الأربعاء، 12 يونيو 2013

بالفيديو ضرب المدرسين المعتصمين و إلقاء القبض على 12 منهم ومعهم من المتضامنين أمام محافظة أسيوط

بالفيديو القبض على ناشطين لتضامنهم مع المدرسين المعتصمين أمام محافظة أسيوط

بالفيديو تكسير سيارة الشخص الذى حاول دهس شخصين فى اعتصام المعلمين المساعدين باسيوط

بالفيديو المدرسون المؤقتون يحاصرون ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجا علي عدم تثبيتهم


اسلام رضوان

بالفيديو بدء عملية التصويت داخل المراكز والأقسام بأسيوط لانتخاب مجلس إدارة نادي أمناء وأفراد الشرطة


اسلام رضوان

ضبط 10 قطعة سلاح و طلقات نارية بحوزة 10 أشخاص فى حملة أمنية باسيوط

http://images.bokra.net/new/654737.JPG

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية امن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمركز لضبط كافة صور الخروج عن القانون وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة أسفرت عن ضبط  " 10 " قطع سلاح بحوزة10   اشخاص وكانت على النحو التالى :

  ضبط"  ممدوح إبراهيم محمد علي40 سنة  فلاح ومقيم بالهدايا ـ مركز أسيوط   وبحوزته  بندقية آلية و  عدد(3) خزينة آلية و عدد(300) طلقة من ذات العيار .
و تحرر المحضر رقم 7425 جنايات مركز أسيوط لسنة 2013 .
و ضبط "  حمزة عمر عثمان 39 سنة  حاصل علي دبلوم ومقيم بالواسطي ـ مركز الفتح  وبحوزته  بندقية آلية 587539 و عدد(2) خزينة آلية و  عدد(35) طلقة من ذات العيار .
و تحرر المحضر رقم 1643 إداري مركز الفتح لسنة 2013 .
و ضبط" أسامة عمر عبد النظير 35 سنة  فلاح ومقيم بديرمواس ـ المنيا وبحوزته  فرد رصاص محلي الصنع.
و تحرر المحضر رقم 9259 جنايات مركز ديروط لسنة 2013 .
و ضبط " محمد سمير محمد محمود "   21  سنة فلاح ومقيم ببندر القوصية وبحوزته  فرد خرطوش محلي الصنع و تحرر المحضر رقم 2540 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .
و ضبط " رجب فرغلي برعي 25 سنة  حلاق ومقيم ببندر منفلوط وبحوزته  فرد خرطوش محلي الصنع و تحرر المحضر رقم 2274 إداري مركز منفلوط لسنة 2013 .
و ضبط " كمال خلف سيد حسانين 51 سنة فلاح ومقيم بالاقادمة ـ مركز أبوتيج و وبحوزته  عدد (2) فرد خرطوش محلي الصنع تحرر المحضر رقم 1807 إداري مركز أبوتيج لسنة 2013 .
و ضبط " أحمد علي علاء الدين سيد 53 سنة  موظف ومقيم بكردوس ـ مركز صدفا  وبحوزته  فرد رصاص محلي الصنع .
و  تحرر المحضر رقم 1532 إداري مركز صدفا لسنة 2013 .
و ضبط " محمد مجدي مصطفي 20 سنة  طالب ومقيم بالدوير ـ مركز صدفا   وبحوزته  فرد رصاص محلي الصنع .
و  تحرر المحضر رقم 1553 إداري مركز صدفا لسنة 2013 .
و ضبط " كرم صابر أحمد 20 سنة  عامل ومقيم بالزاوية مركز  أسيوط وبحوزته  عدد(10) طلقا ت و تحرر المحضر رقم 3567 إداري قسم  أول لسنة 2013 .
و ضبط " مهران مصطفي أحمد 20 سنة  طالب ومقيم ببندر صدفا وبحوزته  فرد رصاص محلي الصنع و  عدد(2) طلقة.
و  تحرر المحضر رقم 3143 إداري قسم ثان لسنة 2013 


أحمد السيد

بالصور حادث تصادم سيارة أمام مول جامعة اسيوط واصابة 3 والجانى ابنة مأمور قسم ثانى اسيوط وتم اخلاء سبيلها

                              باقى الصور

مباحث التموين بمركز القوصية بأسيوط تضبط صاحب محطة وقود تصرف في حصته من السولار لبيعها في السوق السوداء


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/17690_660_550251.JPG?itok=dossYpgq
تمكنت مباحث التموين بمركز القوصية بأسيوط، من ضبط صاحب محطة وقود تصرف في حصة محطته بالكامل لبيعها في السوق السوداء.

ورد لمديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد تمكن مباحث التموين بالمركز من ضبط جوزيف أمين شحاته، صاحب محطة وقود ووكيل شركة مصر للبترول، لتصرفه في 2301 لتر سولار وبيعها بالسوق السوداء، وذلك من خلال المحاسبة الدفترية مع الرصيد المتبقي بالمحطة من السولار.

