الأحد، 15 أبريل 2018

بالصور إحباط محاولة تهريب 20 جهاز بلاي ستيشن بمطار أسيوط


أحبط رجال الجمارك بمطار أسيوط الدولي برئاسة علاء سعد، محاولة تهريب 20 جهاز بلاي ستيشن مستعملة، موزعة داخل حقائب شخصية لراكب قادم على رحلة طائرة خطوط الجزيرة رقم 528، بقيمة 35 ألف جنيه.

واشتبه أحمد المراغي رئيس قسم الأمن الجمركي، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب، في الراكب «س. ع»، وتم تمرير الحقائب على أجهزة الفحص بأشعة X-RAY، فتبين وجود أجسام معتمة وكثيفة، وبتفتيش الحقائب تبين وجود 20 جهاز بلاي ستيشن مستعملة موزعة داخل الحقائب، وبلغت قيمة الأجهزة 35 ألف جنيه.

وقرر عبد المالك عبد الراضي مدير عام جمارك الأقصر، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 5 لسنة 2018، وتحريز المضبوطات.

إنجى خليفة

بالصور تطوير وترميم وتجديد مسجد السلطان الفرغل بالكامل باسيوط بتكلفة 2 مليون جنيه وإخلاء ساحة المسجد من الاشغالات وإزالة جميع التعديات والمقاهي والغرز الموجودة بسور المسجد























لأول مرة في تاريخه
تطوير وترميم وتجديد مسجد السلطان الفرغل بالكامل بتكلفة 2 مليون جنيه
محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير ويأمر بإخلاء ساحة المسجد من الاشغالات
إزالة جميع التعديات والمقاهي والغرز الموجودة بسور المسجد والشوارع المحيطة به
تكيلف رئيس المركز باختيار مكان مناسب لنقل الباعة والاكشاك به مراعاة للبعد الانساني
تفقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أعمال التطوير والترميم والصيانة الجاري تنفيذها بمسجد السلطان الفرغل بمركز ومدينة أبوتيج بتكلفة تبلغ 2 مليون جنيه لأول مرة في تاريخ المسجد منذ إنشاؤه .. رافقه خلال الجولة المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الاسكان وحسين كشك رئيس مركز ومدينة أبوتيج العديد من القيادات التنفيذية ونواب ومساعدي رئيس المركز.
وقال المحافظ أن مسجد السلطان الفرغل قامة دينية وأثرية كبيرة يقبل عليها المواطنون من كل مكان من داخل المحافظة وخارجها وكان بحاجة للصيانة والتجديد لتليق بمن يتردد عليها لافتا أن أعمال التطوير ستشمل ترميم وطلاء للمسجد بالكامل والمكتبة الملحقة به وصيانة دوررات المياه وإنشاء مصلي مخصص للسيدات بدورات مياه منفصلة وفرش جديد للمسجد وتركيب تكييفات وإضاءة جديدة وبلغت تكلفة التطوير حوالي 2 مليون جنيه.
حيث تفقد المحافظ المسجد من الداخل وتابع أعمال التطوير وشدد على سرعة الانتهاء من الأعمال كما تفقد الساحة الخارجية للمسجد وأمر بإزالة جميع الاشغالات الموجودة بالساحة الخارجية من أكشاك وفتارين وتعديات على ساحة المسجد.
وأشار المحافظ إلى أنه غير مقبول أن توجد اشغالات أكشاك وفتارين داخل ساحة المسجد بشكل لا يليق بالمكانة الدينية لهذا المسجد الذي يرتاده ما يقارب من نصف مليون مواطن من جميع أنحاء الجمهورية كل عام مصدرًا تعليماته لرئيس المركز بإخلاء الساحة بالكامل واختيار مكان مناسب لإقامة باكيات بالإيجار لنقل الباعة والاكشاك إليها مراعة للبعد الانساني والاجتماعي لهم.
كما تفقد المحافظ الشوراع المحيطة المسجد من الخارج وأمر بإخلاء الاشغالات الموجودة على السور وإزالة جميع المقاهي والغرز غير المرخصة والتي تستخدم اسطوانات بوتاجاز منزلية وتتعدي على المرافق العامة وتقوم بسرقة تيار كهربائي ووصلات مياه بدون وجه حق وأمر بتحرير محاضر فورية لهم كما أمر بإزالة جميع التعديات والبروزرات للمحلات العامة والخيام الموضوعة على التندات والتي يمكن ان تتسبب في حرائق والفتارين وعربات اليد ونبه على أصحاب المحلات بعد التعدي على حرم الشارع والالتزام بمحالهم وإلا سيتم تحرير محاضر لهم.
وأعطى المحافظ مهلة حتى أخر اليوم لرئيس المركز لإخلاء ساحة المسجد بالكامل وإزالة الاشغالات من المنطقة المحيطة بالمسجد وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات وتكليف مساعدي ونواب المركز بالمتابعة الدورية للمكان لضمان عدم عودة الاشغالات مرة أخرى وسيتم محاسبة المقصرين في ذلك.
فيما أشاد العديد من المواطنين بأعمال التطوير التتي تتم بالمسجد والتي لم يشهدوها من قبل وشكروا المحافظ على إزالة الاشغالات والتعديات الموجودة بساحة المسجد وخارجه والتي تعوق المارة وتتسبب في اختناقات مرورية بالمكان.

