الخميس، 14 فبراير 2013

بالفيديو تكملة ندوة تطبيق الشريعة بين الحلم والإدعاء والتحقق، قدمها د. محمد بريك - الباحث في الدراسات الاستراتيجية بجامعة ويدنج البريطانية باستضافة صالون آفاق الثقافي، وانعقدت بقاعة المناقشات بالمبنى الإداري لجامعة أسيوط

                           الفيديو الاول
 
                           الفيديو الثانى

بالفيديو صالون آفاق الثقافى بأسيوط يستضيف د. محمد بريك - الباحث بالدراسات الاستراتيجية والجزء الثالث والرابع في ندوة بعنوان: العلاقات المدنية العسكرية ومسار الثورة أقيمت بقاعة المناقشات - جامعة أسيوط

                            الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

بالفيديو وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن اسيوط للمطالبة بتطهير الداخلية

ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط: أليس من حقنا قانون يحمينا أثناء تأدية واجبنا؟


وجه ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط، رسالة إلى الشعب المصري، وذلك من خلال بيان لهم اليوم الخميس، وجاء فيه "إن رجال الشرطة الشرفاء عانوا من نظام فاسد مستبد ظالم قمعي، وقام بقمع الشعب المصري العظيم، الذي نحن منه وهو منا، أليس من حقنا قانون يحمينا أثناء تأدية واجبنا؟ وأليس من حقنا العلاج بمستشفيات هيئة الشرطة؟.
وتابع البيان: أليس من حقنا التسلح بسلاح يصلح لمواجهة البلطجية والخارجين عن القانون؟، وأليس من حقنا أن يكون لنا كيان شرعي يقوم بالمطالبة بحقوقنا؟، وأليس من حقنا أن ننادي بتطهير وزارة الداخلية من المفسدين؟".
وطالب الائتلاف بسن قانون يجرم الاعتداء على رجال الشرطة في أثناء تأدية عملهم، وتطهير وزارة الداخلية من أتباع حبيب العادلي، وإمداد وزارة الداخلية بأسلحة وملابس واقية من الرصاص، ومركبات ومدرعات حديثة للقضاء على البؤر الإجرامية، والقبض على التشكيلات الإجرامية والخارجين على القانون.

يذكر أن أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط، يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي، أمام مديرية الأمن وأقسام الشرطة بالمراكز، بعد أن قاموا بنصب خيام، للمطالبة بإقالة وزير الداخلية، وتحديث تسليحهم لمواجهة البلطجية، وتحسين أوضاعهم المعيشية، وقام بعضهم بإغلاق أقسام أول وثان أسيوط ومركز شرطة أسيوط ومنفلوط والترحيلات ومركز التدريب بقرية منقباد بالسلاسل، احتجاجًا على عدم الاستجابة لمطالبهم.

اسلام رضوان

بالفيديو ( المعاملات المعالية المعاصرة - المجلس الثالث) للشيخ الدكتور / محمد محمود آل خضير بمحافظة اسيوط

أبو شعيب الغزالى

تأجيل مباراة الأهلى وبترول أسيوط بدورى اليد بسبب عدم قدرة مسئولى بترول أسيوط على تكاليف السفر


صورة ارشيفية
قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تأجيل مباراة الأهلى مع بترول أسيوط، والتى كان مقررا إقامتها اليوم على ملعب الشرطة بالدراسة.
من جانبه، أكد أحمد كمال حافظ عضو مجلس الإدارة والمتحدث الرسمى للاتحاد، أنه جاء ذلك بسبب إرسال مسئولى بترول أسيوط خطابا للاتحاد بعدم مقدرتهم على تحمل تكاليف السفر إلى القاهرة خلال لقاء اليوم، وهو ما وافق به الاتحاد على أن يتم تحديدها خلال اليومين القادمين.

ندى مجاهد

"الري" تبحث شكوى المتضررين من مشروع قناطر أسيوط الجديدة


 كشف مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والري عن رفع شكوى الصيادين المتضررين من مشروع قناطر أسيوط الجديدة إلى الدكتور محمد بهاء الدين وزير الري، والخاصة بتضررهم من قيمة التعويضات التي يتم صرفها لهم، مشيرًا إلى أنه سيتم الرد خلال الأيام القليلة المقبلة عقب بحث شكواهم.

هذا وقد تقدم عدد من الصيادين المتضررين بعدة شكاوي إلى الوزارة بشأن تضررهم من تخفيض قيمة التعويضات التي وعدهم بها مسئولو الوزارة، حين شرعوا في تنفيذ المشروع مايو الماضي.

وتساءل أبو عبد الرحمن أحد المتضررين من المشروع، عن وعود المسئولين التي وعدوهم بها للعمل بالمشروع وزيادة قيمة التعويضات المالية، مشيرًا إلى أنه ليس لديه أي دخل.

