الأربعاء، 7 أكتوبر 2015

محافظة اسيوط تعجز عن انشاء صفحة على الفيس بوك بسبب استياء الاهالى من المحافظ


http://www.hadethmisr.com/wp-content/uploads/2015/07/11781792_886100304798137_6787210675974198579_n.jpg
عجزت المتابعة الالكترونية بمحافظة اسيوط عن انشاء صفحة كأدمن لجروب المحافظة على الفيس بوك (اسيوط بوابة الى التغيير)

ويأتى ذلك بعد ازالة ادارة الفيس بوك الصفحة الوحيدة (الادمن) فى الجروب الرسمى للمحافظة منذ حوالى 3 اسابيع ، بسبب قيام الاهالى بتقديم بلاغات لادارة الفيس بوك فى الادمن الرئيسى مما تم ازالتها.

وقامت المتابعة الالكترونية بانشاء صفحات اخرى لجروب جديد بنفس الاسم الا ان ادارة الفيس بوك قامت بازالة 4 صفحات متتالية فى اقل من اسبوع وذلك لكثرة البلاغات المقدمة فى (ادمن ) الجروب.

حاول موظفى المتابعة الميدانية بديوان اسيوط الهروب من البلاغات بتغيير اسم صفحة الادمن اكثر من مرة ومنها كتابة متابعة الكترونية بالانجليزى ، بشكل مضحك لكل من يقرأ الاسم.

جاء ذلك بسبب كر هه الاهالى لمحافظ اسيوط واستيائهم من العاملين بالصفحة لعدم نشر شكواهم او الرد على مشكلاتهم او حلها ، وان الجروب هدفة الاساسى الشو الاعلامى للمحافظ والشلة التى تعمل معه.

من جانبة قام محافظ اسيوط ببلاغ رسمى لمديرية امن اسيوط ان الصفحة الرئيسية الخاصة بالمحافظة قد تم اختراقها وهو مخالف تماما للحقيقة بسبب حالة التضليل المستمرة التى يقوم بها العصابة للمحافظ .

يذكر ان محافظ اسيوط قد قام بالغاء انتداب البعض الى ديوان عام محافظة اسيوط ، الا انه تراجع وقام بانتداب احد العاملين بالتربية والتعليم الى المتابعة الالكترونية بشكل عمل على استياء الكثيرين من موظفى الديوان ان هناك خيار وفاقوس فى الديوان ، او على حسب اهواء مدير المتابعة الميدانية.

على صعيد اخر قام رواد الفيس بوك بمشاركة صفحة نعم لرحيل ياسر الدسوقى محافظ اسيوط باكثر من جروب متهكمين بصورتة وهو يشرب الشيشة فى احد المقاهى والتى لاقت رواجا كبيرا بسبب استياء الشارع الاسيوطى من ضعف المحافظ وعدم اتخاذة اى قرارات فى مواجهة الفساد داخل ديوان عام المحافظة.


محسن بدر

اشتباكات بين الأهالي والعاملين بمستشفى أبو كريم بقرية دشلوط أسيوط .. بسبب رفض العاملين استقبال الاهالى بحجة شفائهم عقب تلقيهم للعلاج


صورة تعبيرية
وقعت منذ قليل، اشتباكات بين الأهالي من قرية دشلوط وأبو كريم، وبين العاملين بمستشفى حميات ديروط، وذلك على إثر رفض العاملين بالمستشفى استقبالهم بحجة شفائهم عقب تلقيهم للعلاج.
وقال أحد المرضى: إنهم كانوا يتلقون علاجهم بالمستشفى، وفوجئوا أمس بأن المستشفى كتب لهم خروجا جماعيا، وحاولنا إقناعهم بأننا لازلنا بحاجة للعلاج بالمستشفى، أخبرونا بأن العلاج الخاص بنا انتهى وأننا لسنا في حاجة للعلاج.
وأضاف محمود ناصر، أحد المرضى: "اشتد علينا المرض منذ الأمس، وعاودنا مرة أخرى اليوم وعددنا ٣٥ مريضا نعاني جميعا من نفس المرض، وعلمنا أن العاملين بالمستشفى قاموا بإخراجنا بالأمس؛ لأن وكيل المديرية كان في زيارة للمستشفى ظهر أمس؛ للوقوف على حقيقة إصابة عدد من أهالي قرية دشلوط بالتيفود، وإذا به يجد المستشفى خاليا من المرضى المحجوزين به منذ فترة، وعدنا اليوم لحجزنا مرة أخرى إلا أن المستشفى رفض استقبالنا.
وفي سياق متصل، قال عاطف رزق – محامي وناشط حقوقي – وأحد أهالي قرية دشلوط: إن الدكتور رأفت وكيل مديرية الصحة والقائم بأعمال الدكتور أحمد انور وكيل وزارة الصحة، كان في زيارة بالأمس لمستشفيات ديروط ووحدات الرعاية الصحية وبالفعل علمنا بالأمس أن المستشفيات قامت بإخراج المرضى قبل استكمالهم للعلاج، على الرغم من عدد المرضى المحجوزين بالمستشفى من قرية دشلوط فقط كان يتعدى الـ٣٥ مريضا.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

استياء بين أولياء أمور طلاب مدرسة «المتفوقين» بأسيوط بسبب تأخر الدراسة أسبوعين


http://www.elmethaq.net/content/uploads/2015/10/07/5614658065b88.jpg
سادت حالة من الاستياء بين أولياء أمور طلاب مدرسة «المتفوقين» الجديدة بمدينة أسيوط؛ بسبب تأخر بدء الدراسة لعدم استكمال التجهيزات من وزارة التربية والتعليم.

وقال عدد من أولياء أمور الطلاب، إن "أبناءهم نجحوا في الشهادة الإعدادية بمجموع يصل لـ97% أو أكثر، وعقب إعلان وزير التربية والتعليم السابق افتتاح مدارس للطلاب المتفوقين من الحاصلين على الشهادة الإعدادية وتوفير إقامة ومدرسين متخصصين على مستويات عالية تتفق مع الحالة العلمية للطلاب المتفوقين، تقدمنا بملفات أبناءنا إلى مديرية التربية والتعليم وتركنا أماكن أبناءنا في مدارسهم التي تخرجوا منها في الشهادة الإعدادية".

وأشار المهندس رفعت سنبل، ولي أمر أحد الطلاب، أنهم في حالة تخبط بسبب تقديم ملفات أبناءهم والرسوم المقررة إلى مدرسة المتفوقين وفوجئوا بعدم افتتاحها مع بداية العام الدراسي"، لافتا إلى أن "الأسبوع الثاني من الدراسة قارب على الانتهاء ولم يتم فتح المدرسة مما يهدد مستقبل أبناءهم الطلاب المتفوقين".

من جانبه، ذكر عبدالفتاح أبوشامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن "المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب والتأخير بسبب عدم استكمال أثاثات فندق الإقامة الخاص بالمدرسة، حيث إن القرار الوزاري الخاص بافتتاح مدارس المتفوقين تضمن توفير أماكن إقامة للطلاب والمدرسين داخل المدرسة بما يتفق مع حالة الطالب المتفوق لتوفير جميع سبل الراحة".

