الأحد، 29 سبتمبر 2013

بالصور فريق طبي بمعهد جنوب مصر للأورام باسيوط ينجح فى أستئصال استئصال( ورم سرطاني )متشعب بجدار أمعاء طفل عمره سنتين


نجح فريق طبي بمعهد جنوب مصر للأورام من استئصال( ورم سرطاني )متشعب بجدار أمعاء طفل عمره سنتين يدعي عبد الوهاب عبد الرازق عبد الوهاب من مركز منفلوط بأسيوط.

ويقول الدكتور محمد حسين مدرس مساعد بمعهد جنوب مصر للأورام أدي الورم المتشعب بجدار الامعاء الي اصابة الطفل "بأنسداد معوي ",كما أن جراحة أورم ألامعاء تعد من الجراحات الدقيقة ,تم أستئصال جزاء كبير من أمعاء الطفل, وأكد حسين أن حالة الطفل الصحية مستقرة وقادر علي تناول  ألاكل والمشروبات , قام باجراء العملية كلامن الدكتور محمد حسين مدرس مساعد بمعهد جنوب مصر للأورام ,والدكتورهشام محمود حمزه أستاذ أستاذ  دكتور بمعهد جنوب مصر للاورام


رشا هشام

مباحث منفلوط باسيوط تنجح فى تحرير طفل مختطف من أمام مدرسته ببنى عدى واعادته الى أهله والقبض على الخاطفين المجرمين


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/12201327162427.jpg
 قال القس لوقا راضى، أن رجال الأمن بمركز منفلوط نجحوا فى إعاده الطفل مايكل نبيل مسعد طالب اولى ابتدائي من قرية بني عدى البحرية والمختطف من 4 ايام من مدرسته، وأعاد رجال الأمن الطفل إلى أهله اليوم واستقبل اهالى بني عدى البحرية، رجال الأمن بالفرح الشديد لعوده الطفل مايكل وتم القبض على المجرمين خاطفيه وتقدم القس لوقا راضى إلى قوات الأمن ونحن نتقدم لرجال الأمن بمنفلوط و رجال الأمن بالقوصيه . هذا وترجع الأحداث عندما ما تلقى كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز أسيوط يفيد بقيام مجهولين ملثمين باختطاف طفل مايكل نبيل سعد حنا طالب بالصف الأول الإبتدائى بمدرسة بنى عدى البحرية الابتدائية. حيث قام الخاطفون بوضع التلميذ في سيارة ولاذوا بالهروب وعلى أثر هذا تجمهر أهالي تلاميذ المدرسة ،عقب اختطاف الطفل أمام المدرسة وقاموا باصطحاب أولادهم إلى المنازل مما أدى إلى توقف الدراسة بالمدرسة وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى تحديد هواية الخاطفين وضبطهم وتحرير الطفل.

مجهولون يخطفون تلميذا من أمام مدرسة بنى عدى الابتدائية بأسيوط




أبو العز توفيق

بالصور..ضبط سيارتين إحداهما مسروقة وأخرى مهربة جمركياً بأسيوط



alt
 في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة بدائرة المحافظة وضبط السيارات المبلغ بسرقتها  ومن خلال تنفيذ هذا الشق من الخطة تحت إشراف مديرية أمن أسيوط بقيادة اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير الأمن تمكنت المديرية من ضبط سيارتين أجرة إحداهما نصف نقل والأخرى ربع نقل محمل عليها صندوق وأخري ملاكي يشتبه في أن تكون مهربة جمركياً.

فقد ورد لمركز شرطة الفتح بلاغاً من المدعو سامح عبد الحفيظ صادق سن 37 رئيس وحدة حركة بشركة فارما للأدوية ومقيم قرية الدوير مركز صدفا بسابقة سرقة السيارة رقم (295 ج ط ف) الخاصة بالشركة صباح اليوم من منطقة مسطرد القليوبية في واقعة المحضر 25 أحوال قسم شبرا الخيمة بتاريخ 28/9/2013م وأن جهاز التتبع المثبت بالسيارة يشير إلى سيرها على الطريق الصحراوي الشرقي من القاهرة إلى أسيوط.

وعلي الفور انتقلت القوات وتم عمل كمين بأحد النقاط الحاكمة على الطريق وتمكنت من ضبط السيارة المشار إليها قيادة المدعو منير مصطفي محمود حسن  سن 28 سائق ومقيم البدر شين الجيزة.

وبمواجهة قائدها

جهود مكثفة لإصلاح خط الصرف الصحي بعرب المدابغ بأسيوط


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q86/s720x720/11496_621870607836163_846457003_n.jpg

كلف محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد مسئولي شركة المياه بالمحافظة صباح اليوم بسرعة التعامل مع انفجار خط الطرد بمياه الصرف الصحي بمنطقتي عرب المدابغ والشادر.

وأمر المحافظ بتوجيه عدد كبير من سيارات الكسح ومواتير لشفط المياه من شوارع المنطقتين حتى تعود الحياة لطبيعتها.

كان انفجار قد حدث بخط الطرد الخاص بمياه الصرف الصحي في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت نجم عنه تحول قرية عرب المدابغ ومنطقة الشادر إلى مستنقع كبير يصعب فيه حركة سير الأشخاص والسيارات. كما دخلت المياه إلى بعض المنازل.



وحدث انفجار خط الطرد الرئيسي لشبكة الصرف الصحي بأسيوط، الرابط بين مدخل أسيوط الشمالي وبين منطقة الشادر، والواقع على ترعة أسيوط بالطريق الدائرى، ويتمركز الانفجار خلف كمين الشرطة الرئيسي من جهة الشمال.

وقال أحد المسئولين إنه من الجائز أن يكون الانفجار مقصودا بهدف شغل الكمين بالانفجار وتمرير شيء ما، أو أن يكون المقصود به عملية تهديد وإنذار للشرطة، وربما يكون الانفجار قد وقع مصادفة".


