السبت، 3 نوفمبر 2018

شهر مكافأة للعاملين في جامعة أسيوط بمناسبة المولد النبوي بحد أدنى 300 جنيه للعمالة المثبتة


وافق الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على صرف شهر مكافأة لجميع العاملين بالجامعة من الراتب الأساسي، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف، مهنئل أسرة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمناسبة المولد النبوي الشريف، متمنيا أن يعيد الله هذه المناسبات على مصر وأهلها بالخير واليمن والبركات.

وقال محمود بخيت أمين عام الجامعة، أن القرار ينص على صرف المكافاة بحد أدنى 300 جنيه للعمالة المثبتة، وذلك مراعاة لأصحاب الأساسيات الضعيفة من العاملين بالجامعة، متابعًا "يشمل صرف المبلغ نفسه لجميع العمالة الموسمية بالجامعة من متعاقدين ومؤقتين"، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تحفيز العاملين والتيسير عليهم في جميع المناسبات الاجتماعية والدينية.

بالصور سيارة تتحول الى أشلاء فى حادث مرورى على الطريق السريع أمام مدخل مستشفى الجامعه باسيوط






حادثه علي الطريق السريع امام قاعه افندنينا
عبده الحضرى

محافظ أسيوط ورئيس الجامعه وتعليم اسيوط يدينون حادث المنيا الارهابى وينعوا ضحايا الحادث متمنياً الشفاء العاجل للمصابين


أدان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الحادث الارهابى الذى إستهدف حافلة تقل عدداً من الاقباط بالقرب من دير الانبا صموئيل بمحافظة المنيا والذى اسفر عن استشهاد 7 أشخاص وإصابة 7 اخرين .

ونعى محافظ أسيوط - فى بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة – ببالغ الحزن ضحايا الحادث الذين سقطوا ضحية الحادث الارهابى متمنياً الشفاء العاجل للمصابين فى هذا الحادث الاليم مشيرا الى ان المحافظة أعلنت حالة الطوارىء فور الابلاغ عن الحادث وتم التنسيق مع محافظة المنيا والقيادات الامنية وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة لمتابعة تطورات الحادث الارهابى وملاحقة الجناة .

كما أشار محافظ أسيوط الى انه أصدر تعليماته فور وقوع الحادث لمرفق الاسعاف بالمحافظة والدفع بعدد 10 سيارات إسعاف 5 منهم بالطريق الصحراوى الغربى الذى وقع به الحادث الارهابى و5 سيارات أخري بالطريق الصحراوى الشرقى لدعم عمليات مواجهة تداعيات الحادث الارهابى ونقل المصابين والشهداء وإعلان حالة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة بالمراكز القريبة من محافظة المنيا .

وأكد المحافظ ان العمليات الارهابية لن تزيد الشعب المصرى الا تماسكا وقوة لمواجهة الارهاب الاسود واقتلاع جزوره مشيرا الى قوة ارادة وعزيمة الشعب المصرى ووقوفه صفاً واحداً خلف قيادته السياسية وجيشه العظيم وجهاز الشرطة القوى لحفظ أمن واستقرار الوطن ومواجهة الارهاب فى الداخل والخارج .

مقدما خالص العزاء والمواساة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولأسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين داعيا المولى عز وجل ان يحفظ مصر شعباً وجيشاً وقيادة .

أدان الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، استهداف حافلتين تقل الأقباط خلال عودتهم في طريق دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، والذي راح ضحيته عددا من الشهداء والمصابين من المدنيين العزل.

وأعرب رئيس الجامعة عن خالص عزائه لأسر شهداء الوطن، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، مؤكدًا استعداد جامعة أسيوط الكامل لتوفير كافة سبل الدعم الطبي اللازم للمساهمة في علاج المصايين.

وأكد رئيس جامعة أسيوط أن الإرهاب يظهر بوجهه القبيح قبل ساعات من انطلاق أعمال مؤتمر شباب العالم لنقل صورة غير صحيحة عن أمن واستقرار مصر، وتشويه ما جرى إنجازه خلال الفترة الماضية من استقرار أمني غير مسبوق في كافة محافظات الجمهورية والنجاح الكبير الذي حققه رجال القوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية في تطهير سيناء من البؤر الإرهابية خلال العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018.

وأشار الدكتور طارق الجمال، إلى أن مثل تلك الحوادث الغادرة لن تنجح في زعزعة أمن واستقرار الدولة المصرية أو النيل من وحدة شعبها وقوة نسيجه، بل تزيد الشعب المصري وحدةً والتفافًا خلف قيادته السياسية الرشيدة وثقةً في الجهود المبذولة والهادفة إلى الدفاع عن الوطن وحماية شعبه و تحقيق التنمية والتقدم المنشودين له.

أدان وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط صلاح فتحي بدوى الاعتداء الإرهابي الغاشم والذي وقع اليوم، على حافلتين كانتا تقل مجموعة من الإخوة الأقباط  قرب دير الأنبا صموئيل بالمنيا وراح ضحيته عددا من الشهداء والمصابين.

وأكد وكيل الوزارة أن هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من صمود الشعب المصري في حربه ضد الإرهاب، وأن مثل هذه العمليات لن تثني المصريين عن أداء واجبهم نحو الوطن.

وأضاف بدوي أن مصر أقوى من جماعات الإرهاب والعنف وأن هذه الأحداث الإرهابية  لن تزيد المصريين إلا إصرارا على التقدم وتحقيق الانجازات.

وتقدم بدوي بخالص العزاء لأسر الضحايا داعيا الله أن يتقبلهم في الشهداء وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء المصابين.

سعاد احمد