وأشار أبوشامة، أنه "تم إخطار الوزارة قبل بدء الدراسة وعقد المحافظ ياسر الدسوقي اجتماع مع إدارة المدرسة وتم إخطار الوزارة بالمخصصات غير المتوفرة من أثاثات وتم توفيرها"، موضحًا أن "عدد الطلاب المقبولين بالمدرسة 139طالبًا بينهم طلاب من محافظات الصعيد والدلتا والقاهرة والجيزة وذلك حسب التنسيق الوزاري، والسبت المقبل تكون المدرسة وفندق الإقامة جاهزين ويكون أول يوم للدراسة وتم إخطار الطلاب".

بالفيديو الحياة الآن - تفاصيل إغلاق 3 مدارس بمركز القوصية بأسيوط بسبب إطلاق النار عليهم لتجدد الخلافات الثأرية بين عائلتين




كشف وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط عبدالفتاح أبو شامة، عن إغلاق 3 مدارس في مركز القوصية بمحافظة أسيوط، إثر اندلاع اشتباكات ثأرية بين عائلتين.

وقال أبو شامة في مداخلة هاتفية مع فضائية «الحياة»، إن إحدى العائلتين اتخذت من سور المدرسة ساتر خلال الاشتباكات المسلحة.

وأوضح أنه فور بدء الاشتباكات قام المسئولين عن الثلاث مدارس بإنزال التلاميذ إلى الدور الأرضي، وقاموا بالتواصل مع شيخ المدينة لإيجاد حل.

وأشار أبو شامة إلى أن شيخ المدينة نجح في التوسط لدى العائلتين لوقف إطلاق النيران لحين إخراج التلاميذ.

أسيوط للتكرير تبدأ إنتاج البنزين عالى الأوكتان خلال عامين


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/6407d943-3407-4ad5-8366-dba583f6e257.jpg
أكد المهندس محمد علام، رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول، أنه من المتوقع بدء إنتاج مشروع البنزين عالى الأوكتان الجارى تنفيذه حاليًا، خلال عامين على أقصى تقدير.

وقال، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن «أسيوط لتكرير البترول» تعتزم تكرير ما يتجاوز 4 ملايين برميل زيت خام خلال العام الحالى، مضيفًا أن الشركة حققت الخطة الإنتاجية المستهدفة خلال العام الماضى، وبزيادة 13 ألف طن.

جديرٌ بالذكر أن مشروع شركة أسيوط لإنتاج البنزين عالى الأوكتان، يستهدف نحو 660 ألف طن سنويًّا، وتعاقدت الشركة مع البنك الإسلامى للاشتراك فى تمويل المشروع بنحو 200 مليون دولار.

وأضاف أن الشركة تعكف حاليًا على تنفيذ عدة مشروعات لزيادة قدراتها الإنتاجية، والحفاظ على معدلات تكرير مرتفعة خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن معمل أسيوط يلبى ما يتجاوز %75 من احتياجات محافظات الوجه القبلى من المشتقات البترولية.

وعلى صعيد مشروع وحدة البوتاجاز، قال علام إن الشركة تعتزم بدء تشغيل المشروع خلال أبريل المقبل، مؤكدًا أنها استعانت بشركات الخدمات البترولية المصرية لتنفيذ ذلك المشروع.

جامعة أسيوط تعلن 90% مما نأكل الآن يندرج تحت نطاق الأغذية الغير صحية


نشرت مجلة جامعة أسيوط للدراسات البيئية والصادرة من مركز الدراسات والبحوث البيئية، مقالا للدكتور محمد كمال السيد استاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية بكلية الزراعة بجامعة اسيوط وعضو اكاديمية العلوم الأمريكية، بعنوان ''الغذاء الصحي وتلوث الخضر والفاكهة''.

وقال السيد في مقاله إن ''اكثر من 90 في المئة مما ناكل الآن يندرج تحت نطاق الاغذية الصناعية أو الاغذية المخلقة أو الاغذية المعاملة، واكثر من 90 في المئة من الأمراض السائدة في القرن العشرين هي أمراض غذائية بالدرجة الأولى.

واستعرض المقال بعض المقومات الأساسية للغذاء الصحي.

وحول أهم الملوثات البيئية للخضر والفاكهة أوضح الدكتور محمد كمال، أن البكتيريا والفطريات تعتبر من اخطر ملوثات الأطعمة على وجه الإطلاق كالتي تصيب الباذنجان والفاصوليا واللوبيا والبسلة الجافة وبعض الفواكه المجففة بسبب سوء وطول فترة التخزين، بالإضافة الى التلوث بالمواد السامة وبالتسمم الغذائي مثل مادة السولانين والنترات والمواد الأخرى المضافة للخضر والفاكهة أثناء إعدادها وتصنيعها مثل الالوان والمواد الملونة والمنكهات ومكسبات الطعم، وايضا تلوثها بالمعادن الثقيلة كالرصاص والكادميوم والزئبق والزنك والنحاس والتي تصيب الخضر والفاكهة المزروعة على جوانب الترع والطرق والبحيرات وبجوار الطرق الرئيسية وبجوار المصانع .

وحذر من خطورة تلوث الخضر والفاكهة بعوادم السيارات ووسائل النقل حيث تنفث السيارات غازات سامة خلال مواسير العادم (الشاكمانات) وتلوث هذه العناصر وغازات الجو المحيط ببيئة الانسان والحيوان والبات والخضر والفاكهة وهذا يؤثر بطبيعة الحال على الماء والهواء والتربة وهم أجزاء رئيسية في التكوين الطبيعي للخضر والفاكهة وتنتقل بالتبعية إلى الإنسان الذى يتناولها في طعامه .

ووجه بعض النصائح العامة والارشادات التي يجب مراعاتها للحفاظ على صحة الانسان ومنها: أهمية الحفاظ على الوزن المناسب للفرد لأن وزن الجسم يؤثر على قدرة الفرد ومدى استمتاعه بالحياة، إلى جانب ضرورة المحافظة على الصحة الكاملة للإنسان وحمايته من الإرهاق البدني والنفسي، بالإضافة أي تنقية الاطعمة من ملوثات البيئة مثل المعادن الثقيلة والمبيدات الحشرية والمخلفات الكيميائية والنظائر المشعة.



بالصور محافظة أسيوط تحتفل بيوم السياحة العالمي

بالفيديو:نقابة الباعة الجالين بـ"أسيوط" تحرض البائعات على"الدعارة"



مع انتشار الباعة الجائلين فى جميع ميادين محافظة اسيوط، تقدمت نقابة الباعة الجائلين بطلب، للمهندس "ياسر الدسوقى" محافظ اسيوط، بالموافقة على تخصيص قطعة ارض خلف السكة الحديد بمنطقة الزهراء، لعمل عدد من "الاكشاك" وتأجيرها بمقابل رمزى للباعة ، لاقناعهم بترك الميدان.

