الأحد، 5 يونيو 2011

شحاتة يقود مصر لإخفاق تاريخي بعد التعادل مع جنوب افريقيا في ليلة وداع التصفيات


فشل المنتخب المصري بقيادة المدير الفني حسن شحاتة في العبور بالفريق لبر الامان وفرط في فرصة التأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية 2012 المقامة في غينيا والجابون بعد التعادل سلبيا مع جنوب افريقيا في إطار الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة مساء الأحد باستاد الكلية الحربية.
وعلى الرغم من حصول المنتخب الوطني على اخر ثلاثة القاب افريقية أعوام 2006 و2008 و2010 إلا انه لن ينال شرف التأهل للنسخة القادمة الأمر الذي لم تشهده الكرة المصرية منذ عام 1982 عندما انسحب ابناء النيل من بطولة الامم في ليبيا بعد التأهل إليها.
وفشل منتخب مصر في التأهل مرتين فقط في تاريخه للبطولة في الكاميرون 1972، وغانا 1978.
وبقى المنتخب في المركز الأخير برصيد نقطتين بينما ابتعد جنوب افريقيا بالصدارة برصيد 8 نقاط، يليه النيجر (6 نقاط) ثم سيراليون (5 نقاط).
واعتمد المدير الفني حسن شحاتة خطة 3-5-2، حيث دفع بحسام غالي في مركز الليبرو، ويعاونه وائل جمعة ومحمود فتح الله، في حين شارك احمد عبد الظاهر ومحمد زيدان في خط الهجوم.
وظهر المهاجم محمد زيدان بمستوى أقل من المتوقع، حيث نجح الدفاع الجنوب افريقي في قطع أغلب تمريراته وإيقاف معظم انطلاقاته الهجومية، في حين اعتمد الفريق المصري على تحركات محمود عبد الرازق شيكابالا في ظل غياب الجبهتين اليمنى (احمد المحمدي) واليسرى (سيد معوض).
بدأت أولى هجمات المنتخب الوطني عن طريق شيكابالا الذي مرر كرة رائعة لاحمد المحمدي في الجانب الايمن الا ان الاخير تمت عرقلته ليحصل على خطأ من مكان مميز.
ولم يشن ابناء النيل هجمة خطيرة بمعنى الكلمة على منطقة البافانا بافانا خلال الشوط الأول سوى تسديدة من احمد المحمدي في الدقيقة 44، رغم السرعات التي تميز بها خط المقدمة المكون من محمد زيدان واحمد عبد الظاهر وشيكابالا.
وحصل تشيبالالا على بطاقة صفراء بعدما تعمد قطع تمريرة شيكابالا المرسلة لاحمد المحمدي، بيده اليمنى في الدقيقة 21.
وكاد المنتخب الضيف ان يفاجأ الجميع بتسديدة رأسية من داخل المنطقة في غفلة دفاعية ولكن عصام الحضري تصدى للكرة بصعوبة في الدقيقة 26.
وأطلق تشيبالالا تسديدة قوية بعيدة المدى من خارج المنطقة ولكن الحضري تألق لثاني مرة في أقل من خمس دقائق وأبعد الكرة عن مرماه.
وأرسل شيكابالا المستحوذ على معظم الكرات، عرضية من الجانب الايمن استقبلها المحمدي برأسية غير متقنة لتمر فوق مرمى جنوب افريقيا في الدقيقة 34.
وتصدى الحضري لفرصة هدف محقق لصالح البافانا بافانا "صورة بالكربون من هدف الخسارة في جنوب افريقيا" في الدقيقة 37.
ورفض المحمدي الغائب تماما عن المباراة، ان يضع المنتخب في المقدمة بعدما سدد برعونة في يد حارس جنوب افريقيا أوتو مولينج في الدقيقة 44.
ومع بداية الشوط الثاني، حصل شيكابالا على ركلة حرة من خارج المنطقة انبرى لها حسني عبد ربه وسددها ولكنها وصلت في يد الحارس بسهولة، على الجانب الاخر رد تشيبالالا بعرضية من الجانب الايسر ولكن عصام الحضري لم يفلح في الامساك بالكرة لتسقط وتبعد خطورتها.
وأجرى حسن شحاتة تبديلا بنزول محمد ناجي جدو في الدقيقة 11 من الشوط الثاني بدلا من زيدان.
وأطلق احمد فتحي تسديدة قوية من الوضع راكضا ولكن الحارس واصل تألقه وتصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 60، ثم بأحمد علي على حساب شيكابالا في الدقيقة 65.

وأنقذ فتح الله منتخب مصر من فرصة هدف محقق بعدما انفرد مفيلا بالحضري وراوغه وكاد ان يسدد إلا ان المدافع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة عن موقع الخطورة في الدقيقة 64.
وخرج الحضري من مرماه لتشتيت كرة ولكن لسوء حظه وصلت الكرة للاعبي جنوب افريقيا الذين تبادلوا التمريرات وأرسل أحدهم تمريرة طولية فوق الشباك الخالية في الدقيقة 83.
وتعرض عبد الظاهر للإعاقة بشكل واضح داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 85 ولكن حكم اللقاء أمر باستئناف اللعب.
وتصدى الحضري لانفراد تام من مهاجم جنوب افريقيا في الدقيقة الاخيرة من المباراة إلا ان ذلك لم يشفع للمنتخب الوطني.

عاجل :: المئات يقطعون طريق القاهرة _ أسيوط الزراعي والسكة الحديد بمركز العياط جنوب الجيزة اعتراضا منهم على تركيب شبكة محمول مماأصاب حركة مرور القطارات المتوجهة الى اسيوط بالشلل التام


قطع المئات من سكان إحدى قرى مركز العياط جنوب الجيزة طريق القاهرة- أسيوط الزراعي اعتراضا منهم على تركيب شبكة محمول. ودلت التحريات أن موظفا قام بتأجير سطح منزله لإحدى شبكات المحمول ولكن جيرانه اعترضوا خوفا من الذبذبات.

وأضافت النحريات أن الأهالى منعوا موظفى الشركة من تركيب الشبكة وقاموا بقطع الطريق الرئيسي مصر- أسيوط الزراعى مماأصاب حركة المرور بالشلل التام.

ثم توجهت أعداد منهم إلى قضبان السكة الحديد المارة بالقرية وأشعلوا النار في مخلفات خشبية لإجبار القطارات من وإلى الصعيد على التوقف مما أدى لتعطل حركة القطارات.

"وزارة التربية و التعليم" تستعين بـ موقع "جوجل إ يرث" لتسهيل نقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة



أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن اللجنة المكلفة بالإشراف على سير امتحانات الثانوية العامة المقبلة قررت الاستعانة بموقع "جوجل إيرث"، لتسهيل عملية نقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة بالسيارات إلى المحافظات القريبة من القاهرة.

وأوضح المصدر أن الوزارة ستستعين بالموقع لتحديد اقصر الطرق المؤدية إلى مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات القريبة، على أن تتولى القوات المسلحة نقل الأسئلة فى طائرتها إلى المحافظات البعيدة.


وأضاف المصدر أن غرفة عمليات الثانوية العامة ومقرها قاعة طه حسين بديوان الوزارة، ستضم شاشة ضخمة حتى تتمكن اللجنة من تحديد أماكن مراكز توزيع الأسئلة ولجان الامتحان عبر موقع جوجل ايرث، والذى ستستفيد منه الوزارة أيضا، وبحسب المصدر، فى التدخل لزيادة معدلات تامين أى لجان تقع بها حالات طارئة


وكشف المصدر عن انتهاء الوزارة من تجهيز غرفة العمليات على أن تبدأ عملها يوم الخميس المقبل، وستضم الغرفة وحدة فيديو كونفرانس، للتواصل عن بعد مع مديرى المديريات التعليمية فى المحافظات، للاطمئنان على سير الامتحان.


وستبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد المقبل، وستستمر حتى 2 يوليو، ويخوضها نحو 750 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية.

