السبت، 6 أبريل 2013

بالفيديو مسيرة 6 ابريل اسيوط أمام ديوان المحافظة مرددين ’’ كشك بيه .. ياكشك بيه ... كيلو اللحمة ب 100 جنيه ’’

طالبات بـ"أزهر أسيوط" يتظاهرن احتجاجا على طردهن من المدينة الجامعية


جامعة أسيوط تظاهرت العشرات من طالبات الانتساب جامعة الأزهر فرع أسيوط، صباح اليوم، احتجاجًا على طرد إدارة التسكين بالمدينة الجامعية لهن.
وقالت إحدى المتظاهرات، إن إدارة التسكين بالمدينة الجامعية طردتهن من المدينة الجامعية مع بداية الفصل الدراسي الثاني دون إبداء الأسباب رغم تسكينهن في الفصل الدراسي الأول، وتقدمت الطالبات بأكثر من شكوى للمسئولين بالجامعة متضررين فيها من تعنت إدارة التسكين معهن وعدم الاستجابة لشكواهن، خاصة مع وجود طالبات انتساب تم تسكينهن بطريق الواسطة، وهددت الطالبات بتصعيد موقفهن والإضراب الكامل عن الدراسة في حال عدم الاستجابة لمطالبهن التي اعتبرنها مشروعة.
ورددت المتظاهرات هتافات تندد بهذه السياسة منها " ياللى ساكت ساكت ليه.. خدت حقك ولا إيه" و"مش هنخاف مش هنطاطي.. إحنا كرهنا الصوت الواطي" وشعارات أخرى عبرت بها الطالبات عن مدى غضبهن من سوء الإدارة الجامعية، على حد قولهن.
سعاد احمد

بالفيديو.. عشرات من حركة 6 أبريل بأسيوط ينظمون مسيرة لإحياء الذكري السادسة لإضراب المحلة

نظم عشرات من حركة 6 أبريل في أسيوط، مساء اليوم السبت، مسيرة انطلقت من شارع الهلالي، وجابت شوارع وميادين أسيوط لإحياء الذكرى السادسة لتأسيس الحركة وإضراب عمال المحلة 2008. ردد المتظاهرون هتافات منها "يسقط يسقط حكم المرشد"، و"ابني سورك ويلا وعلي.. بكرة الثورة تشيل ماتخلي"، و" مرسي بيه يامرسي بيه.. بعت الثورة ولا إيه" وغيرها من الهتافات المنددة بحكم الإخوان. وقال أحمد جمال، منسق الحركة بأسيوط، إن النظام فقد شرعيته، وإن المسيرة جاءت للمطالبة بإقالة النائب العام، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وإقالة ومحاكمة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بعد أحداث العنف التى يتعرض لها المتظاهرون من قبل الشرطة
 اسلام رضوان

بالصور "الدستور" و"المصريين الأحرار" يشاركان "6 أبريل" مسيرة احتجاجية بأسيوط


مسيرات القوى الثورية في يوم الغضب الشعبي بأسيوط

ضمن فعاليات الذكرى الخامسة لتأسيس حركة شباب 6 أبريل، خرجت اليوم من أسيوط مسيرة ضمت العشرات من أعضاء الحركة وأحزاب الدستور والمصريين الأحرار والمصري الديمقراطي، فيما غاب عنها أعضاء التيار الشعبي بسبب إجراء انتخابات المكتب التنفيذي بالمحافظة اليوم، كما غاب أعضاء الحركة الديمقراطية الشعبية.
وخرجت المسيرة من ميدان الحمامة بشارع الهلالي إلى مديرية أمن أسيوط، ورفع المتظاهرون الأحذية أمام المديرية في ظل تواجد أمني مكثف، ثم توجهت المسيرة إلى ديوان عام المحافظة مرورا بشارع الكورنيش.