على الفور اصدر المحافظ قرار بالموافقة، بعد الحصول على موافقة السكة الحديد، قامت النقابة بتشييد الأكشاك، وبدأت فى توزيعها على الباعة، لكن بمقابل مرتفع وليس رمزياً كما قيل، بالاضافة الى استغلال حاجة المواطنين من قبل مسئولين فى النقابة، قاموا بطلب إقامة علاقة "جنسية" محرمة مقابل التنازل عن دفع الأيجار وتخفيض قيمة المقدم.

احدى البائعات قالت لـ تحيا مصر، "انا زوجى مسجون ومعايا 4 عيال، وبصرف على جوزى ، والنقابة بعد ماقالت هنديكم اكشاك بمقابل بسيط، اكتشفنا ان الكشك مساحته متر فى متر".

وأضافت " عايزين ياخدوا مننا 2500 جنيه مقدم ، و500 جنيه ايجار كل شهر ، وانا ببيع ليمون هجيب منين الفلوس دى".


وفجرت البائعة مفاجأة من العيال الثقيل، حيث قالت" مسئولين فى النقابة طلبوا منى انى امشى معاهم فى الحرام ، وواحد منهم قاللى نتجوز عرفى وادفعلك الايجار كل شهر".

"تحيا مصر"، تضع ماقالته السيدة على مكتب اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، والمهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط للتحقيق فيه.


مصطفى اسماعيل

الكلمة للشعب .. بعد 9 شهور .. محافظ اسيوط ساقط بالتلاته






سيادة المحافظ.. يارب تكون مبسوط بعد العيد، معالى وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر قرر تقييم أدائكم، ولأن الشيء لزوم الشيء، قررنا - نحن - السلطة الرابعة فى الدولة، إلقاء الضوء على مهامكم ودوركم، حتى يتسنى لصاحبة الجلالة أن ترصد وتحلل وتقيم ما سيخرج به الوزير من تصريحات حول أدائكم، وبالطبع فإن لرأى المواطنين طابعًا خاصًا فى كيفية تحديد وتقييم مهامكم، خاصة أنهم الجمهور المستهدف بالدرجة الأولى. 
ومن هنا تحاول «البوابة» أن توضح الدور الذى يلعبه المحافظ من أجل جمهوره المستهدف، وهل حقا يؤديه على أكمل وجه أم هناك قصور وموانع تعوقه عن تأدية الواجب الذى جاء خصيصًا من أجله؟. 

سيادة المحافظ.. في

محافظ القاهرة: امتياز مع مرتبة الشرف


ربما أصبح محافظ القاهرة جلال السعيد، من القلائل الذين حققوا إنجازات ملموسة على أرض الواقع فى القاهرة الكبرى، دائما ما تجد «السعيد» وسط المواطنين فى أفراحهم وعزائهم ومشاكلهم، ووجوده الدائم فى الشارع كان من أهم عوامل نجاحه فى تخليص العاصمة من المواقف العشوائية والباعة الجائلين واسترداد هيبة الدولة والسيطرة على أعمال البلطجة واسترداد أراضى الدولة المنهوبة من قبل مافيا التعدى على أملاك الدولة، وأخيرًا السعى للقضاء على العشوائيات خلال العام المقبل.
المواطنون يرون فى السعيد أنه محافظ غير تقليدى، فوجوده بينهم أشعرهم بالطمأنينة على مستقبل العاصمة. 
ويقول أحمد العوضى «رسام» إنه قام برسم صورة محافظ القاهرة لحبه الشديد له، وليس لبيعها كباقى الصور، وهذه الصورة هى الثالثة للدكتور جلال السعيد، فأنا أحتفظ بواحدة فى بيتى وواحدة فى محل عملى والثالثة سوف أنتهى منها وأقدمها هدية للمواطن جلال السعيد.
فيما أكدت السيدة مفيدة خليل، أحد أصحاب محال وسط البلد، أن المحافظ إنسان ويميل للمواطن ويلبى احتياجاته ويسعى دائما لتقديم الخدمات لمحدودى الدخل، ودائما ما نجده فى الشارع يشرف على الأعمال ولم نشعر يومًا أنه قيادة رسمية بل مواطن مصرى يعمل بإخلاص.

سيادة المحافظ.. في

محافظ قنا: مقبول 
تباينت آراء مواطنى محافظة قنا، حول تقييمهم لأداء اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، حيث أكدوا أن المحافظ لم يهتم بالبنية الأساسية للمحافظة فى مشروعات الصرف الصحى والمياه والكهرباء والطرق السريعة والصحراوية ومياه الشرب فى جميع أنحاء ومدن ومراكز المحافظة. 


وقال محمد معروف، موظف، إن محافظ قنا لم يهتم بمشروعات الصرف الصحى بالقرى والنجوع تاركًا القرى الكبرى فى المحافظة تغرق فى مياه وتلال الصرف الصحى، تاركًا تلك المشروعات ما أضر بالأهالى فى قراهم دون أى سؤال من المسئولين. وأضاف طارق عبدالعال، «محاسب»، أن المحافظ، لم يصدر قرارات استثنائية لحل مشكلات مياه الشرب فى مدن شمال وجنوب المحافظة التى لا تصلها مياه الشرب النظيفة ويتناولون مياه شرب الصرف الصحى ما أدى إلى إصابة المئات من الأهالى والمواطنين بالأمراض الكبدية والفيروسات دون أى سؤال من المحافظة. 

فى حين أشار على عامر، «صاحب محل ملابس» إلى أن المواطنين فى محافظة قنا اشتكوا أكثر من مرة من الطرق وعدم ترميمها ورصفها، فضلًا عن الطرق السريعة التى تتسبب يوميًا فى حوادث الطرق التى راح ضحيتها الآلاف من المواطنين على مدار السنوات الماضية دون استجابةً من المسئولين ووضع أى حلول جذرية لتلك المشاكل فضلًا عن مشكلات القرى التى تعانى يوميًا من انقطاع التيار الكهربائى بها دون حل من محافظ قنا 
أما فى العملية التعليمية فأكد خالد فرغل، موظف بالتربية والتعليم، أن إدارة نجع حمادى التعليمية شمال محافظة قنا هى الإدارة الوحيدة التى لم تحصل على مكافأة الامتحانات، ولم تحصل على حافز الإثابة للمعلمين على الرغم من حصول المعلمين على أحكام قضائية بصرف حافز الإثابة ولكن الإدارة لم تنفذ حتى الآن.
سيادة المحافظ.. في

محافظ بورسعيد: ضعيف
منذ أن جلس اللواء مجدى نصر الدين على كرسى محافظة بورسعيد علق أهل المدينة طموحاتهم على أكتافه، انتظروا حلًا للمشكلات التى طال انتظارها، ومع مرور ٦ أشهر على توليه المنصب كانت للمواطنين آراء فى تقييم أدائه.


ياسر خضير، مدرس، قال إنه غير راض عن أداء المحافظ لأن رائحة القمامة دخلت شرفات معظم المنازل جراء وجودها فى منتصف الطريق العام، والإشغالات دون أى جديد.

