الجمعة، 2 أكتوبر 2015

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس يعتذر لبنته هدى .. انا آسف .. سمعت كلامكم لما طلبتوانى اسيبكم علشان تاخدوا المصل بس مخدتوش بالكم ان فى غلطات لو مخدتوش بالكم منها هتكون النهاية وانا ياما حذرتكم وانتوا صغيرين ’’ حسن النيه بيحميها الحذر



بالفيديو أزمة البنزين تحاصر محطات الوقود في أسيوط من جديد



بأمر من الرئيس السيسى .. أحمد زكي بدر يستعد لـ«تطهير المحافظات» بإقالة محافظ اسيوط الفاشل بسبب إنهيار البنية التحتيه وسوء الأوضاع بالمحافظة ومطالبة الأهالي بإقالته لتحقيق مطالبهم المشروعة


«الجزار ».. أحمد زكي بدر يستعد لـ«تطهير المحافظات» بأوامر الرئيس.. لبيب أول ضحايا مذبحة المحافظين.. تقارير الأجهزة الرقابية «كلمة السر» في تحديد الأسماء المستبعدة.. «المسيري» أول الراحلين
انفردت «فيتو» في أعدادها الورقية السابقة بنشر تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي للواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية السابق في حكومة المهندس إبراهيم محلب المستقيلة، التي قال له فيها «أبلغ رجالك أنني لن أصبر طويلا على فشلهم».

غضب الرئيس طال وزير التنمية المحلية السابق اللواء عادل لبيب بعد عدم تجديد الثقة به في حكومة المهندس شريف إسماعيل الجديدة، والاستعانة بخدمات الدكتور أحمد زكي بدر بسبب شخصيته القوية وتعامله الصارم ورغبته في إبعاد المحافظين الذين فشلوا في أداء مهامهم.

"عابدين" من جانبه أكد صراحة أنه يقوم الآن وبناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقييم المحافظين قبل إجراء حركة محافظين شاملة، وأكدت المصادر أن وزير التنمية المحلية من المقرر أن يستعين بتقارير الأجهزة الرقابية في تحديد الأسماء المستبعدة بسبب التقصير وعدم تنفيذ التكليفات والمشروعات المطلوبة في المواعيد المتفق عليها.

من جانبه اكتفى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بالإشارة إلى أن قرار إجراء حركة محافظين لم تتم دراسته حتى الآن رغبة منه في التكتم على الأمر لحين الاستقرار على الأسماء المستبعدة وفق ما أكدته مصادر مقربة من رئيس الحكومة الجديد.

مصادر مقربة من وزير التنمية المحلية الجديد أحمد زكي بدر أكدت أن قرار الإطاحة لن يتوقف عند حد المحافظين فقط لكنه سيشمل أيضا السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء بالمحافظات التي أكدت التقارير الرقابية أنها تسير عكس الاتجاه.

وأوضحت المصادر أن أول المحافظين الراحلين في الحركة الجديدة للمحافظين هاني المسيري محافظ الإسكندرية، والذي يعتبر من أكثر المحافظين إثارة للجدل بسبب اإصراره على اصطحاب زوجته الدكتورة أميرة أبو طالب في اللقاءات الرسمية وجمعه بين الجنسية المصرية والأمريكية، إضافة إلى عدم تقبل أهالي الإسكندرية له كمحافظ لأكثر المحافظات أهمية، وتسببه في سوء الأوضاع بالمحافظة.

في السياق ذاته تسببت أزمات محافظة الجيزة المتكررة في الإطاحة بخدمات الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة لا سيما بسبب أزمة انقطاع المياه وتصريحاته المستفزة للمواطنين التي قال فيها ردا على شكاوى المواطنين من انقطاع المياه «هو أنا سباك»، وكذلك بعد دخوله في صراع مع نقابة الأطباء ووزارة الصحة بعدما نهر طبيب بمستشفي كرداسة قائلا له: «شيل إيدك من جيبك وإنت بتكلمني»، مما اعتبرته النقابة والوزارة والأطباء تصرفا متغطرسا من المحافظ فيه نوع من التعالي على الطبيب، وتم إرسال شكاوى إلى مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية تتطالب باقالة المحافظ.