إشادة بنجاح مؤتمر اليد السنوى الثانى بنادى الجيش بأسيوط


أشاد مسئولو اتحاد اليد بالصورة التى خرج عليها تنظيم المؤتمر السنوى الثانى للجمعيات العمومية للاتحاد لمناقشة خطة المسابقات والمشاكل التى واجهتهم فى الموسم الماضى.

وكان المؤتمر أقيم أمس، السبت، فى نادى الجيش بمدينة أسيوط لأندية الصعيد، وأكد مسئولو الاتحاد أنه شهد تنظيماً رائعاً وكان مثمراً للغاية، مما دفع المسئولين إلى البقاء فترة طويلة مع الأندية لمناقشة مشاكلهم، وخرج بصورة أحسن من التى كان عليها مؤتمر اليد الأول بشبين الكوم.


حضر المؤتمر عدد كبير من جانب أعضاء الجمعية العمومية من أندية اسوان وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم، ولم يتخلف أحد عن الحضور ليبدوا كل ملاحظاتهم على المشاكل التى واجهتهم فى الفترة السابقة، وهو ما تفهمه مسئولو الاتحاد ووعدوا بعرض كل المقترحات على المجلس القومى للرياضة.

المجلس الاعلى للجامعات يوافق علي انشاء برنامج يتضمن درجتي الدبلوم والماجستير في مجال الجيومعلوماتيه في الموارد الارضيه كبرنامج مشترك بين جامعتي اسيوط وسوهاج وبنظام الساعات المعتمده و انشاء برنامج دبلوم تكنولوجيا المعلومات المهنيه بكليه الحاسبات والمعلومات بجامعه اسيوط "مرحله الدراسات العليا"


وافق المجلس الاعلى للجامعات علي انشاء برنامج يتضمن درجتي الدبلوم والماجستير في مجال الجيومعلوماتيه في الموارد الارضيه كبرنامج مشترك بين جامعتي اسيوط وسوهاج وبنظام الساعات المعتمده.
كما وافق المجلس علي اقتراح جامعه كفر الشيخ بارجاء العمل باللائحه الاكاديميه المتكامله للجامعه للدرجه الجامعيه الاولي بنظام الساعات المعتمده وذلك لمده عام.
واحيط المجلس علما بالمعايير والضوابط المقترحه لانشاء كليات ومعاهد جديده للسياحه والفنادق ويشمل ذلك معايير الموقع والمقومات الماديه والبشريه والطلاب ونظم القبول.
ووافق المجلس ايضا علي التوصيف الوظيفي لكل من وظائف ممرض اكلينيكي متخصص وممارس تمريض متخصص وانشاء برنامج دبلوم تكنولوجيا المعلومات المهنيه بكليه الحاسبات والمعلومات بجامعه اسيوط "مرحله الدراسات العليا" والموافقه علي انشاء برنامج بكالوريوس طب وجراحه الفم والاسنان بكليه طب الاسنام جامعه الاسكندريه.
كما وافق المجلس علي كيفيه احتساب درجات مجمل النشاط المبذول داخل الجامعه للساده اعضاء هيئه التدريس المعارين والمتقدمين للترقيه لشغل وظائف الاساتذه والاساتذه المساعدين ، فيما احيط المجلس علما بكتاب جامعه الزقازيق بشان تعديل المسمي الخاص بمعهد مبارك للاورام الي معهد اورام جامعه الزقازيق.
ووافق المجلس علي امكانيه صرف مرتب شهري كامل بالداخل للساده اعضاء هيئه التدريس بجامعه الاسكندريه بجانب ما يصرف لهم نظير اداء العمل بفرعي الجامعه بدولتي تشاد وجنوب السودان.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون المباراة المرتقبة بينى منتخبى (( مصر * جنوب افريقيا )) فى تمام الثامنة والنصف مساءا


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون المباراة المرتقبة بينى منتخبى (( مصر * جنوب افريقيا )) فى تمام الثامنة والنصف مساءا

أعضاء النقابة العامة لأصحاب المعاشات يهددون بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، إذا لم تعيد وزارة المالية أموال التأمينات. واتهمت النقابة وزارة المالية بالاستيلاء على 122 مليار جنيه من أموال أصحاب المعاشات منذ عام 87 حتى الآن


هدد أعضاء النقابة العامة لأصحاب المعاشات بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، إذا لم تعيد وزارة المالية أموال التأمينات. واتهمت النقابة وزارة المالية بالاستيلاء على 122 مليار جنيه من أموال أصحاب المعاشات منذ عام 87 حتى الآن.

وأكد طلال شكر نائب رئيس النقابة العامة ان أموال أصحاب المعاشات استولت عليها الوزارة والتى وصل إجمالها 488 مليار جنيه، دون أن يعود على أصحاب المعاشات أى فائدة، سوى إجراء صك بمبلغ 209 مليار جنيه، فى حين أن الفائدة من المبلغ الكلى سنويا تصل إلى 16 مليار جنيه، لم يستفد منها أصحاب المعاشات.


وانتقد شكر خلال المؤتمر الذى عقدته النقابة اليوم الأحد بحزب التجمع موقف الوزير الحالى الدكتور سمير رضوان والذى اتهمه باتباع نهج سياسات الوزير السابق بطرس غالى بإغفال حقوق أصحاب المعاشات وعلى رأسها الاهتمام بوضع حد أدنى للأجور وصل 700 جنيه دون وضع حد الأدنى للمعاشات.


وقد طلب أصحاب المعاشات خلال المؤتمر بعدة مطالب ولها وضع حد أدنى للمعاشات مساو للأجور، بالإضافة إلى حصولهم على العلاوة بسنة 2008 التى تقدر بـ 10 بناء وعود "رضوان" لهم فيما كشف سعيد صباغ الأمين العام للنقابة بإرسالهم برقية مساء أمس إلى الوزارة تضمن مطالبهم.


وقرر الحضور من أصحاب المعاشات إعطاء وزير المالية مهلة لا تتعد 7 أيام لتنفيذ مطالبهم، وفى حال عد الاستجابة بانتهاء المهلة المحددة سينظم وقفة أمام مجلس الوزراء.


وطالب الحضور بإقالة الوزير سمير رضوان "يسقط يسقط سمير رضوان تسقط تسقط سياسات غالى"، كما قررت النقابة العامة لأصحاب المعاشات فى بيان لها بالاستجابة لطلبات أصحاب المعاشات فى جميع المحافظات بتنظيم وقفات احتجاجية اعتبارا من اليوم على ان تستمر هذه الوقفات حتى تتحقق مطالبهم والتى وصفها بالمشروعة.

الدكتور عبد الله الحسينى هلال، وزير الأوقاف يقرر زيادة قيمة القروض الحسنة التى تقدمها الوزارة للعاملين بها لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة لكل موظف بمحافظة اسيوط وجميع المحافظات بحد أقصى عشرة آلاف جنيه تسدد على أجل طويل يصل إلى خمس سنوات


قرر الدكتور عبد الله الحسينى هلال، وزير الأوقاف، زيادة قيمة القروض الحسنة التى تقدمها الوزارة للعاملين بها لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة ومواجهة الظروف الطارئة وصرح الوزير أن اللائحة الجديدة لصرف القروض يستفيد منها ما يقرب من 300 ألف داعية وموظف وعامل بجميع أنحاء الجمهورية بحد أقصى عشرة آلاف جنيه تسدد على أجل طويل يصل إلى خمس سنوات بما لا يزيد القسط الشهرى عن ربع المرتب.

وأضاف د. الحسينى أن الوزارة ستبدأ إجراءات صرف القروض اعتبارا من أول يوليو القادم بطلب يحرر على نموذج يصرف من خزينة الوزارة ويسلم إلى الإدارة العامة للقروض والمؤسسات بعد اعتمادة من شئون العاملين المختصة، وتكون الأولوية لصرف القرض لحالات زواج الموظف لأول مرة أو زواج البن والأبنة والأبنة خلال 6 أشهر من تاريخ وثيقة الزواج وحالات المرض المزمن وأداء فريضة الحج لأول مرة.


