الأربعاء، 7 أكتوبر 2015

استياء بين أولياء أمور طلاب مدرسة «المتفوقين» بأسيوط بسبب تأخر الدراسة أسبوعين


http://www.elmethaq.net/content/uploads/2015/10/07/5614658065b88.jpg
سادت حالة من الاستياء بين أولياء أمور طلاب مدرسة «المتفوقين» الجديدة بمدينة أسيوط؛ بسبب تأخر بدء الدراسة لعدم استكمال التجهيزات من وزارة التربية والتعليم.

وقال عدد من أولياء أمور الطلاب، إن "أبناءهم نجحوا في الشهادة الإعدادية بمجموع يصل لـ97% أو أكثر، وعقب إعلان وزير التربية والتعليم السابق افتتاح مدارس للطلاب المتفوقين من الحاصلين على الشهادة الإعدادية وتوفير إقامة ومدرسين متخصصين على مستويات عالية تتفق مع الحالة العلمية للطلاب المتفوقين، تقدمنا بملفات أبناءنا إلى مديرية التربية والتعليم وتركنا أماكن أبناءنا في مدارسهم التي تخرجوا منها في الشهادة الإعدادية".

وأشار المهندس رفعت سنبل، ولي أمر أحد الطلاب، أنهم في حالة تخبط بسبب تقديم ملفات أبناءهم والرسوم المقررة إلى مدرسة المتفوقين وفوجئوا بعدم افتتاحها مع بداية العام الدراسي"، لافتا إلى أن "الأسبوع الثاني من الدراسة قارب على الانتهاء ولم يتم فتح المدرسة مما يهدد مستقبل أبناءهم الطلاب المتفوقين".

من جانبه، ذكر عبدالفتاح أبوشامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن "المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب والتأخير بسبب عدم استكمال أثاثات فندق الإقامة الخاص بالمدرسة، حيث إن القرار الوزاري الخاص بافتتاح مدارس المتفوقين تضمن توفير أماكن إقامة للطلاب والمدرسين داخل المدرسة بما يتفق مع حالة الطالب المتفوق لتوفير جميع سبل الراحة".

وأشار أبوشامة، أنه "تم إخطار الوزارة قبل بدء الدراسة وعقد المحافظ ياسر الدسوقي اجتماع مع إدارة المدرسة وتم إخطار الوزارة بالمخصصات غير المتوفرة من أثاثات وتم توفيرها"، موضحًا أن "عدد الطلاب المقبولين بالمدرسة 139طالبًا بينهم طلاب من محافظات الصعيد والدلتا والقاهرة والجيزة وذلك حسب التنسيق الوزاري، والسبت المقبل تكون المدرسة وفندق الإقامة جاهزين ويكون أول يوم للدراسة وتم إخطار الطلاب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...