الثلاثاء، 14 يناير 2014

بالصور اسيوط بتقول نعم للدستور وطوابير لاتنتهى من أجل الاستقرار وكرامة الوطن


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1017516_657991794244143_71280294_n.jpg

أجازة للعاملين بمركز بهاء الدين الثقافي بأسيوط لدعم مشاركتهم في الاستفتاء على الدستور


http://www.elaosboa.com/elaosboa/9102013/ar15.jpg
قرر المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط منح أجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين ليومي 14 و15 يناير الجاري ؛ وذلك لدعم مشاركتهم في الاستفتاء علي الدستور ... صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية.
وقال أن منح الأجازة للعاملين كان امر ضروري نظراً للطوابير الطويلة في لجان الاستفتاء وما تستغرقه من وقت ؛ قد يصعب معه أداء باقي الأعباء اليومية المطلوبة للأسر وفي ذات الوقت خطورة الدور الوطني للمشاركة في الاستفتاء .
وأشار محمود عبد الحميد أنه من جانب أخر تم تعليق أنشطة المركز لأيام الإستفتاء وإغلاقه لإتاحة الفرصة للمثقفين والشباب المترددين من المشاركة في الاستفتاء وتوقيف ما قد يؤثر علي التزامهم الوطني
.

بالصور عمرو أديب وتقرير ال BBC يشيد بحضور أعداد كبيرة للناخبين بمحافظة اسيوط وتواجدهم قبل فتح أبواب اللجان بساعتين


بالصور اسيوط الاصيلة تتكلم وسيدات مسنات تشارك فى الاستفتاء على الدستور من أجل مستقبل أبنائهم ووطنهم الحبيب

"المصريين الأحرار" بأسيوط: الإخوان حاولوا إفساد فرحتنا بأخبار كاذبة عن وجود قنابل

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620136213851.jpg
قال عبد الناصر يوسف عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار بأسيوط، إن شائعة العثور على قنبلة بجوار إحدى اللجان الانتخابية بشارع الهلالي، عملية تمويه لبث الرعب في نفوس المواطنين لعدم النزول للاستفتاء ولم تأت بثمرها أمام عزيمة الأهالي وبطولة، وأكبر دليل كثافة الناخبين التي تشهدها معظم أنحاء المحافظة.
وأشار عبد الناصر إلى أن غرفة العمليات التي تم التنسيق إليها بين أحزاب المصريين الأحرار والديمقراطي الاجتماعي والوفد والتيار الشعبي وحراس الثورة وحركة صوت الحرية، تعمل بكامل طاقتها لمساعدة المواطنين في الاستدلال على أماكن الاقتراع وتذليل العقبات أمام المواطنين وحثهم على المشاركة بالاستفتاء وعدم الانصياع للشائعات التي تروجها جماعة الإخوان.

سعاد أحمد
محمود مالك

بالفيديو الناخبون يتوافدون من الصباح الباكر على لجان الاستفتاء باسيوط للتصويت بنعم للدستور والسيسى



مع بدء عملية التصويت فتحت جميع اللجان على مستوى محافظة أسيوط أبوابها أمام الناخبين الذين اصطفوا بالمئات أمام لجان الاستفتاء.
وأكد الناخبون أنهم جاءوا للتصويت بنعم على الدستور من أجل الخروج بمصر من أزمتها والعبور إلى بر الأمان وحتى ينتهي من كابوس الإخوان الإرهابيين، الذين روعوا الشعب المصرى لشهور طويلة، بينما قال آخرون: جئنا تلبية لدعوة الفريق السيسى لنقول له نعم.


فاطمة جابر

"التيار الشعبي" بأسيوط يرصد مشاركة غير مسبوقة باللجان


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/170222014114723.jpg

أصدرت غرفة العمليات المركزية التابعة للتيار الشعبي المصري في محافظة أسيوط، بيانا جاء فيه: "لقد أثبت شعب أسيوط الذي شارك في يوم 30 يونيو، أنه قادر على التغيير الإيجابي متحديا جميع المخاوف والتهديدات التي تبثها جماعة الإخوان الإرهابية لتعطيل مسيرة التقدم، وإثناء مؤسسات الدولة عن السير ومتابعة خارطة الطريق، فشارك - وبشكل إيجابي - في الاستفتاء على دستور 2014، وتوجه المواطنون في أسيوط بشكل كثيف لتأييد هذا الدستور ودفع عجلة التقدم إلى الأمام".
وأوضح ياسر بدر، منسق الغرفة، أنه قد لوحظ أن الإقبال - وخصوصا في أول أيام الاستفتاء - سار بشكل إيجابي وكثيف في بعض المناطق، وأخصّ بالذكر المراكز والقرى التي كان يعوّل عليها الإخوان ويعلقون آمالاً كبيرة عليها في إسقاط هذا الدستور، وقد لاحظت الغرفة صدور بعض الشائعات عن وجود قنابل ومفرقعات، وهي الشائعات التي تعاملت معها الأجهزة الأمنية بجدية واهتمام إلى أن ثبت لها عكس ذلك، وأنها كانت مجرد أكاذيب بغرض إثارة الرعب في قلوب المواطنين لعدم النزول للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، وخصوصا بعد أن تأكدوا أن الإقبال على تأييد هذا الدستور شديد.
وقال محمود مصطفى، مسؤول لجنة الشباب بالحزب، إن نسبة التصويت على الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد - وخاصة في صعيد مصر - تعطى انطباعا بأن المواطن "الأسيوطي" خاصة، لن ترهبه الأعمال الإرهابية التي تم تنفيذها في الفترة الأخيرة، والتي سيطرت على بعض المواطنين، وها نحن اليوم أثبتنا للعالم أجمع أن المصريين بمختلف طوائفهم قادرون على مواجهة الإرهاب، وبالنسبة للمشاركة فقد كانت واضحة بين الأهالي وقوات الأمن، ولم يحدث ما يعكّر الصفو العام لعملية الاستفتاء حتى الآن.


فاطمة جابر

صحة أسيوط : عملية الاستفتاء لم تشهد وقوع وفيات حتى الآن


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/22/9/600x337o/299.jpgنفى الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط صحة ما تردد حول وفاة شخص أثناء الاستفتاء.

وقال عبد الحميد ان عملية الاستفتاء لم تشهد أي حالة وفاة وتسير بشكل طبيعي ، مشيرا إلى ان هناك غرفة عمليات بمديرية الصحة تتابع لجان الاستفتاء لحظة بلحظة وانتشار 110 سيارات إسعاف بمختلف ربوع المحافظة.