وردد المتظاهرون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" و"اقفل ع الحرية الباب، مرشد عار ورئيس كذاب" و"طول ما دم المصري رخيص، يسقط يسقط كل رئيس" و"بلدي بلدي متباعة، والإيجار فيكي بالساعة" و"جينا نقول يا بديع اتلم، ولَّا عايزها بركة دم" و"مينا وحد القطرين، ومرسي قسمها نصين" و"جابر مات خالد مات، قوم يا شعب كفاية سكات".
وشهدت المسيرة في بدايتها مشادات بين المتظاهرين ومندوبي قناتي "الجزيرة" و"مصر 25"، بسبب رفض المتظاهرين السماح للقناتين بالتصوير.
سعاد احمد

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر وجولة داخل سوق الوليدية بأسيوط

تكثيف أمني بمديرية أمن أسيوط في ذكرى "6 أبريل" والمطالبة باقالة ’’كشك’’



انطلقت مسيرات تضم المئات من متظاهري أعضاء الحركات السياسية بميدان الحمامة محافظة أسيوط، متجهة إلى مديرية الأمن، التي قامت بعمل إجراءات أمنية مكثفة، وأغلقت جميع الشوارع المحيطة بالمديرية.
ويستعد المتظاهرون التوجه إلى ميدان عام المحافظة، للمطالبة بإسقاط دولة الإخوان المسلمين، وإقالة المحافظ الدكتور يحيي كشك.
في سياق آخر، قامت جماعة الإخوان المسلمين بتكثيف وجودها أمام مقر الحرية والعدالة بالمحافظة، وعززت وجودها بأفراد حاملين العصا أمام الديوان بخلاف وجود مجموعات داخل المقر.
خالد العسقلانى

بالصور شباب 6 ابريل ديروط باسيوط يضعون البرسيم على سيارة رئيس مجلس المدينة وداخل المجلس

بالفيديو ’’ أفريقيا السمرا ’’ تحتفل برجوع ’’ الملكى الأبيض ’’ فى ’’ حكاية غرام ’’ وصعوده لدور ال 16 لبطولة دورى أبطال أفريقيا

بالفيديو تظاهر عشرات من طلاب وطالبات التعليم المفتوح بكلية الزراعة وقسم الآثار بكلية الآداب بجامعة أسيوط للمطالبة بتحويلهم إلى الانتظام

                            الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

سائقو الأجرة يقطعون الطريق الزراعى بقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط باسيوط


سائقو الأجرة يقطعون الطريق الزراعى بـ"بنى رافع"
قطع صباح اليوم العشرات، العشرات من سائقي الميكروباص بقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط  الطريق الزراعي (أسيوط/القاهرة) احتجاجاً علي تجاهل المسئولين بعدم تنفيذ قرار مجلس مدينة منفلوط بإنشاء موقف للسيارات بالقرية.
وأكد المحتجون أنه تم إنشاء موقف بالقرية للسيارت بدون أي مقومات تقي السائقي من شدة حرارة الجو مضيفين أنهم قاموا بالإضراب قبل شهر مضى واسفرعن تحديد قطعة ارضي ملك الدولة كموقف للسيارات المتجة من منفلوط  إلي بني رافع وحتى الآن لم ينفذ شىء.
وطالب ناصر فتحي ـ أحد المحتجبن ـ بوضع تند ومبردات مياة بالمواقف؛ مشيراً إلى أن دفع الكرتة والضرائب بإنتظام ومع ذلك لم يتحرك أي مسئول بتنفيذ مطالبنا.

محمد ممدوح

الغرفة التجارية باسيوط ترفض تهديدات التموين للمخابز


الغرفة التجارية ترفض تهديدات التموين للمخابز
انتقدت الغرفة التجارية بأسيوط أسلوب الضغط الذي يمارسه بعض مفتشي التموين بمحافظة أسيوط على أصحاب المخابز من أجل الاشتراك فى منظومة تحرير سعر الدقيق الذي تتبناه وزارة التموين .
قال أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط أنه لوحظ فى الفترة الأخيرة قيام عدد من مفتشي التموين بتوجيه تهديدات لأصحاب المخابز خاصة فى مدينة أسيوط بإسناد جزء من حصصهم المقررة لأصحاب المخابز المشتركين فى منظومة الخبز الجديدة إذا لم يقوموا بالاشتراك فيها.
طالب بالتدخل السريع لمنع مفتشي التموين بالمحافظة من الضغط على أصحاب المخابز لإجبارهم فى الاشتراك بالمنظومة الجديدة؛ مشيراً إلى أن أصحاب المخابز تقدموا بشكاوى إلى الوزارة والغرفة التجارية للتنديد بمحاولات إجبارهم على الاشتراك فى المنظومة على الرغم من كونها اختيارية .
محمد ممدوح

