين في عجالة دون دراسة.

وقال أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط

أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط: إغلاق المحال في الـ10مساءً يشرد 2مليون عامل بأسيوط


أمين: إغلاق المحال يشرد 2مليون عامل بأسيوط
وصف عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط قرار إغلاق المحال التجارية في الـ10مساءً بأنه قرار خاطئ، وله مردود سلبي على الاستثمار في مصر حيث تم اتخاذه في اجتماع مجلس المحافظين دون دراسة .
وأشار أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط الى أنهم قاموا بدراسة هذا الموضوع عام 2008 في الوقت الذي كان فيه الأمن المصري بكامل قوته ولم تتمكن الجهات المعنية وقتها من تنفيذه دون آلية تنفيذ ودون أخذ رأي الغرف التجارية المختصة بهذا الموضوع .
وأوضح يوسف أن هذا القرار له مردود سلبي من الناحية الاستثمارية والناحية التجارية في ظل الركود الحالى مؤكداً أنه لو طبق هذا القرار سوف يشرد 2مليون عامل يعيشون على العمل في الفترات المسائية .
وأضاف يوسف أنه لابد من مراعاة ظروف كل محافظة على حدة حسب ظروفها المناخية والأمنية والاقتصادية .
محمد ممدوح


أعضاء التمريض بأسيوط يهددون بالإضراب بسبب "الحافز"


أعضاء التمريض بأسيوط يهددون بالإضراب بسبب "الحافز"
هدد الممرضون والممرضات العاملون بالوحدات الصحية ومستشفيات التكامل بقرى محافظة أسيوط بالإضراب عن العمل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم والمساوارة بباقي الإدارات والوحدات الصحية التابعة للمديريات .
كان العشرات من هيئة التمريض قد طالبوا بصرف حافز الإثابة 125% بصفة دائمة أسوة بباقي الإدارات والوحدات الاخري التابعة للمديرية.
قال عدد من الممرضين العاملين بالوحدات الصحية بقري النخيلة وباقور والمطيعة والبداري والقوصية ومنفلوط وديروط إنهم يعملون في نوبتجيات باستمرار ويتم صرف الحافز المقرر بنسبة 125% كل أربعة شهور فقط؛ في الوقت الذي يقوم فيه عدد آخر من العاملين بالوحدات الصحية والإدارات المختلفة بمديرية الصحة بصرف الحافز بطريقة مستمرة .
وقالوا: "أرسلنا شكاوي عديدة الي المسئولين للنظر ودراسة تعميم الصرف بطريقة مستمرة دون استجابة".

محمد ممدوح

البقاء لله :: ارتفاع عدد الطلاب الغارقين في حادث انقلاب سيارة بترعة الإبراهيمة في أبوتيج باسيوط إلى أربعة طلاب


ارتفع عدد الطلاب الغارقين في حادث انقلاب سيارة كانت تقل 8 طلاب أزهريين في ترعة الإبراهيمية أمس، إلي 4 طلاب بعد انتشال 3 جثث أخرى اليوم الخميس، فضلاً عن انتشال جثة بالأمس.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بانقلاب السيارة رقم (6018) ملاكي أسيوط قيادة أحمد فتحي عبد الحميد محمد (27 سنة – سائق)، ومقيم بقرية "دوينة" بترعة الإبراهيمية.


ونجم عن ذلك وفاة كل من علي محمد علي حسانين (14 سنة)، ووليد محمد طه بركات (14سنة)، وعمر عبد الرحيم ثابت علي (14 سنة)، وعبده عبد الله عبده (14 سنة)، وجميعهم طلاب بالصف الثاني الثانوي الأزهري.


تم انتشال الجثث بمعرفة قوات الإنقاذ النهري، والتحفظ عليهم بمشرحة مستشفى أبوتيج المركزي، وكذلك التحفظ على السيارة بديوان القسم تحت تصرف النيابة، وبسؤال قائد السيارة وأهلية المتوفين، أيدوا ماجاء بالفحص، وعللوا وقوع الحادث قضاءً وقدرًا، وبتوقيع الكشف الطبي على المتوفين بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، وأيدت ذلك تحريات مباحث القسم، وتحرر محضر بالواقعة.

