الأحد، 15 ديسمبر 2013

بالصور فضيحة لرئيس جامعه اسيوط الحالى محمد عبد السميع بعد سكوته عن الاحتلال الاخوانى لجماعات المحظورة داخل الجامعه وقيام عدد من طلاب الارهاب بالاعتداء بالضرب على موظف مدنى بالقوات المسلحة باسيوط .. رسالة الى قوات أمن اسيوط ’’ انتهى زمن السكوت ’’ ’’ اضرب بأمر القيادة وبأمر من القران .. ’’ إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ’’ صدق الله العظيم





بالفيديو طلاب إرهابيين يحتلون جامعه اسيوط وطالب يحرض على الارهاب داخل الحرم الجامعى ورئيس جامعه اسيوط ’’ لاأرى .. لا أسمع .. لن أتكلم ’’ .. رسالة الى قوات أمن اسيوط ’’ اضرب بأمر القيادة وبأمر من القران .. ’’ إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ’’ صدق الله العظيم

بالصور استمرار الاشتباكات بين طلاب المحظورة بجامعه اسيوط وقوات الأمن

https://pbs.twimg.com/media/BbiJD_LIgAA2Sms.jpg:large

بالفيديو قناة الخنزيرة تستمر فى تعاونها مع طلاب المحظورة وتبث أخبار عن قيام قوات أمن اسيوط باطلاق قنابل الغاز على الطلاب داخل الجامعه

                            الفيديو الاول 

                           الفيديو الثانى

دراسة حول المناخ وأثره على التجمعات السكنية بجامعة أسيوط

 http://marebpress.net/userimages/aldaare/almheeb/daaaare/gdeed/AAAAAAAAAA55.JPG
قام الباحث رياض محمد عبدالله الشميرى بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بجامعة أسيوط بعمل دراسة بعنوان (تأثير الظروف المناخية على التجمعات السكنية بالمدن الصحراوية بصعيد مصر - مدينة أسيوط الجديدة كمثال تطبيقى)؛
وذلك نظراً للمناخ أحد العوامل الطبيعية التى تراعى عند اختيار وتصميم مواقع المدن وتوزيع وتشكيل الكتل البنائية والفراغات المحصورة فيما بينها  وكذلك الفراغات الداخلية للمنشآت.
وأوضحت الدراسة أهم العوامل البيئية المؤثرة على التجمعات السكنية فى المناطق الصحراوية  وذلك من خلال تحليل العلاقة التباديلة بين البيئة والطبيعة والتجمعات السكنية بالإضافة الى فحص العوامل المؤثرة على مناخ الفراغات الخارجية، كما عرض الباحث من خلال دراسته فكرة موسعة لأهم العوامل التى ترتبط بموقع تخطيط المدينة من حيث أنماط وعرض الشوارع والفراغات الخارجية والمسطحات الخضراء على مناخ التجمعات السكنية فى المناطق الحارة الجافة، وأهم العوامل المؤثرة للوصول الى الراحة الحرارية للإنسان وتقييم مناخ مدينة أسيوط الجديدة كمثال للتجمعات السكنية الصحراوية من خلال الموقع والتحليل العمرانى للمدينة وتحليل المبانى السكنية المختارة والمتاحة لدى المدينة.
وقد توصلت الدراسة الى ضرورة مراعاة الدقة فى التصميم المناخى للتجمعات السكنية الجديدة فى المناطق الصحراوية على وجه الخصوص لانها ذات بيئة مناخية قاسية وتحتاج الى تحقيق أعلى كفاءة مناخية وذلك لإعمار تلك المناطق الصحراوية .


محمد ممدوح

بالفيديو نائب رئيس الوزراء في أسيوط لبحث مشكلات المستثمرين


ايهاب عمر

بالصور ..النور بأسيوط يناقش تفعيل دور الكوادر لحملة "نعم للدستور


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/1456021_675418925822636_124466454_n-1.jpg
                             باقى الصور

الكهرباء توقع قرضًا مع بنك مصر لتجديد محطة كهرباء الوليدية بأسيوط بـ٢٨٥ مليون جنيه


http://www.alborsanews.com/beta/wp-content/uploads/2012/11/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9.jpg
توقع وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الأحد، اتفاقية القرض المقدم من بنك مصر لمحطة كهرباء الوليدية، بأسيوط قدرة 624 ميجاوات.
أوضحت الوزارة، فى بيان لها اليوم، أن قيمة القرض تبلغ حوالى 285 مليون جنيه، لتمويل عملية إحلال وتجديد غلاية الوحدة الأولى بالمحطة.

