الأحد، 12 يناير 2014

اسيوط فيس توك تهنئ الشعب المصرى والأمة الاسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

http://www.girls-ly.com/vb/storeimg/img_girls-ly1388109773_863.jpg

محافظ أسيوط يتعهد بتوفير الأمن فى اﻻستفتاء (( نعم للدستور = نعم للاستقرار ))


http://n4hr.com/up/uploads/1387723072983.jpg


أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط التنسيق التام بين الأمن والقوات المسلحة والمحافظة في إحكام القبضة الأمنية أثناء اﻻستفتاء على جميع قرى ومراكز المحافظة.

وقال المحافظ إن اﻻهتمام بأن تستقر البلد هى أهم اﻻولويات للجميع فإما أن نذهب إلى اﻻستقرار والبناء أو إلى الفوضى ، مضيفا أن المسئولية تقع على عاتق الجميع كل على قدر مسئوليته، مشددا على أهمية اﻻستقرار في سير عجلة العمل والإنتاج.

امتداد رحلة علاج الآنبا ميخائيل مطران أسيوط بالخارج تثير القلق داخل الكنيسة بأسيوط


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/1527004_269422736544614_1841679325_n.jpg
يتابع أقباط أسيوط والاوساط الكنسية عن كثب مايتردد حول الحاله الصحية لنيافة انبا ميخائيل مطران أسيوط وخطواط علاج نيافته بمستشفى ستين بيخر stein bacher hohi بفرانكفورت بألمانيا والتى وصل اليها نيافته قرابه الخامسة مساء الثلاثاء 17/12 بتوقيت القاهرة .. يتزايد قلق شعب الكنيسة بأسيوط حول صحة نيافته بسبب طول مدة احتجازة بغرفة العناية المركزة بالمستشفى واستغراق رحله العلاج لفترة طالت .. وتعذر حضور نيافتة ( لاول مرة خلال مدة حبريته ) ومباشرته لرعويته خلال احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد .
وكانت الجراحة التى كان من المقرر أجراؤها خلال الاسبوع قبل الماضى ـ بعد عمل المنظار التشخيصى ـ قد تأجلت بسبب أرتفاع غير مبرر فى ضغط الدم لم يسبق لنيافته الشكوى بشأنه .. والذى صاحبه تجمع دموى صغير بالمخ بدا تأثيره واضحاً منذ مساء الاحد 22/12 /2013 وحتى الان فيما يتابع حالته الصحية حالياً فريق طبى متخصص بالمستشفى يرى من جانبه أن حالة نيافته تتحسن ببطئ ..

ولاجل هذا القلق الذى يتزايد بشأن الحالة الصحية لنيافة آنبا ميخائيل مطران أسيوط ترتفع يومياً صلوات القداس الالهى على كل مذابح كنائس مطرانية أسيوط ( والتى نعمت بأبويته على مدى 67 عاماً ) ويشارك فى الصلوات المرفوعة لاجله مطرانية الاقباط الكاثوليك والكنائس الانجيلية بأسيوط .

مباحث مرور أسيوط تضبط سيارة مهربة برخصة تسيير مزورة


http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQIYrgojO6vRkpmJLvHuTUbhJWJr5k-48RLovcQY0OnCpoiWuGG
تمكنت مباحث مرور أسيوط أثناء قيامهم بحمله مرورية بالطريق الصحراوي الغربى بدائرة مركز شرطة أسيوط من ضبط “موسى . ف . م” ومقيم محافظة سوهاج، وذلك حال قيادته السيارة رقم “748 ر م ط” برخصة تسيير مزورة منسوب صدورها لوحدة مرور القطامية الجيزة.

تبين أن السيارة غير مدرجة وأنها مهربة جمركياً، وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط قرر أنه قام بشراء السيارة من “أحمد . ض . ن ” ومقيم الجيزة، بمبلغ خمسة وثمانون ألف جنيه.

