الجمعة، 11 ديسمبر 2015

مباحث تموين أسيوط تضبط لحوما مذبوحة خارج المجازر الحكومية



لحوم - أرشيفية 
تمكن ضباط مباحث تموين أسيوط، بالتعاون مع مديرية التموين والصحة، والطب البيطرى، من ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وذلك خلال حملة أمنية لضبط اللحوم الفاسدة. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين يفيد بضبط "ف.ع.ث"- مقيم شارع الجمهورية ديروط صاحب محل جزارة كائن بذات الناحية، وبحوزته 150 كيلو من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجزر الحكومى، كما تم ضبط "ب.ح.ع"- ومقيم أبو الهدر ديروط صاحب محل جزارة كائن بذات الناحية، وبحوزته 20 كيلو من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجزر الحكومى. كما تم ضبط 8 كيلو من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجزر الحكومى بمحل جزارة كائن نزلة سرقنا ديروط، وفر صاحب المحل هاربا حال رؤيته للقوات، وضبط 12 كيلو من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجزر الحكومى بمحل جزارة كائن بناحية امشول ديروط، وفر صاحبه هاربا حال رؤيته للقوات، وضبط صاحب محل جزارة كائن بناحية أبو الهدر ديروط ، وبحوزته 8 كيلو من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومة، وضبط "س.ا.ج"، ومقيم ببلاو– ديروط صاحب محل جزارة كائن بذات الناحية، وبحوزته 3 كيلو من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجزر الحكومية.

هيثم البدرى

ضحا صالح

نائبة اسيوط .. آمنة نُصير: همي الأكبر تأهيل الطلاب وإلغاء مجانية التعليم في مصر


طالبت الدكتورة آمنه نصير، عضو مجلس النواب، وأكبر أعضاء المجلس سنًا، ضرورة تغليب المصلحة العامة للوطن على المصلحة الشخصية، والاهتمام بدور المرأة وعدم تحقيرها في المجتمع.

وقالت "نصير"، خلال حوارها في برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، مع الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، أمس الخميس، أنه لابد أن نعود للقيم الإنسانية وأهمها الحياء المجتمعي الذي نفتقدة في الفترة الاخيرة.

وأكدت عضوة مجلس النواب، أن همها الأكبر إصلاح العملية التعلمية في المدارس، وتأهيل الطالب علميًا وأخلاقيًا، مشيرةً إلى أنها ستُطالب بإلغاء مجانية التعليم، وتحسين الأداء المدرسي من أجل توفير أموال الدروس الخصوصية

انتحار محبوس احتياطيًّا على ذمة قضية مخدرات بمركز شرطة القوصية بأسيوط


أقدم متهم محبوس احتياطياً على ذمة قضية اتجار في المخدرات، على الانتحار، الجمعة، بعد أن قام بشنق نفسه داخل دورة المياه بسجن مركز شرطة القوصية بأسيوط.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من الرائد محمد عبدالكريم، رئيس مباحث القوصية، يُفيد بقيام المتهم «فرج. ص. م»، 48 سنة، والمحبوس احتياطيًا على ذمة اتجار في المخدرات، منذ شهر سبتمبر الماضي، بشنق نفسه داخل إحدى دورات المياه بسجن المركز.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي بعد معاينة النيابة التي باشرت التحقيق في الواقعة.

ودلت التحريات التي أشرف عليها الرائد محمد عبدالكريم، رئيس المباحث، ومعاونة النقيب عمرو سليم، أن المتهم من قرية مير دائرة المركز، ومحبوس احتياطياً على ذمة قضية اتجار في المخدرات، منذ شهر سبتمبر الماضي، وأشارت التحريات إلى أن نجل المتهم زاره، الخميس، في السجن وأخبره أن المحامي غير متفائل في القضية، وأنه من المتوقع إحالتها إلى محكمة الجنايات، وهو ما أصاب المتهم بحالة اكتئاب وجعلته يجلس منعزلاً عن باقي المتهمين.

وأضافت التحريات أن بعض النزلاء معه في السجن استيقظوا فجرًا وأثناء ذهابهم لدورات المياه وجدوا إحداها مغلقة، فقاموا بالطرق على الباب ولم يجب أحد فقاموا بدفع الباب بقوة ووجدوا السجين ملقى على الأرض داخل دورة المياه، وفي رقبته حبل يشبه رباط الملابس، ومعلق في محبس المياه.

تم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة أمرت بجمع التحريات اللازمة حول الواقعة

إصابة ضابط شرطة بمركز أسيوط في انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف


أصيب ضابط شرطة من قوة مديرية أمن أسيوط، الجمعة، في انقلاب سيارته على طريق الصعيد الصحراوي الشرقي، أمام نفق أبوصالح، بمركز ناصر، ببني سويف.

