الجمعة، 1 فبراير 2013

بالصور.. 16 حزبًا وائتلافًا بأسيوط تشارك في جمعة "الخلاص" لإقالة قنديل ومحافظ اسيوط وتعديل الدستور

                            باقى الصور

تنفيذ 360 حكمًا قضائيًا فى حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الجمعة، من تنفيذ 360 حكما قضائيا، خلال حملة أمنية نفذتها المديرية بمختلف مراكز المحافظة.
وأسفرت الحملة عن تنفيذ 5 أحكام بالجنايات، و179 حكم حبس جزئي، و74 حكم حبس مستأنف، و74حكمًا بالغرامات الجزئية، و14 حكمًا بالغرامة المستأنفة، وتحصيل رسوم 14 مخالفة. 

اسلام رضوان

ثلاثة أشخاص يقتحمون "الطوارئ" بمستشفى الغنايم المركزى بأسيوط ويحطمون بعض أجهزته بسبب التكاسل عن علاج زوجة أحدهم


اقتحم ثلاثة أشخاص قسم الطوارئ بمستشفى الغنايم المركزي في أسيوط، اليوم الجمعة وحطموا عددًا من الأجهزة الطبية بالقسم، وذلك اعتراضًا على إهمال الأطباء وتكاسلهم عن تقديم العلاج لزوجة أحدهم، وذلك بحسب قولهم.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مستشفى الغنايم المركزى، يفيد بقيام كل من "م. ي. م" (53 سنة ـ مدرس)، و"أ.خ. ع" (23سنة ـ دبلوم)، و"ع.خ.ع" (20 سنة ـ طالب)، بالدخول عنوة إلى استقبال المستشفى، وإتلاف أبواب وكسر أحد أجهزة الضغط، وذلك لاعتقادهم بتكاسل الأطباء فى علاج "ل. ي. م" (50 سنة ـ ربة منزل)، ومقيمة بالغنايم قبلى زوجة الأول وشقيقة الثانى والثالث.

بالانتقال وسؤال الطبيبة "م. م. م" (28سنة ـ طبية امتياز)، ومقيمة بقرية "درنكة" بمركز أسيوط، والتى قررت مضمون البلاغ، وبسؤال المذكورين أنكروا ما نسب إليهم، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة، وتحرر المحضر رقم 211 إداري مركز الغنايم، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

أعضاء الهيئات القضائية يتقدمون ببلاغ ضد أشخاص إستولوا علي أرض ملك القضاء بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/38/5/360x232o/402.jpg?q=2
تقدم اليوم الجمعة أعضاء الهيئات القضائية بقرية بنى عدى التابعة لمركز منفلوط وعنهم المستشار حسين على حسين ببلاغ اتهم فيه مجموعه من الأشخاص بوضع أيديهم علي قطعه أرض تابعة للهيئة.
تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط ، بلاغا من المستشار حسين علي حسين بقيام كلا من سيد حسن فراج وعلى محمد على أحمد وعبد المعز عبد العظيم محمود مصطفى عبد ربه عشرى طارق سيد صالح عبد الرحمن على رفاعي وعبد الحميد محمد الدرديرى ومصطفى حامد سالم أحمد وهاشم عمر خاطر ومهران على عبده محمد أحمد محمود حسن بالاعتداء على ارض جمعية الهيئات القضائية بقرية بنى عدى ووضع أيدهم عليها بدون وجه حق 0 جاري استدعاء المشكو في حقهم لسؤالهم وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة.
يشار إلى سابقة تعدي المذكورين على تلك القطعة وصدور قرار إزالة رقم 154 لتلك التعديات وقيام المديرية بتنفيذ القرار بتاريخ 28/ من الشهر الماضي وتحرر عن ذلك المحضر رقم 463 أدري منفلوط لسنة 2013  .
فيما قامت مديريه أمن أسيوط بالتنبيه على القائمين بالجمعية بسرعة إستغلال الأرض لعدم تكرار التعدي و تحرر المحضر رقم 128 أحوال مركز منفلوط  .

خطباء الجمعة بأسيوط يدعو لإنقاذ الوطن وحمايته


http://cdn.alwafd.org/images/news/645474307opssga6p.jpg
دعا خطباء وأئمة مساجد محافظة أسيوط خلال خطبة "الجمعة" إلى إنقاذ البلاد وحمايتها من البغاء والاعتداء عليها، موضحين أن ما يحدث من تخريب في ممتلكات العامة، والخاصة يعود بالبلاد إلى الوراء.
وأشار خطيب مسجد بمدينة أسيوط إلى العمل على حماية البلاد من العنف الذي أصاب كافة مناطق الجمهورية، موضحًا أن هناك أخطاءً يقع فيها الجميع، وعلينا العودة للحوار؛ حتى يتم الحفاظ على الدماء المصرية التي تسيل كل يوم مع تصاعد الأحداث.
وطالب الخطباء العقلاء بالتدخل والعمل على استكمال بناء مؤسسات الدولة، وتغليب مصلحة البلاد عن مصلحة فئة أو حزب أو فصيل بعينه، مشيرين إلى عدم الاستماع للشائعات والنعرات التي لا تتفق مع عادات وتقاليد المجتمع.
ودعا الخطباء الله - عز وجل - في نهاية خطبته أن يحفظ مصر، وأهلها من كل سوء، وأن يوفق المسئولين والقيادات فيما هو صالح للبلاد والعباد، وأن يجعل مصر آمنًا وأمانًا خاصة أنها أكثر البلاد ذكرًا في القرآن.
محمد ممدوح