ايهاب عمر

الإفراج عن قيادي بالمصري الديمقراطي بأسيوط لعدم كفاية الأدلة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/27/2013-635211481319312762-931_main.jpg
أصدرت محكمة بندر ثان أسيوط ظهر اليوم قرارا بالإفراج عن الناشط السياسي حسام عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي لعدم كفاية الأدلة وبطلان الإجراءات .

وكان حسام حسن قد تم القبض عليه بتهمة تظاهره بدون تصريح أمام مديرية أمن أسيوط اعتراضا على قانون التظاهر حين ذاك ، وتم حبسه والتجديد له عدة مرات حتى أصدرت المحكمة قرارها السابق .

ومن جانبه قال هلال عبدالحميد أمين الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط إن قرار الإفراج جاء تأكيدا على أن أعضاء الحزب وقياداته لم يمارسوا أي أفعال تتنافي مع القانون وأن حرية التعبير مكفولة للجميع ، وتوجه بالشكر إلى كل قيادات الحزب والعمل السياسي والمحامين اللذين أبدوا مساعدة أوتعاطفا مع حسام حسن القيادي بالحزب . 


محمد جودة

انتظام الاستفتاء بأسيوط وتحرير محضر لموظف يحرض المواطنين بالتصويت بـ"لا"


http://media.elwatannews.com/News/Large/192465_Large_20140114060637_12.jpg
قال بيان صادر عن غرفة عمليات الأحزاب المدنية في أسيوط، بحسب محمد سيد عضو غرفة العمليات، إن غالبية اللجان فتحت في موعدها المحدد، ولم تشهد أي تعطيل إلا لدقائق بسيطة.
وفي مدرسة العزية، حسب بيان الغرفة، رصد المراقبون قيام أحد الموظفين بتوجيه الناخبين بالتصويت بـ"لا"، ما جعل أحد الناخبين يثبت ذلك في محضر اللجنة رقم 70 أحوال مركز منفلوط، وفي مدرسة منشأة همام بمركز البداري، والتي تضم اللجنة 42 وعدد ناخبيها 1484، لم يصوت سوى 81 ناخبا حتى الساعة الثانية.
وفي قرية نزلة الملك لجان 15 و16 و17 والتي تضم 4544 ناخبا، شهدت إقبالا ملحوظا في الساعات الأولى من فتح اللجان.

سعاد أحمد
محمود مالك

الوفد بأسيوط : طوابير الحرية الممتده تتحدى قوى الظلام


http://www.cairoportal.com/images/2014/14/z2025.jpg
أصدرت غرفة عمليات حزب الوفد بأسيوط لمتابعة الاستفتاء بياناً أكدت فيه ارتفاع نسب المشاركة تدريجياً في أغلب المراكز .. صرح بذلك محمود عمر عبدالرحيم سكرتير مساعد اللجنة العامة للشباب .
وأشاد عبدالرحيم بالروح المعنوية المرتفعة لأبناء المحافظة وحرصهم الكامل على المشاركة و الوقوف في طوابير الحرية الطويلة بالساعات متحدين بذلك قوى الارهاب و الظلام و جدد الوفد بأسيوط دعوته لجموع المواطنين بالمحافظة بمواصلة المشاركة بكثافة خلال الساعات الباقية اليوم و غدا .
وفي سياق اخر أكد الحزب متابعته الدقيقه لعملية الاقتراع في كل المراكز و اغلبها في استقرار تام و مشاركة مرتفعه ما عدا بعض اللجان التي مازلت المشاركة بها متوسطة فضلا عن تأخر بعض اللجان عن العمل في موعدها المحدد

بالصور سيدة من اسيوط تتحدى الارهابيين وتحمل صورة الفريق السيسى أثناء توجهها للتصويت بنعم للدستور


بالصور الجماعات الارهابية باسيوط تستغل الأطفال لتمزيق لافتات ’’ نعم للدستور ’’


بالفيديو محافظ أسيوط يتابع عملية الاستفتاء من غرفة عمليات المحافظة

بالفيديو قناة سى تى فى ونسبة المشاركة على الاستفتاء على الدستور فى اسيوط 40% حتى الان

الدكتور أحمد عوض الاسيوطى : خروج المواطنين للاستفتاء أحبط مخططات المحظورة


أدلى الدكتور أحمد عوض الصعيدي - المرشح السابق للرئاسة ومنسق عام جبهة استقرار مصر- بصوته بـ "نعم"  بلجنة المدرسة الإعدادية بقرية أولاد الياس التابعة لمركز صدفا بأسيوط، في عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
وقال عوض - في تصريحات صحفية -: إن خروج المواطنين غير مسبوق، حيث تزاحموا - منذ الصباح الباكر- على مقارات اللجان الانتخابية، وشاهدت القرى إقبالًا على اللجان في هذا العرس الديمقراطي، الذي يحقق آمال المصريين ويحقق مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيه.
كما أشار، إلى أن مصر هى أول من علمت العالم معنى الدساتير، حيث خرج أول دستور عرفته البشرية عام 2686 ق. م " في عهد الملك زوسر"، وأكد عوض على نجاح عملية التصويت، وفشل الجماعة الإرهابية في إفساد عملية الاقتراع من خلال إرهاب المواطنين عبر قناتهم المسمومة، والتي تسمى بالجزيرة التي تنشر أخبار كاذبة.
وطالب المواطنين بضرورة المشاركة في إقرار الدستور المصري الجديد، باعتبار ذلك دور وطني بالغ الأهمية يساهم في إفساد المخطط الأمريكي الصهيوني، في تفتيت الوطن وتحطيم أغراضه الدنيئة بمعاونة الجماعة المحظورة، ويقول للعالم أن مصر خرجت في 30 يونيه ضد حكم الإخوان المستبد، وأن جيشها العظيم بقيادة الفريق عبد الفتاح السيسي أنحاز للشعب، كما انحاز من قبل في ثورة 25 يناير. 

محمد أبو شادى

القبض على أحد عناصر الإرهابية لتمزيقه لافتات تأييد الدستور أمام جامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253174223374461-337_main.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط، قبل قليل، القبض على أحد عناصر جماعة الإخوان بعد قيامه بتمزيق لافتات تطالب المواطنين بالتصويت بـ"نعم" للدستور بشارع المكتبات أمام جامعة أسيوط.
كان عدد من عناصر جماعة الإخوان بأسيوط، قد قاموا بتمزيق لافتات تؤيد الدستور بشارع المكتبات، وعندما عارضهم أحد أصحاب المطاعم قام أحدهم بإشهار سلاح ناري لتهديده، فقام على الفور صاحب المطعم بالاتصال بشرطة النجدة.

وصلت قوات الأمن والشرطة العسكرية إلى مكان الواقعة، وقامت بمطاردة عناصر الإخوان وتمكنت من إلقاء القبض على محمود عز العرب (22 سنة – طالب) من مركز الغنايم.