بالصور إنفجار ماسورة للصرف الصحي بالطريق الدائري بجوار عرب_المدابغ باسيوط يؤدي إلى سقوط عامودين إضاءة وغرق القرية في مياه الصرف الصحي مما ينبئ بكارثة في حال رجوع الكهرباء للقرية

أنور عرابى

مباحث صدفا باسيوط تضبط الشخص الذى قام بتهديد عدد من الأطباء بخطف ابنائهم ومطالبتهم بدفع مبالغ مالية مقابل عدم التعرض لأبنائهم


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/60/8/500x282o/941.jpg?q=1
توصلت تحريات مباحث شرطة صدفا بأسيوط، إلى الشخص الذي يهدد الأطباء الأقباط بخطف أبنائهم، وطلب فدية مقابل إطلاق سراحهم.

وكانت طبيبة أسنان تدعى "سناء. ر. ع"، مقيمة بقرية أولاد إلياس بمركز صدفا، قد قدمت ببلاغ، يفيد بأنها تلقت تهديدا تليفونيا من مجهول، يطلب منها مليون جنيه مقابل عدم التعرض لأبنائها، ومن قبلها تقدمت بلاغات من "سامح. ي. س"، طبيب، و"نجاتى. و. ن"، طبيب، و"ماهر. م. و"، طبيب، تفيد بتلقيهم تهديدات من نفس الشخص يطلب منهم مبلغ مالي مقابل عدم التعرض لأبنائهم.

من خلال التحريات، تبين أن المتهم يدعى "ع. ع. س"، 34 عاما، مقيم بجزيرة بنى فيز، ومسجل خطر جنائى، ومطلوب في أكثر من جريمة "قتل، وشروع في قتل، ومقاومة سلطات، والتعدى على الأمن، وقضايا خطف ومطاردة، وتجارة سلاح، وتجارة مخدرات"، وتبين أيضا أن المتهم يتحصن بجزيرة عتيدة ولا يمكن اختراقها إلا عن طريق خطة أمنية مكبرة، يستخدم فيها الطيران وقوات الجيش.


أنور عرابى

الطب الشرعي: توفير مبنى جديد لمحكمة الإسماعيلية ومعمل سموم أسيوط


http://productnews.link.net/general/News/17-03-2013/n/eltabelshar3y_2013317105052.jpg
أكد المستشار عبدالرحيم الصغير، مساعد وزير العدل لشئون الخبراء والطب الشرعي، أنه تم  توفير مكتب جديد لخبراء محكمة الاسماعيلية؛ حيث وفرت محافظة الاسماعيلية مبنى جديد مؤقت ليكون مقرا لمحكمة الاسماعيلية  وخبراء وزارة العدل بعد  ان تم حرقها واتلاف المبنى تماما في الاحداث الاخيرة التي شهدتها البلاد ، لحين ترميم المحكمة وتجديدها.
وأوضح ''الصغير''، في تصريحات صحفية، أنه تم انهاء مشكلة  مبنى معمل السموم والمخدرات بمحافظة أسيوط  المتهالك والذي صدر قراره بإزالته، وذلك بعد توفير مبنى جديد بمدينة أسيوط الجديدة وهو عبارة عن 8 شقق؛ حيث قام الموظفين والفنيين بالمعمل بنقل كافة متعلقاتهم من المبنى القديم إلى الجديد لبدء العمل به بداية من الأسبوع  الجاري.
أما فيما يتعلق بالوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفي الطب الشرعي للحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة ، قال '' الصغير '' انه تم  رفع طلب  الموظفين  بالحصول على  بدل الاعاشة  إلى مساعد أول وزير العدل لدراسته ومراجعة الموازنة للموافقة عليه ، وذلك بعد ان التقى بوفد من الموظفين لبحث مشكلتهم.
وأشار مساعد وزير العدل إلى أنه من المقرر أن يعتمد وزير العدل غدًا الاثنين، مكافأة للأطباء والعمال والفنيين والخبراء والسائقين بمصلحة  الطب الشرعي  الذين شاركوا في احداث فض اعتصامي رابعه والنهضة ، وذلك بعد ان ارسل لمصلحة الخبراء كشفا يتضمن اسماء كل من شارك في سرعة وانجاز العمل في تلك الأحداث.

عمر على

الدكتوراة في الجراحة للباحث محمد العكبري من جامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/images/gatebig.jpg
منحت جامعة أسيوط درجة الدكتوراة في الجراحة للباحث محمد خميس سعيد العكبري عن رسالته الموسومة بـ" المعالجة التدريجية لمشاكل ما بعد استئصال المرارة باستخدام الجراحة والمناظير".

وأشادت لجنة الحكم على الرسالة المقدمة إلى قسم الجراحة بكلية الطب جامعة أسيوط بمحتوى الرسالة وأهميتها بالإضافة إلى الجهد المبذول من قبل الباحث من حيث الاعداد والتقديم بأسلوب علمي .

وقد تكونت لجنة الحكم من أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب جامعة أسيوط الدكتور مصطفى على الدين عبدالعزيز "مناقشا ومشرفا" وأستاذ جراحة مناظير الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب جامعة سوهاج الدكتور علاء أحمد رضوان" مناقشا ومشرفا" وأستاذ الجراحة العامة بكلية الطب جامعة أسيوط الدكتور هاني عبدالكريم علي" مناقشا داخليا" وأستاذ جراحة مناظير الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب جامعة المنيا الدكتور أيمن محمد حسانين "مناقشا خارجيا" و مدرس الجراحة العامة والمناظير بكلية الطب جامعة أسيوط الدكتور أحمد محمد علي "مشرفا".

الغرفة التجارية بأسيوط تناقش التعديلات الدستورية المعروضة على "الخمسين" غدا

http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G5247ed3923802.jpg

تنظم الغرفة التجارية بأسيوط ندوة عن التعديلات الدستورية المعروضة على لجنة الخمسين، غدا، بمقر الغرفة التجارية بمدينة أسيوط.

صرح بذلك المحاسب عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط.

وأضاف يوسف أن الندوة ستكون بمشاركة ممثلين عن التجار ونادي القضاء ونقابة المحامين وكلية الحقوق بجامعة أسيوط والجمعيات الأهلية والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني. 