في المؤتمر الاول لجبهة استقرار مصر بأسيوط .. هند عاكف: أسيوط مسقط عبدالناصر فجرت ثورة 30 يونيه


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/62cd1496c7253d1a4ac4bd88692202f2.jpg
                           باقى الصور

بالفيديو مسيرتين لطالبات "المحظورة" بجامعتى الأزهر وأسيوط


نظمت عدد من طالبات جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة أسيوط، مسيرة انطلقت من أمام كلية التجارة، وجابت الحرم الجامعى، وتوقفت أمام المبنى الإدارى بالجامعة، حملن الطالبات خلالها لافتات تطالب بمقاطعة الدستور.
كما تظاهرت طالبات الإخوان بكلية البنات الإسلامية بفرع جامعة الأزهر، أمام كلية البنات ورفعن شارات رابعة العدوية . 


هيثم البدرى

وزارة الشباب: بدء تثبيت العاملين بالمكافأة الشاملة بأسيوط والجيزة


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/372013312958_3.jpg?itok=7jqocq2L
 

قال محمود حسن مدير الإدارة المركزية للمشروعات وتشغيل الشباب بوزارة الشباب، إن وزارة المالية وافقت على تثبيت العاملين بنظام المكافأة الشاملة ونقلهم إلى وظائف دائمة بمحافظات أسيوط والجيزة.

وأضاف حسن لـ"اليوم السابع"، أن عدد العاملين بالمكافأة الشاملة بمحافظة الجيزة 456، وعددهم بمحافظة أسيوط 342، مضيفا أن العاملين بالمكافأة الشاملة بمحافظة المنوفية قد دخلوا لجنة يوم الخميس الماضى لاعتماد تثبيتهم وعددهم508.

تشييع جنازة 2 من ضحايا الثأر بين عائلتي اليسر و أبو شامة بقرية العتمانية التابعة لمركز البداري بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/96685_660__195.jpg?itok=XEiSrqiS
شيع أهالي قرية العتمانية التابعة لمركز البداري بأسيوط، جثماني مجدي إبراهيم أبواليسر، وفتاة من إحدى عائلات القرية، تصادف وجودها أمام مستودع البوتاجاز وقت هجوم أفراد عائلة اليسر على أفراد عائلة أبوشامة، لتجدد الخلافات الثأرية بينهما.

وساد جو من الهدوء الحذر بالقرية، كما تم فرض كردون أمني حول منازل العائلتين، وأمام مدرستي الثانوية والزراعية بالقرية، خاصة أن الطلاب يؤدون امتحانات الفصل الدراسي اﻷول بالمدرستين.

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد وصول بلاغ من الأهالي بوجود تبادل كثيف لإطلاق النيران بين عائلتي اليسر وأبوشامة، بجوار مستودع بوتاجاز القرية التابع لعائلة أبوشامة، ووقوع قتلى ومصابين.

وبالانتقال تبين مقتل مجدي إبراهيم أبواليسر، وفتاة من اﻷهالي، تصادف وجودها وقت إطلاق النيران، وإصابة آخرين بينهم 3 في حالة خطرة، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى البداري، و3 من المصابين إلى المستشفى الجامعي، كما أصيب 7 أشخاص آخرون بينهم 3 في حالة خطرة.

يذكر أن الخلافات الثأرية بين عائلتي اليسر وأبوشامة، بدأت مع إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، حيث كانت العائلة اﻷولى من مؤيدي مرسي والثانية من مؤيدي شفيق، وعقب إعلان النتيجة وفوز مرسي قامت عائلة اليسر بإطلاق النيران ابتهاجا بفوزه، اﻷمر الذي ظنه أفراد عائلة أبوشامة مكيدة فيهم، فقاموا بإطلاق النيران عليهم، ما أسفر عن وقوع قتيل من عائلة أبوشامة، ومنذ ذلك اليوم بدأ الثأر بين العائلتين


سعاد أحمد
محمود مالك

وفد أسيوط ينظم مسيرة بالسيارات لدعم الدستور


وفد أسيوط ينظم مسيرة بالسيارات لدعم الدستور

ينظم بعد قليل حزب الوفد بأسيوط مسيرة بالسيارات والدراجات البخارية بمدينة أسيوط للدعوة للمشاركة في الاستفتاء ودعم الدستور .. صرح ذلك محمود نفادي رئيس لجنة شباب الوفد بالمحافظة .
وقال إن المسيرة تنطلق من أمام ديوان عام المحافظة لتجوب شوارع وميادين مدينة أسيوط للحشد لدعم الدستور والاستفتاء عليه بـ"نعم " موضحاً استمرار فاعليات دعم الدستور بكافة مراكز ومدن المحافظة .
وأشار نفادي، إلى تنظيم عدد من المسيرات والمؤتمرات لدعوة المواطنين للمشاركة بـ"نعم " للدستور موضحاً أنه بداية تنفيذ خارطة الطريق .