انقطاع المياه عن "نزلة عبداللاه" بأسيوط لمدة يومين بسبب كسر أحد خطوط الصرف الصحي


شهدت منطقة نزلة عبداللاه بمدينة أسيوط انقطاعًا لمياه الشرب على مدار يومين، بسبب كسر خط طرد الصرف الصحي الخاص بالمنطقة.
وقال المهندس ممدوح مرسي، سكرتير عام المحافظة المساعد، إن المحافظة تلقت إخطارًا بوجود كسر في خط الطرد الرئيسي الواصل بين محطتي الصرف الصحي بنزلة عبد اللاه ومدينة الأربعين، وذلك بالطريق الدائري أمام مدينة المعلمين بسبب "ميل" أحد المنازل المخالفة والصادر له قرار إزالة، مما أدى إلى تسرب المياه وتقوم الأجهزة الفنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بإصلاحه.

وأشار مرسي، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إلي أنه تم قطع المياه عن المنطقة لعدم تراكم مياه الصرف الصحي، وقامت المحافظة بتوفير 3 سيارات فنطاس كبيرة محملة بمياه الشرب النقية لتعويض الأهالي حتى يتم الانتهاء من إصلاح الخط، كما تم توجيه سيارات مياه للمخابز حرصاً على استمرارا عملهما دون توقف.

من جانبه، أوضح المهندس محمد صلاح، ممثل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط ، أن العمل جاري لإصلاح الخط، منوهًا إلي أن التأخير في أعمال الإصلاح بسبب ملاصقة خط الطرد للمنزل المخالف، ومؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من إصلاح الخط وعودة المياه خلال 5 ساعات على الأكثر.

اسلام رضوان

ضبط 2205 مخالفات فى حملة مرورية بمراكز أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/8/6/2012-634798565589298421-929_main_thumb300x190.jpg
تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، من ضبط 2205 مخالفات خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
وتنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجار العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة مواطن على يد شقيقه لخلافات مادية بينهما بقرية مجريس التابعة لمركز صدفا التابعة لمحافظة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120109141020.jpg
أقدم عاطل على قتل شقيقه الأكبر بطعنة نافذة بالقلب، أودت بحياته فى الحال، وذلك لخلافات مادية بينهما بقرية مجريس التابعة لمركز صدفا التابعة لمحافظة أسيوط.
وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز صدفا يفيد بوصول عبد الرحيم خلف سيد ناصر "35 سنة" مقيم بقرية مجريس، إلى مستشفى صدفا المركزى، جثة هامدة أثر إصابته بطعنه بسلاح أبيض مطواة أدت إلى جرح نافذ بالبطن.


بالانتقال وسؤال شقيقه "أ.48 سنة" مقيم بذات الناحية، اتهم شقيقهما الثالث "ع.27 سنة" عاطل مقيم بذات الناحية "جارى ضبطه" بالتعدى عليه بسلاح أبيض كان بحوزته، مما أدى لحدوث إصابته لوجود خلافات عائلية بينهما.

وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهم والأداة المستخدمة، وتحرر المحضر رقم 368 إدارى مركز صدفا لسنة2013م. 

هيثم البدرى

ضبط 3 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بمركزي صدفا والفتح بأسيوط


ضبط 3 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بأسيوط
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 3 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة نفذتها بمركزي صدفا والفتح .
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف - مدير أمن أسيوط - إخطارًا من اللواء "حسن سيف" - مدير المباحث الجنائية - بتمكنهم من ضبط المدعو محمد.ن.ف ـ 21سنة، طالب ومقيم، كيمان سعيد والمطلوب ضبطه، وإحضاره في القضية رقم 1826 جنح مرور "طما"، سوهاج لسنة 2012 (إصابة خطأ)، وتحرر المحضر رقم 54 أحوال مركز "صدفا" في 31/1/2013.
وضبط المدعو النادي.م.ع،ـ 20سنة، حاصل على دبلوم ومقيم "أولاد اليأس"، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1822 جنح مرور طما، سوهاج لسنة 2012 (إصابة خطأ) .
وتحرر المحضر رقم 52 أحوال مركز صدفا في 31/1/2013.
كما تم ضبط حسن .ه.ح ـ 65سنة، ومقيم عرب الكلابات والمطلوب ضبطه، وإحضاره في القضية رقم 116 لسنة 2013 إداري مركز الفتح (شروع في قتل).

