السبت، 23 أبريل 2016

بالصور.. لجنة المصالحات بأسيوط تنهي خصومة ثأرية بين عائلتي “عبدالخالق ” و “خضر ” بساحل سليم









شهد اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام محافظة أسيوط واللواء عبدالباسط دنقل مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن ,الصلح الثأري بين عائلتي “عبدالخالق” و “خضر ” بقرية” العونه “مركز ساحل سليم.

وتعود أحداث القضية الي سنوات سابقة بعد أن قام بعض شباب عائلة “عبدالخالق” بمحاولة قطع الطريق العام لقرية العونه بعد اعتراضهم علي إنقطاع التيار الكهربائي المتكرر في عهد الرئيس المعزول” محمد مرسي ” وهو ما اعترض عليه أحد أفراد عائلة “خضر ” في محاوله منه في عدم قطع الطريق مما أحدث مشادة كلامية ومشاجرة نتجت عنها تعدي أفراد عائلة” عبدالخالق” علية بالضرب بالعصي ،وبعد مرور ايام قام المعتدي علية بالتربص لأحد أفراد عائلة عبدالخالق وضربه بالعصي، كما قام احد افراد عائلة بالتربص بأثنين يستقلان متوسيكلا من العائلة الأخري شاهرا سلاحه الآلي مطلقا الأعيرة النارية تجاههم مما أدي إلي انقلابهم من علي الموتوسيكل ناجين وهاربين بأرواحهم الي منازلهم.

فتطورت المشكلة بعد سماع أبناء عائلة” عبدالخالق” لماحدث، وهنا تجمع أقاربهم شاهرين أسلحتهم الآلية وذهبوا الي منازل عائلة “خضر “وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية على منازلهم.

وحدث الاشتباك بين العائلتين فسقط “محمود عبداللاه دياب ، ابن عائلة ” خضر ” قتيلا أثناء الاشتباك، وتم اتهام عادل أحمد فرغلي، ومحمود يوسف حسانين ،وبعد تداول القضية في المحاكم تم الحكم عليهم بالسجن المؤبد 25 عاما غيابيا، وبمرور الوقت سلم المتهمين أنفسهم وأثناء تداول القضية قام أفراد عائلة” خضر “بالتربص فقتل ابن السجين ويدعي سامي محمود يوسف.

وبعد مرور عام من السجن توفي المتهم والد القتيل ويدعي محمود يوسف عبدالخالق، داخل محبسه واثناء مداولة هذه القضية حكمت المحكمة ببراءة المتهمين ، فزاد الأمر اشتعالا.

وتربص ابناء “عبدالخالق “وقتلوا “العربي عبدالرحمن خميس ” من عائلة خضر، وأثناء تداول قضية القتيل “محمود سامي ” حكمت المحكمة غيابيا بإعدام ثلاثة متهمين من عائلة خضر.

فما كان الا السعي من رجال لجان المصالحات ورجال الشرطة الأوفياء بمركز شرطة ساحل سليم ومديرية أمن أسيوط بتقريب وجهات النظر بين العائلتين المتخاصمتين لوئد نار الفتنه حقنا للدماء والتصالح في كل شيء حتي القضايا المرفوعة في المحاكم الأمر الذي أدي إلي تبرئة المتهمين والمحكوم عليهم الإعدام شنقا، وهو الأمر الذي سهل قضية التصالح بيت الطرفين المتنازعين قاطعين علي أنفسهم نبذ العنف والتصالح، حالفين علي كتاب الله بعدم العوده الي قتل النفس الذي حرم الله قتلها إلا بالحق، و موقعين على شيكات بقيمة خمسة ملايين جنيه يدفعها من يبدء بالأعتداء علي الأخر.