محمد ممدوح

نائب رئيس الوزراء يضع حجر أساس مدينة الكوم الأحمر الصناعية بقرية عرب مطير بمركز البدارى بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/12/2014-635251227003482889-348_main.jpg
أكد الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعاون الدولى على مخاطبته رئيس مجلس الوزراء للموافقة لإصدار قرار بالتوسعات الجديدة بمنطقة الزرابى الصناعية بمحافظة أسيوط لإنشاء المصانع والشركات بها وجذب رؤوس الأموال والمستثمرين للمحافظة.
جاء ذلك خلال قيامه مساء أمس السبت بوضع حجر الأساس لمنطقة الكوم الأحمر الصناعية بقرية عرب مطير بمركز البدارى بحضور المهندس منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ولفيف من القيادات التنفيذية ورجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة.

يذكر أن مساحة هذه المدينة تبلغ 39 فدانًا وتتميز بوجودها وسط الزراعات الاقتصادية الهامة مثل الرمان والموالح والخضراوات والفواكه بأنواعها، وذلك مما يتيح الفرصة لإقامة وتشغيل مصانع مركزات الرمان والمواد الغذائية بها لتحقيق الاستغلال الأمثل لتلك الثروات الاقتصادية الهامة التى تتميز بها محافظة أسيوط.

كما قام محافظ أسيوط، ونائب رئيس الوزراء، ووزير التجارة، والوفد المرافق له بتفقد منطقة الزرابى الصناعية بمركز أبوتيج وتوسعاتها التى تعدت 29 فدانًا وزيارة الشركة الدولية للمستلزمات الطبية بمنطقة الزرابى، والتى تبلغ استثمارتها أكثر من 32 مليون جنيه وتوفر أكثر من 300 فرصة عمل وتقوم بإنتاج جميع المستلزمات الطبية والسرنجات البلاستيكية.


اسلام رضوان

"شُفت تحرش" تنعى مقتل شاب من مركز ديروط باسيوط عقب إصابته بطلق ناري من أحد المتحرشين وتطالب الرئيس بسرعة إصدار قانون لتجريم التحرش


الرئيس المؤقت المستشار
نعت مبادرة "شُفت تحرش"، ببالغ الحزن والأسى الشاب إبرام عونى 24 سنة، الذي لقي مصرعه يوم الجمعة الماضي عقب إصابته بطلق ناري من أحد المتحرشين.

وجددت مبادرة "شُفت تحرش" دعوتها إلى رئيس الجمهورية عدلى منصور بضرورة استصدار قانون عاجل يجرم كافة أشكال العنف الجسدى الواقع على النساء والفتيات في مصر.

وطالبت المبادرة أيضًا بضرورة تأمين أهليه المجنى عليه، وعدم تعريضهم للضغط من قبل أهليه الجناة حفاظًا على دولة القانون.

تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام ثلاثة شباب يستقلون دراجة نارية بمعاكسة فتيات من قرية مسارة التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، وتدخل بعض من أهالي القرية وواجهوا المتحرشين، وأخذوا دراجتهم النارية كنوع من العقاب المجتمعى على ما قاموا به من تحرش ببنات تلك القرية، وهو الأمر الذي أدى بالمتحرشين إلى إطلاق أعيرة نارية تجاه أهالي القرية، ما أسفر عن سقوط الشاب إبرام عونى قتيلًا فور وصلوه إلى المستشفى.

وتناولت بعض الصحف والمواقع الإخبارية تفاصيل الواقعة وتم الإشارة إلى القبض على الجناة.

