الأحد، 6 نوفمبر 2016

بالصور ننشر التعريفة الجديدة للمواصلات باسيوط بزيادة من 10 الى 15 % .. التاكسى 5 جنيه , السرفيس 1 جنيه ’’ داخل المدينة ’’ , اسيوط الجديدة 2 جنيه






أقر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ، التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات النقل والسيرفيس والتاكسى داخل المحافظة وبين مراكزها بزيادة من 10 الى 15 % عن سابقتها وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذى للمحافظة خلال جلسته الطارئة اليوم عقب القرارات الاقتصادية والاصلاح الاقتصادى بزيادة أسعار الوقود .
بحضور اللواء عاطف قليعى مدير أمن اسيوط واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة ونبيلة على محمود السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والاحياء ومديروا مديريات الخدمات ومسئولى المرور والمواقف وبعض نواب البرلمان .
وأكد المحافظ – خلال الاجتماع – على ضرورة الزام السائقين واصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة وإتخاذ اجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين تبدأ بغرامة مالية وسحب رخصة السائق لمدة لاتقل عن 15 يوما فى المرة الاولى وفى حالة تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الى سحب الرخصة لمدة 30 يوم ثم 3 شهور بعدها يتم الغاء رخصة المركبة وسحب خط السير فى جميع الاحوال .
مصدرا تعليماته الى مديرى ادارة المرور ومباحث المرور والمواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين على ان يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة  الجديدة على زجاج السيارة والتاكسى الامامى والخلفى بالاضافة الى عمل بانرات ولوحات ارشادية بالتعريفة الجديدة وعقوبات المخالفين ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة وتلقى شكاوى المواطنين مباشرة او هاتفيا واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين .
بالاضافة الى متابعة محطات تمويل السيارات ومستودعات البوتاجاز وتكثيف الرقابة عليها ومراقبة الاسواق للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها فى السوق السوداء .
وأشار اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة الى ان قرار المحافظ بزيادة قيمة الكارتة الشهرية للسيارات وخطوط السير جاء لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين داخل المواقف وعمل دورات مياه واماكن انتظار.
وقال العميد علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف بالمحافظة انه تم تعديل الاجرة المقررة لسيارات التاكسى لتصبح 5 جنيهات والسيرفيس جنيه داخل المدينة و2 جنيه لمدينة أسيوط الجديدة بالاضافة الى زيادة الاجرة بين مدينة أسيوط ومراكزها لتصبح 7 جنيهات لمدينة ديروط و5.75 لمدينة القوصية و3 جنيهات لمدينة منفلوط و2.50لمدينة ابوتيج و4 جنيهات لمدينة صدفا و4.75 جنيها لمدينة الغنايم و 3 جنيهات لمدينة ساحل سليم و4 جنيهات لمدينة البدارى و 2 جنيه لمدينة ابنوب و1.50 لمدينة الفتح وبزيادة مقدارها 25 قرشا او 50 قرشا على الاجرة المقررة للقرى .
اما تعريفة الاجرة المقررة بين محافظة أسيوط والمحافظات الاخرى فأصبحت 65 جنيها لمحافظة القاهرة و65 جنيها للغردقة و36 جنيها لمحافظة قنا و 30 جنيها لنجع حمادى و25 جنيها للوادى الجديد و 15 جنيها لسوهاج و 16 جنيها للمنيا .

بالصور والفيديو ثورة الجراكن تبدأ من البدارى فى اسيوط وومواطن .. ياتضربونا بالنار .. ياتجيبولنا مياه نشرب .. محطة تنقية مياه الشرب متوقفة منذ أربع سنوات والمواطنون مصابون بالفشل الكلوي




ناشد المواطنون بقرية نجوع المعادي مركز البداري المهندس” ياسر الدسوقي” محافظ أسيوط ،ورئيس هيئة مياه الشرب بالتحرك لتشغيل محطة تنقية مياه الشرب من المنجنيز والتي تم انشأئها منذ أكثر من خمس سنوات،
في حين لم يتم تشغيلها حتي الآن مما كان له السبب الرئيسي في إصابة العديد من المواطنين بالفشل الكلوي الذي أودي بحياة العشرات في السنوات السابقة، مما يعد إهدارا للمال العام للمشروعات التي أنفق عليها اموالا طائلة من ميزانية الدولة وقوت الشعب الذي يعاني المرض والإهمال ، مما جعل الأهالي يشتكون من سوء إدارة مرفق مياة الشرب بمحافظة أسيوط بسبب عدم الاهتمام والتفتيش علي محطات تنقية المياة المتعطلة وصيانتها وتشغيلها ،
حيت يقول الأهالي أن محطة مياة الشرب بقرية نجوع المعادي تخدم أكثر من 10 قري وعزب ، وتخدم أكثر 50 الف مواطن يعانون المرار في الحصول على كوب ماء نظيف، هو أبسط حقوقهم، ولما كان الإهمال ضاربا بجذورة في هذا المرفق الحيوي الذي ترأسة قيادات أخذت من مكاتبها المكيفة مرقدا لجثث حية لم تعرف الرحمه،
ناشد الأهالي فهل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟

فضائح بمديرية التربية والتعليم باسيوط .. الامطار تغرق كتب الترم الاول المكشوفة والمخزنة بمديرية التعليم , مدرس دراسات يسخر من غزوة أحد , مدرس رياضيات يخرج عن النص , حريق بمدرسة بسبب ماس كهربائى


تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغ يفيد بتعرض كميات من كتب الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2016/2017 بمخازن مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط إلى التلف ، بسبب تخزينها مكشوفة وتعرضها للأمطار. 
و قرر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم إحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية بالوزارة، والمتابعة والإفادة.
---------------------------------------------
وقرر الهلالي إحالة واقعة نشوب حريق بمدرسة الكوم الأحمر الابتدائية بإدارة أبوتيج التعليمية بمحافظة أسيوط، نتيجة ماس كهربائى؛ للتحقيق والمتابعة، بحسب بيان الوزارة، الخميس.

كما تمت إحالة واقعة قيام معلم مادة بمدرسة المناشة الإعدادية المشتركة بإدارة ديروط التعليمية بمحافظة أسيوط؛ بالسخرية، والاستهزاء عند شرح درس بعنوان «غزوة أحد»؛ للتحقيق والمتابعة بالوزارة

-------------------------------------------------------
حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على تحقيق مبدأ الشفافية وإعلان الحقائق للرأى العام؛ فقد رصدت غرفة العمليات المركزية بالوزارة عدة وقائع فى مديريات التربية والتعليم ببعض المحافظات، وتم عرضها على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وقرر الآتى:


إحالة واقعة قيام معلم الرياضيات داخل أحد الفصول بمدرسة سندر الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة منفلوط التعليمية بمحافظة أسيوط، بالخروج عن إطار شرح الدرس، مما أثار حفيظة بعض الطلاب؛ للتحقيق بالشئون القانونية بالوزة والمتابعة والإفادة.

التنسيقية المصرية لحقوق الإنسان تتلقى 10 انتهاكات بسجن «أسيوط العمومى»


نشرت التنسيقية المصرية لحقوق الإنسان، استغاثة لعدد من المعتقلين بسجن أسيوط العمومى، لسوء معاملة إدارة السجن لهم، والانتهاكات التي تمارس بحقهم، وحددت تلك الانتهاكات في 10  انتهاكات. وحددت التنسيقية، تلك الانتهاكات وفقًا لرسالة من المعتقلين تم إرسالها من داخل محبسهم يقولون فيها "إن إدارة السجن تعامل الأهالي خلال الزيارة بشكل سيئ وغير آدمى، والتفتيش غير لائق بهم، ومنع بعض الأدوية والأطعمة من الدخول. و نشرت التنسيقة هذه الاستغاثة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وضمت، أن الزيارات مدتها أصبحت لا تتجاوز الدقائق المعدودة، وأن هناك تعمد واضح من إدارة السجون وتضييق عليهم وعلي ذويهم. وأضافت استغاثة المعتقلين أن الإدارة قد ألغت ساعات التريض والتعرض لأشعة الشمس مما يعرضهم للإصابة بالأمراض، وعدم توفر اى رعاية طبية للمعتقلين فضلا عن رفض خروجهم لعمل فحوصات وعمليات خارج السجن. وتابعت الاستغاثة، أن الطعام الذي يتم تقديمه للمعتقلين في رداءة ملحوظة وتقليل للكمية لدرجة أنها أصبحت عينات علي حد قولهم، ومنع دخول الملابس الداخلية رغم احتياج المعتقلين لها مع بداية الشتاء وبرودة الجو.