وبات استمرار الدكتور حسام الدين إمام، في منصب محافظ الدقهلية أمرا مستحيلا بعدما وصلت العلاقة بين المحافظ وأهالي الدقهلية إلى طريق مسدود بسبب تعمد المحافظ معاملة الأهالي بسخرية واستعلاء، وعدم استجابته لشكواهم المتواصلة من انقطاع مياه الشرب وتدني مستوى النظافة.

وأكدت مصادر بوزارة التنمية المحلية أن معايير اختيار المحافظين الجدد ستعتمد على قوة الشخصية وسرعة اتخاذ القرار للتغلب على أزمة المحافظين الحاليين، كما سيتم الاعتماد على التقارير الرقابية وملفات عمل الشخصيات المرشحة لتولي المناصب الجديدة.

وتشمل ثورة التصحيح في المحافظين اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد فلم يغفر له الأهالي حتى الآن أنه أهمل المحافظة وترك مشاكلها ومطالب المواطنين وتفرغ لتكريم فنانة بملابس غير لائقة مما أحرج شعب بورسعيد الذي دفعهم للمطالبة بإقالته وعدم استمراره.

كما تشمل حركة التغييرات الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة والذي تم الإبقاء عليه في الحركة السابقة لقربه الشديد من المهندس إبراهيم محلب رغم مطالبة الأجهزة الرقابية بإقالته بسبب سوء الأوضاع بالعاصمة، كما ستشمل الحركة الإطاحة بمساعديه ورؤساء الأحياء.

وكذلك الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الذي تفرغ للشو الإعلامي وترك مشاكل المحافظة المتمثلة في أزمات الفلاحين وانقطاع مياه الشرب باستمرار وتكدس القمامة بشوارع المدن إضافة إلى أزمات النقل والمواصلات بين المدن.

ومن المتوقع أن تشمل حركة التغييرات أسامة عبد الواحد محافظ كفر الشيخ بسبب مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة، والدكتور ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بسبب سوء الأوضاع بالمحافظة ومطالبة الأهالي بإقالته لتحقيق مطالبهم المشروعة لا سيما بسبب انهيار البنية التحتية.

وتشمل الحركة أيضا سعيد مصطفى محافظ الغربية والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة بعدما رصدت الأجهزة الرقابية ضعف أدائهم خلال المرحلة السابقة وعدم قدرتهم على حل مشاكل المحافظتين مما يستوجب البحث عن بديل قوي لإدارة المحافظتين لتحقيق مطالب المواطنين.

وتدرس وزارة التنمية المحلية مصير باقي المحافظات الأخرى بناء على تقارير الأجهزة الرقابية لتقييم أدائهم لضمان استمرارهم أو إقصائهم خلال المرحلة المقبلة، حيث أكد أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية أن الإبقاء سيكون للأصلح والأقوى.

فيما أكدت مصادر حكومية أن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية يعكف الآن على اختيار الشخصيات المرشحة لتولي المناصب بعناية فائقة قبل عرضها على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت المصادر: أن الحركة من المقرر أن تتم قبل الانتخابات البرلمانية لعدم الـتأثير على الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس النواب المقبل.


أحمد رأفت

تقرير عن محافظ اسيوط الفاشل قبل رحيله .. البعض وصفوه ب"أفشل مسئول في تاريخ المحافظة".. والإدارة في يد الموظفين "الدسوقي".. محافظ لـ3 أيام فقط