منى اسماعيل

هدوء بامتحانات الأزهر فى أسيوط


هدوء بامتحانات الأزهر فى أسيوط

تمكن طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط من أداء امتحانات بعدد من الكليات فى هدوء دون وقوع أى أحداث عنف أو اشتباكات .
وسادت حالة من الهدوء داخل وخارج الجامعة فى ظل عدم تنظيم الطلاب من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى لأى تظاهرات .
وعززت قوات الأمن من تواجدها أمام جامعة الأزهر فرع أسيوط ومحيطها بمنطقة الوليدية والأزهر ، ودفعت مديرية الأمن بعدد من المدرعات والجنود لتأمين منشآت الجامعة تحسبًا لأى أعمال شغب تقع من قبل الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.
كانت فرع الجامعة بأسيوط قد شهد خلال الأيام الماضية أعمال عنف وتظاهرات وحالة من الكر والفر بين الطلاب وقوات الأمن عقب محاولة عدد من الطلاب إغلاق أبواب الجامعة بالسلاسل والجنازير .


محمد ممدوح

ارتفاع حالات الغش في امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط إلى 279 حالة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/23/2013-635233934325139948-513_main.jpg
بلغ عدد حالات الغش المضبوطة فى مختلف كليات جامعة أسيوط نحو 279 حالة، وذلك خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول.

صرح بذلك اليوم الأحد الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقال إن كلية الحقوق جاءت فى المقدمة، حيث تم ضبط 135 حالة، وتليها كلية الآداب بـ 96 حالة، ثم كلية التجارة بـ 29 حالة.

بينما تم ضبط 8 حالات فى كلية الخدمة الاجتماعية، و6 حالات في كليات التربية والتربية النوعية، والتربية الرياضية، أما فى فرع الجامعة بالوادى الجديد، فقد تم ضبط حالتي غش فى كل من كليتى التربية، والآداب، فيما تم ضبط حالة واحدة فقط فى كلية التربية الرياضية.

وأضاف ريان، أن الدكتور محمد عبدالسميع، رئيس الجامعة، قرر إحالة الطلاب المضبوطين بالغش إلى مجالس التأديب المختصة


اسلام رضوان

التجديد لوكيلى كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط

التجديد لوكيلى كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط

أصدر الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط قرارات جديدة بكلية التربية النوعية والتي تنص على تجديد قيام كل من الدكتورة أمانى زيدان عبدالله الأستاذ المساعد بقسم التربية الفنية بعمل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث،
وكذلك الدكتور وجدى رفعت فريد الأستاذ المساعد بقسم التربية الفنية بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك لمدة عام لكل منهما .

محمد ممدوح

طلاب بكلية الهندسة بجامعة أسيوط يبتكرون أول ماكينة مصرية لتصنيع الشموع


نجح طلاب كلية الهندسة بجامعة أسيوط في ابتكار أول ماكينة مصرية لإنتاج الشموع بكافة أنواعها وبجودة عالية توفير علي الدولة ما يقارب الـ 60 مليون جنيه سنويا إجمالي استيراد مصر من السوق الخارجية للشمع حيث نال الابتكار إعجاب عديد من الأساتذة والمستثمرين والمكاتب الهندسية وحصدت الفكرة العديد من الجوائز أبرزها الوصول إلى المرحلة الثانية فى مسابقة100 ضمن أفضل 25 مشروع وهى المسابقة التى نظمتها جامعة النيل وتهدف الشباب أصحاب الابتكارات المتميزة على مستوى الجامعات المصرية.