إخلاء سبيل 3 طلاب من قبل أمن جامعة أسيوط اعتراضاً على قيامهم بتوزيع بيان الحركات الطلابية للدعوة لتظاهرات اليوم "السبت"


إخلاء سبيل 3 طلاب من قبل أمن جامعة أسيوط
أخلى أفراد أمن جامعة أسيوط منذ قليل سبيل 3 نشطاء من طلاب الجامعة بعد احتجازهم لأكثر من ساعة داخل المبنى الإدارى اعتراضاً على قيامهم بتوزيع بيان الحركات الطلابية للدعوة لتظاهرات اليوم "السبت" .
كان كل من (عثمان محمدين ، وإسلام البدرى ، ومحمود رشاد) من طلاب المصري الديمقراطي بالجامعة قد تم احتجازهم من أمام المبنى الإدارى للجامعة بعد قيامهم بتوزيع بيان يحث الطلاب على المشاركة في تظاهرات اليوم احتجاجاً على عدم تنفيذ حكم المحكمة الخاص بالمصروفات الطلابية ورسوم الكارنيه والأزمات الطلابية المتفاقمة بالجامعة .
إلا أنه بعد إجراء عدة اتصالات بقيادات الجامعة ؛ تم إخلاء سبيلهم .

محمد ممدوح

صحة أسيوط تنفي ما تردد عن نقص تطعيمات شلل الأطفال بالوحدات الصحية


صحة أسيوط تنفي ما تردد عن نقص تطعيمات شلل الأطفال بالوحدات الصحية
نفت مديرية الصحة بأسيوط ما تردد من شائعات في بعض وسائل الإعلام عن نقص تطعيمات مرض شلل الأطفال بالوحدات الصحية والمستشفيات القروية بأسيوط.
وأشار الدكتور عماد رياض، مدير مستشفى القوصية المركزي، إلى أن عمليات التطعيم تسير بانتظام ودون شكوى من نقص التطعيمات المختلفة، وخاصة تطعيم شلل الأطفال، وإلى الآن لا يوجد أي شكاوى من وجود أي نقص في التطعيمات بقرى مركز القوصية.
وصرح الدكتور محمد عبد الخالق، مدير إدارة الأمراض المعدية بمديرية الصحة بأسيوط، بأن التطعيمات ضد مرض شلل الأطفال بأسيوط يسير بصفة منتظمة ولا توجد أي شكوى من نقص أمصال أو تطعيمات بالوحدات الصحية بالقرى أو المستشفيات المركزية، ولا صحة لما يتردد من شائعات عن نقص الأمصال بمستشفيات أسيوط.
يُذكر أن حالة من الذعر والخوف الشديدين ظهرت بين الأهالي بسبب ما تردد من وجود نقص في التطعيمات الخاصة بمرض شلل الأطفال ببعض المستشفيات القروية والوحدات الصحية.

وزير الإسكان: 1000 وحدة سكنية بأسيوط بتمويل مكسيكي


http://www.bonah.org/images/newspost_images/1417_tarek-wafeeq.jpg
في لقاء الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بسفيرة المكسيك بالقاهرة، ماريا كارمن اليوم، السبت، عرض الوزير عددا من المشروعات التنموية التى تنفذها الوزارة.
وعرض مسئولو إحدى الشركات المكسيكية العاملة بمجال الأسمنت ومواد البناء على الوزير أنشطتها المختلفة، بالإضافة إلى عرض توليها إنشاء ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل، على قطعة أرض تملكها بمحافظة أسيوط، ويُسلم جزء من هذه الوحدات للعاملين بمصنعهم، والباقى لأهالى المحافظة بسعر التكلفة، وستقام هذه الوحدات بأحدث تكنولوجيا البناء، تخفيضا للتكلفة.
كما عرض مسئولو الشركة على الوزير تجربة استخدام الطرق الأسمنتية، بدلا من الإسفلت، حيث إنها بنفس التكلفة تقريبا، ولكن عمرها الافتراضى أطول، وتكلفة صيانتها أقل، وبالتالى قد تكون أكثر ملاءمة، كما تم الاتفاق مع مسئولى الشركة على التعاون فى مجالات التدريب الفنى للعاملين، واستغلال مراكز التدريب التابعة للوزارة بالصعيد فى تخريج عمالة فنية مدربة فى مختلف حرف التشييد والبناء.

