الجمعة، 12 فبراير 2016

بالصور| ضبط 13 شخصا ينقبون عن الآثار بمنزل أحدهم بقرية البلايزة بمركز ابوتيج بأسيوط



تنفيذاً لسياسية الوزارة ... وفى إطار جهود المديرية المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة ...وخاصة ضبط قضايا التنقيب عن الآثار..لتعميق الشعور بالأمن لدى المواطنين وتنفيذاً لهذا الشق من الخطة.. تحت إشرافنا وردت معلومات لضباط مباحث مركز ابوتيج مفادها قيام ضبط كلا من :
ضبط كلا من :
1. م.و.ع عامل ومقيم بندر أبوتيج 2- م. أ.م طالب ومقيم البلايزة .
3-ش.ش.ش. عامل ومقيم الفليو. 4 – ش.س.ط عامل ومقيم البلايزة .
5. ط.س.ط عامل ومقيم البلايزة 6-س. ع. ع عامل ومقيم البلايزة .
7- م.ط.م حاصل على دبلوم. 8-م.ع.ط عامل ومقيم البلايزة .
9- م.م. أ عامل ومقيم البلايزة . 10- أ.و.ع عاطل ومقيم بندر أبوتيج
11- ج.ط. م عاطل ومقيم البلايزة . 12-م.ع.م طالب بكلية التمريض ومقيم قسم أول القليوبية .
13- أي.م. أ مهندس ومقيم شبرا الخميه وذلك لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل المدعو/م.ع.م .. عقب تقنين الإجراءات.
.تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمين حال قيامه بالحفر بالتنقيب تم ضبط أدوات الحفر عبارة عن (سلم مصنوع من الحبل والخشب ــ بكرة مثبت بها هلب ــ فأس ـ كوريك ــ مطرقه ــ سلك كهربائي مثبت بهد ويل كهربائي ــ هلتي ) .
تم اتخاذ كافة الإجراءات حيال المتهمين والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق


سعاد احمد
عيد شافع

بالصور والاسماء أمن أسيوط يضبط 23 قطعة سلاح نارى ، 7 قضايا مخدرات، 12 متهم محكوم عليهم بأحكام جنايات منهم 6 محكوم عليهم بالسجن المؤبد



''مؤسسة ساويرس'' في أسيوط الأحد.. لتوفير 20 ألف فرصة بالصعيد


تنظم مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان "نحو شراكات فاعلة لمواجهة قضية البطالة"، بمحافظة أسيوط، يوم الأحد الموافق 14 فبراير، بمشاركة 45 جمعية ومؤسسة أهلية ممن اجتازوا المرحلة الأولى من التقييم وفقا للمعايير والشروط الخاصة بمسابقة ساويرس لخلق فرص عمل، والتي تهدف في دورتها الخامسة إلى خلق 20 ألف فرصة عمل حقيقية ومستدامة لشباب وأهالي الصعيد في محافظات الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر وأسوان.

يأتي ذلك في إطار إيمان المؤسسة بدورها في بناء قدرات العاملين بالمجتمع المدني، تهدف ورشة العمل إلى تدريب الجمعيات والمؤسسات الأهلية على تصميم وكتابة مقترحات ناجحة للمشروعات المقدمة، والتي ترتكز على تنفيذ برامج تدريبية تنتهي بتوفير فرص عمل أو إقراض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإطلاعهم على أفضل نظم للمتابعة والتقييم، والذي سينعكس بالضرورة على طبيعة المشروعات وكيفية تنفيذها لتعزيز أثرها على المجتمع.

تتضمن المشروعات، التي من المتوقع البدء في تنفيذ أنشطتها خلال شهر مايو لعام 2016، تقديم تدريبات حرفية ومهنية وإدارية، للشباب والمراة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة، في مجالات ريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة، صيانة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وصناعة الملابس الجاهزة، وصناعة الحلي، والتشييد والبناء، والمشغولات اليدوية والحرف التراثية، بالإضافة إلى مشروعات التنمية الريفية والزراعية، والتي تتضمن تدريبات على إعادة تدوير المخلفات الزراعية، وفرز وتعبئة المحاصيل، وتربية المواشي والدواجن، وتصنيع منتجات الألبان، وتقديم خدمات بيطرية.