وتحرر المحضر رقم 5802 جنح مركز القوصية لسنة 2013


سعاد أحمد

أهالى موشا بأسيوط يهددون بالاعتصام لنقص السماد


أهالى موشا بأسيوط يهددون بالاعتصام لنقص السماد
 هدد العشرات من فلاحي ومزارعي قرية موشا بأسيوط بالاعتصام والتظاهر أمام ديوان عام المحافظة وذلك احتجاجاً على نقص الشديد في الأسمدة الزراعية والمقرر صرفها لزراعة أراضيهم فى الموسم الزراعى الصيفى والتى لم يتم صرفها كاملة.

بالإضافة إلى نقص مياه الرى فى الترع والقنوات بحيث لاتكفى لرى الأرض وزراعة المحاصيل الصيفية؛ مما يهدد بموت زراعاتهم التي تصل إلى 4آلاف فدان داخل زمام القرية.
وقال أحمد محمد احمد مأمور اطيان زراعية بالقرية، ان اغلب مزارعين القرية لم يقوموا بصرف حصتهم من السماد كاملة، حيث لم تتعدى جملة المنصرف من الأسمدة 20 % فقط من الحصص المقررة، مما اضطر أغلب الفلاحين إلى شراء الاسمدة من السوق السوداء باسعار مرتفعة تجاوزت الـ200 جنيه للكيس الواحد، بالاضافة الى قلة مياه الرى فى الترع والتى لاتكفى لزراعة محاصيلنا الصيفية، مما يهدد ببوار أراضى القرية.
وأشار حسين عبد العاطى نقيب الفلاحين بأسيوط إلى أن أغلب الأراضى الزراعية بأسيوط تعانى نقصا شديدا في الأسمدة خاصة بعد تخفيض حصة المحافظة، مؤكدا أن هناك حالة من التذمر والاستياء من الفلاحين بسبب العجز الشديد في كميات السماد.
ومن جانبه أكد أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة ونقيب الزراعيين بأسيوط، انه جار صرف كميات اضافية من السماد بالتنسيق مع بنك التنمية الزراعى بالمحافظة وسد العجز بأغلب قرى المحافظة التى تعانى من عجز كميات السماد فى الموسم الصيفى.

محمد ممدوح

نشطاء أسيوط يمثلون مصر فى مؤتمر دولى عربى فى مجال العمل التطوعى


نشطاء أسيوط يمثلون مصر فى مؤتمر دولى عربى
 اختير3نشطاء بأسيوط فى مجال العمل التطوعى والخدمى لتمثيل مصر فى فعاليات المؤتمر التاسع للاتحاد العربى للعمل التطوعى التابع لجامعة الدول العربية فى الفترة من 14 حتى 18 يونيو 2013 بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.

يأتي ذلك في سابقة هى الأولى من نوعها بمحافظة أسيوط.
حيث تم اختيار "إسلام سعد خشبه، عقيل إسماعيل عقيل، محمود معوض نفادي" ضمن الوفد الرسمي الممثل لجمهورية مصر العربية الذي تمثله الجمعية المصرية للعمل التطوعي وبحضور وفود18دولة عربية فى مجال العمل التطوعى وخدمة المجتمع.
الجدير بالذكر أن النشطاء المشاركين من الشباب لهم بصمة حقيقية فى مجال العمل التطوعي والخدمى والتنموى بمحافظة أسيوط، ولهم دور ملموس ورائد فى وضع أسيوط لأول مرة على أجندة الاهتمام العربى والدولى.

محمد ممدوح

مدير امن اسيوط يؤكد : لايوجد تجاوزات فى انتخابات نادى الشرطة


http://www.moheet.com/images/images/large/52013412632.jpg
صرح اللواء ابو القاسم ابو ضيف  مدير أمن أسيوط  ،ان عملية انتخابات نادى أفراد وأمناء الشرطة بأسيوط والتى تمت امس ، سارت فى هدوء دون حدوث اى تجاوزات مؤكدا ان الفرز سيتم مساء اليوم ،على ان يتم إعلان النتيجة عقب الانتهاء من الفرز  .

وشهدت العملية الانتخابية للأندية العامة للشرطة و الأفراد والعاملين المدنيين ارتفاعاً في نسبة التصويت في اليوم الثاني للانتخابات والتي تنتهي اليوم  .

 واشار ابوضيف ، ان نسبة التصويت في اليوم الثاني ارتفعت إلي ما يقرب من 70% للعاملين المدنيين والعسكريين  موضحاً أن العملية الانتخابية لم يحدث بها أية تجاوزات وانها تسيير في يسر وسهولة .

 ويتنافس في الانتخابات 43 من العسكريين على أن يتم اختيار 9 عسكريين وموظفين لنادي اسيوط  ويبلغ عدد الأمناء والأفراد والمدنيين الذين يدلون بأصواتهم فى الانتخابات اكثر من 12 الف ناخب على مستوى محافظة اسيوط  لـ 18 مقراً بمراكز الشرطة والأقسام المختلفة .