ويعد القرض، هو الأول الذى تم الحصول عليه من بنك مصر بنظام التمويل الإسلامى لصالح شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

وتبلغ مدة التمويل 80 شهراً من تاريخ أول سحب أو استخدام، منهم 20 شهراً مدة السحب، على أن يتم السداد فى مدة 60 شهراً. 


رحمة رمضان

كر وفر بين طلاب "المحظورة" والأمن أمام جامعة أسيوط وسط هتافات: "التطهير التطهير.. الفساد لازم يطير


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q82/s720x720/1390679_660466447327989_1832081929_n.jpg

شهد محيط جامعة أسيوط، منذ قليل، حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والطلاب المنتمين الإخوان المسلمين "المحظورة" بالجامعة، بعد أن خرجت مسيرة من الجامعة لميدان عمر مكرم بشارع المكتبات، وقامت قوات الأمن بمحاصرتهم وإطلاق قنابل الغاز عليهم بعد أن ألقى الطلاب الحجارة على القوات، وبعد ذلك نجحت قوات الأمن في إجبار المسيرة على التراجع إلى الجامعة.

كان طلاب الإخوان المسلمين نظموا مسيرة خرجت من أمام كلية التجارة وجابت الجامعة مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة تنديدا بحبس زملائهم وللمطالبة الرئيس المعزول محمد مرسي ، ومنها "التطهير التطهير.. الفساد لازم يطير". 


ايهاب عمر

إصابة أهالى وموظفين باختناق أثناء اشتباك الأمن وطلاب الإخوان بأسيوط


https://pbs.twimg.com/media/BbhutRLCcAAEji2.jpg:large
أصيب بعض الأهالى، والموظفين، والطلاب فى محيط جامعة أسيوط، اليوم، باختناقات نتيجة قيام الأمن بإطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع، لتفريق التظاهرة التى نظمها طلاب الإخوان، والتى خرجت من أمام كلية التجارة، وقام خلالها الطلاب بترديد هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ورشق قوات الأمن بالحجارة، وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم.
فيما قامت قوات الأمن، بمحاولة محاصرة التظاهرة خوفًا من قيام الطلاب بإحداث أعمال عنف وشغف داخل الجامعة.


ضحا صالح
هيثم البدرى

بالصور خلال ندوة الهيئة القبطية الانجلية بأسيوط .. زياد بهاء الدين يطالب بالوقوف صفاً واحداً من أجل ترسيخ الدستور .. محافظ أسيوط:مصر قادره علي تحدي الارهاب وإبهار العالم


                                 باقى الصور

بالصور ” وزير الطيران يزور محافظة أسيوط ويتفقد مطارها الدولي .. نائب رئيس الوزراء يناقش المشكلات والمعوقات التى تواجه الاستثمار في أسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSC_0008.jpg
        http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSC_0015.jpg                          
                                 باقى الصور

طقس اليوم الاحد (( 15 ديسمبر _ 12 صفر )) ’’غيوم متقطعه ’’ الصغرى ::3 والعظمى :: 16

http://el-wasat.com/portal/upload/images/1371215331.jpg

معهد جنوب مصر للأورام.. مفيش"ديَّة" للمريض .. لا إمكانيات..والأجهزة منتهية الصلاحية.. و20 مليون جنيه تحل المشكلة


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/archive/2/7/600x400/954.jpg
 * وكيل المعهد: لا إمكانيات..والأجهزة منتهية الصلاحية.. و20 مليون جنيه تحل المشكلة



رصدت "بوابة القاهرة" خلال جولتها بمعهد  جنوب مصر للأورام، كم المعاناة التي يتعرض لها المعهد من إهمال جسيم في كل شيء، سواء من ناحية الإمكانيات أو الاستعدادات الطبية أو تقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى.



وتوجهت "بوابة القاهرة" إلى الدكتور أشرف زيدان، وكيل المعهد، حيث أكد إلى حاجة المعهد إلى توفير الأمن الذي انعدم عقب قرار استبدال الحرس الجامعي بحراسة مدنية غير قادرة على استيعاب دورها، على حد قوله.



وأضح أن معهد جنوب مصر للأورام تابع لجامعة أسيوط ويخدم مرضى الأورام من محافظة بني سويف وحتى أسوان، بالإضافة إلى النقص الشديد في الإمكانيات، وانعدام التبرعات للمعهد منذ ثورة 25 يناير.