تلقى العميد علاء القاضي، مأمور مركز ناصر، بلاغًا من المقدم محمد الخولي، رئيس مباحث مركز ناصر، بانقلاب السيارة رقم (129743)، ملاكي الشرقية، قيادة نقيب شرطة محمد عبدالعظيم أحمد الصادق، 36 سنة، ضابط بمركز أسيوط، مقيم ببني عامر، مركز الزقازيق بالشرقية، بالطريق الصحراوي الشرقي، بالقرب من نفق أبوصالح، دائرة المركز.

بالانتقال والفحص، تبين أنه حال سير الضابط بسيارته قادمًا من القاهرة متجهًا إلى عمله بأسيوط، انفجر الإطار الأمامي للسيارة، ما أدى لاختلال عجلة القيادة بيده وانقلابها على جانب الطريق، ما أسفر عن إصابته بكدمات بالكتف اليسرى.

تم نقل الضابط المصاب إلى مستشفى بني سويف العام لتلقي العلاج.

تحرر عن الحادث المحضر رقم (21098/2015)، جنح مركز ناصر، وتولت النيابة التحقيق.

البقاء لله .. وفاة مقدم جيش من مدينة أبوتيج باسيوط فى حادث سيارة .. والعزاء امام منزل العائلة بميدان ابوسعيدة



انا لله وانا اليه راجعون توفي اثر حادث اليم المقدم احمد محمود احمد عبد العال ابوسالم وستشيع الجنازة عقب صلاة الظهر واقام ليلة العزاء امام منزل العائلة بميدان ابوسعيدة

ننشر القصة الكاملة لـ«خائن الفدائيين» في سيناء


«عودة الترابين» بدوى عمره ٣٥ عاما، تعود أصوله لقبيلة الترابين، وهى من أكبر القبائل الفلسطينية التي تمتد في سيناء والنقب، تم القبض عليه قبل ١٥ عاما في العريش أثناء زيارته لشقيقته التي تعيش في القاهرة، حيث حاول تجنيد زوج أخته المقيم بالعريش، للتجسس على التحركات العسكرية المصرية في سيناء، على أن يكون هو حلقة الوصل بينه وبين الموساد.

حكم على «الترابين» بالسجن لمدة ١٥ عاما في سنة ٢٠٠٠ وقضى عقوبته في ليمان طرة، ولم يسمح لأحد بزيارته سوى السفير الإسرائيلي، ومسئول المفاوضات الخاص بصفقات التبادل بين مصر وإسرائيل، إلى أن تم الإفراج عنه وتسليمه إلى تل أبيب في مقابل إطلاق اثنين من المصريين المسجونين في إسرائيل.

واتهم عودة بالتجسس ونقل معلومات عسكرية مصرية للعدو، وقد كان يتابع المواقع العسكرية وينقل تفاصيل العمل بها للموساد مقابل مبلغ كبير من الدولارات، واستطاع تجنيد عدد من العملاء، واتضح أنه كان يحصل على العملة الحقيقية ويدفع للعملاء العملة المزيفة.

ليس فقط «عودة» هو من عمل لصالح الموساد الإسرائيلي، إذ اتهمت السلطات المصرية والده «سليمان الترابين» بالتجسّس، وأنه كان يراقب تحركات الفدائيين والمقاومة المصرية وعندما شعر بأن الأجهزة المصرية تتابعه هرب من سيناء عام ١٩٩٠م لإسرائيل ووقتها كان «عودة» عمره ٩ سنوات، ثم حكم عليه غيابيا في القاهرة بالسجن ٢٥ عامًا وهو مطلوب الآن للقاهرة، وحكمه لا يسقط بالتقادم طبقا للقانون المصري، وتبرأت منه حينها قبيلة الترابين واتهمته بالخيانة.
وكبر عودة في إسرائيل وكان يتسلل للحدود المصرية لجمع المعلومات من بدو سيناء، ثم يعود للدولة العبرية حتى تم القبض عليه في إحدى رحلاته.

وبعد الإفراج عنه، كتبت جريدة «معاريف» العبرية إن «المواطن الإسرائيلى عودة الترابين قد عاد إلى إسرائيل بعد أن قضى مدة عقوبته بسبب عبوره الحدود بصورة غير مشروعة، وفى الوقت نفسه، أطلقت إسرائيل سراح اثنين من السجناء المصريين بعد أن أتما فترة عقوبتهما أيضا»، واعتبرت الجريدة أن «عمل الترابين لصالح الموساد الإٍسرائيلي، هو ادعاء من السلطات المصرية، والسبب الحقيقى لسجنه هو اجتيازه الحدود المصرية بصورة غير قانونية».

