الأحد، 28 يناير 2018

كارثة تهز اسيوط .. جبانة الوليدية باسيوط تتحول الى وكر لتعاطى المخدرات .. بالصور «أبراج ومخدرات وحقن مكس ».. بيزنس مقابر الوليدية باسيوط














"الحي أبقى من الميت"، مثل طبقهُ أهالي منطقة الوليدية في أسيوط، بإنشاء أبراج سكنية بدلا من المقابر التي تَعدى عليها الأهالي منتهكين حرمة الموتى.

جبانة الوليدية، تحولت أطرافها إلى أبراج سكنية تؤجر لطلاب جامعة الأزهر، أما المقابر في الداخل أصبحت وكرًا لتجارة وتعاطي المواد المخدرة.

"فيتو" زارت جبانة الوليدية التابعة لحي شرق أسيوط، لرصد الحالة المتردية التي وصلت إليها بعد شكاوى قاطني المنطقة، وتجاهل المسئولين، بمجرد أن تطأ قدمك بجوار سور جامعة الأزهر، تستقبلك أبراج ضخمة أخفت وراءها المقابر القديمة التي أقيمت مع تاريخ إنشاء قناطر أسيوط بين أعوام 1902 – 1906.

في الأرض تنتشر سرنجات حقن الماكس وزجاجات الخمور التي تحكي ما يدور في المقابر ليلًا، يقول الشيخ عبد الرحمن، أحد سكان المنطقة: "ضاعت حرمة الموتى".

وأضاف: "بدأت المشكلة ببناء الأبراج من ميدان أسماء الله الحسنى، وهدم أصحاب الأحواش المطلة على سور جامعة الأزهر المقابر وأخرجوا رفات الموتى ثم بنوا أبراجًا، رغم أن المقابر ليس لها أية عقود رسمية، فكيف استخرجت رخص العمارات الجديدة والمرافق".

وأوضحت إحدى سكان المنطقة، أن الفتيات والسيدات لا يجرؤون على المرور أمام الجبانة رغم وقوعها وسط المدينة، بسبب ما يحدث داخلها، مشيرة إلى أنها أصبحت مخبأ لكل خارج على القانون يتبادلون فيها الحقن وتعاطي المخدرات والخمور.

وقالت إن المقابر أصبحت مكانا غير آمن يستغله اللصوص والمجرمون كاستراحات لهم لوجود مداخل ومخارج آمنة بعيدًا عن الشرطة.

وطالب الأهالي مسئولي المحافظة بإنشاء سور حول المقابر، للحد من جرائم الخارجين على القانون.
صحافة المواطن ’’ الوليدية .. وسرنجات المكس ’’ بالصور شباب يتعاطون حقنة ’’ مكس ’’ بميدان أسماء الله الحسنى باسيوط .. سرنجات المكس تملأ شوارع الوليدية
ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالبة ووالدتها فى حادث تصادم سيارتين ميكروباص قبل مدخل اسيوط بطريق "أبو تيج-أسيوط"


لقيت طالبة ووالدتها مصرعهما وأصيب 17 آخرون فى حادث تصادم سيارتين ميكروباص قبل مدخل اسيوط بطريق "أبو تيج-أسيوط"، وتلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث ووجود حالات وفيات ومصابين.

انتقلت قوة من مركز أبو تيج وسيارات الإسعاف، وتبين مصرع اثنين وإصابة 17، وتم نقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى الإيمان ومستشفى جامعة أسيوط، كما تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى الإيمان بأسيوط.

البقاء لله .. وفاة رقيب شرطة وسائق تاكسى في تصادم 3 سيارات أمام مدخل قرية الحواتكة بمركز منفلوط بأسيوط




احمد سيد سائق التاكسى




لقى رقيب شرطة وسائق تاكسى مصرعهما، مساء اليوم الأحد، بينما أصيب 3 آخرين في حادث تصادم سيارة نقل مع تاكسي وسيارة ربع نقل أمام مدخل قرية الحواتكة بمركز منفلوط بأسيوط.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل قطاع عام رقم 24 / 1730 محملة بأسطوانات بوتاجاز فارغة وسيارة ربع نقل رقم 2136 وسيارة تاكسي رقم "1257 ي ص ج" أمام مدخل قرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط.

انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتبين مصرع كلا من جمعة عثمان 30 سنة رقيب شرطة مقيم بالحواتكة، وسائق تاكسي مجهول الهوية، وإصابة كلا من فاطمة أحمد، وفريدة حمادة إبراهيم، وحمادة إبراهيم، مقيمين بمدينة أسيوط.

ونقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى منفلوط العام، وتحرر المحضر اللازم وجارىالعرض على النيابة العامة وإستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ إن سرقت .. إسرق صيدلية .. ما دام يحكمنا الجنون ’’ بالفيديو سرقة صيدلية بمدينة القوصية باسيوط تحت تهديد السلاح


اقتحم ملثمان صيدلية في مدينة القوصية بأسيوط، ويتمكنا من سرقة نقود من خزانتها بقوة السلاح، وذلك دون وقوع إصابات. تلقى مدير الأمن اللواء جمال شكر إخطارًا من المقدم محمد سيف، رئيس مباحث مركز شرطة القوصية ببلاغ من الأهالي باقتحام ملثمين اثنين صيدلية "س. م" في منطقة عمرو، وسرقتها تحت تهديد السلاح. تبين بعد تفريغ كاميرا المراقبة أن الملثمين اقتحما الصيدلية يحملان أسلحة نارية، حيث تصدت لهما صاحبة الصيدلية ومساعدة لها في حضور زبونة، قبل أن يطلق الملثمان رصاصات في الهواء لتهديد السيدات الثلاث، ويستولى أحدهما على نقود من خزانة الصيدلية، ويلوذان بالفرار.

اسامة صديق

بالصور| ذعر بالقوصية في أسيوط بعد خروج أفاعي من ترعة بمدخل المدينة





سادت حالة من الذعر بين الأهالي بمركز القوصية في محافظة أسيوط، وذلك عقب خروج عدد من الأفاعي من الترعة بمدخل المدينة.

وقالت هويدا الشافعي رئيس مركز ومدينة القوصية، في بيان نشرته عبر الصفحة الرسمية للمجلس، أنه فور علمها  بخروج عدد من الأفاعي من ترعة بمدخل المدينة.

وكلفت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية، عضو لجنة المتابعة محمد مصطفى بالمجلس لمعرفة الملابسات والتخلص من الأفعى والاطمئنان على الأهالي واتخاذ اللازم كما اتصلت بالشرطة والإسعاف لمتابعة الأحداث.

وأوضحت رئيس مجلس المدينة، أنه فور وصول لجنة المتابعة الميدانية بمجلس مدينة القوصية، برفقة رجال الشرطة تبين أن أحد الأهالي قتل الأفعى التي بلغ طولها حوالي 180 سم، وجار معاينة الوضع ومحاولة التخلص من باقي الأفاعي.

سعاد احمد

فاقد البصر ونافذ البصيرة.. بالصور "المعتز بالله" بطل تحدى الإعاقة وأسهم في تأهيل المكفوفين لسوق العمل بأسيوط







رغم أنه مولود فاقد لحاسة البصر، ولكن الله عوضه بنعمة البصيرة، ليضرب مثالا يحتذى به كل من أراد النجاح في حياته، من الأصحاء قبل متحدي الإعاقة، فقد أنهى "البطل" دراسته الجامعية بحصوله على ليسانس أصول الدين والدعوى، بقسم الدعوى والثقافة الإسلامية من جامعة الأزهر بأسيوط.
المعتز بالله عبدالنبي، هو ذلك البطل الذي واجهته عدة صعوبات في حياته، ولكنه كما يقال كان له نصيب من اسمه، فباستعانته بالله، استطاع التغلب عليها، حيث أتاح له التعليم الأزهري الاندماج مع أقرانه "المبصرين"، رغم عدم توافر وسائل تعليمية تناسب المكفوفين، إلا أن ابن أبوتيج، يؤمن بضرورة تغيير واقع الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، ونظرة المجتمع لهم، وتنمية شعورهم بواجباتهم تجاه مجتمعهم.
هواية الإلكترونيات
يقول المعتز بالله، (31 عامًا)، في حديثه لـ"بوابة الأهرام"، إن اهتمامه بمجال الإلكترونيات، كانت هي الهواية الغالبة في حياته على كل شيء، وبدأ تعلم مهارات الكمبيوتر، منذ كان في الصف الثاني الثانوي، وزاد اهتمامه بهذا المجال مع الوقت.