محمد ممدوح

ضبط 9 قطع سلاح و3 قضايا مخدرات بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/607892547abigaun3.jpg
تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من ضبط 9 قطع سلاح خلال حملة أمنية نفذتها بمراكز المحافظة.
تنوعت المضبوطات مابين (بندقية آلية ، مسدس إيطالي، و7 فرد محلي الصنع) ؛ وذلك بحوزة 8 أشخاص .
كما تمكن ضباط المباحث من ضبط 3 قضايا مخدرات تعاطي .
وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.
محمد ممدوح

ضبط 1500 لتر سولار قبل تهريبها من أسيوط


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/8350_660_186479.JPG
تمكن ضباط وحدة مباحث القوصية بأسيوط، من ضبط سيارة نقل محملة 1500 لتر سولار مدعومة، أثناء محاولة تهريبها من محافظة أسيوط إلى محافظة المنيا، بقصد بيعها في السوق السوداء.
وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من وحدة مباحث مركز القوصية يفيد ضبط رقم 2599 نقل سوهاج، بقيادة أشرف عبد الشافي عباس 40 سنة سائق، ومقيم بروافع القصير بسوهاج، محمله بـ5 براميل و4 جراكن كبيرة الحجم معبأة بحوالي "1500 لتر سولار" مدعومة، حال قدومها من سوهاج في اتجاه المنيا.
وبسؤال قائد السيارة المذكور، قرر أن المضبوطات ملك عادل اسكندر المقيم ذات الناحية، واتفق معه على نقلها إلى محافظة المنيا، مقابل أجر مادي، وتحرر المحضر رقم 1373 جنح مركز شرطة القوصية.
محمود مالك

القوى السياسية بأسيوط تشارك فى جمعة الخلاص لاستكمال مطالب الثورة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201325175127.jpg
شاركت القوى السياسية بأسيوط فى جمعة الخلاص، لاستكمال أهداف الثورة التى لم تتحقق حتى الآن، والمطالبة بمحاكمة وزير الداخلية وإقالة محافظ أسيوط، حيث خرجت المظاهرة من ميدان التركى بشارع يسرى راغب، وجابت شوارع المحافظة.
وقال أحمد خنفور عضو مؤسس بحزب الدستور بأسيوط، إن القوى السياسية رفعت مجموعة من المطالب خلال المظاهرة منها المطالبة بدستور لكل المصريين، ورفض أخونة الدولة، والقصاص للشهداء وإظهار نتائج لجنة تقصى الحقائق للجميع وتشكيل لجنة قانونية محايدة لتعديل الدستور المشوه فورا، والاتفاق على المواد التى يجب تغييرها بشكل عاجل وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى تتمتع بالكفاءة والمصداقية للاضطلاع بتحقيق مطالب الثورة، وإزالة آثار الإعلان الدستورى الاستبدادى الباطل فى انتهاكه للسلطة القضائية واستقلالها وإخضاع جماعة "الإخوان المسلمون" للقانون، بعد أن أصبحت طرفا أصيلا فى إدارة أمور البلاد بغير سند من القانون، أو الشرعية وإلغاء حاله الطوارئ، وتعديل قانون الانتخابات لضمان انتخابات عادلة نزيهة.

وأضاف حسام حسن أمين مساعد حزب المصرى الاجتماعى بأسيوط، أن القوى السياسية خرجت للمشاركة فى جمعة الخلاص، وذلك للمطالبة بمحاكمة وزير الداخلية وإعلان الرئيس عن مسئوليته عن شهداء بورسعيد والسويس، وإسقاط دولة المرشد وإقالة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.

هيثم البدرى

محافظ أسيوط يهدي المناصب التعليمية لممثلي جماعة الإخوان


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428x254_mainstory_bigimage/public/13/01/05/mhfz_sywt.jpg
قال مسئول الازمات بمديرية التربية والتعليم بأسيوط علي عمر: إن سبب الاضرابات والاحتجاجات المتتالية يرجع الي تدخل مستشار المحافظ لشئون التعليم عبد الرازق مختار في شئون المديرية الي جانب عدم صرف زيادة قدرها 50% لموظفي التربية والتعليم.
وأكد عمر أن تعيين عبد الرازق جاء مجاملة من محافظ أسيوط يحيي كشك واتفق مع ذلك عبد الرحمن فوزي - موجه اللغة العربية بمدرسة أسيوط الميكانيكية – في إهداء المحافظ مناصب مديري عموم الادارات التعليمية الي ممثلي جماعة الاخوان المسلمين.
ودلل فوزي علي قوله بتولي كمال بكير مدير ادارة ديروط التعليمية ومحمد مصطفي حمد مدير التعليم بأسيوط لكونهم أعضاء بالجماعة الي جانب تعيين صلاح فتحي وكيلاً لادارة ابوتيج علي الرغم من ان درجته الوظيفية "ثالثة" لا تعطيه الحق في المنصب مطالباً ضرورة تعيين وكيل وزارة التربية والتعليم من أبناء المحافظة.
 