وأوضح وزير الأوقاف الضوابط المنظمة لصرف القرض أن الموظف الذى لا تقل مدة خدمتة عن عشر سنوات ولا يتجاوز سنة الخامسة والخمسين ويحال إلى التقاعد فى سن الستين يكون الخصم على 60 شهر متتالية مضروبا فى ربع المرتب الأساسى، ومن بلغ الستين ويحال اليا لتقاعد فى الخامسة والستين يكون الخصم على 48 شهرا متتالية مضروبا فى ربع المرتب الساسى ومن بلغ الستين يحال إلى التقاعد فى الخامسة والستين يكون خصم على 48 شهرا متتالية مضروبا فى ربع المرتب الساسى والموظف الذى تبلغ مدة خدمتة 3 سنوات، وتقل عن 5 سنوات ولا يتجاوز سنة السابعة والخمسين حتة الثانية والستين يكون السداد على المدة المتبقية لإحالتة للمعاش مع وجود فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر لاسترداد القرض الموظف الذى تبلغ خدمته 3 سنوات وتجاوز سنة السابعة والخمسين والستين يكون الخصم على المدةالمتبقية لإحالة للمعاش مع وجود فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر.


وأشار الحسينى إلى أن القرض يسقط فى حالة الوفاة وتتحمله الوزارة من بند الإعانات المخصص لهذا الغرض. وقال الوزير إنه شكل لجنة يراسها وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الدينى لمتابعة تنفيذ هذه الضوابط وضمان سرعة تنفيذ الإجراءات لخدمة العاملين بالوزارة.

"اللجنة العليا لإضراب الأطباء": 20 ألف استقالة من المستشفيات بمختلف محافظات الجمهورية


أعلنت اللجنة العليا لإضراب أطباء مصر عن تشكيل لجان للبدء فى جمع استقالات جماعية مسببة من الأطباء العاملين بالمستشفيات، وأضافت اللجنة أنه لن يتم تقديم الاستقالات إلى الوزارة إلا بعد الوصول على ما سموه بـ"الكتلة الحرجة" التى تتجاوز 20 ألف استقالة.

وأرجعت اللجنة فى بيان لها اليوم، الأحد، هذه الخطوة لعدم استجابة الحكومة لمطالب الأطباء بزيادة موازنة الصحة وإقصاء القيادات الفاسدة من الوزارة، لافتة إلى خبراء الطب النفسى أكدوا أن عدم تحقيق هذه المطالب يصيب الأطباء بالإحباط ويقتل طموحهم.


وهددت اللجنة بعمل سلسلة من الوقفات الاحتجاجية بالقاهرة والمحافظات أمام مديريات الصحة ورئاسه الوزراء للضغط على الحكومة.


وكانت اللجنة قد دعت إلى مسيرة حاشدة فى ميدان التحرير بالبلاطى البيضاء عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية الطارئة الجمعة المقبل، للمطالبة برفع ميزانية الصحة إلى 15 %، وإقالة وزير الصحة، بالإضافة إلى حماية المستشفيات من أعمال البلطجة وإقالة القيادات الفاسدة من الوزارة ومديريات الصحة بالمحافطات وإدراج الأطباء ضمن هيكل عادل للأجور.


كما دعت اللجنة مقدمى الخدمة الصحية والمرضى ومنظمات المجتمع المدنى والقوى السياسية إلى المشاركة فى المسيرة، لدعم مطالب الأطباء التى تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة إلى المواطن.

الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم يلغى امتحانات الكادر ويبحث عن وسيلة تقييم أخرى


أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، رسميا عن استقرار الوزارة على استبدال الامتحان التحريرى للكادر بوسائل تقييم أكثر احتراما للمعلم، وأكد الوزير أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد تعديلات واسعة فى آليات منح الكادر للمعلمين، حيث لن يضطر المعلم للجلوس فى لجنة لأداء اختبار، وإنما سيتم تقييمه بطرق حديثة ستكشف عنها الوزارة قريبا، وبذلك يكون أمتحان أول أغسطس هو الاخير الذى تعقده الوزارة بالطريقة التقليدية.

وأوضح وزير التربية والتعليم خلال كلمته اليوم بمنتدى "شركاء فى التعليم" أن الأسابيع القادمة ستشهد ترقية المعلمين المستحقين لها مع حساب سنوات أقدميتهم فى العمل، وقال "تطبيق الكادر خلال السنوات الماضية كانت به أخطاء تهدر حق المعلم فى الاحتفاظ بسنوات الأقدمية وهو ما سنعمل على معالجته عند أول ترقية".


كما كشف الوزير عن نية الوزارة تعميم نظام اختيار مدير المدارس بالكفاءة وليس بالأقدمية ليشمل المدارس الثانوية ثم الإعدادية ثم الابتدائية، ويذكر أن النظام سيبدأ تطبيقه فى المدارس التجريبية أولا.

الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء يوافق على منح المعاقين حق الحجز بالمشروع القومى للإسكان واخر موعد لتلقى الطلبات 30 يونيو

وافق الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على مقترح وزارة الإسكان باعتبار المعاقين من الحاجزين بالمشروع القومى للإسكان والذى سيتم تنفيذه بالمدن الجديدة، وذلك بحسب القواعد المطبقة على الحاجزين بالمشروع.

وناشد بيان صحفى صادر عن مجلس الوزراء، المعاقين باستكمال بياناتهم حتى يتسنى لهم الحصول على حقوقهم فى المشروع، وذلك من خلال تقديم طلبات فردية على صندوق البريد الخاص بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية رقم 11516.

وحدد البيان موعداً أقصاه 30 من يونيو الجارى لتقديم الطلبات، موضحا به الاسم والسن والمهنة والمدينة المراد الحجز بها والعنوان ورقم الهاتف، مع إرفاق صورة بطاقة الرقم القومى، وذلك كى يتمكن الجهاز التنفيذى للمشروع القومى للإسكان من إدراجهم ضمن المشروع القومى الجديد لللإسكان الاجتماعى.

كان العشرات من المعاقين افترشوا شارع مجلس الوزراء، مارس الماضى، لتشييع ما أسموه "جنازة ضياع حق 12 مليون معاق" وأعلنوا اعتصامهم لمدة 3 أيام حداداً على حقوقهم الضائعة(بحسب وصفهم) وهى توفير شقق وأكشاك وفرص عمل لهم طبقاً للقانون المخصص لتوفير وظائف لـ5% من المعاقين، والتقى عدد منهم رئيس مجلس الوزراء الذى وعدهم بتنفيذ مطالبهم.

اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة :: الأيام القادمة ستشهد الفصل فى موضوع المجالس الشعبية المحلية التى طالب البعض بحلها


أعلن اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن الأيام القادمة ستشهد الفصل فى موضوع المجالس الشعبية المحلية التى طالب البعض بحلها.

وقال أمام اجتماع لجنة القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والرقابية المنبثقة عن مؤتمر الوفاق القومى الذى عقد اليوم بمجلس الشعب إن حل المجالس المحلية لا يكون إلا بحكم قضائى.


وأضاف أن المجالس المحلية تراقب وتشرع وتعاون المحافظين فى عملهم، وإذا تم حلها الآن لن نجد من يقوم بهذه المهمة، خاصة أن القانون يحدد مدة 60 يوماً على إجراء انتخابات جديدة لها منذ الحل.


وقال إن هذا الأمر يواجه صعوبة كبيرة فى ظل ضرورة إجراء انتخابات البرلمان بمجلسيه والاستفتاء على الدستور الجديد والانتخابات الرئاسية، وتابع قائلاً لو تم حل المجالس المحلية سنضطر إلى تعيين غيرها وسيعترض البعض على كيفية تعيين الجهة التنفيذية لمن يراقب المحافظين، لذلك يقوم المجلس الأعلى للقوات المسلحة ببحث أفضل الخيارات.


