الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

للمرة الأولى بأسيوط .. نواب البرلمان يتحركون جماعيا لحل المشكلات


في تقليد جديد بدأ ينتهجه نواب محافظة أسيوط خلال الفترة القليلة الماضية بالتحرك بصورة جماعية لحل المشكلات المزمنة التي تعانيها المحافظة سواء كان هذا التحرك لدى القيادات التنفيذية بأسيوط أو لدى المسئولين بالقاهرة..

قامت مجموعة من نواب اسيوط بزيارات لمختلف الوزارات بالقاهرة لعرض عدد من المشكلات التي تؤرق المواطنين سواء في التعليم أو الصحة أو الإسكان أو السكة الحديد أو التموين.كما استقبل المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، عددا من أعضاء مجلس النواب، واقترح عليهم عقد اجتماعات دورية كل أسبوع لمدة شهر يتعقبها بعد ذلك اجتماعات نصف شهرية، على ان يتم خلال كل لقاء استهداف ملف من الملفات الرئيسية لمشكلات المحافظة خاصة البنية الأساسية مثل ملف مياه الشرب والصرف الصحى وملف الصحة وملف التعليم وغيرها من الملفات المهمة التى تؤثر على المجتمع.. حيث تم تناول ملف مياه الشرب والصرف الصحى لما له من أهمية وحاجة ملحة لإيجاد حلول جذرية له فى الفترة الحالية.في السياق ذاته نظم نواب أسيوط محمد حمدي الدسوقي، مرتضي العربي، مديح عمار، نعمان أحمد فتحي، جمال عباس، راشد أبو العيون، إبراهيم نظير، البدري أبو ضيف، ممتاز محمد عامر، ومحمد عمر رشوان زيارة لمعهد أورام أسيوط للتعرف على أهم المشكلات والعقبات التي تواجه خصوصا تعطل جهاز المعجل الخطي مما يهدد منظومة العلاج بالمعهد حيث انتقد النائب جمال عباس عدم تبرع أكبر ثلاثة مصانع بأسيوط هي أسمنت أسيوط سيمكس، أسمنت الخرافي، السماد وتجاهلها لمنظومة الصحة رغم أنها تتربح الملايين من داخل المحافظة ومن جانبه وجه نائب القوصية راشد أبو العيون صرخة مدوية من الكارثة المحتملة لمحطة صرف القوصية الواقعة بقرية مير والتي تهدد بغرق 5 قرى في مياه الصرف الصحى، وأضاف أبوالعيون أن أحواض الاكسدة الخاصة بالمحطة امتلأت عن آخرها وأن الجسر الذي يفصلها عن المنطقة المحيطة والتي يبلغ انخفاضها نحو 30 مترا بدأ ينهار، وان الغابة الشجرية بدأت تموت وسط صمت غريب من قبل مسئولي شركة المياه والصرف الصحى، لافتا إلى أنه قام بإعداد مذكرة تفصيلية لتقديمها لرئيس الوزراء لانقاذ هذه القرى من الغرق المحقق.وقال إبراهيم نظير نائب القوصية إنه تم تنظيم زيارة  لوزارة التربية والتعليم وتم النقاش حول مشكلات تعيين الـ 30 ألف معلم بخارج محافظاتهم وما ترتب عليه من معاناة وتشتيت أسري لافتا الى ان احدى فتيات الدائرة تم تعيينها بمركز جرجا آخر مراكز سوهاج من ناحية قنا وهو ما يجعلها تخرج في الصباح الباكر لتعود ليلا رغم انها ام ومسئولة عن اسرة وكذلك تمت مناقشة مجموعة من المشكلات المختلفة وقال النائب محمد عيد عبدالجواد نائب ديروط إنه قام وعدد من نواب أسيوط بزيارة لهيئة السكة الحديد وتم طرح عدد من المشكلات منها تطوير محطة ديروط وتطوير رصيف محطة القوصية وغيرها من المشكلات المزمنة، كما قام النواب بتنفيذ زيارة جماعية لوزارة التموين لحل مشكلة تأخر المستحقات المالية لأصحاب المخابز وفرق سعر السولار بمحافظة أسيوط.وأضاف عيد أنه تم الحصول علي موافقة وكيل وزارة الصحة برجوع الختم الخاص بمستشفي صنبو بداية من يوم 1/12 المقبل.