أما محمد حسن، تاجر، فقال: الحياة أصبحت صعبة ونحن نصرخ يوميًا من ضيق المعيشة ومشكلات ارتفاع الأسعار والكساد التجارى الذى قتل المدينة الحرة دون أى تحرك من اللواء مجدى نصرالدين ولم نأخذ من المسئولين سوى وعود.
وتساءلت ريهام محمد، خريجة فنون جميلة: أين هو محافظ بورسعيد؟! خريجو المدينة سيقتلهم الإحباط وليس لديهم أى أمل فى مستقبل أفضل، نحن نعانى من البطالة وبلدنا مليء بالخيرات ولكن للأغراب فقط، فأين حقنا من شركات البترول والغاز والهيئة والموانئ للعمل بها؟ أين نسبة شباب وفتيات بورسعيد؟ ولم نسمع غير كلام فقط من المحافظ بأنه لا بد من تشغيل أبناء المحافظة والواقع غير ذلك تماماً.
وأوضحت نهى عبدالحليم، ربة منزل: تضررت كثيرا أنا وأسرتى المكونة من زوج وولد وبنت من عدم وجود سكن يأوينا، وتنقلت بين الشقق المفروشة فى ظل ظروف اقتصادية صعبة وإيجار مرتفع للسكن المفروش، وفى النهاية يتم استبعاد اسمى وزوجى من المستحقين للإسكان الاجتماعى بسبب تخطى السن المسموح بها ضمن شروط القبول.. وتساءلت فى دهشة هل هذا يعقل؟! هل ما يحدث لنا فى بلدنا يقبله عقل ودين؟! حرام عليهم ولن نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل.
سيادة المحافظ.. في

محافظ الشرقية: مقبول


٧ أشهر قضاها الدكتور «رضا عبدالسلام» محافظًا للشرقية تباينت خلالها ردود الأفعال فى الشارع الشرقاوى فى تقييم أدائه، حيث أكد بعض الأهالى أنه حاول جاهدًا القضاء على المشكلات التى تعانى منها المحافظة، ومنها أزمة مياه الشرب والصرف الصحى والنظافة والتعديات على الأراضى الزراعية، إلا أن البعض لا يشعر بأى تقدم فى الخدمات على أرض الواقع، مؤكدين أن جولاته للشو الإعلامى فقط! 
السيد الديدامونى «مهندس» قال إن المحافظ منذ توليه منصبه وهو يعمل على قدم وساق للقضاء على الفساد فى المحليات، خاصة الإدارات الهندسية التى تتشبع بالفساد، ما كان له الأثر الأكبر فى البناء على أراضى الدولة، أيضا فإن جولات المحافظ المستمرة جاءت بنتائج إيجابية خاصة فى القطاع الصحى بعد زياراته المفاجئة ليلا ونهارا للمستشفيات والوحدات الصحية وإحالة عدد من المسئولين للتحقيق بسبب الإهمال الذى خيم على أداء المستشفيات العامة.
وأشار فاروق عبدالغفار محاسب، إلى أن من أهم ما قام به المحافظ خلال الفترة الماضية هو إعلانه عن إقامة القرية الريفية بمركز ومدينة الحسينية بجوار بركة النصر، والتى ستكون عبارة عن إنشاء مجتمع جديد فى هذه المنطقة لتشجيع سياحة اليوم الواحد، وسيتم افتتاحها فى العيد القومى للمحافظة، وأيضا إنشاء مدينة للمخترعين بنادى الصيد والتى ستكون أكبر مركز معلومات وأكبر قاعدة بيانات على المستوى العربى والإفريقى للمخترعين والباحثين.



سيادة المحافظ.. في

محافظ الإسكندرية: راسب
فشل هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، فى عودة عروس المتوسط إلى سابق عهدها، ورصدت «البوابة» خلال جولة لها بعدد من شوارع المدينة غرب وشرق، تكدس تلال القمامة وامتدادها لمئات الأمتار، خاصة بمناطق شرق المدينة، حيث تراكمت أكوام القمامة فى مناطق سيدى بشر والمندرة وشارع ٣٠ وفيكتوريا وشارع جمال عبدالناصر ومحمد نجيب، وسموحة، والعجمى.
وقال ياسر عبدالرحمن، مهندس، لم أشعر بوجود المحافظ رغم تصريحاته المستمرة عن إزالة العقارات المخالفة. رغم أن تلك المبانى يتم بناؤها فى الأماكن الراقية، ما يؤدى إلى تشويه المنظر العام، فماذا يحدث فى المناطق العشوائية، فضلا عن تكسير الشوارع المستمر دون إصلاح وانتشار القمامة بكثافة.

أما فى منطقة شارع الأمير لؤلؤ بمساكن الورديان غرب الإسكندرية، تبين وجود عقارات على شكل مساكن تحاصرها تلال من القمامة تتطاير منها الحشرات فضلًا عن انبعاث الروائح الكريهة. 
رمضان محمد، محاسب، قال إنه استأجر تلك الغرفة بمبلغ ١٠٠ جنيه شهريا ويعيش فيها هو وأسرته المكونة من ٤ أفراد، منهم طفلان مصابان بميكروب فى الشعب الهوائية نتيجة الروائح الكريهة التى تحاصر غرف المخابئ.
وفى غرب الإسكندرية وفى أكثر المناطق الحيوية، وهى كرموز وبالتحديد خلف المزار العالمى السياحى كوم الشقافة، وجدنا أن الأهالى يعانون من الفقر الشديد ويعيشون فى غرف بلا دورات مياه ولا مراحيض، تلك الغرف تقع تحت الأرض وهى المخابئ التى تعتبر عبارة عن سراديب تحت الأرض والأهالى قسموها إلى غرف، وهى محاصرة من المجارى والقمامة والطيور التى تربى فى الشارع مما ينذر بانتشار إنفلونزا الطيور بين الأهالى. 
وتقول صابرين أحمد، وهى أرملة وتعول ٨ أولاد وتعيش فى غرفة واحدة هى وأولادها وليس لديها دورة مياه فى غرفتها وليس لديها مصدر رزق، إن المجارى فى أرض غرفتها وليس لديها حل، وقالت إنها تقدمت بشكاوى للحى ولكن لم يستجب أحد. 
أما فى المناطق الراقية تجولت «البوابة» فى عدة مناطق مثل سان استيفانو وسبورتنج حيث قالت المهندسة رانيا سعيد: أنا لا أشعر بوجود المحافظ ولأول مرة أجد تلال القمامة تتراكم فى سبورتنج، وحاولت أكثر من مرة أن أتواصل معه فكان يتهرب من مقابلة وفد من المواطنين.

