الاثنين، 19 أكتوبر 2015

عضو بـ«قومي المرأة»: لولا وجود الإعلام لما عرف الشارع الأسيوطى بوجود الانتخابات


http://tahrironline.net/images//news/1(4089).jpg
قالت دكتورة سناء السعيد عضو المجلس القومى للمرأة ، فى تصريحات خاصة لـ"فيس مصر" أن نسبة الاقبال على الانتخابات البرلمانية ضعيفة منذ الأمس ، ولكنها تتوقع الزيادة فى نسبة الناخبين فى الساعات القليلة القادمة .

وأضافت أن نسبة مشاركة المرأة مرتفعة ، وترى أن عدم نزول الكثيرين للتصويت على الانتخابات يرجع لعدم ايمانهم بالعملية الانتخابية ، وهناك طائفة من الشباب يعيش فترة من الاكتئاب بسبب تزايد معدلات البطالة ، كما ان اجتماع الاحزاب بعيدا عن جمهور الناخبين فى الفنادق والأماكن المغلقة جعل الناخبين لا يعرفون عنهم شيئا ، وهناك تصارع بين الأحزاب وبعضها أيضا جعل النفور هو الحالة الثابتة لدى الجميع.

وأشارت إلى عدم وجود أحزاب فى الشارع المصرى باستثناء بعضها ، وهناك ظاهرة ايجابية فى الصعيد والريف وهى وجود المرأة فى صفوف الناخبين رغم الفقر والأمية.

وترى أنه على الرغم من التكاسل الشديد الموجودة لدى الشعب المصرى فإنها متفائلة بأن البلد ستتطور فى الفترة القادمة وتعلو همتها.

وأشارت إلى عدم وجود أية احزاب متفاعلة بالشارع الأسيوطى ، فمحافظة أسيوط لا يصل إليها أحد ، ولولا وجود الإعلام لما عرف الشارع بوجود الإنتخابات فى أسيوط أو بمصر.


أمانى السعيد

بالصور.. عجوزان يدليان بصوتهما بمدرسة اسماعيل القبانى فى أسيوط: «هنتعكز على بعض عشان مصر»



بالصور.. عجوزان يدليان بصوتهما في أسيوط: «هنتعكز على بعض عشان مصر»

فضيحة .. عمليات "المصرى الديمقراطى": مرشح باسيوط يوزع ترامادول وأموال للناخبين وسعر الصوت بلغ 500 جنيه


رصدت غرفة عمليات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مخالفات شابت العملية الانتخابية في اليوم الثانى من الانتخابات البرلمانية تنوعت ما بين توجيه الناخبين وتوزيع الرشاوى الانتخابية.

وقال تقرير غرفة العمليات الصادر منذ قليل أن لجنة مدرسة الحميدات الإعدادية ببندر قنا شهدت تواجد مندوب مرشح قائمة التيار الاستقلال رفاعى عبد الواهب ومندوب مرشح حزب النور محمود معتوق أمام اللجان لقيامهم بتوجية الناخبين للتصويت لهم، وكذللك محمد سعيد مرشح حزب حماة وطن وسعد ابراهيم مرشح حزب مصر بلدى.


كما رصدت غرفة مخالفات ببندر اسيوط ،تواجد10 اتوبيسات تحمل ناخبين لادلاء بأصواتهم للمرشح محمد الصحفى أمام مدارس الخياط ومدرسة النور والأمل ومدرسة عبدالله النديم، مضيفًا أن المرشح محمد الصحفى قام بتوزيع أموال وأقراص ترامادول على الناخبين كرشاوى انتخابية، بحسب التقرير.

أضاف أن لجنة 5 فى المعهد الازهرى بالميدوب بمحافظة اسيوط يوجد بها صناديق الاقتراع مفتوحة بدون غطاء، كما يقوم موظف الادارى داخل اللجنة بتوجية الناخبين للتصوير لرمزالسكة الحديد للمرشح تادرس قلدس ، مشيرا إلى امتناع قضاة اللجنة عن تسجيل الواقعة .

كما شهد مجمع مدارس العمرانية بجوار سنترال العمرانية بقيام مندوبين المرشح أحمد حبيب أمام اللجان بتوجية الناخبين لتويت لصالح هذا المرشح، كما يقوم مندوبين المرشحة اسماء حكيم بتوزيع اموال على الناخبين من اجل التصويت لها بمقابل مادى 500 جنية للصوت .

ورصدت غرفة المصرى الديمقراطى، وجود ورقة دوارة فى مدرسة احمد زويل بالعمرانية لصالح المرشحين احمد حبيب ووليد زكريا امام مدرسة احمد زويل..