بالصور وزير التعليم العالى فى جامعه اسيوط .. وضع حجر الأساس لأكبر مركز بحثى على مستوى الجامعات المصرية .. وضع حجر أساس لمشروع إنشاء مستشفى 2020 الجامعى الجديد لعلاج الأورام



















وصل  إلى رحاب جامعة أسيوط الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى وذلك برفقة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب ، والدكتور شحاتة غريب شلقامى المشرف العام على الأنشطة الطلابية والأستاذ محمود بخيت أمين عام الجامعة حيث كان فى استقباله السادة عمداء كليات الجامعة وأعضاء اتحادات طلاب الجامعة 
حيث صرح الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة أن برنامج الزيارة يشمل مشاركة وزير التعليم العالى فى ختام حفل ختام برنامج التوعية بالميثاق الأخلاقى والذى أطلقته وزارة التعليم العالى بالإشتراك مع هيئة الرقابة الإدارية فى مبادرة بعنوان "أنت مراية نفسك" والتى تهدف إلى توعية الطلاب بالقيم الأخلاقية والوطنية السليمة. 
وأضاف رئيس جامعة أسيوط أنه عقب ذلك يقوم وزير التعليم العالى بجولة ميدانية تتضمن عدد من منشآت ومبانى الجامعة وكذلك وضع حجر الأساس لأكبر مركز بحثى على مستوى الجامعات المصرية والجاري إنشائه بالحرم الجامعى ، وكذلك وضع حجر الأساس لمستشفى 2020 الجامعي الجديد لعلاج الأورام والتى أعلنت الجامعة عن إنشائها على مساحة 10 الآف متر مربع لخدمة مرضى الأورام فى صعيد مصر .
ثم أشار الدكتور جعيص أنه عقب انتهاء الجولة يشارك الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى فى احتفال الجامعة بعيد العلم والذى يأتى هذا العام متزامناً مع احتفالات الجامعة بمرور 60 عاماً على بدء الدراسة بها ، ويتضمن حفل عيد العلم هذا العام تكريم الفائزين بجوائز الدولة وجوائز الجامعة ، وكذلك الإعلان عن أفضل الأبحاث الفائزة فى مسابقة مكافحة الإرهاب ومسابقة أبحاث الطاقة المتجددة والتى نظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة.
------------------------------------------------
قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى خلال مشاركتة لجامعة أسيوط فى الأحتفال بعيد العلم والذى يأتى هذا العام متزامناً مع إحتفالات الجامعة بمرور 60 عاماً على بدء الدراسة بها، بوضع حجر الأساس لأكبر مركز بحثى على مستوى الجامعات المصرية،وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط , والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة , والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث, والدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور شحاتة غريب المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور أحمد المنشاوى عميد كلية الطب , والدكتور سامى عبد الرحمن عميد معهد جنوب مصر للأورام , والدكتور مصطفى الشرقاوى رئيس مجلس أمناء مؤسسة 2020. 
وقد صرح وزير التعليم العالى أن فكرة إنشاء المركز يساهم فى توفير مناخ بحثى ملائم للعمل والابتكار لشباب الباحثين وتعزيز فكرة العمل الجماعى والتصدى لظاهرة العقول المهاجرة ،منوهاَ أن مشروع المركز من المتوقع له المساهمة فى إثراء الحركة العلمية والبحثية فى مصر.
وقد أوضح رئيس جامعة أسيوط أن المركز يمتد على مساحة 4 آلاف متر مربع وعلى ارتفاع قدرة 6 طوابق وسيتم على عدة مراحل جزئية في موقع متميز وسط الجامعة، ومحور تمركز الكليات العلمية ويضم كل المراكز البحثية الخاصة بالكليات العلمية بالجامعة "العلوم والطب و الطب البيطري والكيمياء والهندسة الوراثية والبيولوجيا الجزئية والخلايا الجذعية.
ومن جانبه أضاف الدكتور طارق الجمال أن المركز يعزز من فكرة العمل بروح الفريق ويساعد على تنفيذ مشروعات بحثية متكاملة تجمع أكثر من تخصص ،وكذلك توفير الأجهزة والمعدات.
--------------------------------------------
قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى بوضع حجر أساس مستشفى 2020 الجامعى الجديد لعلاج الاورام الجارى العمل به.
وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط , والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة , والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث, والدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور شحاتة غريب المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور أحمد المنشاوى عميد كلية الطب , والدكتور سامى عبد الرحمن عميد معهد جنوب مصر للأورام , والدكتور مصطفى الشرقاوى رئيس مجلس أمناء مؤسسة 2020
وأشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى بدور جامعة أسيوط المتميز فى توفير منظومة صحية عالية الجودة يمتد اثرها لشتى محافظات صعيد مصر , وماتنفرد به من عمليات كبرى ومعقدة لزرع الكلى والكبد وزرع النخاع لمرضى الأورام وذلك بفضل ما تملكه مستشفيات أسيوط الجامعية من أمكانيات طبية متقدمة وكوادر بشرية على أعلى مستوى من المهارة والتدريب.
وخلال الزيارة وجه المهندس ياسر الدسوقى دعوته إلى كافة مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والأفراد القادرين من أهل الخير إلى توجيه دعمهم المادى والمعنوى لصالح مستشفى 2020 الجديد ، مؤكداً ان تلك المستشفى سوف تكون من الصروح الطبية الرائدة داخل المحافظة والتى تقدم خدمات طبية وعلاجية وفق أحدث النظم الطبية العالمية .
ومن جانبه صرح الدكتور أحمد جعيص رئيس الجامعة أن مستشفى 2020 يتم تجهيزها وفق أحدث النظم الطبية العالمية لتلبية الإحتياجات المتزايدة من أعداد مرضى الأورام من المترددين على معهد جنوب مصر للأورام وقسم علاج الأورام والطب النووى بكلية الطب والتى يتجاوز عددهم 40 ألف مريض سنوياً، مضيفاً أن الجامعة قد أعلنت عن تخصيصها قطعة من أرض الجامعة مساحتها تبلغ 10 الاف متر وذلك تزامناً مع إحتفالات الجامعة بمرور 60 عاماً على بدء الدراسة بها.