مجلس جامعة أسيوط يقبل 1550 طالب بكليات الوادى الجديد للعام الدراسى 2013 / 2014‎


قرر مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة الموافقة علي قبول100 طالب بكليه التربية الرياضية بالوادي الجديد و 1120 بكلية  التربية بالوادي الجديد  50طالب  من خريجي دبلوم الزراعة بالوادي الجديد للالتحاق بكلية الزراعة و230 من خريجى الثانويه العامه  بكليه الزراعة بالوادي الجديد و50 بكليه  الطب البيطري بالوادي الجديد للعام الدراسى 2013 / 2014

أهالى أسيوط: الـ«15 رغيف» بجنيه فى وجود مفتشى التموين



بلغ عدد المخابز التى تعاقدت على منظومة الخبز فى أسيوط 600 مخبز من إجمالى 1075 بجميع قرى ومدن المحافظة، وقال مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط: "إن نسبة المخابز التى تعاقدت بالموافقة على المنظومة الجديدة فى تحرير سعر الخبز وصلت 60% بالمحافظة، مشيرا إلى أن حالة رغيف الخبز تحسنت بسبب رفع نسبة دقيق الشامى عن المخابز، ونفى وكيل وزارة التموين قيام المخابز برفع أسعار الخبز بسبب منظومة تحرير الخبز، جاء ذلك على خلفية تعدد شكاوى الأهالى بعدد من مراكز وقرى المحافظة بقيام أصحاب المخابز بتقليل كميات الخبز بسعر الجنيه. 

من ناحية أخرى، قال عدد من المواطنين إن المخابز بقرى مراكز "الفتح وأبو تيج ومنفلوط والقوصية وديروط" يقومون ببيع 15 رغيفا بجنيه فى ظل وجود مفتشى التموين، بحجة أن الحكومة رفعت الدعم، وأضاف المواطنون فى تصريحات خاصة أنهم يطالبون بلجان من المحافظة والتموين بأسيوط لمراقبة المخابز.
يونس درويش

إصابة 16 شخصًا في انقلاب سيارة ربع نقل بالصحراوي الغربي بمركز ديروط في أسيوط







أصيب 16 شخصًا اليوم السبت، في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي، لدي مركز ديروط، وذلك بسبب انفجار أحد الإطارات الخلفية لها.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية قيادة المدعو أحمد عبد الكريم حسن (32 سنة – سائق)، ومقيم بقرية تونة الجبل بمركز ملوي بالمنيا، حال سيرها من مدينة القوصية باتجاه مركز ديروط علي الطريق الصحراوي الغربي، إثر انفجار الإطار الخلفي الأيسر للسيارة، مما أدي لانقلابها على جانب الطريق وحدوث تلفيات بها.

نجم عن الحادث إصابة قائد السيارة وكل من أيمن أنور عبد العزيز (20 سنة – مجند)، وفاطمة عبد التواب عبد الحسيب (51 سنة - ربة منزل)، وربيع زكي عبد العال (38 سنة – عامل)، وحسن زكي عبد العال (28سنة – فلاح)، ومحمد صلاح كامل (24 سنة - حاصل على دبلوم)، وحمادة صلاح كامل (14سنة – فلاح)، وياسر زكي عبد العال (29 سنة – فلاح)، ومجدي عبدالتواب كامل (25سنة - حاصل على دبلوم)، وعزوز محمد أحمد (39 سنة – عامل)، وسعد شعبان عبد النعيم (30 سنة – عامل)، وعادل محمد محمد (20 سنة – عامل)، ومرزوق محمد كامل زيدان (24 سنة – عامل)، وعلى إسماعيل سنوسي (12سنة – طالب)، وعلى رزق الله تعيلب (30 سنة - حاصل على دبلوم)، وعبد الحكيم محمد فنجري (34 سنة - حاصل على ثانوية)، ومقيمين بقرية تونة الجبل بمركز ملوي بالمنيا، مصابين باشتباه كسور وجروح وكدمات ونزيف بأنحاء متفرقة بالجسم، وتم نقلهم لمستشفي ديروط العام.