سالى اسماعيل

العشرات من أهالى قرية بني عدي - دائرة مركز منفلوط بأسيوط يقطعون الطريق الزراعى إثر قيام عدد من أهالى قرية الحواتكة المجاورة لهم بالاستيلاء على أراضيهم الزراعية وبعض الأراضي المستصلحة بالقرية


قطع العشرات من أهالى قرية بني عدي - دائرة مركز منفلوط بأسيوط الطريق الزراعي أسيوط/القاهرة، إثر قيام عدد من أهالى قرية الحواتكة المجاورة لهم بالاستيلاء على أراضيهم الزراعية وبعض الأراضي المستصلحة بالقرية، حسب قولهم.
حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف - مدير أمن أسيوط - بلاغًا من مكز شرطة منفلوط، يفيد قيام بعض أهالي قرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط بقطع الطريق الرئيسي، احتجاجًا على قيام بعض أهالي قرية الحواتكة بالاستيلاء على بعض أراضيهم الزراعية دون وجه حق.
وقال المحتجون منقرية بي عدي إن أصحاب نفوذ من قرية الحواتكة استولوا على أراضيهم الزراعية والمستصلحة مستغلين الانفلات الأمني.
أمل جاد

غضب بين أهالي أسيوط إثر انقطاع الكهرباء عن الشهر العقاري


سادت حالة من الغضب بين المواطنين المترددين على مصلحة الشهر العقاري، بأسيوط، عقب انقطاع التيار الكهربائي عن –المبني الرئيسي بالمحافظة  – الذي استمر من الساعة التاسعة صباح اليوم، إلى الساعة الثانية عشر ونصف.
وقال أحد المواطنين المتواجدين بمقر الشهر العقاري، بأسيوط: إن مصالحهم تعطلت بسبب انقطاع الكهرباء، ولم يهتم المسئولين بإعادة الكهرباء سريعًا. 
وأضافت نهاد جمال"محامية ": إن الإجراءات التي تخص الموكلين تعطلت إثر توقف قسم تصوير المستندات بالشهر العقاري نتيجة قطع الكهرباء, وترتب عليه، انه كان من الممكن أن أتعرض إلى مساءلة مع الموكلين الخاص بي أن لم استخرج لهم شهادتهم.
وقالت إحدى الموظفات: إن الكهرباء كانت متعطلة عن مبنى الشهر العقاري، وبعض المنازل المجاورة له فقط، مشيرةً أن انقطاع الكهرباء أثر على مستوى الخدمة مع المواطنين.
أمل جاد

نقل تجربة بيت العائلة بأسيوط إلى محافظة المنيا


أكد الشيخ سيد عبد العزيز، أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، أن القس فرنسيس وديع راعى الكنيسة الإنجيلية بملوي والشيخ أحمد عبد الحكم موجه أول الدعوة والإعلام بمنطقة المنيا الأزهرية، التقيا بالشيخ علي أبو الحسن رئيس بيت العائلة المصرية بأسيوط، بهدف نقل تجربة بيت العائلة بأسيوط الى محافظة المنيا والاستفادة من خبرات وتجارب بيت العائلة بأسيوط فى حل المشاكل والنزاعات الثأرية والطائفية التى قد تنشأ فى أى وقت بين أفراد المجتمع الواحد.
وقال الشيخ علي أبوالحسن رئيس بيت العائلة المصرية بأسيوط، بإنه لابد من تعميم فكرة بيت العائلة المصرية بجميع محافظات الجمهورية، للمساهمة بشكل فعال وايجابى فى حل المشاكل والنزاعات التى قد تنشأ بين الأهالي، لأن بيت العائلة يتكون من كبار رجال الدين الإسلامى والمسيحى وبعض الشخصيات العامة والمؤثرة اجتماعيًا، بالإضافة إلى ممثلى المرأة من الجانبين الإسلامى والمسيحي، وأشاد رئيس بيت العائلة بجهود وسعى قيادات الدين الإسلامى والمسيحي بمحافظة المنيا لإنشاء بيت عائلة بالمحافظة، واعتبرها مبادرة ايجابية، وستساعد فى حل الكثير من المشاكل التى قد تفشل فيها الأجهزة الأمنية.
وقال الشيخ أحمد عبد الحكم عضو وفد محافظة المنيا: إن تجربة أسيوط من التجارب الرائدة والناجحة، ونحن نسعى لإنشاء بيت عائلة مماثل بمحافظة المنيا استكمالًا لجهودنا فى خدمة المجتمع، وحل المشاكل والخلافات التى انتشرت هذه الأيام، كما أشار عبد الحكم إلى استمرارية التواصل مع مسئولى بيت العائلة بأسيوط للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم فى حل المشاكل المجتمعية ببيت العائلة بأسيوط.
أمل جاد