سعاد أحمد
محمود مالك

بالفيديو والصور.. إضراب طلاب مدرسة التحرير التجريبية للغات باسيوط بسبب نقل مديرة المدرسة مرددين هتافات "مس وفاء لازم ترجع"

                                   الصور

مدرب ناشئى الفراعنة: تأجيل زيارة وزير الرياضة لأسيوط إلى 10 أكتوبر


طاهر ابوزيد
اكد جمال محمد على المدير الفنى لمنتخب الناشئين أن زيارة طاهر ابوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة الى محافظة أسيوط تم تأجيلها الى يوم السبت الموافق 10 أكتوبر نظرا لإنشغال مارادونا النيل بإجتماع طارئ.

وقال مدرب ناشئى الفراعنة عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك": السادة الزملاء اشكركم جميعا علي الاهتمام بزيارة الكابتن طاهر ابوزيد لكلية التربية الرياضية لمناقشة رسالة دكتوراة وتنظيم ندوة عن الرياضة بالصعيد.

وتابع: لقد تم تاجيل الندوة والمناقشة الي يوم السبت الموافق 5/10 اكتوبر بسبب اجتماع طارئ للوزير وايضا ليشارك الكابتن طاهر في احتفالات اسيوط مسقط راس الوزير بانتصارات 6 اكتوبر


يسرى غازى


مدرسة دار الأرقم الإخوانية تحرر محضرا ضد المركز الثقافي بأسيوط ود. مهنى يتهمهم بعمل توسعات إبان حكم مرسي


مدرسة دار الأرقم الإخوانية تحرر محضرا ضد المركز الثقافي بأسيوط
حررت مدرسة دار الأرقم التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، محضرا ضد المركز الثقافي الإسلامي المقام فيه المدرسة بمركز شرطة قسم ثاني أسيوط، إثر قيام أحد العاملين بالمركز بمشادة مع أحد التلاميذ إثر عبثه وتكسيره بأرض المركز بحسب العامل.

فيما قال الدكتور محمود مهني، عضو المركز الثقافي الإسلامي ورئيس جامعة الأزهر الأسبق بأسيوط، إن غرضهم من المحضر هو إغلاق المركز بحجة خوفهم علي التلاميذ، حيث إنهم قاموا بتوسع بإنشاء مدرسة ابتدائية  إلي جانب الحضانة أثناء تولي الإخوان الحكم، وحاولوا أن يستكملوا التوسعات لكننا وقفنا لهم بالمرصاد بعد 30 يونيو فهذه أرض الدولة كيف تقام عليها مدارس إسلامية "خاصة".
جدير بالذكر، أن المركز الثقافي الإسلامي بأسيوط يتكون من مسجد ومكتبة وحضانة ودار مسنين، وتابع لمحافظة أسيوط.


حمزة محمد

ضبط 4 متهمين في وقائع جنائية مختلفة بأسيوط


 تمكنت قوات أمن أسيوط، من ضبط 4 متهمين جنائيًا في قضايا متعددة ما بين قطع طريق وحيازة سلاح ومقاومة سلطان وهتك عرض.

حيث تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط المدعو مصطفى كمال محمد عبد الحافظ سن 32 عاطل ومقيم بندر ديروط والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 2905 إداري مركز ديروط لسنة 2013 محاولة قطع الطريق تحرر المحضر رقم 52 أحوال مركز ديروط في 28/9/2013.
وضبط المدعو أحمد عبد النعيم أحمد سن 35 فلاح ومقيم المطيعة مركز أسيوط والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1013 إداري قسم أبوتيج لسنة 2013 حيازة سلاح وذخيرة تحرر المحضر 35 أحوال قسم أبوتيج في 28/9/2013.
وضبط المدعو كمال محمد كامل سيد سن 48 عامل ومقيم الوليدية والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 5543 إداري قسم ثان لسنة 2012 مقاومة سلطات؛ جارٍ تحرير المحضر اللازم.
وضبط المدعو محمود حمدان عبد السلام علي سن 27 عاطل ومقيم الوليدية  والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 7938 جنح قسم ثان لسنة 2012 هتك عرض المذكور مسجل شقي خطر تحت رقم 590 فئة ب سرقة بالإكراه.


حمزة محمد

"بنى مر" .. بلد عبدالناصر التى تذوق المر!!


1144953 3 2x
 1144953 3 2x
اهالى قرية الزعيم يطالبوا بتحويل منزله لمتحف قومى بعد تجاهل القرية
قرية عبد الناصر باسيوط قالت "لا " للاخوان " ونعم " للسيسى
عانت قرية بنى مر التابعة لمركز الفتح بمحافظة اسيوط ،مسقط رأس الزعيم "جمال عبد الناصر " من التهميش لسنين طويلة ،تلك القرية التى يعيش بها اكثر من 50 الف نسمة وتبعد حوالى  5 كم عن مدينة اسيوط ،تلك القرية التى تضم 3 قرى توابع و16 عذبة تابعة لها .
وفى بداية زيارة "محيط" لقرية بنى مر بمحافظة اسيوط وجدنا مركز شباب القرية وعليه لافتة مضيئة مكتوب عليها  " بلد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر" وبعدها وجدنا تلك القرية الريفية البسيطة التى لاتخلو من المنازل الريفية المبنية بالطوب اللبن والبوص وبعض المنازل العريقة التى تدل على عبق المكان والتاريخ ، ولكن اللافت للزائر هو مدى معاناة القرية من نقص بعض الخدمات على الرغم من قربها من مدينة اسيوط الا ان التجاهل اصاب القرية مع تولى الرئيس المعزول محمد مرسى حكم البلاد وتعيينه القيادى الاخوانى الدكتور يحيى كشك المحافظ السابق ،والذى اخرج القرية من خارج حساباته وتعطل مشروع الصرف الصحى بالقرية كما تم تجاهل تركيب تمثال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذى وعد بها اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط الاسبق .
فتلك القرية التى لها باع طويل فى السياسة ولها ثقلها الانتخابى فى اى انتخابات برلمانية او رئاسية فتلك القرية قالت "لا " لمرسى فى الانتخابات الرئاسية السابقة وقالت "لا" للاخوان و"قالت" نعم " للسيسى ونعم للاستقرار والديمقراطية وهى تطالب بترشيح الفريق السيسى لرئاسة الجمهورية لاستكمال مسيرة الاصلاح لانه زعيما كرر اسطورة عبد الناصر ،كما وجه اهالى القرية نداء الى الحكومة الحالية والى اللواء ابراهيم حماد المحافظ الحالى لاصلاح ما افسده السابقون فى القرية واخراجها من عزلتها لترى النور لانها خير شاهد على مسقط راس الزعيم الراحل " عبد الناصر " .
واهم ما يعانى منها اهالى القرية هو مشكلة الصرف الصحي والتى تعد من أهم المشاكل التي تواجه القرية فبعد أن فرح اهالي البلد بان قريتهم سوف يدخل بها الصرف الصحي ويتم القضاء على الرطوبة التي يعاني منها الجميع وانسداد معظم البيارات ووجود صعوبة في عربات الكسح ومنهم من لا يستطيع ان ينفق على عملية النزح ويؤدي الى أنهيار منازلهم ،ولكن خاب أملهم في انتهاء هذا المشروع الذي ذاد عن حده وينتظر أهالي القرية منذ سنوات أن ينتهي هذا المشروع .
وتعانى القرية ايضا من مشكلة الثأر التى اخذت حدتها بالقرية واصابت ما يقارب من 25 عائلة بالقرية .
ويقول ناجح حسن ،من اهالى القرية 