وأضاف أن لجان المدرسة الإعدادية المشتركة بالدويرات بسوهاج شهدت تواجد مسيرة من الأطفال امام اللجان ودعوتهم للتصويت لمرشحين بعينهم.

ولفت إلى تأخر فتح 19 لجنة انتخابية فى محافظة البحيرة وذلك حتى التاسعة والنصف من صباح اليوم، بسبب عدم حضور القضاة

كما شهدت قريه أولاد عمرو بندر المنيا قيام المرشح محمد سعيد مرشح حزب حماة وطن بتحويل 100 جنيه عن طريق خدمة فورى لكل ناخب من القرية.

وشهدت محافظة قنا فى قرية الخوالد بمركز ابو تشط قيام المرشح نور مسلم، مستقل رمز الحصان بتوزيع رشاوى انتخابية بمبلغ 200 جنية، وكذلك شهدت محافظة اسيوط بمدرسة الخياط ومدرسة عبدالله نديم قيام المرشح مصطفى أبوبكر بتوزيع أموال على الناخبين. 


هبة عبد الستار

بالفيديو قناة صدى البلد وزغروطة لسيدة مسنه عندها 90 سنه من اسيوط وتردد ’’ ربنا يخلى الحكومة ’’ .. وأحمد موسى ’’ والله العظيم يكفينى هذا المشهد ’’



http://www.masralarabia.com/images/thumbs/627/2103790870980e3d516df29b5fbce1609a4d95ce40.jpgأطلقت إحدى السيدات المسنات "زغرودة" قبل دخولها إلى إحدى لجان الانتخابات بمحافظة أسيوط، في اليوم الثاني للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.

وعرض الإعلامي أحمد موسى فيديو أظهر فيه إقبال نسائي واضح على الانتخابات في مدينة أسيوط، مؤكدًا أن هذا المشهد يكفيه.
كانت العملية الانتخابية بدأت، أمس الأحد، في الداخل وشهدت إقبالاً ضعيفًا خاصة من الشباب.
وقرر مجلس الوزراء اعتبار اليوم (الإثنين) نصف يوم عمل للعاملين بالحكومة لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم وزيادة معدلات المشاركة.
وأعلن المتحدث باسم العليا لانتخابات البرلمان المستشار عمر مروان أن نسبة التصويت لم تتجاوز 2.27 % حتى عصر يوم أمس، مضيفا أن أبرز السلبيات التي واجهت عملية الاقتراع، هي اعتذار قضاة ما أدى إلى دمج 89 لجنة على مستوى محافظات المرحلة الأولى.

بالفيديو قناة اون تى فى وسكرتير عام محافظة أسيوط سيد سعيد: لا توجد أي نية لمد العملية الانتخابية لساعات إضافية



بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا وحوار خاص مع المستشار جمال عبد الرحمن رئيس محكمة اسيوط الابتدائية



بالفيديو قناة الحياة ورصد العملية الانتخابية باسيوط .. ونسبة المشاركة فى اليوم الاول بلغت 14%




بالفيديو قناة اون تى فى وارتفاع طفيف في أعداد الناخبين بمحافظة أسيوط مقارنة بيوم أمس




بالفيديو قناة تن والإستحقاق الثالث - محافظة أسيوط - توافد عدد كبير من الناخبين والسيدات في اليوم الثانى من الإنتخابات





جامعة أسيوط تلغي المحاضرات المسائية تيسيرًا على الناخبين


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/assiot-uni-2090.jpg

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، على تطبيق قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باعتبار اليوم الاثنين نصف يوم عمل للعاملين بكافة قطاعات وكليات الجامعة، تيسيراً على الناخبين وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم فى دوائرهم الانتخابية مع مراعاة طبيعة العمل داخل القطاعات الخدمية بالجامعة مثل المستشفيات والمدن الجامعية والمطعم المركزى وبعض الوحدات التى تمتد بها ساعات العمل على مدار اليوم وذلك بما يضمن حسن سير العمل وانتظامه.

وأضاف جعيص، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن يتم إلغاء المحاضرات بكافة كليات الجامعة فى تمام الساعة الحادية عشر، تيسيراً على الطلاب وخاصةً المغتربين منهم وذلك لتمكينهم من المشاركة فى الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق، معرباً عن ثقته فى وعى المصريين وحسهم الوطنى وحرصهم على استثمار إرادتهم السياسية الحرة ومكتسبات ثورتيهم فى خلق مجتمع ديمقراطى متقدم.