أنصار السنة بأسيوط:لاندري كيف تجرأ الناصريين على دعم بشار


أصدرت جماعة أنصار السنة المحمدية بمحافظة أسيوط، بيانًا صباح اليوم شنت فيه هجومًا حادًا على أعضاء الحزب العربي الناصري، كرد فعل عقب الزيارة التى قام بها بعض أفراد الحزب الناصري لسوريا.
ووصف البيان زيارة الوفد بــ "المشئومة" حيث قال البيان"تلقت جماعة أنصار السنة المحمدية بخالص الأسى والألم خبر الزيارة المشئومة التى قام بها أفراد ينتمون للحزب الناصرى المصرى إلى سوريا دعمًا وتأييدًا للمجرم بشار الأسد ضاربين عرض الحائط بما ارتكبه هذا السفاح من جرائم ومجازر، فاقت كل تصور فى حق الأبرياء  من إخواننا السوريين".
وتابع البيان "إن الجماعة لتبرأ إلى الله من هؤلاء الذين ذهبوا إلى سوريا ليجالسوا ذلك الطاغية غير عابئين ببحور الدماء التى أجراها هناك، حيث قتل وشرد مئات الآلاف من أهل السنة واستباح الأعراض وخرب الدور ونهب الممتلكات، وأهلك الحرث والنسل".
واستنكر البيان، جرأة ذهاب أعضاء الناصري الى سوريا قائلًا"إننا لا ندرى كيف تجرأ وتجاسر هؤلاء الناصريون على ارتكاب جريمة نكراء كهذه، ذلك أن تعضيد المجرم هو جريمة فى حد ذاتها، وأن الجلوس والتحاور معه خيانة عظمى لا يضاهيها إلا خيانات نكسة يونيو 67 التى جلبت إلى أمتنا الشؤم والويلات والعار".
واختتم البيان بـ  "إن جماعة أنصار السنة بأسيوط إذ تبرأ إلى الله وإلى أهلينا فى سوريا، مما ارتكبته هذه العناصر اليسارية غير المسئولة، فإنها تؤكد أن عموم الشعب المصرى الحر الشريف يشجبون ويبرأون أيضًا من مثل هذه الفعلة الدنيئة.
أمل جاد

جامعة أسيوط تعلن عن بدء مراحل إنتخاب إتحاد طلاب جامعة أسيوط 14 فبراير الجاري


صرح الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط أن الجامعة أنهت استعداداتها لإجراء انتخابات اتحاد طلاب الجامعة , مشيرا الى أنها قد حددت يوم الخميس 14 فبراير الجاري موعدا لفتح باب الترشيح لعضوية لجان الاتحادات الطلابية بكليات الجامعة المختلفة كخطوة إجرائية أولى مشيرا أن الجامعة حريصة أن تكون الانتخابات نموذجا للديمقراطية يبرهن على تحضر أسرة الجامعة وقناعتها بضرورة أن يكون للشباب دورهم الفاعل فى هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ الوطن.
من جانبه أعلن الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب الجدول الزمني للانتخابات حيث يتم فتح باب الترشيح لعضوية اللجان بالكليات و يستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي الأحد 17 فبراير وتعلن الكشوف المبدئية للمرشحين 18 فبراير ويتم تلقى الطعون عليها 19/2 ويتم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين الخميس 21 فبراير وأوضح أنة من حق المرشحين إجراء الدعاية الانتخابية بشرط عدم استخدام الشعارات الطائفية أو الفئوية أو الحزبية في الدعاية التي تستمر حتى بدء المرحلة الأولى و التي تتضمن انتخاب أعضاء المؤتمر العام لاتحاد طلاب الكليات يوم 24فبراير حيث يمثل كل كلية عضوان عن كل لجنة من لجان الاتحاد لكل فرقة دراسية وتجرى انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى في حال التساوي بين المرشحين الحاصلين على اعلي الأصوات يوم 25 فبراير .
وتجرى انتخابات المرحلة الثانية يوم 26 فبراير لانتخاب أمين وأمين مساعد لجان اتحاد طلاب الكليات الذي يجرى انتخابهم من بين أعضاء اللجان النوعية بالفرق الدراسية لكل كلية وتتم انتخابات المرحلة الثالثة لاختيار رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الكليات من بين الأمين والأمين المساعد لكل لجنة حيث يتم إعلان فوز المرشح الحاصل على أكثر من نصف الأصوات الصحيحة وتجرى الإعادة يوم 28 فبراير على أن تبدأ انتخابات المرحلة الرابعة السبت 2 مارس القادم لانتخاب الأمين والأمين المساعد بلجان اتحاد طلاب الجامعة من بين الأمناء والأمناء المساعدين باللجان المناظرة بالكليات وتتم انتخابات المرحلة الخامسة لاختيار رئيس الاتحاد ونائبة من بين رؤساء الاتحادات ونوابهم بالكليات في نفس اليوم وتتم إعادة الانتخابات لاختيار رئيس الاتحاد ونائبة بالكليات التي تم اختيار رئيس اتحاد الجامعة ونائبة منها لعدم ازدواج المناصب .

ربة منزل تشهر إسلامها بقسم شرطة أسيوط.. والأمن يفرض كردونًا لحمايتها أثناء عرضها على النيابة


قررت نيابة أول أسيوط إخلاء سبيل سيدة مسيحية أشهرت إسلامها.

وكان زوج السيدة تقدم ببلاغ إلى النيابة باختفائها في ظروف غامضة، وتبين أنها ربة منزل تدعى عزة وليم مراد هربت من منزل الزوجية لإشهار إسلامها بعد استعانتها بأحد أفراد الجماعة الإسلامية لحمايتها من بطش زوجها. واختفت في شقة بمساكن قرية درنكة خوفا من انتقام أهلها وتم العثور عليها وقد أشهرت إسلامها داخل قسم أول أسيوط.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط بان روماني فرحان أمين تقدم ببلاغ حول اختفاء زوجته منذ 15 يوما وقام بالبحث عنها وعلم أنها بإحدى الشقق بمساكن قرية درنكة وقام بإبلاغ شرطة النجدة عن مكانها والتي تمكنت من العثور عليها.