وقال إن الكل يعلم بأن جميع مرضى الأورام يعالجون على نفقة الدولة في المعهد، وأنه منذ عام، تغير مفهوم قرار العلاج على نفقة الدولة، من قرار "علاج مواطن" والذي يشمل "إقامة، وإشراف طبي، وتكاليف الدواء"، ليصبح قرار "مساهمة في علاج مواطن"، مشيرًا إلى أن هذا يعني عدم شمول القرار على "تكاليف الفحوص، والأشعة المقطعية، وأشعة الرنين المغناطيسي، وتكاليف الإشراف الطبي" بالنسبة للأطباء المعالجين، لافتًا إلى أنه إذا تكلف علاج مريض أورام مبلغ عشرة آلاف جنيه؛ تتحمل الدولة- وفقًا لقرار العلاج على نفقتها- 4 آلاف جنيه، وبالتالي لا يستطيع المريض استكمال العلاج، فتحدث له انتكاسه تحت مسمى "العلاج على نفقة الدولة".



وأشار إلى انتهاء العمر الافتراضي لـ"جهاز العلاج الإشعاعي"- والذي يقوم مقام القلب من الجسد- بالنسبة لعلاج مريض الأورام، إضافة إلى أن المعهد في أمسّ الحاجة إلى جهاز جديد والذي يتراوح ثمنه من 8 إلى 10 مليون جنيه.



وفي سياق متصل، أوضحت دكتورة سحر أحمد، مدير عام الشئون الطبية والعلاجية بالمعهد، أنهم بحاجه إلى توفير الأمن قبل كل شيء، مشيرة إلى أن إدارة المعهد خاطبت وزارة التعاون الدولي لتوفير مبلغ 15 مليون جنيه، "تكاليف معدات وأجهزة لإنشاء وحدة زرع النخاع بالمعهد" لاستكمال علاج المرضى بدلاً من سفرهم إلى القاهرة ووضعهم على قائمة الانتظار، كما قد يموت أحدهم من عناء السفر قبل أن يأتي دوره.



وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي وافقت على توفير نصف المبلغ فقط، بالإضافة إلى حاجتهم إلى 3 مليون جنيه أخرى، تكاليف بناء دور علوي لوحدة النخاع، مناشدة أهالي الخير بالتبرع لمعهد جنوب مصر للأورام والذي انعدمت تقريبا التبرعات إليه عكس ما كان قبل الثورة.


هناء حسين

بالفيديو ابن يقدم قصيدة لوالده المختفى من يوم 20 يوليو بمركز منفلوط باسيوط وعدم قدرة أمن اسيوط على كشف لغز الاختفاء ’’ عشمنا في ربنا ترجع لينا لـ عزت عطا هلال ’’

إصابة رئيس مباحث أبوتيج باسيوط بـ"رصاصه" فى قدمه


http://new.elfagr.org//Portal_News/big/23471520131214837.jpg
 تعرض المقدم  محمد عصام  رئيس مباحث أبوتيج، لإصابة بعد قيامه  بشد الأجزاء الخاصة بسلاحه الميري عقب عودته من مأمورية بالشامية وعلي إثرها انطلقت رصاصة من السلاح أسفرت عن إصابته فى قدمه اليسري بعد أن استقرت اسفل قدمه قدمه، ونتيجة لهذا تم إجراء عملية لإخراج الرصاصة من القدم.
واضاف" عصام" فى تصريحات خاصة لـ"الفجر" أن  واجبي الوطني أهم شئ لدي ، مؤكدا على أنه يقوم بآداء واجبه علي أكمل وجه .
واستطرد قائلا:"  كنت في مأمورية بالشامية للقبض علي أحد المتهمين بسرقة السيارات وتم ضبطه وإحضاره وضبط التاكسي والمتهم " عيسي بدر محمود " من الدوينة ، مضيفا أن المتهم كان من ضمن الخاطفين بقضية أنس ويوجد اعتراف رسمي بذلك والمشتركين بالخطف 10 أشخاص،  وفي النهاية تم ترك الطفل علي مزلقان النخيلة بعد شعورهم بالخوف من أجهزة الشرطة وتحديد أماكنهم".

دعاء أبو النصر

تعليم أسيوط يستعد لامتحانات الترم الأول


وكيل وزارة التعليم

اجتمع فتحي داود، وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، مع مديري عموم الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالمحافظة وموجهين العموم (العام والفني) ومديري إدارات المراحل التعليمية والشئون المالية والإدارية وإدارة التوريدات وإدارة شئون الطلبة والامتحانات وأمن المديرية، لمناقشة الاستعدادات لامتحانات النقل والشهادات المحلية للفصل الدراسي الأول 2013 / 2014.

