الخميس، 15 نوفمبر 2012

مسيرات لطلاب جامعة أسيوط للتنديد بأحداث غزة


مئات الفلسطينيين يشيعون جنازة أحمد الجعبري قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قطاع غزة، 15 نوفمبر 2012. اغتالت القوات الإسرائيلية «الجعبري»، حيث شنت غارة جوية دقيقة استهدفت سيارته، وذلك في إطار العدوان الذي تشنه إسرائيل على القطاع، لليوم السادس على التوالي.
خرجت مساء أمس، مسيرات طلابية بجامعة أسيوط؛ للتنديد بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وتأييدا لسحب السفير المصري من إسرائيل، حيث خرج المئات من القوى الشعبية، والتيارات الدينية داخل جامعة أسيوط في مسيرات جابت مختلف كليات الجامعة منددين بالمجازر التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي على سكان قطاع غزة العزل، وهتفوا ضد دولة إسرائيل وضد التطبيع معها، مطالبين الدول العربية بأخذ موقف اكثر صلابة ضد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة .

وزير النقل ضيف "ممكن".. اليوم فى أول حوار بعد إضراب سائقى المترو


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201214111955.jpg
يستضيف برنامج "ممكن" فى التاسعة من مساء اليوم على قناة CBC، الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل فى أول حوار بعد إضراب سائقى المترو.

يكشف وزير النقل كواليس أزمة عمال مترو الأنفاق، وكيف ستلبى الحكومة مطالب العمال المالية، وخطة الوزارة لتحسين خدمة النقل، والبرنامج من تقديم الإعلامى خيرى رمضان.

عمرو صحصاح

عامر عبد المنعم يكتب :: التلاعب الإداري لتقسيم مصر وبعض المسيحيين المصريين اختاروا محافظة اسيوط لاقامة دولة خاصة بهم لوجود كثافة سكانية مسيحية بها، لكن هذا الخيار فشل، لأن المسلمين يشكلون أغلبية في المحافظة واختيار وادى النطرون بعد فشل الحلم فى اسيوط


وسط الجدل الدائر في مصر منذ الثورة وحتى الآن وانشغال الجميع بالتفاصيل والانخراط في المعارك المفتعلة، هناك قوى خارجية وداخلية تعمل على تقسيم مصر وفقا لخطط مدروسة ومعدة سلفا، لديها إمكانات مالية وإعلامية وسياسية وبشرية واسعة.

يظهر تنفيذ التخطيط المعادي في شكل مبادرات وتصورات من مراكز وجهات تبدو رسمية أو مرتبطة بالدولة، وتحقق هذه المخططات مكتسبات في ظل حالة الارتباك التي تعيشها مصر الآن.

لقد نشرت الأهرام يوم الثلاثاء 13/11/2011 خريطة تقسيم جديدة لمصر، أعدتها هيئة التخطيط العمراني زعمت فيها أنها تريد إعادة ترسيم المحافظات ليكون لكل منها منفذا على البحر.

وأخطر ما في هذا التقسيم الإداري الجديد هو المتعلق بفصل وادي النطرون عن محافظة البحيرة، واقتطاع جزء من محافظة مطروح لإنشاء محافظة جديدة بإسم وادي النطرون.

هذا التقسيم الإداري الجديد هو التنفيذ الدقيق لما خططه أصحاب التوجه الانفصالي من المسيحيين المصريين لايجاد الرقعة الجغرافية التي ستكون بداية لتأسيس الدولة القبطية.

من المعروف أن بعض المسيحيين المصريين يتوقون إلى إقامة دولة خاصة بهم منذ نصف قرن تقريبا ظنا منهم أن الفرصة مواتية لضعف المسلمين وخضوع الدولة المصرية للهيمنة الغربية الصليبية.

ولأن إقامة دولة يحتاج إلى شعب وأرض، كان المطلوب هو البحث عن المكان المناسب، فاختار أصحاب هذا التوجه الانفصالي –في البداية- محافظة أسيوط، لوجود كثافة سكانية مسيحية بها، لكن هذا الخيار فشل، لأن المسلمين يشكلون أغلبية في المحافظة، وتسبب تسرب فكرة الدولة المسيحية في رد فعل إسلامي – في السبعينات - أفشل هذه الفكرة.