يقول الطالب محمود خميس أبو اليزيد - قائد الفريق - جاءت فكرة تصنيع ماكينة أوتوماتيكية لإنتاج الشموع للعمل على زيادة إنتاج الشموع فى وقت قصير وبجودة عالية تناسب مع السوق المصرى بصورة أوتوماتيكية، مؤكداً أن الماكينة ستقوم بإنتاج أكثر من شموع الإنارة وشموع الزينة ولن تكون مقتصرة على نوع واحد من الشموع ، حيث تبلغ تكلفة الماكينة الأوتوماتيكي ما يقرب من 20 ألف جنيه فقط فى حين وصول الماكينات المستوردة إلى ما يقرب من 50 ألف جنيه.
وقد أشار الطالب محمد عصام تغيان - المتطوع للعمل بدراسة السوق فى الفريق - أهمية إنتاج الشموع بجوده عالية وسعر مناسب وهو ما حبب له التطوع للعمل فى الفريق وأكد على وجود فجوة كبيرة فى جودة الشموع الموجودة فى صعيد مصر، وقد قام الفريق القانونى المتطوع بتسجيل الفكرة فى الشهر العقارى حتى يضمن الفريق عدم استغلال أى جهة أخرى.
وتحدثت الطالبة أميرة يحيى محمد - المتطوعة بالعمل فى الفريق على إمكانية تحصيل العجز الموجود فى السوق المصرى من شموع الإنارة وشموع الزينة فى خلال 6 إلى 8 شهور، كما أكدت على بدأ تنفيذ مصنع لإنتاج شموع الإنارة وشموع الزينة بداية من شهر فبراير القادم.
ومن جانبه أوضح الدكتور وائل خير الله أستاذ مادة التصميم بقسم الميكانيكا بكلية الهندسة أن المشروع يغطى العجز الموجود فى السوق المصري من الشموع الإنارة أو الزينة خلال 6 - 8 شهور وإن إنتاج الشموع الزينة سوف يبدأ فى شهر فبراير القادم وأشار أنه عمل فى الشموع فريق من 6 طلاب هندسة ميكانيكية أسيوط وفريق قانوني متطوع لعمل الإجراءات القانونية.
وأكد الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط أن كلية الهندسة برئاسة الدكتور محمد أبو القاسم عميد الكلية تقدم بصفة دورية العديد من الابتكارات التي تفيد المجتمع وذلك حرصاً على التفاعل مع مشكلات المجتمع فى شتى المجالات.


وائل سمير

بالصور.. مواطن من البداري بأسيوط يعلن تسمية مولوده "السيسي" في حضور بهاء الدين وعبدالنور

                               باقى الصور

محافظة أسيوط: تجهيز 14 لجنة عامة تضم 1293 لجنة فرعية للاستفتاء على الدستور


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/12/2014-635251262501001060-100_main.jpg

أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، انتهاء الاستعدادات الخاصة بعملية الاستفتاء على الدستور بالتنسيق بين المحافظة، واللجنة العليا للانتخابات، وجميع الجهات المعنية، حيث تم إقرار 14 لجنة عامة بأسيوط، وتحديد 492 مركزًا انتخابيًا تضم 589 مقرًا انتخابيًا تشمل 1293 لجنة فرعية بجميع أنحاء المحافظة.
وقال المحافظ– في تصريحات صحفية اليوم الأحد- إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية برئاسته وعضوية سكرتير عام المحافظة، والسكرتير المساعد، وممثلين عن وزارة الداخلية، والقوات المسلحة، ومديري الإدارات والمديريات لمتابعة إجراءات عملية الاستفتاء على الدستور، بالإضافة لتشكيل غرف عمليات مماثله بجميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات التي بها مقار لجان الاستفتاء، منوهًا عن فتح غرفة إدارة الأزمات بالديوان العام لتكون في انعقاد دائم حتى انتهاء عملية الاستفتاء وإعلان النتيجة.

وأصدر المحافظ تعليماته لرؤساء المراكز والأحياء لمعاينة كل المراكز الانتخابية والمقار المحددة كل في نطاقه، واتخاذ اللازم نحو نظافة وصيانة هذه المواقع ورفع جميع الإشغالات حول المقار الانتخابية، والتأكد من أن جميع هذه المقرات جاهزة لعملية الاستفتاء ويتوفر بها كل سبل الراحة للمواطنين والعاملين القائمين على سير عملية الاستفتاء.