محمد ممدوح

قاضٍ يُحرر محضرًا ضد نجل مرشح فى منفلوط باسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/10/19/2015-635808701473954967-395_main.jpg
حرر قاض بإحدى لجان مدرسة المدور أم القصور بقرية منفلوط فى أسيوط، محضرًا لنجل المرشح ياسين الدن، ويدعي "محمود" على خلفية وقوع مشادة كلامية بينهما، بسبب رغبة الأخير فى المكوث داخل اللجنة دون توكيل، وهو الأمر الذي رفضه القاضي، ووقعت بينهما مشادة كلامية، انتهت بتحرير محضر ضد نجل المرشح بمركز شرطة منفلوط.

صرح بذلك أحمد شوقي، رئيس مركز ومدينة منفلوط، وقال إن الانتخابات تسير بشكل أفضل من أمس، وهناك إقبال من المواطنين على التصويت، وخاصة فى لجان بني رافع والعزية والحواتكة ونزة قرار ومدينة منفلوط.

يتنافس في الدائرة 17 مرشحًا على مقعدين، ويبلغ إجمالي عدد الأصوات المقيدة باللجنة العامة للانتخابات فى الدائرة 262 ألفا و912 صوتًا.


اسلام رضوان

اشتباكات بين أنصار المرشحين بإحدى اللجان الفرعية بسبب الدعاية بمركز القوصية بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1020151818933466%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84-(35).jpg
شهدت لجنة مدرسة مهران خلاف الإعدادية بمركز القوصية، حدوث مشادات بين أنصار المرشح "صلاح عبد الرحيم" وأنصار المرشح "رميح عبد الحسيب رميح"، بسبب اتهامات بعمل دعاية مخالفة وإجبار المواطنين على التصويت لأحد المرشحين، واتهام أنصار المرشح رميح عبد الحسيب قوات الأمن بالتواطؤ فى منع الدعاية المخالفة خارج اللجان للمرشح صلاح عبد الرحيم، وقامت قوات الأمن بالتدخل وفض الاشتباك. يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألفا و337 ناخبًا وتجرى الانتخابات فى 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقرا انتخابيا يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكل أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا. ويشارك فى الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط بدوائها التسع 182 مرشحا منهم 69 مرشحا حزبيا و113 مستقلا من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعدا للفردى، بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.

هيثم البدرى

ضحا صالح

مشادة كلامية بين ابنة مرشح وضابط التأمين بلجنة "أسيوط الثانوية"


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/2001198551445260122.jpg
نشبت مشادات كلامية وتراشق بالألفاظ بين ابنة أحد المرشحين، وتدعى "ع .ش"، والأمن المتواجد داخل لجنة أسيوط الثانوية بنات؛ لمحاولتها التأثير على الناخبات من أجل التصويت لوالدها.

كما حدث تراشق بالألفاظ بينها وبين ضابط الأمن، مرددة جملة "أنت تطلع مين أصلا"، ما أدى إلى غضب الضابط، محذرا: "لو حاولتي تأثري على ناخب ثان هطلعك بره"، فيما يواصل الناخبين تصويتهم في الانتخابات البرلمانية وسط إقبال ملحوظ.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألف و337 ناخبا، وتجرى الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقرا انتخابيا يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا.

يشارك في الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط بدوائرها الـ9، 182 مرشحا منهم 69 مرشحا حزبيا و113 مستقلا من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعدا للفردي. بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.


احمد الانصارى

مشاجرة بين أنصار مرشح ومندوبى مرشح آخر داخل لجنة التحرير بأسيوط


نشبت منذ قليل، مشاحنات ومشادات كلامية تطورت لحد المشاجرة بين مؤيدى المرشح "ع.م" ومندوبى المرشح "ت." أمام لجنة مدرسة التحرير بدائرة بندر أسيوط، وذلك بعد محاولة مندوبى الثانى بالتعدى على أحد مؤيدى الأول بعد رؤيتهم أثناء توجيهه الناخبين. فيما قام ضباط الأمن بمحاولة فض الشجار بين الطرفين ومنع الدخول لغير الموكلين الأساسيين للجنة الانتخاب، وتحذير أنصار المرشحين من محاولات توجيه الناخبين أمام مقر الاقتراع باللجنة، فى الوقت الذى يواصل فيه الناخبون تصويتهم فى الانتخابات البرلمانية. ويتنافس فى أسيوط 182 مرشحا منهم 69 حزبيا، 113 مستقلا بينهم 4 سيدات و4 معاقين على 20 مقعدا للفردى فى 9 دوائر هى أبنوب والفتح، ديروط، القوصية، صدفا والغنايم، أبوتيج، ساحل سليم والبدارى، منفلوط، بندر أسيوط، مركز أسيوط ويبلغ عدد الناخبين 2 مليون و349 ألفا و337 ناخبا يدلون بأصواتهم فى 1168 لجنة فرعية موزعة على 13 مركزا إداريا وحيا بإشراف 496 لجنة مركزية. كما يصوت الناخبون لاختيار قائمة من الـ4 المتنافسة فى قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد وهى "فى حب مصر" و"ائتلاف الجبهة الوطنية وتيار الاستقلال" و"نداء مصر" و"كتلة الصحوة الوطنية المستقلة". ويضم قطاع الصعيد محافظات "الجيزة وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان الفيوم والوادى الجديد والبحر الأحمر" لتفوز قائمة واحدة بـ45 نائبا فى برلمان 2015.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالصور مجندين يساعدون المسنين فى التنقل باللجان الانتخابية باسيوط