أسيوطى يتهم وزارتى الطيران والسياحة بسرقة فكرته بإنشاء متحف بمطار القاهرة


اتهم كرم غيط عليان أحمد خريج سياحة وفنادق ؛ وزارتى الطيران المدني والسياحة بسرقة فكرته بإنشاء متحف بمطار القاهرة الدولي لدعم سياحة الترانزيت.

وقال كرم غيط إبن مركز أبنوب فى أسيوط أنه تقدم بالفكرة إلى وزارة الطيران والسياحة والآثار عام 2013، وهى عبارة عن إنشاء متحف بمطار القاهرة الدولي يضم قطعا أثرية من مختلف العصور المصرية داخل المطار الذي هو واجهة مصر أمام العالم ، وهي الفكرة التي تداولتها الصحف والمواقع الإليكترونية إنذاك .

وأوضح غيط إنه قام بتسجيل الفكرة في الشهر العقاري وحصلت على موافقة مبدئية للفكرة وقيل لى أن وزارة الطيران المدني ستقوم بدراسة الفكرة مضيفًا توجهت إلي وزارة الآثار وكذلك السياحة وسلمت كل وزارة منهم نسخة من المشروع وكأن الإجابة إني انتظر لقاء مع الوزير خلال الأيام القادمة أخدت خطاب من مكتب السيد الوزير هشام زعزوع بمخاطبه وزارة الأثار والطيران وحمل الخطاب رقم 1536، بتاريخ 9/5/2013.

وأضاف أخذت الخطاب وتوجهت به إلى وزارة الطيران وأعجبتهم كثيرا الفكرة ومنهم من اشاد بها وأخذت رقم ملف بها32642 بتارريخ 3/6/2013 إلا أنني فوجئت بعد سنتين بتنفيذ الفكرة ولم يتصل بى احد على الرغم إنى صاحب الفكرة ومسجلها وهى ملكية فكريه خاصة بي.

وطالب كرم غيط ؛ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستماع إلى شكواه وأفكاره وتنفيذها وإرجاع حقه فى الفكرة منوهاً أنه يعمل الآن بالمملكة العربية السعودية بعد ما فقد سبيل العمل فى بلده.

كانت قد أفتتحت وزارة الطيران المدنى والآثار متحفًا صغيرا الاثنين الماضى بصالة الترانزيت فى مطار القاهرة الدولى لتشجيع سياحة الترانزيت، ويضم 38 قطعة أثرية مختلفة .


محمد ممدوح

لليوم الثالث.. إضراب 240 عاملا بـ"أسمنت أسيوط" للمطالبة بصرف الأرباح السنوية


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

واصل 240 عاملا بمصنع أسمنت أسيوط (سيمكس) إضرابهم عن العمل، لليوم الثالث على التوالى، احتجاجا على رفض إدارة الشركة الموافقة على صرف أرباح العمال بما يماثل 10% من قيمة أرباح الشركة سنويا، وفقا لما ينص عليه القانون 159. وقال العمال إن مندوبا من وزارة القوى العاملة زارنا للتفاوض معهم ولكنهم فوجئنا بأن مسئولى القوى العاملة جاءوا مع المصنع ضدنا، وبدأوا يتحدثون حول أن المصنع لا يحقق أرباحا وأنه يتعرض لخسائر وهذا مناف للحقيقة، والواقع أن المصنع فى تطوير مستمر وإدخال معدات جديدة وزيادة فى الأرباح بشكل كبير. وأضاف العمال، إدارة شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" كانت قد وقعت اتفاقا مع نقابة العاملين بالأسمنت العامين الماضيين على إثرها يتم صرف أرباح سنوية للعمال بما يماثل 6 أشهر من راتبهم وتصرف فى النصف الثانى من شهر فبراير سنويا، ولكن فوجئنا بأن إدارة الشركة أثناء تجديد الاتفاق أعلنت عن رغبتها فى منحنا بما يماثل شهرين فقط من راتبنا، الأمر الذى نرفضه جميعا، خاصة أن الشركة تحقق أرباحا سنوية عالية وأرقاما قياسية بسبب العمال. وأوضح العمال أن إدارة الشركة قررت وقف خطوط الإنتاج وأفران التحميص كنوع من التهديد النفسى للعمال، ولكنها لم توقف التعبئة من المخزون الذى تم تصنيعه، قائلين إننا لا نطالب إلا بحقوقنا وبما نص عليه القانون، ونطالب الدولة ومجلس الوزراء بحمايتنا من ضياع حقوقنا ومساواتنا بالشركات الأخرى العاملة فى نفس المجال فى مصر، والتى تصرف الأرباح سنويا لعمالها، على حد قولهم. وهدد العمال بمواصلة إضرابهم داخل المصنّع والتصعيد خلال الأيام المقبلة، مهددين بالإضراب عن الطعام حال عدم حل قضيتهم.