وأضاف حماد أنه تم وضع خطة لتوزيع سيارات الإسعاف بالقرب من المقار واللجان الانتخابية، مشيرًا إلى أنه يتم الآن مراجعة وسائل الحماية المدنية وحنفيات الحريق بكل لجنة ومقر انتخابي لتكون جاهزة للاستخدام في حالة حدوث أي طارئ، مشددًا على ضرورة تعاون وتكاتف كل أجهزة المحافظة لإجراء الاستفتاء في مناخ ديمقراطي يشهد العالم كله بنزاهته.

وأوضح المحافظ أن الاستفتاء على مشروع الدستور يعد من المراحل الحاسمة فى تاريخ البلاد، معربًا عن أمله في أن تحظى محافظة أسيوط بأعلى نسبة مشاركة في عملية الاستفتاء على الدستور على مستوى محافظات الجمهورية.


اسلام رضوان

بالفيديو قصة الرسول الكريم وخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا '' محمد '' عليه الصلاة والسلام

طقس اليوم الاحد (( 12 يناير _ 11 ربيع الاول )) ’’ صاف ’’ الصغرى ::6 والعظمى :: 20

http://3.bp.blogspot.com/-18bF8owpIRs/TatmFK27c_I/AAAAAAAAAB8/hn5nQVvfXMs/s1600/asut.jpg

بالفيديو من الارشيف والشيخ ياسين التهامي - ولد الهدى - أسيوط 1999

بالفيديو وزير الصناعة فى جولة تفقدية داخل مصنع جهينة الجديد بأسيوط و صفوان ثابت يشرح حجم إستثمارات " جهينة " بعد إفتتاح فرع أسيوط

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى


                            الفيديو الثالث

بالفيديو المتحدث العسكري ينشر فيلما تسجيليا لـ «بطل إيلات»

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا ومحمود محي نجم ستار اكاديمي وابن حى السادات باسيوط يغني "الدين لله" في برنامج السابعة

«البابا تواضروس» يهنئ «منصور والببلاوي والسيسي» بذكرى «المولد النبوي الشريف»


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/01/01/177757_0.jpg
بعث البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، السبت، برقية تهنئة إلى الرئيس عدلي منصور بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

قال البابا تواضروس الثاني في برقيته «يسرني باسم المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وجميع أبناء الكنيسة في مصر والعالم، أن أتقدم لسيادتكم ولجميع أحبائنا وإخوتنا المسلمين في وطننا العزيز بخالص تهانينا القلبية بالمولد النبوي الشريف، مع صادق تمنياتنا لكم بالتوفيق في جهودكم المباركة نحو النهوض بوطننا العزيز لكي تتحقق كل آمال المصريين بالتقدم والازدهار، وفقكم الله فيما هو لخير وطننا الحبيب».

كما بعث البابا تواضروس الثاني برقيتين إلى الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لتهنئتهما بمناسبة المولد النبوي.

أمن العاشر من رمضان يضبط عاطل من اسيوط وبحوزته "100" جرام من مسحوق الهيروين المخدر وفرد خرطوش محلى الصنع


بالصور | حملة مكبرة لضبط الأشقياء وضبط هيروين وسلاح بالعاشر

شنت الأجهزة الأمنية بمدينة العاشرمن رمضان بالتنسيق مع القوات المسلحة اليوم السبت حملة مكبرة على البؤرالإجرامية والمناطق الصحراوية ولضبط الخاجين عن القانون بالمدينة وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من الأشقياء وضبط سلاح نارى وكمية من مسحوق الهيروين المخدر وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

وبقيادة العقيد"إبراهيم سليمان" رئيس فرقة العاشر من رمضان والعقيد" مجدى إبراهيم" بالقوات المسلحة تمكن كلا من الرائد"أيمن غانم" والنقيب"أحمد علاء" الضباط بفرع البحث الجنائى والرائد" أحمد غازى" رئيس مباحث قسم أول ومعاونه"النقيب"إبراهيم عمارة" والرائد" عبدالله النُقيرة" رئيس مباحث قسم ثان العاشر ومعاونه النقيب" أحمد الخولى" من القبض على عدد من الأشقياء وكذلك ضبط محمود عبدالحميد أحمد 30سنة عاطل ومقيم بمحافظة أسيوط أثناء استقلاله السيارة رقم 7315 ر-د-أ وبحوزته "100" جرام من مسحوق الهيروين المخدر وفرد خرطوش محلى الصنع.