اسلام رضوان

تعيينات جديدة بجامعة أسيوط


أصدر الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس، قرارًا بتعيين كل من سامى عبد الرحمن عمرو، وكيل معهد جنوب مصر للأورام لشئون خدمة المجتمع، رئيسًا لقسم التخدير والعناية المركزة بالمعهد لمدة عام، والدكتورة أمانى محمد على، الأستاذ المساعد بالمعهد، رئيسًا لقسم أورام الأطفال بالمعهد لمدة عام.

وشمل القرار تعيين كل من الدكتور فؤاد محمد موسى، الأستاذ المساعد بكلية الحقوق، للعمل وكيلاً للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمدة عام، والدكتور أحمد بركات مصطفى، الأستاذ بكلية الحقوق، وكيلاً للكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث لمدة ثلاث سنوات، والدكتور يوسف على عباس، الأستاذ بكلية الهندسة، مديرًا لمركز الدراسات والاستشارات الهندسية لمدة عام.


كما شمل القرار أيضًا التجديد للدكتور حسنى محمد إبراهيم، الأستاذ المتفرغ بكلية الحاسبات والمعلومات، كمدير تنفيذي للمعلومات ( CIO) لمدة عام، واستمرار قيام الدكتور عبد المنعم إسماعيل محمد الخطيب، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب بالإشراف على المدرسة الثانوية للتمريض بالجامعة، وتجديد تولى الدكتور عبد الجواد توفيق محمود، وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث الإشراف على مركز تعليم اللغة الإنجليزية لمدة عام، وتجديد قيام الدكتور محمد محمد على عبد الله، الأستاذ بكلية الزراعة بالإشراف على مزرعة الخضر البحثية والإنتاجية لمدة عام أيضًا.

اسلام رضوان

ترشيح جمعية "أصدقاء أحمد بهاء الدين" بأسيوط لنيل جائزة الشارقة للثقافة العربية


أعلن المجلس الأعلى للثقافة اليوم الخميس عن ترشيح جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط لنيل جائزة الشارقة للثقافة العربية، وذلك برعاية منظمة اليونسكو التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، والتي تختار فائزًا واحدًا عن العالم العربي، وفائزًا واحدًا عن البلدان غير العربية.

وقال محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط، إنها مفاجأة سعيدة للجميع إقدام المجلس الأعلى للثقافة على ترشيح جهتهم الثقافية لتمثيل مصر بواحدة من أهم الجوائز الكبرى في العالم العربي.


وأضاف حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط،

بالصور تدشين منصة جمعة 2 نوفمبر والأعداد تتوافد على ميدان التحرير للمشاركة فى مليونية تطبيق الشريعة



( تدشين منصة جمعة 2 نوفمبر والأعداد تتوافد على التحرير وستقام صلاة الفجر جماعة في قلب الميدان )
الاعداد تتوافد الآن على ميدان التحرير للمشاركة في مليونية تطبيق الشريعة اليوم الجمعة ، و قد نصب المنصة و ستقام صلاة الفجر جماعة في ميدان
وكانت قوى وائتلافات إسلامية دعت إلى مظاهرة الغد تحت مسمى تطبيق الشريعة والمطلب الرئيسي لهم بأن تضع التأسيسية نص الشريعة الإسلامية واضح وصريح لا لبسة فيه وهو : الشريعة الإسلامية هي المصدر الوحيد للتشريع ولا يجوز أبداً سن أي قوانين تخالفها ومن المحتمل عمل مليونية أخرى يوم 9 نوفمبر ولكن لم يعلن الإخوان المسلمون وكذلك حزب النور موقفهم منها حتى الآن وهذا قد دفع الشباب من التيار الإسلامي من النزول في جمعة 2 نوفمبر للضغط على التأسيسية لعدم مخالفة الدستور للشريعة الإسلامية في أي من نصوصه
أبو شعيب الغزالى

بالفيديو رسالة من اتحاد شباب الثورة باسيوط الى حزب الحرية والعدالة باسيوط :: لماذا التفرقة العنصرية ولماذا لانجعل الرئيس مرسى يشاهد اسيوط على حقيقتها وهى أفقر محافظة فى الوجه القبلى