احمد الحاوى
احمد عمار

البقاء لله .. وفاة سيدة وإصابة 3 آخرين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى على طريق الخارجة أسيوط .. ونقل المصابين لمستشفى اسيوط الجامعى


 لقيت سيدة مصرعها وأصيب 3 آخرون فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بالقرب من نقطة الكيلو 112 على طريق الخارجة أسيوط بالوادى الجديد نتيجة السرعة الزائدة. وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف، وتم نقل السيدة المتوفية إلى مشرحة الخارجة العام، ونقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وتحرر محضر بالحادث وإحالته إلى النيابة للتحقيق. ورد إخطار إلى اللواء محمد قاسم مدير أمن الوادى الجديد، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى على طريق الخارجة أسيوط، مما أسفر عن مصرع "فرحة أحمد عبد الله " وإصابة كل من عز الدين محمد عبده وفريال محمد عبده وحسنى عبد الراضى أحمد، وتم نقلهم إلى مستشفى الخارجة العام، ونقل الجثة لمشرحة المستشفى، تحرر محضر بالحادث وأحيل إلى النيابة للتحقيق.

ماهر أبو نور


البقاء لله .. وفاة شاب فى حادث على طريق اسيوط الجديدة



توفى صباح اليوم أحمد عليان إثر حادث أثناء رجوعه من القاهرة على طريق اسيوط الجديدة
 العزاء بعد صلاه العصر والجنازة ببني عليج الفتح 

ألف رحمة ونور عليك ياصاحبي
اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عن سيئاته

مؤمن عاصم

بالصور تركيب ستائر لواجهة المبنى ومظاهر جمالية فى كلية البنات الاسلامية جامعة الازهر بأسيوط .. تحت شعار التعاون والمشاركة وحب المكان


قامت طالبات كلية البنات الاسلامية بأسيوط بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بتركيب ستائر من القماش لكامل واجهة مبنى الكلية لحماية الطالبات من أشعة الشمس اثناء الامتحانات وايضا اثناء حضور المحاضرات خلال العام الدراسى

سليمان الصغير

ضمن فعاليات تواجد الأزهر الشريف بين المجتمع .. بالفيديو زيارة طلاب المعهد الدينى يالحمراء لمستشفى الاطفال الجامعى باسيوط



قام طلاب الشعبة الإسلامية الأزهرية منذ أسبوعين بـ معهد أسيوط العلمي الديني الإسلامي بعاصمة صعيد ب‏اسيوط وعلى رأسهم فضيلة الشيخ محمد علم الدين؛ قاموا بزيارة كريمة لمستشفى الأطفال الجامعي بـأسيوط ضمن فعاليات ( تواجد ‏الأزهر_الشريف بين المجتمع وإظهاره بالمظهر اللائق ) ، قاموا بعيادة المرضى وقدموا العصائر وأنشدوا بعض الأناشيد والمدائح، فكانت لمسة جميلة ومباركة منهم .. بارك الله فيهم وجزاهم خيراً .

بالصور| قرية بصرة بمركز الفتح بأسيوط.. لا طبيب يداوي المرض ولا صرف يحمي من الغرق





مسلسل الإهمال الذي تعاني منه أغلب مناطق الصعيد واصل حلقاته، حيث سطَّرت قرية بصرة التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط أحد مشاهده.

القرية تميِّزها سيارات نقل محملة بالزلط والرمال على جانبي الطريق الممتد من مركز الفتح وحتى الظهير الصحراوي للقرية، وتمثل المحاجر المصدر الرئيسي لأهلها، حيث يعمل أكثر قاطنيها في هذا القطاع، ورغمَّ ذلك إلا أنَّ العديد من مظاهر الإهمال في الخدمات يعاني منها الأهالي، وفي المقدمة من ذلك الصحة ومياه الشرب والصرف الصحي.

"ياخبر" رصدت الأوضاع في هذه القرية، فقال محمود علي محسب، من أهالي القرية: "الوحدة الصحية بالقرية لا يوجد بها أحد وهي خالية من الأطباء تقريبًا، وأي حالة بعد الساعة الثانية ظهرًا لا نجد من يسعفها ونضطر في هذه الحالة إلى الذهاب إلى مدينة أسيوط لأن المركز التابعين له وهو مركز الفتح لا يوجد به مستشفى مركزي".