محمود عيد

بالفيديو المدرسون المؤقتون بأسيوط يحاصرون مبنى المحافظة احتجاجًا على عدم تثبيتهم بسبب وعود المحافظ الفاشل الكاذبة


محمود المصرى

بالصور.. المدرسون المؤقتون بأسيوط يحاصرون مبنى المحافظة احتجاجًا على عدم تثبيتهم

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/12/2013-635066363807289309-728_main.jpg
                          باقى الصور

قيادي بجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط يعتدى على عدد من المعلمين المتعاقدين وبعض مراسلي الصحف والقنوات التليفزيونية أثناء تغطيتهم الاشتباكات بين الأمن وعدد من المتظاهرين من المعلمين المتعاقدين بالتربية والتعليم


http://productnews.link.net/general/news/12-06-2013/n/clashes5_2013612154336.jpg
اعتدى قيادي بجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط على عدد من المعلمين المتعاقدين وبعض مراسلي الصحف والقنوات التليفزيونية أثناء تغطيتهم الاشتباكات بين الأمن وعدد من المتظاهرين من المعلمين المتعاقدين بالتربية والتعليم .
واعتدى الدكتور وحيد حسن، القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، على الصحفية دعاء أبو النصر ، بإحدى المواقع الاليكترونية المستقلة، وحاول الحصول على الكاميرا الخاصة بها عنوة وأمام الجميع مع لي ذراعها حتى لا تستطيع الحركة أو المقاومة، مما أصابها بحالة من الهلع الشديد والبكاء الهيستيري .
وكما اعتدى لفظيا  على عدد من الصحفيين الذين حاولوا إثنائه عن الاعتداء على الزميلة الصحفية ولكنه بادرهم بالسباب بألفاظ نابية.
حيث قامت قوات الأمن بسحل 5 معلمين من المعتصمين أمام ديوان عام محافظة أسيوط، بعد اشتباكهم مع أحد قيادات جماعة الاخوان المسلمين الذي استفزهم بالعبور بسيارته من أمام محافظة أسيوط أثناء قطع الطريق، مما جعلهم يشتبكون معه.
وقامت قوات الامن بضرب المعلمين الخمسة بالعصى وشاركهم أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين بقيادة وحيد محمد حسن، وتم سحل المعلمين بطريقة غير آدمية.

وقال محمد مصطفى، من المعلمين المعتصمين، أمام المحافظة إن الدكتور وحيد، القيادي بالمكتب الإداري بجماعة الإخوان، اصطدم بالمتظاهرين على طريقة الفيلم الهندي لفض الاعتصام بالقوة.
وقال على محمد، من المتظاهرين، إن الموقف كان أشبه بلعبة صنعها أفراد جماعة الإخوان والذين قادوا الأمن لسحل خمسة مننا مما جعلنا نهرب من الموقف بسبب الاعتداء علينا بشكل عشوائي.
وقالت دعاء أبو النصر ، الصحفية، إن وحيد محمد حسن اعتدى عليها، واستولى على كاميرا التصوير الخاصة بها وصفعها على وجهها وسبها باألفاظ خارجة وخادشة للحياء.
واعتدى أيضا على مراسل صحيفة خاصة أخرى واستولى على الهاتف الخاصة به عقب قيامه بتغطية الموقف، وسب الصحيفة، ورفض تسليمه الهاتف وحاول والاستيلاء على البطاقة الشخصية الخاصة به و قال انه سيحرر محضر ا باعتداء المراسل عليه 

محمد جودة

اصابة 4 فى مشاجرة بالأسلحة النارية والمولوتوف بمنطقة المجاهين باسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/12/2013-635066392093601331-360_main.jpg
أصيب أربعة أشخاص بإصابات خطيرة بحي غرب أسيوط، خلال مشاجرة وقعت اليوم الأربعاء بين بعض الأشخاص بمنطقة المجاهين، بسبب خلافات الجيرة، وتم استخدام الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف فيها.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد إصابة كل من (ح. ط. م)، و(ي.ج .ر)، و(ع. ف. ع)، و( م.ف.ع)، في مشاجرة بالأسلحة النارية، وزجاجات المولوتوف بين بعض أشخاص بمنطقة المجاهدين بحي غرب أسيوط، بسبب خلافات الجيرة، مما تسبب في إغلاق المحال التجارية بالمنطقة.

