الجمعة، 27 يوليو 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد معاذ عبد الرؤوف مراسل قناة مصر 25 يناير من اسيوط وكيف استقبل أهالى اسيوط شهر رمضان الكريم


دراسة: النعناع يدمر الخلايا السرطانية

أكد باحثون طبيون في الصين أن أوراق النعناع تفيد في تدمير الخلايا السرطانية، مؤكدين إمكانية استخدام نوع من نبات النعناع لتصنيع مادة كيميائية تدمر الأوعية الدموية التي تقوم بتغذية الأورام السرطانية مما يؤدي إلى موت خلايا تلك الأورام.
معتبرين أن هذا الاكتشاف قد يمهد الطريق أمام ظهور سبل علاجية أكثر نجاحا في مقاومة الأمراض السرطانية.
وأشار الباحثون إلى أن جميع أنواع السرطان تحتاج لتغذية من الدم لتنمو، لذلك فإن القدرة على تدمير الأوعية الدموية يساعد على تدمير جميع أنواعه لدى البالغين والأطفال على السواء.
النعناع هو

الإعلامية فريدة الشوباشي :: انتقلت من المسيحية للإسلام بسبب سيدنا عمر

الشوباشي انتقلت من المسيحية للإسلام بسبب سيدنا عمر
أعلنت الإعلامية فريدة الشوباشي انها كانت مسيحية وأنها انتقلت إلى الإسلام منذ 47 عاما حيث قالت : " نشأت في بيت مسيحي الديانة وكانت والدتي حين تغضب مني تقول بحق ده الآذان".
 
وتابعت : "وأنا لم أكن أعرف أن الآذان لا يخص المسيحيين, وفي رمضان كنا نفطر جميعًا وقت الإفطار وأهلي يشترون لي ملابس جديدة في العيد الصغير".
 
وقالت الشوباشي : " إ تعرفت على زوجي ( الكاتب الراحل علي الشوباشي ) وهو مسلم وتزوجته رغم اعتراض أسرتينا, وتحولت من المسيحية للإسلام بعد الزواج بخمس سنوات بعد أن درست أصول الفقه في الحقوق".
 
مؤكدة أن شخصية سيدنا "عمر" كانت أكثر تأثيرا فيها من غيره, معبرة عن ذلك بقولها: "وكأن سيدنا عمر بن الخطاب خرج من الكتب ونادانى إلى الإسلام".
 
وتابعت: "لم أره – تعنى سيدنا عمر - ولم أر إذا كان يلبس جلبابا أم لا, إذا كانت لديه لحية أم لا؟ لكنني انبهرت بحس العدالة لديه وهي أعلي قيمة في الإنسانية كلها، وجوهر أي ديانة هو العدالة فما بالك بالإسلام".
 
وأضافت الشوباشي متساءلة إذا كان ارتداء الحجاب فريضة وحرية شخصية كما يري كثيرون فبما نفسر ارتداء صغيرات لديهن أربع وخمس سنوات للحجاب؟ مشيرة الي أنه إمعان في الفرز الطائفي ومخطط خبيث يواكبه في ذات الوقت حديث عن عنصري الأمة.
 
وقالت مشيرة الي أنه بعد أحداث نجع حمادي في2010 خرج رئيس الجمهورية وقتها، قائلا: "أنا وعنصرا الأمة" وهي عبارة صدمتني لأنها في الأصل مصكوكة في المخابرات الغربية والإسرائيلية فنحن لسنا عنصرين.
 
وأكدت أن أخطر ما يهدد مصر هو الوقوع في فخ مؤامرة التقسيم بهذه البشاعة, وهو ما يحاول أعداؤنا عمله من أيام الاستعمار البريطاني لأن مصر بلد به تراكم حضاري.
 

هشام قنديل يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة والإعلان عن ميعاد التشكيل الوزارى سيكون غداً، السبت"


يواصل الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء المكلف، مشاوراته، اليوم الجمعة، مع بعض المرشحين والشخصيات العامة لتشكيل الحكومة الجديدة.

وأكد قنديل أن الكفاءة فى الاختيار تحقق التوازن فى التشكيل الوزارى الجديد، مع مراعاة احترام خصوصية بعض الوزارات والمؤسسات، وقال: "الإعلان عن ميعاد التشكيل الوزارى سيكون غداً، السبت".

