الخميس، 14 فبراير 2013

محافظة أسيوط تدرس مشروع إنشاء مصنع لإنتاج مركزات وعصائر الرمان


ناقش الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الخميس مع وائل رافع، مدير مشروع سلاسل قيمة الصناعات البستانية والوفد المرافق له تقديم دراسة كاملة لإنشاء مصنع بأسيوط لإنتاج مركزات وعصائر الرمان مع التفصيص والتعبئة والتغليف بهدف تقليل الفاقد فى الرمان والوصول للأسواق العالمية وخلق فرص عمل جديدة لشباب لمزارعين.
وقال وائل رافع مدير المشروع، إن زيارة الوفد لمحافظة أسيوط يأتى في إطار الاتفاق على سبل التعاون وفتح أفاق جديدة للتعاون بين مديرية الزراعة فى أسيوط والمشروع خاصة فى مجال الاستثمار الزراعي والصناعي، مضيفا أن المشروع ممول من هيئة الأمم المتحدة، وتشترك فيه 4 منظمات ومدة العمل فيه 4 سنوات بدأت من 2010 وتنتهي فى 2013، ويضم محافظات الصعيد من بنى سويف وحتى الأقصر.

واضاف رافع، أن المشروع يهدف إلى تنمية صغار المزارعي وتشجيعهم على زراعة محاصيل بستانية عالية القيمة مع تسويق هذه المحاصيل فى السوق المحلى والخارجي.

وقال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن مشروع سلاسل بدأ العمل فى أسيوط على منتجات الرمان والبصل والموالح وكان للتعاون بين مديرية الزراعة والقائمين على المشروع التابع لهيئة الأمم المتحدة نتائج إيجابية للغاية تمثلت فى خفض تكاليف الإنتاج بنسبة 30% وزيادة الإنتاج بحوالي 25% حيث كان التطبيق على نطاق 750 فدان بينما سيتم العمل هذا العام على مساحة 2500 فدان فى منطقة البدارى.

وطالب الدكتور يحيي كشك من القائمين على المشروع إعداد دراسة كاملة وبشكل عاجل لمشروع المصنع الجديد الذى تسعى المحافظة لإنشائه خلال الفترة المقبلة مع وضع خطة زمنية ودراسة ميدانية للتكاليف الإنشائية للمشروع لتوفير التمويل اللازم من خلال الاتصال مع الجهات المانحة وتقديم الدعم المعنوى لها.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...