سيادة المحافظ.. في

محافظ الفيوم: جيد جدًا


منح أهالى الفيوم المحافظ «وائل مكرم» درجة ٨ من عشرة، مؤكدين أنه نجح فى ملفات عديدة أهمها تطوير قطاع الصحة الذى ظل سنوات عديدة يعانى من الترهل والإهمال.
كما استطاع إنجاز ملف الطرق التى كانت تحتاج لعملية إحلال وتجديد شاملة، واستطاع الرجل تنفيذ تلك الأعمال فى وقت قياسى، فى حين قال آخرون إن ملف القمامة ما زال محلك سر خصوصًا فى شارع المدارس، الذى أصبح محاصرًا بأكوام القمامة بسبب تواجد سوق خضار الجملة بالمنطقة.
قال محمود كمال «تاجر» إن المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، نشيط ويواصل الليل بالنهار للانتهاء من المشروعات العاجلة فى مواعيدها ويكفى نجاحه فى الارتقاء بقطاع الصحة الذى ظل لسنوات عديدة يعانى الترهل والإهمال فتم تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وذلك بخلاف النقلة الكبيرة التى حدثت فى مستشفى الفيوم العام، بعد تطوير أغلب أقسامه.
أما بسام الصعيدى «محاسب» فيؤكد أن المحافظ يبذل جهودًا كبيرة ويتفانى فى خدمة أهالى المحافظة، ويكفى أن مكتبه مفتوح أمام الجميع يستقبل صاحب كل مظلمة ويعمل على حل مشاكله، وذلك بخلاف تخصيصه يوم الثلاثاء من كل أسبوع لخدمة المواطنين، حيث يستمع إلى شكواهم فى حضور وكلاء الوزارات ورؤساء القطاعات ويكلف بسرعة حلها فورا مختتمًا كلامه: «يكفى أن أقول لك إن مقابلة المحافظ أصبحت أسهل وأيسر من مقابلة رئيس حى». 
أما الصيدلى مصطفى محمود على دخيل فكان له رأى آخر حيث قال إن المحافظ لم يفعل شيئًا، خصوصًا فى ملف القمامة التى أصبحت تحاصر أغلب شوارع المدينة، خصوصا شارع المدارس الذى تحول إلى مقلب كبير للقمامة نتيجة تواجد سوق الجملة للخضر والفاكهة به، وإلقاء التجار مخلفاتهم بجوار أسوار المدارس، مضيفًا أن ملف القضاء على القمامة يجب أن يكون على رأس أولويات المحافظ. 

سيادة المحافظ.. في

محافظ البحر الأحمر: ملحق


لم يتمكن اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، خلال أكثر من عامين ونصف، منذ توليه مسئولية المحافظة، أن يشعر المواطن بالتغيير للأفضل على حد وصف بعض أهالى المحافظة، حيث قال أحمد بشرى عضو لجنة الكرة بنادى شبان الغردقة، إن قطاع الرياضة بالمحافظة يعانى من عدم الاهتمام به، خاصة الأندية التى تشارك فى دوريات الدرجتين الثانية والثالثة، كذلك وضع المعوقات التى تؤثر على المستثمرين بقطاع الرياضة.
أما محمد خضر «دكتور» قال إن الحالة المتردية التى وصل إليها قطاع الصحة بكافة المدن أصبح يفوق الخيال، ضاربًا المثل بعدم وجود جهاز أشعة مقطعية بالمستشفى العام الرئيسى بالمحافظة، والذى يخدم كافة المدن بدءًا من الزعفرانة وحتى حلايب، كذلك حالة الإهمال التى يشهدها المستشفى وتردى خدمات النظافة.
تضيف نشوى عبدالرحيم «ممرضة» أن الحال لا يختلف كثيرًا بل يزداد الأمر سوءًا بمستشفى رأس غارب المركزى، حيث يعانى من نقص الأجهزة الطبية والأطباء.
أما عمرو بدرى، مستأجر لأحد البازارات، قال إنه يعانى كغيره من العاملين بمجال السياحة من تراكم الديون عليهم، حيث لم يراع مجلس المدينة ظروفهم التى مروا بها منذ ثورة ٢٥ يناير، كذلك فتح المجال أمام البازارات التركية التى تقوم باحتكار السائحين، وتحذيرهم من الشراء من البازارات التى يمتلكها المصريون. 
محمد سيد، خريج كلية التجارة، قال إنه مستاء من القائمين على المحافظة لعدم قيامهم بتوزيع الوحدات السكنية المخصصة للشباب، وتركها للبلطجية الذين استولوا عليها، وأضاف «أوجه رسالة للمحافظ بأن يرحل، ارحل يعنى امشى».

سيادة المحافظ.. في

محافظ الغربية: جيد مرتفع
اختلفت الآراء بين المواطنين على أداء محافظ الغربية، «السعيد مصطفى كامل»، منهم من وقف فى صفه مطالبا باستمراره، ومنهم من رفضه رفضا تاما وطالب بإقالته فى أقرب حركة محافظين، ولكن أجمع الكل على حسن مقابلته للمواطن وطريقته اللائقة مع الصغير والكبير فى التعامل الإنسانى. 

رصدت «البوابة» آراء مواطنى محافظة الغربية فى تقييم أداء المحافظ، حيث أشاد الحاج نادى السباعى كبير منطقة تل الحدادين بدور المحافظ خاصة فى عملية إزالة الإشغالات، التى كانت تحتل ميدان السيد البدوى ومنطقة شارع البورصة، وتجديد منطقة الكفور القبلية وعودة ميدان سعد زغلول المعروف باسم ميدان «ستوتة» إلى ميدان منظم خال من البائعين الجائلين.
ويقول المهندس إسماعيل شاهين إن أداء المحافظ واتخاذ القرارات فى تشديد العقوبة على الفلاحين فى كارثة حرق قش الأرز ظالم، لأنه تسبب فى إيذاء الفلاح فى الوقت التى لم توفر فيه مديرية الزراعة أماكن لتجمع قش الأرز والجرارات لنقله من الأراضى والماكينات لكبس القش، وتقوم وزارة البيئة بعمل محاضر قيمة المحضر عشرة آلاف جنيه، بالإضافة إلى إصدار قرار ضبط وإحضار من النيابة فى حال مخالفة ذلك.
بينما أكد أحمد رمضان، مقاول من مدينة طنطا، أن محافظ الغربية جيد لأنه يتخذ قراراته بعد التشاور مع معاونيه، وهذا يؤكد أن القرارات تتخذ بعقلانية دون التراجع فيها.
وأشار مجدى أبوالفتوح تاجر من مدينة المحلة إلى أن المحافظ هو أول من يهتم بشئون الثقافة والوقوف بجانب الشباب، ويعتبر أداءه متميزًا عن المحافظين السابقين، لأن المسارح المغلقة والتى سكنتها الفئران والحشرات سعى إلى تطويرها ورصد مبالغ مالية لمحاولة إحيائها من جديد.

سيادة المحافظ.. في

محافظ البحيرة: جيد
تباينت آراء المواطنين بمحافظة البحيرة حول تقييم المحافظ محمد سلطان، حيث يرى البعض أنه جاء للمحافظة فى وقت غير مناسب، خاصة مع انتشار الفساد بعدد كبير من المؤسسات بالمحافظة، فيما يرى آخرون أنه يحارب الفساد بكل أشكاله عن طريق تحويل المسئولين للجهات الرقابية والإدارية للتحقيق.