https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtp1/v/t1.0-9/11200780_1658020067766120_1505330627482748194_n.jpg?oh=028294684d30834e53f502958ee4deb8&oe=569453B9
إجماع في الشارع الاسيوطي علي سوء اداء المحافظ الحالي ياسر الدسوقي والذي وصفوه ب"محافظ التلات أياماً حيث لا يمكث بالمحافظة الا أيام معدودة ويترك الامور لموظفي الديوان العام يديرون الامور علي هواهم متجاهلا الجولات الميدانية والقري والمراكز ومشاكل المواطنين.
وكان إهمال ملفات الصرف الصحي والمياه والقري الاكثر فقرا وعمليات السطو علي الغلابة بجمع تبرعات اجبارية من اصحاب المحلات لصالح صندوق الخدمة بالمحافظة كلها مجتمعة بمثابة القشة التي قسمت ظهير البعير.
ممادفع النشطاء لتدشين حملات علي الفيس بوك تطالب برحيل المحافظ والمجيء آخر ميداني مثل نبيل العزبي المحافظ الاسبق والذي فشل معظم المحافظين في الحفاط علي تراثه بالمحافظة.
يقول هلال عبدالحميد امين الحزب المصري الاجتماعي ان المهندس ياسر الدسوقي يقضي معظم الاسبوع خارج المحافظة ولا يمتلك اية رؤية تنموية وترك المحافظة تعيش حالة من الارتباك في كل المجالات.
ويوضح عبدالعاطي أحمد عبدالعاطي المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد أنه بعد سبعة شهور من تولية مسئولية المحافظة للاسف قدراته محدودة لم يحقق شيئاً ملموساً في ملف الخدمات بالكامل ولا جانب المشروعات التنموية والبرامج التدريبية التي تساعد علي استخدام موارد المحافظة في خلق فرص عمل جديدة. وحتي في مشاكل البيروقراطية وتعسف الاجهزة التنفيذية مع المواطنين أو مواجهة الازمات اليومية وكذلك لم يدرك مسئولية المحافظ السياسة ولم يتعاون مع القوي السياسية والاحزاب حتي في تقديم المقترحات والحلول التي تطرح عليه ورفض الجلوس مع مسئولي الاحزاب.
ويقول صلاح خلف الله عضو بالحزب الناصري انه بعد رحيل حماد محافظ أسيوط الاسبق وفشله في تحقيق طموحات الاسايطة توقعنا خيرا في المحافظ الجديد لكن يبدو ان اسيوط ستعيش علي ذكري المحافظ الكفء والافضل في تاريخها اللواء نبيل العزبي فالدسوقي افشل محافظ في تاريخ أسيوط ولم يقدم أي جديد ولم تظهر له رؤية واضحة لادارة محافظة بحجم محافظة كاسيوط فالمشاكل تراكمت خلال الفترة التي تولاها وتضاعفت الاعباء علي المواطنين.
ويضيف محمد عثمان محام للاسف المحافظ يحاول ان يستنسخ طريقة العزبي قبل ثورة 25 يناير حيث كان يقوم بجمع تبرعات من المواطنين القادرين واصحاب المحلات الكبيرة لدعم صندوق المحافظة والصرف منها علي تجميل المحافظة ولكن بعد مرور ثورتين وما تمر به البلاد من ظروف مالية صعبة خاصة وان اصحاب هذه المحلات يعانون من ارتفاع قيمة الايجارات ويصعب الاستجابة لهذه الجباية
وأكد ممدوح مكرم رئيس حركة الديمقراطية الشعبية المصرية ان الاهمال في عهده سيد الموقف فمركز أبنوب مثلا حيا لحجم الفوضي وقال عقيل اسماعيل عقيل رئيس حركة تنمية اسيوط ان المحافظ الحالي له ايجابيات وسلبيات وعلي رأس الايجابيات طهارة اليد ومحاربة الفاسدين داخل الادارة المحلية. وتدعيم الادارة المحلية بعناصر شابة ونسائية لاول مرة. وبالاضافة إلي اهتمامه بمدينة أسيوط الجديدة ومحاولة خلق بيئة سكنية ملائمة فيها لتخفيف الضغط علي مدينة اسيوط القديمة ومحاولة حل مشكلات البنية الأساسية بالمناطق الصناعية أما السلبيات فتتمثل في عدم جدوي المؤتمرات الجماهيرية التي عقدها بالمراكز لعدم وضوح نتائجها علي المواطنين رغم انها كلفت خزينة المحافظة الكثير. وندرة الجولات الميدانية المفاجئة وعدم وضع حجر اساس لاي مشروع في اسيوط وعدم التواصل مع القوي السياسية الفاعلة في اسيوط وكذلك مع الشباب.


محمود العسيرى

بالصور نشطاء يتداولون صور لهدم منزل بحى غرب اسيوط رغم قرار المحكمة بعدم الهدم


فساد يرعاه محافظ أسيوط
حكم محكمة بعدم تنفيذ قرار الازالة بحى غرب اسيوط بمنزل كائن بناحية ش يسرى راغب حارة سلطان لوجود نزاع على الملكية..
حى غرب ساب الناس تهدم ولم يوقف أى اعمال
المتابعة نايمة فى العسل بعد الشاى بالياسمين