منار مختار

بالصور| بـ"الفول واللحم".. الأهالي يحيون ذكرى ميلاد "أحمد الفرغل" في ابوتيج بأسيوط









احتفلت المشيخة العامة للطرق الصوفية، وأهالي مركز أبو تيج، ومحافظة أسيوط، أمس، بعيد ميلاد العارف بالله سلطان الصعيد الشيخ "أحمد الفرغل".

وشهدت مدينة أبو تيج، في هذا اليوم توافد الآلاف من أبناء الطرق الصوفية للمشاركة في الاحتفال، وتقديم الطعام التي تمثلت في "فول نابت ولحوم" لضيافة زوار الاحتفال بعيد ميلاد سلطان الصعيد.

وقال منصور خطاب أحد مقدمي الخدمة في عيد ميلاد الفرغل، إنه يشارك في الاحتفالات بمولد العارف بالله سلطان الصعيد.

وأشار خطاب، إلى أنه يستقبل ضيوف الفرغل ويضايفهم محبة في رسول الله.

وشهد الاحتفال، محاضرات وحلقات ذكر داخل المسجد، وتلاها ليلة إنشاد ديني لساحة السلطان الفرغل لنخبة من منشدي مصر، وعلى رأسهم شيخ المداحين الشيخ ياسين التهامي.

يذكر أن الشيخ الفرغل، ولد عام 851 هجرية الموافق 1407 ميلادية، وتوفى في عام 851 هجرية الموافق 1447 ميلادية، ويرجع موطنه إلى بلاد المغرب العربي.

ويقع مسجد السلطان "الفرغل" على بعد 27 كم جنوب مدينة أسيوط ويعد من أشهر المزارات الدينية بالمحافظة وله مكانة طيبة في قلوب الناس.

سعاد احمد

بالصور مباحث القوصية باسيوط تضبط عاطل بحوزته 1400 قرص تامول مخدر


تمكن بالامس ضباط وحدة مباحث القوصية من ضبط ح م 28 سنه عاطل وبحوزته عدد 1400 قرص تامول المخدر

مروان محمد

بالصور.. سقوط شبكة "الصاغة" بأسيوط لاتجارهم في الدولار







قال مصدر أمني بأسيوط في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، امس السبت: إن أصحاب محال الصاغة وراء اشتعال بورصة الدولار في السوق السوداء بالمحافظة وتم ضبطهم بعد إذن النيابة.
وأضاف المصدر أنه وردت معلومات لضباط قسم مباحث الأموال العامة بأمن أسيوط مفادها قيام كل من محمد عبد المنجي محمود إسماعيل سن 30 – تاجر مصوغات ذهبية " صاحب محل مجوهرات السلام"، ومحمود محمد لبسي أحمد، 27 سنة، تاجر مصوغات ذهبية، صاحب محل مجوهرات الإسراء، ومحمد أحمد يونس أحمد، 27 سنة، تاجر مصوغات ذهبية، وعبد الله أحمد محمود محمد، 17 سنة، تاجر مصوغات ذهبية، مقيمون دائرة مركز القوصية، بالاتجار في النقد الأجنبي.
وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطهم وبحوزتهم المبالغ الآتية ( 19، 782 ألف دولار – 4، 567 ريـال سعودي – 474 دينار كويتي – 5 دينار ليبي – 132، 750 ألف جنيه مصري- 12 دينار أردني ).
وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار، تم تحرير محاضر بالواقع