ونفى اللواء ممدوح شاهين إحالة أى إعلامى للقضاء العسكرى، بسبب فكر إدارى، وأشار إلى أن هناك أشياء كثيرة تنشر وتذكر وهى غير قيمة.


وكشف شاهين عن أن القضاء العسكرى نظر 2100 قضية بها عدد كبير من المتهمين فى جرائم البلطجية مؤكداً على دور الشعب الكبير فى مواجهة هذه الظاهرة بمساعدة الشرطة المدنية.


وأوضح أن القاضى الطبيعى هو كما حددته المحكمة الدستورية العليا الجهة التى يحددها القانون فى الفصل فى قضية ما وكل جريمة لها قاضيها، مشيراً إلى أن لرئيس الجمهورية الحق فى إحالة أى جريمة إلى القضاء العسكرى فى حالة الطوارئ.


وحول المطالبة بزيادة المكافأة المالية مقابل الخدمة العسكرية، قال شاهين إن الخدمة العسكرية واجب مقدس وإجبارية ولم يكن لها مقابل ولكن الدولة عندما قررت مبلغاً معيناً فهو ليس أجرا لأن المواطن يؤدى الواجب ولا يؤدى عملاً يؤجر عليه.


وحول عدم بث محاكمات الفساد السياسى والبلطجة على المواطنين.. قال شاهين أن هذا الموضوع خارج عن إطار اجتماع اليوم ويختص به المجلس الأعلى للقضاء

نيابة القوصية باسيوط تستدعى شخصًا بينهم عضو مجلس شوري سابق في واقعه اصابه ياسمين فاروق عبد الحميد مناع بقريه "بني قره" بطلق ناري، علي خلفيه قيام اصحاب المخابز باطلاق الاعيره الناريه علي الاهالي بالقريه منذ ايام، في اثناء عودتهم من تظاهره امام المحافظه بمدينه اسيوط


قررت نيابه القوصيه في اسيوط استدعاء 11 شخصًا بينهم عضو مجلس شوري سابق في واقعه اصابه فتاه بقريه "بني قره" بطلق ناري، علي خلفيه قيام اصحاب المخابز باطلاق الاعيره الناريه علي الاهالي بالقريه منذ ايام، في اثناء عودتهم من تظاهره امام المحافظه بمدينه اسيوط ، لتسجيل اعتراضهم علي ممارسات اصحاب المخابز.

صرح بذلك مصطفي كامل، محامي المصابه، وقال ان النيابه العامه وجهت تهمه التحريض علي القتل والترويع لكل من مصطفي عبد الجابر الصاوي، ومبروك عبد الجابر الصاوي، وسيد عبدالجابر الصاوي، سراج الدين عبد الرحمن ابو سيف، و شهاب سامح ابو سيف، وياسر الصغير نادي، وليد الصعير نادي، ومحمد حافظ الصغير، وعلي حسن محمد عثمان، ومحمود ابو سيف نادي، وعمرو ابوسيف نادي في القضيه رقم 10265 عرائض النائب العام لسنه 2011.


واضاف "كامل" ان النيابه قامت ايضا بالاستماع لشهود الواقعه وهما عيد بسيوني عبد الرحيم، وهاشم علي عبد الرحيم، وطلبت سرعه استعجال تحريات المباحث حول الواقعه، وتقرير الطب الشرعي للفتاه المصابه، مضيفا ان الذين تم استدعاؤهم لم يحضروا حتي الآن الي النيابه.


كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه في وقت سابق يفيد باصابه ياسمين فاروق عبد الحميد مناع (20 سنه)، بطلق ناري، فضلًا عن اصابه ماشيه خاصه بشقيقها مصطفي فاروق عبد الحميد مناع، اثناء قيام اصحاب المخابز بالتحرش بكل من عماد علي وعرفه رمضان عضوي اللجان الشعبيه في القريه، واطلاق الاعيره الناريه علي الاهالي بالقريه بطريقه عشوائيه في اثناء عودتهم من مظاهره بمدينه اسيوط لتسجيل اعتراضهم علي ممارسات اصحاب المخابز.

مديرية امن اسيوط تلقى القبض على محمد رشدى محمد وعمر عبد النبى عمر واحمد سيد سيد وعمر جابر عثمان بحوزتهم اسلحه ناريه بمراكز (ابنوب، اسيوط ، وساحل سليم) خلال حمله امنيه لضبط الخارجين علي القانون


تمكنت الاجهزه الامنيه بمديريه امن اسيوط من ضبط 4 اشخاص بحوزتهم اسلحه ناريه بمراكز (ابنوب، اسيوط ، وساحل سليم) خلال حمله امنيه لضبط الخارجين علي القانون.

وكان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بضبط كل من محمد رشدي محمد (33 سنه - حاصل علي دبلوم)، وبحوزته "طبنجه" بدون ترخيص، وعمر عبد النبي عمر (63 سنه – بالمعاش)، واحمد سيد سيد (23 سنه - حاصل علي دبلوم)، وعمر جابر عثمان (19 سنه – فلاح)، وبحوزتهم 3 قطع "فرد خرطوش" محلي الصنع.
وبمواجهه المتهمين بما اسفر عنه الضبط اقروا بحيازتهم للمضبوطات بغرض الدفاع عن النفس، وتحرر محضر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

تجددت أزمة قبول أبناء المصريين العاملين بالسعودية فى الجامعات المصرية خلال الساعات الماضية ومطالبة الطالب عبد الرحمن ممدوح حسونة باعادة تنسيقه واعادة ترشيحه لصيدلة اسيوط بدلا من القاهرة


قبل أيام من بدء امتحانات الثانوية العامة . تجددت أزمة قبول أبناء المصريين العاملين بالسعودية فى الجامعات المصرية خلال الساعات الماضية  حيث طالب أولياء أمورالطلاب وزارة التعليم العالى  بعدم احتساب نسبة اختبارات القدرات مع المجموع عند تنسيق أبنائهم مساواة بطلاب الشهادات العربية الأخرى وتنفيذا لحكم القضاء الصادر بإلغائها .
وفى ذات السياق طالب مجموعة من الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية السعودية فى عام 2008/2009بإعادة تنسيقهم للقبول فى كليات الطب متهمين وزارة التعليم العالى بالالتفاف حول الحكم القضائى النهائى الصادر بإلغاء نظام القبول الذى بدأت الوزارة تطبيقه فى ذلك العام لقبولهم بالجامعات المصرية والذى يستند إلى خصم 30%من المجموع الكلى لدرجات الثانوية العامة واحتسابها على مجموعة من اختبارات القدرات والتحصيل العلمى .
وقال الطالب عبدالرحمن  ممدوح حسونة أنه توجه إلى وزاة التعليم العالى العام الماضى للمطالبة بتنفيذ حكم نهائى بإعادة تنسيقه بعد خصم نسبة اختبارات القدرات إلا أنه فوجىء بترشيحه لكية صيدلة القاهرة بدلا من صيدلة أسيوط على الرغم من أن مجموعه يؤهله للقبول بكلية الطب حيث يصل المجموع إلى 100%بعد حذف نسبة اختبارات القدرات مشيرا إلى أنه عندما توجه مع زملائه إلى وزير التعليم السابق الدكتور هانى هلال لمعرفة سبب ذلك فاجئهم الوزير قئالا " إنسوا كيات الطب خالص "
وأشار  ممدوح إلى قيامه بعد  الثورة بالتوجه إلى وزير التعليم العالى الدكتور عمرو عزت سلامة للمطالبة بتنفيذ الحكم الذى أحاله بدوره  إلى مستشاريه القانونيين لينصحوه برفع دعوى قضائية جديدة مؤكدين أن الوزارة لن تطعن أوتستشكل فى الحكم هذه المرة وستقوم بتنفيذه فور صدوره
وتابع ممدوح " أن كلام المستشارين أصابه وزملائه  بالصدمة فمعنى رفع دعاوى قضائية إضاعة عام جديد عليهم على  الأقل بدون سبب سوى حماية وزير التعليم العالى السابق من المسائلة القانونية لمخالفته تنفيذ الأحكام القضائية وإثبات تحايله عليها .
وقال الطالب أن 100طالب على الأقل يعانون من مماطلة الوزارة فى تنفيذ أحكام قبولهم بالجامعات بسبب اختبار قدرات الشهادة السعودية .
وكانت وزارة التعليم العالى المصرية قد أقرت نظام إضافة درجات اختبارات القدرات إلى مجموع الثانوية العامة عند قبول الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية السعودية بالجامعات المصرية بشكل مفاجىء بعد انتصاف العام الدراسى 2008/2009وقامت بتطبيقه على خريجى تلك الدفعة دون اى سابق إنذار مادفع المحكمة إلى إبطال القرار .
ومن جانبه ارجع المجلس الأعلى للجامعات قراراه بوضع نظام خاص لطلاب الثانوية السعودية إلى أن غالبية الطلاب يحصلون على الدرجات النهائية فى الثانوية السعودية مايسبب صعوبة بالغةعند تنسيقهم بسبب المجموع التكرارى .