وأضاف، "أتابع أثناء المشاورات الأداء المالى للجهاز المصرفى، وأستعرض أداء وسياسات الصندوق الاجتماعى للتنمية، خاصة وأن المشروعات الصغيرة الآن قاطرة الاقتصاد العالمي".

وحول الشائعات التى تناولته مؤخرا، أكد "قنديل" أن الشائعات التى أثارتها بعض وسائل الإعلام تقبلها بروح طيبة وبسعة صدر، خاصة وأنه يعكف على العمل ليل نهار لإعداد التشكيل الوزارى الجديد.

79.88% الحد الأدنى للمرحلة الثانية للتنسيق للعلمى و72.2% للأدبى وبدء تسجيل الرغبات على موقع التنسيق اعتبارًا من الاثنين القادم 30 يوليو ولمدة 6 أيام تنتهى السبت بعد القادم



قرر الدكتور محمد النشار، وزير التعليم العالى، بدء المرحلة الثانية لقبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد العليا، اعتبارًا من الاثنين القادم 30 يوليو ولمدة 6 أيام تنتهى السبت بعد القادم، وذلك للحاصلين بحد أدنى على 327.5 درجة بنسبة 79.88% من الشعب العلمية (علمى علوم – علمى رياضة – علمى متأدب) وللحاصلين على 296 درجة بنسبة 72.2% للشعبة الأدبية وتستوعب المرحلة الثانية 151 ألفًا و114 طالبًا.
 

طلاب المرحلة الثانية أمامهم 180 ألف مكان خالٍ بالجامعات من بينها 33 ألفًا من الانتساب الموجه، وتقع معظم الأماكن المتبقية فى كليات (العلوم والحاسبات والمعلومات والتجارة والآداب والحقوق والتربية ودار العلوم والتربية الرياضية والتربية الفنية)، بينما توجد أماكن محدودة لشعبة العلمى (علوم) فى كليات الفنون التطبيقية. ولا توجد أي أماكن خالية لطلاب الشعبة الرياضية الذين سيتنافسون على كليات الحاسبات والمعلومات باعتبارها الرغبة الثانية لهم بعد الهندسة. ويتبقى أمام طلاب الشعبة الأدبية أماكن فى كليات التجارة والآداب والحقوق والخدمة الاجتماعية انتظام وانتساب بعد أن حجز طلاب المرحلة الولى جميع الأماكن فى الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والآثار.

ضبط 13 قضية تموينية بأسيوط

http://news.makcdn.com/image6114018_630_700/630X700.jpg
ضبطت مباحث التموين بأسيوط اليوم الجمعة 13 قضية تموينية مختلفة ، وذلك خلال حملة تم تنفيذها علي الأسواق ،والمخابز لضبط المتلاعبين بأسيوط
أسفرت الحملة عن ضبط عن ضبط 7 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و3 قضايا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و3 قضايا إنتاج خبز ناقص الوزن، وتم تحرير محاضر بذلك، وجارٍ العرض علي النيابة.

إصابة 10 أشخاص فى مشاجرة بالأسلحة النارية فى قرية “ببلاو” التابعة لمركز ديروط بأسيوط بسبب خلافات الجيرة


تلقىاللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط  إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، بأن تسببت خلافات الجيرة فى إصابة  10 أشخاص بطلقات نارية في مشاجرة وقعت فيما بينهم بقرية “ببلاو” التابعة لمركز ديروط بأسيوط ، ويفيد وصول كل من شريف فرج عبد الرازق (31 سنة – دبلوم)، وبدرية عبد الراضي عبد المجيد (60 سنة – ربة منزل) ، وبشير نتعي عبد الموجود إبراهيم (24 سنة – نجار)، ونجفة أحمد عبد الحافظ (65 سنة – ربة منزل) “طرف أول”، ورحاب صلاح على (25 سنة – ربة منزل)، وأشرف كامل عبد الرازق (45 سنة – فلاح)، وهيثم تقي على سليمان (22 سنة – دبلوم)، ووليد عبد التواب على (25 سنة –عامل)، ووليد محمد كامل (25 سنة – طالب)، وحمادة أحمد كامل (25 سنة – عامل) “طرف ثان”، وجميعهم مقيمين بقرية “ببلاو”، إلي مستشفي ديروط المركزي، مصابين بطلقات نارية متفرقة بالجسم، وذلك إثر حدوث مشادة كلامية بينهما لخلافات الجيرة تطورت إلى مشاجرة تعدي خلالها كلا منهما على الآخر بالاسلحة النارية .
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط السلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة .

"البترول" تنفى نقص الوقود الموجه لمحطات الكهرباء

المهندس عبد الله غراب
نفت مصادر حكومية وجود نقص فى كميات الغاز الواصل لمحطات الكهرباء، لافتة إلى حصول الكهرباء أمس على كميات تصل إلى 18 ألف طن مازوت، و95 مليون متر مكعب غاز، لتصل إلى 110 ملايين متر مكعب مكافئ "غاز ومازوت"، مقارنة بالكميات التى طلبتها وزارة الكهرباء، والتى تصل إلى 80 مليون متر مكعب غاز، وهى أقصى كميات حصلت عليها محطات الكهرباء.

وقالت المصادر، إنه رغم انخفاض درجات الحرارة عن الأسبوع الماضى وانخفاض الأحمال الكهربائية من 28 ألف ميجاوات إلى 25 ألف ميجاوات، إلا أنه مازالت معدلات استهلاك محطات الكهرباء عند معدلاتها القصوى، لافتة إلى أن قطاع البترول لا يضع فى حساباته الكميات التى يوفرها لمحطات الكهرباء فى سفاجا، وشرم الشيخ، والغردقة، حيث تستهلك تلك المحطات السولار، بخلاف الكميات التى يتم توفيرها لمحطتين بالصعيد تحصل على 4 آلاف طن مازوت يومى، وهما محطة أسيوط، ومحطة كهرباء الوالديه.


وأكدت المصادر

محافظ اسيوط يقرر ندب الأديب أحمد راشد البطل للعمل مشرفاً على الأنشطة الثقافية بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وذلك في إطار دعم الحركة الأدبية للمجتمع المدني بالمحافظة

http://www.elshaab.org/articles_images/27_07_2012_89392965373_743184.jpg
قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط ندب الأديب أحمد راشد البطل للعمل مشرفاً على الأنشطة الثقافية بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وذلك في إطار دعم الحركة الأدبية للمجتمع المدني بالمحافظة.
وجاء في قرار موافقة محافظ أسيوط على ندب الأديب أحمد راشد والذي يعمل محققاً قانونياً بابوتيج بمديرية التربية والتعليم للعمل مشرفاً على النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير في مركز صدفا وذلك لدعم نشاط المركز التنويري والثقافي.
من الجدير ذكره أن الباحث والأديب أحمد راشد البطل عضو اتحاد كتاب مصر ومحاضر مركزي بالهيئة العامة لقصور الثقافة والشباب والرياضة ومؤسس نادي القصة الثالث في مصر وأول نادي قصة في الصعيد وأسيوط بعد القاهرة والإسكندرية كما أنه يعد أول من أنشأ نادي أدب للمجتمع المدني فضلاً عن ترأسه لنادي القصة ونوادي الأدب سابقاً، بالإضافة لحصده العديد من الجوائز الإبداعية الهامة منها جائزة ساقية الصاوي للقصة القصيرة جداً وجائزة أخبار اليوم وكتاب اليوم الأدبية وجائزة مجلة الشباب من مؤسسة الأهرام الصحفية وجائزة شمس الدين الحجاجي وجائزة مصر الأمل وجائزة المسابقة الفكرية القومية فضلاً عن جائزة دوري شباب الجامعات، وللأديب عدة مجموعات قصصة وأبحاث مطبوعة في مصر والوطن العربي

مجهولون يستولون على 36 ألف جنيه تحت تهديد السلاح من مندوب شركة مياه غازية بأسيوط


تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية  مدير أمن أسيوط، قد   إخطارًا بأن قام مجهولون اليوم الجمعة  بإستيقاف مندوب شركة مياه غازية  والإستيلاء علي مبلغ 36 ألف جنيه كانت معه  تحت تهديد السلاح وفروا هاربين ، أثناء سيره بطريق مدينة أسيوط الجديدة مستقلاً سيارته للذهاب إلي مخزن الشركة بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح .
  يفيد  بإبلاغ أحمد إمام فراج (47 سنة – مندوب مبيعات بشركة مياه غازية) ، ومقيم بقرية شطب بمركز أسيوط، أنه أثناء سيره بطريق مدينة أسيوط الجديدة مستقلاً سيارته للذهاب إلي مخزن الشركة بقرية عرب مطير التابعة لمركز، فوجئ بقيام بعض الأشخاص لا يعلمهم بإستيقافه تحت تهديد السلاح ، والإستيلاء منه علي مبلغ 36 ألف جنيه، كانت بحوزته خاصة بالشركة وفروا هاربين .
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة ، وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم والمسروقات ، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة .

البقاء لله :: وفاة شاب من مركز ابو تيج بمحافظة اسيوط إثر سقوطه من القطار القادم من القاهرة إلى بورسعيد


لقي شاب مصرعه إثر سقوطه من القطار القادم من القاهرة إلى بورسعيد وذلك بمزلقان قرية البعالوة بالقصاصين  بدائرة مركزشرطة التل الكبيربالإسماعيلية . كان اللواء محمد عيد قد تلقي اخطارا من الرائد احمد الصغير رئيس مباحث مدينة التل الكبير بالإسماعيلية يفيد سقوط شاب يدعى سراج الدين شعبان 21 سنة - ومقيم محافظة اسيوط مركز ابوتيج من أعلى القطار وإصابته بكسر في الجمجمة وتم نقلة الي مشرحة المستشفي .وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد التقرير الطبى أن سبب الوفاة كسور متفرقة بالجسم ولا توجد شبهة جنائية.

القبض على بائع من اسيوط وبحوزته بندقية آلية وبداخل خزينتها 10 طلقات بحلوان

صورة أرشيفية
ألقت مباحث حلوان القبض على بائع وبحوزته بندقية آلية وخزينة بداخلها 10طلقات من ذات العيار، واعترف المتهم بحيازته للسلاح بقصد الدفاع عن النفس.

وتمكن كل من النقيب حسام عبد العال، والنقيب أحمد أبو سريع ضباط قسم شرطة حلوان، من ضبط "عمرو.س.ع" 20 سنة بائع ومقيم بمحافظة أسيوط، وبحوزته سلاح نارى "بندقية آلية غير مبلغ بسرقتها"، وبداخلها خزينة بها 10 طلقات، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات.

أطباء الاستقبال والعاملين بمستشفى اسيوط العام يدخلون فى إضراب مفتوح عن العمل بعد اعتداء أحد مرافقي مصاب بحادث سير بالضرب والسب على طبيبين من زملائهم واتلاف الأجهزة الطبية


أعلن أطباء الاستقبال والعاملين بمستشفى اسيوط العام- صباح اليوم- الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بعد اعتداء أحد مرافقي مصاب بحادث سير بالضرب والسب على طبيبين من زملائهم واتلاف الأجهزة الطبية داخل قسم الاستقبال.

وأوضح الدكتور محمد يوسف - طبيب مشارك فى الاضراب, أن جميع الأطباء النوبطجية  بالمستشفي قرروا الإضراب عن العمل بعد تكرار الاعتداء عليهم أكثر من مرة  من قبل أهالي المرضى ومحاولة إقتحام مبني المستشفي بالقوة وعند محاولة منعهم من الدخول قاموا بالتهجم عليهم وتكسير الأبواب الداخلية للمستشفي وأطلقوا الأعيرة النارية فى الهواء لترهيبهم .

وقالت شيماء بدوى – ممرضة أن تأمين المستشفيات أصبح الآن ضرورة قصوى ولن يستطيع الأطباء وطاقم التمريض بعد الآن العمل في هذا المناخ غير الآمن بالإضافة إلى تكرار الاعتداءات من قبل أهالى المرضى نتيجة  تردي مستوي الخدمة الامنية والصحية بالمستشفي والذي يدفع المرضي والمترددين للاشتباك مع الفريق الطبي الذي لا يمتلك أي إمكانات تؤهله لتقديم خدمة طبية مناسبة للمرضي.

ومن جانبه اكد الدكتور عبد الله بكر – طبيب ومنظم الاضراب إنه سيتم غلق قسم الاستقبال مؤقتًا وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفى اسيوط الجامعي، لحين توافر الامن المناسب الذى يليق مع مستشفى بهذا الحجم تستقبل ما لايقل عن ألفى مريض يوميا مشيرا إلي انه سيستمر العمل فى الأقسام الداخلية فقط.

ومن ناحيه آخرى اعلنت حركة أطباء بلا حقوق بأسيوط تضامنها التام مع مطالب الأطباء المضربين وجميع العاملين بالمستشفي , مطالبين  بإقامه نقطة شرطة ثابتة تساهم في ردع البلطجة وحالات التعدي المتكررة عليهم حتى يستطيع الطبيب العمل فى جو مستقر وآمن  .