القبض على 4 طلاب يتعاطون المخدرات بأسيوط


صوره ارشيفيه
تمكن ضباط مباحث أول أسيوط، من ضبط كل من إسلام حسن رمضان 23 سنة طالب دائرة قسم أول وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، تحرر المحضر رقم 5475 إداري قسم أول لسنة 2013.

كما تم ضبط محمد فوزى مهدي 23 سنة طالب، حسن بكر سيد 23 سنة، إبراهيم حسن رمضان21 سنة طالب ومقيمين السادات دائرة قسم أول بحوزتهم 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، تحرر المحضر رقم 5475 إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013 وجارى عرضهم على النيابة لاستكمال التحقيقات.


سويفى رشدى

مدير أمن أسيوط ينفي ما أذاعته قناة الحظيرة عن اعتقال طلاب المدارس والجامعات


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/0931-500x360.jpg
نفى صباح اليوم الأحد اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، ما أذاعته قناة “الجزيرة مباشر مصر” مساء أمس السبت عن قيام الشرطه باعتقال أحد طلاب جامعة أسيوط وطلاب المدارس الثانويه بعد قيامهم باحتجاجات ورفع شعار رابعة داخل المدارس، مؤكدًا أنه عارٍ تمامًا من الصحة.
وأشار إلى أن إدارة المدارس قامت بإقناع الطلاب بأن المدارس لتلقى العلم فقط، وليست مرتعًا للسياسة أو التعبير عن الرأى، وأضاف أن إدارات المدارس بالمحافظة ستعقد مجالس للآباء؛ لحثهم على توعية أبنائهم بالعزوف عن الدخول فى العمل السياسى داخل المدارس؛ لأنه أمر مرفوض نهائيًّا.
كما نفى مصدر أمنى بمباحث الأمن الوطنى بأسيوط صحة ما أذاعته “الجزيرة”، مؤكدًا أنه لم يتم نهائيًّا اعتقال أى طالب جامعى أو بالمدارس، وطالب القنوات الفضائية ومراسلى الصحف والمواقع الإخبارية بتوخى الدقة وعدم نشر أخبار كاذبة؛ حفاظًا على أمن وسلامة البلاد.

أشرف صابر

منسق "تمرد أسيوط" المستقيل: غدا سنكشف أول "سر" حول الحملة بالمستندات والأدلة

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/63/2/360x232o/61.jpg?q=3

قال علاء حكيم، منسق حركة "تمرد" أسيوط المستقيل في بيان إعلامي، إنه تلقى عرضاً من الحركة بإجراء انتخابات بينه وبين منسق الحملة الحالي، ولكنه رفض معللاً ذلك بأنه استقال من الحملة لأسباب كان قد تم ذكرها من قبل.

وأضاف "حكيم"، خلال البيان، أنه لن يعود للحملة مطلقاً مهما كانت الأسباب.

وأشار إلي أنه سيكشف أول سر حول حملة "تمرد" بعد الإعلان عن حملة جديدة غداً تضم المستقيلين والمنشقين من الحركة من جميع المحافظات، قائلاً أن "تمرد" ستدهش من هذه الحملة خاصة إنها متعلقة بها، مؤكداً أن كل حرف سيتكلم به سيكون بالمستندات والأدلة والوقائع.

ايهاب عمر

كرتونه مغطاة بالسيراميك تثير الذعر بمستشفي الرمد بأسيوط



أثارت 'كارتونه' عثر عليها بمدخل مستشفي الرمد بمدينة أسيوط أمس الذعر بين العاملين بالمستشفي. وتلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد ورود بلاغ من أشرف فكري 57 سنة مدير مستشفي الرمد بأسيوط بوجود كارتونه مغطاة ببلاط السيراميك بمدخل المستشفي. وانتقلت علي الفور قيادات المديرية والأمن العام والحماية المدنية وخبراء المفرقعات والمرور، حيث تم التعامل مع البلاغ، وتبين سلبيته وأن الكرتونه مليئة ببلاطات السيراميك.


هانى عبد اللطيف

مجلس الوزراء يؤجل زيارة أبوزيد لأسيوط لأجل غير مسمى بسبب عقد مجلس الوزارة اجتماعا طارئا في نفس الموعد



 تقرر تأجيل زيارة طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، إلي جامعة أسيوط، التي كان مقررا لها اليوم،  الأحد، لأجل غير مسمي، بسبب عقد مجلس الوزارة اجتماعا طارئا في نفس الموعد.وكان أبوزيد يرغب خلال زيارته لجامعة أسيوط عقد جلسة مع اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، والدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب لدراسة الأوضاع الحالية، وتذليل كافة الصعاب في ظل الظروف المتاحة وتأكيد دور الرياضة في نبذ العنف ومحاربة الإرهاب.