رسالة الى حزب الحرية والعدالة : اهى جاءت لحظة التفرقة العنصرية التى وجدتها فى ضيوف المقابلة بين الرئيس والقوى السياسية عندما اعرف انكم قررتم ان يتفضل بمقابلة الرئيس ثلاثة افراد من كل فصيل وحزب فوجد ان حزب النور بة 50 فرد وحزب الوفد ثلاثة والحزب الناصرى ولا واحد فهذة تفرقة عنصرية فهل فى الاسلام تفرقة عنصرية ؟ ومن هم اعضاء مجلس الشعب هل يوجد لدينا مجلس شعب عشان يتفضلوا بمقابلة الرئيس و بتلمعوا فى البلد لية انا عايز الرئيس يشوف اسيوط على حقيقتها وهى افقر الفقراء والتى كانت قوة ضاربة لصالح الرئيس المنتخب ضد الفلول سامحكم الله
اسلام خشبة

بالفيديو أسيوط تتجمل استعدادا لاستقبال مرسي

ايهاب عمر

بالصور المسئولين باسيوط يرجعون الى الوراء ويتبعون نفس أسلوب النظام السابق تحت شعار ’’ من بره هالله هالله ومن جوه يعلم الله ’’. والمحافظة تتجمل برصف الطرق ودهان الأرصفة استعدادا لاستقبال رئيس الجمهورية





                                 باقى الصور

جامعة أسيوط تحجب موقع الـ"فيس بوك" لتأمين مؤتمر الرئيس



حجبت جامعة أسيوط موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منذ الساعة الـ6صباحاً وحتى الـ3عصراً صباح أمس واليوم من الساعة الـ 8صباحاً وحتى الـ2 ظهراً .
يأتى هذا مع تزامن الاستعدادات المكثفة لزيارة الرئيس مرسى لمحافظة أسيوط ورغبته عقد مؤتمر جماهيرى للقيادات الشعبية والتنفيذية داخل الجامعة .
ويقول محمد عبد العال، موظف بجامعة أسيوط،ـ إنه تم حجب موقع الفيس بوك داخل الجامعة وذلك بسبب خوف قيادات الجامعة والقيادات الأمنية من مشاركة الحركات الطلابية والائتلافات المختلفة داخل الجامعة فى مظاهرات ووقفات احتجاجية ضد الرئيس مرسى .
محمد ممدوح

شاب أسيوطي في رسالة لـ"مرسي": "تيجي وترجع بالسلامة ياريس.. ويارب أسيوط المزيفة تعجبك"



بعث شاب في مطلع العقد الثاني من عمره برسالة عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلي الرئيس محمد مرسي قبيل زيارته إلي المحافظة غدًا الجمعة فماذا قال فيها؟

"أنا عرفت إنك هتزور محافظة أسيوط يوم الجمعة.. والصراحة أنا معرفتش من الجرايد أو القنوات التليفزيونية.. أنا عرفت لما مشيت في الشوارع، ولقيتها لأول مرة منورة والصرف الصحي شغال وكأني عايش في باريس".


"لأ عشان أكون صريح معاك ياريس دي مش أول مرة أشوف فيها أسيوط كدة.. دي المرة التانية، عارف حضرتك المرة الأولي لما المخلوع مبارك قرر إنه يزور المحافظة.. نفس النظام بنفس النور والعمال اللي شغالين من صباحية ربنا عشان يغيروا لأسيوط للأحسن لمدة يومين بس لحد ما حضرتك تمشي".


"ياريس حبيت أقولك إن كل حاجة هتشوفها لما تيجي كذب.. دي مش أسيوط، ولا الناس اللي هيحضروا خطابك دول أهل أسيوط كلهم.. ياريتك ياريس تمشي اتنين كيلو بعيد عن المنطقة اللي هتبقي فيها وأنت تشوف بنفسك أسيوط الحقيقية.. الناس عندنا بتخزن المياه من دلوقتي عشان احتمال تقطع.. أكيد حضرتك مش عارف أصلك بتشرب مياه معدنية".