انتقلت قوة من القسم بقيادة الرائد شهاب جابر، رئيس المباحث، وتم ضبط كل من (أ. ع. م – عاطل)، و(م.ع.م – سائق) و(ج. م. م – بائع)، ونقل المصابين إلي مستشفي أسيوط العام، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط: ندرس تطبيق تجربة جديدة علي إحدي قرى المحافظة للقيام بعملية تنمية شاملة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/12/2013-635066379965146575-514_main.jpg
أكد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، على ضرورة تكامل العمل الأهلي مع التنفيذي لتضافر كل الجهود نحو خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن المحافظة بالتعاون مع الاتحاد بصدد دراسة تطبيق تجربة جديدة على أحد القرى بمحافظة أسيوط للقيام بعملية تنمية شاملة فيها من كل النواحي الاقتصادية والزراعية والتجارية والخدمية لتجربة فكرة تكامل الشركاء في العمل الأهلي مع التنفيذيين وكل المؤسسات الموجودة بالمجتمع.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء بأعضاء الجمعيات بحضور حاتم خاطر رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك بمبنى ديوان عام محافظة أسيوط.

وأضاف المحافظ أن هناك دراسة قام بها مركز العقد الاجتماعي التابع لمجلس الوزراء حول قرية أبوخرص بمركز أبوتيج وهي قرية صغيرة عدد سكانها حوالي 3 آلاف نسمة، ونسبة الأمية فيها لا تتعدى 7% من إجمالي عدد السكان، ومساحة الأراضي الزراعية فيها تقارب الـ500 فدان، منوها إلي أن القرية بهذه الأرقام تصبح هدفا لعملية تنمية شاملة نستطيع قياس التجربة من خلالها، ونحدد إيجابياتها وسلبياتها في عمليات تنمية قادمة لجميع قرى المحافظة.

وقال حاتم خاطر، إن المجتمع المدني شريك رئيسي في عملية التنمية، مشددًا على ضرورة وجود إدارة محترفة لقيادة العمل بالمؤسسات الأهلية، وأن تكون متفرغة تمامًا لهذا العمل، مشيرا إلى أن التخصص داخل مؤسسات العمل الأهلي يؤدي إلى التميز واحتراف العمل وتوصيل الخدمات التطوعية إلى المجتمع المحيط ضاربا المثل بمؤسسات دار الأورمان ومصر الخير ورسالة.

وأضاف خاطر، أن الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يدرس أيضا تشكيل تكتل من الجمعيات الأهلية يتعاون لإحياء صناعات تراثية فى المحافظات كالكليم والسجاد الأسيوطي الذي تشتهر به محافظة أسيوط وخاصة قرى بني عديات.


اسلام رضوان

وكيل التعليم بأسيوط: اعتذارات الكنترول ليست لسوء الإقامة والخدمات


أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط
نفى أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، فى تصريحات إعلامية اليوم الأربعاء، ما نشر وتناقلته بعض المواقع الإلكترونية ، حول اعتذار 280 مدرسا من محافظتى الأقصر وقنا عن العمل بكنترول الثانوية العامة بأسيوط بسبب تدنى مستوى الخدمة وسوء الإقامة.
وقال الخياط، إن الاعتذارات جاءت قبل بدء امتحانات الثانوية العامة أى قبل أن يرى المعتذرون الخدمات والرعاية الصحية، وتم قبول عدد من الاعتذارات لأسباب صحية أو لظروف طارئة، مؤكدا على أن عدد المصححين كامل ولم تتأثر سير عملية الكنترولات بالاعتذارات التى تم قبولها رسميا.



هيثم البدرى

ارتفاع المعلمين المعتذرين عن عدم تصحيح الثانوية بالأقصر إلى 280 بسبب تخبط سياسة العمل وتدنى مستوى الخدمة وسوء الإقامة بكنترول اسيوط


د. إبراهيم غنيم
قالت مصادر إن هناك ارتفاعاً فى عدد المعلمين المعتذرين عن عدم تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية بمحافظات وسط وجنوب الصعيد، وصل إلى 280 معلماً، حيث تقدم المعلمون بمذكرات لمركز الكنترول الرئيسى بأسيوط أعلنوا خلالها اعتذارهم عن عدم التصحيح، وذلك بسبب تخبط سياسة العمل وتدنى مستوى الخدمة وسوء الإقامة.
وقال حسن على، أحد المعلمين الذين تقدموا باعتذار عن العمل فى تقدير درجات الطلاب، إن هناك تخبطاً فى أسلوب العمل، حيث إن كل مراجع أوكل آليه مراجعة فرعين فى مادة اللغة العربية، مما يؤثر سلباً على نتيجة الطلاب، وأوضح أنه من المفترض أن يقوم كل مراجع بتصحيح فرع واحد فى المادة، وأضاف أنهم فوجئوا بتدنى مستوى محل الإقامة المخصص لهم بمدينة أسيوط، حيث يتم حشر ما يقرب من 14 معلماً منهم داخل كل حجرة تشبه الواحدة منها عنبر السجون، على حد قوله، مما يقضى على الخصوصية، فضلاً عن تدهور دورات المياه وإحاطة المبنى بأكوام من القمامة، مؤكداً أنه اضطر للاعتذار عن العمل والعودة بسبب عدم قدرته على تحمل الوضع القائم هناك، والذى وصفه بغير الآدمى.