هيثم البدرى

ضحا صالح

مصدر بـ"التعليم": إستبعاد 4 مدرسين باسيوط من التدريس وإحالتهم لأعمال إدارية لانتمائهم لـ"الإخوان"


قال مصدر بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم اقصاء ٤ من المدرسين خلال الفترة الماضية بسبب انتمائهم لجماعة الاخوان الإرهابية، حيث تم استبعادهم من التدريس والاستعانة بهم فى أعمال إدارية مع نقلهم لمناطق أخرى. وأشار المصدر إلى أن قرار الاقصاء جاء لصالح العملية التعليمية بعدم فرض أفكار سياسية أو دينية داخل المدارس، لأن دور المعلم الرئيسى داخل المدرسة هو التدريس والشرح والتهذيب والتربية طبقا لأصول المجتمع، لافتا إلى أن من يخالف هذه الضوابط يعرض نفسه للمسائلة والتحقيق ومن ثم للفصل.

ضحا صالح

هيثم البدرى

محكمة النقض تلغى سجن 35 إخوانيا متهمين باقتحام نادى قضاة أسيوط


قضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، بإلغاء الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات ضد 35 من أنصار الإخوان المتهمين فى قضية اقتحام نادى قضاة أسيوط، وحرق عدد من الكنائس بالمحافظة، وقررت إعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة جنايات مغايرة. وأسندت النيابة العامة للمتهمين فى القضية، الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تدعو لتعطيل الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، وتعطيل وسائل المواصلات، وقطع الطريق العام، ومقاومة السلطات، وترويع المواطنين.

محمد عبد الرازق

أحمد متولى

معسكر مغلق لبترول أسيوط استعدادا للمدينة المنورة بدوري المظاليم


يدخل مساء اليوم الأربعاء، فريق بترول أسيوط معسكر مغلق، استعدادا لمواجهة فريق المدينة المنورة في الجولة السابعة لدوري القسم الثاني.

وكان الجهاز الفني لفريق بترول أسيوط، بقيادة عادل خليل، المدير الفني، استقر على 20 لاعبا بقائمة الفريق للسفر، اليوم إلى محافظة الأقصر، استعدادا للقاء المدينة المنورة غدا الخميس.

وضمت القائمة كل من: سمير جميل، حارس مرمى، وحسام حسن، وعماد أبو الجمل، وياسين خليل، وكريم ضاحي، وكريم صلاح، وعبد الحميد سيد، وحمادة زيدان، وعلاء عبد التواب، ومصطفى عبد العاطي، ومصطفى فرغلي، ووليد ناجي، وعرفة شعبان، وأحمد فتحي، ومشهور أحمد، ومحمد عادل، ومحمد فكري، وأحمد أبو المجد، ومحمد القط، وأحمد منصور.

ويحتل فريق بترول أسيوط المركز السابع بالمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.


محمود معوض

ننشر جدول امتحانات كلية الحقوق للتعليم المفتوح بجامعة اسيوط دور يناير 2016



ضبط 67 كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام بمنفلوط اسيوط


محافظ أسيوط : مشروعات جديدة للصرف بقرى أسيوط بتكلفة 387 مليون جنيه .. توصيل الغاز الطبيعي للمنطقة الصناعية ببني غالب بالكامل لجذب الاستثمارات



محافظ أسيوط يفتتح معرض المنتجات الغذائية والزراعية المخفضة ويشيد بجودة السلع والمنتجات المعروضة



ننشر جدول امتحانات كلية التجارة بجامعه اسيوط لجميع الفرق دور يناير 2016

الفرقة الاولى
 الفرقة الثانية
 الفرقة الثالثة
 الفرقة الرابعه ’’ لائحة جديدة ’’
  الفرقة الرابعه ’’ لائحة قديمة ’’


ننشر جدول امتحانات النقل للثانوية العامة بمحافظة اسيوط للفصل الدراسى الاول 2015 / 2016

"النهوض بأوضاع الطفولة": 26 طالب تعرضوا للعنف المدرسى (الضرب) في مدارس علوان الابتدائية وجزيرة بهيج في محافظة أسيوط


 وثقت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة أكثر من ألف حالة عنف وانتهاك تعرض لها الطلاب في المدارس خلال الشهرين الماضيين، واصفة المؤسسة التعليمية في مصر بأنها "مصنع لإنتاج العنف عند الأطفال".