هيثم عبدالعزيز، أحد شباب مدينة كفر الدوار، قال إن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، يحارب الفساد فى كافة قطاعات المحافظة، ظهرت بشكل واضح رغم التحديات والصعوبات فى مواجهة أباطرة الفساد داخل المحليات.
من ناحية أخرى، أكد سامى مرسى، مدرس ثانوى، أن قطاع الصحة فى عهد المحافظ الحالى شهد تحسنًا فى أداء الخدمة الطبية بالمستشفيات وذلك نتيجة الجولات الميدانية المفاجئة للمستشفيات الحكومية، وإحالة عدد من الأطباء للتحقيق لتقاعسهم عن أداء العمل وعدم تواجدهم خلال فترة العمل.
وأعرب عبدالعزيز إبراهيم، فلاح، عن حزنه من عدم وضع الفلاحين على أولويات المحافظ والاستماع لمشاكلهم والعمل على حلها، خاصة أن المحافظة تنتج أكثر من ٦٠٪ من إنتاج الحاصلات الزراعية والصادرات المصرية، مطالبًا المحافظ بالاهتمام بالفلاحين والمزارعين خلال الفترة المقبلة حتى نشعر بأن هناك أحدًا يهتم بنا.
وبينما انتقد صابر سكر، المحامى، أداء المحافظ خلال الفترة الماضية، نتيجة قيامه بالتركيز على مراكز ومدن معينة دون باقى مراكز المحافظة، حيث إن اهتمام المحافظين يكون على العاصمة دمنهور، وترك باقى المراكز بلا اهتمام.
وأضاف سكر، أن فساد المحليات منتشر بصورة كبيرة وتجب محاسبة المتورطين بقضايا الفساد وإحالتهم للتحقيق، حيث لدينا مستندات لإهدار المال العام فى قطاع التربية والتعليم والصحة، لكن حتى الآن لم يتم التحرك بجدية للتحقيق فى تلك الوقائع.

سيادة المحافظ.. في

محافظ أسيوط: راسب
تسعة أشهر مرت على تولى المهندس ياسر الدسوقى محافظة أسيوط، ولكنه فشل فى تحقيق طموحات الشارع، وهو ما أدى إلى تدشين حملات للمطالبة بإقالته على موقع فيسبوك. 

يقول هلال عبدالحميد، أمين حزب المصرى الديمقراطى، إن محافظ أسيوط جاء إلى محافظة لا يعرف عنها شيئًا ولا عن طبيعة مشاكلها وليس لديه أى فكر تنموى، وعلى الرغم من مرور أكثر من ٨ أشهر إلا أنه لم يُصدر قرارًا واحدًا يخص معالجة المشكلات المتراكمة فى المحافظة مثل الصرف الصحى، كما أن المحافظ فشل فى جذب مؤتمر تنمية الصعيد إلى المحافظة لعدم خبرته على تقديم تسهيلات لمنظمى المؤتمر، وأطالب وزير التنمية المحلية الجديد بأن يبحث عن محافظ لديه رؤية لحل مشكلات المحافظة، وهناك كثيرون من شباب أسيوط الذين يصلحون لهذا المنصب.
وقال محمد أبوزيد، سائق تاكسى، إنه لا يراه فى الشارع نهائيًا بعكس المحافظين السابقين. 
وأضافت نعمة كامل، طبيبة، أن المحافظ أصدر قرارات كثيرة لتطوير الصحة ولكنها اقتصرت على تطوير حوائط ومنشآت، وليس إضافة أجهزة طبية أو إعداد كوادر، فهناك مستشفيات متعطل بها الأسانسير والأجهزة الطبية دون حلول ولا نرى سوى الشو الإعلامى!

استعدادات مكثفة بـ"صحة أسيوط" لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة


تطعيمات - أرشيفية
تشهد مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، استعدادات مكثفة لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالمجان، تحت إشراف الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط. ونفذت المديرية ندوة تعريفية للمعنيين والمتخصصين، وتنفذ الحملة عن طريق فرق ثابتة بالوحدات الصحية وفرق متنقلة بالمدارس والحضانات وفى جميع مكاتب الصحة والوحدات الريفية والحضرية والمستشفيات ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والمدارس الحكومية والخاصة والحضانات، والتى يبدأ تنفيذها يوم 31 اكتوبر لمدة 3 أسابيع، للأطفال من سن 9 شهور وحتى 10 سنوات، ضمن خطة تحريك المجتمع للمشاركة فى البرامج والخطط الصحية. حضر الندوة الدكتور محمد عبد الخالق، مدير الطب الوقائى بالمديرية، والدكتور محمد سلامة البلتاجى، ومستشار البرنامج الموسع للتطعيمات بوزارة الصحة والدكتورة ماجدة فهيم مدير الإدارة الصحية بغرب أسيوط، وممثلين من هيئة الأوقاف والكنائس، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعى، وعدد من الجمعيات الأهلية والنقابات. من جانبه أوضح الدكتور محمد سلامة البلتاجى، مستشار البرنامج الموسع للتطعيمات بوزارة الصحة ضرورة التنسيق لمعرفة عدد الطلاب بالمدارس، وعدد الطلاب والفئات العمرية الموجودة ووضع اللافتات بالمدارس، والتنسيق مع وزارتى الاتصالات لتوفير كروت شحن ورسائل نصية، وزارة الكهرباء حتى لا يتسبب انقطاع التيار الكهربائى فى اى تعطل بالحملة، والتنسيق مع وزارة الأوقاف ورؤساء الهيئات الدينية، ووزارة البترول لتوفير الوقود اللازم للسيارات، وتفعيل دور الرائدات الريفيات، ومشاركة الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال. وأشار إلى أن مرض الحصبة والحصبة الألمانية، قد يؤدى إلى مضاعفات شديدة مثل الصمم، المياه البيضاء، التخلف العقلى، وتشوهات بالقلب ووفاة الأجنة، ويسهل القضاء على المرض عن طريق التطعيم، والطعم آمن وفعال وطويل المفعول.

ضحا صالح

هيثم البدرى

استمرار أزمة البنزين 80 بأسيوط..ووكيل التموين:البترول وعدتنا بإنهاء الأزمة




اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

بالصور..تفاصيل إصابة ربة منزل بعاهة مستديمة بسبب حقنة منع الحمل بأسيوط..زوج الضحية:مراتى فقدت بصرها والممرضات رمونا برا الوحدة وقالوا لنا"أنتوا بترموا بلاكم علينا إيه القرف ده"..والصحة تحقق فى الواقعة


