الأحد، 15 ديسمبر 2013

بالصور ” وزير الطيران يزور محافظة أسيوط ويتفقد مطارها الدولي .. نائب رئيس الوزراء يناقش المشكلات والمعوقات التى تواجه الاستثمار في أسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSC_0008.jpg
        http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSC_0015.jpg                          
                                 باقى الصور


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSC_0043.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSC_0044.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSC_0017.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSC_0036.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSC_0038.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSC_0015.jpg

استقبل اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني الذي يقوم بزيارة تفقدية لمطار أسيوط الدولي ضمن الخطة الموضوعة من جانب الوزارة لمتابعة سير العمل بالمطارات المصرية ولقاء العاملين بها للاستماع إلي كافة مقترحاتهم فيما يتعلق بأداء أفضل في التشغيل.

وأكد فاضل أن وزارة الطيران تنوي زيادة أسطولها من الطائرات بمقدار 127 طائرة حتى عام 2025 لافتاً إلى أن قطاع الطيران المدني يعد من أهم المحفزات للاقتصاد والاستثمار ويساهم بحوالي 2ر1 في المائة من الاقتصاد المصري ويوفر حوالي 197 ألف فرصة عمل.

وأوضح أن وزارة الطيران تستهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات ودعم الشحن الجوي وتنمية المناطق المحيطة بالمطارات وتخصيص أراضي جديدة للتوسع في الانشطة التجارية مضيفاً أن الوزارة تستهدف أيضا تحديث التشريعات المصرية الخاصة بقطاع الطيران للعمل على تطوير تحديث منظومة العمل به فضلا عن تطوير وتحديث أجهزة الملاحة والتدريب المستمر للعاملين في قطاع الطيران وتطوير أنظمة التسويق وإدارة العائد والاستعانة بالخبرات الأجنبية لتنمية مهارات العاملين.

وقال وزير الطيران أنه على الرغم من التحديات التي يفرضها الوضع الراهن إلا أنها لا تثنينا عن النظر إلى المستقبل واستمرار التخطيط والتنفيذ للمشروعات الكبيرة في قطاع الطيران المدني مؤكدا أن الحكومة عازمة على وضع خارطة الطريق لمصر المستقبل بما يضمن طفرة حقيقية للاقتصاد المصري يكون أحد دعائمها قطاعي الطيران والسياحة.

من جانبه أوضح اللواء إبراهيم حماد أن مطار أسيوط يمثل البوابة الرئيسية لمحافظات الصعيد حيث يلعب دوراً هاماً في اتصال هذه المحافظات بالعالم الخارجي كما يمثل المطار واجهه حضارية للمحافظة ويؤدي إلى زيادة الاستثمارات المتدفقة لمحافظات الصعيد خاصة .

---------------------------------------------
 
ناقش الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعاون الدولى، اليوم الأحد، مع اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وعدد من مستثمرى المحافظة أهم المشكلات والمعوقات التى تواجه المحافظة فى مجال الاستثمار، وسبل دعم وجذب الاستثمارات فى المناطق الصناعية المختلفة على مستوى المحافظة.

وقال نائب رئيس الوزراء إن الدولة، والحكومة جادة فى فتح مجالات جديدة وتسعى من خلال الجولات وتوقيع الاتفاقيات لجذب استثمارات قوية، وجديدة وتضع بشكل جاد الصعيد على رأس أولوياتها فى تحقيق تنمية سريعة سوف تظهر بشائرها فى مطلع العام الجديد مما ينعكس بالإيجاب على المواطن البسيط.

واستعرض محافظ أسيوط أهم المشروعات التى قدمتها المحافظة للعرض على مجلس الوزراء، وتحتاج إلى موافقة للبدء فى إقامتها بما يخدم المواطن فى أسيوط، وأهمها ما يتعلق بالمشكلات المرورية، وإيجاد حلول لها، كما عرض المحافظ احتياج المناطق الصناعية بأسيوط وما تتطلبه من مرافق خاصة الصرف الصحى لتكتمل المشروعات التنموية فيها وما تحتاجه هذه المناطق من دعم مالى للانتهاء من منشآتها الخدمية بما يحل مشكلات كبيرة لدى المستثمرين وتكون عامل جذب فعال لمزيد من الاستثمارات.

وطالب على حسين مدير الاستثمار بالمحافظة، بتوجيه جزء من الدعم الذى قدمته وزارة الصناعة بقيمة 184 مليون جنيه لإكمال منظومة المرافق والخدمات بمنطقتى بنى غالب وعرب العوامر إلى دعم منظومة المرافق بمناطق الزرابى بأبوتيج ودشلوط بديروط والكوم الأحمر بالبدارى، منوها إلي أن سعى الدولة لإدخال الغاز الطبيعى إلى بعض المناطق الصناعية ستكون عامل جذب قوى لمزيد من الاستثمارات.

وقال عادل خليل رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، إن المستثمرين فى أسيوط يطالبون بحل مشاكلهم مع البنوك ورفعهم من قائمة المستثمرين المتعثرين طالما تم التصالح حتى لا يضر ذلك بسمعتهم، مما يتسبب فى رفض البنوك الأخرى للتعامل معهم.

كما طالب المستثمرون بتفعيل دور مركز تحديث الصناعة لخدمة المستثمرين مطالبين أيضا بتخفيف الإجراءات التى يقوم بها المستثمر فى حالة رغبته فتح استثمارات جديدة.

وطالب زياد بهاء الدين بحصر احتياجات محافظة أسيوط من المعدات والإمكانات لتفعيل دور مراكز التدريب المهنى لتوفير أيدى عاملة مدربة تخدم الاستثمارات التى تقوم بالأساس على الأيدى العاملة الماهرة، مؤكدًا اهتمام الدولة بعمل مشروعات التصنيع الزراعى على أرض أسيوط باعتبارها محافظة زراعية، مشيرًا إلى عرض كل مطالب محافظ أسيوط والمستثمرين على مجلس الوزراء لتنفيذ عدد منها وحل المشكلات التى تم عرضها.


عيد شافع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن من اسيوط بجرعه بنج زائدة بمستشفى ديروط المركزى باسيوط

السيد اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط السيد العميد علاء عبدالجبار نرفع إليكم الآتي :- مستشفى ديروط العام والإهمال الطبى القاتل المرحو...