ومن جانبه رحب زعيم المعارضة إسحاق هرتسوغ بالإفراج عن الترابين وقال: «ناضلنا كثيرا لإطلاق سراح الترابين في السنوات الأخيرة وأنا سعيد بأن تنتهى هذه الملحمة القاسية ويعود المواطن الإسرائيلى إلى دياره، واعتبر رئيس المعارضة هذا خطوة جيدة لتعزيز العلاقات مع مصر، مما يتطلب من إسرائيل الاستمرار في الاحتفاظ بها كجزء من العلاقات الخارجية لإسرائيل».

وكانت منظمات المجتمع المدنى في إسرائيل قد أطلقت حملات بعنوان «لا راحة حتى يعود الترابين إلى إسرائيل» وحاولت كثيرا الضغط على الحكومة الإسرائيلية لمحاولة الإفراج عنه.

ونقلت جريدة «معاريف» الرسالة الأخيرة التي بعثها الترابين لأسرته عام ٢٠١١ وجاء فيها: «أتوسل إليكم ساعدوني... لم تعد لدى قوة للبقاء في هذا المكان.. وأخشى أن أموت في السجن»، وصرح «الترابين» لجريدة «يديعوت أحرونوت» بعد الإفراج عنه قائلا: «انتظرت هذه اللحظة منذ ١٥ عاما.. الآن يمكننى الاسترخاء».

وقال عضو الكنيست أيوب قرا من حزب الليكود وكان هو المسئول عن إطلاق سراح الترابين «وعدت بإطلاق سراحه وأنا سعيد لأننى نفذت كلماتي، وكان ذلك صعبا جدا، ولكن أعتقد أن لدى التزاما أخلاقيا كممثل لإسرائيل للإفراج عنه، وأشكر رئيس الوزراء اللبنانى لدوره في إتمام الصفقة».

وأضافت «أحرونوت» أن «الإدارة الإسرائيلية حاولت كثيرا إتمام صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل ومصر لإطلاق سراح الترابين في مقابل إطلاق سراح عشرات المعتقلين المصريين في السجون الإسرائيلية، ولكن ذلك لم يتحقق، حتى عندما كانت الحكومة المصرية في عهد مبارك والحكومة الانتقالية لم يكن هناك أي تقدم في هذه المسألة».

وكشفت «أحرونوت» أنه «في عام ٢٠١٢ وقت حكم الرئيس مرسي كانت هناك مرحلة متقدمة من المحادثات بين الحكومة الإسرائيلية والمصرية ووقتها عقد مرسي اجتماعا في العريش مع بدو سيناء ليضمن لهم أن ٨٣ من المواطنين المصريين المسجونين في إسرائيل ومعظمهم من البدو، سيتم الإفراج عنهم في عيد الأضحى وهو ما لم يحدث في النهاية، إذ توقفت الصفقة التي بدأها مرسي لأسباب غير معروفة»، ورجحت الجريدة أن قيادات ضغطت عليه لوقف الصفقة.

وفى هذا الجانب علق مسئول أمنى مصرى مطلع على المفاوضات لجريدة «البوابة» قائلا: «رفضنا تسليم الترابين مرات عديدة حتى إنهاء فترة عقوبته»، وأضاف: «إسرائيل كانت بتبوس إيدينا علشانه».

وأضاف المسئول أنه «قبل ٤ سنوات كان من المفترض إطلاق سراح الترابين في الصفقة التي أطلق فيها سراح إيلان جرابيل، الذي اعتقل في مصر لمدة أربعة أشهر ونصف الشهر، لكن الحكومة المصرية رفضت».


سارة شريف

تسقط تسقط إسرائيل .. بالفيديو من الأرشيف .. بعد الافراج عن الجاسوس الاسرائيلى الذى أعلن عن فخره بدولة الصهاينة .. أسيوط تحرق علم اسرائيل




بالفيديو مسرحية خيبتنا .. والمدير الفنى لبترول اسيوط يبرر الهزائم المتتالية للفريق بسبب الإرهاق والتعب




بترول اسيوط يواجه شبان قنا .. ديروط يواجه شبان اسيوط فى مباريات تمهيدي كأس مصر


أجريت الخميس، قرعة الدور التمهيدي لبطولة كأس مصر، والتي من المقرر إقامة مبارياته يومى 14 و15 ديسمبر الجاري.