بالصور أسيوط تشارك ب 3 الاف عامل فى مبادرة ” وطن نظيف “

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/07/DSCF3566.jpg

                             باقى الصور

خطباء الجمعة بأسيوط يحثون على المشاركة فى مبادرة (( وطن نظيف ))

خطباء الجمعة بأسيوط يحثون على المشاركة فى مبادرة النظافة
دعا عدد من خطباء وإمام مساجد محافظة أسيوط الى المشاركة فى مبادرة الرئيس محمد مرسي (وطن نظيف) مشيرين إلى تأكيد الاسلام على النظافة والمحافظة عليها بالشوارع والميادين وليس فى المنازل فقط .
كان الشيخ أسامة فتحي ـ إمام وخطيب مسجد الطرزي بمنفلوط ـ قد تحدث عن فضل قرأة القرآن خاصة خلال الشهر الكريم مشيرا الى ضرورة المحافظة على قرأته لأن بكل حرف به حسنة وأن الحسنة بعشر أمثالها؛ تطرق بعدها الخطيب خلال خطبته على أهمية النظافة والمشاركة في اماطت الأذى من الطريق والمشاركة في الحفاظ على النظافة والشوارع والميادين وعدم إلقاء القمامة في الطرق العامة مشيراً الى أن النظافة من الإيمان .
وقد حث الإمام على مشاركة المواطنين في العمل على ذلك في إشارة للمشاركة في مباردة الرئيس محمد مرسي ( وطن نظيف) .
فيما أكد الشيخ أحمد فتحي ـ إمام مسجد التوحيد ـ أن النظافة من الإيمان والمشاركة في رفع الاذي من الطريق ضرورة حيث حث الرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ على اماطت الاذى عن الطريق والحفاظ عليه .


بالصور فريق ‘‘عبر‘‘ بأسيوط يجذب الانتباه للأماكن الاثرية

                            باقى الصور

اندلاع حريق في محطة وقود بديروط باسيوط بسبب ماس كهربائي بدراجة بخارية

اندلع حريق بمحطة وقود بمركز ديروط بأسيوط اليوم الجمعة، علي خلفية حدوث ماس كهربائي بدراجة بخارية، دون وقوع أية وفيات أو إصابات بشرية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد باندلاع حريق بمحطة وقود الببلاوى ملك حسن عامر فرغلي عبد الودود (35 سنة)، وتمت السيطرة علي الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدينة.


نجم عن الحريق احتراق ماكينة ضخ بنزين، دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات، وجارٍ تقدير قيمة التلفيات، بالانتقال وسؤال مالك المحطة، رجح سبب الحريق حدوث ماس كهربائي بدراجة بخارية "لايعلم رقمها أو قائدها" كانت متواجدة بالمحطة، ولم يتهم أو يشتبه جنائيًا في الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله :: وفاة جزار وإصابة 5 أشخاص في مشاجرة علي أسبقية ذبح الماشية في سلخانة بأسيوط

لقي جزار مصرعه اليوم الجمعة، وأصيب 5 آخرون في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتي "أولاد زيطة"، و"أولاد نصر" بحي غرب أسيوط، علي أسبقية ذبح المواشي بالسلخانة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم أول، يفيد بمصرع حسام سيد عبد الناصر (25 سنة–جزار)، وإصابة كل من: سلامة سيد عبد الناصر بهلول (32 سنة)، ومصطفي منصور سلامة (26 سنة)، ومحمود محمد عبد العليم محمد (17 سنة–جزار)، ومحمد ممدوح محمود محمد (17 سنة-جزار)، وأحمد محمود محمد (42 سنة–جزار) في مشاجرة بالأسلحة النارية وقعت بين عائلتي "أولاد زيطة"، و"أولاد نصر" بحي غرب أسيوط، علي أسبقية ذبح المواشي بالسلخانة.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

ضبط 5 مسلحين حاولوا سرقة الأسلاك النحاسية بمحطة صرف صحي بمنفلوط باسيوط

ألقت مباحث مركز منفلوط بأسيوط اليوم الجمعة، القبض علي 5 مسلحين حاولوا الاستيلاء علي الأسلاك النحاسية بها بمحطة الصرف الصحى بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط رجب شعبان مبارك (35 سنة – فلاح)، ومحمد فتحي محمد (30 سنة – فلاح)، وبحوزته بندقية آلية، وربيع عبدالله محمد (25 سنة – فلاح)، وأحمد إبراهيم محمد (25 سنة – سائق)، وعبد الله عبد الحكيم حسن (19 سنة – فلاح)، بعد قيامهم بالسطو المسلح على محطة الصرف الصحي بقرية العتامنة بمركز منفلوط.