وطالب المعلم بضرورة إنشاء كنترول للثانوية العامة بالأقصر، التى يتوافر بها عدد كبير من الفنادق بمختلف المستويات، فضلاً عن النزل الدولى للشباب بمدينة الطود، والذى يمكن أن يستضيف وحده 1500 معلم، كما تقع الأقصر فى مكان وسط بين أسوان وقنا مما يجعلها مؤهلة لاستضافة مقر الكنترول، على أن يتم ضم محافظة البحر الأحمر القريبة، بينما تظل سوهاج والوادى الجديد تابعتين لكنترول أسيوط.

مصطفى جبر

تعليم الأقصر ينتدب 500 معلم لكنترول أسيوط.. و150 يعتذرون


صورة أرشيفية
قال خضرى على وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إن نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة يتم نقلها فوراً عبر القطار إلى مركز الكنترول الخاص بعملية التصحيح بمحافظة أسيوط وسط إجراءات أمنية مشددة، مشيراً إلى أن مديرية التربية والتعليم بالأقصر انتدبت ما يقرب من 500 معلم من مختلف التخصصات والدرجات لنقلهم إلى كنترول أسيوط للمشاركة فى عمليات تصحيح نماذج الاجابات.
من جهة أخرى، اعتذر ما يقرب من 150 مصححاً من محافظتى الأقصر وقنا عن العمل بكنترول الثانوية العامة بمحافظة أسيوط والذى يتم فيه تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية بمحافظات وسط وجنوب الصعيد والذى يضم محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد، وذلك بسبب تدنى مستوى الخدمة وسوء الإقامة.



مصطفى جبر

مصادر: اعتذار 150 مصححاً من محافظتى الأقصر وقنا عن كنترول الثانوية بأسيوط بسبب تدنى الإقامة


صورة أرشيفية
كشفت مصادر، أن ما يقرب من 150 مصححاً من محافظتى الأقصر وقنا اعتذروا عن العمل بكنترول الثانوية العامة بمحافظة أسيوط، والذى يتم فيه تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية بمحافظات وسط وجنوب الصعيد والذى يضم محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد، وذلك بسبب تدنى مستوى الخدمة وسوء الإقامة.
وقال حسن على أحد المعلمين الذين تقدموا باعتذار عن العمل فى تقدير درجات الطلاب، إنه فوجئ وزملاؤه الذين سافروا إلى أسيوط من محافظات مختلفة بتدنى مستوى محل الإقامة المخصص لهم بمدينة أسيوط، قائلاً "تم حشر ما يقرب من 14 معلماً داخل كل حجرة تشبه الواحدة منها عنبر السجون"، على حد قوله، مما يقضى على الخصوصية، فضلاً عن تدهور دورات المياه وإحاطة المبنى بأكوام من القمامة، مؤكداً أنه اضطر للاعتذار عن العمل والعودة بسبب عدم قدرته على تحمل الوضع القائم هناك، الذى وصفه بغير الآدمى.

وطالب المعلم بضرورة إنشاء كنترول للثانوية العامة بالأقصر التى يتوافر بها عدد كبير من الفنادق بمختلف المستويات، فضلاً عن النزل الدولى للشباب بمدينة الطود والذى يمكن أن يستضيف وحده 1500 معلم، كما تقع الأقصر فى مكان وسط بين أسوان وقنا، مما يجعلها مؤهلة لاستضافة مقر الكنترول على أن يتم ضم محافظة البحر الأحمر القريبة، بينما تظل سوهاج والوادى الجديد تابعتين لكنترول أسيوط.


مصطفى جبر

نائب وزير الاتصالات: إنشاء قرية تكنولوجية بأسيوط لزيادة الاستثمار


الدكتورة هبة صالح نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أكدت الدكتورة هبة صالح نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة تدرس إنشاء قرية تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة بمحافظة أسيوط، نظرا لتمتعها بالمناخ المناسب، بهدف التوسع فى إنشاء مناطق أعمال تكنولوجية بالمحافظات بما يحقق زيادة الاستثمارات بالقطاع وجذب الشركات العالمية للسوق المحلية.
وأشارت إلى أن وزارة الاتصالات تسعى لربط قطاع الاتصالات بمنظومة الإبداع العالمى وريادة الأعمال فى مجال الاتصالات، وزيادة فرص العمل المباشرة من خلال دعم الصادرات التكنولوجية، جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة أسيوط اليوم وتفقدها لمعهد تكنولوجيا المعلومات "ITI".

وأوضحت نائب الوزير أن هناك تنسيقا كاملا سيتم خلال الفترة المقبلة لمعرفة احتياجات المستثمرين وقطاعات الاستثمار المختلفة لتدريب الخريجين بما يناسب سوق العمل لتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب.

وأكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على النقلة النوعية فى مستوى طلاب ومعلمى الإدارات التعليمية وخريجى جامعة أسيوط وجامعات الصعيد، والتى أحدثها المعهد نتيجة لتنفيذ العديد من البرامج والمشروعات التدريبية المجانية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأن هذا التعاون أسهم جديا فى خدمة وتنمية المجتمع وارتقى بصناعة تكنولوجيا المعلومات فى محافظة أسيوط.