وأسفرت قرعة عن مواجهة النصر للتعدين لنادي كيما أسوان، وطهطا يواجه سوهاج، وبترول أسيوط يواجه شبان قنا، وديروط يواجه شبان أسيوط، والمنيا يواجه شبان الخارجة، وبنى سويف يواجه تليفونات بنى سويف، والفيوم يواجه مركز شباب أبشواى، والترسانة يواجه أبو كساه بالفيوم، واف سى مصر يواجه سيراميكا، وألماظة يواجه منوف، وشبين يواجه حلوان العام، وسرس الليان يواجه مركز شباب الأميرية، والبنك الأهلى يواجه النصر، واتحاد السنبلاوين يواجه بلطيم.

كما سيلتقى، مالية كفر الزيات مع المنصورة، ودكرنس يواجه طنطا، وشربين يواجه طلخا، وبلدية المحلة يواجه التحرير، ودمياط يواجه المريخ، والرباط والأنوار يواجه غزل بورسعيد، وبورفؤاد يواجه الزرقا، وكهرباء الإسماعيلية يواجه بئر العبد، ومنشية الشهداء يواجه القناة، والشرقية يواجه بدر، والأليمبى يواجه الرجاء، ودمنهور يواجه الترجى بمطروح، وشباب الضبعة يواجه إسكندرية للبترول.


عبد الرحمن أبو رية

بالفيديو على زيدان على القناة الثانية .. انتهى عصر الرئيس الاله او الرئيس الاب ورجال الاعمال الفاسدين لهم ملفات ستفتح فى موعدها



تقرير من الارشيف .. آمنة نصير ’’ نائبة اسيوط ’’ طليقها شيعى وابنها صاحب قناة شيعية على النايل سات وتصريح لـ اليوم السابع : التحرش مذكور فى القرآن والسنة وخطاب السلفيين سبب انتشاره..وتؤكد: النقاب أرسى الإجرام..وبعض الصوفيين يقدحون فى عقيدة التوحيد..ومصر هواها شيعى.. والسيسى يذكرنى بعمر بن الخطاب



•أستاذة العقيدة بجامعة الأزهر: ورقة "هل صليت على النبى" إسفاف.. والمصريون أصابتهم فوبيا من الإسلام السياسى

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية، إن قضية التحرش فى الإسلام قضية قديمة، وإن عقوبتها فى الشرع هو الجلد فى ميدان عام، وأكدت أن خطاب السلفين هو السبب وراء انتشار الظاهرة لأنه جرّأ "الأوغاد" على النساء، وأوضحت أنها انتقدت الرئيس السيسى فى عدم الاستعانة بالمرأة فى تشكيل اللجنة التشريعية، مشيرة إلى أن التبارك بأهل البيت لا يمس العقيدة وأن الشعب المصرى هواه شيعى.. وكان لـ"اليوم السابع" هذا الحوار معها:

هل مشاهدة المسلسلات فى شهر رمضان مكروهة؟

المشكلة أن الإعلام نسى مسئوليته لتأهيل الإنسان المعاصر فنحن لسنا شعب قارئ بطبيعته، ولكننا شعب مشاهد، فبدلا أن يقوم التليفزيون بدوره فى تثقيف الناس يسرف فى عرض المسلسلات، وأنا ناشدت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام السابقة، وقت أن كانت عضوا فى المجلس القومى للمرأة معنا، أن تقوم بتخصيص ساعتين على كل قناة تليفزيونية للبرامج التثقيفية والدينية، وتأتى فيها بكبار العلماء لكل العلوم الاجتماعية والدينية، ولكن هذا القرار لم يُفعّل.

ولكن هل رؤيتنا للمسلسلات يقلل من أجر صيامنا؟

لا.. فهذا الخلط بين الأمور فصيامنا صيام والمشاهدة شىء آخر، ولكن علينا أن نختار كيف نقدم لله تعالى فريضة الصيام، وخاصة أن الصيام هو العبادة الوحيدة التى يحتسبها الله له بخلاف جميع عبادات الانسان فهى للعبد فلابد أن يتوفر بالصدق والأمانة والالتزام بالأخلاقيات التى لا تخدش الصوم، ولابد أن نقدمه فى أنقى شكل، وأن ننقيه من الشوائب.