وكشف محسب واقعة تعرَّض لها، قائلاً إنَّ ابنته أصيبت بـ"لدغة عقرب"، فاتصل بسيارة الإسعاف لكنَّه لم يستطع الانتظار وخرج من منزله حاملها على كتفيه حتى استقل سيارة إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وأشار إلى أنَّ الوحدة الصحية لا تقتصر فقط على غياب الأطباء بل أيضًا غياب الأدوية.

وردًا على ذلك، قال الدكتور أسامة حجازي مدير الرعاية بمديرية الصحة إنَّ هناك عجزًا في أطباء الوحدات الصحية على مستوى المحافظة وليس قرية بصرة فقط، لافتًا إلى أنَّه سيتم انتداب أطباء جدد لمدة معينة في الأسبوع للعمل بالوحدات الصحية.

وذكر محمود المصري، من أهالي القرية، من عدم وجود محطة صرف صحي بالقرية، مؤكِّدًا أنَّ البديل المتاح هو آبار الصرف الصحي التي تسرب مياه الصرف إلى باطن الأرض، بالإضافة إلى ترشيح الحوائط وسكب المياه في الشوارع بما يسبب الأمراض للمواطنين، مشيرًا في هذا الصدد إلى ارتفاع أسعار سيارات الكسح فضلاً عن عدم توافرها.

وأكَّد لطفي إسماعيل، من الأهالي، أنَّ مياه الشرب الموجودة بالقرية تأتي من آبار جوفية ولا يوجد محطات مرشحة، موضِّحًا أنَّ المحطة الوحيدة هي محطة مياه الطوابية والتي لم تعمل بعد.

وأشار إلى أنَّ الكثير من التحاليل التي أجريت على مياه الشرب كشفت ارتفاع نسب الحديد والمنجنيز في التربة بما يجعل المياه غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وعن ذلك، أكَّد محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنَّ محطة المطيعة بها مشكلة خاصة بالمأخذ تتمثل في ارتفاع ظاهرة الأطماء بالقرب منه، وهو ما تسبَّب في عدم تشغيل محطة المياه المرشحة التي تكلفت ملايين الجنيهات

وأوضَّح أنَّه تمَّ طلب كراكة وطمان لضمان استمرار عملية إزالة الأطماء من المأخذ وسيتم تشغيل المحطة في وقت قريب.

وفي أزمة أخرى، أوضَّح محمد السالمي، من أبناء القرية، أنَّ الإنارة أحد أهم الاحتياجات للقرية التي يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 30 ألف نسمة، حيث يوجد بالقرية محول كهربائي كانت قدرته الاستيعابية مصممة لعدد معين من الأهالي ومنذ عشرات السنين، لكن بعد زيادة عدد السكان حاليًّا أصبح المحول غير مناسب لسكان القرية.