محسن بدر

الجامعة العمالية تعرض فرعها بأسيوط للبيع بمبلغ 500 مليون جنيه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/620152811348328.jpg
أعلن مجلس إدارة الجامعة العمالية التابعة للمؤسسة الثقافية العمالية إحدى منشآت الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن طرح مقر الجامعة بمحافظة أسيوط للبيع بمبلغ 500 مليون جنيه للخروج من الأزمة المالية التى تهدد الجامعة بالغلق نهائيًا، ببيع مساحة أرض ومبان تقدر بـ10 آلاف متر بسعر 50 ألف جنيه للمتر لأنها تطل على نهر النيل، ليبقى للجامعة 10 فروع فقطـ وذلك بالتزامن مع خطة إعادة هيكلة الجامعة التى ترتكز على تطوير نظام تصحيح الامتحانات والكتب الدراسية "المناهج" وإعادة هيكلة مواقع أعضاء هيئة التدريس، وفى شهر يناير المقبل سيتم الإعلان عن بداية التطوير بالهيكلة الجديدة.

وكانت إدارة الجامعة قد تلقت عرضًا من أحد رجال الأعمال لشراء الجامعة فى أسيوط عام 2005 بمبلغ 400 مليون جنيه، وتم تشكيل لجنة وقتها من 6 وزارات منهم القوى العاملة والاستثمار والتعليم العالى، إلا أن عملية البيع توقفت بسبب تلقى الجامعة دعم من الحكومة.

وقال على الشناوى رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالجامعة العمالية، عضو اللجنة الإدارية المشرفة على تطوير الجامعة، إن كوثر فرج مدير الشئون القانونية بوزارة القوى العاملة، ترفض مقترح بيع مقر الجامعة بأسيوط معللة رأيها بأنه يحتاج قرار جمهورى لأن الجامعة منشأة بقر من رئيس الجمهورية، ووفقًا للائحة الداخلية لها يحق لمجلس إدارة الجامعة الشراء والتأجير وليس البيع، إلا أن مجلس الجامعة وعلى رأسه مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية الدكتور رش
اد عبد اللطيف، ومدير عام الجامعة العمالية الدكتور عبد الرحمن سعد، يؤكدان أنه تم تعديل اللائحة الداخلية عدة مرات طوال السنوات الماضية كما أنها قانونا تعدل من خلال الوزير المختص وليس رئيس للجمهورية


مصطفى النجار

تقسيط ثمن ماكينات الصرف لأصحاب مستودعات الدقيق لمدة عام بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/183/6/500x282o/22.jpg?q=1
قال صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط: إن مشكلة صعوبة شراء ما كينات الصرف بالنسبة لأصحاب مستودعات الدقيق في طريقها للحل وذلك من خلال تقسيط ثمنها لمدة عام للتسهيل على أصحاب المستودعات بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف حصص إضافية من الدقيق إذا ثبت حاجة المستودع إلى ذلك.

كان العديد من أصحاب مستودعات الدقيق بأسيوط تقدموا بشكوى إلى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لعدم قدرتهم على شراء ماكينات صرف الدقيق الخاصة بالمستودعات مع ضعف نسبة إقبال المواطنين على شراء الدقيق منذ تطبيق المنظومة ورغبتهم في التسهيل عليهم لشراء الماكينات.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بعد رفض أطباء مستشفى اسيوط الجامعى للحالة .. بالصور أطباء إسنا يستئصلون ورم وزنه 12 كيلوجرامًا بالمبيض الأيمن لسيدة بالأقصر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/10201521928986%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A6%D8%B5%D8%A7%D9%84-%D9%88%D8%B1%D9%85-%D9%8A%D8%B2%D9%86-12-%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%88.jpgنجح أطباء مستشفى إسنا من استئصال ورم حميد وزنه 12 كيلوجراما بالمبيض الأيمن لسيدة في العقد الثالث من العمر خلال إجراء عملية جراحية لها، اليوم الثلاثاء، بمستشفى إسنا المركزي.
وتمكن الدكتور "أسامة عسكر" أخصائي أمراض النساء والتوليد، بمساعدة الفريق الطبي المعاون له المكون من الدكتورة سعاد محمود طبيب مقيم بمستشفى إسنا والدكتور أحمد جعفر أخصائي التخدير بالمستشفى بإشراف الدكتور خلف الله أحمد عمر مدير مستشفى إسنا من إجراء تلك العملية الجراحية النادرة في قسم النساء والتوليد بمستشفى إسنا.
وكانت الأشعة المقطعية والتحاليل للسيدة "س. ب. ح. 35 سنة آنسة ، مقيمة بحاجر كومير بإسنا أكدت وجود ورم حميد بالمبيض الأيمن وذهبت إلى مستشفى أورام أسوان وتم رفض الحالة وتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتم رفضها أيضًا إلى أن تم إعادتها إلى مستشفى إسنا المركزي وتم استئصال الورم الذي بلغ وزنه 12 كيلو جرام بعد عملية جراحية استمرت لمدة 5 ساعات ونصف.
وأوضح الدكتور خلف الله أحمد مدير المستشفى إنه تم إرسال الورم للتحليل الباثولوجي والسيدة حاليا محجوزة بصحة جيدة في قسم النساء وحالتها العامة مستقرة فيما يعد نجاحًا كبيرًا للعملية.