"ياريس الأمن اللي هتشوفة يوم زيارتك عمره ماكان موجود قبل ماتيجي.. ولاهيبقي موجود بعد ماتمشي، والأرض اللي هتمشي عليها عربيتك عمرها ماكانت بالنضافة دي.. وفي الختام تيجي وترجع بالسلامة ياريس.. ويارب أسيوط المزيفة تعجبك".


يذكر أن الرسالة تم تزييلها باسم أيمن صديق زيدان، الذي يبلغ من العمر 21 عامًا، ويعمل كاتبًا حرًا، ودرس الإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط، وقام أكثر من 15 شخصًا بالتعليق علي الرسالة، ولقيت إعجاب أكثر من 54 شخصًا آخرين.

اسلام رضوان

نائب رئيس جامعة أسيوط ينفي إخلاء المدينة الجامعية لتأمين زيارة الرئيس للمحافظة اليوم


نفى الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة وخدمة المجتمع، مساء اليوم الخميس، إخلاء أى من مبان المدينة الجامعية المحيطة بمسجد عمر مكرم، الذى سيؤدى فيه الرئيس محمد مرسى غدًا صلاة الجمعة كإجراء أمنى.

وقال جعيض، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن المدن الجامعية للطلبة والطالبات، لم يمسها أى إجراء أمني من قبل الجهات المعنية، وهى تعمل بشكل طبيعى لخدمة الطلاب".


جاء ذلك بعدما تردد بين طلبة جامعة أسيوط، أنه سيتم إخلاء أحد مبانى الجامعة لتأمين صلاة الجمعة التى سيؤديها الرئيس مرسي خلال زيارته للمحافظة غدًا الجمعة.


ونفى جعيص، أن تكون الجامعة قد حجبت موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لغرض التأمين، كما أشاعت بعض المدونات، مشيرًا إلي أن وقف مواقع "فيسبوك"، جاء منذ عدة أيام بهدف الحد من الاستغلال غير المفيد، وما يتسبب فيه من ضياع لوقت بعض العاملين بالجامعة.


ولفت إلى أن شبكة المعلومات بالجامعة طالبت بمحاولة التخفيف من الضغط على شبكة الانترنت للاستفادة منها فى الأعمال الهادفة، التى تفيد البحث العلمي.

اسلام رضوان

"الرئاسة" توافق على حضور صحفيي أسيوط "النقابيين" زيارة الرئيس مرسي اليوم بعد رفضها حضور جميع الصحفيين ومراسلي الصحف بالمحافظة أو تغطيتهم الزيارة


وافقت مؤسسة الرئاسة منذ ساعات على حضور الصحفيين النقابيين بأسيوط زيارة الرئيس محمد مرسي للمحافظة غدًا الجمعة، بعد رفضها حضور جميع الصحفيين ومراسلي الصحف بالمحافظة أو تغطيتهم الزيارة.

كانت رئاسة الجمهورية قد رفضت حضور صحفيي أسيوط زيارة الرئيس مرسي للمحافظة غدًا الجمعة، والتي سوف يقوم خلالها بصلاة الجمعة بمسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط، وعقد مؤتمر بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود بجامعة أسيوط، وعقب ذلك يتوجه الرئيس مرسي لافتتاح مركز الأورام بالمنطقة الجنوبية العسكرية بـ"منقباد".


وصرح مصدر مسئول بمحافظة أسيوط بأن الرئاسة رفضت حضور مراسلي الصحف بأسيوط، مبررة ذلك بأن هناك مندوبين للصحف مع الرئيس، وأن هناك دعوات وجهت إليهم للحضور، وعقب إعلان صحفيي أسيوط استنكارهم الأمر، تم إجراء عدة اتصالات هاتفية بين مسئولي المحافظة ومؤسسة الرئاسة، وفي نهاية الأمر وافقت الأخيرة على حضور الصحفيين النقابيين فقط الزيارة.