وأُشهرت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة في فبراير 2009، ويتركز نشاطها على رفع وعي المجتمع بقضايا الطفل وحقوقه ورصد الانتهاكات الواقعة عليه.

وأشار، بيان أصدرته المؤسسة اليوم الثلاثاء حصلت "أصوات مصرية" على نسخة منه، إلى انتهاكات مختلفة تعرض لها الطلاب، من بينها إصابة 165 طالبا بالتسمم في مدارس العدل الابتدائية في محافظة البحيرة، ومجمع مدارس سنورس للتعليم الأساسي في محافظة الفيوم، والمدار الإعدادية في محافظة سوهاج ومعهد أبو شلبي الأزهري في محافظة الشرقية.

كما تعرض 26 طالبا للعنف المدرسي (الضرب)، حسب البيان، في مدارس علوان الابتدائية وجزيرة بهيج في محافظة أسيوط، والشهيد هاني الابتدائية في محافظة القليوبية، وتاج الدين الابتدائية في محافظة البحيرة، والشهيد صادق الابتدائية في محافظة الشرقية، قباء الحديثة والحسين الإعدادية بنين في محافظة القاهرة، النصر الابتدائية المشتركة في محافظة الجيزة، ومدارس أخرى من بينهم طالب بمدرسة الشهيد عمرو دهشان بإدارة إطسا التعليمية تعرض لفقأ عينه.

وأصيب طالبان في حوادث تهالك الأبنية التعليمية بمعهد الأمام الشافعي بالمنصورة، ومدرسة أديب وهبة الإعدادية في محافظة المنيا.

وقتل طالب وأصيب 5 آخرون بمدرسة السادات بمدينة طنطا أثناء وقفتهم الاحتجاجية على قرار نقل طلاب مدرستهم إلى مدرسة أخرى تبعد الكثير عن مربعهم السكني.

وذكر بيان المؤسسة أن " فساد العملية التعليمية وصل إلى استغلال المدارس كأوكار لممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل حصول القائمين على حراسة المدارس على مبالغ مادية وصلت في بعض الحالات إلى 300 جنيه في الساعة".

كما أشار البيان إلى تعرض طلاب مدارس بأكملها إلى خطر انفجار كابل كهرباء، ووسائل نقل غير آمنة، وتسرب غاز كلور، وانفجار قنبلة، وغرق المدارس في الصرف الصحي.

وطالبت المؤسسة، في بيانها، القائمين على العملية التعليمية بتحمل مسئولياتهم تجاه الطلاب والتفكير في حلول فعالة للقضاء على العنف في التعليم، مشيرة إلى أن العنف لم يقف عند الطالب فقط بل امتد ليطال القائمين على العملية التعليمية أنفسهم.

كما طالبت بتدريب القائمين على العملية التعليمية على بدائل العقاب البدني للتلاميذ والطلاب، والتحرك السريع لرسم سياسات حماية جديدة "تحمي أطفالنا داخل المؤسسة التعليمية".

وشددت على ضرورة التوسع في الدورات التدريبية التربوية للتعامل مع الأطفال خاصة في المدارس لتجنب تكرار الأخطاء المشار إليها في التقرير قبل بدء النصف الآخر من العام الدراسي الحالي.

ولفتت إلى أهمية تدريب القائمين على العملية التعليمية على طرق وأساليب حديثة للتعليم "بديلة لوسائل الحفظ والتلقين"، كما لفتت إلى أهمية التمكين الاقتصادي للمعلمين للقضاء والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية وخلق مناخ تعليمي أفضل.

وارتفع عدد البلاغات عن حالات العنف المدرسي التي تلقاها "خط نجدة الطفل 16000" -التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة خلال العام الماضي- إلى 293 بلاغا مقابل 156 حالة خلال عام 2013، وفقا لتقارير المجلس.