اخر الاخبار بكلية التربية جامعة اسيوط :: عقد سيمنار قسم المناهج بكلية التربية و انشاء مركز تكنولوجيا التعليم بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية و مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة من الباحث جمال حسن السيد ابراهيم



عقد سيمنار قسم المناهج بكلية التربية

سيتم بمشية الله تعالى عقد سيمنار قسم المناهج وطرق التدريس يوم الثلاثاء الموافق 7/6/2011 فى تمام الساعة السادسة مساءا ب فصل 2


انشاء مركز تكنولوجيا التعليم بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية

تم بمشيئة الله انشاء مركز تكنولوجيا التعليم بقسم المناهج وطرق التدريس فى العام الدراسى 2010/2011

رئيس القسم                                                                                                                                        

أ.د/ عوض حسين التودري          




مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى التربية تخصص مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية جغرافيا بكلية التربية بعنوان فاعلية برنامج مقترح قائم على مدخل الاعجاز العلمى فى القرأن الكريم فى تدريس الجغرافيا لتنمية التفكير العلمى والوعى البييْ والقيم الخلقية لدى تلا

سيتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى التربية تخصص مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية جغرافيا

مقدمة من الباحث

جمال حسن السيد ابراهيم   مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة اسيوط

بعنوان

فاعلية برنامج مقترح قائم على مدخل الاعجاز العلمى فى القرأن الكريم فى تدريس الجغرافيا لتنمية التفكير العلمى والوعى البييْ والقيم الخلقية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

وذلك  فى تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الخميس الموافق 9/6/2011 بقاعة الاستاذ الدكتور/ محمد ابراهيم عبدالقادر

وتتكون لجنة المناقشة  من

أ.د/ احمد ابراهيم شلبى    استاذ مناهج وطرق التدريس الجغرافيا بكلية التربية بجامعة عين شمس

أ.د/ حسام الدين حسين عبدالحميد ابو الهدى   استاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة الفيوم

أ.د/ محمود على عامر استاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا بكلية التربية جامعة الزقازيق

أ.د/ عادل رسمى حماد النجدى أستاذ مناهج وطرق التدريس الدراسات الاجتماعية المساعد بكلية التربية جامعة اسيوط

وبالتوفيق

صلاح الدين ايمن، عضو ائتلاف الثوره في اسيوط :: الدعوه للوقفه الصامته التي اعلنت عنها القوي الوطنيه لاحياء الذكري الاولي لشهيد الشرطه خالد سعيد لاقت قبولًا واسعًا من شباب محافظة اسيوط وسيتم تنظيم الوقفة غدا على كورنيش النيل باسيوط

قال صلاح الدين ايمن، عضو ائتلاف الثوره في اسيوط ، ان الدعوه للوقفه الصامته التي اعلنت عنها القوي الوطنيه لاحياء الذكري الاولي لشهيد الشرطه خالد سعيد لاقت قبولًا واسعًا من شباب المحافظه، واعلن عدد كبير من الشباب المشاركه فيها.

واضاف "ايمن" ان الوقفه سوف يتم تنظيمها علي كورنيش النيل في مدينه اسيوط 
باستخدام الاعلام المصريه، للتنديد بواقعه القتل، والبطء في المحاكمه، مشيرا الي ان الاعلان عن الوقفه لاقي صدي كبيرا علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقام مجموعه من النشطاء الشباب في المحافظه بنشر الدعوه عبر صفحاتهم لضمان اكبر عدد ممكن من المشاركين في الوقفه.

واكد عضو ائتلاف الثوره ان الوقفه سوف تتضمن مطالب اساسيه هي الاسراع في محاكمه كل من الرئيس المخلوع حسني مبارك، وقتله خالد سعيد، وشهداء ثوره 25 يناير، والمتورطين في موقعه الجمل.

مديرية امن اسيوط تلقى القبض على هلال محمد متولى من قرية درنكة باسيوط بحوزته 30 جوال دقيق مدعم، والمحظور تداوله في الاسواق، خلال محاولته تهريبها الي احدي مراكز المحافظه


ضبطت مديريه امن اسيوط احد تجار الدقيق المدعم بالمحافظه، وبحوزته 30 جوالًا من الدقيق كان في طريقه لبيعها في السوق السوداء.

كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه يفيد بتمكن النقيب محمد مصطفي الشلق، من ضبط هلال محمد متولي، من قريه درنكه، في اثناء قيادته السياره رقم (7925 ي .د.ج مصر)، وبحوزته 30 جوال دقيق مدعم، والمحظور تداوله في الاسواق، خلال محاولته تهريبها الي احدي مراكز المحافظه، وبعد مطارده بينه وبين قوه من الشرطه تم القاء القبض عليه، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بغرض الاتجار فيها، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجيا :: تخصيص 1.3 مليار جنيه لإضافة حافز الجودة لمرتبات الأساتذة اعتبارا من اول يوليو القادم

أعلن الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجيا، أن الحكومة خصصت فى الموازنة الجديدة مبلغ 1.3 مليار جنيه لإضافة حافز الجودة إلى المرتبات اعتبارا من أول يوليو القادم، ويصل إجمالى المبلغ المخصص للجامعات مليار و 17 مليون جنيه، وباقى المبلغ للمراكز البحثية ويشمل مبلغ الحافز 2000 جنيه لأستاذ و1600 جنيه للأستاذ المساعد و1200 جنيه للمدرس و 800 جنيه للمدرس المساعد و 600 جنيه للمعيد.

وأضاف الوزير فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، حسب بيان إعلامى اليوم الأحد أننا نتطلع أن نصل إلى مستوى الدخول المناسبة لأعضاء هيئة التدريس والبحوث خلال السنوات الثلاث أو الأربع القادمة.

وكانت الوزارة أعلنت من قبل عن هذه الزيادة قبل تخصيصها من قبل الحكومة، وانقسم أعضاء هيئة التدريس حولها، حيث أكدت مجموعة أنها مناسبة فى الظروف الراهنة بينما اعتبرت تيارات أخرى أن الوزارة تمارس نفس السياسات السابقة، وأن زيادة غير ملائمة.

ووافق المجلس فى الاجتماع الذى عقد أمس على كتاب رئيس المكتب الثقافى المصرى بدولة الكويت بشأن نظام قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الكويتية "النظام الموحد"، بحيث يتم قبولهم فى الجامعات المصرية.

كما وافق المجلس على قيام الجامعات باستكمال حصر احتياجاتها من الوظائف بالنسبة للحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراة ولا يعملون بالجامعات.