هانى عبد اللطيف

"تنفيذي أسيوط" يوافق على إنشاء مخبز لإنتاج نصف مليون رغيف ومجمع ملاعب ومبنى للنيابة الإدارية


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/8/2013-635142393281838522-183_main.jpg
وافق المجلس التنفيذى لمحافظة أسيوط في جلسته الشهرية برئاسة إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على إنشاء مخبز لإنتاج نصف مليون رغيف بعرب المدابغ، بحى غرب مدينة أسيوط للمساهمة فى حل مشكلة الخبز وزيادة نصيب الفرد.
كلف المحافظ الجهات المعنية باتخاذ ما يلزم من إجراءات للبدء فى عمليات الإنشاء فى أقرب وقت ممكن. كما وافق المجلس التنفيذى على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 281 مترًا وذلك لإقامة مبنى للنيابة الإدارية عليها بمدينة منفلوط، ووافق أيضًا على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة ضمن زمام منقباد لإقامة مدرسة تعليم أساسى بناحية جزيرة الأكراد على مساحة فدان و3 قراريط، وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية على الفصول فى مرحلة التعليم الأساسي.

فيما وافق المجلس على تعديل قرار التخصيص رقم 1120 لسنة 2011 لمساحة 98 مترًا ضمن القطعة 2 بحوض الملك 35 نزلة الفليو بزمام مدينة أبوتيج، لإنشاء مجمع خدمات لقرية الفليو التابعة لمركز أبوتيج ويكون الدور الأرضى خاصًا بمكتب بريد. كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة على مساحة 6 أفدنة و22 قيراطًا بناحية عرب العوامر بمركز أبنوب لإقامة مجمع ملاعب نادى أبنوب الرياضى عليها.


اسلام رضوان

وكيل "الزراعة" بأسيوط: الوزارة تدرس إنشاء مصنع للأسمدة لحل الأزمة في محافظات الصعيد


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/3/2013-635058587808003050-800_main.jpg
قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن الوزارة تقوم حاليًا بدراسة إقامة مصنع سماد بأسيوط، وذلك لسد العجز فى إنتاج السماد وعدم اللجوء إلى استيراده، حيث يتم إنتاج 70% من السماد واستيراد 30% من الخارج.
وأشار رفعت– في تصريحات صحفية اليوم الأحد- إلى أن مشكلة نقص السماد في الفترة الحالية هى نتاج عدة عوامل تسببت في صعوبة توفير المخزون الإستراتيجي بالمحافظات من حصة السماد، هذه العوامل بدأت منذ قيام ثورة 25 يناير، حيث تأثرت منظومة الأمن الأمر الذى أدى إلى اختلال برامج نقل الأسمدة وبالتالى تم توزيع الأسمدة للمزارعين من المخزون الإستراتيجى على أمل إحلال وتجديد هذا النقص من المخزون.

وما إن بدأت عملية النقل فى الانتظام حتى بدأت إضرابات عمال المصانع عن العمل وما تبعها بعد ذلك من أزمة فى الطاقة سواء كان غازًا أو سولارًا أو كهرباء خلال الفترة الماضية وزادت حوادث اختطاف عربات نقل الأسمدة مما أدى إلى عدم توافر مخزون استراتيجي.

وأوضح رفعت أنه يتم الآن دراسة إعادة بدء مشروعات القروض الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث إنها كانت قد توقفت منذ نحو 8 أشهر، وتتم بالتعاون بين مديرية الزراعة والصندوق الاجتماعى وتستهدف مشروعات فى مجال الأمن الغذائي ويستفيد منها نحو ألف فرد.


اسلام رضوان

إضراب عشرات الطلاب بمدرسة "التحرير التجريبية " باسيوط للمطالبة بعودة مديرتها


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/29/2013-635160486240961644-96_main.jpg
أضرب عشرات من طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، بمدرسة التحرير التجريبية بمدينة أسيوط عن الدراسة، اليوم الأحد، ورفضوا دخول الفصول، مطالبين بعودة مديرة المدرسة السابقة، وفاء تاج الدين، والتى تم نقلها وإحالتها للشئون القانونية.
واعتصم الطلاب بفناء المدرسة مرددين هتافات "مش هنطلع.. هى ترجع"، و"مس وفاء لازم ترجع"، و"الدراسة مش هتبدأ.. لازم ترجع".

من جانبه قال فتحى بيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم نقل مديرة المدرسة لرفضها تنفيذ قرارات وتأشيرات محافظ أسيوط لتطبيق نسبة الـ 10% لقبول الطلاب فوق الكثافة.

وأضاف: تم اختيار نبيلة محمود يمني معلم خبير فى مدرسة بدر التجريبية، ورشحت من قبل مدير عام التجريبيات ومدير عام التعليم العام بالمديرية، وتم تعيينها وصدق المحافظ علي القرار.

يذكر أن اللواء إبراهيم، محافظ أسيوط، قرر في وقت سابق إحالة وفاء تاج الدين مديرة مدرسة التحرير التجريبية للغات بمدينة أسيوط إلى الشئون القانونية بديوان عام المحافظة للتحقيق معها فيما نسب إليها من تحريض لطلاب المدرسة والمعلمين وأولياء الأمور على التظاهر وتعطيل سير العملية التعليمية على خلفية قرار المحافظ بنقلها من إدارة المدرسة بعد رفضها تنفيذ السياسة العامة للمحافظة، والنهج الذى اتبعه المحافظ بوضع حلول عاجلة لما يعانيه مواطنو أسيوط بسبب عدم قبول أبنائهم ببعض المدارس.


اسلام رضوان

بدء جمع توقيعات حملة "لا لتهميش الصعيد" بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/29/2013-635160546130681550-68_main.jpg
أكدت لبنى فتحي، مسئول العضوية بحزب الدستور بأسيوط، وعضو حملة "لا لتهميش الصعيد"، أن الحملة بدأت في جمع التوقيعات بمحافظات الصعيد.
وأشارت– في تصريحات صحفية اليوم الأحد- إلى أن الهدف من الحملة وضع نصوص في الدستور الجديد تلزم الدولة بتنمية وتطوير الصعيد وتخصيص نسبة عادلة من مخططات التنمية، مضيفة أنه تم طباعة استمارات وتوزيعها على مختلف محافظات الصعيد.