بالانتقال وسؤال ميلاد شبيب عبد السلام ميلاد (47 سنة- خفير المحطة)، قرر أنه ارتاب في أمر المتهمين عندما شاهدهم داخل المحطة، وبحوزتهم سلاح ناري، ولم يصدق إدعاءهم بأنهم قائمون بتكهين الأسلاك النحاسية التالفة بصفتهم عمال صيانة واستغاث بأهالي القرية، وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية معهم، وتم إلقاء القبض عليهم، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

الأمن ينجح في فتح الطريق الزراعي والسكة الحديد بعد قطعهما فى "شطب" بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع القيادات الشعبية بالمحافظة صباح اليوم الجمعة من فض تجمهر أهالي قرية شطب وفتح الطريق الزراعي وشريط السكة الحديد، اللذين تم قطعهما أكثر من 8 ساعات متصلة، وذلك احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر.

كان أهالي قرية شطب التابعة لمركز أسيوط، قد قطعوا في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، خط السكة الحديد المار بالقرية وطريق أسيوط– القاهرة الزراعي، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن القرية لمدة يومين متواصلين، مؤكدين أنهم يعيشون في ظلام دامس منذ يومين، وأدى انقطاع التيار الكهربائي لانقطاع المياه وتوقف المخابز عن العمل، وإصابة بعض الأهالي بحالة من الاختناقات والإغماءات، خصوصا كبار السن منهم ممن يعانون من أمراض الصدر والقلب.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من البرنامج الاذاعى (( الشعب يسأل والرئيس يجيب )) لرئيس الجمهورية الدكتور / محمد مرسى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثامنة من مسلسل (( أخت تريز )) للفنانة / حنان ترك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثامنة من (( قصص الانسان فى القران )) والجزء الثانى من قصة / قارون

بالفيديو عمليات ابادة جماعية للمسلمين فى بورما على أيدى البوذيين ونشطاء يدعون لحرق سفارات بورما في العالم الاسلامي ردا علي حرق إخواننا في بورما

طقس اليوم الجمعة (( 27 يوليو / 8 رمضان )) الصغرى :: 25 والعظمى :: 39


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثامنة من برنامج (( عمر صانع حضارة )) للداعية / عمرو خالد

بالصور بدء حملة "وطن نظيف" بمحافظة اسيوط من ميدان الشهيد احمد جلال

                            باقى الصور

الأطباء والممرضات في مستشفى أسيوط الجامعي يدخلون في إضراب عن العمل جراء تعرض عدد من الممرضات في المستشفى إلى الاعتداء من قبل بعض الأهالي

اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط
أعلن فريق الأطباء والممرضات في مستشفى أسيوط العام، عن الدخول في إضراب مفتوح عن العمل، مساء اليوم، جراء تعرض عدد من الممرضات في المستشفى إلى الاعتداء من قبل بعض أهالي، المرضي حيث فوجئ أحد المرضي بوجود أسرة في حجرة مغلقة، بينما هو يفترش الأرض ويعاني من آلام شديدة ويحتاج إلى عملية جراحية دون وجود أي إسعافات، وهو ما اضطر أهالي المريض إلى الدخول إلى الغرفة وإخراج سرير، واعترضته إحدى الممرضات ونشبت بينهم مشاجرة كانت السبب في الإضراب.
وامتنعت الممرضات عن إعطاء المرضى جرعات الدواء المقررة والرعاية اللازمة، وقال رئيس المستشفى أسامة فاروق لـ"الوطن" إن المستشفى تتعرض إلى أزمة كبيرة، وفريق التمريض دخل في إضراب مفتوح، ونحاول أن نحتوي الأزمة في أسرع وقت ممكن.
يذكر أن مستشفى أسيوط الجامعي يعاني منذ فترة من سوء الرعاية وعدم وجود أسرة، وهو ما اضطر المرضى إلى افتراش الأرض، ووجود بعض المرضى الذين يعانون من كسور جراء الحوادث على ترولي دون وجود أسرة.