طارق عبد الجليل

مأساة أسرة في أسيوط: 17 شخصًا يسكنون منزلًا مسقوفًا بالبوص








تعيش أسرة من ١٧ شخصا، بينهم ١٢ طفلا، مأساة في أسيوط، حيث تعيش في مسكن من ثلاث حجرات، بأسقف من البوص، فيما لا يمتلك أفرادها القدرة على إكمال البناء، أو توفير سبل العيش والعلاج.
الأسرة تعتمد في نفقاتها على ٣٥٠ جنيها، هي معاش الجد، إضافة إلى ما يجنيه على عبدالجابر الابن، من عمله كأجير بمنطقة «الحواتكة»، التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، يقول عبدالجابر: «والدى بلغ من العمر ٧٥ عاما ومن ثم لم يعد قادرا على العمل ويعانى من أمراض عدة، كما أن أمى مصابة بعدد من الأمراض منها «الإكزيما الحادة والصدفية، وهى تحتاج إلى علاج تصل قيمته إلى ألف جنيه شهريا».
وأضاف: «لا يمكننى أن أهمل احتياجات أبوي، لكن عملى كأجير، يلجمنى ويغل يدي، والأجرة يوم فيه ويوم مافيش، وبالمنزل ١٧ شخصا في ٣ حجرات، من الإخوة والأعمام وأولادهم».
فيما قالت الأم المسنة نادية مصطفى محمد: «عايزين نسقف البيت، وعايزة أتعالج على نفقة الدولة عشان ولدى مش قادر على تحمل نفقات البيت والأدوية، وكمان توفير سماعة أذن لزوجى عشان يسمع كويس».




حسنى دويدار

النداء الأخير قبل الكارثة.. تصدّع مدرسة النهضة و10 عقارات قبل أن تكمل عامها "الثالث" بأسيوط.. مصدر: التربة هي السبب وتكلفة ترميم المبنى الواحد مليون جنيه.. والأهالي: نخشى انهيارها علينا والفساد واضح


















مع استمرار طرح الحكومات لمشروعات سكنية يتصارع عليها الآلاف من المواطنين لقلة ثمنها ووجود دعم يخفف عنهم بعض متاعب الحياة الصعبة، خاصة أن سوق العقارات بأسيوط يتم تصنيفه على أنه أغلى الأسواق بمصر، فيتراوح سعر المتر للشقة ما بين 20 و25 ألفًا في الأماكن المميزة، وتصعيب الأمور في أساليب الدفع والحجز من قبل المسئولين رغبة في البيع بسعر أكثر، خاصة بعد ارتفاع سعر الأراضي هناك، الأمر الذي أدى إلى سحب قطع كثيرة من المستثمرين، وبعد كل ذلك تأتي قنبلة من العيار الثقيل تضرب مدينة أسيوط الجديدة، وخاصة مشروع إسكان الشباب الذي قام بتنفيذه الجهاز، حيث تصدعت مدرسة النهضة للتعليم الأساسي و10 عمارات بجوار الشهر العقاري مربع "ج- د- ذ" بعدد 20 شقة، وعقب تصدع العمارات قام الأهالي بإخلاء وحداتهم السكنية هروبا من سقوطها عليهم.

وأوضح أحد المواطنين الذين التقينا بهم أثناء إخلائهم الشقة، ويدعى سيد.ع، أن لديه 4 أبناء، ويسكن هنا منذ سنتين، ويومًا بيوم الشقة تشرخت وحدث هبوط أرضي وانزلاق للعمارة، مضيفًا: خفت على أبنائي، وقمت بمخاطبة الجهاز، وأعلنوا توفير وحدات سكنية بديلة تسمى مساكن الكهرباء، وقمنا بنقل أغراضنا متسائلين: كيف لمدة قلية لم تتجاوز سنوات، ويحدث كل هذا، مضيفًا أن البلكونة الخاصة بالوحدة السكنية تشرخت يمينًا وشمالا، وأنه تم تحذيرهم من عدم لمسها لأنها ستسقط بمن فيها.


وأوضحت أم وحيد، بائعة سوبر ماركت، أنها متواجدة هنا من 4 سنوات، والعمارات يومًا بعد يوم تتشرخ أكثر، وكلما جاءت لجنة للمعاينة يكون ردها "هذا عيب في التربة، وأنه أمر طبيعي ولا توجد خطورة، وأنه سوف يتم ترميم العمارات قريبًا، وأضافت أن المنطقة تم توفير أتوبيسات وطفطف بها كوسيلة مواصلات، ولكن هناك انقطاع متكرر للمياه والكهرباء لساعات طويلة يوميا والصرف الصحي دائم الرشح.