تعيين العميد حسين الشريف مديرا لمطار اسيوط الدولي





البقاء لله .. استشهاد مجند من قرية الفيما باسيوط فى حادث ارهابى بسيناء .. وحضر الجُثمان ملفوفًا بالعلم المصري









شيع المئات من أهالي قرية الفيما، التابعة لدائرة مركز الفتح بمحافظة أسيوط، جثمان الشهيد المجند «محمد أبو العلا التركى» 21 عامًا، والذي استشهد فجر أمس السبت خلال مواجهات الجماعات الإرهابية ضمن العملية الشاملة للقوات المُسلحة «سيناء 2018». وحضر الجُثمان ملفوفًا بالعلم المصري، حيث أدى المُشيعون صلاة الجنازة عليه بمسجد القرية، قبل تشييعه إلى مثواه الأخير بمقابر أسرته، بمشاركة اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، والآلاف من الأهالى وأقارب الشهيد. يشار إلى أن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري أعلن عن استشهاد ثمانية جنود خلال إحباط هجوم إرهابي كبير على أحد المعسكرات في وسط سيناء، وأوضح أن مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من عدد 14 فردًا منهم عدد 4 أفراد يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعًا بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط وRBJ ، حاولوا قتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء مستغلة فترة وحالة الظلام التي تصاحب توقيت الفجر. وتابع الرفاعي: "نتيجة ليقظة وانتباه عناصر الخدمة والحراسة البواسل، فقد تمكنوا من منعهم والاشتباك معهم بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، ما أدى إلى مقتل جميع العناصر الإرهابية وعددهم (14) فرد حيث أسرعت العناصر التى ترتدى الأحزمة الناسفة بتفجير أنفسهم بمحيط المعسكر فنتج عن ذلك استشهاد عدد 8 أفراد من القوات المسلحة وإصابة عدد 15 فردا آخرين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا".

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...