اسلام رضوان

عشرات من جماعه الإخوان الارهابية ينظمون مسيرة بمنطقة الوليدية بأسيوط تدعو لمقاطعة الاستفتاء


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253131213477877-347_main.jpg
انطلقت مسيرة لجماعة الإخوان تضم عشرات بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط – عقب صلاة العصر اليوم الثلاثاء، لمطالبة الأهالي بمقاطعة الاستفتاء على الدستور.
خرجت المسيرة من مسجد عاشور بمنطقة الوليدية، وحمل المتظاهرون لافتات تطالب المواطنين بمقاطعة الاستفتاء على الدستور مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"قاطع دستور الدم" وغيرها من الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، وجابت المسيرة الشوارع الداخلية بمنطقة الوليدية.

يذكر أن الحكومة قد أصدرت قرارًا باعتبار الإخوان جماعة إرهابية نهاية ديسمبر الماضي عقب تفجير مديرية أمن الدقهلية الذي أسقط عشرات بين قتيل وجريح.


اسلام رضوان

المئات من أهالي البداري باسيوط يخرجون للتصويت في الاستفتاء رغم الخصومات الثأرية بين العائلات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253149392392811-239_main.jpg
خرج المئات من مواطني مركز البداري بمحافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في الاستفتاء رغم الخصومات الثأرية والقبلية المنتشرة بالمركز، خاصة أنه قد شهد خلال الأيام الماضية مصرع وإصابة بعض المواطنين بسبب الثأر بين عائلات المركز الذي يطلق عليه مركز "الدم والنار".
وخرج أهالي قرية العتمانية جنوب مركز البداري، من الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، رغم سقوط قتيل في خلافات ثأرية بين عائلتي أبو شامة وأبو اليسر، وإصابة ثلاثة، في مصادمات شهدت تبادلا عنيفا لإطلاق النيران.

وقال محمد عبد الرحمن سيد، أحد أهالي القرية: "خرجنا اليوم للتصويت بـ"نعم" من أجل استقرار الوطن، وحتي تدور عجلة الإنتاج وتتوقف بحور الدم التي غرقنا فيها، بعد انشغال الجيش والشرطة بالتصدي لأعمال الإرهاب، فاستقرار الوطن يعني عودة الأمن والأمان لنا جميعًا".


اسلام رضوان

غرفة عمليات أسيوط: نقل قاضي لجنة "رزقة الدير" بالقوصية إلى المستشفى لإصابته بوعكة صحية مفاجئة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253165035404257-540_main.jpg
قال المهندس فكرى ثابت، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط ومدير غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، إنه تم نقل قاضي لجنة "رزقة الدير" التابعة لقرية المنشأة الكبرى بمركز القوصية إلى المستشفى الجامعي، نظرًا لإصابته بوعكة صحية مفاجئة نتيجة الزحام الشديد والإقبال الكثيف من الأهالي.
وأضاف ثابت في تصريحات صحفية قبل قليل، أنه تم على الفور مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات التى قامت على الفور بانتداب قاضٍ آخر بدلا منه، لاستكمال عملية التصويت وتخفيف حدة الزحام داخل اللجنة.


اسلام رضوان

غرفة عمليات الأحزاب المدينة بأسيوط: دمج اللجان يعرقل عملية التصويت.. وإقبال كبير في الساعات الأولى


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635252927426582563-658_main.jpg
أصدرت غرفة عمليات الأحزاب المدنية لمتابعة الاستفتاء بأسيوط، بيانها الأول وقالت فيه، إن نسبة الإقبال في الساعات الأولى من عملية التصويت شهدت ارتفعًا نسبيًا، وشهدت اللجان طوابيرًا طويلة في مراكز ساحل سليم والقوصية وأبنوب والفتح ومركز أسيوط.
وأضاف البيان، أن دمج لجان الاستفتاء في لجنة واحدة أدى لعرقلة التصويت وشهدت بعض اللجان زحامًا شديدًا، واضطر بعض الناخبين للذهاب لأكثر من لجنة للبحث عن أسمائهم، وفي اللجان أرقام 29 و30 و31 بمعهد الابتدائي الأزهري تم ضم اللجان الثلاثة في حجرة واحدة، بإجمالي 4734 ناخبًا.

أما في اللجان 52 و53 و54 و55 بمدرسة النصر بقرية العفادرة بمركز ساحل سليم، والتي تضم 6828 ناخبًا، فصّوت فيها حتى الساعة الثانية ظهرًا 435 ناخبًا.

وفي مدينة أسيوط بحسب محمد سيد، عضو غرفة عمليات الأحزاب المدنية، فإن غالبية اللجان فتحت في مواعيدها المحدد باستثناء اللجنة رقم54 بمدرسة الفرنسسيكان بقسم أول أسيوط، والتي تأخرت ساعة وكذلك مدرسة التحرير بقسم ثان أسيوط.

وفي مدرسة قرية العزية بمركز منفلوط بحسب بيان الغرفة، فقد رصد مراقبو الغرفة قيام أحد الموظفين بتوجيه الناخبين بالتصويت بـ "لا"، مما جعل أحد الناخبين يثبت ذلك بمحضر اللجنة رقم 70 أحوال مركز شرطة منفلوط، وفي مدرسة منشأة همام بمركز البداري، والتي تضم اللجنة 42 وعدد ناخبيها 1484 فلم يصوت سوى 81 ناخبًا حتى الساعة الثانية.

وفي قرية نزلة الملك، لجان أرقام 15 و16 و17 والتي تضم 4544 ناخبًا فشهدت إقبالًا ملحوظًا في الساعات الأولى من التصويت.

يذكر أن أحزاب الوفد، والمصري الديمقراطي، والمصريين الأحرار، والتيار الشعبي، وحركة صوت الحرية قد شكلت غرفة عمليات لمتابعة الاستفتاء على مستوى المحافظة.


اسلام رضوان

منسق “مصر بلدي” :أسيوط ردت في الاستفتاء اليوم على دعاوى الإخوان وأثبتت للجميع أن أسيوط هي مفجرة ثورة 30 يونيه


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/01/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82-300x157.jpg
قال الدكتور محمد سيد رئيس جامعة سوهاج السابق ومنسق جبهة مصر بلدي بأسيوط، فى تصريحات صحفية اليوم، إن الاقبال الشديد على المشاركة فى الاستفتاء هو خير رد على جماعة الإخوان الإرهابية، حيث كانوا يعتبرون أن أسيوط ملكهم ولكن بخروج المواطنين كشفهم امام الرأي العام واثبت للجميع أن أسيوط هي مفجرة ثورة 30 يونيه – على حد قوله – .

