الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

صحافة المواطن ’’ الانابيب ’’ بالصور ازمة الانابيب بمدينة ابوتيج باسيوط مفتعله من الحكومة وارسال الانابيب لتجار السوق السوداء




الآن من أبوتيج ،عرفتوا الأزمة جات منين وفين رجال التموين يقولولنا دول مين و العربيات دي رايحة فين ولحساب مين ؟

شعبان احمد

ضبط ملابس مدارس خاصة غير مطابقة للمواصفات بمحلات ’’ ساندى , لولى ’’ بأسيوط


تمكن ضباط مباحث التموين بأسيوط اليوم من ضبط كميات كبيرة من ملابس المدارس الخاصة مجهولة المصدر والغير مطابقة للمواصفات للمستهلك والمعروضة للبيع …صرح بذلك العميد عصام ابوشقة رئيس مباحث التموين باسيوط .
واشار ابوشقة الى انه تم التحفظ على المضبوطات وتم تحرير المحضر اللازم لكل من ملاك ل.
صاحب محل ” ساندى ” بمحضر رقم 14085 جنح اول اسيوط وجورج ط. عامل بمحل “لولى ” بمحضر رقم 14084 جنح اول .
وتم احالة المتهمين الى النيابة العامة للتحقيق معهم واتخاذ اللازم .

محمود فوزى

تعيين “سحر عبد المولى ” مقررا للمجلس القومى للمرأة بمحافظة أسيوط


أصدرت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة  قرار رقم 199 لسنة 2016 بإعادة تشكيل فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسيوط واختيار الدكتورة سحر عبد المولى ربيع كمقررة للمجلس بالمحافظة لمدة عامين .
كما شمل القرار تعيين 20 عضوا من الشخصيات العامة والقيادات النسائية بالمحافظة ومنهم الدكتورة سحر عبد الجيد مستشار المحافظ لشئون المرأة والدكتورة اسماء عبد الرحمن عبد الرحيم ونجوى ابراهيم عبد الحميد والدكتورة نانسى ادوارد عوض وثناء محمد عمر وزينب امال حسن والدكتورة وفاء ادوارد هنرى والدكتورة سمية عنتر  وعبد الله كامل عبد الله  .
ونص القرار فى مادته الثانية على تكليف ثناء السعيد عضو المجلس القومى للمرأة بالاشراف على الفرع كما نصت مادته الثالثة على تجديد نصف اعضاء الفرع سنويا والزام جميع الاعضاء بالفرع باللوائح الداخلية للمجلس .

احمد رباح

قبل إعلان حركة المحافظين الجديدة .. محافظ اسيوط يذهب لآداء فريضة الحج .. نشطاء ساخرين .. المحافظ خد التأشيرة ومش راجع تانى .. ومصادر أخرى .. المحافظ مسنود من النظام وراجع تانى


شهدت دواوين المحافظات أمس، حالة من الارتباك، بعد التأكد من تغيير ١٠ محافظين في الحركة المزمع إعلانها خلال ساعات، ورغم أن عددا من المحافظين غادر البلاد لأداء فريضة الحج، إلا أن قائمة التكهنات باستبعادهم طالتهم.
الدكتور رضا فرحات
الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية

في القليوبية سادت حالة من الارتباك بين الموظفين بعد أنباء عن نقل اللواء الدكتور رضا فرحات، ليتولى مسئولية إحدى المحافظات الكبرى، وسيطرت حالة من الارتباك على المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، منذ الإعلان عن حركة التغيير، حيث أكد مصدر مطلع أن "المحافظ" سافر إلى القاهرة مرتين أمس الأول، مرة صباحا وبعدها حضر لديوان المحافظة وعقد اجتماعا عاجلا، قبل أن يسافر مرة أخرى إلى القاهرة وعاد ليلًا.
المهندس شريف محمد
المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف

وأشار المصدر إلى أن ديوان محافظة بنى سويف أصبح على صفيح ساخن، بسبب إعلان الحركة ومنقسم إلى طرفين، طرف مرحب بالحركة والآخرون في حالة قلق بسبب قربهم من المحافظ. وشهدت العلاقة بين نواب البرلمان والمهندس شريف حبيب، حالة من التوتر عقب رفض حبيب، تغيير موعد المجلس التنفيذي، الذي يتزامن مع موعد جلسات مجلس النواب، فضلا عن رفضه لبعض طلبات النواب الخاصة بمصالح دوائرهم ما دفعهم لتقديم عدة شكاوى ضده لرئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية. 
اللواء طارق نصر محافظ
اللواء طارق نصر محافظ المنيا