واحتلت مصر المركز قبل الأخير 139 من 140 دولة في تقرير التنافسية العالمية من حيث جودة التعليم في عام 2015/2016.

بالفيديو مدير مكتب البنك الأوربي من أسيوط: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو أحد أهداف البنك الأساسية فى مصر



بالفيديو طبيبة الصحة العامة بجامعه أسيوط تعرض نتائج بحث الصحة الجنسية للمراهقات المتزوجات



تصاعد أزمة نقيب أطباء أسيوط بعد قرار المحافظ بنقله


فى اسيوط تصاعدت الخلافات بين وكيل وزارة الصحة من ناحية ونقيب الأطباء من ناحية اخرى بعد رفض النقيب الذى يشغل وظيفة مدير مستشفى أسيوط العام نقل طبيبة الى المستشفى

 ووصل الامر الى تدخل المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الذى أصدر القرار رقم 1506 لسنة 2015 بنقل وترقية الدكتور محمد جمال الدين مدير مستشفى أسيوط العام نقيب الأطباء- للعمل مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بأسيوط، وتكليف الدكتور جمال الدين محمد تهامى مديرا لمستشفى أسيوط العام لحين الإعلان عن شغل الوظيفة بناء على المذكرة التى تقدم بها وكيل وزارة الصحة بأسيوط وهو ما قابله نقيب الأطباء بالرفض معتبرا أنه إهانة له وتنكيل به على موقفه حيال واقعة الطبيبة فى حين أكد محافظ أسيوط أنه لا توجد أزمة على الإطلاق بين وكيل وزارة الصحة وبين نقيب الأطباء بأسيوط حيث انه هو من اتخذ القرار بترقية النقيب لمنصب مدير مستشفيات الصحة بأسيوط بدلا من عمله الحالى مديرا لمستشفى أسيوط العام «الشاملة».

وقال نقيب الأطباء بأسيوط فى تصريحات «للأهرام» إننى فوجئت بقرار المهندس محافظ أسيوط بنقلى من منصبى رغم ما بذلته من جهود من أجل تطوير المستشفى ومنها وحدة القسطرة والتى تكلفت ملايين الجنيهات وتم تصميمها على أعلى مستوى وعندما قمت برفع مذكرة لوكيل وزارة الصحة لاعتماد لائحتها المالية رفض ذلك رغم افتتاحها رسميا ورغم تفرد المستشفى بها باعتبار أن الوحدة هى الوحيدة الموجودة بالمستشفيات العامة على مستوى الجمهورية، فى حين قام وكيل وزارة الصحة بإعداد لائحة مالية للمجلس الطبى العام لإجراء تحاليل المخدرات ليحصل لنفسه على 4% من دخل المجلس بمتوسط شهرى يصل لنحو 12 ألف جنيه.

وأضاف النقيب أننى تقدمت بمذكرة لمحافظ أسيوط برغبتى فى بقائى فى منصبى مديرا للمستشفى حتى بلوغى السن القانونية نهاية سبتمبر المقبل وان قانون النقابات المهنية يحظر نقل عضو النقابة دون رغبته فما بالنا بالنقيب نفسه موضحا: أنا باق فى منصبى ولن أنفذ القرار لافتا إلى أنه تلقى اتصالات بوجود نية لتعديل قرار النقل ولكن لم يصلنى شيء.

وفى تعقيب للمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أكد أنه لا توجد أزمة على الإطلاق بين وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد أنور وبين نقيب الأطباء بأسيوط الدكتور محمد جمال حيث انه هو من اتخذ القرار بترقية النقيب لمنصب مدير مستشفيات الصحة بأسيوط بدلا من عمله الحالى مديرا لمستشفى أسيوط العام «الشامل» وذلك فى إطار خطة العمل التى يتبعها فى جميع القطاعات بالمحافظة والتى تعتمد على إعداد الكوادر الشابة لتولى الأماكن القيادية حيث إن النقيب الحالى سيحال إلى المعاش بعد أشهر قليلة وهو نجح خلال الفترة الماضية فى إحداث نهضة حقيقية بالمستشفى وفى حالة إحالته لسن التقاعد وعدم توفير البديل الكفء سوف يحدث انهيار فى منظومة العمل داخل المستشفى لذا قررت منحه المنصب الجديد للاستفادة بخبراته فى كافة المستشفيات بما فيها مستشفى أسيوط العام لتأهيل الكوادر القيادية ولكننى فوجئت عقب صدور القرار باعتذار الدكتور محمد جمال عن قبول المنصب الجديد ورغبته فى البقاء بموقعه الحالى لذا تم إصدار قرار جديد بتكليفه بالإشراف على مستشفيات الإيمان العام والنساء والتوليد والقائم بتيسير الأعمال بمستشفى أسيوط العام الدكتور محمد جمال الدين.