أهالي قرية شطب التابعة لمركز أسيوط يقطعون خط السكة الحديد بسبب انقطاع الكهرباء عن القرية لمدة يومين متكاملين دون تدخل من المسئولين الغير مسئولين


قطع في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة المئات من أهالي قرية شطب التابعة لمركز أسيوط خط السكة الحديد المار بالقرية وطريق القاهرة – أسوان الزراعي بسبب انقطاع الكهرباء عن القرية لمدة يومين متكاملين.

وقال الأهالي إن القرية تعيش في ظلام دامس منذ يومين وأدى انقطاع التيار الكهربائي إلى انقطاع المياه وتوقف المخابز والمطاحن.

وأكدوا أنهم قاموا بالاتصال بغرفة عمليات المحافظة وغرفة عمليات الكهرباء ولكن دون جدوى بدعوى تخفيف الأحمال.

ورفض الأهالي فض قطع الطريق والسكة الحديد برغم تدخل الشرطة، وعدد من القيادات الشعبية وأعضاء مجلس الشعب عن المجلس المنحل.

حملة لازم حازم: سنقاضي أبو حامد لاتهامه الرئيس بالخيانة في تصريحاته


صرح الشيخ جمال صابر- منسق حملة لازم حازم- أنه سيقاضي عضو مجلس الشعب السابق محمد أبو حامد لتصريحاته الهوجاء والغير مسئولة التي تثير الفتن بين الشعب المصري على حد قوله والتي صدرت منه ضد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بخصوص خيانة الدولة وإعطاء الفلسطينيين مزايا من موارد الشعب المصري، موضحا أن هذه الاتهامات هي تمثل خيانة عظمى للبلاد.
وأضاف صابر أن كل هذه التهم التي بزعمها محمد أبو حامد تؤدي إلى عدم استقرار البلاد وما هي إلا محاولات لتشويه صورة الرئيس.
كما وجه رسالة إلى أبو حامد قال فيها: "لماذا لم يرتفع صوتك ولم ينبري قلمك حينما التقت هيلاري كلينتون بالمشير طنطاوي في الوقت الذي نظمت فيه مسيرة إلى قصر العروبة متهما الرئيس بالعمالة للأمريكان.. اتق الله في مصير آلامه".

الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء :: التشكيل النهائي للحكومة اليوم وعرضه على الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، غدا السبت"


أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء المكلف، أن: "ملامح التشكيل الوزاري الجديد، بدأت تتضح بعدد من الوزارات، ومن المتوقع أن يتم التوصل بشكل نهائي للتشكيل المقترح اليوم الجمعة، ليعرض على الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، بعد غد السبت".

وقال قنديل، في تصريحات له اليوم الخميس، بقطاع مياه النيل: "إن هناك بعض الوزراء الحاليين سيتم تكليفهم في الحكومة الجديدة، بعد التأكد من رغبتهم في الاستمرار، وقدرتهم على العطاء، لتنفيذ برنامج الرئيس الانتخابي."

وأضاف، أن: "أهم سمات الحكومة الجديدة أنها، فريق متجانس يستطيع العمل معًا وقادر على تحقيق أهداف الثورة؛ لأن الكفاءة هي المعيار الأول لاختيار الوزراء، وذلك بالاتفاق مع رئيس الجمهورية، باعتباره على رأس السلطة التنفيذية"، وتابع قنديل قائلاً، إنه: "يوجد تمثيل للمرأة في التشكيل الجديد، خاصة أن الكفاءات النسائية متواجدة بكثرة في مصر".

ونفى قنديل

الرئيس «محمد مرسى» يكلِّف «الخارجية» بالرد على إهانة تعرض لها فى التليفزيون الإسرائيلي

الدكتور محمد مرسي
كلّف الرئيس المصري محمد مرسي، وزارة الخارجية بالرد على إهانة تعرَّض لها في إعلان تليفزيوني إسرائيلي.
وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية المصرية ياسر علي، للصحفيين، اليوم الخميس، إن الرئيس محمد مرسي كلّف وزارة الخارجية بالرد على الإعلان الإسرائيلي الذي يحمل إهانة للرئيس المصري.
وأضاف علي أن وزارة الخارجية مكلّفة بالتعامل مع القضايا الخارجية، والرد عليها وخاصة العلاقات مع إسرائيل.
وكان التليفزيون الإسرائيلي أذاع إعلاناً يصوِّر عائلة إسرائيلية تقضي يوماً على شاطئ البحر حيث يقوم الأبناء ببناء "هيكل سليمان" على الرمال، فيما الأب يقرأ صحيفة عبرية ثم يرميها على الأرض فتقع تحت قدميه وتبدو عليها صورة لمرسي في إشارة إلى أن الرئيس المصري لن يمنع إسرائيل من بناء الهيكل.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثامنة من مسلسل (( الهروب )) للفنان / كريم عبد العزيز