وقال محمد عبدالخالق، أحد المواطنين أن هناك عمارات مجاورة تم ترميمها سابقا وتعرضت للتشرخ مرة ثانية، وان هناك تلاعب يحدث ما بين إسناد الترميم لشركات مقاولات لحسابات شخصية، حيث أنه ليس من الطبيعي أن تكون تكلفة العمارة للترميم مليون جنيه، وبعد شهور تتشرخ مرة أخرى، فهذا أمر ليس بطبيعي وتكرر كثيرا.


وأوضحت مدرسة رفضت ذكر اسمها بمدرسة النهضة للتعليم الأساسي، أن المدرسة مكونة من 42 فصلا، ومجهزة ومتطورة جدا، ولم يمر عليها 3 سنوات، وتعرضت جميعها للتشرخ والتصدع بل انفصال الفصول عن بعضها البعض، مضيفة أنها تخاف كثيرا على الأبناء من سقوط المدرسة والتشرخ المستمر، مستنكرة التقارير التي تصدر من قبل لجان المعاينة بجملة "المبني ريح "وأنه لا خطورة على الأطفال، وأنه أمر طبيعي لسوء التربة".


وتحدث كريم عطا ولي أمر طالب بالمدرسة، قائلا: كل يوم يذهب فيه ابني للمدرسة أتوقع حدوث هبوط للمدرسة، ودائمًا في قلق، مؤكدًا أنه تجمع بصحبة أولياء الأمور، وقاموا بمخاطبة مديرة المدرسة للنظر في أمور التشرخ التي تزداد يومًا بعد يوم، ولكنها أوضحت لهم أنها خاطبت المديرية والمختصين بالأمر، وتم تشكيل لجان للمعاينة، وانتهت المعاينات بجملة المباني "ريحت لطبيعة التربة السيئة وأنها أخلت مسئوليتها بذلك".


فاطمة جابر

القبض على المدير المختلس وموظفين بــ"تضامن أسيوط" فى قضية اختلاس أموال من مشروع «تكافل وكرامة»


ألقت شرطة أسيوط القبض على مدير إدارة الشئون الاجتماعية بـ«أبوتيج»، وموظفين مطلوبين على ذمة قضية اختلاس أموال من مشروع «تكافل وكرامة».
كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أبوتيج، بالقبض على «سيد.م.ز» ٥٩ سنة، مندوب صرف بإدارة التضامن الاجتماعي، و«عزت.م.ض» ٥٩ سنة مدير إدارة الشئون الاجتماعية، و«إيمان.س.ه» ٥٠ سنة كاتب ثانى بإدارة الشئون الاجتماعية، مقيمين ببندر قسم أبوتيج، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضية «اختلاس أموال»، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.


حسنى دويدار

نائب رئيس بترول أسيوط ينفي تجميد الفريق بعد هبوطه للقسم الثالث



هبط فريق بترول أسيوط إلى القسم الثالث، بعد هزيمته في المباراة الفاصلة أمام الواسطي بنتيجة 1/2 ليعود إلى الدرجة الثالثة التي بدأ منها منذ إنشائه عام 1991/1992، وبدأ اللعب من القسم الثالث، بحسب قانون الدوري آنذاك، وصعد مباشرة إلى القسم الثاني، وشهد موسم 2005/2006 أول مشاركة له بالدوري الممتاز العام، ليهبط بنهاية الموسم إلى القسم الثاني، ويعود للممتاز والأضواء موسم 2007/2008، ليهبط للقسم الثاني، ويعود للدوري الممتاز العام موسم 2009 /2010، 2010/2011 ليهبط بنهاية 2011 للقسم الثاني، ولم يستطع الصعود بسبب سوء مجلس إدارة بترول أسيوط وعدم الصرف الجيد على الفريق وهجرة النجوم، وبيع اللاعبين الأساسيين والاعتماد على الناشئين وبعض التعاقدات الصغيرة التي لا تلبي طوح فريق في الصعود أو حتى الحفاظ على البقاء في الممتاز "ب".
شارك بترول أسيوط بالدوري العام الممتاز 4 سنوات بينهم موسمان متواليان ليعود، ويهبط هذا الموسم إلى القسم الثالث.