بالانتقال وسؤال المصابين، أيدوا ما جاء بالفحص، وتم تسيير حركة المرور والتحفظ على السيارة، وإخطار الشرطة العسكرية لاتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر برقم 5802 جنح مركز ديروط لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة طالب وشقيقه في حادث تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي الشرقي مركز أبنوب بأسيوط






لقى طالب وشقيقته مصرعهما، وأصيب سائق اليوم السبت، في حادث تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي الشرقي عند مركز أبنوب بأسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي بين السيارة رقم (591 ن. ر.ج/912) نقل بمقطورة المنيا، قيادة سيد حمدان مرسي أحمد (42 سنة – سائق)، ومقيم بقرية منقباد بمركز أسيوط، والسيارة رقم (4925 ى.س.أ ربع نقل) قيادة المدعو ميلاد عادل حكيم آندروس، ومقيم بمركز طما بسوهاج.

تبين من التحريات أنه أثناء قدوم السيارة الأولي في الاتجاه من أسيوط إلى المنيا، فوجئ قائدها بالسيارة الثانية القادمة فى الاتجاه المقابل تنحرف تجاهه لنوم قائدها، مما أدي إلي وقوع الحادث، ونجم عن الحادث وفاة كل من أسامة سعيد شوقى (13 سنة – طالب)، وشقيقته قمحة سعيد شوقى (21 سنة - ربة منزل)، ومقيمين بقرية الشهابية ـ بني محمد بدائرة المركز، وإصابة قائد السيارة الثانية.

تم نقل الجثتين والمصاب إلى مستشفي أسيوط الجامعي، وأبنوب المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

افتتاح 31 مشروعًا بتكلفة 65 مليون جنيه في منفلوط ضمن احتفالات اليوم الوطني لأسيوط






يفتتح الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، 31 مشروعًا بتكلفة تتجاوز 65 مليون جنيه، وذلك بقري مركز ومدينة منفلوط خلال شهر إبريل المقبل، ضمن احتفالات المحافظة باليوم الوطني.
صرح بذلك اليوم السبت صلاح شحاتة، رئيس مركز منفلوط، وقال: إن المشروعات الجديدة تتضمن مختلف القطاعات التنموية، ومن ضمنها التعليم والصحة والإسكان الاجتماعي والتموين والشئون الاجتماعية.

وأوضح شحاتة، أن الافتتاحات بمنفلوط تتضمن مجموعة من المساكن الاقتصادية بقري بني عديات والعزية وجحدم، بتكلفة 13 مليون وعمارات سكنية بمدينة منفلوط بتكلفة مليون و200 ألف جنيه، فضلاً عن عمارات للأسر الأولي بالرعاية بقرية أم القصور بتكلفة 380 ألف جنيه.

علاوة علي مدرستين للتعليم الأساسي بقرية الحواتكة بتكلفة 3 ملايين جنيه، ومدرسة بقرية الطامية بتكلفة 2 مليون و700 ألف جنيه، ومدرسة ابتدائية بقرية بني شقير بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه، وأخري للثانوية بالعتامنة بتكلفة 2 مليون و400 ألف جنيه، ومدرسة بنجع علي منصور بتكلفة مليون و600 ألف جنيه، فضلاً عن مدرسة بنجع مسعود بتكلفة 2 مليون و400 ألف جنيه.

بالإضافة لجناح لمدرسة بالنشاوسة بقيمة 2 مليون و500 ألف جنيه، وجناح لمدرسة ببني عدي وأخري بجحدم بتكلفة مليون جنيه لكل منهما، كما يشمل برنامج الافتتاحات مدرسة بالعتامنة بعد تجديدها وتطويرها بتكلفة 4 ملايين و800 ألف جنيه، وكذلك معهد ثانوي أزهري ببني عدي بتكلفة مليون و500 ألف جنيه ومعهد أزهري للفتيات بقرية جحدم بتكلفة 3 ملايين جنيه.