وأوضحت أن المستهدف جمع 5 آلاف توقيع من كل مركز بمحافظات الصعيد لتوصيل رسالة إلى لجنة الخمسين التي تعد الدستور لوضع مادة بالدستور للنهوض بالصعيد وعدم تهميشه مرة أخرى


اسلام رضوان

بالفيديو مشاهد من جنازة الزعيم الراحل / جمال عبد الناصر

                         الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى


                        الفيديو الثالث

بالفيديو وائل جسار ... مكانك فى القلوب يا جمال

بالفيديو غرق قرية عرب المدابغ باسيوط بالصرف الصحي

طقس اليوم الاحد (( 29 سبتمبر _ 23 ذى القعدة )) الصغرى ::18 والعظمى :: 31

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

" ندوة تحليل الأحداث الراهنة وبشائر المستقبل " بالكنيسة الإنجيلية بأسيوط


http://www.al-mowaten.com/sites/default/files/photos/inline/%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7_3.jpg
 فى ندوة جمعت بين قادة وخدام والمثقفين والمهتمين بشئون الوطن تبناها مجمع مشيخة أسيوط الإنجيلى عقدت بقاعة الكنيسة الإنجيلية بشارع ثابت ندوة حول (رؤية كنيسة أزاء أحداث وطننا الغالى مصر) تحت رعاية القس ناجى إبراهيم رئيس المجمع والقس باقى صدقه راعى الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط .

تناول فيها القس الدكتور رفعت فكرى رئيس مجلس الإعلام التابع لسنودس النيل الإنجيلى الدور التنويرى للكنيسة الإنجيلية فى مصر بصفة عامة .. تصفح خلالها أوراق التاريخ ووضع أفكارًا اللحوار خلال المرحلة الحالية .. تطرق إلى واقع المواطنة خلال أربع مراحل مابين حكم محمد على من 1805 إلى 1848 حيث تجلت فكرة المواطنة بعلاقة متميزة مابين أجهزة الحكم والمسيحين بتعين بعضهم مستشارين لمحمد على ثم مرحلة أسقاط الجزية عن المسيحين فى عهد سعيد باشا ما بين 1854 ، 1863 ثم تفعيل المواطنة فى أزهى صورها بسبب النضال الوطنى المشترك الذى صاحب ثورة 1919، وشعاراتها الوطنية (يعيش الهلال مع الصليب )، ثم مرحلة ثورة 1952 ودور البابا كيرلس فى تدعيم العلاقات الطيبة مابين المسلمين والمسيحين .

تحدثت الندوة عن التطور التاريخى لجماعة الإخوان المسلمين، وفكر حسن البنا، وكيف أصطبغت فترة حكم أنور السادات ودستور 1971 بأحياء النزعة الدينية وتدمير المواطنة وبروز الأفكار الوهابية والتكفيرية التى صاحبت نزوح المصرين إلى دول الخليج وأموال البترول .. وأنتهى إلى محاولات أستعادة المواطنة بمفاهيمها فى عهد حسنى مبارك .. بخروج البابا شنودة من منفاه ، وجعل يوم عيد الميلاد عيدًا رسميًا للدولة .. ودخلت مادة المواطنة كأول مادة فى الدستور .

وتناول بالتاريخ لموضوع حرق الكنائس مابين خمسينات القرن الماضى وأغسطس الحالى وقال :"أن التغير يأتى على مرحلتين مرحلة أصلاح النفس بالعودة إلى تعاليم المسيح والكتاب المقدس ثم مبادئ عصر الإصلاح الدينى لإمكانية التعامل مع الفكر الأصولى.

تناولت المداخلات دور الكنيسة السياسى المتحفظ علية، العلاقة بين مؤسستى الأزهر والكنيسة تأثير الكنيسة فى المجتمع والمجتمع فى الكنيسة .. موقف الكنيسة من دعاوى ومخططات تقسيم المنطقة والدور الذى تلعبة القنوات المسيحية تابعت الندوة تأسيس أو بناء الدستور الحالى مع قراءات فى تاريخ الدساتير المصرية والمواد الغير متفق عليها فى ظل المواثيق والمعاهدات التى وقعتها مصر..


باسم المشاط

بالفيديو ضبط رشاش جرينوف و777طلقة في حملة استهدفت عائلتي"العتامنة والحصاوي"بمركز الفتح بأسيوط

بالفيديو استمرار توقف القطارات بأسيوط..واستياء بين المسافرين لعدم عودتها -

تأجيل زيارة وزير الرياضة لمحافظة أسيوط لأسباب غير معلنة


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Taher-Abu-Zeid.jpg
أعلن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تأجيل زيارة وزير الدولة لشئون الرياضة طاهر أبو زيد لأسباب لم يعلن عنها.
حيث كان كان من المقرر زيارة لوزير الدولة لشئون الرياضة لمحافظة أسيوط اليوم  "الأحد" لحضور مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من  يحي نور الدين مدرب الالومنيوم وأسوان سابقا بعنوان "  تأثير برنامج تدريبي باستخدام التدريبات التوافقية علي المتغيرات البدنية والمهارية المركبة لاتخاذ القرار الخططي لناشئ كرة القدم "يشرف علي الرسالة الدكتور أحمد صلاح والدكتور راندي عبد العزيز والدكتور محمد إبراهيم وذلك بقاعة المناقشات بكلية التربية الرياضية.
عقب مناقشة الرسالة تنظم الكلية ندوة رياضية بعنوان "مستقبل الرياضة في صعيد مصر", ويحاضر في الندوة الكابتن طاهر ابوزيد وزير الرياضة وجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم واشرف محمود الإعلامي الرياضي ويحضر الندوة أساتذة وطلاب الجامعة ورؤساء الأندية الرياضية ورؤساء أفرع الاتحادات الرياضية بمحافظة أسيوط.

حمزة محمد

35 مليون جنيه من الأورمان لتوزيع اللحوم فى عيد الأضحى فى 19 محافظة من بينها محافظة اسيوط


35 مليون جنيه من الأورمان لتوزيع اللحوم فى عيد الأضحى
 تدشن جمعية الأورمان حملة ضخمة لصكوك الأضاحى تستهدف هذا العام مليون و مائة ألف أسرة مصرية بجميع محافظات الجمهورية .