كما شهد ديوان عام محافظة المنيا حالة من الترقب والقلق مع اقتراب إعلان حركة المحافظين، مع توقع تغيير اللواء طارق نصر، محافظ المنيا بآخر، وكان النائب سيد أبو بردعة، قد طالب وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر خلال زيارته الأخيرة للمنيا، بالإبقاء على المحافظ بمنصبه، ومنحهم تعهدا بذلك، إلا أن الوزير رفض الإفصاح عن أي شيء.

من جانبه مارس اللواء طارق نصر، محافظ المنيا نشاطه اليومي المعتاد حيث قام بالتواصل مع وكلاء وزارة الصحة والتموين والتعليم لمتابعة سير العمل، وصرح اللواء طارق نصر لـ"البوابة نيوز" بأنه غير منشغل بحركة المحافظين المرتقبة، وأنه لم يدخر جهدا في خدمة أهالي المحافظة، وسواء بقي أو رحل فإنه مستمر في خدمة وطنه، مضيفًا أن المنصب لم يعد مغنمًا بل أصبح مغرما ومسئولية كبيرة، موضحا أنه في حالة بقائه سيواصل خطة تطوير وتنمية المحافظة، ولو رحل سيتمني التوفيق للمحافظ القادم، وسيسلمه ملفا كاملا بجميع المشروعات. 
اللواء خالد سعيد
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

وعقد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية لقاءه الأسبوعي بالمواطنين بقاعة الاجتماعات بالديوان، كما تفقد التجهيزات النهائية للاستعداد لاحتفالية العيد القومي للمحافظة، حيث تم وضع الأنوار والزينات وإقامة المنصة الرئيسية للضيوف، فيما توقع موظفون بالديوان الإطاحة بـ"سعيد" خلال الحركة.
اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

في بورسعيد مارس اللواء عادل الغضبان، أمس، مهام عمله داخل الديوان العام بشكل طبيعي، عن طريق الجولات التفقدية والميدانية لمراقبة سير عمل المديريات والأحياء بالشارع. واستمرت حركة العمل داخل ديوان محافظة الإسكندرية بشكل طبيعي، وسط أنباء عن الإطاحة بالمهندس محمد عبد الظاهر، بسبب الأزمات التي لحقت بالمحافظة مؤخرا والخلاف الذي نشب بين محافظ الإسكندرية ووزير التنمية المحلية زكي بدر. 
المهندس محمد عبد
المهندس محمد عبد الظاهر ،محافظ الإسكندرية

وأكد مصدر مسئول بمحافظة الإسكندرية لـ"البوابة"، أن عبد الظاهر يعمل بشكل يومي ولا تشغله حركة المحافظين، وكل ما يعبأ به هذه الفترة هو إيجاد حل جذري لأزمة القمامة والبناء المخالف، وغيرهما من الأزمات التي شهدتها المحافظة. وتصادف الإعلان عن حركة المحافظين سفر كل من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ لأداء فريضة الحج.

في أسيوط سادت حالة من الترقب بالديوان انتظارا لإعلان الحركة، خاصة أنه لن يتم تغيير الدسوقي خلال التغييرات السابقة التي تمت مما أفقد المواطنين والعاملين بمحافظة أسيوط الأمل في التغيير، حيث انتشرت شائعات أن المحافظ "مسنود"، وهو ما يفسر بقاءه حتى الآن في منصبه رغم المشكلات الكثيرة التي تغرق فيها المحافظة. وسادت حالة من الهدوء داخل ديوان عام محافظة الفيوم، حيث مارس المحافظ مهام عمله بشكل طبيعي، حيث توجه لمكتبه صباحا قبل أن ينظم جولة للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها.
اللواء أحمد ضيف صقر،
اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية

في الغربية باشر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، مهام عمله بشكل طبيعي من مقابلات داخل مكتبه مع بعض مديري المديريات لمناقشة استعدادات المحافظة لعيد الأضحى والعام الدراسي. وقالت مصادر مطلعة إن المحافظ لم يغادر المكتب، وأجرى العديد من المقابلات مع مسئولي المحافظة، وقام بتأجيل الجولات الميدانية التي كانت محددة من قبل.
اللواء أ.ح مجدي حجازي
اللواء أ.ح مجدي حجازي محافظ أسوان