وأوضح سيد بأنه رغم المحاولات المستمرة من قبل الجماعة الإرهابية لترهيب المواطنين وإطلاق الشائعات إلا أنهم فشلوا في مخططاتهم بخروج الآلاف منذ الصباح ليقولوا نعم لثورتي 25 يناير و30 يونيه، ويثبتوا للعالم أنهم على قدر المسئولية والوعي الكافي .

وقال إن جبهة مصر بلدي شكلت غرفة عمليات منذ قبل الاستفتاء، ونظمت العديد من المؤتمرات آخرها المؤتمر الذي شارك فيه اللواء أحمد جمال وزير الداخلية السابق ومنسق عام الجبهة بالقاهرة للحشد للتصويت بـ نعم .

النور يواصل الحشد بقوة للدستور في قرى ومراكز أسيوط


يواصل حزب النور بقرى ومراكز أسيوط، حملته لحشد المواطنين للإدلاء بأصواتهم على الدستور، وذلك علي مستوى المحافظة وعلى رأسها مركز الفتح ومركز أسيوط وأبنوب والبداري و ديروط والبداري وأبو تيج .
وصرح معتز بشنك - المسئول الإعلامي لحزب النور- شاهدت لجان الناخبين إقبالًا ملحوظًا من المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور، في حين قام شباب الحزب بمساعدة الناخبين؛ لمعرفة لجانهم والكشف عن أرقام الكشوف الخاصة بهم.
كما وفرت أمانة الحزب سيارات لمساعدة الناخبين للوصول إلى مقر اللجان، وقد بدأت لجان الاستفتاء في موعدها، وسط إقبال ملحوظ من الناخبين وإجراءات أمنية مشددة، ولم يذكر حدوث أي مناوشات أو اعتداءات .
تتابع اللجنة المركزية لمتابعة الاستفتاء بحزب النور يومي الثلاثاء والأربعاء عملها، حيث تقوم اللجنة بمتابعة التصويت بلجان مراكز وقرى محافظة بسوهاج.
وتهدف اللجنة إلى متابعة سير عملية الاستفتاء، ورصد أية انتهاكات يمكن أن تحدث خلال يومي الاستفتاء، والعمل على حلها من خلال المسئولين أو الجهود الذاتية.
وأكد أن هذا الإقبال الشديد للموافقة على الدستور يرجع إلى إصرار الشعب على العبور من تلك المرحلة الانتقالية، وحاجتهم إلى الاستقرار.
وأضاف، إن إقبال المواطنين على التصويت اليوم رسالة مفادها المضي في خارطة الطريق، وعلى العقلاء من جماعة الإخوان المسلمين أن يقبلوا بالمصالحة الوطنية.

محمد أبو شادى

بعد زيادة الإقبال على التصويت.. "العليا للانتخابات" تنتدب قاضيًا إضافيًا للجنة الوافدين بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253107564493073-449_main.jpg
وافقت اللجنة العليا للانتخابات على طلب اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بشأن تعزيز لجنة الوافدين بمدرسة خديجة بنت خويلد، بانتداب قاضٍ إضافي لتسهيل عملية التصويت داخل اللجنة التى زاد الإقبال فيها بصورة غير مسبوقة، الأمر الذى أدى إلى ظهور طوابير عديدة للناخبين أمامها.
صرح بذلك المهندس فكرى ثابت، السكرتير العام المساعد بأسيوط ورئيس غرفة عمليات الاستفتاء.

يأتى هذا عقب قيام اللواء حماد بالإدلاء بصوته فى الاستفتاء داخل اللجنة ظهر اليوم الثلاثاء، وسط استقبال حافل من الناخبين الذين استقبلوه بالهتافات المؤيدة للجيش والشرطة، الأمر الذى تطلب وجود قاضٍ إضافى باللجنة التى تضم 3 لجان فرعية.


اسلام رضوان

زيادة الإقبال على اللجان بأسيوط عقب خروج الموظفين من أعمالهم


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253096180227027-22_main.jpg
شهدت اللجان الانتخابية بأسيوط، إقبالًا كثيفًا على التصويت عقب خروج الموظفين من أعمالهم، حيث توافد الناخبين والأسر على اللجان الانتخابية في ظل التواجد الأمني المكثف من قوات الجيش والشرطة.
كانت قد انتشرت طوابير طويلة أمام معظم اللجان الانتخابية فى مدينة أسيوط، مثل لجان مدارس خديجة يوسف الثانوية، وطه حنفي الإعدادية، ومدرسة الإسلامية بنات، وكذلك لجان النادى الرياضي، والرشاد، والإعدادية بنين بمركز منفلوط.


اسلام رضوان

مواطنون يشتكون من بطء سير عملية التصويت بلجان مدرسة طه حنفي بحي شرق أسيوط .. تأخر التصويت بقرية "مسارة" في ديروط لمدة نصف ساعة بسبب تأخر وصول رئيس اللجنة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635252927426582563-658_main.jpg
اشتكى عدد من المواطنين أمام لجان أرقام 16، و17، و18 بمدرسة طه حنفي بحي شرق أسيوط من بطء سير عملية التصويت باللجنة، مما تسبب فى انتظارهم لفترات كبيرة أمام اللجنة، ووصفوا إدارة رئيس اللجنة لعملية التصويت بـ"البطيئة".
وقال مصدر عسكرى، إنه تم إخطار اللجنة العليا للانتخابات واللجنة العامة بذلك لإرسال قاض آخر أو موظف آخر يعاون رئيس اللجنة نظرًا للإقبال الكبير عليها. 


 وتأخرت لجنة الاقتراع علي الاستفتاء بقرية "مسارة" بمركز ديروط في أسيوط، عن البدء في عملية التصويت علي الدستور لمدة نصف ساعة تقريبًا، نظرًا لتأخر المستشار المشرف على الاستفتاء بهذه اللجنة.
فيما انتظمت كل اللجان الانتخابية بمراكز وقرى محافظة أسيوط، وسط تواجد أمني مكثف من الجيش والشرطة، وإقبال كبير من المواطنين. 


اسلام رضوان

العثور على أسطوانة "فريون" مكتوب عليها أنصار بيت المقدس أمام مقر الحماية المدنية بأسيوط .. ومصدر أمنى :: لن نسمح للإرهابيين بتعطيل عملية الاستفتاء أو إرهاب المواطنين لحرمانهم من الإدلاء بأصواتهم


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253039779150127-915_main.jpg
تلقت شرطة النجدة بأسيوط، قبل قليل بلاغًا من بعض الأهالي يفيد بالعثور علي قنبلة بدائية الصنع بمنطقة شارع الهلالي بحي شرق أمام مقر الحماية المدنية.
بالانتقال والفحص، تبين أنها أسطوانة "فريون" فارغة محاطة بأسلاك كهربائية ومكتوب عليها أنصار بيت المقدس.