ويذكر أن الدورة الأولى لـ "مسابقة ساويرس لخلق فرص عمل"، تم إطلاقها في عام 2004، لإزكاء روح المنافسة بين جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف الإسهام في توفير حلول مناسبة لمشكلة البطالة، وتحقيق نقلة نوعية في قدرات ومهارات الشباب المصري بصورة تجعله قادراً على تلبية متطلبات سوق العمل.

يتم تنظيم المسابقة مرة كل عامين لدعم وتمويل المشروعات التنموية القادرة على توفير فرص للتدريب من أجل التوظيف أو الإقراض الصغير ومتناهي الصغر، والتي يتم تنفيذها من خلال الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقد نجحت المسابقة منذ إطلاقها وحتى الآن في خلق أكثر من 20 ألف فرصة عمل في 23 محافظة من محافظات مصر.


محمد جودة

بالصور والفيديو السيسى يصدر قراراً بترخيص إنشاء كنيسة للطائفة الإنجيلية بقرية رزقة الدير المحرق بمركز القوصية بأسيوط .. رئيس الطائفة الإنجيلية: سعداء بقرار «السيسى» بإنشاء كنيسة للإنجيلين بأسيوط











 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، قراراً بترخيص إنشاء كنيسة للطائفة الإنجيلية فى قرية رزقة الدير المحرق، بمركز القوصية فى محافظة أسيوط، وذلك طبقاً للرسم المنشور فى الجريدة الرسمية الصادرة، اليوم الخميس.

محمد الجالى

نائب ديروط باسيوط يتقدم ببلاغ ضد السبكي لاتهامه السيدات بالصعيد بالخيانة لأزواجهن



نائب ديروط باسيوط محمد عيد عبد الجواد ينسق مع السيد النائب فيصل الشيباني نائب سوهاج ونواب اسيوط في اطار اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المدعو تيمور السبكي في اهانته لنساء الصعيد

وتقدم عدد من الائتلافات والنشطاء والصحفيين الصعايدة ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق, ضد تيمور السبكى المنتج السينمائي، بسبب اتهامه لسيدات الصعيد بالخيانة لأزواجهن بحجة أنهم مسافرون، حيث قال تيمور، خلال استضافته ببرنامج "ممكن"، المذاع على فضائية الـ"سي بي سي" إن هناك مجموعة كبيرة من السيدات تخون أزواجهن وهذا منتشر جدا فى مصر خاصة فى بلاد الصعيد وفى محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان وهذا بسبب بعد أزواجهن عنهن خارج البلاد". وجاء فى نص البلاغ الذى حمل رقم 1833 عرائض النائب العام المقدم من الصحفى أدهم السمان وعابد الوكيل المحامى، إن هذا يعد سبًا وقذفًا علنيا وإهانة لا يقبلها رجال الصعيد وشبابه ونساؤه ولا يقبلها أي رجل حر شريف حيث إن هذا الكلام القبيح قد أثار حفيظة كل أهل الصعيد وأثار حفيظة أبنائه ولا يخفى على أحد أننا أهل الأصول والمبادئ والعادات والتقاليد والقيم والشهامة والأخلاق وأننا غيورين على نسائنا ونخوتنا لا تقبل لهن أي إهانة من أي كائن من كان فهذا عرضنا". وطالب البلاغ نطالب بسرعة التحقيق في الواقعة والعمل على تهدئة الوضع المشتعل الآن بين أبناء الصعيد فى الداخل والخارج واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذا الأمر.