وفي أثناء التحقيق معها بقسم شرطة أول أسيوط قالت إنها أعلنت أسلامها برغبتها وبمحض إرادتها.

وأشارت إلى أنها ذهبت إلى أحد أعضاء الجماعة الإسلامية وأعلنت إسلامها وطلبت منه حمايتها خوفا من زوجها وأهلها والذي قام بدوره باصطحابها إلى شقته التي يعيش فيها هو وأسرته وظلت معهم طوال الفترة الماضية.

وقام المباحث بفرض كردون أمني بمحيط القسم وتوفير الحماية اللازمة لخروجها للعرض علي النيابة، التي أمرت بإخلاء سبيلها بعد التحقيق معها في البلاغ المقدم من زوجها بخصوص تغيبها وهل إسلامها كان تحت ضغط من عدمه ثم قامت بإخلاء سبيلها بعد تأكدها من أنها قامت بذلك بمحض إرادتها.

الجدير بالذكر أن مجموعة المحامين ينتمون للجماعة الإسلامية قاموا بالتجمع داخل قسم الشرطة لتدعم وحماية الزوجة التي أقرت في محضر رسمي أنها أسلمت بمحض إرادتها ولن تترك الإسلام مهما حدث.

محمد منير

البقاء لله :: العثور على جثة شخص مقتولاً داخل جوال بقرية "الحما" بمركز منفلوط في أسيوط


عثر أهالي قرية "الحما" بمركز منفلوط في أسيوط، اليوم الخميس، علي جثة أحد أبناء القرية مقتولاً داخل جوالاً، ومُلقًا بأحد طرقات القرية.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور شرطة منفلوط، يفيد بالعثور علي جثة سلامة جمعة محمد أحمد (69 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية الحما، داخل جوال، وبها جروح قطعية بالرأس، وتم نقل الجثة لمستشفي منفلوط المركزي تحت تصرف النيابة.

بالانتقال وسؤال زوجته نجيبة فرغلي شافع قطب (55 سنة - ربة منزل)، اتهمت المدعوة ث. ح. س. "جارتهم"، بالتسبب في وفاة زوجها لوجود خلافات مالية بينهم.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمة، وملاحظة الحالة، وتحرر محضر برقم 674 إداري بمركز منفلوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

محام بقرية "بني شقير" التابعة لمركز منفلوط في أسيوط يحرر محضرا ضد محافظ اسيوط ومدير مستشفى منفلوط ورئيس المدينة يتهمهم فيه بالإهمال بسبب إصابته على خلفية قيام كلب بعضه


حرر محام بقرية "بني شقير" التابعة لمركز منفلوط في أسيوط، اليوم الخميس، محضرًا ضد الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط، ومدير مستشفى منفلوط المركزي، ورئيس المدينة، يتهمهم فيه بالإهمال، وعدم توفير العلاج اللازم له، بسبب إصابته على خلفية قيام كلب بعضه.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز منفلوط، يفيد بوصول محمد سعد محمد عطية (42 سنة – محام)، ومقيم بقرية بني شقير، مصابًا بإدعاء عقر كلب له.

بالانتقال وسؤاله قرر أنه أثناء سيره بالطريق عقره كلب مجهول بالقدم اليسرى، وأضاف بتوجهه إلى المستشفي للعلاج، تبين عدم وجود المصل الخاص بعلاج حالته، واتهم كلا من مدير مستشفي منفلوط المركزى، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط، والدكتور يحيي كشك محافظ الإقليم "بصفتهم" بالإهمال، وعدم توفير العلاج المشار إليه.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 677 إداري مركز منفلوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يناقش تفعيل دور المجتمع المدنى وفتح منافذ كبرى لتسويق منتجاتها واتاحة فرص عمل للشباب