اليوم السابع -10 -2015اليوم السابع -10 -2015

لليوم الثانى على التوالى .. حضور السيدات وكبار السن في لجان قرى أسيوط


http://alwafd.org/images/news/013a611cb41a57c8b92fa957b4249328.jpg
شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة أسيوط إقبالا ملحوظا من السيدات وكبار السن بالقرى والمراكز على التصويت في الانتخابات البرلمانية في اليوم الثاني على التوالي وسط إجراءات أمنية مكثفة من قوات الجيش والشرطة.

وشهدت لجان مدارس (منقباد وعلوان وبنى حسين وموشا والزاوية) بمركز أسيوط ولجان مراكز القوصية ومنفلوط وديروط إقبالا من النساء، خاصة وأنهم قرى أغلب المرشحين بالدائرة.

وبدأت أعداد كبيرة من السيدات بالتوافد في لجان مدارس أسيوط الثانوية بنات والإسلامية بنين وطه حنفي المليجي والنيل الإعدادية بنين وإسماعيل القباني الإعدادية ببندر أسيوط.

يذكر أن 179 مرشحا يتنافسون على 20 مقعدا بمراكز وقرى محافظة أسيوط بدوائرها التسع منهم 68 مرشحا حزبيا و 111 مستقلا من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعدا للفردي بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من القوائم الحزبية الأربع .


محمد ممدوح

3 سيدات يطلقن الزغاريد ويرفعن علامة النصر فى لجان أسيوط


جانب من تصويت الناخبين
شهدت لجان السيدات فى محافظة أسيوط إقبالا متزايدا على الانتخاب، وأبدى السيدات فرحتهن بالتصويت فى الانتخابات، وأطلقت بعضهن الزغاريد ورفع علامة النصر أمام اللجان. يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألفا و337 ناخبًا وتجرى الانتخابات فى 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقرا انتخابيا يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكل أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا. ويشارك فى الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط بدوائرها التسع 182 مرشحا منهم 69 مرشحا حزبيا و113 مستقلا من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعدا للفردى بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.

ضحا صالح

هيثم البدرى

محافظ أسيوط يطمئن رئيس الوزراء على سير العمليات الانتخابية


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/10/%C3%AA___%D8%B13.jpg
طمأن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ؛ المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على سير العملية الانتخابية بالمحافظة مؤكداً على استقرار الأوضاع بالمحافظة .

جاء ذلك خلال اتصال رئيس الوزراء بالمحافظ عبر شبكة الفيديو كونفرانس حيث أكد المحافظ على إجراء الانتخابات في هدوء دون إي أحداث تعكر صفو العملية الانتخابية وأن المتابعة مستمرة من خلال غرفة عمليات الانتخابات المنعقدة لتلقى أي شكاوى من كافة مراكز وقرى المحافظة والتعامل معها فوراً موضحاً أن كافة اللجان تعمل منذ الساعات الأولى منذ بدء التصويت عدا عدد من اللجان تأخر العمل بها في مدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعتين.

وأضاف “الدسوقي” أن نسبة التصويت في اليوم الأول من الانتخابات قد تصل إلى 15% تقريباً مشيراً إلى هناك توقعات بزيادة نسبة التصويت في اليوم الثاني.

وأكد المحافظ على تفعيل وتنفيذ قرار رئيس الوزراء بمنح الموظفين في كافة القطاعات الحكومية والخاصة نصف يوم عمل ليتسنى للموظفين المشاركة في الانتخابات البرلمانية .

