الأحد، 19 فبراير 2017

بالفيديو مساكن عرب المدابغ بأسيوط مهددة بالانهيار بحوائطها المهدمة وشبكة مياهها الملوثة وشبكة الصرف الصحي التالفة



حالة من الذعر يعيشها أهالي مساكن الإيواء بقرية عرب المدابغ التابعة لحي غرب مدينة أسيوط، بسبب الحالة المتدنية التي وصلت إليها العمارات التي يقطنون بها، بحوائطها المهدمة وشبكة مياهها الملوثة وشبكة الصرف الصحي التالفة، حتى باتت المساكن آيلة للسقوط، وتنتشر حولها القمامة في كل مكان.

4 عمارات تضم كل منها 72 شقة، تسكن بها 72 أسرة، متوسط كل أسرة من 8 إلى 11 شخصا، يعيشون حياة غير آدمية لوجود تشققات كبيرة داخل المساكن وسقوط بعض أجزاء من الأسقف، بما ينذر بكارثة كبرى، خاصة مع وجود أسلاك للكهرباء غير مغطاة في بعض الأماكن تعرض حياة أطفالهم للخطر وسط رشح المياه داخل الحوائط والجدران، بسبب تآكل مواسير الصرف من الصدأ.
فوزية محمد، إحدى قاطنات مساكن الإيواء، قالت لـ”البديل”: “نعيش هنا أحياء ولكن تحت الأرض، ولحظة مرور سيارات النقل الثقيل بجوارنا نحس جميعا بهزة وكأن الحوائط ستقع علينا، فحالة المساكن يرثى لها، ورغم أن المسؤولين ومجلس المدينة على علم بشكوانا فإنهم لا يتواصلون معنا”.
وقال محمد عليوة، إن سقف الشقة الخاصة به متآكل، وحديد السقف أصبح مكشوفا وظهرت أسلاك الكهرباء وباتت تعرض حياتهم للخطر، خاصة مع رشح المياه من الشقة العلوية، مؤكدا أن بعض أجزاء السقف تسقط فوق رؤوسهم مما دفعهم لتحرير محضر في قسم الشرطة لإثبات الحالة دون جدوى، كما أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى حي غرب أسيوط حتى يتم إنقاذهم فلم يستمع أحد لشكاواهم، كما أن مجلس المدينة لا يقوم بواجبه في رفع القمامة من أمام المساكن، على حد قوله، رغم التزامهم بتسديد الإيجار المطلوب في موعده.
من جانبها، قالت أمل جميل، مدير العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إن الشركة تقوم بصفة مستمرة بإرسال سيارات الكسح إلى أهالي المنطقة ويتم معالجة طفح المجاري، لكن سوء استخدام الأهالي وعدم المحافظة على نظافة المنطقة من القمامة هو ما يؤدي إلى غلق غرف الصرف بما يعرضها للطفح باستمرار.
وقال مصدر بمجلس مدينة أسيوط، رفض ذكر اسمه، إن المساكن تعاني من تصدعات كبيرة وتمثل خطورة على حياة المواطنين ولم تخضع لأي عملية ترميم من قبل، مؤكدا أنه لابد من نقل السكان إلى وحدات مناسبة حتى يتم ترميمها، فيما أشار إلى أن حى غرب يقوم بصفة مستمرة برفع المخلفات والقمامة من المنطقة خصوصا المحيطة بمركز الشباب حفاظا على أرواح الناس.

احمد الانصارى

بالمستندات.. «المحاسبات» يكشف مخالفات مالية بمستشفى أسيوط العام تقدر بـ 6.5 مليون جنيه داخل وحدة قسطرة القلب



