الأحد، 5 يونيو 2011

تجددت أزمة قبول أبناء المصريين العاملين بالسعودية فى الجامعات المصرية خلال الساعات الماضية ومطالبة الطالب عبد الرحمن ممدوح حسونة باعادة تنسيقه واعادة ترشيحه لصيدلة اسيوط بدلا من القاهرة


قبل أيام من بدء امتحانات الثانوية العامة . تجددت أزمة قبول أبناء المصريين العاملين بالسعودية فى الجامعات المصرية خلال الساعات الماضية  حيث طالب أولياء أمورالطلاب وزارة التعليم العالى  بعدم احتساب نسبة اختبارات القدرات مع المجموع عند تنسيق أبنائهم مساواة بطلاب الشهادات العربية الأخرى وتنفيذا لحكم القضاء الصادر بإلغائها .
وفى ذات السياق طالب مجموعة من الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية السعودية فى عام 2008/2009بإعادة تنسيقهم للقبول فى كليات الطب متهمين وزارة التعليم العالى بالالتفاف حول الحكم القضائى النهائى الصادر بإلغاء نظام القبول الذى بدأت الوزارة تطبيقه فى ذلك العام لقبولهم بالجامعات المصرية والذى يستند إلى خصم 30%من المجموع الكلى لدرجات الثانوية العامة واحتسابها على مجموعة من اختبارات القدرات والتحصيل العلمى .
وقال الطالب عبدالرحمن  ممدوح حسونة أنه توجه إلى وزاة التعليم العالى العام الماضى للمطالبة بتنفيذ حكم نهائى بإعادة تنسيقه بعد خصم نسبة اختبارات القدرات إلا أنه فوجىء بترشيحه لكية صيدلة القاهرة بدلا من صيدلة أسيوط على الرغم من أن مجموعه يؤهله للقبول بكلية الطب حيث يصل المجموع إلى 100%بعد حذف نسبة اختبارات القدرات مشيرا إلى أنه عندما توجه مع زملائه إلى وزير التعليم السابق الدكتور هانى هلال لمعرفة سبب ذلك فاجئهم الوزير قئالا " إنسوا كيات الطب خالص "
وأشار  ممدوح إلى قيامه بعد  الثورة بالتوجه إلى وزير التعليم العالى الدكتور عمرو عزت سلامة للمطالبة بتنفيذ الحكم الذى أحاله بدوره  إلى مستشاريه القانونيين لينصحوه برفع دعوى قضائية جديدة مؤكدين أن الوزارة لن تطعن أوتستشكل فى الحكم هذه المرة وستقوم بتنفيذه فور صدوره
وتابع ممدوح " أن كلام المستشارين أصابه وزملائه  بالصدمة فمعنى رفع دعاوى قضائية إضاعة عام جديد عليهم على  الأقل بدون سبب سوى حماية وزير التعليم العالى السابق من المسائلة القانونية لمخالفته تنفيذ الأحكام القضائية وإثبات تحايله عليها .
وقال الطالب أن 100طالب على الأقل يعانون من مماطلة الوزارة فى تنفيذ أحكام قبولهم بالجامعات بسبب اختبار قدرات الشهادة السعودية .
وكانت وزارة التعليم العالى المصرية قد أقرت نظام إضافة درجات اختبارات القدرات إلى مجموع الثانوية العامة عند قبول الطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية السعودية بالجامعات المصرية بشكل مفاجىء بعد انتصاف العام الدراسى 2008/2009وقامت بتطبيقه على خريجى تلك الدفعة دون اى سابق إنذار مادفع المحكمة إلى إبطال القرار .
ومن جانبه ارجع المجلس الأعلى للجامعات قراراه بوضع نظام خاص لطلاب الثانوية السعودية إلى أن غالبية الطلاب يحصلون على الدرجات النهائية فى الثانوية السعودية مايسبب صعوبة بالغةعند تنسيقهم بسبب المجموع التكرارى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...