ولكن ما معنى أنه لا يجب الخلط بين الأشياء.. هل يعنى أن الصيام شىء ومشاهدة المسلسلات شىء آخر؟

طبعا.. بدون أن يجور ذلك على نظافة الصوم فلابد أن يتحلى الصوم بكل النظافة والنقاء فيبتعد الصائم عن المشاهد التى تتطلب منى غض البصر، وعليه أن يمتنع عن سماع الألفاظ النابية ولكن لا مانع من مشاهدة البرامج الكوميدية، بما لا يجور على الصلاة، فلا نشاهد التليفزيون طوال الليل حتى تعمش أعيننا بشكل يجعلنا لا نسيقظ للصلاة، فمشاهدة التليفزيون لا تفسد الصيام ولا تحرم لذاته إذا لم تتصادم المشاهدة مع أداء الفريضة.

ما تفسيرك لأسباب السخط على ورقة "هل صليت على النبى اليوم" ؟



ورقة "هل صليت على النبى اليوم" إسفاف فنحن نصلى على النبى خمس مرات فى اليوم، ولا نحتاج من يذكرنا، والمصريون أصابتهم فوبيا من الإسلام السياسى بشكل عام، فأصبحنا نريد أن نقطع الطريق على من يريدون استغلال الدين والمتاجرة بالمصطلحات، والإخوان احترفوا استدعاء أسماء الصحابة واستغلال المصطلحات حين شبه خيرت الشاطر مرسى بسيدنا يوسف عليه السلام.

لكن ألم تشبّهى أنتى يا دكتورة الرئيس السيسى بسيدنا عمر بن الخطاب؟

أنا قلت له ذكرتنى بعدل عمر ويقظته على المجتمع، ويجب أن نتعلم كيف ننتقد الحاكم، فأنا انتقدت السيسى فى تشكيل اللجنة التشريعية، ولم نجد فيها أستاذة قانون وأول اجتماع له معنا فى مجلس المرأة قلت له احذر من اختيار البطانة، ولابد أن يقر فى عقيدتك أنك الأجير عند الشعب، وهذا ما قاله الفقيه أبو مسلم الخلالى عندما دخل على معاوية، وقال له السلام عليكم أيها الأجير، فردت بطانة السوء التى كانت حوله قل الأمير لا الأجير وكررها ثلاث مرات، فرد معاوية بل أنا الأجير عند الشعب.

ولماذا اعترضتى على تشكيل اللجنه التشريعية؟

لأنها لم تتضمن مرأة فى التشكيل فهل تنقص فوزية عبد الستار عن أى امرأة فى اللجنة ولماذا لا تؤخذ سميحة القليوبى أو تهانى الجبالى كأعضاء فى اللجنة فأنا غاضبة وغير سعيدة لعدم اختيار امرأة فى اللجنة.

وهل تجوز زيارة الأضرحة فى رمضان؟


نحن شعب له ارتباط بالأموات وزيارتهم فى الخمسان والأربعين، فما بالك إذا كان الأموات لهم كرامات، والسلفيون ضحكوا علينا من عواطفنا الرعناء تجاه الموتى، ونحن لدينا عاطفة قوية جدا لأهل البيت وبعض الطوائف الصوفية الذين يحيون التبارك بأولياء الله الصالحين بشكل ينظر اليه بعض الطوائف على أنه قدح فى عقيدة التوحيد الدقيق بأن تذهبى إلى مقامهم الشريف والطلب منهم بما لا يليق الا لله، ولابد أن نفرق بين القول الذى يقدح فى التوحيد وهذه مرفوضة وبين التبارك وحب أهل البيت، وعلى النقيض هناك بعض السلفيين الذين ذهبوا لهدم الأضرحة.

هل هذا شكل من أشكال الصراع بين السنة والشيعة؟


لا.. كان صراعا بين السلفية والصوفية، فهناك فارق بين احترام القبور وبين ما لا يليق بعقيدة المسلم بأن يطلب من صاحب القبر بما لا يليق إلا بالله، فالطلب لا يليق إلا بالله، أما صراع السلفين والشيعة فهو فكر سياسى وليس دينيا واختلطت فيه السياسة بالدين وبالعلم.

فكل الفرق ومنذ حدثت المعركة بين على ومعاوية ثم معركة صفين وخروج الخوارج كان هذا هو بداية التشرذم والتفرق فى المجتمع الإسلامى منذ نزول الوحى ووقت أن خرج الخوارج كفروا على ومعاوية والسيدة عائشة نفسها، ومن هنا بدأت أصوات بعض المتطرفين فى الظهور، وحتى إن التفرق بين الفرق جعلهم يجدون امرأة حاملا وهى زوجة الخباب الصحابى الجليل فقتلوها وبقروا بطنها وهو ما يفسر ما يحدث من داعش، وهى قضية لها نبت من معركة صفين عندما خرج الخوارج وقتلوا المسلمين فكانت بداية التشيع من قبل مجموعة من الصحابة مع الإمام على ضد هذه المعركة ومن هنا انفرط العقد.