وتشمل المحافظات (سوهاج – أسيوط – قنا – الأقصر – المنيا – أسوان – الفيوم – بنى سويف – الجيزة – كفر الشيخ – الغربية – الشرقية – الدقهلية – المنوفية – البحيرة - الوادى الجديد - شمال سيناء - جنوب سيناء ومرسى مطروح )، بالتعاون مع أكثر من 5 آلاف جمعية خيرية صغيرة والتى تقوم بدورها بتوزيع اللحوم من خلال قوائم بيانات معتمدة من وزارة الشئون الاجتماعية بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم و بما يتفق مع شروط الجمعية .
وحول فكرة مشروع صك الأضحية ، حصلت جمعية الأورمان من خلال دار الإفتاء المصرية أن تحصل على فتوى تؤكد إجازة التوكيل و إنابة الجمعيات و المؤسسات الخيرية بالذبح داخل وخارج مصر ولمن يتعثر أو يصعب عليه إقامة الشعيرة و يتيح أكبر استفادة من لحوم الأضاحى و توزيعها بشكل منظم بالإضافة أنه نموذج تعاونى حثت عليه الأديان السماوية وواجب كل فرد قادر تجاه المجتمع و الغير قادرين وخاصة بعد تزايد أعداد الفقراء و المحتاجين بقرى مصر المختلفة .
و صرح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية تقوم هذا العام بذبح حوالى 1100 طن لحوم بما يعادل مليون ومائة ألف كيلو من اللحوم البلدى و المستوردة التى يتم ذبحها ابتداءً من أول أيام العيد وحتى عصر اليوم الرابع من أيام التشريق بالبرازيل تحت إشراف لجنة من الأزهر الشريف و لجنة من الطب البيطرى و  يشرف عليها مسئول من وزارة الشئون الاجتماعية و الجمعية بتكلفة حوالى 35 مليون جنيه تقريبا.
و أضاف ، أن قيمة الصك فى العجل المستورد تقدر حوالى 890 جنيه و الذى يتراوح وزنه ما بين 410 كجم و 415 كجم و الصك بقيمه 1190 جنيه للعجل البلدى الصغير والذى يتراوح وزنه بين 325 كجم و 330 كجم و  1390 جنيه قيمه الصك فى العجل البلدى الكبير و الذى يتراوح ما بين 390 كجم الى 400 كجم ، كما تقوم ايضا بتوزع لحوم صدقة بقيمه 75 جنيه و ذلك لتوفير أكبر كمية من اللحوم .و أكد ، أن مشروح صك الأضحية من جمعية الأورمان من المشروعات الناجحة والتى لاقت إقبالا متزايدا ، يعود بالفائدة على سائر المسلمين فى كل مكان ومحاولة جادة من الجمعية لايصال اللحوم إلى أقاصى قرى و نجوع مصر طوال العام وفقا للخريطة الاجتماعية .

سيد الشورة

وزير التنمية المحلية خلال مؤتمر صحفى:الحكومة ستعتمد موعدًا محددًا لسير سيارات النقل بالقاهرة الكبرى..وإلغاء حظر التجوال مرتبط بالحالة الأمنية..وافتتاح ميدانى رابعة والنهضة بالتزامن مع احتفالات أكتوبر .. ودولة الامارات الشقيقة تمول بناء 5 مدارس وتطوير 21 قرية باسيوط ... شكرا للامارات ’’ جيش وحاكم وشعب ’’


وزير التنمية المحلية عادل لبيب
أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن مجلس الوزراء سيعتمد موعدًا محددًا لسير سيارات النقل بالقاهرة الكبرى، لمواجهة الكثافة المرورية، فى ظل اقتراح بفترتين "صباحى ومسائى" خلال الفترة من 5 مساء إلى 7 صباحًا خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وقال لبيب خلال مؤتمره الصحفى، اليوم السبت، إن حظر التجوال مفيد اقتصاديًا، وإلغاؤه مرتبط بالحالة الأمنية، كما أن هناك تعليمات للمحافظين بعمل محاضر لمن يقوم بالكتابة على الجدران وتشويهها.

وأضاف أن افتتاح ميدانى رابعة والنهضة سيتزامن مع احتفالات أكتوبر، لافتًا إلى أن الجيش ساهم بمبلغ غير معلن فى تطويرهما.

وقال إن الإمارات تمول بناء 100 مدرسة جديدة، تبدأ العمل من العام الدراسى المقبل، كما أن اتحاد البنوك يمول تطوير العشوائيات بـ260 مليون جنيه، وتنفذها القوات المسلحة بالأمر المباشر، كما ان الإمارات تمول تطوير 151 قرية بالمحافظات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

وأضاف "لبيب"

بالصور إنفجار ماسورة للصرف الصحي بالطريق الدائري بجوار عرب_المدابغ باسيوط يؤدي إلى سقوط عامودين إضاءة وغرق القرية في مياه الصرف الصحي مما ينبئ بكارثة في حال رجوع الكهرباء للقرية


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q86/s720x720/11496_621870607836163_846457003_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q79/s720x720/1236854_621873257835898_1470102557_n.jpg
احمد مصطفى
جوزيف النجار

عرض مسرحية "كيب آت ريل كله بيطلع فى الغسيل" بمراكز الثقافة بأسيوط فى الفترة من 11 أكتوبر حتى 14 أكتوبر


تعرض مسرحية " كيب آت ريل كله بيطلع فى الغسيل"، فى الفترة من 11 أكتوبر حتى 14 أكتوبر، بمراكز الثقافة بأسيوط.

سيتم عرض المسرحية يوم الجمعة 11 أكتوبر بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى، بالدوير، فى تمام الساعة ١ ظهرا، وبمركز شباب أبنوب، فى تمام الساعة الخامسة عصرا.

ويوم السبت 12 أكتوبر، بقصر ثقافة الطهطاوى بطهطا، الساعة ١١ صباحا، وبالنادى الاجتماعى، بشطورة، الساعة الثانية ظهرا.
ويوم الأحد 13 أكتوبر، بمركز شباب كوم بوها بمنفلوط، الساعة العاشرة صباحا، وبقصر ثقافة منفلوط، الساعة الواحدة ظهرا.
ويوم الاثنين 14 أكتوبر، بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط، الساعة الحادية عشر صباحا، وبقصر ثقافة أسيوط، الساعة السابعة مساء.

جدير بالذكر أن المسرحية من إنتاج مشروع "حارة TV " وهو مشروع تقوم به شركة "نون" للإبداع، كما أن هذا العرض سيعرض فى 6 محافظات أخرى وهى: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الغربية، سوهاج ، قنا ، و أسوان.


