الجمعة، 27 يناير 2017

تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ يتقدم بطلب احاطة .. من يدفع فاتورة إقامة قيادات وزارة الاتصالات بفندق طيبة بأسيوط؟


النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمحلس النواب، بتقديم طلب إحاطة حول المخالفات التى ارتكبت بشأن تشغيل شباب محافظة أسيوط بالقرية التكنولوجية، بسبب إسناد فرص العمل فى القرية الإلكترونية بمحافظة أسيوط، لجمعية "اتصال" فقط، لتعيين تعيين نحو 450 شابا، بالقرية التكنولوجية بأسيوط، وهى المرحلة الأولى، على أن يتم تعيين ما يقرب من 3000 شاب خلال آخر العام. 

وقال النائب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إنه لن يستطيع التأكد من يقوم بتحمل فاتورة إقامة قيادات وزارة الاتصالات فى فندق طيبة بأسيوط، لكن الأهم أن يتم حل المشكلة المثارة، وهو ما أكدته أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" اليوم خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس النواب، وتأكديها أن الأمر سوف يتم بشفافية كاملة ولن يتم تقديم شخص ليس كفئا أو غير مؤهل لسوق العمل من الحصول على فرصة عمل، مع عدم إسناد فرص العمل فرص العمل لأى جمعية. 

محمد عبد العظيم
----------------------------------------
كشف مصدر بمحافظة أسيوط، اسم الفندق الذى يقيم فيه مسئولو وزارة الاتصالات المشرفين على مسابقة تعيين نحو 450 شابا، بالقرية التكنولوجية فى أسيوط، والمملوك لجمعية "اتصال" والتى تم إسناد الوظائف الخالية الموجودة فى القرية لها فقط. 

وقال المصدر، فى تصريحات لـ "برلمانى"، إن مسئولى وزارة الاتصالات يقيمون فى فندق طيبة بأسيوط، وهو الفندق المملوك لجمعية "اتصال". 

وعلم "برلمانى" أن جمعية "اتصال" كانت قد وقعت برتوكولات مع وزارة الاتصالات لمدة 3 سنوات سوف تنتهى مدة التعاقد فى يونيه المقبل. 

كان النائب اللواء تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمحلس النواب، ونائب محافظة أسيوط، قد قدم طلب إحاطة حول المخالفات التى ارتكبت بشأن تشغيل شباب محافظة أسيوط بالقرية التكنولوجية، بسبب إسناد فرص العمل فى القرية الإلكترونية بمحافظة أسيوط، لجمعية "اتصال" فقط. 

السيد فلاح

التعديات عرض مستمر على نيل أسيوط


ما زال التعدى على نهر النيل مستمراً بأسيوط، حيث تعددت أشكاله ما بين ردم لحرم النيل وتحويله إلى كافتيريات وصالات للأفراح أو صرف للمخلفات بكافة أنواعها سواء صلبة أو صناعية وغيرها، ورغم قيام مديرية الرى بتحرير عشرات المحاضر للمتعديين، إلا أن هذه القرارات فى الثلاجة بسبب بطء التنفيذ وعدم متابعة من الجهات المسئولة.
فى البداية ينتقد محمود مصطفى التعديات التى ظهرت على نهر النيل بعد الثورة، مشيراً إلى قيام مافيا الأراضى بقطع الشريان الفرعى لنهر النيل بالضفة الشرقية بجزيرة الوسطى والتابعة لمركز الفتح وعلى الضفة الغربية عند زمام قرية نزلة عبداللاه التابعة لمركز أسيوط عن طريق إلقاء أطنان من الردم ومخلفات هدم المبانى مما أسفر عن إلغاء هذا الشريان وتحويله إلى طريق يزيد عرضه على 20 مترً، وهو ما سوف يؤثر بالسلب على أداء محطة تنقية مياه الشرب الرئيسية بالمدينة، ويضيف مصطفى على أستاذ النباتات بجامعة الأزهر أن نهر النيل بالنسبة لمصر هو أمن قومى لا يجوز المساس به وخط أحمر لا يمكن للجهلاء أصحاب البواخر يلقون فى النيل كافة المخلفات الناتجة من داخل تلك البواخر، وهناك العديد من المواطنين يقومون بإنشاء الكافتيريات على الطريق السريع بجوار نهر النيل بمحافظة أسيوط فى غياب الرقابة.
ويقول إيهاب السماوى إن التعدى أصبح صارخاً وسيارات الكسح تقوم بإلقاء حمولتها فى النيل مباشرة، بالإضافة إلى قيام الشاطئ والمرسى السياحى بمدينة أسيوط بإلقاء مخلفاتها على النيل مما يضر المواطنين ويصيبهم بأمراض الفشل الكلوى والكبد والسرطانات، متهماً المتعدين على النهر بأنهم يقتلون الشعب مع سبق الإصرار.  ويوضح المهندس محمد صلاح بـ«الشركة القابضة لمياه الشرب» بأن صرف المخلفات الصناعية على شبكة المجارى دون معالجة مشكلة كبرى تؤثر على جودة المعالجة فى المحطات فما بالك بمن يلقون مخلفاتهم على النيل، مطالباً بوجود جهاز رقابى يقوم بردع كافة المخالفين والمتعدين على حرم النيل ومحاسبة المقصرين من المسئولين.

احمد الاسيوطى

انتهاء الامتحانات بجامعة أسيوط وارتفاع حالات الغش لـ 154 حالة .. كلية الحقوق فى المقدمة بـ 122 حالة غش


ارتفعت حصيلة حالات الغش بين مختلف كليات جامعة أسيوط إلى 154 حالة وذلك مع انتهاء موسم امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016/2017.

وأمر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، بإحالة الحالات المضبوطة إلى مجلس تأديب الطلاب المختصة بهذا الشأن.

وأوضح الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن كلية الحقوق جاءت في المقدمة من حيث حالات الغش التي تم ضبطها والتي بلغت 122 حالة بواقع 49 حالة انتظام و36 حالة تعليم مفتوح و25 حالة انتساب و12 حالة من شعبة اللغة، تليها كلية التجارة بواقع 26 حالة منها 8 حالات تعليم مفتوح و8 حالات انتظام و6 حالات انتساب و4 حالات لغة، كما تم ضبط حالتي غش في كليتي الهندسة والتربية وكذلك واحدة فقط في كلية الآداب تعليم مفتوح وأخرى فى التربية الرياضية.

سعاد احمد

رئيس جامعة أسيوط يقرر وجدى نخلة عميداً للتربية النوعية و ماجدة هاشم لرياض الأطفال


اصدر الدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط قراراً بالموافقة على تعيين الدكتور وجدى رفعت فريد نخلة الأستاذ بقسم التربية الفنية بكية التربية النوعية بالجامعة عميداً للكلية لمدة عام واحد .
وفى ذات السياق قرر سيادته تجديد تعيين الدكتورة ماجدة هاشم بخيت عبد الحليم الأستاذ بقسم العلوم النفسية بكلية رياض الأطفال عميداً للكلية ولمدة عام واحد .

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...