وأشار رئيس مركز منفلوط، إلي أن افتتاحات القطاع الصحي تشمل 4 وحدات لطب الأسرة بكل من قري جحدم وبني سند وبني رافع والحواتكة بتكلفة إجمالية 9 ملايين و800 ألف جنيه، فضلاً عن مستوصف طبي بجحدم بتكلفة 5 ملايين جنيه، مضيفا أن الافتتاحات تشمل تطوير المخبز الآلي بمدينة منفلوط بتكلفة 186 ألف جنيه، ومجزر منفلوط وحديقة الأندلس بتكلفة 135 ألف جنيه، فضلاً عن افتتاح وحدة مطافئ قرية أم القصور بتكلفة 380 ألف جنيه.

وقال شحاتة: إن المحافظ سيضع حجر الأساس لعدة مشروعات أخري تتضمن 4 مدارس إحداهما بمدينة منفلوط للمرحلة الإعدادية بنات و3 مدارس ابتدائية إحداها ضمن التعليم العام بقرية العتامنة ومعهدان ابتدائي أزهري بقري المندرة قبلي والشيخ والي، وذلك بجانب وضع حجر أساس لمجمع خدمات قرية الشيخ والي هذا بجانب تفقد المحافظ لوحدة مرور بني عديات والتي يجري العمل بها في الفترة الحالية لإنهاء معاناة مواطني مراكز الشمال في استخراج تراخيص السيارات.

اسلام رضوان

حركة 6 إبريل بأسيوط تنظم مسيرة لإحياء الذكرى السادسة لتأسيسها مساء اليوم







تنظم حركة 6 إبريل فى أسيوط، مساء اليوم السبت، مسيرة لإحياء الذكرى السادسة لتأسيس الحركة، وإضراب عمال المحلة 2008.
يشارك في المسيرة أعضاء بحركة 6 إبريل، وحزب الدستور، والمصري الديمقراطي، والمصريين الأحرار، ومن المنتظر أن تخرج المسيرة من شارع الهلالي لتجوب شوارع المحافظة.

وقال أحمد جمال، منسق حركة 6 إبريل بأسيوط، إن المسيرة جاءت للتأكيد على أن النظام فقد شرعيته، والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، وإقالة النائب العام الذى تم تعيينه بطريقة غير شرعية، والذى أوضحت تصرفاته تبعيته للإخوان، وإقالة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بعد أحداث العنف التى تعرض لها المتظاهرون من قبل الشرطة ومحاكمته. 

اسلام رضوان

شباب قرية "الأنصار" التابعة لمركز القوصية في أسيوط يطلقون حملة مقاطعة لدفع فواتير المياة والكهرباء، تحت عنوان "متدفعش علشان كرامتك"


أطلق شباب قرية "الأنصار" التابعة لمركز القوصية في أسيوط، اليوم السبت، حملة مقاطعة لدفع فواتير المياة والكهرباء، تحت عنوان "متدفعش علشان كرامتك"، وذلك احتجاجًا على الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي بالقرية.
وقام شباب بالدعوة للمقاطعة من خلال المساجد والجمعيات الخيرية وتوزيع منشورات علي الأهالي، حيث قال محمد شحات، أحد الأهالي، إن القرية تعاني من انقطاع التيار الكهربائي لمدة 10 ساعات يومية، فضلاً عن الانقطاع الدائم لمياه الشرب وتلوث المياه.

وأضاف محمد علي، أحد أهالي القرية، أنها تعاني من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي تحت مسمي "تخفيف أحمال أعباء"، وأن وسيلة الضغط الوحيدة على المسئولين هى الامتناع عن دفع الفواتير للعمل على حل تلك المعاناة.

اسلام رضوان

مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط ينظم ندوة حول "ترشيد الطاقة"


نظم مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط، اليوم السبت ندوة بعنوان "ترشيد الطاقة من أجل الحفاظ عليها للأجيال القادمة"، بالتعاون مع شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء فى الثالث من شهر إبريل عام 2013.
وأكد الدكتور محمد عبدالسميع، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - فى كلمته أمام الندوة - أن قضية ترشيد الطاقة لم تعد خيار ولكنها نمط حياه، مستعرضًا بعض الآليات التي يمكن من خلالها تحقيق عملية الترشيد منها: تصميم وترميم الأبنية والشوارع بطريقة توافق ظروف البيئة من خلال استخدام أساليب ومواد بناء عازلة للحرارة، وتبنى مفهوم جديد هو "العمارة الخضراء"، مشيرًا إلي أن المبنى يجب ألا يكون عبئا على البيئة، ولكن يتفاعل مع البيئة مثلما تتفاعل الشجرة الخضراء معها.

