الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ .. من خاف الله أخاف الله منه كل شئ .. ومن خاف الناس أخافه الله من كل شئ


صحافة المواطن ’’ زمن السادة والعبيد ’’ بالصور مواطنة أسيوطيه تعرض التنازل عن خادمها لمدة ٥ أعوام عبر إعلان بشرط استرداده مرة أخرى عند رجوعها من السفر.. وغضب المواطنين من إعلان حكم السادة والعبيد باسيوط



نشر مواطن أسيوطي مجموعة إعلانات بشوارع وميادين أسيوط الرئيسيّة وداخل الجامعة والمستشفيات عرض فيها شخص أخر «عبد»  للتنازل لمدة ٥ أعوام ويعتبر هذا الإعلان الذي بات حديث الشارع الأسيوطي هو الأول من نوعه بالمحافظة الأمر الذي أدى إلى قيام مستخدموا التواصل الاجتماعي إلى تناقل الإعلان بشكل مختلف، منهم من اندهش من الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في أسيوط، ومنهم من أكد أن الأمر لا يخرج عن كونه طريقة جديدة للنصب.

وجاء نص الإعلان الذي ملأ شوارع أسيوط «للأسرة التي ترغب في الراحة والرفاهية - مهندسة نظرا لظروف سفرها للخارج ٥ أعوام متواصلة، تريد ترك خادمها الخاص لمن يحتاج ذلك بشرط عند عودتها استرداده مره أخرى».

ومواصفات الخادم: مهذب جدا ويراعي أصول الاتيكيت في التعامل مع الآخرين - امين جدا جدا - مطيع في تنفيذ أوامر مخدومينه - الخادم يجيد جميع الاعمال المنزلية كاملة من أعمال نظافة، شراء طلبات - قضاء مشاوير.

«خادمي يعمل بطرفي منذ ١٣ عاما وللتوضيح هو يعمل دون اجر ثابت ويعمل مقابل بقايا أطعمني فهو يرضي  باي شىء فمن يملكه يكون له حق التصرف فيه حسب راحتكم واحتياجاتكم». 
للاستفسار مهندسه ناهد عزت، مهندس احمد سامي 
ملحوظة هذا الإعلان ساري حتلا أسبوع من اليوم حتى سفرنا للخارج ومن يملك خادمي له حق التصرف فيه حتي رجوعي فهو لا يأخذ اجر ثابت ويكون ملكيه خاصة لمن يملكه في كل شيء لمدة ٥ أعوام

غدا انقطاع المياه عن أبو تيج في أسيوط لاستئناف إصلاح خط الطرد


أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، عن انقطاع المياه غدًا الثلاثاء، عن مركز ومدينة أبو تيج، من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السابعة من صباح يوم الأربعاء، لاستئناف إصلاح خط طرد الصرف الصحي 700 مم.

جاء ذلك بعد سقوط قطعة خرسانية ثقيلة وزنها 300 كيلو أثناء قيام الهيئة القومية للري بأعمال تطهير وحفر الترع دون التنسيق مع الشركة.

وفي هذا السياق قالت أمل جميل مسئول العلاقات العامة أن الكسر يقع داخل عداية على بعد 15 مترا مما أعاق عملية الإصلاح بشكل سريع مشيرة إلى أنه تم اتخاذ قرار فتح المياه كحل مؤقت وإعادة غلقها وانقطاع المياه وذلك لصعوبة إتمام الإصلاح الذي تطلب فترات كبيرة والإعلان عن مواصلة الإصلاح من جديد.

وتهيب الشركة المواطنين بمركز أبو تيج بسرعة تخزين احتياجاتهم من المياه ومن المقرر أن تقوم الشركة بتوفير سيارات الكسح طوال فترة الإصلاح وسيارات المياه النقية لسد حاجة المواطنين والمخابز والمستشفيات وللتواصل والاستفسارات وطلب سيارات المياه على الأهالي الاتصال بالخط الساخن 125.

ايمان عمار

بالصور ايصالات تحصيل رسوم نظافة بدون اختام بقرية الزاوية باسيوط




انا اعرف لما يكون في جمع رسوم نظافة يبقي في خدمة في الشوارع علي اي اساس بيتم جمع مبالغ مالية من الاهالي بقرية الزاوية بدون تأدية خدمة ولا حتي عامل نشوفه في الشوارع ولا صندوق للقمامة دا بقي يبقي ايه يا محافظ اسيوط وفين الاختام ال علي الايصالات ... ممكن اعرف فين الجهاز المركزى للمحاسبات.؟

شحاتة السيد

بالصور معلمون في ادارة ديروط التعليمية بأسيوط يتجمهرون اعتراضا على نقلهم




تجمهر عدد من معلمى ديروط أمام مبنى الإدارة التعليمية التابعة لمديرية أسيوط، اليوم الاثنين. واعترض المعلمون المحتجون على قرار نقل وندب 270من الحاصلين على دبلوم معلمين لسد عجز مدارس بقرى تابعة للمركز. واستعان مسؤولو إدارة ديروط التعليمية بمركز الشرطة لتفريق المعلمين المتجمهرين.

وقالت منى زكري، إحدى المنضمات لتجمهر المعلمين، إنها تعمل معلمة أول بإدارة ديروط التعليمية منذ 21عامًا وتنقلت خلالها بأغلب قرى المركز.

وأضافت المعلمة: «بدلا من مراعاة ظروف السن والحالة الصحية، فوجئت بانتدابي إلى قرية الكودية»، لافتة إلى أنها فوجئت بإصدار قرارات الانتداب لكبار السن ومن قاموا بخدمة الإدارة التعليمية بعدد من القرى وترك حديثي التخرج في المدارس داخل نطاق المدينة.

وفتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، في قرار سابق، باب التظلمات للمعلمين المتضررين من حركة التعليم الابتدائي بإدارة ديروط التعليمية من خلال لجنة خاصة لذلك. ووجه المحافظ بضرورة تحري الدقة في البت بالتظلمات ومراعاة حالة المعلمين المتضررين.

محمد ممدوح

البقاء لله .. انتحار مواطن فى اسيوط لمروره بضائقة مالية وعدم قدرته على تربية ابنائه الصغار مع أزمة الغلاء


انتحر شاب في أسيوط، في العقد الثالث من عمره، عن طريق الشنق، بسبب تعرضه لضائقة مالية، وعدم استطاعته مجابهة الحياة.

كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من العميد عاطف نجيب، مأمور قسم أول أسيوط، إخطارًا بقيام شاب يدعى "أحمد. خ" 34 عام بالانتحار عن طريق ربط حبل أعلى شبّاك منزلة، بمنطقة المصلى، غرب أسيوط.

على الفور تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء أسعد الذكيري، مدير المباحث الجنائية، وتوصلت تحريات الرائد محمد عطية، رئيس مباحث قسم ألول أسيوط، إلى قيام الشاب - أب لطفلة صغيرة - بربط حبل أعلى شباك المنزل، وقام بتوثيقه بالرقبة ما أودى بحياته.

باستكمال التحريات أكدات أنه تعرض لضائقة مالية، على إثارها أقدم على الانتحار، ولا توجد شبهة جنائية.

تم إخطار نيابة أول أسيوط التي أمرت باستدعاء الطب الشرعي؛ لتحديد سبب الوفاة ودفن الجثمان.

خالد العسقلانى

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...