ياسر أبو جامع

فى ذكرى "الزعيم" إمنع معونة تدعو الشارع الأسيوطى إلى مساندة الحملة


http://moheet.com/images/images/large/720138231557.jpg
دعت حملة " إمنع معونة " جموع الشعب الأسيوطى للوقوف ومساندة الحملة فى كل مبادراتها تزامناً مع ذكرى الزعيم الأسيوطى الراحل " جمال عبدالناصر ".

فقد أكد أكرم هلال منسق عام حملة أمنع معونة على ضرورة مشاركة الجميع فى أهمال الحملة وخاصة فى ذكرى وفاة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والذى كانت له مواقفه الصلبة ضد الاستعمار والهيمنة على مقدرات الشعوب .

فيما أضاف وليد حشمت المنسق العام للحملة على الدور الذى قام به ناصر فى الإستقلال الوطنى الذي قال يوما للأمريكان - معونتكم على الجزمة – على حد تعبيره .وأكدتها مطالب ثورة 25يناير وموجتها الثانية فى 30يونيو .

وفى سياق متصل أكد حشمت على احتفاء المصريين بجميع طوائفهم الرمزى بوفاة الزعيم لهو خير دليل أن مشروع هذا البطل مازال يحيى داخل كل المصريين لاحساسهم باخلاصه للوطن ولاستقلاله .


على شاكر

طالبات جامعة أسيوط يستغيثون باللواء "ابراهيم حماد" لإعادة المياه لسكن "مدينة البنات بالوليدية "


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/09/%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B71-300x225.jpg
حالة من الإستياء والسخط الشديدن أصابت جميع الطالبات المقيمات بالمدينة الجامعية للفتيات بحى الوليدية بأسيوط جراء إستمرار إنقطاع المياه منذ الأسبوع الأول من العام الدراسى الجديد .
فلا يخفي علي الجميع مدي الاهمال الجسيم الذي يعاني منه طلاب المدن الجميع ومدي سوء الخدمات داخل المدينة الجامعية بمنطقة حى الوليدية بجوار كلية آداب أسيوط ، فقد أعربت طلبات المدينة الجامعية بمنطقة
عن استيائهم الشديد حول انقطاع المياه لأوقات طويلة رغم الحاجة الشديدة اليها وذلك لقضاء حاجتهم اليومية من الاعتناء الشخصي للذهاب للجامعه ومن طهي للطعام ومن غسيل للملابس وكذلك اداء فروض الصلاه وزيادة صرف الاموال لشراء المياة المعدنية .
صفاء محمد جابر تقول :" انني بحاجة شديدة للمياه الان لاخذي العلاج في موعيدها فهذا يوثر علي صحتي بشدة وكذلك حاجتي الشديدة للشرب ".
فيما وصفت الطالبة شذى عبدالمحسن إنقطاع المياه بأنه يؤثر على مصروفات الطالبات قائلة :" انقطاع المياة يوثر علي مصروفى الاسبوعي في شراء الكثير من الزجاجات المياه المعدنية وانقطاعي عن الصلاة "
وفى سياق متصل أعربت الطالبة أنوار صلاح عن حزنها الشديد وكامل إستيائها لإهمال المسئولين فى إستمرار إنقطاع المياه قائلة :" إننى فى غاية الحزن والأسى لعدم قدرتى على الصلاة وأداء الكثير من المهام فى المدينة وإستمرار المياه يعرضنا وخاصة أننا فتيات لا نستطيع الخروج لجلب مياه من مناطقة تعمل بها المياه ولا يوجد لدينا عائلا فكلانا مغتربات ، وأطالب المسئولين وخاصة السيد اللواء إبراهيم حماد بسرعة حل المشكلة فقد تكررت أكثر من مرة العام الماضى ".
من الله الراوي عباس طالب في كلية الخدمة الاجتماعية باسيوط تصف حال المدينة الجامعية بالخراب بسبب إنقطاع المياه فقد تتعرض الفتيات إلى الكثير من الأضرار الجسيمة بسبب عدم وجود المياه قائلة :" عدم وجود المياه يتسبب فى خروج روائح كريهة من دورات المياه ، وكثرة إنتشار الحشرات الضارة مما يجعل الطالبات أكثر عرضة للأمراض ، ونطالب السيد الأستاذ الدكتور رئيس جامعة أسيوط بسرعة مخاطبة الشركة القابضة للمياه ، حتى لا تتعرض الطالبات لتلك المخاطر ".
يذكر أن المدينة الجامعية للفتيات تقع على مشارف " حى الوليدية " وقد إعتادت تلك المنطقة بإستمرار عمليات إنقطاع المياه المستمر طوال العام الدراسى الماضى ، و تقدمت الطالبات بكثير من الإستغاثات للسادة مسئولى المحليات وشركة المياه وديوان المحافظة والجامعة لكن دون جدوى .


على شاكر
عبير شحاتة

بالفيديو جانب من وقفه لخريجي معاهد التمريض الخاصة احتجاجا على عدم إلحاقهم بجامعة أسيوط

                         الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالصور رئيس جامعة أسيوط والمحافظ يفتتحان المعرض الخيري لطلاب وطالبات الجامعة



 http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/1913202013928836.jpg
                            باقى الصور

استمرار توقف القطارات بأسيوط.. واستياء بين المسافرين لعدم عودتها



 سادت حاله من الاستياء، بين المسافرين بأسيوط بسبب عدم تشغيل حركة القطارات علي الرغم من وقال عبد الرحمن سعيد انه جاء إلي المحطة صباح اليوم لحجز تذكرة الي القاهرة وفوجئ بأن الحركة مازالت متوقفة في محطة أسيوط ولا تعمل ولا يوجد موظفين بشباك حجز التذاكر وأبواب المحطة مغلقة باستثناء باب واحد مفتوح. و قال مصدر بمحطة سكة حديد أسيوط انه لم تأت تعليمات بعودة حركة القطارات إلي المحطة وإنما التشغيل الجزئي يشمل تشغيل القطارات من محطة محافظة قنا إلي أسوان والعكس ومن القاهرة إلي الإسكندرية والعكس، وأشار المصدر إلي أن قطارات الركاب تعمل من محافظة أسيوط إلي المنيا وسوهاج فقط.

هانى عبد اللطيف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...