ويتابع، مع دخولي عالم الإنترنت للبحث عن مزيد من التعلم، بدأت أول خطواتي في مجال التدريب، بإنشاء غرفة على الإنترنت؛ لتدريب المبتدئين في مجال الكمبيوتر، وعاونه في ذلك أحد أصدقائه عام 2009، ثم بدأ نشاطه في التدريب على الأرض، بتقديم دورات في إحدى جمعيات المكفوفين بأسيوط، بعد خطوته السابقة بعام.
تدريب ذوي الإعاقة
ويضيف المعتزبالله، استمريت في التدريب بجمعية الكفوفين حوالي عامين، وفي عام 2013، انضممت لأسرة تدريب المركز التعليمي لنظم المعلومات، التابع لقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط، وذلك لتدريب طلاب المركز، من ذوي الإعاقة البصرية على دورة "ICDL" الشهيرة، عمل بعدها مع المركز ضمن منحة وزارة الاتصالات؛ لتدريب ذوي الإعاقة على مهارات سوق العمل، تحت اسم "من أجل فرصة عمل أفضل" في عام 2015.
وأشار إلى أنه من خلال هذه المنحة، استطاع التدريب في عدة محافظات في صعيد مصر، من بينها قنا والوادي الجديد وأسيوط، على مدار الأعوام الثلاثة السابقة، وكان لهذه التدريبات ثمارها الكبيرة، حيث تأهل المشاركون فيها، وتم توظيف أكثر من 50 شخصًا من ذوي الإعاقة البصرية بعدة شركات للقطاع الخاص، كما نفذ عدة جولات تدريبية في مختلف محافظات الجمهورية، من بينها (الشرقية – دمياط)، بالتعاون مع جمعيات أهلية.
بطل يبحث عن حقوق أقرانه 
يضيف البطل، أنه اهتم بالعمل الأهلي الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بجانب عمله كمدرب، حيث عمل متطوعًا بعدة جمعيات للأشخاص ذوي الإعاقة بأسيوط، منذ عام 2010 وحتى الآن، وحاليًا يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتنمية المجتمع بمركز ساحل سليم في أسيوط، ومن خلال عمله في جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة، قام بعقد عدة ندوات وتدريبات توعوية في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف مراكز وقرى أسيوط، لفئات مختلفة من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، والإعلاميين والمتطوعين.
كما شارك المعتزبالله، في إعداد دراستين ميدانيتين، إحداهما حول الدمج التعليمي للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان "رصد واقع الإتاحة بمدارس التعليم الأساسي الدامجة"، والأخرى بعنوان "رصد وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لحقهم في العمل بأجر"، بالشراكة مع إحدى الهيئات الدولية، العاملة في مجال الإعاقة بمصر.
فضل الأسرة
لا ينكر البطل المعاق، فضل أسرته وزوجته عليه، قائلًا: "لولا دعمهم ومساندتهم لي، لم أكن لأصل إلى ما أنا عليه الآن، فلطالما كانوا الداعم الأول لي في كل خطوة أو تطور في حياتي، فهم لم يكونوا مثل أسر كثيرة، من أسر الأشخاص ذوي الإعاقة، الذين يتحول خوفهم الزائد على أبنائهم إلى قتل حقيقي لشخصيتهم ومواهبهم".
وأشار إلى أن دعمه لم يتوقف عند أسرته فقط، وإنما كان هناك شريك آخر للكفاح في العمل، وهي مديرة مشروعات ذوي الإعاقة، بالمركز التعليمي لنظم المعلومات التابع لقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط، "يسرية مصطفى"، والتي قال عنها: "طالما عملنا سويًا كفريق عمل مع إدارات المركز المتعاقبة في الإسهام في تغيير واقع الأشخاص ذوي الإعاقة، المترددين على المركز للأفضل".
رسالة للمجتمع
ينهي المعتزبالله، حديثه قائلًا: "أتطلع لأن أكون شريكًا فعالًا في تغيير واقع الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، وتغيير نظرة المجتمع لهم وتنمية شعورهم بواجباتهم تجاه مجتمعهم، وتعزيز مشاركتهم في المجتمع بشكل فعّال، جنبًا إلى جنب مع غيرهم من باقي أطياف المجتمع".

اسلام رضوان

صحافة الادمن ’’ اسيوط بتحبك يازمالك ’’ .. احمد مدبولى ومحمد عنتر صفقتين من البدارى وابوتيج باسيوط فى رحلة إنقاذ وحب الزمالك .. بالتوفيق فى حب الكيان .. زملكاوى أنا


صدمة للاهلاوية .. عنتر الاسيوطى زملكاوى .. بالصور والفيديو مرتضى منصور لعدلى القيعى .. فكرتنى بفيلم عنتر ولبلب والسبع أقلام .. واستنوا القلم التانى بكره يا اهلاوية



أكد نهاد حجاج نائب رئيس نادي الأسيوطي أن تفوق الزمالك على الأهلي في صفقة محمد عنتر جاء بسبب "الاحترافية" و"الكاش". 

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور رسميا التعاقد مع عنتر مقابل 15 مليون جنيه للأسيوطي لمدة 4 مواسم ونصف. 

وأشار نائب رئيس الاسيوطي في تصريحات لبرنامج "مع شوبير" "كان هناك صراع بين الأهلي والزمالك بشأن ضم عنتر، والأخير تفوق بسبب الاحترافية والكاش". 

وواصل "الزمالك تعامل بشكل احترافي في الصفقة، كان هناك مخاطبات رسمية بين الطرفين، وقمنا بالرد على الزمالك وقاموا بتلبية جميع الطلبات".

وأكمل "نحن في سوق انتقالات وهناك بورصة تخص اسعار اللاعبين، الانتماء لا يحركنا،، مصلحة الاسيوطي أهم، نحن نادي استثماري". 

وأضاف "محمود الاسيوطي رئيس النادي ينتمي للزمالك لكن لو كان الأهلي دفع مبلغ اكبر لحصل على اللاعب، ونشكر الزمالك على التزامه بالاحترافية في الصفقة". 

واستمر "الاهلي قدم عرض ودخل في الصفقة بقوة لكن كان هناك خلاف على طريقة السداد والمبلغ الكاش وبعض الأمور التعاقدية، والإعارة ايضا كان لها نظام". 

واختتم مسؤول الأسيوطي تصريحاته قائلا "الزمالك صمم على الصفقة ودفع الأموال كاش ووافق على نسبة النادي في حالة البيع او الإعارة".

ايمن جليبرتو

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...