حمادة السعيد

محافظ أسيوط يشكل لجنة للكشف عن المباني الآيلة للسقوط بشارع رياض


أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تعليماته بتكليف اللجنة الهندسية للمنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة أحد الأبراج السكنية بشارع رياض بمدينة أسيوط بعد شكوى الأهالي من وجود بعض الأدوار المخالفة وسقوط أحد الحوائط.

وتلقى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد ورود بلاغ وشكوى من الأهالي بتساقط أحد الحوائط بأحد الأبراج السكنية بشارع رياض بدائرة حى شرق أسيوط.

وانتقلت قوات الإسعاف والدفاع المدنى والأجهزة التنفيذية بحى شرق إلى مكان البلاغ وتم تعديل الحركة المرورية بالشارع وتسيير حركة المرور لحين الانتهاء من معاينة المبنى.

وقال محمد حلمى رئيس حى شرق مدينة أسيوط إنه بمعاينة المبنى من قبل مهندس التنظيم بالحى تبين سقوط عدد 2 قالب طوب أحمر بأحد المناور الداخلية لأحد الأبراج السكنية الكائنة بشارع رياض مكون من 7 طوابق وأرضى وبالفحص تم التأكد من أن العقار صادر له ترخيص من الإدارة الهندسية بحى شرق بدور أرضى و5 أدوار فقط وبذلك يكون بالبرج دوران مخالفان.

وبالعرض على المحافظ قرر تكليف اللجنة الهندسية للمنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة المبنى وعمل تقرير عاجل للعرض عليه لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية العاجلة حفاظا على حياة وسلامة المواطنين.


ايمان عمار

إزالة شادر لحوم ادعى صاحبه تبعيته للجيش بمدينة ابوتيج بأسيوط


تمكنت رئاسة مجلس ومدينة أبوتيج أمس الاثنين، من إزالة  شادر لحوم والتحفظ على ما بداخله لادعاء صاحبه أنه تابع لمنافذ بيع القوات المسلحة لزيادة الإقبال.

وترأس رئيس مركز ومدينة أبوتيج المهندس صلاح عامر، حملة متابعة ميدانية وتم رصد إقامة شادر لحوم بجانب مدرسة الأقباط، حيث ادعى صاحبه أن معه تفويض من القوات المسلحة بإقامة الشادر وبيع منتجاته وبالبحث والمتابعة تبين عدم ارتباطه بالقوات المسلحة وتم إزالة الشادر والتحفظ على ما بداخله واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال صاحبه.

و نبه رئيس مجلس المدينة، أن المنفذ الوحيد المفوض من القوات المسلحة في مدينة أبوتيج هو الكائن أمام مبنى المجلس بميدان المحطة، محذرًا من التعامل مع مصادر أخرى تحمل اسم القوات المسلحة.

 

فتح باب التقدم لوظيفة مدير بـ 5 مستشفيات في أسيوط


أعلنت مديرية الصحة عن فتح باب التقدم لوظيفة مدير بـ 5 مستشفيات بمحافظة أسيوط.

وقال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن المستشفيات المعلن فيها خلت من وظيفة مدير المستشفي وهي "أسيوط العام، الإيمان العام، ديروط المركزي، أبنوب المركزي، النساء والأطفال بمدينة أسيوط".

وأضاف أنور، أن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لشغل هذه الوظائف؛ أن يكون شاغلاً للدرجة الأولي التخصصية لوظائف الطب البشري وأمضى عامين على الأقل، وايجاد اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي ويفضل من حصل على دورة تدريبية في إدارة المستشفيات، بالإضافة إلي تقديم المتقدم لمقترح تطوير الأداء بهذه المستشفيات.

ونوه وكيل الوزارة إلي أن تقديم الطلبات مستمر لمدة 15 يوماً.


الهيثم عبد الحميد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...