أشرف صابر

محافظ أسيوط يطيح بمدير مكتبه ويكلف "إخواني"


 يحيى كشك
أصدر مساء اليوم، الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، قرارا بإعفاء أحمد صالح مدير مكتبه من منصبه، وتكليف علاء سرحان العضو بجماعة الإخوان المسلمين، الذي كان يتقلد منصب مدير عام الشؤون المالية والإدارية بإحدى كليات جامعة أسيوط.
سعاد أحمد

الإخوان والجماعة الإسلامية بأسيوط توزعان بيانًا عقب صلاة الجمعة يدعو إلى عدم التخريب والشغب


أصدرت جماعة الإخوان المسلمون والجماعة الإسلامية بأسيوط بيانًا مشتركًا اليوم الجمعة، تم توزيعه على المساجد الكبرى عقب صلاة الجمعة ردًا علي تطورات الأحداث على الساحة السياسية وتنديدا بما يحدث من تمزيق للوطن بعنوان: "نداء إلى شعب أسيوط العظيم".
جاء في البيان: في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن، وفي لحظة كان ينبغي أن تكون لحظة سعادة لا حزن، نتوجه إلى كل إخواننا في أسيوط بأننا نؤكد لهم أننا وإن كنا مع حق الاعتراض والتظاهر السلمي فإننا جميعًا نرفض التخريب والشغب وقطع الطرق والاعتداء على المنشآت العامة والمصالح الخاصة وانتهاك الحرمات.

وأضاف البيان: أن القضية قضية مصر كلها ولا ينبغي على وطني أن يرفع يده عنها، فضلاً عن أن يسهم في زيادة اشتعالها، وأن هذا العنف يستهدف جعل مصر جسدًا بلا حراك، وفي حالة لاحياة ولاموت لسلب استقلالها وإعادتها إلى التبعية وهو ما لن يسمح به شعبنا بإذن الله، ولفت البيان إلى أنه لا ينبغي لأي فريق أن يعطي غطاءً سياسيا أو إعلاميًا لأعمال إجرامية من حرق وقتل واعتداء على المؤسسات والمواطنين.

وأشار البيان إلى أن تحقيق أهداف الثورة والوقوف في وجه هذه الجرائم مسئوليتنا الجميع، وطالب البيان جميع مواطني أسيوط خاصة الشباب بالمشاركة في الحفاظ على مؤسسات الدولة الحيوية والمنشآت الخاصة وتعزيز الإجراءات الأمنية لحمايتها، مناشدًا سائر القوى السياسية و الشعبية إلى التكاتف للخروج بالبلاد من رحم هذه الأزمة وتغليب مصلحة الوطن العليا على المصالح الضيقة، واختتم البيان بتأكيده كل ما جاء في وثيقة الأزهر التي صدرت يوم الخميس الماضي.

اسلام رضوان

الشيخ "الزغبى" خلال خطبته اليوم بمسجد الجمعية الشرعية باسيوط يصف كبار التيارات السياسية بـ "المراهقين" الذين يضحون بالشباب من أجل المناصب


دعا الداعية الإسلامي الشيخ محمد الزغبي القوى السياسية بأسيوط، إلي نبذ الخلافات والنظر إلى مصلحة الوطن ووصف كبار التيارات السياسية بمختلف اتجاهاتها بـ "المراهقين" على كبر، لأنهم يستخدمون الشباب في الميادين ويضحون بهم من أجل المناصب والسعي لتلبية مصالحهم الشخصية.
وجاء ذلك في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم بمسجد أبوبكر الصديق بالجمعية الشرعية بمدينة أسيوط، تلبية لدعوة الجماعة الإسلامية وأنصار السنة المحمدية بأسيوط، وقال الزغبي، إن التناحر على السلطة وما تشهده مصر الآن ليس في مصلحة البلد، مشيرًا إلى أن الجميع شركاء في هذا البلد.

واختتم الشيخ خطبة بالدعاء على من يريدون حرق مصر بأن يحرقهم الله في الدنيا والآخرة، وأن يهدي الشباب المتواجدين في ميدان التحرير إلى الخير والصلاح.

اسلام رضوان

بالصور نادي ادباء ديروط باسيوط يقيم أمسيته المؤجلة للإحتفال بالثورة


أقام نادى الأدب بقصر ثقافة ديروط أمسية شعرية مساء أمس الخميس حضرها مجموعة كبيره من شعراء محافظتى المنيا واسيوط منهم الشاعرة منال الصناديقى والشاعر احمدالشافعى والروائى حمدى البطران والشاعر احمدنادى بهلول رئيس نادى الادب

ودار النقاش بين الشعراء حول الاحداث الراهنة بين الثوار والنظام والمعارضة كل اختار ما يرجحه, ولم تخلو الامسية من إلقاء اشعار معروفة ومنها اشعار للشاعر هشام الجخ وآخرون

اشرف على تنظيم الأمسية الأخصائي الثقافي محمد ابوالعيون - والاستاذ محمد متولى ومدير القصر احمدحامد وذلك ضمن برنامج الثقافة العامة للإهتمام بالمواهب الشعرية .