هل تقصدين أن الخلاف بين الفرق الإسلامية ليس خلافا عقائديا ولكنه خلاف سياسى؟


طبعا وهذا يظهر فى الصراع بين السلفيين والإخوان عندما دخلوا "رأسا برأس" معهم البرلمان والسياسة وكانوا متفقين وما إن فاز الإخوان بالرئاسة انتظر السلفيون مقاسمتهم التورتة، ولكن الإخوان استأثروا بها لأنفسهم مما أثار غضب السلفيين فهو فى الأصل خلاف سياسى رغم تحالفهم فى البداية والمحرك لكل المذاهب كرسى الحكم وشهوة المال فلا يوجد مذهبيه فى الإسلام.


وما التيار الموجود فى مصر حاليا فى مواجهة الفكر السلفى؟

نحن كمصريين غير مذهبيين والشعب المصرى محب لأهل البيت، ويظهر ذلك فى المتباركين بأهل البيت، على الرغم من أن المغالاة فى ذلك ليس من الإسلام الذى يحث المسلم على التجرد فى حبه لله النافع والضار وحده، ولهذا فشلنا فى التجربة الحزبية لأننا لا نملك أيديولوجية التمذهب والتحزب.

ولكنك قلتى إنه شعب محب لأهل البيت تقصدى أن الشعب المصرى أقرب للتشيع؟
الشعب المصرى هواه شيعى دون تمذهب

وهل زيارة أهل البيت لا تصطدم بعقيدتنا السنية؟

إطلاقا ولكن مع عدم الإتيان بأى دعاء يتصادم مع عقيدة التوحيد لدينا.

هناك قضايا مستحدثة استشرت فى المجتمع فهل التحرش له مرجعية فى الإسلام؟

طبعا التحرش له مرجعية فى الفقه وعند الفقهاء الأربعة، وهى أن يؤذى الرجل مشاعر المرأة أو تمتد يداه إليها، فيجلد فورا وأن يؤخذ إلى الحاكم.

تقصدى أن المتحرش عقوبته فى الإسلام الجلد؟

طبعا يجلد لأنه إنسان سفيه، ويعتبر من المفسدين فى الأرض
والفقهاء الأربعة لهم أقوال وتفسيرات كثيرة على حجم الأذى وعمقه على المرأة.

ولكن كيف يطبق هذا الحد الآن على المتحرش؟
وقت أن كان الحاكم يستطيع أن يسيطر على الرعية لصغر حجمها كان يطبقه بنفسه مثل سيدنا عمر الذى كان يمر ليلا على رعيته، ولكن الآن مع اتساع حجم البلاد وزيادة الرعية أصبحت القوانين هى التى تعاقب.

هو المجتمع الإسلامى شهد هذه الظاهرة من قبل؟

طبعا فليس كل المجتمع الإسلامى عمر وأبو بكر.. ولهذا نزلت الآية الكريمة "أيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يُؤذين وكان الله غفورا رحيما".

وهل نزلت الآية الكريمة لمنع التحرش بالنساء؟

نعم نزلت لذلك فإدناء الجلباب معناه تغطية قدم النساء أثناء قضاء حاجتهن، وبعدها أخذ ذلك شكل الاحتشام.

تقصدى أن الآية قصدت هنا تغطية القدم وقت قضاء الحاجة وليس لتحديد زى المرأة المسلمة؟

الزى أصبح فرضا عليهن لإبعاد الأذى عنهن، وبعد ذلك تحدد التشريع الإسلامى للباس المرأة وبدأ يأخذ الشرع والشريعة عند الفقهاء.

هل معنى كلامك أن غير المحجبات ينتقص ذلك من صيامهن؟
الصيام فريضة والأمر بالحجاب شىء آخر، ولكن يجب على الصائمة ألا تكون مبتذلة.

وما حكم المكياج فى نهار رمضان؟
المهم ألا يلفت النظر ولا يمس الصوم.

وما شكل المكياج المصرح به للصائمة ؟

له شروط ألا يدخل الروج مثلا فم الصائمة، والتكحيل فى رمضان وغير رمضان جائز، ولا مانع من بعض البوارد فى رمضان وهذا لا ينقص من الصيام.

هل ترين أن العقوبات الموجودة بالقانون كافية لمواجهة التحرش؟

لابد أن يأتوا بالمتحرشين فى ميدان عام لجلدهم، وليكن ميدان التحرير ليكونوا عبرة لغيره، وللعلم إن سبب انتشار التحرش فى مصر هو انتشار الخطاب الدينى من السلفيين.