كشف تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات بأسيوط عن وجود مخالفات مالية تقدر بـ 6.5 مليون جنيه داخل وحدة قسطرة القلب بمستشفى أسيوط العام، وتوريد أجهزة لم يتم تشغيلها أو الاستفادة منها، ما يقرب من عام ونصف بسبب عدم تجهيز المكان الملائم لتركيب وتشغيل الوحدة، وانتهاء مدة ضمان الأجهزة دون تشغيل، بالمخالفة لأحكام المادة 64 من لائحة المخازن.
تضمن التقرير تعاقد المستشفى على شراء عدد من الأجهزة ضمن تجهيز وحدة قسطرة القلب البالغة قيمتها التقديرية حوالى 6 ملايين ونصف المليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة عام 2012، ولم يتم تشغيل وحدة القسطرة بالمستشفى؛ بسبب عدم تجهيز المكان الملائم لتركيب وتشغيل الوحدة، الأمر الذي ترتب عليه عدم الاستفادة من جميع الأجهزة، فضلا عن عدم وجود جهاز “مضخة الشريان الأورملى” اللازم لترخيص الوحدة، وعدم اتخاذ الإجراءات المخزنية بشأن بعض تلك الأجهزة، ومرور فترات الضمان دون تشغيلها مما يؤدى إلى عدم التأكد من صلاحيتها، وبالمتابعة تبين أن عدم التشغيل يرجع إلى عدم تجهيز المكان الملائم، وتم عمل مقايسة للأعمال المطلوبة لتدعيم سقف حجرة قسطرة القلب بمعرفة مركز الدراسات والاستشارات بكلية الهندسة فى مارس 2014 إلا أنه حتى تاريخ الفحص لم يتم طرح تلك الأعمال.
كما كشف التقرير عن أنه تم توقيع اتفاق توريد بين مستشفى أسيوط العام ومجلس الدفاع الوطني بتاريخ 3/7/2012 إلحاقا لأمر التوريد الصادر من وزارة الصحة والسكان “إدارة العقود” بتاريخ 19/12/2011 لتوريد جهاز قسطرة القلب ماركة “توشيبا” بموافقة وكيل الوزارة بتاريخ 29/5/2012، على أن يلتزم الطرف الثانى “مجلس الدفاع الوطني” بتوريد الجهاز خلال فترة من 3 إلى 5 أشهر من تاريخ استلام أمر التوريد والدفعة المقدمة أيهما لاحق، وتم صرف الدفعة المقدمة بواقع 15% بمبلغ 1087750 جنيها، بمستند رقم 11349 في 7/3/2013 خصما على الحسابات الجارية بالتسوية رقم 364 في 24/2/2013.
كما أشار التقرير إلى قيام المستشفى بإصدار أوامر توريد لشركة “الكان ميديكال” بتوريد جهاز إيكو “فحص قلب بالموجات الصوتية” في يوم 24/9/2011 وتم توريد الجهاز وفحصه وإضافته بالمستشفى برقم 708767 في 13/1/2013، وعلى الرغم من عدم التشغيل الفعلي فإنه تم عمل محضر تسليم وتركيب وتشغيل للجهاز بتاريخ 21/6/2012 ومثبت به أن الجهاز يعمل وبحالة جيدة وأن مدة الضمان عامان تبدأ في 21/6/2012 وتنتهي في 20/6/2014، الأمر الذي يشير إلى عدم إمكانية التأكد من صحة وسلامة الجهاز ومدى ظهور أي أعطال قد تظهر عند التشغيل الفعلي له.
كما تم، طبقا للتقرير، توريد 4 أسرة بإجمالى مبلغ 199 ألفا و800 جنيه بتاريخ 29/2/2013 وبمدة ضمان 3 أعوام تبدأ في 29/2/2013 وتنتهي في 28/2/2016، وتم إضافتها برقم 708793 في 30/3/2014 أي بعد عام من توريدها بينما لم يتم الاستفادة منها وتشغيلها، مما قد يترتب عليه انتهاء فترة الضمان دون الاستفادة الفعلية من هذه الأصناف.

احمد الانصارى

حفل غنائى لشاهيناز وشعرى للجخ باسيوط فى شهر مارس



تحيى الفنانة شاهيناز، حفلًا فنيًا جديدًا فى أسيوط يوم ١٢ مارس، حيث تعد المرة الأولى التي تحيى فيها "شاهيناز"، حفلًا فى أسيوط.

ومن المقرر أن تقدم شاهيناز عددًا من الأغاني الخاصة بها، بالإضافة إلى مجموعة من الأغانى القديمة لعدد من الفنانين.

يذكر أن شاهيناز بدأت فى استعادة نشاطها الفنى مؤخرًا بعد أن قامت بخلع الحجاب.

هاشتاج ’’ اسيوط تستحق ’’ يتصدر الفيس بوك على صفحات الاسايطة للمطالبة بسحب الثقة من محافظ اسيوط الفاشل والمطالبة باقالته

صحافة المواطن ’’ التقشف ’’ بالصور محافظ اسيوط يأمر بفرش السجاد على الأرض لاستقبال وزير التنمية بقرية موشا .. ووزير التنمية المحلية يمهل محافظ أسيوط والمسئولين 3 أشهر لحل مشاكل المحافظة

يحدث في مصر فقط؟؟؟؟؟؟؟
هو دا التقشف فعلا
محافظ اسيوط يفرش السجاد على الأرض أمام وزير التنمية المحلية بقرية موشا خوفا من الإطاحة 