بحث أصحاب المخطط الانفصالي عن مكان بديل، فاختاروا وادي النطرون والصحراء حتى الساحل الشمالي الذي ربما لايوجد به العقبة التي أفشلت الحلم في أسيوط، وهي الكثافة السكانية إذ لا يزيد سكان هذه المنطقة عن 80 ألف نسمة.

فبدأ التوسع في الأديرة بمنطقة وادي النطرون وتحويلها إلى قبلة للمسيحيين، وبدأ الرهبان يتركون حياة الزهد في الدنيا إلى التوسع والتمدد والسيطرة على آلاف الكيلو مترات في وادي النطرون.

بدأت الماكينة تعمل من خلال العلاقات الرسمية وغير الرسمية باستخدام طرق عديدة للتمهيد لهذه الدولة فتم الآتي:

رئيس جامعة أسيوط يطالب بإنشاء «وزارة للبطالة»



انتقد الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، تكدس الهيكل الإداري من العاملين بالجامعة داخل كليات وإدارات ومستشفيات وأقسام الجامعة المختلفة، مما تسبب في تحمل ميزانية الجامعة مبالغ مالية كبيرة دون إنتاج أو استفادة من العاملين.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط، في تصريحات خاصة، أن غياب تعاون مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة بمحافظة أسيوط في التغلب على مشكلة البطالة، منذ النظام السابق والحالي، خاصة أن المحافظة من أفقر محافظات الجمهورية، حسب تقارير التنمية البشرية، تسبب في زيادة نسبة العمالة بالجامعة بأكثر من 40%، حيث إنه يوجد بالجامعة موظفون ليس لهم عمل، ويتقاضون مرتبات، ويطالبون بزيادة في الحوافز.

وفي نفس السياق، قال رئيس الجامعة: "إنه منذ أحداث ثورة يناير، تقدم أكثر من 25 ألف طلب وظائف للعمل بالجامعة من خريجي الدبلومات والكليات والمؤهلات المختلفة، مما يعد تأثيرا سلبيا على أداء العمل داخل مؤسسة الجامعة"، وطالب رئيس الجامعة بوجوب عمل وزارة للبطالة تشمل من بلغ عمرة 40 عاما، وليس له دخل منتظم بالدولة ليتقاضى مرتبا شهريا أسوة بالدولة الأخرى، ولمنع التكدس الوظيفي داخل مؤسسات الدولة.
يونس درويش

تحطيم العناية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعى في مشاجرة بين الأطباء والأهالي



شهدت مستشفى أسيوط الجامعي مشاجرة بالأسلحة البيضاء و"الشوم" بين أهالي إحدى المريضات والتي توفيت داخل المستشفى وأطباء قسم العناية المركزة مما تسبب في حدوث إصابات من الطرفين وتحطيم بعض الأبواب وزجاجات المستشفى.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، بلاغًا من الدكتور أسامة فاروق مدير مستشفى أسيوط الجامعي يفيد نشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء والشوم بين أشقاء مريضة محجوزة بقسم العناية المركزة وبين أطباء قسم العناية.
وعلى الفور انتقلت قوات من شرطة أول أسيوط حيث تبين حدوث مشاجرة بين أطباء قسم العناية المركزة لأمراض الصدر وأهلية إحدى المريضات المحجوزة بالقسم وتدعى كلثوم عبد السميع منيس سن50 ربة منزل ومقيمة بني زيد بوق ـ مركز القوصية والتي دخلت المستشفى بتاريخ 13 نوفمبر الجاري نتيجة أزمة صدرية وتوفيت ظهر أمس نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وجلطة بالشريان الرئوي وعند علم أهليتها بوفاتها قام شقيقها مخيمر عبد السميع منيس 41 سنة عامل وشقيقها محمد عبد السميع منيس 16 سنة عامل وكريم محمود فرغلي 20 سنة سائق - مقيمين بذات الناحية - بالتعدي على الأطباء والعاملين بالقسم وإحداث تلفيات عبارة عن كسر زجاج الأبواب والنوافذ بالقسم محاولين استلام جثة المتوفية المذكورة دون اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.
مما تسبب في حدوث مشادات وخلافات بين الطرفين نتج عنه إصابات بالوجه والرأس من الطرفين تم ضبط المتهمين المذكورين وبحوزة الثالث سلاح أبيض (مطواة) وتحرر محضر بالواقعة وتولى محمد المصري مدير نيابة قسم أول أسيوط التحقيق.
صابرين عبد الجليل