قرر الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط تشكيل لجنة عاجلة لتفعيل وتسويق منتجات الجمعيات الأهلية ودعم برامجها نحو التدريب والتوسع في السلع الانتاجية بحيث تضم في عضويتها مسئولي الأجهزة الحكومية المعنية بالتسويق والتدريب وممثلي الجمعيات الأهلية ..جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ لبرنامج تفعيل دور المجتمع المدني والذي جاء علي أثر مقترح وفاء مشهور عضو مجلس الشوري بحضور وكلاء وزارات التعليم والشئون الاجتماعية ومسئولي الجمعيات الأهلية المنتجة وممثلي المدارس الفنية الكبري بالمحافظة ومدير عام مراكز المعلومات واتخاذ القرار .
وطالب المحافظ بالبدء الفوري في تحديد منافذ بكبري التجمعات الحكومية لإتاحتها لبيع سلع الجمعيات الأهلية فضلاً عن بحث تطوير المعارض وتنوعها ودراسة الأسواق المختلفة لتلبيه احتياجاتها.
ووجه المحافظ مسئولى مدارس التعليم الفني ومراكز التدريب الحكومية التابعة للقوي العاملة والشئون الاجتماعية بالتنسيق لتدريب الشباب والفتيات حول المهن المختلفة التي يمكن إتاحتها للمشروعات الصغيرة والتشغيل خلال الفترة الحالية.
واستمع”كشك”خلال الاجتماع لتجارب مدرسة الميكانيكية في تجهيز وإصلاح وصيانة المنشأت الحكومية بتكلفة أقل من ربع قرينتها التي ينفذها المقاولون والقطاع الخاص وبنفس المواصفات القياسية والجودة المطلوبة موجهاً لضرورة التوسع في تعميم تجربة تلك المدارس والاستفادة منها في انتاج الأثاث لأبناء المحافظة . .
وخاطب في ذلك الوزير المختص لتوفير 2 مليون جنيه لشراء خط انتاج لتحويل الأخشاب إلي كونتر في المدارس الفنية كما أشار الدكتور يحي كشك لضرورة تعميم مسابقة المبتكر لطلبة المدارس الفنية لحث الطلبة على الابتكار والمساهمة بأفكار جديدة خاصة وأن جوائزها تصل إلي 40 ألف جنيه للطالب صاحب الإبتكار القابل للتنفيذ والمنافسة.
من الجدير بالذكر أن المحافظة تبنت عقد أسبوع للمعارض الكبري لترويج منتجات الجمعيات الأهلية خلال الاحتفال بالعيد القومي في الفترة من13 إلي 18 أبريل بالإضافة للمعارض الدائمة ومنافذ البيع. فضلاً عن تجهيز مركز تطوير التعليم للإستفادة بقدراته الفائقة في تدريب شباب الخريجين والمؤهلات المتوسطة خاصة وما يمكن أن تتيحه مشروعاتهم الصغيرة المقترحة في توفير انتاج عالى الجودة وتعظيم الاستفادة من طاقة المجتمع المدني في نمو هذه المشروعات الصغيرة.

عشرات من شباب الخريجين في أسيوط مستائين من تجاهل المحافظ تسليمهم أراضي مشروع قرى الظهير الصحراوي


أعرب عشرات من شباب الخريجين في أسيوط، عن استيائهم، تجاهل المحافظة تسليمهم أراضي مشروع قرى الظهير الصحراوي، بالرغم من ورود خطاب من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية في 27 يناير الماضي إلى المحافظ، يتضمن الموافقة على تخصيص 500 فدان لأسيوط بحد أقصى خمسة أفدنة لكل منتفع.
وقال محمد سيد، أحد شباب الخريجين، إن النظام السابق ظلمنا، حيث تم تسليمنا المنازل في عهد الرئيس المخلوع، بدون أن يقوم بتسليمنا الأراضي لزراعتها، وتقدمنا بأكثر من شكوى وتظاهرنا أمام مكتب وزير الزراعة، وتم إرسال خطاب لتسليمنا الأراضي وقمنا بدفع 100 ألف جنيه للرفع المساحي، وفوجئنا بعد انتهاء الإجراءات برفض المحافظة تسليمنا الأراضي الخاصة بنا، بحجة أن تأشيرة الهيئة لم تتضمن الموافقة المباشرة على التسليم.

وأضاف سيد، أن الخطاب الذي تم إرساله للمحافظ بتاريخ 27 يناير 2013 من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بالقاهرة، يتضمن التنبيه على تسليمنا الأراضي بالظهير الصحراوي بالمحافظة، إلا أن المحافظ يرفض التنفيذ.

اسلام رضوان

ضبط 22 طنًا من الأسمدة المدعمة و2 طن سكر تمويني قبل تهريبها للسوق السوداء في أسيوط


تمكنت مباحث التموين بأسيوط، اليوم الخميس، من ضبط 22 طنًا من الأسمدة المدعمة، وكذلك 2 طن من السكر التمويني المدعم والمخصص للبطاقات التموينية قبل بيعها في السوق السوداء في أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من رئيس مباحث التموين، يفيد بتمكن ضباط إدارة مباحث التموين من ضبط السيارة (7338 رقم ج ا ي)، قياد مصطفي مرزوق إبراهيم طاهر (24 سنة)، ومقيم بقرية منقباد بمركز أسيوط، ومحملة بعدد 22 طنًا من الأسمدة الأزوتية 46% يوريا مدعمة من قبل الدولة، ومعبأة داخل عدد 440 جوالاً زنة الواحد منهما 50 كيلو حال مروره من كمين الشهيد عصام التهامي بدائرة قسم أول أسيوط.

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، أقر بارتكابه لتلك الواقعة وتوجهه بالمضبوطات إلي مركز صدفا بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء، وتم التحفظ علي السيارة والمضبوطات تحت تصرف النيابة بعد تحرر المحضر رقم 3136 جنح قسم أول لسنة 2013.

وكذلك تم ضبط السيارة رقم (9745 ي أ ج) قيادة المدعو رمضان هيبة عبد الرحيم هيبة، ومحملة بعدد 2 طن من السكر التمويني مدعم من قبل الدولة، والمخصص للبطاقات التموينية، حيث قرر إنه تحصل عليها من فرع جملة قرية الواسطى بمركز الفتح، وتحرر المحضر رقم 29 أحوال قسم أول لسنة 2013، وتم التحفظ علي السيارة والمضبوطات تحت تصرف النيابة.