وأضاف أن معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط قام بالعديد من الأنشطة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والمحافظة، حيث قدم المعهد منحاً تدريبية لتنمية مهارات المعلمين والطلاب، كما بلغ عدد المتدربين من الخريجين 347 متدربا فى الفترة من 2008 وحتى 2012. كما قام المعهد بتدريب عدد كبير من الشباب بالمدارس على تصميم المواقع ولغة البرمجة.


ضحا صالح

76 طالبا بأسيوط يؤدون امتحان الجغرافيا


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S620138104710.jpg
أدى 76 طالبا وطالبة فقط من طلاب المرحلة الثانية بمحافظة أسيوط امتحان الجغرافيا، وقال أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بأن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أى شكاوى بشأن الامتحان من حيث صعوبة الامتحان.
وأوضح الخياط أن 7 إدارات فقط أدى فيها الطلاب امتحان الجغرافيا الاختيارى، وهى إدارة أسيوط التعليمية ومنفلوط والقوصية وأبوتيج وأبنوب، والفتح وإدارة ساحل سليم.


 هيثم البدرى

ضبط 475 حالة غش بجامعة أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/12/2013-635066395521791403-179_main.jpg
بلغ عدد حالات الغش التى تم ضبطها في امتحانات الكليات بجامعة أسيوط، 475 حالة غش منذ بداية امتحانات الفصل الدراسى الثانى وحتي اليوم الأربعاء.
صرح بذلك الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقال: إن معظم الحالات كانت فى التعليم المفتوح بعدد 369 حالة، والباقي بكليات الجامعة المختلفة، وتم إحالة الطلاب المضبوطين بحالات الغش إلي مجالس التأديب.

وأضاف ريان، أن الجامعة، وضعت منذ فترة خطة متكاملة تشمل توفير الأطقم الطبية، وصيدلة متكاملة داخل اللجان، لتوفير سبل الرعاية الطبية والنفسية للطلاب، إلى جانب توفير وسائل الراحة داخل صالات الامتحانات كالمياه المثلجة والمراوح والإضاءة الملائمة.


اسلام رضوان

رئيس جامعة أسيوط يستقبل محافظ الوادى الجديد للتشاور حول إجراءات بدء الدراسة فى 5 كليات


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/12/2013-635066421757366863-736_main.jpg
استقبل الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، بمكتبه اليوم الأربعاء اللواء طارق مهدي، محافظ الوادي الجديد، للتشاور حول الإجراءات اللازمة لبدء الدراسة بخمس كليات جديدة بمحافظة الوادي.
والكليات التي سيتم التشارو بشأنها هي الطب البيطري، والعلوم، والآداب، والزراعة، والتربية الرياضية، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، على حرص الجامعة، على تذليل جميع العقبات والإسراع فى تجهيز الكليات الجديدة لتستقبل الطلاب مع بداية العام الدراسي القادم، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على ضمها لتنسيق الثانوية العامة، والتى من المتوقع أن تضم من 50 إلى 100 طالب بالفرقة الأولى من كل كلية.

وأضاف كمال أنه يتم حاليًا وضع هيكل إداري وأكاديمي جديد للكليات الجديدة، مع إعادة هيكلة كليات التربية والآداب والعلوم الجديدتين.

وأشار إلى أن وزارة المالية، قد وعدت من جانبها أنها ستقوم بتوفير الدرجات المالية الجديدة لتلك الوظائف، وستكون الأولوية فيها لأبناء محافظة الوادى الجديد، والمحافظات القريبة من الحاصلين على الماجستير والدكتوراة، وكذلك أصحاب الخبرة بالمحافظة، وأن الجامعة ستقوم بإمداد هذه الكليات بالكوادر البشرية لتسهم فى وضع اللبنة الأساسية لها.

وأوضح أنه سيتم إنشاء مجمعين للمدرجات والمعامل، بالإضافة إلى مبنى خاص لكلية العلوم، وذلك لما تحتاجه من تجهيزات خاصة، كما يتم حاليًا وضع قائمة للاحتياجات اللازمة لتأثيث تلك الكليات ليتم تلبيتها على وجه السرعة ليواجه احتياجات طلابها.

وتمنى أن يتم إنشاء تلك الكليات كفرع للجامعة فى الوادي الجديد لما سيمثله هذا من تسهيل فى الإجراءات الإدارية وميزانية مستقلة.

من جانبه أعرب محافظ الوادي الجديد، عن سعادته لقرب تحقيق ذلك الإنجاز الكبير لما له من نتائج إيجابية بالغة الأثر على الحركة التعليمية بالمحافظة، وما سوف يتبعها من نهضة تنموية فى كل المجالات بالوادى الجديد، متمنيًا أن تملأ الكليات والمراكز البحثية الجديدة أنحاء المحافظة خلال الفترة القادمة.


