الجمعة، 31 أغسطس 2018

صحافة المواطن ’’ كافتريات الاربعين ’’ بالصور كافتريات وسط العماير بمنطقة الاربعين باسيوط وانتشار بيع المخدرات







لوسمحت عندي مشكله كبيرة وياريت لو تقدر تنشرها عن الاربعين ومشاكل الكافتريات اللي اتفتحت فيها وبيع المواد المخدره فيها 

مكانها خلف المدرسه العسكريه
او عند باب مستفشي الايمان الخلفي شايف حضرتك مكانها في وسط العماير ازاي ولا حد يقدر يبص ولا يقدر يفتح شباك والله حسبي الله ونعم الوكيل والشارع زي ما انتا شايف مقفول بالعربيات الناس اللي بتقعد عليها
ربنا يكرمك وتقدر تعمل ايه حاجه انشاء الله

البقاء لله .. استشهاد مجند من اسيوط فى حادث ارهابى بسيناء







ولا تحسبن الذين قتلو في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون 
نحتسبه عند الله شهيدا 
اخويا الغالى منتصر 
ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وإنا علي فراقك لمحزنون ولا نقول الا ما يرضى ربنا
ان لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك

ابو يوسف البدورى

ننشر السيرة الذاتية لمحافظ أسيوط الجديد: عاصمة الصعيد وكل قضاياها على قائمة اهتماماتى و الاهالى "انزل بنفسك ولا تعتمد على التقارير"


قال اللواء جمال نور الدين زكى محافظ أسيوط الجديد فى أول تصريح خاص له لليوم السابع بعد أداء اليمين أمام الرئيس السيسى صباح اليوم أن أسيوط واحدة من المحافظات المهمة والتى لها ثقل كبير وهى بحق "عاصمة الصعيد" وهذه المحافظة تستحق أكثر مما هى فيه.

وعن القضايا التى يضعها على قائمة اهتماماته بعد توليه المسئولية محافظا لأسيوط أوضح ذكى أن كل القضايا المتعلقة بالمحافظة ستكون على قائمة اهتماماته وخاصة تلك القضايا المتعلقة بالمواطن وصحته والمشروعات المتوقفة والخدمات وغيرها من الأمور التى تهم المواطن الأسيوطى وأنا أؤمن بأنه لا يوجد مشكلة إلا ولها حلول ولكن الأهم كيفية ترتيب هذه الحلول ورصد المشكلة.

هيثم البدرى
------------------------------------------
أدى اللواء جمال نور الدين محمد زكي، اليوم الخميس، اليمين الدستورية، لتقلد منصب محافظ أسيوط، خلفا للمهندس ياسر الدسوقي، المحافظ السابق.


اللواء جمال نور الدين، هو نجل اللواء المتقاعد المرحوم نور الدين محمد زكي، وكان يعمل مفتشًا بوزارة الداخلية عام 2013، وتم ندبه إلى قطاع التفتيش والرقابة كنائب رئيس قطاع بدرجة مدير عام، ثم تم ندبه إلى مساعد الوزير لقطاع التفتيش والرقابة في ديسمبر من عام 2015، وفي نهاية يوليو من العام قبل الماضي خرج إلى المعاش.

اسلام رضوان
-------------------------------------------------
مشكلات وملفات عديدة في انتظار محافظ أسيوط الجديد وعرض الأهالي عددا كبيرا منها أمام المحافظ الجديد اللواء جمال نور الدين، الذي سيتولى المسؤولية بعد إعلان حركة المحافظين الجديدة آملين أن يحلها بعد أن ظلوا يعانون منها فترات طويلة، ومن أهم المشكلات التي طرحها الأهالي كانت أن يتابع بنفسه القرى والنجوع ليرصد الأحوال المعيشية للأهالي والخدمات التي تنقصها.

يقول أحمد يحيى سرحان، من ديروط، لـ"الوطن"، "نتمنى أن يكون محافظ ميداني ولا يعتمد على تقارير مرؤوسية خاصة في مجالات الصحة والمياه وأن يتفقد العمل بالوحدات المحلية ليرى الفساد المتفشى بها".

وأضاف أحمد خنفور، أحد الأهالي، "محتاج أشوف أداء في الشارع ولا أرى أكوام الزبالة اللي في قلب المحافظة فأنا كمواطن يشغلني الانضباط في الشارع"، متابعا "محتاجين حد ينزل الشارع بجد ويشتغل ويكون شديد وذو بأس على جميع المتجاوزين المتعدين على الشارع مغتصبي الأرصفة وغيره من الأساسيات اللي مطلوبة من أي محافظ".

وقال عصام سيد، أحد الأهالي، "أول شيء أطلبه من المحافظ الجديد أن يتابع حي غرب باهتمام وأيضا الصرف الصحي في الزواتين وأن يفتح مجال عمل للشباب، وأن يكون قراره من نفسه وألا يستمع لأحد وأن ينزل هو بنفسه يتابع المحافظة خاصة الأماكن الجديدة ويرى الفساد بعينه من المحليات".

وقال يونس مصطفى، أحد الأهالي، "أطالب المحافظ الجديد أن يدرك مدى الفساد بالمحافظة والشلل المسيطرة على موارد الدولة بكل الدواوين والمديريات والوحدات المحلية بالمحافظة".

وقال علاء عبدالرحيم، "أطالب المحافظ الجديد أن يبدأ بنظافة الوحدات المحلية من الفساد وأن يدرك مدى احتياج الشباب جميعا للقرب منه وليس لمجموعة بعينها ومعرفة أفكارهم وطموحهم وإبداعاتهم والأمل لبناء مستقبلهم ووطنهم  وأن يتحقيق حلم أهل أسيوط على يديه في إنشاء أول متحف لأسيوط".

وكان ديوان عام محافظة أسيوط، قد شهد حالة من الارتباك وذلك منذ إعلان المهندس ياسر الدسوقي، المحافظ السابق رحيله عن المحافظة وتولى اللواء جمال نورالدين، حقيبة المحافظة.


وذكر مصدر بديوان عام محافظة أسيوط أنهم فوجئوا في العاشرة من مساء أمس بالمحافظ السابق المهندس ياسر الدسوقي، يخبرهم بأنه سيرحل عن المحافظة وودع الجميع ودعا بالتوفيق للمحافظ الجديد، مضيفا أن المحافظ السابق غادر المحافظة صباح أمس متوجها إلى القاهرة.

سعاد احمد

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...