قال مصدر مسئول – طلب عدم ذكر اسمه - كنا نتوقع اليوم حدوث مثل هذه البلاغات الكاذبة ونتعامل معها بكل دقة وحزم حرصًا علي حياة المواطنين وإن هذا البلاغ ليس هو الأول بل هو الخامس وجميعهم بلاغات سلبية.

وأضاف المصدر أننا لن نسمح للإرهابيين بتعطيل عملية الاستفتاء أو إرهاب المواطنين لحرمانهم من الإدلاء بأصواتهم.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يتابع الاستفتاء من غرفة عمليات المحافظة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253010604716163-471_main.jpg
يتابع إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، سير عملية التصويت علي الاستفتاء على الدستور من خلال غرفة عمليات المحافظة، حيث أكد أن الأمور تسير بشكل طبيعي، وهناك إقبال كبير من المواطنين علي المشاركة في الاستفتاء.
يذكر أن محافظة أسيوط بها 2 مليون و217 ألفًا و326 ناخبًا في 14 لجنة عامة بأسيوط وتم تحديد 492 مركزًا انتخابيًا يضم 589 مقرًا انتخابيًا يشمل 1293 لجنة فرعية أو صندوقا بكل أنحاء المحافظة، وعدد لجان الوافدين 3 بمدرسة خديجة بنت خويلد بمدينة أسيوط، ويشارك في الاستفتاء 590 قاضٍ من بينهم لجنة "الوافدين". 


اسلام رضوان

بالفيديو مواطنون يحتشدون للتصويت علي الاستفتاء بأسيوط

بالفيديو.. إقبال كبير من مواطني أسيوط على المشاركة في الاستفتاء


تشهد لجان محافظة أسيوط، إقبالًا كبيرًا من قبل مواطنى المحافظة للمشاركة فى التصويت على الدستور وحرصت السيدات وكبار السن على التواجد فى فترة الصباح ضمانًا لهدوء اللجان وقبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية.
وسجلت المرأة وجودا كبيرًا فى الطوابير أمام اللجان، وحرص عدد من أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم معهم، وقالت إحدى السيدات المسنات إنها حرصت على الحضور دعما لمصر فى مواجهة الإرهاب التى تواجهه وضمانًا لتحقيق الاستقرار الذى ينتظره جموع المصريين. 


اسلام رضوان

100 مواطن فى 3 ساعات يصوتون بلجنة رقم (56) بالعقال القبلي في البداري باسيوط

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635252998755264081-526_main.jpg

قال المستشار وليد حنفي، قاضٍ بمجلس الدولة ورئيس لجنة رقم (65) بمدرسة الشهيد خلف أبوزيد بالعقال القبلي بمركز البداري: إن عدد الذين أدلوا بأصواتهم حتي الثانية عشر ظهرا نحو 100 مواطن بالتصويت من إجمالي 1777 ناخبًا من حقهم التصويت علي الدستور.
وأضاف حفني، أن قوات الجيش والشرطة بالبداري تؤمن الاستفتاء بشكل جيد، مؤكدًا عدم وقوع أي خلافات حتي الآن خلال سير عملية التصويت علي الدستور.


اسلام رضوان

بالفيديو مؤيدات بالمعادي: نازلين نقول للسيسي "نعم يا حبيبي نعم"

بالفيديو وسط الزغاريد وصور السيسي واغنية تسلم الايادى : محافظ أسيوط يدلى بصوته بالاستفتاء

بالفيديو قناة القاهرة والناس وانتظام التصويت على الدستور في أسيوط وسط إقبال كثيف من المواطنين

مواطن يتطوع لإرشاد الناخبين بواسطة جهاز "لاب توب" بسبب الزحام أمام لجان قرية دوينة بأبوتيج- اسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635252999975636435-563_main.jpg
قام مواطن يدعى بدر سيد بدر، من قرية دوينة بمركز أبوتيج بأسيوط، بالتطوع وإحضار لاب توب لإرشاد الأهالي عن مكان مقار لجانهم وأرقامهم بسبب الزحام الشديد الذي شهدته لجنة مدرسة الخلفاء الراشدين بدوينة، والتي تضم نحو 3800 صوت.
وقال بدر إنه فعل ذلك بدافع الوطنية، وأنه ليست له مصلحة وأنه استشعر المعاناة التي يتكبدها المواطنون على كشوف الاستفتاء خصوصا أن الكشوف الورقية غير كافية مع ارتفاع نسبة الأمية غالبا بالقرى، مضيفا أنه في السابق كان أصحاب المصلحة فقط هم من يفعلون هذا.

يذكر أن الوحدة المحلية بقرية دوينة تضم 11 لجنة انتخابية فرعية وبها كتلة تصويتية تقدر بنحو 25 ألف صوت. 


اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط يكذب "الجزيرة" وينفي وقوع أي انفجارات أمام محطة السكة الحديد و لجان التصويت علي الدستور تشهد إقبالا ليس له مثيل من قبل


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/10/2013-635012058397280716-728_main.jpg
نفي اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، مابثته قناة الجزيرة اليوم حول وقوع انفجار أمام مدخل محطة السكة الحديد، مؤكدا أن الخبر عار تماما عن الصحة، وأن منطقتي ميدان المحطة والهلالي والمنفذ تشهد تأمينا مكثفا منذ بضعة أيام.
وقال أبوضيف – في تصريحات صحفية قبل قليل - إن حالة أسيوط الأمنية مستقرة اليوم بشكل كبير وأن جميع الأماكن الحيوية واللجان تشهد تأمينا مكثفا من الجيش والشرطة.

وأضاف مدير الأمن أن لجان التصويت علي الدستور تشهد إقبالا ليس له مثيل من قبل وأن طوابير المواطنين اصطفت منذ السابعة صباحا في ظل تواجد أمني مكثف.

كما نفي أبوالقاسم خروج أي تظاهرات أو مسيرات اليوم أو إلقاء القبض علي أي عناصر خارجة، مؤكدا أن الوضع بالكامل تحت السيطرة.


اسلام رضوان

بالفيديو قناة الخنزيرة تبث أخبار كاذبة عن ثلاث انفجارات عنيفة تهز مدينة اسيوط .. والاهالى لوفجرونا جوه اللجنة برضه هننتخب ونقول نعم للدستور

الاشتباه في سيارة أمام لجنة استفتاء بميدان المجذوب أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/5/2014-635245343901249103-124_main.jpg
عثرت قوات أمن أسيوط قبل قليل اليوم الثلاثاء على سيارة ملاكى اشتبه فيها أمام لجنة الاستفتاء بالمعهد الديني بميدان المجذوب بحي غرب أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بوصول بلاغ من أهالي منطقة المجذوب بوجود سيارة ملاكى أمام المعهد الديني ـ الذي يضم لجنة استفتاء ـ يشتبه فيها لأنها مركونة بطريقة لافتة للنظر.

على الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية والاسعاف وإدارة المفرقعات والمتفجرات إلى مكان السيارة المشتبه فيها وبالفحص والكشف عليها لم يتم العثور على أي متفجرات أو عبوات ناسفة بها.

جاري تحرير محضر بالواقعة، والبحث عن صاحب السيارة، وجارٍ العرض على النيابة لتولى التحقيق. 


اسلام رضوان

محافظ اسيوط : انتظام جميع الخدمات الأمنية بكافة لجان ومقار الاستفتاء على مستوى المحافظة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، على انتظام جميع الخدمات الأمنية بكافة لجان ومقار الاستفتاء على مستوى المحافظة، حيث قامت قوات الشرطة منذ أمس بالتنسيق مع القوات المسلحة بالانتشار أمام كافة لجان، ومقار الاستفتاء على مستوى المحافظة لتأمين اللجان والقضاة المشرفين على عملية التصويت لضمان قيام كل منهم بأداء دوره فى سهولة ويسر.
وقال حماد – في تصريحات صحفية قبل قليل – إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية برئاسته وعضوية سكرتير عام المحافظة، والسكرتير المساعد وممثلين عن وزارة الداخلية والقوات المسلحة ومديري الإدارات والمديريات لمتابعة إجرءات عملية الاستفتاء على الدستور.


اسلام رضوان

رئيس غرفة عمليات استفتاء أسيوط: جميع اللجان تعمل بانتظام وتم فتحها في مواعيدها


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635252900961833859-183_main.jpg
قال سليمان قناوي، سكرتير عام محافظة أسيوط، ورئيس غرفة عمليات متابعة الاستفتاء، إن عملية الاستفتاء تسير بشكل منتظم بجميع لجان المحافظة، مشيرًا إلى أن اللجان تم فتحها في مواعيدها بعد حضور القضاة ومندوبين اللجان.
وأكد قناوي – في تصريحات صحفية قبل قليل- أن الهدوء يسود اللجان وأن الجهاز التنفيذي بجميع المراكز يتابع عملية الاستفتاء ويرصد أي أعمال تعكر صفو هذا العرس الديمقراطي.


اسلام رضوان

أحزاب أسيوط تشكل غرفة عمليات لمتابعة الاستفتاء


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635252871816883517-688_main.jpg
شكلت أحزاب الوفد، والمصري الديمقراطي، والمصريين الأحرار، والتيار الشعبي، وحركة صوت الحرية غرفة عمليات لمتابعة الاستفتاء على مستوى المحافظة.
وقال هلال عبدالحميد المتحدث الإعلامي باسم الغرفة، إن ممثلي الأحزاب عقدوا اجتماعًا أمس بمقر حزب المصريين الأحرار، وقرروا دمج غرف عمليات الأحزاب في غرفة واحدة لمتابعة الاستفتاء.

وأضاف عبدالحميد، أن الغرفة الرئيسية تضم محمد سيد، ومحمد العادلي، وإسلام صلاح مالك، ومحمود أبوحمزة، وهذه الغرفة تتلقى البيانات من مراقبي هذه الأحزاب بالمراكز والقرى واللجان الانتخابية وتصدر بيانا بها كل 3 ساعات.


اسلام رضوان

طائرات عسكرية تحلق في سماء أسيوط لمتابعة الاستفتاء


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/22/2013-635048081402942979-294_main.jpg
حلقت طائرات عسكرية قبل قليل في سماء مدينة أسيوط، لمتابعة ورصد عملية الاستفتاء على الدستور في اللجان، والتي تبلغ عددها 589 مقرا انتخابيا لـ1293 لجنة فرعية لجنة بمراكز المحافظة؛ وذلك مع بداية عمليات الاقتراع والتصويت على الدستور.
وقال أحد ضباط الجيش ـ مسئول عن تأمين الانتخابات ـ إن الطائرات العسكرية تحلق لمتابعة سير عملية الاستفتاء بعدد من محافظات الجمهورية.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يدلي بصوته في لجنة الوافدين بحي شرق أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/14/2014-635253046355713811-571_main.jpg
أدلى إبراهيم حماد، محافظ أسيوط بصوته فى لجنة الوافدين بمدرسة خديجة بنت خويلد بحي شرق أسيوط وسط كثافة وحضور كبير من المواطنين للمشاركة فى عملية الاستفتاء على الدستور.
وقال المحافظ – في تصريحات صحفية قبل قليل - إن الإقبال على الاستفتاء غير مسبوق وإن الناخبين فى أسيوط بلد الرجال والتى أنجبت الزعيم جمال عبد الناصر ردت بالخروج الكبير اليوم على محاولات الجماعات الإرهابية البائسة لتعطيل التصويت وعرقلة الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم.

وجدد حماد - عقب التصويت على الدستور - دعوته جميع المصريين إلى التصويت "بـنعم" لدعم الاستقرار ودفع عجلة التنمية، مؤكدًا أن التصويت "بـنعم" سيدفعنا للتفرغ للإنتاج بعيدًا عن جو المشاحنات الذي ساد خلال الفترة الماضية.

وطالب المحافظ الجميع بضرورة المشاركة في إقرار الدستور المصرى الجديد باعتبار ذلك دور وطني بالغ الأهمية فى المرحلة الانتقالية لكون المشاركة بكثافة تعنى تأييد ثورة الشعب المصرى وإرادته التى انتفضت ضد الظلم والفساد فى ثورتى 25 يناير و30 يونيه.

وأكد حماد أنه يتمني من كل مواطن أن يشارك بإيجابية فى تحديد مصير البلاد بالاستفتاء على دستور مصر، منوها إلي أنها مسئولية كل مصرى نحو مستقبل أجيال قادمة في التصويت فى تلك المرحلة التاريخية التي يعاد فيها صياغة تاريخ الأمة، مضيفا أن هذا يؤكد الرغبة الحقيقية فى المضى بالبلاد نحو التقدم والاستقرار.


اسلام  رضوان

بالفيديو نشيد أحفاد أسرة ونيس إبدأ ’’ بلادى بلادى بلادى لك حبى وفؤادى .. تحيا جمهورية مصر العربية ’’

بالفيديو قناة النهار ومداخلة هاتفية للدكتور على زيدان عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي باسيوط ووفضيحة لجماعات الاخوان الارهابية باسيوط ومحاولة التزوير وافساد الاستفتاء وموظف بالشئون الاجتماعية يجمع ألفى بطاقة شخصية من أهالى أسيوط لاستخدامها فى تزوير الاستفتاء ..لابد من القضاء على الخلايا الاخوانية النائمة داخل اجهزة الدولة والتى تسعى لاسقاطها وتزوير الانتخابات


أكد الدكتور علي زيدان، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي، أن هناك موظفا منتميا لتنظيم الإخوان جمع أكثر من 2000  بطاقة رقم قومي من المواطنين لتعطيل مشاركتهم في الاستفتاء.