كيف ذلك؟

عندما يأتى البرهامى أو الحوينى، ويقول إن المرأة وعاء للجنس، وبعضهم حرم أن تجلس المرأة على كرسى، والحوينى حينما قال أعجب لامرأة أن تجلس مجالس العلماء، وعندما يجحبوا اسم امرأة وضعت على قوائمهم الانتخابية، فى حين أن أمهات المسلمين كن ينادين باسمن، وكلامهن فى الخلوة فى الأماكن، مثل الأسانسير وغيره، كل ذلك يجرِّئ الأوغاد على المرأة، فهو يحرضهم على مضايقتها فإنه مثل للمرأة بالغواية والإغراء، فالخطاب السلفى اختزل المرأة فى مجرد وعاء للجنس والولد، ولم يعطها أى رقى علمى، ولم يعطها أى حق حتى حذف اسمها فى القوائم الانتخابية.

ولكن الظاهرة ليست مستحدثة وذكرتى أن لها مرجعية فى الإسلام؟
التحرش بالمرأة قصة البشرية كلها فقصة قابيل وهابيل كان أساسها امرأة فلا توجد ظاهرة تنشأ بين يوم وليلة والتاريخ لا يظهر فى لحظة.

بعض السلفيين يرون فى لبس النقاب حلا لهذه المشكلة، فما رأيك؟

لم يرسى النقاب فضيلة بل ساعد فى السنوات الأخيرة على إرساء وسائل الإجرام والتستر، وأوجد ريبة فى المجتمع، وبعد فترة الثورة الأخيرة رأينا أن هذا الزى كان عونا فى الغش فى الكليات. 

                   رابط الخبر الأصلى من هنا
عبير عبد المجيد
هشام سيد

بالفيديو من الارشيف نائبة اسيوط .. آمنة نصير النقاب شريعه يهودية ولم يكن موجوداً فى عصر النبى وعلى الرجل أن يغض بصره .. وسأطالب فى البرلمان بمنع النقاب



رسميا .. نائبة أسيوط .. آمنة نصير ترأس الجلسة الافتتاحية للبرلمان :"الجلسة الافتتاحية للبرلمان سيسجلها التاريخ..وأخشى حدوث احتكاك"




قالت الدكتورة آمنة نصير، أكبر أعضاء مجلس النواب سنًا، والتى من المقرر أن ترأس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب فى آواخر الشهر الحالى، إنها تتمنى أن تضبط الجلسة الافتتاحية للبرلمان، موجهة حديثها للنواب، "دعونا نجعل البرلمان المقبل مفخرة لمصر فالجلسة الأولى للبرلمان سيسجلها التاريخ". وأضافت "نصير"، خلال حوارها فى برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح، على قناة "المحور"، لابد أن يحافظ النواب على صورتنا أمام العالم وأن نبتعد عن الغوغائية والاختلافات". وأكدت عضو مجلس النواب، أنها تتمنى أن يتحلى مجلس النواب القادم بأخلاق الشعب المصرى، مضيفة "أخشى حدوث أى احتكاك".

محمد شرقاوى


ينعي المستشار / جمال عبد الرحمن رئيس محكمة أسيوط الابتدائية ببالغ الحزن والاسي زوج كريمة المستشار / عبد المنعم عبد الستار رئيس محكمة سوهاج الابتدائية


السيد الاستاذ المستشار / جمال احمد عبد الرحمن - رئيس محكمة أسيوط الابتدائية  والسادة المستشارون /  نائب رئيس المحكمة ومدير ادارة التنفيذ والرؤساء والقضاة والعاملون ينعون ببالغ الحزن والاسي زوج كريمة المستشار عبد المنعم عبد الستار رئيس محكمة سوهاج الابتدائية وزوج شقيقة شريف عبد المنعم وكيل نيابة القاهرة الجديدة المحاسب الشاب اثر حادث سيارة اليم داعين الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

إليزابيث عبد المسيح نائبة أسيوط: سيكون للمرأة لوبى بالبرلمان لتحصيل المكاسب للنساء


أكدت إليزابيث عبد المسيح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، أنه سيكون هناك لوبى للمرأة تحت قبة البرلمان يعمل على حصد مكاسب عديدة للمرأة المصرية، مضيفة أن المرأة فى المحافظات لم تحصل على حقها بالكامل.

وأضافت، فى مداخلة هاتفية مع برنامج برلمان وأحزاب على قناة الفراعين، أن هناك عدة مشاريع تعمل عليها لتنمية المرأة فى الصعيد على رأسها توفير مشاريع إنتاجية تساعدها فى توفير مستلزمات منزلها.