وفي البحيرة أجريت القرعة العلنية لـ ٤٩ وحدة سكنية للقري الأكثر احتياجا بمركزي أبو حمص وبدر، بقاعة الاجتماعات داخل الديوان، بشكل طبيعي وسط تجاهل تام لحركة المحافظين. الأمر تكرر في محافظة أسوان، حيث سارت حركة العمل داخل الديوان العام بشكل طبيعي، وأجرى اللواء مجدى حجازي اجتماعاته بشكل طبيعي. ولم يتم تأجيل أي منها، وتتردد أنباء حول استمراره في منصبه وعدم تغييره في حركة المحافظين القادمة، وفي مطروح سيطر الهدوء على إدارات ديوان عام محافظة مطروح، أمس، ودارت عجلة العمل بشكل طبيعي.

وفي قنا كانت الأمور أكثر هدوءًا في ديوان عام المحافظة، حيث قام المحافظ بجولاته الاعتيادية لتفقد سير العمل في عدد من المشروعات بالمحافظة.
اللواء السيد نصر،
اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ

وكان اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، الذي يتواجد حاليًا في السعودية لأداء مناسك الحج، قد أكد في وقت سابق أنه باقٍ في منصبه لحين الانتهاء من المشروعات القومية التي سيفتتحها الرئيس في أكتوبر القادم، وهي مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون على مساحة ٢٧٠٠ فدان، ومشروع محطة كهرباء البرلس العملاقة التي تعد من أكبر المحطات بالشرق الأوسط، وكذلك مشروع الرمال السوداء بالبرلس

في الدقهلية. قالت مصادر مطلعة، إن المحافظ سافر إلى القاهرة للقاء إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بعد علمه بالإطاحة به خلال حركة المحافظين

صحافة المواطن ’’ الاهمال ’’ بالصور وقوع شجرة على سيارات بجامعه اسيوط وتعرض حياة وممتلكات المواطنين للخطر لعدم تقليم الأشجار






دي شجره وقعت على عربية في الجامعة

محمد جودة

بالفيديو قناة الحياة وفضيحة بوزارة التربية والتعليم .. نقل معلم مغترب من محافظة القاهرة لمحافظة أسيوط على إنه معلمه (أنثى)

" width="555">

ضبط 50 كيلو زيت و38 كيلو أغذية فاسدة داخل سوبر ماركت خير زمان بأسيوط



تمكن أطباء إدارة الوقائية والأغذية بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط من ضبط 50 كيلو زيت و38 كيلو من الأغذية المختلفة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى داخل هايبر ماركت "خ. ز" بمدينة أسيوط، وذلك خلال حملة مكبرة شنتها المديرية على المحال التجارية والأسواق لضمان ضبط الأسواق ومحاربة الغش التجارى.

وأشار الدكتور محمد حسين نوح، وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، إلى أن الحملة برئاسة الدكتور محمد عبد الخالق، مدير الطب الوقائى، قامت بالمرور على منشأة هايبر "خ. ز" ولوحظ وجود بعض الأغذية خارج حدود المحل وبفحص بعض الأغذية ظاهريا لوحظ أنها غير محتفظة بخواصها الطبيعية وعليها علامات تلف ووجود الرنجة خارج ثلاجات التبريد وكذلك بعض الألبان ومنتجاتها.

وتم تحرير محضر جنحة صحية طبقا للقرار الوزارى رقم 96 لسنة 1976 ضد "طارق. س"، بصفته المدير المسئول عن الهايبر وذلك لعدم مراعاة الاشتراطات الصحية من حيث النظافة العامة والعرض خارج حدود المحل وتم إعدام الأغذية غير المحتفظة بخواصها الطبيعية والظاهر عليها علامات تلف.

وقال الدكتور محمد سيد، وكيل مديرية الصحة بأسيوط، إنه تم سحب عينات من الأغذية الموجودة خارج ثلاجات التبريد من حليب وجبنة وزبادى وعصائر وكعك وبسكويت وفسيخ مخلى ورنجة وتنبه على المدير المسئول بعدم عرض أي أغذية خارج حدود المحل وكذلك وضع الرنجة والفسيخ والألبان ومنتجاتها داخل ثلاجات التبريد لحفظها.