وقال "زيدان" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق في برنامج "آخر النهار" عبر فضائية "النهار" مساء اليوم، إن موظفا إخوانيا حكوميا يعمل بوزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط استغل بساطة المواطنين وحاجة الفقراء وجمع البطاقات الخاصة بهم بحجة تسليم منحة المولد النبوي الشريف.
وأشار عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي إلى أن الجماعة الإرهابية تحول إفساد عملية الاستفتاء وتقوم باستغلال الفقر الموجود في المحافظة، وتعمل على ابتكار أساليب جديدة للتحايل على المواطن البسيط.
في نفس السياق، أكد الدكتور هاني مهنا المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم حال هذه المشكلة في الصبح الباكر وعلى المواطنين التوجه إلى الوزارة عداً والحصول مرة أخر على بطاقاتهم.

رامى محسب

طقس اليوم ’’ يوم الحسم .. يوم الكرامة .. يوم الثلاثاء ’’ (( 14 يناير _ 13 ربيع الاول )) ’’ غائم جزئيا ’’ الصغرى ::6 والعظمى :: 22

http://www.assirat.tv/uploads/730039.jpg

بالفيديو كليب نادر السيد - نعم للدستور 2014

بالفيديو اغنية انزل وشارك نعم للدستور غناء بنات مصر ١٤ و١٥ يناير ٢٠١٤

بالفيديو عبد الحليم حافظ - نعم يا حبيبى نعم .. أنا بين شفايفك نغم .. نعم

بالفيديو هانى شاكر ’’ انزل وقول نعم ’’

بالفيديو أوبريت مصر بلدنا ’’ علشان ابنك وابنى .. يللا نعلى ونبنى ’’

بالفيديو كليب قولوا "نعم" علشان نفوق ونشوف شغلنا

بالفيديو.. ’’ نجم اسيوط ’’ محمود محيى يغنى «بعد الليالى» للهضبة عمرو دياب

بالصور ختام الدورة الرياضية الاولي في خماسي كرة القدم بأسيوط لشركة مياه الشرب

بالصور ختام الدورة الرياضية الاولي في خماسي كرة القدم بأسيوط لشركة مياه الشرب
                              باقى الصور

ألف و200 فدان إجمالي الأراضي المعتدَى عليها بمدينة أسيوط الجديدة

صورة أرشيفية

كشف المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة عن إجمالي مساحة التعديات على الأراضي الزراعية في الميدنة وصل إلى 1200 فدان.
وقال عمران: إن هذه المساحة تم التعدي عليها منذ ثورة يناير ولم يتم تحريرها من أيدي البلطجية على الرغم من مخاطبة الجهاز لأكثر من جهة سواء الجهات الأمنية وصدور قرارات من وزير الإسكان بإخلاء هذه الأراضي من التعديات.

وأضاف أن هذه الأراضي تم التعدي عليها بوضع اليد، لافتا إلى أنه لا يوجد أي وحدات سكنية أو مشروعات متعدى عليها بمدينة أسيوط الجديدة بخلاف هذه المساحات مناشدا الجهات الأمنية بإخلاء سبيل هذة الأراضي من أيدي البلطجية.


عماد أبو جبل

رئيس نادى قضاة أسيوط الاسبق: إدارة جامعة الأزهر مرتعشة وتحتاج لوقفة


http://www.bilakoyod.net/images673t.jpg
طالب المستشار رفعت السيد، رئيس نادي قضاة أسيوط، بضرورة سن قوانين من شأنها معاقبة الطلاب اللذين يشاركوا في أعمال الشغب بالجامعات، واصفا أداء الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الازهربـ"المرتعش .

وفي سياق متصل، علق السيد على قرار جامعة الأزهر فرع بني سويف، بفصل 13 طالبة ينتمين لجماعة الإخوان لمدة سنتين ونصف السنة، وفصل إحداهن نهائيا، قائلا: " الانضمام لجماعة محظورة جريمة يعاقب عليها القضاء الجنائي، لكن لابد من دعوى جنائية من النيابة العامة، يتم الحكم فيها بالسجن، الذي لو طُبق على طالب، يكون من آثاره الجنائية الفصل".

وأضاف أن جامعة الأزهر أصبحت الخصم والحكم والأداء بداخلها أصبح مرتعشا، ولا بد من الحسم، ومعاقبة كل من يتلف أو يحرق أي منشأة جامعية.


فاطمة على

صحة اسيوط تعلن الطواري استعدادا للاستفتاء اليوم


http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQPLNyEDhJa7VLYE9P_bPNYozVieqeLhckMJ5aTMqEz12NEdarz0w
قال الدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط إنه تم إعلان حالة الطواريء القصوي بكافة مستشفيات بمحافظة أسيوط ، استعدادا لإجراء عملية الاستفتاء .
وأوضح عبد الحميد إنه تم زيادة عدد الأفراد "النبوتجية" ، وتم تعزيز جميع المستشفيات بكميات "دم" كبيرة ومستلزمات طبية ، كما تم توفير عدد كافي من سيارات الإسعاف للتواجد بالقرب من الدوائر الانتخابية وعددها  81 سيارة متطورة ، 22 سيارة نمطى فى نقاط الاسعاف وجاهزة على مدار اليوم . 
وأشار إلى أنه تم منع كافة الإجازات في أقسام الاستقبال والإصابات والطواريء  ، ورفع درجة الاستعداد القصوي بجميع المستفيات


فاطمة على

التيار الشعبي ينظم موكبا بالسيارات لتأييد الدستور في أسيوط


http://media.almasryalyoum.com/News/Large//2012/09/09/115366/558510_417160848320476_1815441747_n.jpg
نظم أعضاء التيار الشعبي المصري بمحافظة أسيوط، مساء اليوم، موكبا بالسيارات، جاب شوارع قرى ومراكز المحافظة، تأييداً للدستور، وحث المواطنين على النزول غدا للمشاركة والتصويت بـ"نعم" في الاستفتاء من أجل بناء الدولة المدينة الحديثة، واستقرار مصر، ونبذ العنف ورفضهم التام للإرهاب المتمثل في أفعال جماعة الإخوان.

من جانبه، قال ياسر بدر مسئول التنظيم بالتيار الشعبي بأسيوط، أنه تم تدشين غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الاستفتاء على الدستور، ورصد أي تحركات من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، يومي 14، 15 يناير الجاري، والتصدي لها.