الجنايات العسكرية باسيوط تصدر حكما بالسجن لمدة 10 سنوات ضد حاتم صلاح حمدة محمد عويضة لاستعراضه القوة والعنف، وحيازة وإحراز وسلاح أبيض وذخائر



المحكمة العسكرية العليا  أصدرت حكماً فى القضية رقم (98/ 2011) جنايات عسكرية أسيوط بالسجن لمدة 10 سنوات ، وغرامة 500 جنيه ضد حاتم صلاح حمدى محمد عويضة لاستعراضه القوة والعنف، وحيازة وإحراز وسلاح أبيض وذخائر، ، وغرامة 10 آلاف جنيه، مع مصادرة المضبوطات، لإحراز مخدرات وحيازة وإحراز سلاح نارى.

تفاصيل ماحدث امس امام ديوان عام محافظة اسيوط من هجوم من بعض اهالى قرية كوم ابو شيل التابعة لمركز الفتح ابنوب ومطالبتهم باقالة العمدة بعد قيام احد اقارب العمده بالتعدي علي عامل يعمل في ارضه الزراعيه

تظاهر امس المئات امام ديوان عام محافظه اسيوط ، للمطالبه باقاله عمده قريه "كوم ابو شيل" التابعه لمركز ابنوب، وذلك علي خلفيه قيام احد اقارب العمده بالتعدي علي عامل يعمل في ارضه الزراعيه.

واكد اقارب العامل من المتظاهرين، ان احد اقارب العمده " احمد بركات" طلب منه تبوير الارض الزراعيه التي استاجرها من العمده، وعندما رفض اثار غضب اقارب العمده، فقاموا بضربه، ما اغضب الاهالي ودفعهم للتوجه الي المحافظه وتكسير الواجهات الامامية للزجاج ، محاولين اقتحام المبني احتجاجًا علي التعدي علي قريبهم.


ومن جانبها تمكنت قوات الشرطه من السيطره علي الموقف، وقام اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط
، بالاتصال بمديرالامن للتحقق من كلام الاهالي، خاصه في ظل اتهام العامل للخفراء بالمشاركه في التعدي عليه بالضرب.


اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط عقب لقائه مسئولي الشركه الاستثماريه المالكه لارض المصنع ووكيلها المهندس عصام محروس يتمسك بحكم القضاء فى حل مشكله ارض مصنع "كوكاكولا" بمدينه اسيوط


اكد اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، تمسكه بحكم القضاء في حل مشكله ارض مصنع "كوكاكولا" بمدينه اسيوط ، التي اثارت جدلًا كبيرًا وشغلت الراي العام في الشارع الاسيوطى خلال الاعوام الماضيه.
وقال المحافظ، انه لا يمكن اتخاذ اي اجراء مع او ضد القضيه الا بعد صدور حكم قضائي نهائي فيها، واضاف ان رغبته في ايجاد حلول لمشكله الاسكان بالمحافظه لا يعني تفريطه في اراضي الدوله التي هي حق الشعب كله.
جاء ذلك عقب لقائه مسئولي الشركه الاستثماريه المالكه لارض المصنع ووكيلها المهندس عصام محروس الذي عرض في اللقاء الذي تم بناء علي طلبه التنازل عن الدعوي المقامه من الشركه ضد المحافظه لمنح تراخيص هدم المصنع وبناء وحدات للاسكان الفاخر مقابل الموافقه علي استخراج التراخيص اللازمه الا ان محافظ اسيوط 
رفض العرض معلنا عن تمسكه بحق ابناء اسيوط الذي جاء ليدافع عنه.
واشار الي ان كلمه القضاء هي وحدها التي ستحسم هذه القضيه، وما اذا كانت ارض المصنع من حق الدوله ام من حق اصحابها، لافتا الي انه بعد صدور الحكم لن يتردد في تنفيذه مهما كان لان الهدف هو اعلاء المصلحه العليا ومراعاه البعد الاجتماعي لابناء المحافظه، مؤكدا انه لن يفرط في حق الدوله ولن يظلم مواطن له حق عند المحافظه.
جدير بالذكر ان المحافظه قامت بمنح اراضٍ بالمجان بمدينه اسيوط
الجديده لاقامه مصنع جديد لشركه كوكاكولا، وبناءً علي ذلك اكد المجلس المحلي للمحافظه عدم احقيه الشركه في التصرف في هذه الاراضي وبيعها، وان قيام الشركه ببيع الارض يمثل اعتداءً علي املاك الدوله التي آلت اليها بموجب قرار التاميم وان رغبتها في اقامه وحدات سكنيه في هذه المنطقه يؤدي الي زياده التكدس والضغط علي المرافق العامه والازدحام والشلل المروري وسط المدينه.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر التنسيق بين مفتشي التموين واللجان الشعبيه من اجل حل مشكله البوتاجاز والخبز في قريه "جحدم" التابعه لمركز منفلوط

قرر اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، التنسيق بين مفتشي التموين واللجان الشعبيه من اجل حل مشكله البوتاجاز والخبز في قريه "جحدم" التابعه لمركز منفلوط.
كان اهالي قريه جحدم قد تقدموا بشكوي لمحافظ اسيوط
حول عدم قدرتهم علي الحصول علي اسطوانات البوتاجاز من المستودع الموجود بالقريه بالسعر الرسمي بسبب التصرف في الحصه بالسوق السوداء.
وعلي الفور قرر المحافظ اتخاذ الاجراءات اللازمه نحو حل المشكله حيث تم الاتفاق علي تكوين لجنه شعبيه من القريه تتولي توزيع الحصه في وجود مندوب من مديريه التموين، ضمانًا لعدم تسرب اي كميات من البوتاجاز او رغيف الخبز.

وزير الزراعة ايمن فريد أبوحديد :: تكليف بنك التنمية والائتمان الزراعى بتوزيع الأسمدة بمحافظة اسيوط لحل أزمة الاختناقات فى سوق الأسمدة خلال الأسبوع الماضى

قررت الحكومة ممثلة فى وزارة الزراعة تخصيص 260 ألف طن أسمدة كحصة إضافية، مع تكليف بنك التنمية والائتمان الزراعى وجمعيات الائتمان والإصلاح واستصلاح الأراضى بتوزيعها على المحافظات لحل أزمة الاختناقات فى سوق الأسمدة خلال الأسبوع الماضى.
قال وزير الزراعة فريد أبوحديد، فى تصريحات صحفية، أمس، إنه تقرر إسناد توزيع هذه الحصة للتعاونيات الزراعية طبقا لجدول زمنى لمدة 5 شهور بعد رفض القطاع الخاص الحصول عليها طبقا لهذا الجدول، ومطالبته بالحصول على إجمالى الكمية «دفعة واحدة»، مشيرا إلى أن إجمالى المعروض من الأسمدة الذى سيتم طرحه بدءاً من نهاية الأسبوع الحالى لمدة شهر سيصل 440 ألف طن مما يساهم فى حل الأزمة.
كما أرجع أبوحديد أزمة الاختناقات فى توزيع الأسمدة إلى ما تعرضت له البلاد من نقص فى السولار خلال الأيام الماضية، مما تسبب فى الحد من كميات نقل الأسمدة إلى المناطق البعيدة، خاصة فى الوجه القبلى.
وقرر الوزير تكليف بنك التنمية والائتمان الزراعى بتوزيع الأسمدة فى محافظات أسوان والأقصر وسوهاج وأسيوط وقنا، مشيرا إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تحسنا كبيرا فى منظومة التوزيع بما يحقق السيولة فى المعروض منها. بينما قرر الوزير استمرار حظر قيام شركات المصانع الحكومية المنتجة للأسمدة بتصدير أسمدة اليوريا والنترات والسماح لها فقط بتصدير الأمونيا والأسمدة السائلة. وفى سياق، متصل أكد أبوالعباس عثمان، رئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعى، أنه تم ضخ 25 ألف طن أسمدة لتوزيعها فى الوجه القبلى لتحقيق السيولة فى توزيع الأسمدة بالصعيد، معللا الأزمة بإسراف المزارعين فى استخدام الأسمدة، بدعوى أنها تضاعف الإنتاجية الزراعية، وأضاف أبوالعباس أنه تقرر تشكيل لجان متابعة للتأكد من التزام الجمعيات الزراعية بقواعد التوزيع لمنع تسرب الأسمدة إلى السوق السوداء