قال هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن انطلاق قطار الصعيد يبدأ من أسيوط، خلال كلمة مقتضبة ألقاها قبل بدء جولته بعدد من المدارس والوحدات الصحية والمحلية بعدد من قرى محافظة أسيوط، اليوم.
وأعطى الشريف، مسئولي المحافظة والقيادات المحلية مهلة ثلاثة أشهر لحصر مشاكل الحافظة وإعداد قاعدة بيانات وخريطة معلوماتية للوقوف على طبيعة المشكلات وحلها على أرض الواقع بعيدًا عن ما وصفه بـ"التصريحات الوردية"، قائلاً: "أنا طبيب حضرت لأشخص أمراض المحافظة على أرض الواقع".
كانت محافظة أسيوط والقرى التي زارها الوزير، استعدت للزيارة، بحملة نظافة استمرت على مدار ليلة أمس، بحسب مواطنين التقاهم "مصراوي" قبل الزيارة. كما طغت رائحة طلاء دهان بوابات وجدران مدرسة الخلفاء الراشدين وموشى الابتدائية الجديدة على الأجواء، وقالت إحدى المدرسات أثناء صعود الوزير للطابق الثاني من المدرسة "مانضفناش فوق".
وتفقد الوزير المدرستين، ووعد تلاميذ أحد الفصول بإجراء مسابقة قراءة تحت إشرافه شخصيًا بالتعاون مع المحافظة. كما تفقد الوحدتين المحلية والصحية بقرية موشى، وخلال الجولة واجه الوزير شكرى عدد من المواطنين من مشكلات الصرف الصحي بالقرية، ونقص الخدمات في الوحدة الصحية، وتأخر حصولهم على بطاقات التموين لما يقرب من ستة أشهر.
وقبل قدوم الوزير، اشتكى عدد من الأهالي من مشاكل الصرف الصحي المستمرة منذ ما يقرب من شهر ونصف، وقال مواطن إن مشاكل الصرف الصحي بقريتي شطب وموشى مستمرة رغم دفع كل مواطن ألف جنيه لسرعة حل أزمة الصرف الصحي التي غطتها المحافظة قبل زيارة الوزير بردم برك طفح الصرف الصحي بالرمل.
وأضاف: "إلى جانب أن الصرف يمتد لعمق يصل مباشرة للنيل، ويختلط بمياه الشرب، فترتفع نسب الأمراض، وتعد قرية موشى أكثر محافظة إصابة بالفشل الكلوي، والقصر العيني يشهد علينا".

ندى الخولى

وزير التنمية المحلية يتفقد عدد من القرى الأكثر احتياجا فى أسيوط .. وسيدة تستوقفه والوزير يأمر بعلاجها بالمجان ويوجه محافظ أسيوط بتوفير نواقص الأدوية لقرية موشا
















أعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية الجديد عن وضع خطة لتنمية محافظات الجمهورية خلال 3 شهور بالتنسيق مع مجلس تنمية المحافظة والذى يتم تشكيله بالتنسيق مع جميع القيادات التنفيذية والشعبية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ليكون نقلة نوعية خلال عامين من تشكيله .
جاء ذلك خلال جولته التفدية بمحافظة أسيوط اليوم يرافقه المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وذلك فى اول زيارة له بعد توليه مهام وزارة التنمية المحلية يرافقهم صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة وايمن محروس رئيس مركز ومدينة أسيوط وقيادات الصحة والتربية والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى والتموين.
وأوضح الوزير أن طريق التنمية يبدأ من محافظات الصعيد لانه بمثابة قاطرة التنمية مطالبا المحافظين بإعداد خطة لتنمية جميع القطاعات وحل مشاكل الطرق والمياه والصرف الصحي والاهتمام بسواعد وعقول الشباب والتي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماماً كبيراً وخاصة الخطط المستقبلية ضارباً مثلاً أن محافظة أسيوط عام 2050 سوف يصل عدد السكان بها إلى أكثر من 10 مليون نسمة لذلك وجب علينا أن يكون لدينا دراسات عديدة بالسكان وأحوالهم المعيشية وكافة المرافق والخدمات من صحة وتربية وتعليم ومرافق ومشروعات زراعية.
بدأ الوزير ومرافقوه جولتهم بتفقد مدرسة أسيوط الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بقرية اسكندرية التحرير والتي تم افتتاحها خلال هذا العام بتكلفه تصل إلى 31 مليون جنيه ويصل عدد الطلاب المقيدين بها إلي 124طالبا وطالبة من المتفوقين وتضم 18 فصلا و9 معامل وصالة للاحتفالات ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض واستمع إلى بعض الطلاب وأشاد بمستواهم الدراسي ونبوغهم العلمي.
واستكمل جولته بتفقد مجمع الخدمات بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط حيث تفقد مدرسة الخلفاء الراشدين الابتدائية بالقرية ومبنى الوحدة المحلية ومكتب التموين وتابع سير العمل بأقسام الوحدة الصحية بالقرية واطمأن على توفر الامصال والتطعيمات والادوية وأمر بعلاج "السيدة فتحية عبد الحق "من اهالى القرية والتى تعانى من مرض الكبد على نفقة الدولة وتحويلها لمديرية الصحة لاجراء الفحوصات اللازمة وتلقى العلاج.
وقال المهندس ياسر السوقى محافظ أسيوط أن المحافظة تولى اهتماماً كبيرا بالمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها بالقرى وخاصة الأكثر احتياجاً التى سيكون لها مردود كبير على المواطنين فى مختلف المجالات وكافة القطاعات التنموية والخدمية والمرافق والبنية الاساسية لافتاً إلى أن هناك خطوات جادة من القيادة السياسية والحكومة لوضع الصعيد والمحافظات الفقيرة فى مكانة جديدة ومختلفة بتنمية حقيقية ونهضة غير مسبوقة لتحسين مستوى أبنائها ورفعة شأنهم.
وأشار الدسوقي إلى مشروع الهضبة الغربية الذي يحقق تنمية عمرانية وصناعية وزراعية وسياحية لأسيوط والذي وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على تخصيص مساحة 6 ألاف فدان لإقامة تجمع عمراني يستوعب الزيادة السكانية بالمحافظة ويساهم فى حل مشكلة ارتفاع أسعار العقارات بالمحافظة وتوفر فرص العمل للشباب مضيفا ان المحافظة وضعت خطة شاملة للنهوض بقطاعات التعليم والصحة ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.
كما أمر المحافظ خلال الجولة بدراسة حالة المواطن محمد متولى والذى طالب بإقامة كشك لابنه المعاق وصرف إعانة عاجلة له من الشئون الاجتماعية.
فيما أشار وكيل وزارة الصحة إلى وجود 66 وحدة صحية متميزة على مستوى قرى ومراكز المحافظة تقدم خدماتها للمرضى.
وطالب الاهالى وزير التنمية المحلية بزيارة القرية مرة اخرى والاستماع الى طلباتهم فى مؤتمر جماهيرى يحضره جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة .
وينهى الوزير زيارته للمحافظة اليوم بعقد اجتماعا موسعا مع محافظى محافظات الصعيد (بني سويف – المنيا – سوهاج – قنا - الأقصر) لبحث ملف العشوائيات وامكانية انشاء مدن عمرانية جديدة بالمحافظات لاستيعاب الزيادات السكانية والخروج من الوادى الضيق كما يعقد اجتماعاً أخر مع أعضاء مجلس النواب لبحث بعض القضايا المتعلقة بالمحافظة.

استوقفت، اليوم الأحد، "فتحية عبد الحق أحمد إسماعيل" البالغة من العمر 60 عاما، الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والمهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ومرافقيهم.

جاء ذلك أثناء تفقد الوحدة الصحية بقرية موشا، وطلبت السيدة من الوزير مساعدتها في الحصول على علاج بالمجان على نفقة الدولة، مشيرة إلى أنها تعاني من أمراضٍ مزمنة في الكبد، ولا تملك المال الذي يعينها على الوفاء بما يتطلبه المرض من علاج.

واستمع وزير التنمية المحلية إلى شكوى السيدة، وأمر بالتواصل مع السيدة وتحويلها لمديرية الصحة لإجراء كافة الفحوصات اللازمة لتلقي العلاج بالمجان.

يذكر أن "فتحية" لديها 5 أبناء، وزوجها يتقاضى معاش ضمان اجتماعي يبلغ 400 جنيه شهري.


كما أمر محافظ أسيوط خلال الجولة بدراسة حالة المواطن محمد متولي، الذي طلب إنشاء كشك لابنه المعاق وصرف إعانة عاجلة له من التضامن الاجتماعي.

بالفيديو شبابنا اسيوط وبرنامج حول اللقاء القمى الثانى لكليات التمريض و المنعقد بجامعة أسيوط








بالصور حالة تغيب لطفل من مركز القوصية باسيوط



ابانوب جرجس عطاالله.. الطفل ده مفقود من 17/2/2017. رجاء محبه اللي يشوفه يتصل بالرقم ده 01126247004


سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...