الجمعة، 2 أكتوبر 2015

محافظ أسيوط: أرفض مقابلة أي مرشح التزامًا بـ«الحياد»



 قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إنه يقف على الحياد من جميع مرشحي انتخابات مجلس النواب المقبل، ولذا قرر عدم مقابلة أي مرشح للبرلمان.

وأشار "الدسوقي"، إلى أنه يلتزم الحياد الكامل ولن يكون طرفًا في العملية الانتخابية وذلك طبقًا لتعليمات الحكومة والتي تسعى لإنهاء الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل بكل نزاهة ومصداقية، مؤكدًا أن دوره يقتصر على الإعداد مع الأجهزة الأمنية لتوفير المقار الانتخابية وتجهيزها وتأمين الانتخابات بالتعاون بين أجهزة المحافظة ومديرية الأمن والقوات المسلحة.

كما وجه المحافظ بحظر استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والجمعيات والمؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية.

كما قرر محافظ أسيوط، أيضا منع الدعاية في المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها ووجه بتشكيل لجنة لرصد كل مخالفات الدعاية الانتخابية تنبثق عنها لجان فرعية في كل مركز من مراكز المحافظة وذلك لتحقيق المساواة والنزاهة الكاملة بين كل المرشحين من أبناء المحافظة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن تلك اللجنة ستتولى متابعة إجراءات الانتخابات البرلمانية بكافة المعلومات والبيانات وإعلان النتائج النهائية أولا بأول على أن تشكل لجان فرعية بكل وحدة محلية برئاسة رئيس الوحدة ويتم إخطار المحافظة باللجان الانتخابية بدائرة كل وحدة محلية وإخطار المحافظة بالتطورات والأحداث أولا بأول حتى إعلان النتائج النهائية.

كما أصدر "الدسوقي" قرارًا آخر بتشكيل لجنة لرصد ما تراه من مخالفات والتعرف على الوقائع واعداد تقرير يومى وعرضه عليه، تمهيدًا لإرساله لرئيس لجنة الانتخابات بالمحافظة حتى يتسنى مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات بذلك.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...