جدير بالذكر أن عدد الناخبين يصل إلى 2 مليون و 349 ألف و337 ناخبا وناخبة وعدد اللجان العامة 9 لجان عامة موزعة 496 مقر انتخابي بواقع 1168 لجنة انتخابات فرعية وتبلغ حصة المحافظة من مقاعد مجلس النواب 25 مقعدا منهم 20 على النظام الفردي و5 مقاعد بنظام القائمة ويصل عدد المرشحين إلى 182 مرشحا بينهم 69 مرشح حزبي و113 مرشح مستقل وعدد السيدات المرشحات على الفردي 5 سيدات وعدد المرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة 4 مرشحين.


د.هند بدارى

باسم يوسف ساخرًا من قلة الناخبين: "علشان نثبت للعالم إننا بلد مش زحمة"


اليوم السابع -10 -2015
 نشر الإعلامى الساخر باسم يوسف تغريدة عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى على "فيس بوك"، يسخر من ضعف الإقبال على العملية الانتخابية لمجلس النواب. وكتب باسم: "عدم الإقبال على اللجان سببه استراتيجية عبقرية إننا نثبت للعالم إننا بلد مش زحمة وإننا حلينا مشاكل المرور والتلوث إلخ.. السياحة أولى".

آسر احمد

اسلام جمال

أهالي قرية «دشلوط» بأسيوط يقاطعون الانتخابات خوفا من «التيفود»


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/11176427661443992494.jpg
قاطع أهالي قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، والمعروفة إعلاميًا بقرية التيفود، الانتخابات نهائيا وقرروا عدم الخروج للتصويت خوفًا مما أثير مؤخرًا حول تفشي المرض بينهم، وهو ما أثار حفيظة المرشحين.

وكان قد أصيب المئات من أهالي قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط خلال هذا الشهر بمرض غامض أطلقوا عليه في البداية حمى التيفود، ثم أثبتت الفحوصات والتحاليل التي أجرتها وزارة الصحة أن المرض المصاب به الأهالي عبارة عن فيروس غامض لم يتمكنوا من الكشف عن هويته، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام الأهالي بمقاطعة الانتخابات ردا على تجاهل المسئولين لمرضهم وشكواهم من تفشي المرض خلال الفترة السابقة.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألفا و337 ناخبًا وتجري الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقرا انتخابيا تشمل 1168 لجنة فرعية وصندوقا بكل أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحيا بالإضافة إلى ندب موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالإدارة المحلية لمساعدة القضاة المشرفين على تلك اللجان بأسيوط.

ويشارك في الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط بدوائرها التسع 182 مرشحا منهم 69 مرشحا حزبيا و113 مستقلا من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعدا للفردي بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.


ايمان عمار

سكرتير عام محافظ أسيوط السابق يخالف القواعد ويوزع منشورات ويحث المواطنين على التصويت له فى الانتخابات داخل مدرسة منقباد


http://i.ytimg.com/vi/5BOp0qlzMxs/hqdefault.jpg
خالف جمال عباس سكرتير عام محافظة اسيوط قواعد عملية التصويت بعد أن قام بتوزيع منشورات له لحث المواطنين على التصويت فى مدرسة منقباد الثانوية المشتركة دائرة مركز اسيوط بالمحافظة.

وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، اليوم، فى 14 محافظة بالصعيد وغرب الدلتا وهى الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبنى سويف والوادى الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان.

ويصل إجمالى قاعدة بيانات الناخبين فى المرحلة الأولى 27 مليونًا و402 ألف و353 ناخبًا موزعين على 103 لجان عامة، وتبلغ نسبة الناخبين الذكور 51.6% مقابل 48.4 % للإناث.


محمد سمير

أهالي قرى مركز أسيوط: لن نصوت ولا مرشح يستحق


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/186/1/500x282o/15.jpg?q=1
عزف كثير من الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد، في الانتخابات البرلمانية في بعض قرى مركز أسيوط مثل «منقباد وعزبة الجيش وبني حسين وسلام والعدر».

وأكد الأهالي أن ذهابهم إلى اللجان أمر لا يهم، فلا يوجد مرشح يمثل الفقراء أو الشباب وكل المرشحين إما رجال أعمال أو أعضاء الحزب الوطني المنحل أو شخصيات تريد الظهور فقط كدعاية ولا يهمهم أمر المشاكل التي تواجه هذه القري من انعدام للخدمات وتدني مستوى المعيشة وانتشار البطالة بين أبنائهم.

وأضاف الأهالي أن كل المرشحين في مركز أسيوط هم مرشحو الدورة السابقة وما قبلها، ولن يغيروا في الواقع أي شيء، سواء نجحوا أو رسبوا في الانتخابات.


نجوى يوسف

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...