وأيضا تم ضبط السيارة رقم 2176 ر-ه-ج والمبلغ بسرقتها فى المحضررقم 112جنح قسم شرطة مدينة بدر لسنة 2014 ، تم التحفظ على المضبوطات والسيارات المسروقة تحت تصرف النيابة العامة.

منى محمد

ضبط 40 اسطوانة غاز قبل بيعها بالسوق السوداء بمدينة القوصية بأسيوط


اسطوانات غاز

تمكنت مباحث القوصية شمال أسيوط، اليوم السبت من ضبط 40 أسطوانة غاز صغيرة الحجم “مدعمة” على متن سيارة ربع نقل بقيادة محمد سمير عبدالفهيم، في شارع الجلاء وسط المدينة، أثناء بيعها بالسوق السوداء بسعر ” 50″ جنيها للأسطوانة.

وقال المقدم محمد فاضل، رئيس مباحث القوصية لـ”البديل” أثناء جولته التفقدية على الخدمات بدائرة بندر المدينة في شارع الجلاء، قام أحد المواطنين بتوقف سيارة الشرطة والإبلاغ عن السيارة المحملة بأسطوانات الغاز المدعمة، وعلى الفور قام رجال المباحث بملاحقة السيارة وضبطها وعلى متنها” 40″ أسطوانة صغيرة الحجم مدعمة وبحوزة المدعو “محمد سمير عبدالفهيم” 25 سنة – عاطل، أثناء بيع الأسطوانات للمواطنين بسعر “50″ جنيها للأسطوانة الواحدة.

وأضاف رئيس مباحث القوصية أنه من خلال الفحص للسيارة تبين أنها مسروقة من محافظة سوهاج ومبلغ بسرقتها منذ شهر مايو عام 2011، وتم أخطار إدارة المرور لفحصها وتسليمها إلى مالكها.

وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 352 جنح لسنة 2014 وإخطار النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت بالتحفظ على أسطوانات الغاز تحت تصرف النيابة وتسليم السيارة لمالكها بعد فحص إدارة المرور.

أشرف صابر

بالفيديو استقبال حافل لنجم اسيوط ’’ محمود محى ’’ بمطار القاهرة

                             الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

                            الفيديو الثالث

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا ولقاء خاص مع محمود محي ’’ نجم اسيوط ’’ الفائز بلقب ستار اكاديمي


قال محمود محيي، الفائز بلقب الموسم الجديد من Star Academy، إن برامج تنمية المواهب لا تصنع النجومية، معتبرًا أنها الخطوة على الطريق والعمل والاجتهاد للوصول إلى مراتب أعلى، موضحًا أن إحساس المراقبة أزعجه في البداية، لكنه تأقلم على ذلك. وأضاف «محيي» خلال استضافته في برنامج «الساعة السابعة»، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبدالرحمن على قناة CBC Extra: «أنا من أبناء محافظة أسيوط ولا أزال أقيم بها، ووفاة والدي والتزاماتي الأسرية ودراستي أجلت مشاريعي الفنية بعض الشىء». وتابع: «لا أجد نفسي إلا في الغناء والموسيقى، وقد لا يعلم الكثيرون أنني كنت بدينًا قبل البرنامج، وهو ما جعل اللجنة تتحفظ على اشتراكي في البداية، إلا أنني اتبعت نظامًا غذائيًا حتى فقدت 20 كليو جرامًا من وزني خلال شهر». واختتم: «استفدت كثيرًا من الأكاديمية وتعاملت مع ثقافات مختلفة، وثقتي زادت بنفسي بعد هذه التجربة والانفتاح على الناس والتواصل معهم، وكاظم الساهر وصابر الرباعي أكثر من أثرا فيّ بفنهما وكنت سعيدًا بوقوفي معهما على المسرح».