محمد جلال

بالفيديو مسيرة كاملة للجماعة الإسلامية بأسيوط ضد البلاك بلوك


نظمت الجماعة الإسلامية بأسيوط مساء يوم الأربعاء 30/1/2013 بالدراجات البخارية ، تنديدًا بأحداث العنف التي تشهدها محافظات مصر ، وقتل للأبرياء ، وإشاعة الفوضى والتمرد على المجتمع .
وقال الشيخ طارق بدير القيادي بالجماعة الإسلامية بأسيوط : إن المسيرة سوف تنطلق من أمام مسجد الجمعية الشرعية بمدينة أسيوط ، عقب صلاة العشاء لتجوب شوارع المحافظة لافتًا " أن المسيرة تهدف لإرسال الطمأنينة بالمجتمع بجميع فصائله ، مؤكدًا أن الجماعة الإسلامية لن تتخلى عن المجتمع ، وإرساء الحق ونصرة الشرعية ، وأضاف أنهم سيقومون بتوزيع بيانًا على أهالي أسيوط ، تندد بالأحداث التي تشهدها مصرن وتضع حلولًا للخروج من الأزمة الراهنة .
وأضاف "بدير" ان جماعة "البلاك بلوك" ليس لها وجود فعلي في أسيوط ، وإن تواجدوا فإنهم مستترون داخل مظاهرات القوى الثورية ، مؤكدًا أنهم لن ينالوا بمصر وأن "البلاك بلوك"هى زوبعة الفنجان ، وستنتهى قريبًا موجهًا ان المسيرة هدفها إرسال الطمأنينة للمواطنين ، وأنه سوف يتم التصدى لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطنين .

أبو شعيب الغزالى

القوى الاسلامية باسيوط تؤيد وثيقة الازهر وتحذر من مساندة الاعمال التخريبية وحزب النور والدعوة السلفية بعيدا عن المشاركة


http://www.fj-p.com/uploads/6zxK4gQt9awy.jpg
وجهت القوى الاسلامية في اسيوط المتمثلة في جماعة الاخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة ، والجماعة الاسلامية وحزب البناء والتنمية ، وجماعة انصار السنة المحمدية نداء الى اهالي محافظة اسيوط عبر بيان وقعوا عليه مجتمعين، اكدوا فيه على انهم مع حق الاعتراض والتظاهر السلمي ،

وشددوا على رفضهم التخريب والشغب و قطع الطرق و الاعتداء على المنشآت العامة و المصالح الخاصة و انتهاك الحرمات ، وتابع البيان أن القضية قضية مصر كلها و لا ينبغي على اي وطني أن يرفع يده عنها فضلاً عن أن يساهم في زيادة اشتعالها . وحذر البيان من ان يعطي اي فريق غطاءً سياسياً أو إعلامياً لأعمال إجرامية من حرق و قتل و اعتداء على المؤسسات و المواطنين ، مؤكدا ان هذا العنف يستهدف جعل مصر جسد بلا حراك و في حالة لا حياة و لا موت لسلب استقلالها و اعادتها إلى التبعية و هو ما لن يسمح به شعبنا بإذن الله


وقال البيان إن تحقيق أهداف ثورتنا و الوقوف في وجه هذه الجرائم مسئوليتنا جميعاً و دعا جميع المواطنين خاصةً الشباب إلى المشاركة في الحفاظ على مؤسسات الدولة الحيوية و المنشآت الخاصة و تعزيز الإجراءات الأمنية لحمايتها. مناشدا سائر القوى السياسية و الشعبية إلى التكاتف للخروج بالبلاد من رحم هذه الأزمة و تغليب مصلحة الوطن العليا على المصالح الضيقة .


وقال البيان اننا نؤيد كل ما جاء في وثيقة الأزهر التي صدرت الخميس 19 من ربيع الأول ، 31 من يناير 2013 و الله من وراء القصد و هو يهدي السبيل.
وذيل البيان بعبارات
الموقعون على البيان
الإخوان المسلمون و حزب الحرية و العدالة و الجماعة الإسلامية و جماعة أنصار السنة و حزب البناء و التنمية
في نفس السياق لم يوقع حزب النور والدعوة السلفية على البيان
طارق عبد الجليل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من يوميات ونيس _ الجزء السابع _ الحلقة الخمسون بعنوان (( '' ونيس '' يضرب فتاة أصغر من بنته بالقلم بعد أن طلبت منه الزواج ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الخمسون بعنوان (( مشاكل الحب فى سن المراهقه ))

طقس اليوم الجمعة (( 1 فبراير _ 20 ربيع الأول )) الصغرى :: 6 والعظمى :: 19

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

رئيس مدينة أبو تيج باسيوط يدعو الأهالى لتجميل ونظافة المركز


تحت رعايه المحافظ وباشراف السيد المهندس \محى الدين ابوجبل يتم عمل مبادرة ( انا الافضل فى تجميل ونظافه المراكز وقراها ) حيث يتم عمل حمله نظافه مكثفه فى المدينه و القرى بمشاركه قلابات الانقاذ السريع وسوف تكون الحمله لمدة اسبوع ومواعيدها كالاتى
1- يوم السبت 2\2\2013 فى طريق ترعه نجع حمادىو الفليو حتى قريه باقور
2- يوم الاحد 3\2 العزبه المستجدة
3- يوم الاثنين 4\2 طريق اسيوط سوهاج الزراعى خلف المطرانيه
4- يوم الثلاثاء 5\2 قريه النخيله
5 يوم الاربعاء 6\2 قريه باقور
6 - يوم الخميس 7\2 سوق السب و الحماضله
ويتمنى المهندس \محى ابو جبل رئيس المركز من اهالى وشباب ابوتيج المشاركه الفعاله على ارض الواقع مع الحمله لانجاح المبادرة ولجعل ابوتيج من اجمل المراكز

بالصور رئيس مدينة الفتح باسيوط يحل مشاكل المرور و يدعم "معاً نبني مصر"