وقالت إن محافظة أسيوط تعانى الإهمال والنسيان من قبل الحكومات السابقة، سواء من ناحية الاستثمار أو الخدمات، خاصة توصيل الصرف الصحى للعديد من القرى.


أشرف عزوز

مطار الأمير نايف بالقصيم يطلق رحلاته إلى شرم الشيخ وأسيوط وسوهاج





 احتفل مدير مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله بالقصيم، محمد المجلاد وبحضور موظفي المطار، اليوم، بتدشين رحلات طيران إير كايرو من القصيم إلى سوهاج - أسيوط - شرم الشيخ، وذلك بعد توجيه الملك سلمان حفظه الله دعماً للسياحة المصرية.

وتنظم هذه الشركة ٣ رحلات كل أسبوع إلى مجموعة شركات دولية تُسير رحلاتها من وإلى مطار الأمير نايف، مثل فلاي دبي والخطوط التركية والخطوط القطرية وغيرها بمجموع رحلات كبير حتى حقق المطار المركز الأول بين مطارات المملكة الداخلية في عدد الرحلات الدولية حيث بلغت ٤١١٧ رحله دولية في ٢٠١٤ حسب دراسة لهيئة الطيران المدني.

ويتم الآن العمل على مشروع المطار الجديد ومدة العقد ثلاث سنوات من تاريخ استلام الموقع، بقيمة إجمالية للمشروع مليار وثمان وأربعين مليونا وثمان مائة وثلاث وتسعين ألف وستمئة وثمان وتسعين ريالاً.

ويهدف مشروع التطوير لتأهيل المطار لاستقبال ثلاثة ملايين مسافر سنوياً ضمن الرحلات الداخلية والدولية، بما يمكن المطار من مواكبة عجلة التطور بمنطقة القصيم بشكل خاص، والإسهام في النهضة التي تشهدها المملكة بشكل عام.


بدر العتيبى

غضب بين أهالي القوصية في أسيوط بسبب انقطاع المياه وتغير لونها


سادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة القوصية بأسيوط بسبب انقطاع المياه منذ ظهر الأمس عن معظم مناطق المدينة بسبب عطل في محطة الرفع.

وقال محمود شوقي، من الأهالي، إن "المياه منقطعة عن منزلي منذ الأمس ولا نعلم ماذا نفعل ولم يكن لدينا علم بانقطاعها حتى نتمكن من تخزين ما يكفي وأقوم بقطع مسافة تتعدى النصف ساعة من أجل الحصول على جركن مياه من أجل الاستخدام اليومي للنظافة".

وشكا عبدالله أحمد، مدرس، من لون المياه القادمة من المواسير في الساعات المتأخرة من مساء أمس وتحولها إلى اللون الأسود أو اللون الأصفر، وقمت بشراء المياه المعدنية من أجل الشرب والطهي ولم نتوقع أن يكون انقطاع المياه عن المدينة ليستمر أكثر من يوم في كل المناطق.

وأضافت يسرية ياسين، ربة منزل: "أننا نملأ المياه من خلال بعض الطلمبات الحبشية الموجودة في منطقة الشيخ نجيب والزرابي والقيام بتخزينها حتى تعود المياة مرة أخرى".

وأكد مصدر بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط أن انقطاع المياه عن معظم مناطق المدينة بسبب عطل في محطات الرفع التي تسببت في انقطاع المياه عن المناطق العليا من المنازل وجارٍ تصليحها حتى تعود بعد ساعات قليلة.


أحمد الانصارى

بالصور.. أسيوط تشكل لجنة "أندية" استعداداً لانتخابات اتحاد الكرة


اليوم السابع -12 -2015

بالصور أهالى الهمامية بمدينة البدارى باسيوط يشيعون جثمان الشهيد المجند محمود عادل أحمد علي






شيع الآلاف من أهالي قرية الهمامية، التابعة لمركز البداري بمحافظة أسيوط، وسط صرخات من البكاء والحزن جثمان الشهيد محمود عادل أحمد علي، 19 عاما، مجند، إثر انفجار مدرعة شرطة بقرية الخروبة جنوب الشيخ زويد.

تقدم الجنازة بعض القيادات الأمنية فى جنازة عسكرية، وردد المشيعين هتافات "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله" و"حسبى الله ونعم الوكيل".

كان مجند من قوات الشرطة، استشهد وأصيب 3 آخرون بينهم ملازم أول، مساء أمس الأربعاء، إثر استهداف مدرعة لقوات الشرطة بقرية الخروبة جنوب الشيخ زويد.


سيد بديوى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...