نفى المهندس إبراهيم أبوالعيون، نائب رئيس نادي بترول أسيوط، ما تردد مؤخرا بشأن نية الشركة تجميد الفريق عقب هبوطه للقسم الثالث.
وأكد أبوالعيون أن مجلس إدارة الشركة وضع لائحة جديدة للفريق منذ أسابيع وتم صرف 60 بالمائة من مستحقات اللاعبين، وتحفيزهم بثلاثة أضعاف مكافأة الفوز، ولكن إرادة الله حالت دون بقاء الفريق بالممتاز.
واعترف أن الفريق عانى من نقص الإمكانيات المالية خلال الدور الأول، منوها إلى أن القطاع الرياضي داخل الشركة هو جزء هام من هيكل الشركة التي تمتلك منشآت رياضية يجب استغلالها، إضافة إلى مدرسة الكورة، وفي غضون شهر سيتم الإعداد للموسم الجديد.
كان بترول أسيوط قد حصل على المركز الثامن بالمجموعة الأولى برصيد 19 نقطة، بالممتاز "ب" ولعب مباراة فاصلة للبقاء أمام الواسطى عصر أمس الخميس وهزم بهدفين مقابل هدف ليهبط إلى القسم الثالث.


هناء حسين

"عزومة" سمك للجهاز الفني والإداري لـ"شبان أسيوط" بعد الصعود للقسم الثالث .. المدير الفني لشبان أسيوط: تحديد مكافآت الصعود للقسم الثالث الخميس


دعا سيد بدر، إداري فريق شبان مسلمي أسيوط، الجهاز الفني والإداري، لعزومة عشاء سمك بأحد المطاعم الشهيرة بأسيوط، عقب صعود الفريق للقسم الثالث، بالفوز على صدفا بثمانية أهداف مقابل هدف، في الجولة الأخيرة من دوري القسم الرابع بمنطقة أسيوط عصر أمس الجمعة.

وحضر عزومة السمك، أحمد عبدالحميد، المدير الفي لشبان أسيوط، أحمد حسين، مدرب الفريق، كريم عادل، مدرب، محمود عربي، عاطف فؤاد مدرب حراس مرمى، محمود حدبه، عزت مراد مدير الكرة.

تصدر شبان أسيوط صدارة مجموعة أسيوط، برصيد 37 نقطة، بفارق5 نقاط عن القوصية صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة


أكد أحمد عبدالحميد، المدير الفني لشبان أسيوط عقب الصعود للقسم الثالث، أن الإعداد للموسم الجديد مبكرًا من أجل تحقيق حلم جماهير الكرة بأسيوط في تمثيل المحافظة بدوري القسم الثالث.
وأضاف عبدالحميد في تصريح خاص لـ"البوابة سبورت" أن مجلس الإدارة يجتمع الخميس المقبل لتحديد مكافآت الصعود من القسم الرابع للقسم الثالث، لتبدأ بعدها خطة العمل في دعم الفريق بعناصر جديدة.
وكان شبان أسيوط تفوق أمس الخميس، على صدفا بثمانية أهداف مقابل هدف في الجولة السادسة عشرة، والأخيرة من عمر بطولة كرة القدم للقسم الرابع بمنطة أسيوط، والتي شارك فيها 9 فرق.


هناء حسين

“بتروجيت” تنتهى من تنفيذ مستودعات “النيل للبترول” فى أسيوط الربع الأخير 2016


تنتهى شركة “بتروجيت” من تنفيذ مشروع المستودعات الجديدة لشركة “النيل لتسويق البترول” فى منطقة جحدم بأسيوط قبل نهاية العام الحالى.