تأخر الحكام يؤجل مباراة أبشواى وبترول أسيوط "35"دقيقة


مباراة فى القسم الثانى
تسبب تأخر طاقم حكام مباراة أبشواى مع بترول أسيوط لمدة 35 دقيقة عن بداية المباراة المقرر لها فى الثانية ظهر اليوم على ملعب ستاد الفيوم، ضمن مباريات الأسبوع الأول لمسابقة القسم الثانى، فى تأجيل انطلاق اللقاء 35 دقيقة عن موعده المحدد .

كانت لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم قد أسندت إدارة اللقاء لطاقم حكام يضم أحمد إبراهيم ويعاونه رضا جبر ويارو حسيب ، وصلاح شعيب حكمًا رابعًا.

وليد ماهر

ضبط سيارة نقل اسيوط محملة بـ 7 طن دقيق بمركز المنشاة بسوهاج‎


تمكن أمين شرطة من قوة إدارة مرور سوهاج من ضبط السيارة رقم 55856 نقل أسيوط قيادة المدعو ” إبراهيم حسني إبراهيم 50 سنة سائق ” ويقيم مركز الغنايم بأسيوط محملة بكمية من الدقيق وزنت حوالي 7 طن أثناء سيره بالطريق الصحراوي الغربي بمركز المنشاة بسوهاج .
أقر  قائد السيارة بما أسفر عنه الضبط و نفي واقعة التهريب وأنه مكلف من قبل المدعو ” سيد محمد سيد ” ويقيم الغنايم لتوصيله كمية الدقيق من محافظة أسوان إلي محافظة أسيوط .
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7414 إداري مركز المنشاة وجاري العرض علي النيابة العامة للتصرف .

الجماعة الإسلامية بأسيوط تعلن تنظيمها مسيرات في جمعة "نصرة شريعة الله"


الجماعة الإسلامية
أعلنت الجماعة الإسلامية بأسيوط والجناح السياسي لها حزب البناء والتنمية عن تنظيم مسيرات غدا عقب صلاة الجمعة من مساجد أسيوط الرئيسية ضمن فاعليات جمعة "نصرة شريعة الله"، صرح بذلك الشيخ رضوان التوني أمين عام حزب البناء والتنمية بأسيوط .

وأضاف التوني أن المسيرات سوف تنطلق من جميع المساجد الكبرى بمدينة أسيوط وعلى رأسها مسجد أبوبكر الصديق بالجمعية الشرعية حتى تلتقي جميع المسيرات بميدان المجذوب لبدء فاعليات جمعة نصرة شريعة الله.

وأشار إلى أن معظم القوى السياسية سوف تشارك في هذه الفاعليات باستثناء حزبي الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي فضلا عن مشاركات شخصية من الحزبيين.

ايهاب عمر

بالصور معرض للمنتجات والحرف التراثية في ملتقى الصعيد الثقافي بأسيوط


                                 باقى الصور

الدكتورعبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية خلال الندوة التي نظمها قصر ثقافة أسيوط بحديقة الفردوس بمناسبة الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة :: من يرفضون تطبيق الشريعة الاسلامية يفهمون خطأ أننا حينما ننادي بتطبيق الشريعة فاننا نعود لما يسمى بالدولة الدينية في اوربا موضحا ان شريعة الله لا ظلم فيها ولايجوز لقلة مهما كانت أن تفرض على الامة رأيها


