الأربعاء، 12 يونيو 2013

محافظ أسيوط: ندرس تطبيق تجربة جديدة علي إحدي قرى المحافظة للقيام بعملية تنمية شاملة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/12/2013-635066379965146575-514_main.jpg
أكد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، على ضرورة تكامل العمل الأهلي مع التنفيذي لتضافر كل الجهود نحو خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن المحافظة بالتعاون مع الاتحاد بصدد دراسة تطبيق تجربة جديدة على أحد القرى بمحافظة أسيوط للقيام بعملية تنمية شاملة فيها من كل النواحي الاقتصادية والزراعية والتجارية والخدمية لتجربة فكرة تكامل الشركاء في العمل الأهلي مع التنفيذيين وكل المؤسسات الموجودة بالمجتمع.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء بأعضاء الجمعيات بحضور حاتم خاطر رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك بمبنى ديوان عام محافظة أسيوط.

وأضاف المحافظ أن هناك دراسة قام بها مركز العقد الاجتماعي التابع لمجلس الوزراء حول قرية أبوخرص بمركز أبوتيج وهي قرية صغيرة عدد سكانها حوالي 3 آلاف نسمة، ونسبة الأمية فيها لا تتعدى 7% من إجمالي عدد السكان، ومساحة الأراضي الزراعية فيها تقارب الـ500 فدان، منوها إلي أن القرية بهذه الأرقام تصبح هدفا لعملية تنمية شاملة نستطيع قياس التجربة من خلالها، ونحدد إيجابياتها وسلبياتها في عمليات تنمية قادمة لجميع قرى المحافظة.

وقال حاتم خاطر، إن المجتمع المدني شريك رئيسي في عملية التنمية، مشددًا على ضرورة وجود إدارة محترفة لقيادة العمل بالمؤسسات الأهلية، وأن تكون متفرغة تمامًا لهذا العمل، مشيرا إلى أن التخصص داخل مؤسسات العمل الأهلي يؤدي إلى التميز واحتراف العمل وتوصيل الخدمات التطوعية إلى المجتمع المحيط ضاربا المثل بمؤسسات دار الأورمان ومصر الخير ورسالة.

وأضاف خاطر، أن الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يدرس أيضا تشكيل تكتل من الجمعيات الأهلية يتعاون لإحياء صناعات تراثية فى المحافظات كالكليم والسجاد الأسيوطي الذي تشتهر به محافظة أسيوط وخاصة قرى بني عديات.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...