                             باقى الصور

الاخوان المسلمون باسيوط يدعو لحضور الملتقي الاسلامي الاول بعنوان "بالايمان تنهض الأمم"


 
الاخوان المسلمون باسيوط يدعونكم لحضور :-
الملتقي الاسلامي الاول بعنوان "بالايمان تنهض الأمم"

في الفتره من الاثنين 4/2 حتي الخميس 7/2 بمسجد "ناصر"

وبحضور نخبة من الدعاة وقادة العمل الاسلامي

أ.د/محمود حسين (امين عام جماعة الاخوان المسلمون)
أ.د/محمد كمال (عضو مكتب الارشاد)
أ.د/محمد وهدان (عضو مكتب الارشاد)
أ.د/عبدالرحمن البر (عميد كلية أصول الدين)
أ.د/جمال عبدالستار (نائب وزير الاوقاف)
أ.د/اسماعيل علي (رئيس قسم الدعوة بجامعة الازهر)

للتواصل والاستعلام :-(01008895521 -- 01005499722)
اسلام عبد العليم

أوائل حقوق أسيوط يطالبون بالتعيين بمجلس الدولة


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428x254_mainstory_bigimage/public/11/09/39/1333461404_64251333461404.jpg
أوائل حقوق جامعة اسيوط تحدث عنهم شريف عبدالعظيم قائلا عجزنا عن توصيل صوتنا للرئيس مباشرة فتقدمنا بالشكوي حيث اننا تقدمنا بطلب للتعيين في وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة طبقا للاعلان رقم "1" لسنة 2012 للتعيين بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة وفوجئنا بتخطينا في اجراءات التعيين خاصة بهذه الدفعة وذلك بعدم ادراج اسمائنا في كشوف التحريات علي الرغم من توافر الشروط العامة للوظيفة اضافة إلي اجتيازنا الاختيار الشفوي المقرر وفوجئت بارسال خطاب التحريات لبعض الخريجين الذين هم أقل مني تقديرا لذلك جئنا اليوم لطرح شكوتنا وحفظ حقوقنا بعدم اعطاء المشروعين لأي قرارات تعيين تتجاوزنا نحن الاوائل وعدم التصديق علي قرارات التعيين بالهيئات القضائية الا إذا تبين ان الاختيار تم علي أسس موضوعية بحيث يكون جميع من يعين أعلي منا في التقدير والكفاءة واضعين تظلمنا بين يدي الله وبدي ذو العدل من الحاكمين لذلك نرجو تحقيق العدل ورفع الظلم عن الأوائل.

بالفيديو سائقو التاكسي باسيوط يقطعون الطريق احتجاجًا على عمل "الملاكي" كأجرة

بالفيديو موظفون غير مثبتين يقتحمون التنظيم والإدارة بأسيوط احتجاجا على عدم تثبيتهم

بالفيديو مساهمة شباب كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط في حملة النظافة

بالفيديو جانب من اجتماع وزرات بلا حدود بمحافظة اسيوط


بالفيديو جانب من اجتماع المجلس التنفيذى بمحافظة اسيوط

وزارة البيئة تعلن عن خطة لدعم 87 قرية بمحافظة اسيوط


''مصراوي'' ينشر  المرحلة الثانية من خطة ''البيئة'' لدعم القرى الأكثر فقراً
قامت وزارة الدولة لشئون البيئة بإعداد خطة لدعم القرى الأكثر إحتياجاً ''المرحلة الثانية، الأسبقية الثانية 2013/2014''، والتي تستهدف عدد 295 قرية في 59 وحدة محلية بها حوالى 3 مليون نسمة، في 4 محافظات وهي محافظات المنيا "118 قرية" وأسيوط "87 قرية " وسوهاج "51 قرية " وقنا "39 قرية "، حيث تهدف خطة دعم القرى الفقيرة إلي تحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال الارتقاء بمستوي الخدمات في المجالات البيئية المختلفة لهذه القرى.
وتم حصر احتياجات القرى المدرجة بتلك المرحلة من معدات للتعامل مع منظومة المخلفات الصلبة بها، وعدد الأشجار المثمرة " نبق - ليمون – توت " التي سيتم زراعتها بكل قرية، ورفع الوعى البيئي لدى قاطني تلك القرى عن طريق توفير مكتبة بيئية متكاملة في مركز الشباب بالقرية الأم، وتنفيذ حملات توعية بيئية تتضمن تدريب مدربين في مجال الحفاظ على البيئة، بالإضافة الى تنفيذ حملات نظافة للقرى.
وقد بدأت المرحلة التمهيدية لمشروع دعم القرى الأكثر احتياجا عام 2007 ، بتجربة في قريتين بمحافظة بنى سويف بها 6 قرى توابع، وقرية العصايد بمحافظة الشرقية وبها 8 قري توابع تضم 100 الف نسمة، وتم دعم هذه القرى بحوالى 3.7 مليون جنيه، من خلال تنفيذ أنشطة تحسين نظم الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة والتشجير والتجميل ولتوعية البيئية ، وبعد تقييم التجربة في المرحلة التمهيدية تم البدء في خطة دعم 1000 قرية والمحددة طبقاً لتقرير الأمم المتحدة وتم تقسيمها إلى مراحل.
وضمت المرحلة الأولى من المشروع عدد 151 قرية في محافظات "البحيرة – الشرقية - المنيا – اسيوط – سوهاج – قنا " وتم دعمها بحوالى 62 مليون جنيه.
وهذه القرى بها حوالى 1.5 مليون نسمة، وتم خلال تلك المرحلة تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة، حيث تم توفير عدد 491 معدة للنظافة وانشاء عدد 5 مدافن محكومة للمخلفات وعدد 6 محطات تجميع ومحطات فرز، ورفع كفاءة عدد 2 مصنع تدوير مخلفات صلبة.
 و توفير دعم للمحافظات لتوفير