قال الدكتورعبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية أن من يرفضون تطبيق الشريعة الاسلامية يفهمون خطأ أننا حينما ننادي بتطبيق الشريعة فاننا نعود لما يسمى بالدولة الدينية في اوربا موضحا ان شريعة الله لا ظلم فيها .
وقال عبد الاخر أن الاسلام ليس فيه رجال دين بل به علماء دين ليس لهم ميزة على غيرهم يقدسون بها كما كان يقدس الغرب البابوات جاء ذلك في الندوة التي نظمها قصر ثقافة أسيوط بحديقة الفردوس بعنوان ” الهجرة نقطة الانطلاق لبناء الدولة الاسلامية ” بمناسبة الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة تحت رعاية الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط وسعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة .
وأوضح حماد ان  هناك أمور ثابته لا يستطيع أحد أن يجتهد فيها مثل الزنا او الربا لانه اصول ثابتة في الدين الا أن الاسلام ترك أمور الدنيا للناس يتخذون فيها ما يرونه بما لا يخالف الشرع طبقا لقول الرسول ” انتم أعلم بامور دنياكم ” وقال حماد لا يجوز لقلة مهما كانت أن تفرض على الامة رأيها ولكن نقول لهم قولوا للشعب ماذا تريد ونحن نعلم أنه يريد الاسلام الذي يعيد له حقوقه المسلوبة وأمنه الضائع فمثلا القصاص في الاسلام ليس من أجل سفك الدماء ولكن من أجل حفظ الدماء فعادة الثأر في الصعيد توغلت بسبب عدم تطبيق الشريعة لانه لو يعلم القاتل أنه سوف يطبق عليه القصاص ويقتل لما شرع في ذلك وأكد حماد على أن هجرة رسول الله كانت من أجل انطلاق دولة بالمدينة مستعرضا مقدمات الهجرة من بيعة العقبة الاولى والثانية والتي بايع الرسول فيها 73 رجلا وامرأتين وهذا دليل واضح على أن الاسلام لم ينقص المرأة حقوقها كما يزعمون والهجرة لم تكن عمل عشوائي بل عقد أجتماعي لانشاء دولة على أعظم تراث من خلال 3 محاور اولها الارتباط بالخالق والثانية هي الاخاء بين المهاجرين والانصار وثالثا وضع اول دستور في التاريخ من خلال ” صحفية المدينة ” لتعليم المسلمين التوافق لان هذه الصحيفة لما فيها من مبادئ تبين كافة الحقوق للمسلمين وغيرهم وهي دليل واضح على احترام الإسلام للآخر .
فيما وجه الحضور انتقادا للدكتور يحي كشك محافظ أسيوط وقياداته التنفيذية بسبب عدم حضوره الاحتفالية التي اقيمت تحت رعايته .

اشتباكات بالأسلحة النارية بقرية العزية بأسيوط بسبب خلافات على أرض زراعية

اشتباكات بالأسلحة
نشبت اليوم اشتباكات بالأعيرة النارية بين العشرات من أهالي قرية العزية التابعة لمركز منفلوط اثر خلافات على أراضي زراعية نتج عنها إصابة شخص بطلق ناري .

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد وقوع اشتباكات بالأسلحة النارية بقرية العزية، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث .

وتبين أن طرفيها جمال حمدي زكريا متياس 32 سنة ( صاحب مخبز ) و شقيقه ناصر حمدي زكريا40 سنة ( صاحب معرض سيارات ) وآخرين جاري ضبطهم ( طرف أول ) و هناء سليمان عيسي سليمان 34 سنة ربة منزل و زوجها أيمن كرم يوسف 43 سنة ( صاحب محل أجهزة كهربائية) وآخرين جاري ضبطهم مقيمين جميعاً بذات الناحية علي أثر حدوث مشادة كلامية لخلافات سابقة بينهم علي قطعة أرض زراعية بذات الناحية ملك الطرف الثاني ومحرر بها المحضر رقم 4001 إداري مركز منفلوط لسنة 2012م بتاريخ 26/10/2012م اتهام الثالثة للطرف الأول بالإستيلاء علي قطعة الأرض المشار إليها.

وتطورت إلي مشاجرة قام علي أثرها الطرفين بتبادل إطلاق الأعيرة النارية ولاذا بالفرار ونتج عنها إصابة ناصر عيد ميخائيل 47 سنة فلاح تصادف مروره بالمنطقة أثناء تبادل إطلاق النيران بين الطرفين وتم العثور علي عدد من فوارغ الطلقات مختلفة الأعيرة في محل الواقع.

و كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط الطرفين والسلاح المستخدم وملاحظ الحالة، تحرر المحضر رقم 28 أحوال مركز منفلوط بتاريخ اليوم وجاري العرض على النيابة.

ايهاب عمر

بالفيديو والصور.. تظاهر العشرات من أفراد الأمن بفرع جامعة الأزهر بأسيوط للمطالبة بالتثبيت


                                   الصور

اتحاد شباب الثورة بأسيوط : على الدول العربية التحرر من العبودية ومقاطعة إسرائيل


اتحاد شباب الثورة
أدان اتحاد شباب الثورة بأسيوط العمل البربرى والهمجي الذي قامت به اسرائيل في الاعتداء على قطاع غزة، جراء شن أكثر من 40 غارة جوية على قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل القائد العسكري البارز في حركة حماس، أحمد الجعبري، والذي قتل مع مرافقه محمد الهمص، وابنه، جراء في غارة استهدفت سيارته وسط غزة.

وأكد عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الرسمي أن قرار الرئيس مرسى بسحب السفير هو قرار جاد وخطوة حقيقية في طريق تحرير الإرادة المصرية من التبعية، مطالبا الرئيس في إعادة النظر في العلاقات المصرية – الإسرائيلية، مؤكدا علي ضرورة تعديل اتفاقية كامب ديفيد بما يضمن حماية مصر لأمنها القومي، مطالبا الدول العربية جميعا بمقاطعة الكيان الصهيوني، إذا أرادت الأمة العربية التحرر من العبودية .

وأكد أسلام سعد خشبة – رئيس المكتب السياسي – أن على مصر الان أن تقود حربا دبلوماسية، في جميع المحافل الدولية ضد الدولة الطفيلية التي تدعى إسرائيل حتى يتم وقف نزيف الدم الفلسطيني، مضيفا أنه آن الآوان ليعرف الصهاينة وغيرهم أن مصر تغيرت بعد ثورة يناير ، محذرا الرئيس في أن تجره إسرائيل إلى مواجهة مسلحة .

ايهاب عمر

شكوى من اهالى قرية ام القصور بمدينة منفلوط باسيوط للمحافظ حيث ان الكوبرى المؤدى الى القرية على وشك السقوط



الساده المسؤلين بالدولة تحية طيبة وبعد مقدمة من سيادتكم من اهالى قرية ام القصور للكشف عن فساد موظفى ومسؤلى محافظة اسيوط والسيد المحافظ حيث ان الكوبرى المؤدى الى القرية على وشك السقوط والكوبرى يخدم 5 قرى وتقدمنا بالعديد من الشكاوى ولم نجد حل والكوبرى على وشك السقوط فأن لم نجد حل سنقوم بعمل وقفة احتجاجية وقطع الطريق الزراعى لن نسكت على فساد المحافظة
احمد عبد العال

بالصور أسيوط تحتفل بليلة رأس السنة الهجرية


نظمت محافظة أسيوط احتفالا كبيرا بمناسبة العام الهجري الجديد 1434 ه وذلك بمسجد ناصر وسط مدينة أسيوط بحضور الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط وجمال ادم السكرتير العام للمحافظة وعددا من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية والمواطنين.
بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم للشيخ هشام ياسر عبد الحافظ إمام وخطيب مسجد ناصر وفقرات من الانشاد الديني والتواشيح الدينية للشيخ احمد محمد سيد.
فيما ألقى الشيخ علي ابو الحسن كلمة تحدث فيها عن قصة سراقة بن مالك وكيف وعده رسول الله بالجلوس على عرش كسرى وصدق الوعد منوها عن ان الاسلام هو الذي بنى مجد هذه الامة.
فيما دعا الشيخ عبد الرؤوف مغربي مدير مديرية الأوقاف بأسيوط الى التوحد والاعتصام والتمسك بالحق حتى نستطيع بناء مصر من جديد.