البقاء لله .. وفاة محامى من اسيوط فى فعاليات المؤتمر العام للمحامين .. ونقيب المحامين يلغي الحفل الفني ويكلف بنقل الجثمان لـدفنه بموطنه بمركز «البداري»


قرر سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، إلغاء الحفل الفنى، الذى كان مقرر إقامته امس بحضور محافظ بورسعيد، على هامش فعاليات المؤتمر العام لوفاة المحامى، أدهم عبد الرازق حسين عبد الغني -29 عاما- والذي يشارك في فاعليات المؤتمر العام للمحامين ، ضمن وفد فرعية أسيوط، عصر اليوم الثلاثاء. وفور علم النقيب سامح عاشور، بالواقعة توجه للمستشفى الأميري التي تم نقل المحامي المذكور لها فور شعوره بالألم، مقدما التعازي لمحامين أسيوط، وكلف محمد كركاب عضو مجلس النقابة عن أسيوط، بتجهيز عربة إسعاف لنقل المحام المتوفي لدفنه بموطنه في مركز البداري، إضافة لتوفير أتوبسين لمرافقة محامين أسيوط للجثمان إلى مثواه الأخير. كما قرر «عاشور» إلغاء الفقرة الفنية التي كان من المقرر إقامتها مساءً اليوم، ضمن احتفالية لتكريم محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، بقرية النورس، على دعمه وتذليله للعقبات التي واجهت المؤتمر. من جهتها، قالت طبيبة المستشفى الأميري، التي تابعت حالته المحامي المذكور، أنه توفي قبل وصوله للمستشفى، مشيرة إلى وفاته نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.


البقاء لله .. استشهاد مجند من مركز البدارى باسيوط فى حادث ارهابى بسيناء برصاص قناص


سادت حالة من الحزن بين أهالي قرية قاو النواورة التابعة لمركز البداري، مساء الإثنين، تزامنا مع تشيع جثمان الشهيد المجند "بدر مصطفى هاشم دياب" بن عائلة دياب بالقرية، بالبداري وهو من قوات الأمن في مدينة رفح إثر إستهداف كمين "الماسورة بمدخل رفح". 
وكانت عناصر قناصة قد قامت - أمس- بإطلاق الأعيرة النارية على الكمين، ما أسفر عن استشهاد المجند "بدر مصطفى هاشم دياب" والبالغ من العمر "19" سنة، بطلق ناري نافذ في الظهر خرج من الرقبة، وتم نقل جثمانه إلى المستشفى العريش العسكري

حسنى دويدار

الزام جميع مجازر أسيوط بذبح الأضاحى مجانا للمواطنين


أكد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط انه تم الزام جميع المجازر الحكومية بذبح الاضاحي مجانا للمواطنين جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة بمسئولي الطب البيطري للوقوف على اخر الاستعدادات لاستقبال عيد الاضحى المبارك.

وقال صلاح الدين ابراهيم القائم باعمال مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط ان المديرية  استعدت لاستقبال عيد الاضحى المبارك باتخاذ عددا من الاجراءات من بينها الغاء جميع اجازات الاطباء البيطريين العاملين بالمجازر وتعزيز المجازر باطباء متخصصين للكشف على اللحوم وتزويد المجازر بالاختام  وادوات النظافة وعمل الصيانة اللازمة بالمجازر من ناحية الصرف الصحي والمياه والكهرباء.

وأضاف سكرتير عام محافظة أسيوط انه تم الزام ادارة التفتيش على اللحوم بتكثيف الحملات على محال الجزارة والاماكن السياحية والمطاعم والفنادق والنوادي لضبط المخالفين وذلك بالاشتراك مع الاجهزة الرقابية الاخرى كالشرطة والتموين وتكثيف الحملات على الاسواق والشوادر التي تقوم بعرض وبيع اللحوم لضبط اي محاولات للغش التجاري.

وشدد عبد الكريم على ضرورة مراقبة ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ تداول المنتجات الغذائية حرصا على سلامة المستهلك وايضا الاشراف على جميع الاغذية واللحوم الموردة للمستشفيات.