قال محمد طارق مدير إدارة البنوك بشركة «النيل لتسويق البترول» إن شركة «بتروجيت» تسلمت بالفعل الارض الخاصة بإنشاء مشروع مستودعات بترولية فى أسيوط باستثمارات 30 مليون جنيه بتمويل ذاتى من الشركة، ومن المقرر الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالى.

وستقوم شركة «بتروجيت» بتنفيذ مشروع المستودعات البترولية لصالح شركة النيل لتسويق البترول.

اوضح طارق لـ«البورصة» أن الشركة تمتلك الملاءة المالية الكافية لتمويل مشروعاتها ذاتياً، الا أنها لا تمانع فى استخدام التأجير التمويلى فى اعمال انشاءاتها الجديدة.

وذكر أن «النيل لتسويق البترول» تسلمت مطلع العام الحالى المبنى الادارى الجديد فى منطقة جحدم فى اسيوط، بتكلفة استثمارية 7 ملايين جنيه، والذى يضم مخازن وجراجات.
وعلى صعيد آخر، قال إن طرح الشركة فى البورصة بات مجمداً فى الوقت الحالى، على الرغم من امتلاكها ما يؤهلها للانضمام للبورصة المصرية كإحدى الشركات ذات الاسس المالية القوية، مبينا ان الشركة ربحت 130 مليون جنيه بنهاية العام الماضى مقابل 102 مليون جنيه عن 2014 بنمو 30%.

وأعلنت الحكومة منذ ابريل من العام الماضى، عن مساعيها لطرح شركات موبكو والنيل للتسويق وجازكو بالبورصة.

وكانت القيمة الاسمية لسهم الشركة نحو 100 جنيه، وعدد الأسهم يصل الى مليون سهم، والذى اصطدم بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والتى تنص على ألا يقل عدد الأسهم المصدرة المطلوب قيدها عن 5 ملايين سهم، وبعد قرار عمومية الشركة بتجزئة الأسهم بات عدد أسهمها 10 ملايين سهم.


محمود هاشم

“الـداخلية” توافق على نقل 7 محبوسين لسجن أسيوط الـعمومي .. مراعاة للبعد الإنسانى


قالت مصادرتأمينية بمصلحة السجون إن وزارة الداخلية وافقت على نقل ٧ مساجين من مقار حبسهم إلى سجن أسيوط العمومي، وذلك مراعاة للبعد الإنسانى، والى أن يكونوا قريبين من ذويهم، وذلك عقب تقدم ذويهم بطلبات للوزارة لنقلهم.
وبحسب المصادر فإن السجناء الذين تمت الموافقة على نقلهم هم: كمال عبدالرحيم عبدالحافظ سيد، عاطف سيد حسن الهواري، محمد حسن، على إسماعيل عبدالجواد، عصام أحمد على أحمد، محسن محسون فيصل، راتب عاطف راتب عبدالعال.
وأكدت المصادر أن وزارة الداخلية وافقت على التماسات آباء وأمهات السجناء، مراعاة للبعد الإنسانى والاجتماعي، وإمعانًا فى تفعيل الرسالة الإنسانية التى تقدمها الوزارة.


حسنى دويدار

أهالي منطقة الهلالي بأسيوط يستغيثون بالمحافظ والرقابة الادارية من تصرفات رئيس حى شرق


تقدم اهالي منطقة الهلالى بحى شرق مدينة أسيوط بشكوى مسببة الى محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة يستغيثون فيها من محمد حلمى رئيس الحى  بسبب معاملته السيئة للمواطنين والتعنت والتعسف في اتخاذ القرارات مقدما مصلحة وأغراض ومآرب غير مفهومة  علي مصلحة الأهالي والمواطنين الذين يعانون من قراراته غير المسئولة والتى لا تستند علي أية مصلحة عامة او قوانين وقرارات ملزمة ضاربا بكل ذلك عرض الحائط ،،،حيث اشتكى اهالي المنطقة المجاورة لمدرسة النوتردام بشروع المدرسة في بناء سور بالمخالفة للقانون ودون اى ترخيص او موافقة رسمية يحول بنائه دون رؤية اهالي العمارات والوحدات السكنية للمناطق المقابلة وتغلق الشارع  وتحجب عنهم الرؤية تماماً وهو ما يعد تعديا علي حرية الغير وعلي مقر إقامتهم .