اسلام رضوان

وفد من "الفاو" يزور محافظة أسيوط لبحث الشراكة مع مديرية الزراعة


زار وفد من منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة "الفاو" محافظة أسيوط، اليوم الخميس، وذلك بهدف عمل شراكة مع مديرية الزراعة بأسيوط، وجامعة أسيوط وبعض ممثلى هيئات المجتمع المدني لبناء مؤشرات وتحديد القرى محل التدخل من المشروع.
صرح بذلك أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، وقال إن منظمة الأغذية العالمية "الفاو" تستهدف الوصول للقرى المحرومة من الخدمات والأكثر فقرًا، والتي يغلب عل أهلها الحيازات الضعيفة، والتي لم يتم تنفيذ أي مشروعات بها من مثل هذه المنظمات.

وأشار رفعت، إلى أنه تم عقد ثلاثة لقاءات للوفد مع مديري الإدارات الزراعية، كما تم عقد لقاء مع كل من وكيل كلية الطب، والزراعة بجامعة أسيوط، ولقاء آخر مع بعض ممثلى هيئات المجتمع المدني بمقر مديرية الزراعة بأسيوط.

وأضاف رفعت، أن هذه اللقاءات تهدف للتعريف بأنشطة المشروع والتعرف علي أنشطة الجمعيات الأهلية ومناقشة دور الإرشاد الزراعي وسبل التعاون في مجال الخدمات المقدمة من قبل الفاو مثل التثقيف والتعليم التغذوي ـ ويتم فيه الاستعانة بكلية الطب لتحديد مردود هذا التثقيف على الصحة العامة ـ والمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لتحسين النظام الغذائي من خلال تنمية شاملة.

اسلام رضوان

ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط يواصل اعتصامه لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بتطهير "الداخلية"


واصل المئات من ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط اعتصامهم، اليوم الخميس، لليوم الثالث على التوالي، أمام مديرية الأمن وداخل أقسام ومراكز الشرطة، وذلك للمطالبة بتطهير وزارة الداخلية واستقلالها.
وقال أحمد جمال، منسق ائتلاف أفراد أمناء الشرطة بأسيوط، وأحد المعتصمين، إنهم يواصلون اعتصامهم حتى تتحقق مطالبهم الخاصة بتسليحهم بأسحلة حديثة للتصدي للبلطجية وأرباب السجون وتطهير الوزارة، وعلاجهم في مستشفيات الشرطة، وأن تتم ترقية المجندين درجه أولى والحاملين مؤهلات متوسطة لدرجة مندوبين وأمناء شرطة، بعد مرور 5 سنوات من الخدمة.

وأضاف جمال أن المطالب تشمل أيضًا إدراج الخفراء النظاميين الحاصلين على مؤهلات إلى كادر الأفراد، وإلغاء قانون التظاهر القامع للحريات وإبداء الرأي.

يذكر أن اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد اجتمع أمس مع أفراد من الائتلاف، وسمع مطالبهم ورفعها لوزير الداخلية لتنفيذ مايمكن تنفيذه في الوقت الحالي منها.

اسلام رضوان

محافظة أسيوط تدرس مشروع إنشاء مصنع لإنتاج مركزات وعصائر الرمان


ناقش الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الخميس مع وائل رافع، مدير مشروع سلاسل قيمة الصناعات البستانية والوفد المرافق له تقديم دراسة كاملة لإنشاء مصنع بأسيوط لإنتاج مركزات وعصائر الرمان مع التفصيص والتعبئة والتغليف بهدف تقليل الفاقد فى الرمان والوصول للأسواق العالمية وخلق فرص عمل جديدة لشباب لمزارعين.
وقال وائل رافع مدير المشروع، إن زيارة الوفد لمحافظة أسيوط يأتى في إطار الاتفاق على سبل التعاون وفتح أفاق جديدة للتعاون بين مديرية الزراعة فى أسيوط والمشروع خاصة فى مجال الاستثمار الزراعي والصناعي، مضيفا أن المشروع ممول من هيئة الأمم المتحدة، وتشترك فيه 4 منظمات ومدة العمل فيه 4 سنوات بدأت من 2010 وتنتهي فى 2013، ويضم محافظات الصعيد من بنى سويف وحتى الأقصر.

واضاف رافع، أن المشروع يهدف إلى تنمية صغار المزارعي وتشجيعهم على زراعة محاصيل بستانية عالية القيمة مع تسويق هذه المحاصيل فى السوق المحلى والخارجي.

وقال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن مشروع سلاسل بدأ العمل فى أسيوط على منتجات الرمان والبصل والموالح وكان للتعاون بين مديرية الزراعة والقائمين على المشروع التابع لهيئة الأمم المتحدة نتائج إيجابية للغاية تمثلت فى خفض تكاليف الإنتاج بنسبة 30% وزيادة الإنتاج بحوالي 25% حيث كان التطبيق على نطاق 750 فدان بينما سيتم العمل هذا العام على مساحة 2500 فدان فى منطقة البدارى.

