الجمعة، 2 نوفمبر 2012

بالفيديو.. أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط: قرار "إغلاق المحال" يُشرِّد 2 مليون عامل


قال عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط إن قرر إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساء قرار خطأ وله مردود سلبي على الاستثمار في مصر، موضحا ان هذا القرار تم إتخاذه في اجتماع مجلس المحافظين في عجالة دون دراسة.

وقال أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط

إنهم قاموا بدراسة هذا القرار عام 2008 في الوقت الذي كان فيه الأمن المصري بكامل قوته ولم نستطيع تطبيق هذا القرار وبالرغم من ذلك فوجئنا بقرار مجلس المحافظين دون آلية تنفيذ ودون اخذ رأي الغرف التجارية المختصة بهذا الموضوع.

وقال إن هذا القرار له مردود سلبي من الناحية الاستثمارية والناحية التجارية في ظل الرقود في عالم التجارة والاقتصاد، وتساءل كيف نغلق المحال في العاشرة مساء في ظل ارتفاع القيمة الايجارية للمحال والتي وصلت 30 ألف جنيه شهريا، وكيف يستطيع محل أن يجمع قيمته الإيجارية في فترة عمل 4 ساعات يوميا خاصة ان المحال التجارية تبدأ العمل بعد السابعة مساء؟.

وأكد أنه لو تم تطبق هذا القرار سوف يشرّد 2 مليون عامل، قائلا:" لن يتحولوا إلى الجلوس على المقاهي لان المقاهي سوف تغلق أيضا في الساعة العاشرة مساء ولكن سوف يتحولون إلى الكباريهات التي يتجه المواطنون إلى افتتاحها بسبب إغلاق المحال التجارية".


وقال كنت أتمنى أن يتم تنفيذ القرار، بعد قرار الحكومة بتأجيل تنفيذه، حتى ترى الحكومة المردود السلبي الذي ينتج عن هذا القرار .

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...