وأضاف محمود مصطفى مسؤول لجنة الشباب بحزب التيار وعضو غرفة عمليات الاستفتاء على الدستور، أن الحزب قام بتوزيع النسخ من مشروع الدستور الجديد، ولصق العديد من اللافتات التى تدعو المواطنين للخروج للاستفتاء


سعاد أحمد
محمود مالك

رئيس جمعية «مستثمرى الصفا – أسيوط» حل مشكلات الصعيد يحتاج إلى قرارت حكومية جادة


صوره أرشيفيةقال أحمد وهبة، رئيس جمعية «مستثمرى الصفا – أسيوط»، إنه على الرغم من حالة الضبابية والوضع الاقتصادى المصري المقلق طوال الفترة الماضية، إلا أن هناك آمال كبيرة على تعديل المسار وإعادة النظر في خريطة الاستثمارات من جانب الحكومة، موضحًا أن إنشاء المزيد من الهيئات والمجالس لن يحل شيئا ولن يساهم في زيادة فرص الاستثمار.

وأضاف «وهبة»، أن الاستثمارات المتوقعة تحتاج إلى حزمة من الإجراءات الداعمة للاستثمار ومن بينها سن تشريعات لحماية المنافسة ومكافحة الفساد والحد من البيروقراطية والروتين الحكومى المتمثل في اللجان والمؤسسات التي لا تساهم في وضع نهاية لمأساة الطاقات المهدرة بالصعيد.

وذكر أن مصر مؤهلة لجذب المزيد من الشركات الدولية الراغبة في دعم تعاملاتها الاقتصادية والتجارية إلا أن ذلك يحتاج إلى قرارات حكومية جادة وإرادة سياسية وقال وهبه إنه على الرغم من قيام الحكومة وتطلعها لجذب استثمارات أجنبية إلا أن أكثر من 70 % من مستثمرى الصعيد لم يتمكنوا من توصيل الغاز الطبيعى بسبب عدم قدرتهم المالية على مصروفات وإجراءات التوصيل.

وطالب «وهبة»، بضرورة حل مشكلات المناطق الصناعية القائمة أولًا قبل السعى وراء الاستثمارات الخارجية، واستبدال البنوك التجارية بأخرى صناعية ذات فوائد مناسبة لظروف الاستثمار الصناعي.


جمال عبد الناصر

"مصر القوية" باسيوط ينفي مشاركته في تظاهرات خلال عملية الاستفتاء


أصدر حزب "مصر القوية" بأسيوط منذ عدة ساعات بيانًا أعلن فيه انسحابه نهائياً من عملية الاستفتاء على الدستور التي ستتم خلال ال48 ساعة القادمين .
كما أكد الحزب في بيانه على أنه لن يتخلى أبدًا عن استدعاء الجماهير وفق آلية سياسية وقانونية منضبطة كوسيلة لحسم الخلاف السياسي في أي وقت من الأوقات بشرط أن تكون عملية جادة وحقيقية، وأن تجرى وفق قواعد ديمقراطية سليمة تعطى الحرية لكل الآراء المختلفة والمتنوعة، وفي أجواء طبيعية تضمن الحريات السياسية والمدنية لكل المواطنين بلا استثناء.
  فيما دعا الحزب كافة المصريين بالالتزام بالسلمية فى أي تجمع شعبي أو احتجاج سياسي، مؤكداً على رفضه لأي تعدِ على الممتلكات العامة والخاصة من أي طرف كان، وعلي رفضه، كذلك لأي انتهاك لحقوق المواطنين الأساسية من قبل الأجهزة الأمنية وكافة ملحقاتها.
وأنهى بيانه مؤكداً: لن نكون جزءا من أي تظاهرات أو مسيرات خلال يومي الاستفتاء حرصاً على المصلحة العليا للوطن وحفظاً لدماء أبنائه .

محسن بدر

بالصور ..أهالي أبو تيج باسيوط يستقبلون رجال الجيش والشرطة بأغنية "تسلم الأيادي"



alt

استقبل العشرات من أهالي مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين لجان التصويت على الدستور يومي الثلاثاء والأربعاء بأغنية "تسلم الأيادي".
ورفع المواطنون الأعلام المصرية وصورا للفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع، مرددين هتافات منها "الشعب والجيش والشرطة أيد واحدة"، وغيرها من الهتافات التي تهدف لحشد المواطنين للخروج يومي الاستفتاء على الدستور والتصويت بـ "نعم".
ومن جهة أخرى، أكد المهندس أحمد شوقي محبوب - رئيس مركز ومدينة أبو تيج - أن كل شيء في أبو تيج مُعد إعدادا جيدا لاستقبال الناخبين البالغ عددهم 170831 ناخبا في كافة المقرات الانتخابية، والبالغ عددها 38 مقرا وتشمل 68 لجنة انتخابية، وتم تسكين القوات المكلفة بتأمين اللجان وتوفير كل سبل الراحة.

محسن بدر

مباحث مطروح تضبط طالب بكلية الحقوق جامعة أسيوط لتحريضه على مقاطعه الدستور


ضبط 3 عناصر إخوانية يحرضون على مقاطعة الدستور بمطروح

تمكنت اليوم وحدة مباحث قسم شرطة مطروح من ضبط 3 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية، أثناء كتابتهم بعض العبارات المحرضة ضد الجيش والشرطة على الحوائط بالطرق العامة، والدعوة إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور.
وكان تلقى اللواء العنانى حمودة مدير أمن مطروح بلاغا من وحدة مباحث قسم شرطة مطروح بضبط كل من محمد.ح.ح – 26 سنة - مدرس لغة عربية بمدرسة مقيم بالكيلو 7 مطروح، ومحمد.س.م – 25 سنة - طالب بكلية الحقوق جامعة أسيوط مقيم بذات العنوان، وأحمد.س.م – 28 سنة - حاصل بكالوريوس تجارة، مقيم بذات العنوان، وبحوزتهم 16 عبوة "اسبراى" حال قيامهم بكتابة بعض العبارات المسيئة ضد الجيش والشرطة وإهانة مؤسسات الدولة ومقاطعة التصويت على الدستور والتحريض على العنف.

غادة الدربالى

"كارتر" وخمس منظمات أجنبية أخرى تراقب الاستفتاء بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/191899_Large_20140113063355_11.JPG

ذكر مصدر باللجنة العليا العليا الانتخابية بأسيوط أن ست منظمات أجنبية، من بينها منظمة كارتر الأمريكية، سوف تقوم غدًا بمراقبة الاستفتاء.
وأشارت المصادر إلى أن المنظمات حصلت بالفعل على تصاريح من اللجنة العليا للانتخابات.

سعاد أحمد
محمود مالك

الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بابوتيج يدعو أبناء اسيوط للنزول والمشاركة فى الدستور