صورة من جامعة اسيوط في تماما الساعة 9:30 صباحا عند مدرجات كلية التجارة عند بوابة الجامعة الرئيسية، ويظهر فيها أعمدة الإنارة مضاءة وفى اليوم الذي يسبقه انقطعت الكهرباء فى حى الأربعين فى قسم أسيوط أول وكانت تلك الأعمدة مضاءة

صوره توضح سوء حالة العديد من الطرق بأسيوط مما يؤدى الى ازدياد حوادث الطريق

بالصور جماعة الاخوان المسلمين باسيوط ينظمون ( المسابقة القرآنية الكبري )

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من برنامج (( سحر الدنيا )) للداعية / مصطفى حسنى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من برنامج (( انا عاملون )) للشيخ / محمد حسان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من برنامج (( الكلم الطيب )) للشيخ / محمد حسين يعقوب

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المسلسلات الكارتونية رمضان 2012 والحلقة السابعة من (( أبو تقفيل مصرى )) و (( عصام والمصباح )) و (( شغل عفاريت )) و (( بنى ادمين عصر التنين ))

المسلسل الكارتونى (( أبوتقفيل مصرى ))


المسلسل الكارتونى (( عصام والمصباح ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من برنامج (( رامز ثعلب الصحراء )) وضيف الحلقة / حسن الرداد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثامنة من مسلسل (( شمس الانصارى )) للفنان / محمد سعد

بالفيديو أصعب مشهد درامى مؤثر من مسلسل (( خطوط حمراء )) ولقطة ذبح "سلمى" يسرا اللوزى أمام المقدم "حسام" أحمد السقا من قبل بعض البلطجية أرسلهم لهم "منصور" عبد العزيز مخيون ليحصل على تاره بعدما قاد "حسام" حملة أمنية وقتل نجله "جابر"، وقبض على "دياب" منذر ريحانة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثامنة من مسلسل (( خطوط حمراء )) الحصان الأسود للسباق الرمضانى للفنان / أحمد السقا

بالصور اعلان هام من كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط عن قبول أول دفعة من التعليم المفتوح


طرح 11 ألف وحدة سكنية بـ"زايد وأسيوط الجديدة" بمشروع الـ20 ألف وحدة سكنية الذي تم طرحة بداية الأسبوع الحالي



حددت هيئة التنمية العمرانية، عدد الوحدات المخصصة لكل من الشيخ زايد وأسيوط الجديدة بمشروع الـ20 ألف وحدة سكنية الذي تم طرحة بداية الأسبوع الحالي.

وقال نائب رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إنه تم تخصيص خمسة آلاف و440 وحدة سكنية في إطار المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي.


وأوضح أن متوسط تكلفة الوحدة 100 ألف جنيه بتكلفة إجمالية نصف مليار جنيه، مشيراً إلى أنه جاري طرح المشروع على شركات المقاولات لتبدأ الأعمال الإنشائية للوحدات خلال أكتوبر المقبل وسيتم تسليم المشروع بنهاية اكتوبر 2013.

ومن أشار رئيس جهاز  مدينة الشيخ زايد، عبد الله جودة، إلى أنه تم تخصيص خمسة آلاف و736 وحدة للشيخ زايد من إجمالي مشروع الـ20 ألف وحدة، موضحاً أنه جاري تنفيذهم في الوقت الراهن بعد طرح 12 مناقصة لاختيار الشركات المنفذة ويتم إنشاء المشروع بالحي الخامس في منطقة الإسكان الاجتماعي.
وشدد جودة على أن مدة إنشاء المشروع وفقاَ للتعاقد عام، وسيتم تسليم الوحدات بنهاية 2013.
وعن طريقة الطرح للوحدات، أكد أنه سيتم الطرح من قبل وزارة الإسكان وليس أجهزة المدن، ومن المتوقع أن يتم طرح الوحدات للمواطنين بعد انتهاء المرحلة الإنشائية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد هزيمة المنتخب الأوليمبى المصرى من نظيره البرازيلى 3/2

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...