وطالب الدكتور يحيي كشك من القائمين على المشروع إعداد دراسة كاملة وبشكل عاجل لمشروع المصنع الجديد الذى تسعى المحافظة لإنشائه خلال الفترة المقبلة مع وضع خطة زمنية ودراسة ميدانية للتكاليف الإنشائية للمشروع لتوفير التمويل اللازم من خلال الاتصال مع الجهات المانحة وتقديم الدعم المعنوى لها.

اسلام رضوان

أسيوط تطلق حملة لإزالة النخيل المصاب بـ"السوسة الحمراء"


أطلقت محافظة أسيوط، اليوم الخميس، حملة إزالة فورية للنخيل المصاب بسوسة النخيل الحمراء، ونقلها إلى المدافن الآمنة بعد اتباع الإجراءات اللازمة، فضلاً عن الرش الوقائي للأشجار السليمة بمناطق الإصابة، وذلك بالمعدات الموصى بها.
جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة جمال آدم السكرتير العام للمحافظة بحضور المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة، والمهندس عاطف فؤاد مدير المكافحة البستانية، ومديري ومسئولي الزراعة بالمديرية والمراكز ورؤساء مراكز الفتح وأبنوب والبداري وساحل سليم، وهي المراكز التي ظهر بها المرض.

وقال آدم:

طقس اليوم الخميس (( 14 فبراير _ 4 ربيع الثانى )) الصغرى :: 10 والعظمى :: 26

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالفيديو طالب بكلية الهندسة جامعة اسيوط يخترع فكرة المزلقان الالكترونى لمنع حوادث القطارات

صفوان ثابت يؤسس مصنعاً للزبادى بأسيوط باستثمارات 200 مليون جنيه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9200917144411.jpg
أعلن المهندس صفوان ثابت، رئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية، تأسيس مصنع إيجيفود المتخصــص فى إنتاج الزبــادى فى محافظــة أسيوط بجنوب مصــر، والذى تم البدء فى تنفيذه ليتم طرح أول إنتــاج للمصنع الجديد بحلول شهــر أبريل العام الحالى، بالإضافة إلى إقامة الشركـــة لمركــز للتـوزيــع والأعمــال اللوجستيــة باستثمــارات قدرها 200 مليون جنيه مصرى، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ مصنع إيجى فود لإنتاج الزبادى بمدينة السادس من أكتوبر بمنتصف نفس العام.
جاء ذلك فى بيان صادر عن الشركة اليوم، وأضاف أن جهينة أنشأت مصنع أسيوط الجديد من منطلق حرص الشركة على تنمية منطقة جنوب مصر، فهو يعد أول مصنع لإنتاج الألبان يتم تنفيذه بأحدث التكنولوجيا الألمانية فى هذا المجال باستثمارات ضخمة بمنطقة جنوب مصر، ليكون المصنع فخراً لشركة جهينة وللصناعة المصرية وانعكاساً حقيقياً للتطورات السريعة التى يشهدها قطاع الصناعة فى مصر وقطاع منتجات الألبان.

ويساهم المصنع الجديد فى خلق فرص عمل مباشرة تصل إلى 200 فرداً جميعهم من منطقة جنوب مصر، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد إلى 80 طنا من الزبادى يومياً، ليغذى الإنتاج منطقة جنوب مصر.

وأكد صفــوان ثابت، أن الشركة تولى اهتماماً كبيراً لمناطق جنوب مصر للارتقاء بهذه المنطقة الهامة اقتصادياً واجتماعيا، حيث ترتفع معدلات الفقر والبطالة وقد بدأت الشركة بالفعل الاستثمار فى مشروعات اقتصادية ضخمة منذ أكثر من عامين، وعليه كان اختيار محافظة أسيوط لإقامة مصنع الزبادى الجديد بهذا الاستثمار الضخم لخدمة أبناء جنوب مصر والاستفادة من طاقاتهم الكامنة وخبراتهم،كما تخصص الشركة 40% من إجمالى استثماراتها لعام 2013 لعدد من المشاريع الاقتصادية الهامة الأخرى فى مناطق جنوب مصر.

وتعاونت شركة جهينــة مع مؤسسة مصر الخيـــر، كأحد أهم مصادر توريد المــواد الخام من الألبان للمصنـــع من الألبان الطازجة مــن الأبقار والجاموس، حيث تحـــرص جهينة على جلب الألبان من كـــل صعيد مصر بهدف مساعدة مربى الأبقار والجامـــوس بجنوب مصر على تسويق الألبان، وكذلك الارتقاء بجودة الألبان، إضافة إلى رفع مستوى دخل الفقراء بالصعيد.

وتعمل مؤسسة مصر الخير على تجميع الألبان وتوزيعها من خلال مشاريعها الموجهة لخدمة الفقراء وصغــار مربى الجاموس والأبقـار من خلال مراكز التجميع، وستعمل هــذه الخطوة الإنسانية الرائـــدة على خدمة عشــرات آلاف الأسـر، كما أنه يضمن الحصول على ألبان ذات جودة عالية، علما بأن مؤسسة مصر الخير تمتلك أكثر من مزرعة ضخمة بمحافظة أسيوط، بالإضافــة إلى وجود عدد كبير من صغار المربين بالمحافظــة ممن يتمتعـــون بخبــرة واسعة وحاجـــة ماسة لزيـادة الدخل ورفـــع المستوى المعيشى.