اسلام رضوان

العاملون بجامعة أسيوط يبدأون حملة "حقي يادولة" للحصول على حقوقهم المالية والإدارية

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/12/2013-635066443382918979-291_main.jpg

قرر العاملون بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، التنسيق والاتفاق مع العاملين بالجامعات المصرية، لبدء حملة جديد بعنوان "حقى يا دولة"، تبدأ بالاعتصام أمام وزارة المالية والجامعات، وذلك لعدم تنفيذ مطالبهم الإدارية والمالية.
وقال مؤمن مختار، نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط وعضو ائتلاف العاملين بالجامعات المصرية: إن سبب الاعتصام هو عدم تنفيذ الاتفاق الذى تم بين وزارة المالية والتعليم العالى ولجنة التعليم، والبحث العلمى بمجلس الشورى، فى تنفيذ المرحلة الأولى من المطالب المالية والمقرر لها مبلغ مليار و400 مليون جنيه، بالإضافة إلى عدم إنشاء صندوق مركزى لزيادة دخول العاملين بالجامعات المصرية.

وأوضح طارق القليوبي، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط، أنه تم التنسيق بين الجامعات المصرية للاعتصام ولا تراجع عن هذا القرار، حتى تقوم الوزارة بمنح العاملين حقوقهم، بعد أن تم اعتماد اللائحة من المجلس الأعلى للجامعات، ولكن يتم التسويف من قبل وزارة المالية ووزارة التعليم العالى، وتعطيل تفعيل إنشاء الصندوق لحين انتهاء وزارة المالية من إعداد المخصصات المالية بالصناديق الخاصة بالجامعات والمستشفيات الجامعية.


اسلام رضوان

توزيع 1847 وحدة سكنية.. و10 عمارات للإيواء العاجل بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/22/2013-634944670010025681-2_main.jpg
قالت إيمان حمدي، مدير إدارة الإسكان الاقتصادي، بمحافظة أسيوط: إنه تم توزيع 1604 وحدات سكنية للأسر الأولى بالرعاية بمساحة 43 مترا للوحدة على مستوى مراكز المحافظة، خصص منها نسبة 5% لذوى الاحتياجات الخاصة.
كما تم توزيع 48 وحدة سكنية بإسكندرية التحرير بمساحة 63 مترًا وجارى توزيع 195 وحدة سكنية بمساحة 63 مترًَا.

وأضافت مدير الإسكان الاقتصادى، أنه تم حصر عدد المتقدمين للمشروع القومى للإسكان خلال الفترة من 2005 حتى 2008، الذين لم يحصلوا على وحدات سكنية، وذلك لتوفير وحدات سكنية لهم، حيث إن المشروع مكون من 5 مراحل تم تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية وجارى تنفيذ باقى المراحل.

وفي مجال الإيواء العاجل تم إنشاء 10 عمارات سكنية، منها 9 عمارات بقرية منقباد بأسيوط، وعمارة بقرية الزرابى بأبوتيج، وجاري حاليا تسكينها.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثانية والعشرين من الجزء الرابع من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( لاحياء فى العلم ولا حياء فى الدين ))

التحقيق مع اثنين من الملاحظين بإدارة نقادة التعليمة بقنا وارسال أوراق التحقيق إلي لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة قطاع أسيوط


http://www.elgomaa.com/uploads/TzBwrMhghrH4.jpg
قرر اللواء عادل لبيب محافظ قنا إلغاء ندب كل من معلم أول (أ) رياضيات بإدارة البلينا التعليمية والآخر معلم أول(أ) لغة عربية بإدارة جرجا التعليمية والملاحظين بلجنة مدرسة نقاده البحرية للتعليم الأساسي ذلك بسبب إهمالهم وتقصيرهما في عملهما المنوطين به.

أشار لبيب انه تم إحالتهم للتحقيق بإدارة نقادة التعليمية حيث تم إلغاء ندبهم ومسائلتهما تأديبيا في واقعة اختفاء كراسة طالبة بالصف الثالث الثانوي داخل لجنة مدرسة صوص الثانوية المشتركة بنقادة في امتحان اللغة الانجليزية وقد تم إرسال أوراق التحقيق إلي لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة قطاع أسيوط ومن ثم للإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم .


ساره نصر

مستثمرو أسيوط: نطالب بتفعيل النقل النهرى والانتهاء من البنية التحتية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/38/9/500x282o/641.jpg?q=1
أكد على حمزة، نقيب المستثمرين الصناعيين بأسيوط ونائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أن هناك 3 أولويات يجب أن تبدأ بهم وزارة التجارة والصناعة إذا ما أرادت أن تطور المناطق الصناعية وبخاصة بمناطق أسيوط أهمها استكمال البنية التحتية بمناطق المحافظة المختلفة، وعلى رأسها أعمال الصرف الصحى المتوقفة وتوصيل خطوط الغاز الطبيعى لجميع المصانع والمساعدة في إتمام إجراءات التوصيل.