وقال احد السكان ان مدرسة نوتردام اعتدت علي ملكيتنا وحريتنا في المسكن وتشرع في رفع سور بطول عدة أمتار دون اى سند قانونى ويساندهم رئيس حى شرق بالباطل مدعيا حصول المدرسة علي ترخيص لإقامة السور وهو ما يناقض الحقيقة تماما وغير صحيح بالمرة مؤكدا ان الأهالي سيتقدمون ببلاغ الى الرقابة الادارية لإيقاف رئيس الحى عن ممارساته التعسفية واتخاذه لقرارات ومواقف من شأنها إساءته لسلطاته المخولة له .

وأشار احد الأهالي بالمنطقة والمتضررين من تصرفات رئيس الحى ان رئيس حى شرق اعتاد علي تجاهل الشكاوى المقدمة له واتخاذ قرارات مخالفة تماماً لما ينص عليه القانون واللوائح  وهوما يدفع  الأمور للخروج عن السيطرة وتعرض أماكن السكن الخاصة بنا للتعدى والقرصنة منوها ان الأهالي سيقومون ايضا بتقديم مذكرة ضد رئيس الحى للرقابة الادارية التى انتبهت مؤخراً للمخالفات المنتشرة في الحى وقامت  بطلب العديد من طلبات تقدم بها الأهالي للحصول علي رخص من الادارات الهندسية بالحى وفحصها لما شابها من مخالفات  مشيرا ان الفساد المستشرى في بعض الادارات الهندسية بالأحياء ومجالس المدن لا يمكن السكوت عنه ولن يتراجع اهالي المنطقة في الهلالي عن موقفهم الا بتراجع المدرسة عن إقامة الجدار العازل بسبب مساندة رئيس الحى لهم بصورة فجة ودون أسانيد قانونية.

وكيل «صحة أسيوط»: «مشكلات القطاع الصحي بالمحافظة كبيرة ومتراكمة»


قال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة الجديد بمحافظة أسيوط، إن مشكلات القطاع الصحي بالمحافظة كبيرة ومتراكمة منذ سنوات طويلة، وأضاف في تصريحات صحفية له أن أهم أولوياته هي تقديم خدمة طبية يرضى عنها المريض ويرضى عنها مقدم الخدمة الطبية.

وأشار نوح أن أبرز الملفات التي ستكون لها الأولوية في عمله، هي نقص المستلزمات الطبية والأدوية وتوفير الكوادر البشرية من أطباء وطواقم تمريض وتوزيعها بشكل عادل في المستشفيات، وكذلك قضية التحكم في العدوى وتقديم الخدمة في هذه القضية في إطار جودة شاملة وأن فيروس سى سيكون أول اهتماماته بتحقيق الإنجاز في علاج المرضى بالتطبيق الصارم للبرنامج العلاجى، منوهًا على أنه لا يصح أبدا أن يكون هناك مجال لنقل عدوى فيروس سى في الوقت الحالى، منوهًا أن مركز علاج الفيروسات الكبدية بأسيوط يستقبل يوميا ١٠٠ حالة للكشف والتحليل وفتح ملفات جديدة لها للحصول على العلاج. 


ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة شاب فى حادث تصادم سيارة نقل بدراجة بالطريق الدائرى بعرب المدابغ بأسيوط

لقى شاب مصرعه اثر تصادم سيارة نقل بدراجة بالطريق الدائرى بعرب المدابغ بأسيوط، فى مشهد اليم والتفاف المواطنين لتغطية جثته واحتضان الاب لا...