إيمان العمارى

بالصور.. سيدة تشتكي لوزير الصحة إهمال مستشفى أبنوب بأسيوط في علاج طفلتها: رفضوا إسعافها أو تسكين وجعها ’’ حسبى الله ونعم الوكيل ’’

http://albedaiah.com/sites/default/files/styles/full_content/public/images-body/2015/10/01/unnamed_2.jpg?itok=j5EnRPIv

http://albedaiah.com/sites/default/files/styles/full_content/public/images-body/2015/10/01/unnamed_1_0.jpg?itok=REOOFHWZ
أستغاثة اليوم الخميس، أم طفلة من أسيوط، بوزير الصحة والمحافظ، لأهمال مستشفى أبنوب فى علاج طفلتها التي أصيبت بحروق.

وقالت السيدة: "أمتنعت المستشفى في إسعاف الطفلة ورفضوا أعطائها الشاش والفازلين الخاص بالحروق وهذا أقل شىء فى المستشفى لعلاج المحروق".

وأضافت موجهة حديثها لوزير الصحة: "دم الطفلة فى رقبتكم أذا ماتت لقد انشأتم المستشفيات ليست للفقراء وانما لمرتبات الأطباء والموظفين حسبى الله ونعم الوكيل".

ضبط 19 قطعة سلاح و2 خزينة و103 طلقة خلال حملة بمراكز اسيوط


http://www.masr11.com/media/k2/items/cache/f117c3cb42ca8d3740ecaebea03c04fb_XL.jpg
تمكنت قوات أمن أسيوط خلال حملة أمنية مكبره على عدة مراكز من ضبط 19 قطعة سلاح و2 خزينة و105 طلقة

حيث تلقى اللواء عبد الباسط أبودنقل أخطارآ من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بضبط 14 بندقية الية وخرطوش و5 فرد محلى و103 طلقة متنوعة و2 خزينة وبياناتهم كالتالى

ضبط علاء  . م . أ .  سن 37 حاصل على دبلوم ومقيم القصير دائرة مركز القوصية وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 مطموسة الأرقام

،محمد  . م . ج .  سن 27 حاصل على دبلوم ومقيم بنى رافع ـ دائرة مركز منفلوط وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 56018127 على جسم السلاح ، بندقية آلية عيار 7.62×54 تحمل رقم 189241 على جسم السلاح ، بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 0574/14 على جسم السلاح،فرد خرطوش محلى الصنع ، (25) طلقة  بقصد الاتجار

عيون  . م . م . ع .  سن 21 فلاح ومقيم بنى شعران ـ دائرة مركز منفلوط وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 191/99 على جسم السلاح ، (25) طلقة .

عبد الرحمن  . م . ع . ح .  سن 44 عامل ومقيم الاقادمه دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 6896 علي جسم السلاح.

أحمد  . ع . م . ه .  سن 23 حاصل على دبلوم ومقيم بنى سميع ـ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 مطموسة الأرقام ، بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 1959/15 على جسم السلاح ، (21) طلقة .

صابر  . ع . م . ن .  سن 33 حاصل على معهد خدمة إجتماعية ومقيم الأقادمة ـ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 مطموسة الأرقام .

مصطفي  . ك . ع .  سن 21 طالب ومقيم دائرة مركز البدارى وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 696804 علي جسم السلاح ، 2 خزينة ، (30)  طلقة

محمد . م . م . م .   سن 27  عامل ومقيم سلام دائرة مركز أسيوط وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل أرقام 8653  علي جسم السلاح.