جديــر بالذكر أن مجموعة جهينـــة للصناعات الغذائية قد ضخت استثمارات ضخمــة خلال العامين الماضيين بمنطقــة جنوب مصر، وتستهدف المجموعة خلال عام 2013 لضــخ استثمارات تصل إلى 1.2 مليــار جنيه مصرى يخصص 40% من هذه الاستثمارات إلى منطقة جنوب مصر وذلك من خلال مشروعات اقتصادية ضخمــة بنــاءة وربحية بالإضافة لخدمـــة أهل الجنوب والارتقاء بمستواهم المعيشى والاجتماعى.

مدحت عادل

بالفيديو قناة اون تى فى وأمناء الشرطة بأسيوط يواصلون إعتصامهم لليوم الثاني

بالفيديو قناة اون تى فى ومؤتمر بجامعة أسيوط حول مستقبل الطاقة في الوطن العربي

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالفيديو محافظ أسيوط يودع أهالي شهداء أتوبيس المندرة المتوجهين إلى العمرة

حريق محدود فى عربة قطار بأسيوط نتيجة عطل بالتكييف


صورة ارشيفية
نشب منذ قليل حريق محدود فى عربة بإحدى القطارات القادمة من أسوان، وذلك عقب مرور نصف ساعة من خروجه من محطة "أسيوط"، وجار السيطرة على الوضع وتغيير العربة لاستكمال الرحلة.
البداية كانت بشعور الركاب برائحة دخان تنتشر فى عربات 6 و7 و8 فى قطار رقم 983 القادم من أسوان عقب وصوله لمحطة أبو قرقاص، على الفور توقف سائق القطار وتم استدعاء رجال الحماية المدنية للسيطرة على الوضع، وتم السيطرة على الحريق الذى تم التوصل إلى أنه بسبب عطل فى التكييف أدى لاشتعال النيران فى منطقة صغير فى نهائية العربة.

وأكد محمد ممدوح، أحد ركاب القطار لـ"اليوم السابع"، أن الحريق محدود جداً، ولم يتسبب فى أية إصابات فى الركاب، ويقوم رجال مباحث السكك الحديدة بالسيطرة على الوضع وتغيير العربة لمواصلة الرحلة، وما زال القطار متوقفاً فى محطة "أبو قرقاص".

أحمد مرعى

ممدوح حمزة :أهالى "الطوابية" بأسيوط أكدوا لى أن هناك محاولات لأخونة الخبز والبوتاجاز والسولار


ممدوح حمزة
قال الدكتور ممدوح حمزة الناشط السياسى إن عددا من أهالى قرية الطوابية بأسيوط أكدوا له خلال مشاركته فى مؤتمر بجامعة أسيوط حول الطاقة الجديدة والمتجددة أن هناك محاولة لأخونة رغيف العيش وأخونة أنبوبة البوتاجاز وأخونة السولار .
مروان مصطفى

وفد من وزارة السياحة يلتقى أهالي شهداء قطار أسيوط المتوجهين إلى العمرة


قامت اللجنة المكلفة من هشام زعزوع وزير السياحة بمشاركة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط اليوم بعقد لقاء مع 150 من أهالى ضحايا قطار أسيوط قبل توجههم غدا الخميس لأداء عمرة المولد النبوى الشريف التى قدمتها لهم وزارة السياحة.
وأنهت وزارة السياحة جميع إجراءات السفر الخاصة بعمرة المولد النبوى الشريف ، كما قامت بتحمل جميع التكاليف والنفقات المالية الخاصة بالعمرة كما وعد بها زعزوع.
وقام وفد السياحة بتسليم المعتمرين بدل معيشة وهدايا عينية لتعريف المعتمرين بمناسك العمرة من خلال تحمل الوزارة أيضا تكلفة سفر اثنين من مشايخ القرية.
وأكد زعزوع انه كان حريصا على الحضور الى محافظة أسيوط لتوديع اهالى وأسر الضحايا إلا ان ارتباطات سفره إلى ايطاليا للترويج للمنتج السياحى المصرى حالت دون ذلك ، وأعرب كشك عن شكره و امتنانه الشديد لوزير السياحة نظرا للجهود المبذولة.
وقال زعزوع إن هذا يأتى فى إطار مبادرة الدكتورهشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بتنظيم عمرة المولد النبوى من أجل التخفيف عن معاناة أسر الضحايا الذين فقدوا أبناءهم فى الأحداث الأليمة لقطار منفلوط بأسيوط.
كان وزير السياحة قام بالتنسيق والإشراف مع إحدى الشركات السياحية الخاصة لتنفيذ رحلة عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام لأسر ضحايا قطار منفلوط بأسيوط على أن يتحمل القطاع السياحي تكلفة سفرهم من إقامة وتنقلات وتأشيرات وتقديم الوجبات بالإضافة الى التنسيق التام مع السلطات السعودية بجدة لتوفير جميع سبل الراحة وتذليل اى صعوبات قد تواجه أسر الضحايا والمصابين.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...