بالفيديو.. «العزية».. قرية بمركز منفلوط باسيوط مؤيدة للدستور الجديد

«العزية.. دولة أقباط» هكذا يطلقون على القرية التابعة لمركز منفلوط في محافظة أسيوط، لما تحظى به من أغلبية مسيحية، والذي يبلغ إجمالي السكان فيها أكثر من 25 ألف نسمة. «بوابة الشروق» قضت أكثر من 5 ساعات داخل القرية لسؤالهم عن المشاركة في الاستفتاء على الدستور؛ «مطمئن» قال موسى اسحاق، وكيل مدرسة، إن اللجنة التي وضعن دستور 2013 جعلت به بعض المواد المطمئنة، والتي كان يخشاها الأقباط والخاصة بالأحوال الشخصية، مؤكدًا أنه سيشارك ويصوت بنعم. «كلنا مبسوطين» وذكر عاطف محروس، معلم أول إعدادي، أن لجنة الخمسين كانت عادلة في وضع مواد الدستور وتحقيق العدالة الاجتماعية لكافة أطياف المجتمع المصري، موضحًا «الناس كلها مبسوطة بالدستور الجديد». «دستور المساواة» وقال نبيل متواضع سليمان، معلم أول، إن «الدستور الجديد يعد دستورًا للمساواة بين الشعب وطوائفه ومعتقداتهم». «دستور حلو» قال حارس رشدي، حلاّق، إن «الدستور الجديد حلو، وأنا أطلعت على معظم مواده، وهو يعد دستور مصر الجديدة». «زبون الحلاق حلاّق» وذكر روماني موسى، «لم أقرأ الدستور ولم أطلع عليه لكني سمعت الناس يقولون أنه دستور جيد، ولذلك سوف أصوت بنعم». «أمريكي الجنسية» وقال عزت إبراهيم، موظف بالمساحة وحاصل على الجنسية الأمريكية، إنا مقتنع بالدستور الجديد، وسوف أصوت بنعم، وقد شاركت بجميع الانتخابات في مصر ومشاركتي لم تختلف فدائما صوتي لما أراه مناسبًا لما أقتنع به ويلبي احتياجاتي، مؤكدًا أن الشعب الأمريكي يؤيد ثورة 30 يونيو على عكس ما تفعله حكومتهم. «شيخ البلد» ويؤكد سلامة رمزي، شيخ القرية، أن أهالي العزية جميعا يؤيدون الدستور الجديد، ومن الممكن أن يخرج 10 آلاف مواطن للإدلاء بأصواتهم من أصل 15 ألف صوت. «نعم لأسباب» وقال لوقا أيوب ثابت، موظف، إنه «سيصوت بنعم لأسباب أهمها المساواة بين الرجل والمرأة، وتحقيق العدالة الاجتماعية والابتعاد عن التمييز». وأضاف «ثابت»، «أنهم سيستأجرون 10 سيارات لنقل المواطنين والتصويت في الدستور، فضلًا عن المشاركة في عملية التأمين والتنظيم، مؤكدًا لا يوجد أي تخوف من عمليات شغب في القرية». «صوتي في السر» وقال ميخائيل مرشد، طالب، إن «صوتي سيكون في السر ولا يعلم به غيري سواء بالموافقة أو الرفض لذلك لن أفصح عن ذلك لأحد». «حد يقول لا؟» وذكر مرشد ميخائيل، فلاح، أنا «معرفش عن الدستور حاجة ولكني سوف أذهب للتصويت بنعم كغيري من الناس وأهلي وجيراني، وبسؤاله عن التصويت بالموافقة قال"هو في حد يقول لا؟» «دستور مختلف» ويؤكد القس ممدوح مراد، راعي الكنيسة الرسولية في قرية العزية، أن «الدستور الجديد مختلف، وقد اطلعت على كافة المواد فوجد به حريات واختلافات فارقه بينه ودستور 2012 المكبل للحريات». «دستور معقول».. قالها حسام برتي، إنه «يجمع على مصالح المصريين وتوحيدهم وسيصوت بنعم». «تصحيح أخطاء سابقة» قال مهني وهبة، مدرس الإنجليزي، «سأقول نعم للدستور؛ لأنه تصحيح لأخطاء سابقة، وأيده في الرأي موسى جوتل، مدرس العلوم».

مصطفى أمير