اسلام رضوان

ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط يستنكر قرار استبعاده من تغطية زيارة الرئيس مرسي اليوم

استنكر ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط في بيان له اليوم الخميس على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قرار استبعاده بشكل مفاجئ من تغطية زيارة الرئيس محمد مرسي لأسيوط غدًا الجمعة، بعد أن قامت المحافظة بإخطاره بحضور وقائع الزيارة.

قال محمود العسيري، منسق عام الائتلاف: "قرار الاستبعاد خطوة استباقية من قبل حزب الحرية والعدالة لمنع تغطية كواليس الزيارة بالشكل الصحيح، وإصراره على أن تخرج الزيارة بالشكل الذي يريده، بخاصة بعد أن نشر صحفيو أسيوط استعدادات الزيارة المبالغ فيها، واختيار نفس مكان الرئيس المخلوع لعقد المؤتمر الجماهيري، ورفض عدد من الكيانات السياسية زيارة الرئيس، فضلاً عن تورط الحزب في اختيار الأسماء المرشحة لحضور اللقاء الجماهيري، والذين معظمهم من المنتمين لجماعة الإخوان، في حين لم تتم دعوة عدد من الأحزاب والتيارات السياسية، ومنها الحزب الناصري.


وأضاف العسيري: "ما تم تجاه الصحفيين بأسيوط هو نفس سيناريو الرئيس المخلوع مبارك، والذي كان يعتمد على أشخاص بعينهم لتغطية زياراته، حتى تخرج الزيارة بالصورة التي رسمها الحزب الوطني المنحل".


يذكر أن عددا من الصحف والقنوات اعتمدت على مراسليها في تغطية هذه الزيارة، بعد أن قامت المحافظة بالاتصال بهم، والحصول منهم علي أرقام بطاقاتهم الشخصية لحضور الزيارة.

اسلام رضوان

"الرئاسة" ترفض تغطية مراسلي الصحف بأسيوط لزيارة مرسي غدًا.. لوجود مندوبين مع الرئيس


رفضت رئاسة الجمهورية، حضور صحفيي أسيوط زيارة الرئيس مرسي للمحافظة غدًا الجمعة، والتي سوف يقوم خلالها بافتتاح مركز الأورام بالمنطقة الجنوبية العسكرية، ويؤدي صلاة الجمعة إما بمسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط، أو مسجد المنطقة الجنوبية العسكرية، ويعقد مؤتمرًا بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود بجامعة أسيوط.

وصرح مصدر مسئول بمحافظة أسيوط – طلب عدم ذكر اسمه - بأن الرئاسة رفضت حضور مراسلي الصحف بأسيوط مبررة ذلك بأن هناك مندوبين للصحف مع الرئيس، وأن هناك دعوات وجهت إليهم للحضور.

كانت محافظة أسيوط، قد قامت بإرسال أسماء مراسلي الصحف إلى مؤسسة الرئاسة بأرقام بطاقات القومي، وأفادت المحافظة في وقت سابق أنه سيتم حضور الصحفيين النقابيين فقط للزيارة، واستبعاد غير النقابيين، ولكن فوجئ الصحفيون اليوم برفض مؤسسة الرئاسة حضور جميع صحفيي أسيوط.

اسلام رضوان

نادي القصة بأسيوط ينظم ندوة لمناقشة مجمل أعمال الروائي زكريا عبد الغني


نظَّم نادي القصة بأسيوط، مساء أمس الأربعاء ندوة لمناقشة مجمل أعمال الكاتب والروائي زكريا عبد الغني، الفائز بجائزة الدولة التشجيعية عن العام 2009، وذلك بهدف إثراء قدرات المبدعين الجدد بمدرسته المتميزة في الإبداع الأدبي وخاصة بمجال الرواية التجريبية.

صرح بذلك الدكتور ثروت عكاشة السنوسي، رئيس نادي القصة بأسيوط، والذي قدم خلال اللقاء دراسة متكاملة عن "حالات الروح" وهي الرواية الفائزة بالجائزة، وذلك بحضور أدباء ومبدعي الصعيد، والذين حرصوا على اختتام الحلقة بحفل تكريم للأديب الكبير زكريا عبدالغني لجهوده الثرية في دعم واكتشاف الكثير منهم.


وأوضح الروائي الكبير زكريا عبد الغني - في كلمته-

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...