مباحث قسم ابو تيج باسيوط تلقى القبض على محمود راضى زكى بعد قيامه بالاستيلاء علي مصوغات ذهبيه من شقه الطبيب مصطفى عبد الرحمن عبد الحافظ مقيم بشارع ابو سالم ببندر ابو تيج


تمكنت مباحث قسم ابوتيج في اسيوط من ضبط شاب استولي علي مصوغات ذهبيه من شقه طبيب تقدر قيمتها بـ 60 الف جنيه.
كان اللواء محمد ابراهيم، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بضبط محمود راضي زكي (22 سنه)، حاصل علي دبلوم، بعد قيامه بالاستيلاء علي مصوغات ذهبيه من شقه مصطفي عبد الرحمن عبد الحافظ الشريف، طبيب، ومقيم بشارع ابو سالم ببندر ابوتيج، وتقدر قيمه المصوغات المسروقه بـ 60 الف جنيه، وذلك علي خلفيه اتهام اصحاب الشقه لجارهم بانه وراء ارتكاب واقعه السرقه.
وبمواجهه المتهم اعترف بارتكابه للواقعه، واقر بحصوله علي نسخه من مفاتيح الشقه في وقت سابق بطريق المغافله، وبرر ارتكابه للجريمه بمروره بضائقه ماليه، وارشد عن المسروقات، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

البقاء لله :: مقتل كوكب هاشم حسن بقرية المندرة بمركز ديروط باسيوط واصابة 3 افراد من قوة مركز الشرطة بالقوصية باسيوط علي خلفية مشاجرة بالأسلحة النارية، وقعت بين أهالي القرية، وسائق إحدى السيارات بسبب توقف الحمار أمام سيارته وإعاقته عن السير


لقيت سيدة مصرعها، وأصيب 3 من أفراد الشرطة بقرية المندرة التابعة لمركز ديروط في أسيوط علي خلفية مشاجرة بالأسلحة النارية، وقعت بين أهالي القرية، وسائق إحدى السيارات بسبب توقف الحمار أمام سيارته وإعاقته عن السير.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بمقتل كوكب هاشم حسن (35 سنة)، ربة منزل، وإصابة كل من عيون مصطفي محمد أحمد (25 سنة)، شرطي من قوة مركز منفلوط، وخالد إبراهيم نادي أبو زيد (25 سنة)، شرطي بمديرية أمن الوادي الجديد، وعلى غالب أبو زيد (40 سنة)، شرطي من قوة مركز شرطة القوصية، وذلك علي خلفية وقوع مشاجرة بين المصاب الأول وطاهر أحمد عبد الحكيم (24 سنة)، بسبب توقف حمار الأول أمام سيارة الثاني حال عودته من الأرض الزراعية، مما أدي إلي وقوع مشاجرة بينهما استخدمت فيها الأسلحة النارية.
وبسؤال أهلية المتوفية والمصابين اتهموا كل من طاهر أحمد عبدالحكيم (24 سنة) وحسن فراج حسن (32 سنة)، ومصطفي نبيل عبد الحكيم ( 34 سنة) بالتعدي عليهم بالضرب وإطلاق أعيرة نارية، مما تسبب في مقتل السيدة، وإصابتهم.
وعلى الفور انتقلت المباحث الجنائية إلي موقع الحادث، وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفي ديروط المركزي، وتكليف إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

مباحث قسم مطار اسيوط تلقى القبض على علاء فتحى محمود ماهر ’’ جزار ’’ مقيم بقرية "بني محمد" التابعة لمركز أبنوب أثناء سفره لدولة الكويت، وبحوزته 25 شريطا من الأقراص المخدرة


تمكن ضباط مباحث قسم مطار أسيوط من ضبط جزار من مركز أبنوب أثناء سفره لدولة الكويت وبحوزته 25 شريطًا من الأقراص المخدرة.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط علاء فتحي محمود ماهر (35 سنة)، جزار، ومقيم بقرية "بني محمد" التابعة لمركز أبنوب أثناء سفره لدولة الكويت، وبحوزته 25 شريطا من الأقراص المخدرة. وبمواجهة اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد العلاج، وتم إلغاء سفره، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

تجدد الاشتباكات بجزيرة طما بسوهاج بين عائلتى المعابدة وعبدالعال فى ساعة متأخرة من مساء أمس واصابة الطفلة ايه عبد الرحمن ونقلها لمستشفى اسيوط الجامعى لخطورة خالتها


تجددت الاشتباكات من جديد بجزيرة طما في محافظة سوهاج، بين عائلتى المعابدة وعبدالعال فى ساعة متأخرة من مساء أمس، وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية لمدة تزيد عن ساعة دون وقوع خسائر فى الأرواح باستثناء إصابة الطفلة آيه عبدالرحمن (8 سنوات) من قرية الحما المجاورة لجزيرة طما بطلق طائش في البطن، وتم نقلها لمستشفى أسيوط الجامعى لتلقى العلاج نظرا لخطورة حالتها.
وكان اللواء علاء المناوى، مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مركز شرطة طما يفيد بتجدد الإشتباكات بجزيرة طما بين عائلتى المعابدة وعبدالعال، تبادل خلالها الطرفان إطلاق النيران لمدة تزيد على ساعة.
وعلى الفور تم عمل كردون أمنى حول القرية وبين العائلتين، فى محاولة لتهدئة الموقف وبث الطمأنينة فى نفوس باقى مواطنى القرية.
الجدير بالذكر أن الجزيرة شهدت العديد من الأحداث راح ضحيتها العديد من الأشخاص، وكان آخرها مصرع أحمد محمد (24 سنة) دبلوم صناعى من عائلة عبدالعال، وعثر عليه غارقا فى دمائه وسط الزراعات.
وترجع الخصومة بين عائلة المعابدة، وعائلة عبدالعال إلى ما قبل 3 سنوات عندما قام 6 أشخاص من عائلة المعابدة بقتل الرائد محمد أحمد وشقيقه محمود، وتم الحكم على 5 منهم بالإعدام، ومازال المتهم السادس هاربا.
وقد تجددت الخصومة فى مارس الماضى بمقتل أحد أفراد عائلة المعابدة واتهم فى مقتله 3 أشخاص من عائلة عبد العال، وبهذا الحادث ارتفع عدد القتلى فى الخصومة إلى أربعة بالإضافة للمصابين

عز الدين أبو عوض، رئيس الجمعية المركزية لتجار الأسمنت يطالب الدكتور سمير الصياد، وزير التجارة والصناعة، بتشكيل مجلس أعلى للتحكم فى أسعار الحديد والأسمنت الذى ارتفع سعره فى اسيوط 220 جنيه بالمصانع


طالب عز الدين أبو عوض، رئيس الجمعية المركزية لتجار الأسمنت، الدكتور سمير الصياد، وزير التجارة والصناعة، بتشكيل مجلس أعلى للتحكم فى أسعار الحديد والأسمنت، لإنهاء مشكلة ارتقاع الحديد الذى تجاوز 5 آلاف جنيه من قبل التجار وبلا مبرر، فضلا عن ارتفاع أسعار الأسمنت لأكثر من 700 جنيه من جانب شركتى قنا وأسيوط فى حين يبلغ سعره 220 جنيه بالمصانع.
وقال إن تلك الشركات حصلت على دعم إستثمارى من قبل الدوله متمثل فى تخصيص أراضى وتسهيلات إنتاجية دون أن تقدم أى إضافه للإنتاج.
وطالب أبوعوض الوزير بعدم توريد مستلزمات الإنتاج من المحاجر لتلك الشركات إلى حين استقرار الأسعار.
وقال إن ارتفاع الأسعار أثر بشكل سلبى على حركة البيع، كما توقف عمليات البناء بشكل كبير، مما أدى إلى خسائر فادحه لحقت بمستثمرى القطاع العقارى.