وأشار إلى ضرورة أن تلتزم وزارة الصناعة بالتعاون مع الوزارت المختصة بتفعيل النقل النهرى بين محافظات الصعيد من خلال إقامة مراسى نيلية لنقل المواد الخام والعمال والمنتجات النهائية من وإلى المصانع، لافتًا إلى أهمية هذه الخطوة في تخفيف الضغط على الطرق البرية وسهولة الحركة وسرعتها وانخفاض التكاليف بنسب تفوق تكاليف النقل البرى.

وشدد "حمزة" على أهمية زيادة حوافز الاستثمار والمرونة في دعم المستثمرين من خلال مراكز تحديث الصناعة.


جمال عبد الناصر

طقس اليوم الاربعاء (( 12 يونيو _ 3 شعبان )) الصغرى ::20 والعظمى :: 41

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

«تمرد» تكثف نشاطها بأسيوط قبل تظاهرات 30 يونيه


http://www.moheet.com/images/images/large/5201319122540.jpg
واصل العشرات من أعضاء حملة "تمرد" بمحافظة أسيوط ،فعالياتهم من خلال توزيع الاستمارات على المواطنين ودعوتهم للمشاركة والنزول يوم 30 يونيو .

وشهد ميدان الشهيد احمد جلال "المنفذ سابقا" قيام أعضاء الحملة بتوفير منفذ للمواطنين ليتمكنوا من التوقيع على الاستمارات.

وأعلن عدد من القوى الثورية والاحزاب السياسية عن انطلاق فعالية "قطار الحرية" لجمع أكبر عدد من التوقيعات بحملة "تمرد" لتجوب قرى ومراكز المحافظة .

وقال محمود البنا ، مسئول العمل الجماهيري بحركة شباب 6 أبريل الديمقراطية بأسيوط أن الاعداد المبدئية التى وقعت على إستمارة "تمرد" حتى الأن بأسيوط تجاوزت عشرات الالاف .

وقال عبدالرحمن عادل الشهير "ببودى" مسئول العمل الجماهيري بحملة "عري حكومتك" : مستمرون فى جمع التوقيعات من كافة أرجاء المحافظة ، وكما توقعنا من مواطني أسيوط جاء الاقبال كثيفاً على التوقيع .


محمود عيد

ضابط شرطة :: القاتل / عاصم عبد الماجد سيندم على مافعله بقتله للظباط والمدنيين باسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/39/0/500x282o/206.jpg?q=1
قال الرائد فهمى بهجت، ضابط شرطة إنه يري أن الإخوان أحلوا دم الأبرياء ومنهم رجال الأمن، وهذا ما نهى عنه الله.
وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" الذي يذاع على قناة "دريم 2" أن تصريح عاصم عبد الماجد وقوله "إنه ليس نادما على قتل الضباط" تشجيع وتحريض على قتل الضباط، مؤكدا أن الضباط سيجعلون عبد الماجد يندم على مافعله في أحداث أسيوط، وغيرها من الأعمال الإجرامية التي أرتكبها.

بالفيديو القاتل / عاصم عبد الماجد يمارس العنف على الهواء مع الابراشى ويخبط على الترابيزة بعد مداخلة مايكل منير والابراشى للقاتل انت هتخوفنا

بالفيديو الابراشى لـ"عاصم عبد الماجد " أنت قاتل ظباط الشرطة بأسيوط و"سافك للدماء"..والقاتل يرد : قتلت من قتلنى و"انت ولميس وعمرو اديب رجال فنادق وفلول"


رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية يلتقى جمعيتى الأورمان ومصر الخير بأسيوط


المهندس حاتم خاطر
قال خالد عبد العليم، مدير مشروعات جمعية الأورمان بأسيوط، إن المهندس حاتم خاطر، الأمين العام لاتحاد الجمعيات الأهلية الجديد، التقى أمس بمسئولى جمعية الأورمان بأسيوط وأيضا مؤسسة الخير، وطالبهما بضرورة التعاون معا والاتحاد فى تطوير القرى الفقيرة.
وأضاف عبد العليم، لـ"اليوم السابع"، أن خاطر اجتمع أيضا بالجميعات الأهلية بالمحافظة وناقش معهم عدد من الموضوعات والقضايا، وطالبهما أيضا بالتنسيق والتعاون مع جمعيتى الأورمان ومصر الخير فى تطوير القرى الفقيرة وصب كافة اهتمامهم بقرية واحدة حتى يتم الانتهاء من تطويرها بالكامل وإنشاء المشروعات اللازمة بها.

وأوضح مدير مشروعات جمعية الأورمان بسوهاج، أن الاجتماع تناول أيضا المشاكل والمعوقات التى تواجهها الجمعيات الأهلية داخل المحافظة، وذلك لوضع آليات جديدة للعمل بها فى الفترة المقبلة.


أحمد حسن

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...