مصطفى  . ا . ن . م .  سن 26 عامل ومقيم اليلايزة ـ دائرة مركز أبوتيج  وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 6503/14 على جسم السلاح.

 هاني  . م . خ .  سن 33 حاصل على دبلوم ومقيم الوعاضلة دائرة مركز صدفا  وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل أرقام 9565/15 علي جسم السلاح.

عماد  . ب . ه . ح .   سن 30  دبلوم ومقيم عرب الكلابات دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل أرقام 16240/15A علي جسم السلاح .

هانى  . ع . ع .  سن 28 لا يعمل ومقيم دائرة قسم ثان الرمل محافظة الإسكندرية وبحوزته فرد روسى محلى الصنع ، (2) طلقة .

 محمد  . م . م .  سن 19 عامل ومقيم بندر أبنوب  وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع

 أشرف  . ف . م  . ح . سن 30 عاطل ومقيم دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع  .

 محمود  . م . ا .  سن 22  عاطل  ومقيم الوليديه دائرة قسم ثان أسيوط  وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع .


مدحت عرابى

بالصور.. مدرسة بني يحيي شرق بمدينة القوصية بأسيوط آيلة للسقوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/123/0/560x400/545.jpg
http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/123/0/560x400/548.jpg
http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/123/0/560x400/546.jpghttp://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/123/0/560x400/547.jpg
أرسل المواطن سلام أحمد آمين، من مركز القوصية بمحافظة أسيوط، عبر خدمة «واتس آب فيتو»، شكوى قال فيها إن مدرسة بني يحيي شرف آيلة للسقوط.

وتتيح «فيتو» لقرائها التواصل الدائم معها عبر كل وسائل الاتصال الممكنة للأجهزة المختلفة، وهي «واتس آب whatsapp، سكايب skype، فايبر viber، لاين line، بي بي إم BBM، وكيك kik»، وذلك عبر الرقم «01270709070».

بالفيديو والصور.. أمن أسيوط يخلى ميدان «الغنايم» من الباعة الجائلين



محافظ أسيوط: أرفض مقابلة أي مرشح التزامًا بـ«الحياد»



 قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إنه يقف على الحياد من جميع مرشحي انتخابات مجلس النواب المقبل، ولذا قرر عدم مقابلة أي مرشح للبرلمان.

وأشار "الدسوقي"، إلى أنه يلتزم الحياد الكامل ولن يكون طرفًا في العملية الانتخابية وذلك طبقًا لتعليمات الحكومة والتي تسعى لإنهاء الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل بكل نزاهة ومصداقية، مؤكدًا أن دوره يقتصر على الإعداد مع الأجهزة الأمنية لتوفير المقار الانتخابية وتجهيزها وتأمين الانتخابات بالتعاون بين أجهزة المحافظة ومديرية الأمن والقوات المسلحة.

كما وجه المحافظ بحظر استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والجمعيات والمؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية.

كما قرر محافظ أسيوط، أيضا منع الدعاية في المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها ووجه بتشكيل لجنة لرصد كل مخالفات الدعاية الانتخابية تنبثق عنها لجان فرعية في كل مركز من مراكز المحافظة وذلك لتحقيق المساواة والنزاهة الكاملة بين كل المرشحين من أبناء المحافظة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن تلك اللجنة ستتولى متابعة إجراءات الانتخابات البرلمانية بكافة المعلومات والبيانات وإعلان النتائج النهائية أولا بأول على أن تشكل لجان فرعية بكل وحدة محلية برئاسة رئيس الوحدة ويتم إخطار المحافظة باللجان الانتخابية بدائرة كل وحدة محلية وإخطار المحافظة بالتطورات والأحداث أولا بأول حتى إعلان النتائج النهائية.

كما أصدر "الدسوقي" قرارًا آخر بتشكيل لجنة لرصد ما تراه من مخالفات والتعرف على الوقائع واعداد تقرير يومى وعرضه عليه، تمهيدًا لإرساله لرئيس لجنة الانتخابات بالمحافظة حتى يتسنى مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات بذلك.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ضبط 5 هاربين من أحكام بالسجن 38 عاما في أسيوط


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/10/1/2015_10_1_12_35_14_690.jpg
تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط، الخميس، من ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام بالحبس بلغت 38 عاما.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث المديرية، يفيد بأنه تم ضبط ''حميدة . ع . ا . ع'' سن 38 ومقيم دائرة قسم أول أسيوط المحكوم عليه في القضية جنايات قسم أول أسيوط لسنة 2014 حصر لسنة 2015 والمقيدة كلى جنوب أسيوط بتهمة مخدرات بعشر سنوات، بجلسة 8/9/2015 .