وتم مناقشة جميع ما يتعلق بأعمال الامتحانات مع المعنيين ومتابعة تنفيذ خطة المناهج والانتهاء منها والمراجعة قبل بدء الامتحان مع تدريب الطلاب على حل نماذج الامتحانات للأعوام السابقة وسرعة الانتهاء من إعداد الجداول وإعلانها مبكرا في مكان واضح للطلاب مع مراعاة مواعيد الإجازات الرسمية عند وضعها، والالتزام بأن تغطي أسئلة الامتحانات الأجزاء التي تم تدريسها فعليا مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين الامتحان.


أنور عرابى

فتح تسجيل المعلمين المساعدين الذين لم يشملهم قرار التعيين بأسيوط


فتح تسجيل المعلمين المساعدين الذين لم يشملهم قرار التعيين بأسيوط
إثر ردة الفعل الغاضبة من المعلمين المساعدين بأسيوط، وبعد صدور قرار التثبيت لعدد منهم وعدم شمول القرار للجميع رغم أن ملفاتهم مستوفاة، صرح حسام الدين محمد كمال، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه سيتم فتح موقع الوزارة مرة ثانية خلال الشهر الجارى لتسجيل جميع من لم يتم تسجيلهم وسوف يصدر قرار التعيين بتاريخ التعاقد ليتساوى الجميع.
وحول سبب عدم تسجيل جميع المعلمين المساعدين، قال كمال إن هناك ملفات بها أخطاء وأوراق غير مستوفاة وعقود بها أخطاء، بالإضافة إلى أن بعض الإدارات قد تأخرت فى إرسال الملفات، مما تسبب فى عدم تسجيل أسماء أصحابها فالخطأ يرجع لتلك الإدارات لتقصيرها فى سرعة إرسال هذه الملفات.
وفى محاولة لطمأنة من لم يصدر لهم قرار التثبيت أكد مدير الأكاديمية أنه فور فتح الموقع خلال هذا الشهر، سيتم مخاطبة وكيل وزارة التربية والتعليم لإرسال أسماء جميع المعلمين المساعدين الذين لم يتم تسجيلهم، ولن يكون هناك معلما واحدا غير مثبت، طالما استوفى شروط التثبيت وسيصدر قرار التثبيت فى شهر يناير مع العلم أن هناك فرصة فى شهر يناير وأبريل و يوليو وسبتمبر لكل من لم يستوفى الشروط فلا داع.

محسن بدر

بالصور بائعة المناديل بحي الزهراء باسيوط تطلب سكنًا وعملًا فهل يتدخل أى مسئول من منطلق الانسانية والرحمة ’’ ارحموا من فى الأرض .. يرحمكم من فى السماء ’’



http://dostor.org/images/stories/nnlkhnhknhnkhnln.jpg
وسط الجو البارد الذى يقتل الإنسان، تعيش بائعة المناديل مع ولديها بالشارع تحت النفق الصغير بحى الزهراء بمدينة أسيوط تنتظر مشترى المناديل لتؤكل أولادها، لا يوجد عندها سكن أو مأوى إلا الشارع، عزة نفسها منعتها أن تعمل خادمة فى المنازل.
وبسؤالها عن هذه الحالة التي تعيش عليها، أكدت أنها مطلقة ولا يوجد لديها سكن وتتمنى سكن وعمل لا يهدر كرامتها.

محسن بدر

أبو الغار: سوف نتخذ كافة الإجراءات للإفراج عن الناشط حسام حسن عضو الحزب باسيوط


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q75/1463031_651697961520094_1782449979_n.jpg


قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إنه يحترم القضاء المصرى ولا يعلق على أحكامه، مؤكداً أن تجديد حبس الناشط حسام حسن عضو الهيئة العليا للحزب بأسيوط، يخالف مبادئ ثورتى يناير ويونيو.

وأبدى أبو الغار، لـ"اليوم السابع"، اعتراضه على وجود قانون يسمح بحبس مواطن مصرى شارك فى ثورة كان هدفها القضاء على الدولة البوليسية، لافتاً أن "حسن" لم يفعل شيئا غير المشاركة فى تظاهرة سلمية، ومتسائلاً: لماذا يتم تجديد حبسه إذا كان محل إقامته معلوم.

وأكد أن الحزب سوف يتخذ كافة التصعيدات من أجل الإفراج عن عضو الهيئة العليا للحزب، خاصة أنهم لم يكونوا يتوقعون تجديد حبسه للمرة الثانية.


 آية حسنى

بالصور.. لجنة مصالحات أسيوط تتدخل لإنهاء خصومة ثأرية بين مسلمين وأقباط بالمنيا

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/14/2013-635226571233628821-362_main.jpg
                                 باقى الصور