ودعا عبدالسميع، للابتعاد عن مصادر الطاقة الملوثة للبيئة واستخدام الطاقة الشمسية كخيار أمثل يمكن الاعتماد عليه فى المستقبل بعدما أكدت العديد من الدراسات أهمية وسلامة استخدامها، حيث تقلل من انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون، وتغنى عن الفحم والوقود السام والذي يمثل خطورة على البيئة، وناشد الأساتذة والمؤسسات التعليمية والمهتمين بضرورة توجيه الأبحاث والجهود فى هذا الاتجاه.

وأضاف الدكتور ثابت عبد المنعم، مدير مركز دراسات المستقبل ومقرر الندوة، أن المركز ارتبط منذ إنشائه بالتصدى للمشكلات البيئية التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين من خلال سلسلة ندوات "نحو تفاعل أفضل بين الجامعة والبيئة"، وأوضح أن قدوم فصل الصيف تتفاقم فيه مشكلة الكهرباء، وتتزايد الدعوات التى تنادى بترشيد الطاقة والاعتماد على الطاقة الشمسية لأنها طاقة نظيفة وسهلة الاستخدام، بعدما أصبحت مشكلة الوقود ظاهرة خطيرة تهدد المجتمع.

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثامنة من الجزء الرابع من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( الرحمه بالأيتام لمن يعرف الرحمه ))

طقس اليوم السبت (( 6 أبريل _ 25 جمادى الأول )) الصغرى ::14 والعظمى :: 31

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

هام لطلاب الصف الاول الاعدادى :: بالصور تجميع لأقوى الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الثانى

هام لطلاب الصف الاول الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة التربية الفنية للفصل الدراسى الثانى

                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الاول الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الحاسب الالى للفصل الدراسى الثانى




                                باقى الصور

هام لطلاب الصف الاول الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسى الثانى


                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الاول الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة العلوم للفصل الدراسى الثانى


                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الاول الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الرياضيات (( جبر + هندسة )) للفصل الدراسى الثانى


                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الاول الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة الفرنسية للفصل الدراسى الثانى


                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الاول الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة الانجليزية للفصل الدراسى الثانى


                            باقى الصور

هام لطلاب الصف الاول الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة العربية (( قراءة + نصوص + نحو + قصة )) للفصل الدراسى الثانى

                        أولا :: القراءة

                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الاول الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة التربية الاسلامية للفصل الدراسى الثانى


                             باقى الصور

بالصور اخوان اسيوط ينظم رحلة نيلية لأيتام أسيوط




نظم قسم البر لجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة و 25 جمعيات أهلية، اليوم الجمعة، رحلة نيلية لأيتام أسيوط، تحت شعار "يوم التراحم" ،على متن العبارة النهرية "سميح السعيد"، توجت إلى مركز أبوتيج، لمشاركة الأيتام فرحتهم وإدخال البسمة والسرور عليهم.

و بدأت فقرات الرحلة النيلية بحضور أكثر من 500 طفل، وشملت فقرات متنوعة ما بين إنشاد ديني و اسكتش و مسرحيات و ألعاب للأطفال منها فقرة البلونات .

وقدمت الجمعيات الهدايا للأطفال منها مجلة لقصص الأنبياء و قصص الصحابة وبعض الألعاب 


بالفيديو حفل زفاف جماعى يوم اليتيم باسيوط

 
عيد شافع

بالصور حزب الدستور اسيوط مع أطفال دار الحنان لرعاية الأيتام ضمن فعاليات الحزب في (يوم اليتيم)

بالصور حفل زفاف جماعى اقامته جمعية الأورمان باسيوط


                           باقى الصور

بالفيديو.. أستاذ سيكولوجية الأديان بالجامعة الأمريكية على قناة فراعين: هناك مؤامرة ضد الأزهر بدأت بمقتل أطفاله فى أسيوط


أكد الدكتور أحمد على عثمان، أستاذ سيكولوجية الأديان بالجامعة الأمريكية، أن الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر نشأ فى محافظة الأقصر -أو ما كان يطلق عليها فى السابق "طيبة"-، وكان لها أثر كبير عليه، كما أنه أخذ الدكتوراه من السربون، وهو يجيد اللغة الفرنسية، وبالتالي يسعى لنشر مذهب الوسطية الذى يتسم به الأزهر الشريف.