ضحا صالح

تقرير صحفى .. ياسر الدسوقي .. محافظ الوعود الفشنك باسيوط


تولى المهندس ياسر الدسوقي عطية، منصب محافظ أسيوط، في السابع من فبراير قبل الماضى، ليجد أمامه حزمة من التحديات التي نجح في تجاوز بعضها فيما فشل في التعاطى مع البعض الآخر.

وقبل ساعات من حركة تغيير المحافظين التي أعلن عنها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وتشمل 10 محافظين يؤدون اليمين الدستورية غدًا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية

ورغم افتتاح محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة، وتنفيذ مشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية التي ستحل محل قناطر أسيوط القديمة التي يزيد عمرها على مائة عام والتي ما زال العمل فيها جاريًا، ووضع حجر أساس مشروع طريق الهضبة الغربية الذي سيفتح الباب لحل مشكلات الإسكان بإنشاء 3 تجمعات عمرانية على جانبيه تبلغ مساحتها 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية، وخفض أسعار العقارات والوحدات السكنية، ودعم المناطق الصناعية وإيجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة، والحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات وافتتاح وتطوير بعض المشروعات في قطاعات « التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، ومخرات السيول، والثقافة »، إلا أن هناك قائمة طويلة من الإخفاقات والسلبيات تمثل صداعا للأهالي والمحافظ نفسه.

أزمة انتشار تلال القمامة من المشكلات التي يعجز المحافظ عن التعامل معها رغم إصداره قرارات عدة بتغيير رؤساء المراكز والمدن ومسئولى المحليات، كان أولها في أغسطس من العام الماضى، كما شملت المشكلات التي لم ينجح المحافظ في حلها وقف التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، التي انتشرت بصورة كبيرة وواضحة خلال الفترة الماضية، وإنهاء مشروع الصرف الصحي وحل مشكلاته، ومشكلات غياب الوحدات الصحية عن العمل وفشل التوزيع الأمثل للأطباء.

ظهر التضارب في تصريحات محافظ أسيوط واضحًا بصورة كبيرة في حل مشكلات مشروع الصرف الصحي بالمحافظة والتي وعد عقب توليه مهام منصبه بالانتهاء منها قبل 30 يونيو 2015 خلال لقاءاته الجماهيرية، ورغم مرور ما يزيد على عام على تلك الوعود إلا أن مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى ما زالت قائمة،فلا يكاد يخلو مركز أو قرية أو حى من هذه المشكلات التي أصبحت كابوسا يؤرق حياة الأهالي.

كما وعد المحافظ بحل مشكلات المنظومة الصحية بالإقليم والتي ماتت إكلينكيًا بعد أن وصلت إلى غرفة الإنعاش وتدهورت، وتأكيده على تدني الخدمات الصحية والمنظومة الصحية بالمحافظة وحل مشكلة العجز الصارخ بها في الأطباء على سبيل المثال مستشفى البدارى المركزى، ورغم تغيير وكيل وزارة الصحة إلا أن تلك المشكلات ما زالت قائمة وما زال المواطن الأسيوطي يعاني من تدهورها ويدفع حياته ثمنًا لذلك.

ووعد المحافظ مرارًا بنقل موقف الشادر أحد أكبر مواقف المحافظة والذي تحول لمقلب قمامة، فهو يخدم مواطني مراكز الغنايم وأسيوط وأبوتيج وقرى تلك المراكز الواقعة غرب أسيوط كما يخدم العديد من المحافظات الجنوبية الاخرى ومنها سوهاج وقنا وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر وأصبح من الضروري نقله خارج الكتلة السكنية للمساهمة في نقل الكثافة المرورية إلى الأطراف وتحقيق سيولة مرورية في عدة مناطق بمدينة أسيوط زادت التعديات على نهر النيل خلال الفترة الأخيرة ووصل الأمر إلى قيام أحد المقاولين ببناء ٧ أبراج على الضفة الشرقية من نهر النيل في أسيوط بعد تجريف الأراضى الزراعية، وتم تحرير ٧٠ محضر ضد المقاول، وأكد المحافظ في عشرات التصريحات على اتخاذ الإجراءات القانونية لإزالة تلك الابراج وتفجيرها بعد توفير مليون و750 ألف جنيه لإزالتها منذ ما يقرب من عام ولكن الأبراج ما زالت قائمة وفشل المحافظ حتى الآن في هدمها.

ايمان عمار