إصابة 3 أشخاص بينهم مجند في انقلاب سيارة ملاكي بطريق القاهرة – سوهاج الصحراوي الغربي أمام مدينة ديروط بأسيوط


إصابة 3 أشخاص بينهم مجند  في انقلاب سيارة بأسيوط
أصيب 3 أشخاص بينهم مجند شرطة هارب، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق القاهرة – سوهاج الصحراوي الغربي، أمام مدينة ديروط بأسيوط .
 
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط ، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة ديروط،  يفيد باستقبال المستشفى المركزي عبد اللطيف إبراهيم عبد اللطيف محمد ( 21 سنة – مجند) بقوات أمن المنيا، مصاب بكدمة بالضلوع واشتباه ما بعد الارتجاج ، وإبراهيم عبد اللطيف محمد أحمد (25 سنة – عامل) ،مصاب بكدمة بالرأس ، ومحمد أحمد على محمد (26 سنة – سائق ) ،مصاب بجرح رضي بفروة الرأس واشتباه ما بعد الارتجاج  مقيمين المشاروة الشرقية ـ جرجا بسوهاج ،إدعاء حادث سيارة.
 
انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المستشفى وسؤال المصابين،   قرروا أنه أثناء قدومهم بالسيارة رقم 29577 ملاكي سوهاج فى الاتجاه من المنيا إلى سوهاج بالطريق الصحراوي الغربي القاهرة - سوهاج بدائرة المركز،   اختلت عجلة القيادة بيد المصاب الثالث، نتيجة انفجار الإطار الخلفي الأيمن مما أدي لانقلابها على جانب الطريق وحدوث إصابتهم ،تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور والتحفظ على الجندي الهارب
 
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة ،وتحرر المحضر رقم 1582 جنح مركز ديروط لسنة2013م.

محمد جودة

البقاء لله :: وفاة مجند بمستشفى اسيوط الجامعى متأثرا بإصابته في اشتباكات عائلتين بسوهاج

 
مجند يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته في اشتباكات عائلتين بسوهاج
لقى مجند شرطة بمديرية أمن بورسعيد، مساء أمس، مصرعه،  متأثرا بجراحه التي أصيب بها أثناء وجوده في اشتباكات بالأسلحة الآلية بين عائلتي "سلام"، و"منصور" بقرية الشوكة بسوهاج، ولفظ أنفاسه، أثناء وصوله إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج .
 
وكان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن اسيوط، قد تلقى إخطارا من قسم شرطة أول أسيوط يفيد بوصول بلاغ من مستشفي أسيوط الجامعي بوصول المدعوعصام السيد محمود محمد، 23 عاما، مجند، بمديرية أمن بورسعيد بقسم المسطحات المائية، ومقيم قرية الشوكة طما، بسوهاج، في إجازة، مصاب بطلق ناري أدى  إلى فتحة دخول بالبطن وفتحة خروج بالظهر وتوفي عقب وصوله المستشفى ،تم التحفظ علي الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة.

وبالانتقال وسؤال والده المدعو السيد محمود محمد، 60عاما، فلاح، ومقيم بذات الناحية، أكد أن نجله أصيب أثناء مشاجرة بين عائلتي "سلام ، منصور" بذات الناحية أثناء تبادل العائلتين إطلاق الأعيرة النارية، والذي تصادف تواجده بمكان المشاجرة، وتحرر المحضر رقم 9 أحوال قسم أول أسيوط  لسنة 2013. 
محمد جودة

بالفيديو.. شركة "الصعيد للنقل" تدعم الوادي الجديد بأتوبيسات حديثة لتعزيز الخطوط بين محافظتي أسيوط والقاهرة


قررت شركة الصعيد للنقل والسياحة "الوجه القبلي سابقا " دعم خطوط محافظة الوادي الجديد بأتوبيسات حديثة ومميزة لتعزيز الخطوط بين محافظتي أسيوط والقاهرة.

وقال اللواء خالد تمام رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد للنقل والسياحة أن الشركة حريصة علي تعزيز خطوط محافظة الوادي الجديد بأتوبيسات مميزة تمشيا مع دعم جهود التنمية بالمنطقة.

وأضاف أنه تقرر إقامة نقاط إنقاذ وسطية على طريق الخارجة أسيوط لخدمة الركاب من أهل المحافظة، حال حدوث أعطال فى الأتوبيس، وسيتم تزويدها بسيارات ونش وقطع غيار وأتوبيس احتياطى، لافتاً الي أنه سيتم الدفع بسيارتين جديدتين للوادى الجديد خلال شهر يونيه القادم.