اليوم السابع -10 -2015




لم تكن تدرى ربة المنزل السيدة "نادية.ش.أ" أن ذهابها لأخذ حقنة منع الحمل لتنظيم أسرتها من أجل أبنائها الثلاثة والتى تسعى ووالدهم لتربيتهم، سيعيدها إلى المنزل مرة أخرى وهى فاقدة لبصرها ولديها نزيف مستمر قد يودى بحياتها وضيق بالتنفس وأصبحت لا تقوى عليه إلا من خلال الأجهزة. استمرار مسلسل الإهمال فى المستشفيات الحكومية الواقعة كشفت استمرار مسلسل الإهمال فى المستشفيات الحكومية خاصة بالوحدات الصحية بالقرى والمراكز، وانعدام الإشراف الطبى من قبل المسئولين حيث وقعت ضحية جديدة من ضحايا قطاع الصحة فى مستشفياتها الحكومية والوحدات. البداية كانت بتوجه السيدة "نادية.ش.أ" إلى الرعاية الصحية بمركز القوصية، لأخذ حقنة منع الحمل فى ميعادها وكعادتها ذهبت إلى إحدى الممرضات المتواجدات بوحدة الرعاية وطلبت منها الحقنة وقامت الممرضة بوضع إحدى الأمبولات بالسرنجة للحقن، وبعد حقن السرنجة بذراعها خارت قواها وفقدت الوعى وسقطت أرضا على الفور وحدث تورم بجميع أنحاء جسدها. الزوج: الممرضات قالوا "أنتوا جايين هنا ترموا بلاكم علينا" وبحسب رواية زوجها "رمضان.ع.م"، 35 سنة، قال إنه بعد أن حدث ذلك لزوجته فما كان من الممرضات الموجودات بالوحدة إلا أن رفعوها من على الأرض بالوحدة وألقوها خارج الوحدة قائلين لها بالنص: "أنتوا جايين هنا ترموا بلاكم علينا إيه القرف ده". وقال الزوج: "حاولت أن أعرف اسم الحقنة ولكن قاموا بطردى للخارج، وأخبرتهم بأننى سأحرر محضرا قالوا لى بالنص (اللى عايز تعمله اعمله ها يحصل إيه يعنى)، وقام أهل الخير بطلب الإسعاف، وتوجهت بزوجتى لمستشفى القوصية المركزى، ورفضت المستشفى استقبال الحالة، وأعطونى خطاب تحويل بتشخيص الحالة على أنها هبوط فى الدورة الدموية، ثم توجهت بها على الفور إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وتم حجزها بقسم العناية المركزة، وأخبرنى الطبيب المعالج بأن الخطر يكمن فى الـ24ساعة المقبلة وإذا مرت على خير سوف تظل على قيد الحياة، وطلبوا منى معرفة نوع الحقنة لكن للأسف لم أتمكن من معرفة اسمها". اليوم السابع -10 -2015 ويضيف زوج الضحية: "توجهت لمركز الشرطة وحررت محضرًا يحمل رقم 12663 جنح القوصية، لسنة 2015، واتهمت الطبيبة وطاقم التمريض بالتسبب فى حدوث مشكلة طبية لزوجتى، وبعد تلقى زوجتى للعلاج واستمرار حجزها بالمستشفى انتهى الأمر بفقدانها للبصر واحتياجها لعملية جراحية لنظرها تتكلف آلاف الجنيهات وحدوث نزيف مستمر أدى إلى نومها على السرير بشكل دائم، ولا أملك إلا أن أنتظر حكم الله ثم حكم القضاء فى الأمر". مصدر بوحدة الرعاية الصحية بالقوصية: إذا ثبت أن هناك تقصيرًا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية وقال مصدر بوحدة الرعاية الصحية بمركز القوصية، إن الطبيبة المختصة لم تعلم أى شىء عن الواقعة، وسألوا الممرضات فأخبروهم بأن الحالة لم يحدث لها أى شىء بعد أن تم حقنها بحقنة منع الحمل وأنه من الوارد أن تكون حدثت لها تلك المضاعفات لأى سبب من الأسباب وقام الزوج بالربط بين الحقنة والمضاعفات التى حدثت للزوجة. فيما أكد مصدر بمديرية الصحة بأسيوط، أنه جار التأكد من الواقعة ومعرفة المتسبب فيها، وهل هناك خطأ طبى بالفعل قد حدث نتيجة الحقنة أم أن السيدة نفسها كانت تعانى من أعراض مرضية أخرى. وأضاف المصدر أنه وارد فى بعض وسائل منع الحمل الهرمونية أن يحدث دوخة وغثيان، وجار التحقق من ذلك الأمر ومعرفة المتسبب والسماع إلى رواية الزوج وشهادة الشهود والاستماع إلى رواية طاقم التمريض حول الواقعة والطبيبة المتواجدة فى ذلك الوقت وإذا ثبت أن هناك تقصيرًا بالفعل من طاقم التمريض فإنه سيتم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتسبب فى ذلك الخطأ.

هيثم البدرى

مشاجرة بين أنصار مرشحين في ساحل سليم بأسيوط تسفر عن إصابة ٤ أشخاص


http://www.egypt-1.com/content/uploads/2015/10/06/56140bbdad9ea.jpg

نشبت امس مشاجرة بين انصار مشاجرة بين انصار مرشحين فى أسيوط بسبب الدعاية الانتخابية لكلا المرشحين، أسفرت عن اصابة ٤ أشخاص.

تلقي اللواء عبد الباسط دنقل مدير امن اسيوط اخطارا من مركز شرطة ساحل سليم يفيد نشوب، مشاجرة بين أنصار، المرشحين هلال عبد الحميد وأحمد حمودة، مما دفعهم الي التلاسن بالالفاظ وتطورت الي مشادات بالايدي مما ادي الي اصابة ٤ اشخاص اصابات طفيفة.
تم السيطرة علي المشاجرة ونقل المصابين الي مستشفي ساحل سليم المركزي وجاري تحرير محضر بالواقعة.


طارق عبد الجليل

بعد ظهور حالات إصابة بالتيفود بأسيوط.. تعرف على أهم الأسباب والأعراض وطرق الوقاية.. الأطعمة والمياه الملوثة أهم الأسباب.. العدوى تنتقل باستخدام دورات المياه وأدوات المريض.. وفشل عضلة القلب أهم المضاعف