دينا الحسينى

أسرتا رمضان وهانى فى اسيوط: الحكومة فرمتنا.. و"العيال تركت المدارس





بالرغم من قيام ثورتين، إلا أن العدالة الاجتماعية غير موجودة ولا تزال أسر فى محافظة أسيوط تعيش حياه القرون الوسطى لا تملك سوى قوت يومها.  فى البداية يقول رمضان محمد عبد المولى من مركز البدارى، والذى يعيش فى عشه بناها على أرض أحد الأشخاص إلى أن يجد شقة ولكنه فشل فى ذلك وأصبح مهددًا هو وأولاده الأربعة ودخله يوميًا 40 جنيهًا لا تكفى للأكل ومصاريف أولاده فى المدارس خاصة أن ارتفاع الأسعار أطاح به وبأسرته وأصبحت الـ40 جنيهًا أربعين قرشًا. وأضاف، أنه يذوق اللحوم كل فترات طويلة، وأن الفول والجبن القديمة هى الأكلات الأساسية بعد ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أنه يعيش على مساعدات أهل الخير وأن صاحب الأرض يطلبها بصفة يومية وأنه فى أشد الاحتياج إلى سكن يأويه هو وأولاده غير القادرين على المعيشة فى العشة التى لا يوجد بها دورة مياه والاعتماد على الجراكن فى قضاء الحاجة.  من جانبه أوضح هانى أحمد محمود عامل باليومية، "أن لديه 5 أولاد أربعة منهم بالمدراس، وأنه غير قادر على المصاريف، والتى أصبحت نارًا ويعيش هو وأولاده  فى غرفة واحدة لعدم تمكنه من السكن فى شقة واسعة وأنه لا يملك المقدم الذى تعلن عنه الحكومة للإسكان، مضيفًا أن الثورة وتوابعها أطاحت بنا وأصبحنا حتى لا نلقى قوت يومنا ولا نرى اللحمة غير فى المناسبات". وأكد، أنه أرسل طلبات كثيرة للسيد المحافظ، لتوفير كشك يأكل منه عيش ولكن دون جدوى قائلاً: الحكومة فرمتنا خاصة أن الأسعار أصبحت "نار" وأننى إلى الآن لا أستطيع دفع المصاريف للمدارس ولا المصاريف اليومية ويضطر الأولاد للغياب من المدرسة لعدم قدرتى على المصروف والسندوتشات.

حسين عثمان

بالصور| وزير الثقافة يفتتح قصر ثقافة ومكتبة طفل البداري في أسيوط














افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، اليوم، قصر ثقافة ومكتبة الطفل والشباب بمركز البداري في محافظة أسيوط بتكلفة بلغت 2.5 مليون جنيه بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتورة فوزية أبوالنجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي.

وصحب الوزير وفد من الهيئة العامة لقصور الثقافة، يتكون من اللواء مجدي شلبي رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، اللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، الدكتور عبير حاتم رئيس مكتب رئيس الهيئة، الدكتور عماد فتحي رئيس إعلام الهيئة العامة لقصور الثقافة، يوسف القمص مدير عام الإقليم، وضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط، قيادات ثقافية وتنفيذية بمحافظة أسيوط.

ويذكر أن مكتبة الطفل والشباب بالبداري، بدأ إنشاؤها في أبريل لعام 2015، بإشراف عبدالعال زهران مدير عام الثقافة بأسيوط سابقا، الذي ساهم في بداية بناء المكتبة، كما ساهم الصحفي عمارة إبراهيم، وسامح عبدالعليم رئيس المركز سابقا، بشكل كبير في الإنشاءات التي أقيمت على مساحة 800 متر تقريبا، يلحق بالمبنى أرض فضاء 162 متر بحوالي تكلفة 2 ونصف مليون جنيها، وتم تسليم المبنى في 12 أكتوبر 2016.

ويتكون المبنى من طابقين يحتوي على مكتبة عامة ومكتبة الطفل ونادي تكنولوجيا المعلومات وقاعة الندوات وقاعة الأنشطة ومسرح الطفل الصيفي.

كما استهل الوزير، زيارته للقصر بافتتاح معرض فوتوغرافيا بعنوان  "صور من البداري" للمصور محمد حامد، ويتضمن المعرض 30 لوحة تصوير فوتوغرافي يعكس الحياة بمدينة البداري، ومعرضا لفن البورتريه للفنان شعبان خلف، الفنان هيثم غلاب، كما يقام معرض للفنون التشكيلية للفنانة مها أحمد فهمي.

،وأقيم على هامش الافتتاح، عروضا فنية وثقافية شملت عروض فنية منها "التنورة"، وعرض فيلم وثائقي عن مراحل البناء، كما قدمت فرقة الموسيقى العربية وفرقة الآلات الشعبيةعروضا فنية متنوعة.

ومن المقرر، أن يقام أسبوع  ثقافي متنوع بالبداري، ضمن الاحتفال بالافتتاح بإشراف الشاعر محمد شافع مدير الموقع.

سعاد احمد

بالصور الأمم المتحدة تمنح الدكتوراه الفخرية لعميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط













منحت منظمة "إمسام"، المراقب الأول للصندوق الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، الدكتوراه الفخرية للدكتور أحمد صلاح قراعة، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، وذلك خلال حفل تكريم لعدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة المصرية والعربية.

وأعرب الدكتور أحمد صلاح قراعة عن سعادته بهذا التكريم مشيداً بدور كافة المنظمات التابعة للأمم المتحدة في إظهار الوجه المشرف للمنطقة العربية والاهتمام بالمشروعات التنموية الاستراتيجية التي يتم تنفيذها تحت إشراف الدولة ومؤسساتها. 

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...