ومن جانبه وجه اللواء طارق المهدي محافظ الوادي الجديد الشكر للواء خالد تمام رئيس الشركة لوضع المحافظة ضمن أولوياته باعتبارها قاطرة التنمية.

منصور أبو العلمين

وكيل وزارة التموين بأسيوط: طوابير السولار مازالت مستمره


أكد "مجدي سليم" - وكيل وزارة التموين بأسيوط – أن كميات السولار المتوفره بالمحافظة توازي مليون و175 مليون لتر، وأن بنزين 80 متواجد منه 345 ألف لتر وبنزين 90 و92 متوفر 49 ألف لتر لكلاً منهما.
وأضاف سليم أن كميات السولار تتعدى المليون و100 ألف لتر، وبالتالي فلا يوجد تخوف من الأزمه ولكن مازالت الطوابير مستمره أمام المحطات، مضيفًا أن محافظة أسيوط أفضل حالاً مقارنة بالمحافظات المجاورة، وأن قدوم السيارات النقل والأجرة من المحافظات الأخرى للحصول على السولار من أسيوط ساهم في استمرار الطوابير أمام المحطات مما يشكل ضغط على الكميات التي تحصل عليها المحافظة يوميًا.
وعلمت "الدستور" من مصادر مطلعه - أن محافظة الأقصر سجلت كميات السولار فيها 581 طن من المقرر يوميًا 600 طن، وأنه لا توجد أدنى مشكلة في البنزين بمختلف أنواعه لكن الأزمه تتمثل في قلة الكميات المعروضة من السولار، وزيادة الطلب عليها من قبل السيارات النقل والبواخر السياحية التي تلجأ في بعض الأحيان لشراء السولار من السوق السوداء لعدم التوقف، مؤكدة أن المحافظة لا يوجد بها مخزون استيراتيجي نهائيًا.

مصطفى أبو زيد

جوائز ورحلات عمرة وسياحة من التعمير والاسكان


جوائز ورحلات عمرة وسياحة من التعمير والاسكان
أجري بنك التعمير و الإسكان السحب الدوري الثاني علي جوائز حسابي إدخار السياحة الدينية و الترفيهية  تحت رعاية رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب  وإشراف وزارة الشئون الاجتماعية.
و فاز برحلات عمرة المولد النبوي  الشريف كل من:"احمد محمود حسن عثمان   ( فرع أسيوط )، مها محمد ابو النصر عبد الله ( فرع القاهرة )، نصرة أحمد محمود راشد   ( فرع السادات ).
وفاز بجائزة حساب السياحة الداخلية  لقضاء أسبوع في إحدي المنتجعات الأستاذ
مايكل عايد رياض يوسف      ( فرع المانسترلي )
و تم السحب علي ثلاث جوائز لعمرة المولد النبوي و جائزة للسياحة الداخلية بحضورالسيد عصام أبو حامد نائب رئيس مجلس الادارة و أشرف البسيوني مساعد العضو المنتدب للتسويق و التجزئة المصرفية و يسري صالح رئيس لجنة السحب علي جوائز الحج و العمرة و السياحة و  تامر عبد العزير مندوب وزارة الشئون الاجتماعية .
وصرح عصام أبو حامد أن السحب شمل السادة العملاء الذين تبلغ أرصدتهم ألف جنيه و مضاعفاتها و كلما زادت أرصدة العميل زادت فرصته في الفوز في السحب .
و أشار  إلي مجموعة أخري من المزايا تشمل إضافة عائد نصف سنوي مميز كما يتم إجراء السحب الدوري مرتين سنويا بالإضافة إلي ميزة المرونة و التي تمكن العميل من إهداء الجائزة لأي من الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء.
حازم العبيدى

ضبط 2362 مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2362 مخالفة خلال حملة، تم تنفيذها اليوم الخميس بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع وجاري العرض على النيابة.

اسلام  رضوان

أصحاب التاكسي يقطعون الطرق المؤدية لمحطة قطارات أسيوط احتجاجًا على عمل "الملاكي" كأجرة


قطع مئات من سائقي التاكسي الطرق المؤدية محطة قطارات أسيوط الواقعة بوسط المدينة، وذلك احتجاجًا على وجود سيارات ملاكى تعمل بديلاً عن التاكسيات، دون رقابة أو جزاءات رادعة لأصحابها على حد قولهم.
وشهدت المدينة حالة من الشلل المروري الكاملة، حيث تم قطع المرور في شوارع 26 يوليو والجيش، والهلالي وجميع الشوارع المؤدية من وإلى المحطة.

وقامت قوات الأمن بمحاولة إقناع أصحاب التاكسي بفض الاعتصام، إلا أن الأمور باءت بالفشل، وقامت القوات بالتهدئة بين السائقين خوفًا من حدوث مشادات بينهم وبين الركاب.

في السياق ذاته، تفاقمت أزمة الوقود بمختلف مراكز محافظة أسيوط، حيث زادت طوابير السيارات أمام المحطات، وشهدت شوارع الجمهورية والنميس والمحطة تكدسًا للسيارات، مما أدى إلى إغلاقها بالكامل فى بعض الأوقات، كما تسببت الأزمة فى حدوث مشاجرات بين السائقين أمام المحطات.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...