بالفيديو فيلم هجرة رسول الله ’’ محمد ’’ صلى الله عليه وسلم

بالفيديو فيلم الشيماء

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النجاح ولقاء مع الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد الغنيمي عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح ورئيس اللجنة العلمية للجماعة الإسلامية

أبو شعيب الغزالى

طقس اليوم الخميس (( 15 نوفمبر / 1 محرم )) ’’ أول أيام العام الهجرى 1434 ه وكل عام وأنتم بخير الصغرى :: 11والعظمى :: 26


أزمة المواصلات تتفاقم في أسيوط


 تشهد أسيوط أزمة حادة في وسائل الموصلات وخاصة في مركز الفتح مما ادى الى تكدس المواطنين لساعات في موقف الازهر المؤدي من والى مدينة اسيوط.

رصدت "المشهد" المشكلة والتقت ببعض المواطنين الذين ابدوا سخطهم لتجاهل المحافظة هذه المشكلة يقول عبد العاطي عبد اللاه طالب بجامعة اسيوط " انا من سكان قرية الفيما التابعة لمركز الفتح واخرج من البيت يوميا الى الجامعة قبل ساعتين من موعد المحاضرات وذلك لصعوبة اللحاق باحدى السيارات وساعة اخرى لكي اصل الى الجامعه قبل بد ء المحاضرات واحيانا اتأخر عنها " اما محمد صلاح موظف بمديرية الصحة فبدأ حديثه بكلمة حسبنا الله ونعم الوكيل على اللي كان السبب في الازمة وانه يجب على الجميع اتخاذ موقف حاسم سواء على مستوى الافراد او الحكومة حتى لا نقع فريسة للاستغلال والجشع. وقاطعه حسن رجب قائلاً: "لا توجد مواصلات من بعد الساعة الثامنة مساءا ونعاني من استغلال السائقين والمتمثل في رفع قيمة الاجرة او ملءالسيارة باعداد اكثر من العدد المسموح به" . اما محمد محمد سويف (سائق) علق على اضراب بعض السائقين "ان السبب هو سوء الطريق من مدينة الفتح الى قرية الفيما بعد قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتركيب مواسير مياه وعدم رصف الطريق بعد الانتهاء" ولا تزال مسلسلات الازمات تتوالى على اسيوط والتى تعد افقر محافظات الجمهورية وفقا لاحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

فهل ستصل رسالة هؤلاء المواطنين الى حكومة الدكتور هشام قنديل والسيد الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط للوقوف على اسباب هذه الازمة وسرعه حلها وادراك ما يمكن ادراكه قبل فوات الاوان ام ستبقى اسيوط في طي النسيان؟

حسام سيد

التلفزيون الإسرائيلي يعلن رفض الحكومة طلب مصر بوقف العدوان على غزة


http://productnews.link.net/general/News/27-08-2012/n/434_2012827201232.jpg
أعلن التلفزيون الإسرائيلي مساء الأربعاء رفض الحكومة الإسرائيلية طلب مصري بوقف العدوان على قطاع غزة، ما دفع الرئيس الدكتور محمد مرسي، بسحب السفير المصري من إسرائيل رداً على هذا العدوان.
وقد أفادت مصادر دبلوماسية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة'' وجود حالة من الارتباك بوزارة الخارجية المصرية المصرية خاصة وأنه تم استدعاء السفير الإسرائيلي بالقاهرة وتسليمه طلب احتجاج رسمي مصري على العدوان على غزة.

بالفيديو .. مصر تسحب سفيرها لدى إسرائيل.. وتطالب مجلس الأمن بجلسة طارئة لبحث العدوان على "غزة"

أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا جاء فيه : "تعليقا على الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء أصدر الرئيس محمد مرسي مجموعة من القرارات أولها سحب السفير المصري لدى تل أبيب ردا على الاعتداء الإسرائيلي على القطاع . بجانب توجيه مندوب مصر لدى الأمم المتحدة للدعوة إلى جسلة طارئة لبحث الاعتداء الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، واستدعاء السفير الإسرائيلي في القاهرة والتاكيد له على ضرورة وقف العدوان. وقال الدكتور ياسر علي خلال تقديمه للبيان أن الرئيس محمد مرسي طلب في اتصال مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الوضع الحالي في القطاع. كما وجه الرئيس خالص بإسم شعب مصر بخالص تعازيه في استشهاد الأخوة الفلسطينيين.

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...