عماد عبد العال

بالفيديو حملة لاهالى اسيوط ضد السبكى .. ومواطن اسيوطى يحذر هتاخدوا العذاء يوم الاحد من تيمور السبكى فى عمر مكرم








بيان قبائل الصعيد لـ "تيمور السبكى": أصبحت أشد أعدائنا وعليك أن تعتذر


استنكر اتحاد القبائل العربية، والاتحاد العام لقبائل هوارة و100 ائتلاف واتحاد ممثلين لقبائل الصعيد، تصريحات تيمور السبكى، أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون"، عن نساء الصعيد وتوجيه اتهامات لهن بالانحراف. وقال بيان للاتحاد الذى يرأسه الإعلامى فهمى عمر، إن "المساس بكرامة المرأة إزدراء لسمعة الرجل الصعيدى، الذى لا يشغله أن يدفع عمره بأكمله فى معركة الدفاع عن الشرف"، مضيفا أن "تيمور السبكى وضع نفسه فى مأزق خطير بعد أن تحدث المرأة الصعيدية، بأسلوبه الذى يسيطر عليه الإعوجاج". وأضاف البيان، أن "أهالى الصعيد يملكون قدرة الرد والدفاع عن نساؤهم بأكثر من وسيلة، وينبغى عليه الجنوح إلى السلم وإبداء اعتذاره لـلمرأة الصعيدية؛ تلك الملكة المتوجة بتاج الشرف المرصع بـالعفة والطهارة". وذكر البيان، أن "أهالى الصعيد، يرفضون هذا النوع من التطاول الأول من نوعه على المرأة الصعيدية، ولا يدرك تيمور، أن تصريحاته جعلت منه أشد الأعداء لأهالى الصعيد، الذين يرفضون المساس بكرامتهم مع الاحتفاظ بحق اتخاذ كافة الإجراءات القانونية".

محمد كامل

أوقاف أسيوط : العالم في أشد الحاجة إلي هداية "القران الكريم" .. أزمة العالم أخلاقية وواجب على المسلمين الاقتداء بأخلاق النبوة


 أكد الشيخ محمد العجمي،وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط،أن العالم في أشد الحاجة اليوم إلى هداية القرآن الكريم،مشيرا إلي أزمة العالم الآن أزمة أخلاقية، وما من كتاب دعا إلى مكارم الأخلاق مع كل الناس مثل القرآن ، وإذا كان خطأ المسلمين في هذا الزمان بعدهم عن أخلاق القرآن فإن من أوجب الواجبات عليهم العودة إلى أخلاقه، متمثلين النموذج العملي الأكمل في امتثال الأخلاق القرآنية وهو من تنزل عليه القرآن "صلى الله عليه وسلم".

وقال الشيخ محمد العجمي،أنه يجب أن يُتَلقى القرآن الكريم لفظًا ومعنى من أهل الذكر المتخصصين من علماء الأمة الموثوق بعلمهم الذين يعلمون الناس صحيح الدين ومنهج الإسلام القويم ، والذين لا يوظفونه لمصالحهم أو يفسرونه وفق أهوائهم ، مضيفا إذا داوَم المُسلمون على تلاوتِه، وتدبَّر معانِيه، وعمِلوا به، وتعلَّموه وعلَّموه أبناءَهم ، كان له أعظم النفع، فيه صلاح المجتمع، حيث تنتشُر الرحمة والعدل، وتنصلِح القلوب، وتكثر الخيرات، وتندفعُ الشُّرور والمُهلِكات.

وكانت مساجد أسيوط، تحدثت في خطبة اليوم الجمعة الموحدة، عن موضوع "واجبنا نحو القرآن الكريم" ؛ وتنوعت عناصرها عن (القرآن الكريم معجزة الإسلام الخالدة ومنزلة القرآن الكريم وفضائله ومنزلة أهل القرآن الكريم في الدنيا والآخرة وواجب المسلمين نحو القرآن الكريم بتعظيمه وقراءته وتدبر آياته والأدب مع القرآن، والتخلق بأخلاقه والعمل بأوامره ونواهيه) .

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...