وأضاف عثمان، خلال حواره فى برنامج "حق الشعب" الذى يقدمه الإعلامى محمد موسى على قناة "الفراعين"، أن الأزهر يتخذ الوسطية منهجًا، حيث يقوم بتدريس جميع المذاهب الإسلامية.

وذكر أنه يعتقد أن هناك مؤامرة كبيرة على الأزهر بدأت بمقتل أطفال الأزهر فى أسيوط، ثم محاولات التسمم للطلاب فى المدينة الجامعية وأخيراً الهجوم الذى يتعرض له الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب والهدف من ذلك النيل من شخصه الكريم.

محمد عبد المنعم

ضبط هاربين من تنفيذ أحكام قضائية فى ساحل سليم والغنايم بأسيوط


صورة أرشيفية
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط هاربين من تنفيذ أحكام قضائية فى مركزى الغنايم ساحل سليم.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا بتمكن حملة أمنية من ضبط كل من محمد عبد الله حسام أحمد حسن (15 سنة – عامل)، ومقيم بمركز الغنايم، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "عاهة مستديمة"، وأحمد محمود محمد زيد (21 سنة – طالب)، ومقيم ببندر ساحل سليم، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية جنحة ضرب.

كما تم ضبط سيد طه حسن عبد اللاه (29 سنة – عامل)، ومقيم بقرية "تاسا" بمركز ساحل سليم، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "إطلاق أعيرة نارية"، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض على النيابة.

ضبط سيدتين من مروجي المخدرات في أسيوط


ضبط سيدتين من أشهر مروجي المخدرات في أسيوط
شنت مديرية أمن أسيوط حملة مكبرة، الجمعة، لضبط حائزي المواد والأقراص المخدرة.
وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 11 قضية مخدرات، وضبط أشهر سيدتين من مروجي المخدرات بقسم أول أسيوط، وهما:''كريمة. ع. ع''، 41عامًا، ربة منزل، و''علياء. س. ع''، 26عام، ربة منزل، بحوزتهما  25 جرام من جوهرالحشيش المخدر، و 30 قرصًا من العقاقير المخدرة، ومبلغ مالي 250 جنية.
وبمواجهتهما، اعترفتا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، وتحرر المحضر رقم 2142 إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013، وتولت النيابة التحقيق.
محمد جودة

المصري الديمقراطى بأسيوط : الشورى يصر علي تشريع قانون النواب بالمخالفة للدستور


http://image.moheet.com/images/10/big/106206.jpg
أصدر الحزب المصرى الديمقراطى بأسيوط بيانا اليوم الجمعة تعليقا على إخراج قانون النواب من مجلس الشورى بشكل غير دستورى أكثر من مرة وأكد البيان أن خروج القانون بهذا الشكل من مصلحة مجلس الشورى وجماعة الإخوان المسلمين .

وقال هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسي وأمين المحليات بالحزب المصرى الديمقراطى ان مجلس الشورى يصر على اخراج قانون النواب غير دستوري أكثر من مرة حتى يطيل عمره
الافتراضي وأن أعضاء الشورى من مصلحتهم تاجيل انتخابات النواب لاطول فترة ممكنة حتى يظل التشريع بيد الشورى ذو الأغلبية الإخوانية

وأوضح هلال  انه يتم إصدار مشروع قانون غير دستوري ويتم عرضه على الدستورية فتبدي ملاحظات عليه ومن ثم تعيده للشورى ويقوم الشورى بالاخذ ببعض الملاحظات ويترك غيرها ثم لا يتم عرض القانون على الدستورية مرة أخرى وترفع القضايا أمام الإدارية فتحيل القانون لدستورية كما حدث في المرة السابقة،وبدوره يقوم الشورى باعادة مناقشة مشروع قانون جديد كما يحدث الان وبه ايضا عيوب دستورية واضجة وصارخة ليتم اعادة عرض المشروع على الدستورية والتي ستبدي عليه ملاحظات وتظل مصر في هذه الحلقة المفرغة وذلك يحقق مصلحة الإخوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...