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12201310152746.jpg
حالة من الخوف والقلق يعيشها أهالى مركز دشلوط التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، بعد ظهور حالات كثيرة مصابة بمرض التيفود بها، وهو ما أثار قلقا كبيرا خوفا من انتشار المرض أو حدوث العدوى، خاصة ونحن فى موسم المدارس. مرض التيفود حول ذلك يقول دكتور أحمد عبد الله، طيب باطنى، إن مرض التيفود هو أحد أنواع التسمم الغذائى بسبب بكتيريا سالمونيليا نتيجة تناولهم بعض الأطعمة الملوثة مثل الألبان والأطعمة التى تباع فى الشارع وعدم غسل الخضراوات والفواكه جيدا. أهم علامات وأعراض الإصابة بمرض التيفود ويستكمل د.أحمد قائلا "هناك بعض الأعراض والعلامات التى تظهر على الأشخاص المصابين بمرض التيفود ومنها: 1)ارتفاع متقطع فى درجة الحرارة. 2)حدوث طفح جلدى من خلال ظهور بقع حمراء بالجلد. 3)الشعور بآلام شديدة بالرأس. 4)الشعور بالإجهاد العام. 5)اضطرابات الجهاز الهضمى وتتمثل فى معاناة المصاب من قىء وألم بالبطن. أهم مضاعفات مرض التيفود ويتابع د.أحمد قائلا "يؤدى عدم تلقى الشخص المصاب بالتيفود للعلاج اللازم إلى تعرضه للإصابة ببعض مضاعفات مرض التيفود نتيجة استقرار الميكروب بالأمعاء والجهاز الهضمى، مما يؤثر على عملية امتصاص الطعام بالجسم وحدوث اضطراب بالغشاء المبطن للجهاز الهضمى بصورة وقتية تستمر لمدة أسبوعين، وكذلك فقد الجسم كميات كبيرة من الأملاح والمعادن والمياه التى يحتاجها الجسم. وأشار د. أحمد قائلا "فى حالة إذا تعرض الأطفال وكبار السن بالإصابة بالتيفود وعدم تلقيهم العلاج المناسب قد يتسبب فى تدهور حالتهم الصحية، والتى تصل أحيانا إلى حد الوفاة نتيجة ضعف مناعتهم والإصابة بالتهاب السحائى والتهابات الأعصاب والتهاب الجهاز البولى التهابات عضلة القلب، مما قد يؤدى إلى فشل عضلة القلب والجهاز البولى. أهم النصائح والإرشادات للحد من مرض التيفود وأضاف د. أحمد قائلا "يعتبر مرض التيفود من الأمراض المعدية التى تنقل العدوى لآخرين ليس عن طريق السعال أو النفس، ولكن من خلال استخدام متعلقات وأدوات الشخص المصاب، لذلك نصح الأشخاص المحيطين بمريض التيفود بضرورة مراعاة الإرشادات التالية: 1)فصل أدوات الطعام والمتعلقات الشخصية. 2)تنظيف وتعقيم دورات المياه عقب استخدام المصاب لها. 3)الحصول على بعض التطعيمات والأمصال التى ينبغى على الأشخاص تناولها قبل السفر إلى المناطق التى ظهر فيها مصابون بالتيفود أو المستوطن فيها، نظرا لأنه أحد الأمراض المتواطنة. وينصح د.أحمد الأشخاص غير المصابين بالتيفود وأصحاب المناعة الضعيفة بالابتعاد عن شرب الألبان غير المبسترة، فمن المحتمل أن يسبب الإصابة بأنواع كثيرة من البكتيريا التى تسبب التيفود، وأيضا مرض الحمى المالطية والتى تتشابه أعراضها مع التيفود، وكذلك الاهتمام بغسل الخضرلوات والفواكه جيدا، كما يجب إجراء تحليل التيفود للأشخاص الذين يعملون بالمطاعم للاطمئنان من عدم حملهم للتيفود. أهم الفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص الإصابة التيفود ومن جانبه أكد دكتور سامح عبد الحميد، مدرس الباثولوجيا الإكلينكية بجامعة الأزهر، ضرورة أن يقوم طيب التحاليل بمناقشة المصاب بالميكروب لمعرفة بعض التفاصيل والمعلومات، والتى تتعلق بالتاريخ المرضى للحالة بهدف معرفة مصدر الإصابة ووقت التعرض للإصابة بالميكروب، وبعض التحاليل والفحوصات التالية. 1)تحليل الفيدال الذى يتطلب أخذ عينة من دم المريض بالأسبوع الثانى من ظهور الأعراض. 2)فحص مزرعة براز فى الأسبوع الأول من أعراض الإصابة بالتيفود. 3)تحليل براز عادى. ما علاج التيفود اللازم؟ وأجاب د.أحمد أنه يتم وصف بعض أدوية المضادات الحيوية أشهرها CEFTRIAXONE مع مراعاة الإرشادات النصائح السابق ذكرها.

هبة مصطفى

بالصور.. ذعر فى أسيوط بسبب انتشار أعراض "التيفود" بقرية دشلوط.. الأهالى: المرض استوطن القرية منذ أكثر من شهرين.. ومطالب بتطوير الوحدة الصحية لعلاج المرضى..والصحة: الحالات كلها مصابة بأعراض نزلات شعبية

اليوم السابع -10 -2015
حالة من الذعر والهلع يعيشها أهالى قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط، فى محافظة أسيوط، بعد انتشار أعراض مرض التيفود بين عدد من الأهالى فى القرية، وسط مخاوف من تفشى المرض وتحوله إلى وباء وكارثة صحية جديدة، خاصة وأن بعض الأسر بها أكثر من حالة مصابة بأعراض المرض، سواء كانت ارتفاع فى درجات الحرارة، أو هزلان بشكل عام، أو إحساس بالمرض ووجود مغص على فترات متقاربة.

"اليوم السابع" بقرية دشلوط


"اليوم السابع" انتقل إلى القرية للوقوف على حقيقة الكارثة، ورصد تلك الحالات المرضية والاطلاع على التحاليل الطبية الخاصة بالمرضى والتى تشابهت فى نتائجها مع اختلاف أسماء المرضى من قرية دشلوط.

فى البداية، يؤكد أهالى القرية أن المنازل الموجودة بها حالات مرضية، وأن كل أسرة يعانى بها شخص واثنان وأحيانًا 7 و8 من نفس المرض ونفس الأعراض، ففى منزل "محمد.ع"، ترقد 4 حالات على الآسرة، ورغم اختلاف أعمارهم إلا أنهم تشابهوا فى جميع أعراض المرض، والتى تمثلت فى ارتفاع درجة الحرارة وهزلان شديد مصاحبا لقىء مستمر.


وأضاف "محمد"

العمليات الخاصة ومجموعات قتالية تقتحم قرية عرب الكلابات بمركز الفتح بأسيوط وتضبط 75 قطعة سلاح نارى


أسلحة نارية - أرشيفية
 اقتحمت قوات الأمن مدعومة بمجموعات قتالية وضباط العمليات الخاصة بإشراف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع قطاعى الأمن العام والأمن المركزى، قرية عرب الكلابات بدائرة مركز شرطة الفتح، وتم ضبط (75) قطعة سلاح نارى. يأتى ذلك فى ضوء توجيهات وزير الداخلية بتكثيف الجهود الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والمتورطين فى ارتكاب الجرائم المختلفة، والتى من بينها الاتجار غير المشروع فى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص. وتبين أنه من بين المضبوطات (11) بندقية آلية وبندقية رصاص و(17) بندقية خرطوش و(16) فردا محليا و(83) طلقة نارية مختلفة الأعيرة و10 تجار أسلحة نارية بدون ترخيص بحوز فرد خرطوش، (75) طلقة نارية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعةٍ على حدة، وجار بذل المزيد من الجهود وتكثيف الحملات الأمنية على تلك القرية.

محمود عبد الراضى

فى ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة .. بالصور.. القوات المسلحة توزع لحوما بأسعار مخفضة بسعر 34 جنيها للكيلو على المواطنين فى أسيوط



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

بالصور.. غياب محافظة أسيوط عن إحتفالات الذكري الاثنين والأربعون لذكري أكتوبر




بالصور.. غياب محافظة أسيوط عن إحتفالات الذكري الاثنين والأربعون لذكري أكتوبر
بالصور.. غياب محافظة أسيوط عن إحتفالات الذكري الاثنين والأربعون لذكري أكتوبر

جامعة سوهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. وجامعة بنى سويف تعلن 600 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعه بمناسبة عيد الفطر .. واستياء الطلاب والعاملين بجامعة اسيوط من الدكاترة والمسئولين

جامعة سووهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة  فهل نري خطوة مشابهة من جامعة اسيوط لكم التعليق -------------...