وضبط ''أحمد . م . ا . ع'' سن 64 ومقيم الكوم الأحمر ـ دائرة مركز أبوتيج المحكوم عليه في القضية جنايات مركز أبوتيج لسنة 2015 حصر لسنة 2015 والمقيدة كلى جنوب أسيوط بتهمة سلاح ، 5 سنوات بجلسة 5/9/2015 .

وضبط ''شحاتة . س . ع . م'' سن 40 ومقيم العتامنه ـ دائرة مركز منفلوط المحكوم عليه في القضية جنايات قسم ثان لسنة 2012 حصر لسنة 2013 والمقيدة كلى جنوب أسيوط بتهمة مخدرات ''5 سنوات'' بجلسة 2/2/2013 .

وضبط ''محمد . ح . م . ا'' سن 24 ومقيم البربا ـ دائرة مركز صدفا المحكوم عليه في القضية جنايات مركز صدفا لسنة 2013 حصر لسنة 2015 والمقيدة كلى جنوب أسيوط بتهمة قتل ''15 سنه'' بجلسة 3/5/2015 .

و ضبط ''محمد ز م . م . ع'' سن 23 ومقيم الوسطى ـ دائرة مركز الفتح المحكوم عليه في القضية جنايات مركز الفتح لسنة 2014 حصر لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة مخدرات ، ''3 سنوات'' بجلسة 18/8/2015 .


محمد جودة

شقيق “طالبة صفر الثانوية” سنأخد حقنا رغم تهديد رئيس كنترول أسيوط .. والأمل لازال قائما أمام محكمة القضاء الإداري فى جلسة 9 نوفمبر


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/%25D9%2585%25D8%25B1%25D9%258A%25D9%25852-300x169.jpg?itok=2nVuDoqy
قال الدكتور باسم ملاك شقيق الطالبة مريم، المعروفة إعلاميًا بطالبة «صفر الثانوية»، سنأخذ حقنا بالقانون وسنكمل المشوار للنهاية رغم تهديد رئيس كنترول أسيوط بمقاضاة شقيقتي على خلفية حفظ التحقيقات في قضيتها»، مشيرًا: إلى أن الأمل ما زال قائمًا بالقضية المنظورة أمام محكمة القضاء الإداري والمقرر جلستها في يوم الـ9 من شهر نوفمبر المقبل.

وأكد، الدكتور مينا ميلاد الشقيق الثاني لـ«مريم» في تصريحانت صحفية، أنه «بعد قرار المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية، بحفظ التحقيقات في القضية رقم 207/2015 نحن في انتظار حكم القضاء الإداري في القضية 9 نوفمبر المقبل»، مضيفًا: أن الحكم كان متوقعا نظرًا لإعتمادة على تقرير اللجنة الخماسية.

وكانت النيابة العامة سبق لها قيد الواقعة الخاصة فيما إدعته مريم ملاك ذكري، الطالبة بمدرسة صفط الخمار الثانوية التابعة لإدارة المنيا التعليمية، من إستبدال أوراق الإجابة الخاصة بها في امتحان الشهادة الثانوية العامة لنهاية العام الدراسي المنقضي، بالقسم العلمي لـ7 مواد وهي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والجيولوجيا وعلوم البيئة، وذلك بالكنترول المركزي لمحافظة أسيوط مما ترتب عليه حصولها على درجة «صفر» في تلك المواد.

وباشرت النيابة الإدارية بأسيوط التحقيق في الواقعة من خلال الاستماع لأقوال الطالبة، وشقيقها والتحفظ على كراسات الإجابة الخاصة بتلك المواد وإستكتاب «مريم» أمام النيابة حيث أنكرت أن الإجابات المدونة على ورق الإجابة المتحفظ عليه تخصها، كما قامت النيابة بسؤال المختصين بالكنترول المركزي بمحافظة أسيوط والذين أنكروا أن يكون أحد قام باستبدال أوراق الطالبة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...