الجمعة، 27 يوليو 2012

الإعلامية فريدة الشوباشي :: انتقلت من المسيحية للإسلام بسبب سيدنا عمر

الشوباشي انتقلت من المسيحية للإسلام بسبب سيدنا عمر
أعلنت الإعلامية فريدة الشوباشي انها كانت مسيحية وأنها انتقلت إلى الإسلام منذ 47 عاما حيث قالت : " نشأت في بيت مسيحي الديانة وكانت والدتي حين تغضب مني تقول بحق ده الآذان".
 
وتابعت : "وأنا لم أكن أعرف أن الآذان لا يخص المسيحيين, وفي رمضان كنا نفطر جميعًا وقت الإفطار وأهلي يشترون لي ملابس جديدة في العيد الصغير".
 
وقالت الشوباشي : " إ تعرفت على زوجي ( الكاتب الراحل علي الشوباشي ) وهو مسلم وتزوجته رغم اعتراض أسرتينا, وتحولت من المسيحية للإسلام بعد الزواج بخمس سنوات بعد أن درست أصول الفقه في الحقوق".
 
مؤكدة أن شخصية سيدنا "عمر" كانت أكثر تأثيرا فيها من غيره, معبرة عن ذلك بقولها: "وكأن سيدنا عمر بن الخطاب خرج من الكتب ونادانى إلى الإسلام".
 
وتابعت: "لم أره – تعنى سيدنا عمر - ولم أر إذا كان يلبس جلبابا أم لا, إذا كانت لديه لحية أم لا؟ لكنني انبهرت بحس العدالة لديه وهي أعلي قيمة في الإنسانية كلها، وجوهر أي ديانة هو العدالة فما بالك بالإسلام".
 
وأضافت الشوباشي متساءلة إذا كان ارتداء الحجاب فريضة وحرية شخصية كما يري كثيرون فبما نفسر ارتداء صغيرات لديهن أربع وخمس سنوات للحجاب؟ مشيرة الي أنه إمعان في الفرز الطائفي ومخطط خبيث يواكبه في ذات الوقت حديث عن عنصري الأمة.
 
وقالت مشيرة الي أنه بعد أحداث نجع حمادي في2010 خرج رئيس الجمهورية وقتها، قائلا: "أنا وعنصرا الأمة" وهي عبارة صدمتني لأنها في الأصل مصكوكة في المخابرات الغربية والإسرائيلية فنحن لسنا عنصرين.
 
وأكدت أن أخطر ما يهدد مصر هو الوقوع في فخ مؤامرة التقسيم بهذه البشاعة, وهو ما يحاول أعداؤنا عمله من أيام الاستعمار البريطاني لأن مصر بلد به تراكم حضاري.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...