عاجل :: هجوم من بعض اهالى قرية كوم ابو شيل التابعة لمركز الفتح وابنوب على ديوان عام محافظة اسيوط وتكسير الواجهات الزجاجية للمبنى



اقتحام وتكسير مبنى ديوان عام المحافظة باسيوط
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
هاجم اكثرمن 30 شخص مبنى ديوان عام محافظة اسيوط منذ ساعتين  وفى تمام الثانيه صباحا قاموا بمحاولة التسلل لمكتب المحافظ الا ان الامن منعهم فقاموا بتكسير الواجهات الزجاجية للمبنى
انتقلت الشرطة العسكرية وقوات الامن الى الديوان بقيادة اللواء يسرى الجمصى مساعد مدير الامن والعقيد مدير مكتب مدير الامن وتم احتواء المشادة واختياربعضهم للتحدث الى المسئولين والوصول الى حلول معهم
تبين ان هؤلاء من قرية كوم ابو شيل التابعة لمركز الفتح وابنوب وسبق ان تمت مفاوضات بينهم وبين اللواء يعقوب امام سكرتير عام المحافظة وجمال ادم سكرتير عام مساعد المحافظة ومحمود ابوعقرب وكيل وزارة الشباب والرياضة بسبب مجلس ادارة مركز شباب كوم ابو شيل الذى يرأسة قبل الثورة اتباع محمد صادق بركات عضو الشورى للحزب الوطنى حتى الوقت الحالى ينافسهم د/ محمد ياسين بركات ابن عمة والذى تم اقصائة قبل الثورة يساندة الاخوان والسلفيين والذين رفضوا تماما اى محاولات للتفاهم او الحل الا باقصاء المجلس القديم او حتى الاشتراك معة فاستغل هؤلاء الشباب دخول المحافظ الديوان بعد الواحدة صباحا وقامو بتجميع انفسهم بعد علمهم بوصولة وحاولوا اقتحام مبنى المحافظة لتحقيق اهدافهم >>

بالصور اسيوط فيس توك ترصد مأساة حادث تصادم بين أتوبيس نقل عام وسيارة ملاكى على الطريق الزراعى أسيوط القاهرة، أمام عزبة الدارين التابعة لقرية بنى حسين بأسيوط وزيارة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط للمصابين ومواساتهم













طقس اليوم الاحد 5/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 21 والعظمى :: 37

طقس اليوم الاحد 5/6/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 21 والعظمى :: 37

محاكمة يوسف بطرس غالى.. السجن المشد 30 عاما للوزير السابق فى قضيتى الجمارك والدعاية الانتخابية.. والمتهم استغل مركز الطباعة بوزارة المالية لطباعة الدعاية


أصدر المستشار مجدى غنيم، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم، السبت، حكما تاريخيا بمعاقبة يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق بالسجن المشدد 30 عاما وذلك بعد اتهامه بالإضرار العمدى بأموال ومصالح الغير من مالكى السيارات الموضوعة لدى مصلحة الجمارك بأن استولى لنفسه وللغير على 102 سيارة بقيمة 35 مليون 791 ألف جنيه، كما حصل على ربح ومنفعة فى استغلال مركز الطباعة بوزارة المالية فى دعايته الانتخابية، حيث قضت المحكمة بمعاقبته بالسجن المشدد 15 سنة عن تهم الاستيلاء على السيارات لنفسه وإضراره بالمال العام ومعاقبته بالسجن المشد 15 عاما أخرى عن تهمة استغلال أعمال وظيفته فى طباعة دعايته الانتخابية.

وقررت المحكمة إلزامه برد المبالغ المستولى عليها والمقدرة بـ35 مليونا و791 ألف جنيه وعزله من وظيفته وتغريمه مبلغا مساويا، كما قررت المحكمة عدم قبول الدعاوى المدنية.


بدأت الجلسة فى الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم السبت، واستمرت عدة دقائق داخل غرفة المداولة، حيث تقدم المستشاران أشرف مختار وأحمد سليمان من لجنة مكافحة الفساد، واسترداد أموال الدولة التابعة لهيئة قضايا الدولة، شهادة من مصلحة الجوازات المصرية تؤكد أن الوزير السابق المتهم يوسف بطرس غالى غادر الأراضى المصرية بتاريخ 11 فبراير 2011، عن طريق ميناء القاهرة الجوى، ولم يتم الاستدلال عنه أو موطن له والدعوى مدنية بمبلغ 101 ألف جنيه، على سبيل التعويض المؤقت وأن المتهم بوصفه موظفا عموميا حصل لنفسه بدون وجه حق على ربح ومنفعة بأن قام باستغلال مركز الطباعة بمركز المعلومات بوزارة المالية بطباعة كبيرة من الدعاية الانتخابية لحملة ترشحه لمجلس الشعب 2010 عن دائرة المعهد الفنى بشبرا، كما قام بنقل أجهزة الحاسب الآلى والطابعات من مقر عمله إلى مقره الانتخابى وانتهك حرمة المال العام من استغلال والانتفاع به دون الأغراض المحددة له تحقيقا لأغراض شخصية لم تدم طويلا بفضل ثورة 25 يناير.


ومن جانبه أكد شعبان سعيد محامى المجنى عليهم ومقدم البلاغ أنه تقدم سابقا بالعديد من البلاغات وتم الالتفات عنها ولولا الثورة ما حُقق فى تلك البلاغات وقدم الوزير الهارب للمحاكمة والمحكمة فصلت فى الدعوى ورفضت تأجيلها لأى دعاية مدنية، مشيرا إلى سعادته بهذا الحكم وأنه سيستأنف الدعوى المدنية بعد القبض على الوزير.


كان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد أحال غالى للجنايات لتتم محاكمته غيابيا، ذلك بعد أن كانت النيابة قد تلقت فى أول شهر مارس الماضى بلاغا بقيام الوزير السابق يوسف بطرس غالى باستغلال سلطات وظيفته فى الإضرار العمدى بأموال ومصالح مالكى السيارات الخاصة المودعة بالمنافذ الجمركية والانتفاع بها لأغراضه الشخصية دون حق.


ووجهت له تهمتى التربح والإضرار العمدى بأموال ومصالح الغير المعهود بها لجهة عمله والتربح لنفسه ولغيره.


وأبرزت تحقيقات النيابة العامة قيام غالى بتخصيص 6 سيارات فارهة لاستخدامه الشخصى، بجانب 96 سيارة لجهات أخرى قيمتها 35.5 مليون جنيه كانت مودعة بمخازن مصلحة الجمارك على ذمة سداد رسومها الجمركية، وذلك دون موافقة ملاكها بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك التى توجب الاحتفاظ بهذه السيارات بحالتها وتسليمها لمالكيها بعد سداد الرسوم المقررة أو بيعها وإيداع نصيب مالكيها بخزينة مصلحة الجمارك، مما سبب ضررا بأموال ومصالح أصحاب هذه السيارات.


كشفت التحقيقات أيضا عن قيام غالى باستخدام مركز الطباعة بوزارة المالية فى طباعة كميات كبيرة من مطبوعات الدعاية الانتخابية الفاخرة عن ترشحه لعضوية مجلس الشعب ونقل أعداد من أجهزة الحاسب الآلى المملوكة لوزارة المالية إلى مقره الانتخابى لاستخدامها لأغراضه الشخصية فى إدارة حملته الانتخابية بدون وجه حق لمدة 6 أشهر سابقة على موعد الانتخابات.


كانت النيابة العامة قد خاطبت الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) لضبط يوسف بطرس غالى منذ فترة وتم إصدار ما يسمى بالنشرة الحمراء الدولية عن طريق الإنتربول التى تسمح بالقبض عليه فى أى بلد.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد استقبال جماهيرى للاستاذ سامح عاشور رئيس الحزب الناصرى خلال جولته بمركز الغنايم باسيوط


البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...